المحرر موضوع: ماذا لوقبل الطعن الذي تقدم به النائب خالص ايشوع  (زيارة 7494 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 996
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[b]جاء في الخبر الذي نشر بموقع عنكاوا الموقر عاجل: خالص ايشوع يتهم قائمة الرافدين بأستخدام أساليب غير ديمقراطية وسلب مقعد كركوك

عنكاوا كوم  / خاص

أتهم خالص أيشوع اليوم الثلاثاء قائمة الرافدين بالتحايل وأستخدام أساليب غير ديمقراطية لسلب مقعد محافظة كركوك لصالح مرشحها سركون لازار الذي فاز بمقعدها بعد حصوله على 3908 صوت بينما حصل الاول على 6120 صوتا حسب النتائج الرسمية للمفوضية.

وقال أيشوع المرشح للأنتخابات البرلمانية عن كتلة المجلس الشعبي في أتصال هاتفي مع "عينكاوا كوم" أن نتائج المفوضية المعلنة تثبت فوزي بمقعد محافظة كركوك ضمن كوتا المكون المسيحي متقدما على مرشح قائمة الرافدين سركون لازار بحصولي على 6120 صوتا ، مبينا بأنه قدم طعنا للمفوضية للتحقق من عدد الاصوات وكيفية حصول لازار على مقعد المحافظة بالرغم من تقدمه عليه ".

واضاف أنه "حسب التسريبات قبيل أعلان نتائج الانتخابات بأيام قليلة تبين فوزه بمقعد كركوك وبفارق كبير بالاف الاصوات عن أقرب مرشح له".
وفيما لو كانت محصلة النتائج لها علاقة بقرارات هيئة المسألة والعدالة ، أكد أيشوع عدم شموله بأجراءات الاجتثاث وقد حصل مسبقا على كتاب يثبت ذلك والا كيف فاز بعضوية مجلس النواب في دورته الثانية والتي ستنتهي في حزيزان المقبل.

انا اتصور ان الدعوى التي سيقيمها السيد خالص ايشوع لن تاتي بنتيجة, لانه من غير المعقول ان تخطىء المفوضية هذا الخطأالكبير ,ولربما ان النائب خالص قد تم اجتثاثه من دون علمه, وهذه ايضا غير قانونية اذ المفروض اخبار قائمته لتعويضه بشخص اخر, مثلما حدث مع بعض القوائم ومن ضمنها بعض قوائم الكوتا المسيحية.ام ان مجموع الاصوات التي يدعي السيد خالص بحصوله عليها فانها اتت عن طريق مراقبيه وهذه تتعرض للاسئلة حول صحتها ام لا, ولربما ان بعض صناديق الاقتراع التي للسيد ايشوع حصة كبيرة منها قد الغيت
.هذه كلها احتمالات وسوف تحسم الامور باعادة العد والفرز ان قبل الطعن الذي تقدم به.
كل هذا هو مقدمة لما سيحصل اذ ا قبل طعن السيد ايشوع واعلن فوزه,  فانه سياخذ مقعد كركوك من  السيد سركون صليوا, وبالتالي يصبح معالي السيد الوزير من الخاسرين للانتخابات, ولكن هذا سيشكل مشكلة داخل المجلس الشعبي, اذ ان السيد بولص شمعون سيفقد مقعده لان الفائز الاخر السيد الدكتور رائد اسحاق اصواته الانتخابية اعلى من السيد بولص شمعون .وبالتالي سيصعد مرشح زوعا الاعلى صوتا في اربيل بدلا من السيد بولص شمعون . ويوجد احتمال ضئيل بان مرشح الوركاء الديمقراطية  الاعلى صوتا في اربيل يصعد , ويصعد مرشح زوعا الاعلى صوتا في دهوك. هذه كلها احتمالات ويمكن ان ينكشف احتمال اخر ان ممثل قائمة الوركاء يكون الاعلى صوتا في كركوك .في هذه الحالة سيخسر السيدان سركون وخالص ويصعد ممثلا لوركاء في كركوك و ممثل زوعا في دهوك بدلا من السيد ازاد هرمز العمادي.
هذه الاحتمالات ستثير المشاكل في قائمة والمجلس الشعبي  ولا اتصور قائمة الوركاء وقائمة زوعا ستحدث بها هذه المشاكل لانها متجانسة اكثر من قائمة المجلس الشعبي لاسباب كثيرة, لانه لوكانت توجد مثل هذه المشكلة في قائمتي الوركاء وزوعا لتم حسم الامر داخليا وهذا لم نره في قائمة المجلس الشعبي .
  تحياتي الى الجميع وانا لم اقصد من هذه المقالة اي من التنظيمات المشاركة بالانتخابات لانها كلها ستحصل على نفس المقاعد ولكن الوجوه سوف تتغير ليس الا.
[/b]


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اضاف السيد خالص ايشوع (واضاف أنه "حسب التسريبات قبيل أعلان نتائج الانتخابات بأيام قليلة تبين فوزه بمقعد كركوك وبفارق كبير بالاف الاصوات عن أقرب مرشح له".)
يظهر ان التسريبات التي وصلت للسيد خالص ايشوع كانت قوية ومؤثرة في الانتخابات لكن نسي السيد خالص بان التسريبات ليست معلومات حقيقية فهناك ممن يقوم بتسريبات المعلومات للاجتهادات شخصية اعلامية او هناك المقربين من المرشحين داخل دائرة الانتخابات لكن لنسأل السيد خالص ايشوع لماذا قام بالغياب عن جلسة الموازنة العراقية لاجل ترتيبات التهيئة لاحتفالية انجاز ملعب عمو بابا في بغديدي وهل كانت ترتيبات التهيئة لاحتفالية انجاز ملعب عمو بابا في بغديدي اهم من جلسة الموازنة العراقية وانت كنت نائبا عن المجلس الشعبي ؟
ولماذا قمتم بالتكتل مع كيان النهرين للاستحواذ على مقعد الوزاري في حكومة الاقليم القادمة مع العلم المقعد كان من حصة قائمة الرافدين الفائزة بالمركز الاول وبمقعدين ؟؟
أن  الانتخابات وما سبقها من حملات تحظى بقدر كاف من الشفافية والنزاهة لتسفر عن نتائج عادلة وذات مصداقية والسيد خالص ايشوع عليه النظر للظروف التي لم تساعده على الفوز واسباب فوز المجلس الشعبي معلومة للجميع ولاداعي لذكرها ومن هي الجهات التي تقف وراء نجاح المجلس الشعبي.
سيد خالص وما هو ردك حول ( الديمقراطي الكردستاني يقيم ندوة في كرملش لدعم المرشح أنور هداية في انتخابات مجالس المحافظات)
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,672212.0.html
 او ردك حول ( إدارة حراسات بغديدا تجبر الحراس على تعبئة استمارة تتضمن صورة عن البطاقة الانتخابية لهم ولعوائلهم)
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,730378.msg6222491.html#msg6222491
وما هو ردك حول ( نائبان مسيحيان يغيبان عن جلسة قراءة الموازنة اليوم تضامنا مع التحالف الكردستاني)
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,730665.msg6223657.html#msg6223657
تحياتي وشكرا

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الزميل المهندس نامق المحترم
تحليل رائع وخاصة انك لم تستبق الاحداث بل تكهنات من دون الاساءة الى اي احد، صراحة انا ايضا شخصيا اردت الاشارة الى هذه النقطة فالمتابع بدون تشنج وتعصب للانتخابات والمرشحين والارقام سيراوده هذا السؤال، فالملاحظ ان مجموع الاصوات للمجلس الشعبي هو 23701 صوت وتم استخدام 6169 للفوز بمقعدين والغير المستخدم 17532، اما اصوات الرافدين 24353 تم استخدام 13003 للفوز بمقعدين والغير المستخدم 11350,  اما قائمة الوركاء تم استخدام 416 صوت من مجموع الاصوات 12626 والغير المستخدم 12210
بالعودة الى قائمة الوركاء فانها تفوز بمقعد واحد وتبين انها لم تحسم الامر في اي محافظة من المحافظات الخمسة لتكون الفائز الاول لتحصل على ذلك المقعد، وشخصيا كنت اتوقع منافستها على مقعد كركوك ايضا لان السيدة شميران كانت المرشحة عن كركوك وهي شخصية معروفة في الوسط الشيوعي والقومي!!، لذا كتحصيل حاصل حصلت الوركاء على اخر مقعد بعد توزيع المقاعد على القائمتين الفائزتين الاخريتين، علما حسب قانون او طريقة توزيع المقاعد يدل على اي مرشح عن الوركاء لم يتجاوز 1240صوت في اربيل، وكذلك لم يتجاوز اي مرشح عنهم في نينوى 4929
اما بالنسبة لقائمة الرافدين فيعني ان اي من مرشحيها في اربيل لم يتجاوز 1240 صوت واذا تجاوز هذا الرقم فانه لم يتجاوز الرقم 3980 المرشح عن كركوك وينطبق ذلك على مرشحي الرافدين في دهوك
اما بخصوص قائمة المجلس السؤال المحير هو اين هي الاصوات الاخرى (الغير مستخدمة 17532) وهو رقم كبير وانا اتفق معك زميلي المهندس السيد نامق ان قائمة المجلس لم تدر الدفة وليس لها باع جيد في ادارة مثل هكذا تنافسات وربما لقلة الخبرة او عدم التفاهم والاتفاق، لذا هذا يعني (حسب فهمي لقانون توزيع المقاعد) ان المجلس لم يحصل على اصوات اعلى من اصوات السيد رائد في المرشح في نينوى (في محافظة دهوك واربيل) واصوات مرشحي دهوك لم تتجاوز اصوات السيد بولص المرشح في اربيل، فهل يعقل مثلا وهو احتمال ان السيد خالص كان مرشحا في بغداد وليس في كركوك كما حدث للسيد حبيب تومي حيث كان يتوقع انه مرشح لنينوى وتبين ان اسمه في بغداد، اعطي هذا المثال لان السيد خالص يؤكد حصوله على اكثر من 6000 صوت فهنا لايجب ان يكون خاسرا الا في بغداد!!!!
ويعني هذا ايضا ان اي من مرشحي المجلس لم يتجاوز 4929 صوت في اي من المحافظات الخمسة (عدا مرشح من بغداد, حتى ان حصل فيسكون خاسرا امام السيد يوناذم مرشح الرافدين) لانه في حال تجاوز اي مرشح من المجلس لرقم 4929 سيكون فائزا في المحافظات الثلاثة الاخرى حسب قانون توزيع المقاعد!!!
نعم انا اتفق معك ان اسماء السادة الفائزين ستتغير ولكنهم من نفس القوائم اذا ثبت ذلك، علما حسب اعتقادي الشخصي ان ذلك يجب ان يعتمد على الارقام الرسمية لكل مرشح التي يجب نشرها في موقع المفوضية، وليس صعبا عليهم ذلك لاني اتوقع كل شئ هو الكتروني بعد الادخال اليدوي في المرحلة الاولى ان لم يكن كل شئ الكتروني فعلا!!!!
ومن السهولة على اي قائمة ان تطعن وتطلب مثل هكذا ارقام.. الا اذا رفضت المفوضية, لاني اتذكر ولم تكن المدة بعيدة جدا ان اصوات المرشحين لانتخابات الاقليم والخاصة بمقاعد شعبنا تم نشرها رسميا للفائزين والخاسرين!!!
السيد نامق اسف على الاطالة ولكن افرح كثيرا عندما اقرأ تحليلات وتكهنات من اي من ابناء شعبنا من دون تحيز او لوم او تعصب فهذا ان يدل على شئ فهو يدل على وجود خيرين يهتمون بامور شعبنا، وان تسمح لي سارد على الاخ اشور رافدين باختصار, مع التاكيد على انه راي شخصي بحت.
الاخ اشور ردكم على ما نشره الاخ نامق يشبه ردود اخرى في اكثر من مناسبة واكثر من مقال من قبلكم او من الاخوة الاخرين دون ذكر الاسماء فهي معروفة (بتحيزها الدائم لقائمة الرافدين, وهذا حق لا يمكن سلبه منهم اذا كانوا مؤمنين بنهجها) ولكن العتب دائما هو للتعصب والتشنج في الردود والابتعاد عن الموضوع، فتصرف السيد خالص في حل اشكالية افتتاح ملعب عمو بابا يعتبر انجازا له بعد الاشكالات التي حدثت من قبل الاخرين في قضية الملعب، صحيح الحدث لايمس الحياة اليومية لابناء شعبنا ولكنه كان مهما عندما يستغل من غرباء ويحتفلون بافتتاحه من دون اعلام اصحاب الشأن!!! كان الرد مطلوبا وحاسما!! ان تثبيت موقف.. اما ربطه بمناقشة الميزانية، وكما اتوقع انك يجب ان تكون سياسيا وقريب من الاحداث، فان القرارات الصغيرة في البرلمان هي بايدي القوى الكبيرة في البرلمان فكيف حال قرار الميزانية؟؟ والتحالف مع القوى الكردستانية بخصوص قرار اقرار الميزانية ليس خطأ ولا عيب, لان الميزانية تؤثر على الكثير من ابناء شعبنا في الاقليم ايضا فعند عدم توزيع الرواتب وتوقف الاعمال في الاقليم يؤثر سلبا على ابناء شعبنا ايضا.. الا تعتقد ذلك؟ وخاصة اذا كنت من سكنة الاقليم.. هل بمجرد التحالف سيكون تابع.. ام ان السياسة والتوافق السياسي يتطلب ذلك... وهل تؤكد ان الميزانية لم تحسم ذلك اليوم بمجرد عدم حضور السيد خالص؟
اما بخصوص موضوع الندوات والحراسات فلماذا التشنج والتعصب والاتهام اذا كانت الغاية التحالف والعمل المشترك من اجل مناطقنا وابناء شعبنا اتذكر قرأت احدا كتب انه تم تعيين 2000 حرس من ابناء شعبنا ويعتبر ذلك خطأ وينتقد المجلس على ذلك!!!, اليس هذا جيدا وان كان الرقم مبالغ فيه!! وان كان رقما صحيحا فهذا شئ مفرح اولا يضمن مورد مالي شريف لصاحبه ولعائلته اليس افضل من ان يكون عاطلا وسيكون له سبب وجيه للتفكير بالهجرة مثلا!!!! والذي يصرح بهكذا رقم من التعيينات الا يتوقع ان الحارس وعائلته بمعدل 4 في كل عائلة ستمنح صوتها للقائمة في كل انتخابات وهو حر في ذلك طبعا.. وقول البعض انهم اجبروا لمنح الاصوات للمجلس.. كيف يكون الاجبار؟؟ انا حضرت الانتخابات فليس هناك من يعرف اني انتخبت فلان او فلان، كنت امزح احد الاصدقاء الذي ذكر شراء الاصوات.. قلت كيف فليعطني احد مبلغا لانتخبه وعند دخولي غرفة الانتخاب ساختار غيره.. فكيف سيعلم اني انتخبته!!!
ونقطة اخرى  لااريد الاطالة.. لاتحرم لغيرك ما حلال لك!!!! هذه نصيحة اخوية للجميع الذين يتهمون الاخرين بالعمالة عند الائتلاف والعمل المشترك، اما عندما يفعلها هو او قائمته يعتبرها انجازا من اجل شعبه وحقوق ابناء جلدته ويتعبرها تضحية ومنية ونضال وليست خيانة او عمالة!!
تحياتي للجميع
نوئيل يوانيس
نوهدرا


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز نامق ناظم المحترم
بعد التحية

التحليل والاستنتاجات الواردة في مقالكم اعلاه صائبة وصحيحة فشكرا لكم والنائب خالص ايشوع محق في طعنه القانوني لوجود ايادي خفية وتدخل سياسي خبيث لازاحة النائب خالص ايشوع من موقعه بأي ثمن وبدون وجه حق وبدون اي اساس قانوني نتأسف ان يكون الفساد والتسيس قد امتد ووصل الى القضاء العراقي والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات والايام القادمة كفيلة بكشف المستور الموضوع يجب ان يرفع الى المحكمة الدستورية العليا لحسم الموضوع دستوريا لان قرارها نهائي وغير قابل للطن والتميز ولمن يرغب الاطلاع على النتائج التفصيلية النهائية لكافة مرشحي كوتا الاقليات ومنها ابناء شعبنا والصادرة من المفوضية الرابط ادناه مع تقديري

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739801.0.html

                                                                                       اخوكم
                                                                                    انطوان الصنا  

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
معذرة من كاتب المقالة لآني سوف اخرج عن الموضوع

تحية سيد أنطوان الصنا عن أية مستور الذي سوف ينكشف فأنت مستورك انكشف بحقدك المتواصل لزوعا فهل تذكرني عندما شاركت في مداخلتك عن موضوعك القوائم الدخيلة وكان ردي انه لا يوجد فرق بين المجلس الشعبي وبين قائمة شلاما  ولكنك رديت علي بهجومك علئ زوعا وعلئ الوزير سركون وكنت قد أكدت خبر هروبه تلئ أوروبا وهذة هي ردك

السيد Adnan Adam 1966

ردي لك سيكون مقتضب وبليغ ( اختفاء وزير البيئة سركون في اوربا مع مبالغ كبيرة من اجل التصويت للمالكي) للاطلاع الرابطين ادناه حتى تعرف جماعتك في قيادة زوعا وقائمة الرافدين وين مرتمين في اي احضان !!! كفى مزايدات فارغة واتهامات باطلة بدون وجه حق انكشفت كل الحقائق والوقائع وولى زمن الخداع والتضليل الى غير رجعة اما موقف الوزير المدلل سركون من قانون الاحوال الشخصية الجعفري المثير للجدل والاستغراب فحدث ولا حرج للاطلاع الرابط الثالث لقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبي ولم يبقى في قوس الصبر منزع

http://sdhnews.com/?p=32998

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,737858.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=731124.0

                                                                                                                   انطوان الصنا

غير متصل tyaraya55

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتفق مع صاحب المقال , تحليلات متوقعة وعلمية ...

اما بالنسبة الى المعلقين ( ashor rafden و adnan ) متى تكفون عن هذه المهاترات العقيمة التي لا
تؤدي بالنهاية الى اية نتيجة ,,,
اشور رافدين .. النتائج موجودة على واجهة موقع عنكاوا دقق جيدا وسوف تعرف ان خالص على حق !!
عدنان ,,, ( لا تدور دفاتر عتك )
اذا كان لانطوان الصنا القليل من الحقد على زوعا ,, تأكدوا بأن حقده سيتضاعف على زوعا نتيجة لتعليقاتكم
وردودكم عليه ,,, يا أخي يكفي والله مللنا منكم ومن اصدقائكم اهل " الغيرة " !!!!

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 996
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة القراء الاعزاء
من خلال مامنشور في الرابط المبين ادناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739801.0.html
يتبين ماياتي
اولا:
1.المفترض الفائز بمقعد كركوك النائب السيد خالص ايشوع عن قائمة المجلس الشعبي.
2.الفائز بمقعد دهوك السيد فريد يعقوب ايليا عن قائمة الرافدين
3. الفائز بمقعد اربيل السيد فارس يعقوب ججو عن قائمة الوركاء الديمقراطية.
4 الفائز بمقعد بغداد النائب السيد يونادم يوسف كنا عن قائمة الرافدين.
5.الفائز بمقعد نينوى السيد رائد اسحق متي عن قائمة المجلس الشعبي.
ثانيا :اذا ماثبت ان السيد خالص ايشوع مشمول بقانون المسألة والعدالة فان النتائج التي اعلنتها المفوضية المستقلة للانتخابات صحيحة 100% ولامجال للاعتراض.ولكن يمكن تسجيل نقطة على المفوضية انها كان عليها تبليغ السيد خالص ايشوع لكي يقدم اعتراضه والامر متروك للقضاء باي حال .
 مع تحياتي الى كل الاخوة لاجل الوصول الى الحقيقة التي تهم كل افراد شعبنا ونهنىء كل الفائزين بمالمقاعد التي حصلوا عليها داعين من الله ان يوفقهم في خدمة الشعب والشعب فقط الذي ضحى كثيرا خلال السنوات المنصرمة من اجل ان يصل اناس يمثلوهم بصورة صحيحة ويعملون من اجله

غير متصل kamal giwargis

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
المهندس نامق المحترم,

اذا ما تم استبعاد الاستاذ خالص بحجة شموله بقانون المساءلة والعدالة
واذا ما قامت المفوضية حسب قوانينها (بالغاء) الاصوات التي حصل عليها الاستاذ خالص والبالغة 6120
فستتناقص اصوات قائمة المجلس لتكون 23701-6120= 17581 صوت
واذا ما اعدنا تطبيق قانون سانت ليغو على ضوء المعطيات الاخيرة فان قائمة المجلس ستكون فائزة بمقعد واحد فقط وهو مقعد نينوى
وهنا سيكون لكيان ابناء النهرين البالغ مجموع اصوات مرشحيه 5821 + 2343 صوت للقائمة ككل = 8164 صوت, سيكون لهم فرصة الفوز بمقعد اربيل وبشخص السيد ادد يوسف.

هذا ((فقط)) في حالة الغاء اصوات الاستاذ خالص وانقاصها من اجمالي اصوات قائمة المجلس.

مع التقدير

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 996
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ kamal giwargis المحترم

ما تقوله صحيح ولكن يوجد احتمال اخر ان مقعد السيد خالص ايشوع يذهب اما الى السيدة اميرة توما هرمز اذا لم يتم استبعادا صوات ت المرشح السيد خالص ايشوع  وتضاف الى اصوات مرشحة المجلس الاخرى في كركوك وتكون السيدة اميرة بديلة للسيد خالص وتكون بقية المقاعد كما اوضحناها سابقا في حالة استبعاد معالي السيد الوزير سركون لازار.اما اذا ردت المفوضية شكوى السيد خالص مع الاحتفاظ باصواته للقائمة فان النتيجة ستكون كما اعلنتها المفوضية

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
ببساطة يكون مصير السيد الوزير out

غير متصل salma salem

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد انطوان صنا المحترم :
يبدو انك لاتتابع نشرات الاخبار ،
 - حيث عاد الوزير الهارب بالملايين الى العراق وبشكل رسمي ولم نسمع اي امر بالقاء القبض عليه او تعليق من مكتب رئيس الوزراء .
- اعلن مكتب الجلبي انه الجلبي لايملك اي حساب على الفيس بوك وان مانشر عنه ليس بالصحيح ...
 اليس من المفترض قبل التخجم على احد "ابناء شعبك " ان تتحرى الحقيقة وتلتزم الحيادية ام لكونه من الزوعا فيحق لك تجنب الحقيقة او نقل ما يخدمك فقط .

غير متصل ALOVE

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه للاخ  العزيز نامق على تحليلك ومشكور لانك فعلا تمكنت من شرح وايضاح الموضوع. تمكنت وبجداره من ايقاف المطلبين سواء لزوعا او المجلس الشعبي لاننا فعلا بحاجة الى امثالك للكتابه بمعقوليه . كذلك احي الاخ نؤيل على سلوكه واسلوبه الرائع . وللاخوه الاعزاء عدنان واشور انني اتابع تعليقاتكم المتشنجه للاسف الشديد معتقدين انكم تخدمون زوعا وانتم تفعلون العكس. متناسيين عند التعرض لاي شخص بشكل شخصي  تزيدون من رافضيكم، ويوما بعديوم تثبتون عدم تقبلكم للاخر. بدلا من اتهام الغير عليكم أن تكتبوا عن انجازاتكم اولا وبعدها نقد الاخرين . هل تعلموا مقدار خسارتكم من شعبيتكم عندما تتعرضون على شخص خالص ايشوع. ماذا تعرفون عن الرجل . لكن ابناء سهل نينوى يعرفوه جيدا يعرفون اخلاقه ونزاهته وما قدمه في المجال الرياضي ودون مقابل لعشرات السنين حتى تمكن من رفع اسم المسيحين و منطقته عاليا سواء على المستوى القطري او الدولي. بمعنى ستخسرون ابناء المنطقه وحتى المنتسبين منهم الى زوعا لكونهم سوف لايتقبلون التعرض لاي شخص كان ولايخفى ان المنطقه مترابطه بعلاقات اسريه . عساكم ان تتعضوا وتفكروا مليا قبل التعرض لاي شخص . نعم من حق الجميع نقده والاعتراض على أدائه واياكم من الاستفزاز  . والاخ انطوان صنا اراكم كثيرا ماتتهجمون عليه نعم الرجل كاتب وناقد ومجتهد في البحث وابداء الاراء اقسم بالله الرجل لااعرفه ولكني متابع كتاباته.. يااخوان لماذا؟ لاافهم. بدلا من التهجم اكتبوا ودعونا نقرأ ارائكم . هل لانه من مناصري المجلس ومالعيب في ذلك انتم ايضا من مناصري زوعا فما المشكله . نعم لازلنا مستورين بموقع عنكاوه . اخشى ان تتفاقم الامور وننشر غسيلنا القذر على مواقع ومحطات اخرى كما تفعل قناة البغداديه الغراء لكشف المستور . لااعلم حلقة البارحه من برنامج ستوديو التاسعه هل شاهدتوها ام لا التي اظهرت النسايب والاقارب منتشره كالاخطبوط في مفاصل الدوله . طبعا احزابنا ليست بعيد ه عن الفضائح . خلونا ساكتين ومحترمين نفسنا افضل . واتمنى مرة اخرى أن تكون التعليقات على الموضوع المطروح والابتعاد عن خلط الاوراق وجرنا الى مواضيع اخرى فهذه الاساليب نعرفها جيدا .طرق عوجاء كالتي يستخدمها . مع فائق أحترامي للجميع

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد تيرايا شلاما
هل تستطيع ان تجد لي رد في حالة هجوم علئ احد ولكن سوف تجد أني أدافع علئ الذين يهاجمون زوعا بحقد نعم بحقد ، احنا في سنة 2014 هل من المعقول ان لا نقبل من احد ان ينتقد سيد يوناذم او الوزير اذا كان النقد لا يوحي بلحقد كما يكتبها السيد أنطوان الصنا وهل لاحظت الرد السابق لي عندما كتبت في رد علئ مقالت السيد أنطوان الصنا بعنوان القائمة الدخيلة ولم اذكر اي شي عن زوعا وقيادتها ولا عن الوزير وإذا بالسيد أنطوان الصنا يهاجمني في رده لي ويؤكد خبر هروب الوزير وهاجم زوعا بشكل غير معقول والرد موجود في الاعلئ باستطاعتك ان تصعد وتقراها ،
انت تقول انك في زوعا لكن لست مع القيادة وهذا الامر لا يقبله احد فقيادتك لم تأتي بانقلاب تستطيع انت ان تجتهد في زوعا وحاول ان تكسب لك رفاق لكي تغيرون القيادة وأقولها لك ياخي تياراريا فلنتعلم من أخطائنا التاريخية عندما لا نحترم قادتنا وننقلب عليهم فبربك لو كان هناك رفيق اخر في السكرتارية زوعا الم كنا نشاهد البعض يعترضون عليه ؟ من قال لك ان رابي يوناذم والوزير سركون وكل قيادة زوعا معصومون علئ الأخطاء ، المهم انك طالما في زوعا يجب عليك احترام القيادة وإلا لماذا يسمونه تنظيم . وكفاك استهانة الألف من أبناء شعبك الذين خرجوا في مسيرة البنفسجية يتقدمهم رابي يوناذم والأصوات التي حصلت عليها قائمة الرافدين وتقدمها رابي يوناذم والأكثر من حصل علئ الأصوات هو رابي يوناذم وثق يااخي تياراريا انا كنت سوف أدافع علئ اي رابي يحصل علئ هذة الأصوات  من أبناء شعبنا وخاصة في هذة الضروف وعدوك يريد ازالتنا وبكافة الطرق

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعتقد ان السيد المهندس نامق على حق، ان المقعد وحسب القوانين المرعية يجب ان يذهب للسيدة اميرة توما هرمز، لان الكوتا هنا تنطبق على المجلس اثنان من الذكور والثالث امراة
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد ALOVE  شلاما
اخي العزيز عندما تنتقدني وتكتب اخ عدنان فصدقني سوف احترم رأيك واقبل انتقادك بكل رحابة صدر ، لكن سؤالك لماذا نهاجم السيد أنطوان الصنا وهل لانه مؤازر المجلس الشعبي ، أقول لك يااخي انا لا أهاجم السيد أنطوان الصنا عندما يكتب مقالات عدة ولكن عندما يكتب بحقد وباستهزاء هنا انا أرد عليه والمثال أمامك وسوف اذكرها مرة اخرئ ، في مقال السيد أنطوان الصنا عن قوائم الدخيلة علئ شعبنا تداخلت انا وأبيدت رأي في تلك المقالة مع العلم أني لم اذكر زوعا او الوزير بشي لكن السيد أنطوان الصنا كاتب المقالة رد علي بهجوم علئ زوعا وقد أكد خبر هروب الوزير وكتب بحقد عن زوعا ، ورد السيد أنطوان الصنا موجود عندي وقد وضعتها في الاعلئ وبإمكانك مشاهدتها وثم قل لي ان كان لنا الحق ان نرد علئ السيد أنطوان الصنا ام لا مع العلم ان السيد أنطوان الصنا هو المسؤول عن المجلس الشعبي في ديترويت او اعتقد أمريكا
اما عن المستور وبرنامج قناة البغدادية فا أقولها لك بصراحة ان زوعا كان قد حصل علئ ثلاثة وزراء قبل الوزير سركون والثلاثة لم يكونوا علئ درجة القرابة من رابي يوناذم والسفير العراق في اسبانيا الذي وضفته زوعا كاستحقاق ليس من أقارب رابي يوناذم .
اما عن منجزاتنا اعتقد انك تسال عن إنجازات زوعا ونحن هنا لا نمثل زوعا ولا الناطقين باسم زوعا إنما نحن ننظر ان زوعا فرصتنا الاخيرة وياما فرص اضعناها ياخي العزيز ALOVE

غير متصل ALOVE

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
    • مشاهدة الملف الشخصي
ردعلى الاخ عدنان
اخي العزيز اقسم لك باعز ماعندي نحن أناس بسطاء وطيبون عانينا الويل بعد أن فقدنا ارضنا وقرانا والنزيف لايزال مستمر نحن تجمعنا رابطة الدم وليست التسميات . هذا ماأومن به وسابقى . مؤمن هناك أناس شرفاء في زوعا والمجلس وبقية احزابنا وعلى العكس هناك اشرار واصحاب مصالح لايهمهم لاانا ولاانت فهم يقتاتون على دمائنا . لاأعلم لما نخشى من كشف المزيفين والمنافقين . هل السياسي يفصح لك عما يقوم به في الخفاء لندافع عنه وهل سمعت يوما سياسه نزيهه. فكر قليلا بما فعلته المقاعد الخمسه يبن ابناء شعبنا هل فرقتنا ام جمعتنا وكذلك الاحزاب . انا من ناحيتي لعنتها لانها فرقتني وفرقت اعز اصدقاء طفولتي بسبب الانتماءات المريضه . هؤلاء ليسوا سياسيين بل اصحاب مصالح والايام القادمه ستكشف صحة ماأقول مثلا هل تعلم ثمن اقصاء خالص ايشوع بعد فوزه من قبل جهة ما ستكشفها الايام القليله القادمه هل فكر قليلا بنتائج هذا العمل من قام به. هل يعتقد بعد الان سيكون له موطيء قدم في سهل نينوى او لنقل بخديدا حتى المنتمين اليه سينقلبون عليه لانه لم يفكر انه اقصى المنطقه كلها وليس شخصا . والنتائج الوخيمه حتما ستنعكس علينا كسورياي. مثلا اخر هل تعتبر السيارات المعدوده التي احتفلت في بخديدا كانت احتفالا ام استفزازا علما لم يكن بينهم اي من ابناء بخديدا .هل  بهذه الطريقة ترعى الابل كما يقول المثل هل تستطيع ان تسمي هؤلاء قياديين وسياسيين يتصرفون دون اي حسابات وتقيم . والله دعني اقول لك هؤلاء لاينفعون حتى لرعي قطيع غنم.اليس هو عمل غبي ان تستفز أناس تقارب نفوسهم اكثر من خمسين الف نسمه في عقر دارهم . هل قاموا بدراسة لمعرفة محبي ومريدي خالص ايشوع وماذا يشكل بالنسبه لهم .الرجل معروف بنزاهته وبساطته وشخصيته اللطيفه ومحبوب من الجميع . بعيدا عن كونه مرشح المجلس. اخي وعزيزي هل تستطيع ان تخبرني من الخاسر من هذه التصرفات الصبيانيه . الحقيقه انا وانت وانطوان وكل الشرفاء اللذيين تنبض قلوبهم بالامل والحب لارضنا وتراب اجدادنا . مشكلتنا ان العيب فينا وليس في غيرنا فنحن لن ولم نتعلم ونأخذ العبر . وبخصوص المستور كما ذكر الاخ انطوان نعم اخي العزيز هناك مستور سينكشف قريبا جدا ولااعتقد انت نفسك ستقبل به لااود ذكره ومتروك التصرف لصاحب الشأن تحياتي لكم جميعا

غير متصل saib-ranko

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
يجب في حالة قبول طعن المفوضية ان تكون النتائج كالتالي
اولا  قائمة الوركاء لديها استحقاق محافظة دهوك لان مرشحها في دهوك حصل على اصوات اكثر من مرشح اربيل  ( اذا نلاحظ في نتائج الحالية ان مرشح المجلس السيد بولص شمعون وهو من اربيل حصل على الاستحقاق الثاني للمجلس وليس المرشح لويس كارو من دهوك رغم انه حاصل على اصوات ضعف ما حصل عليه مرشح المجلس في اربيل ام هنالك سيناريو اخر لا نعرفه

1.المفترض الفائز بمقعد كركوك النائب السيد خالص ايشوع عن قائمة المجلس الشعبي.

وفي حال عدم قبول الطعن على المفوضية ان تمنح مقعد كركوك لمرشح المجلس من كركوك لانه وبحسب قانون المسالة والعدالة يتم استبداله  بمرشح آخر من القائمة والدائرة الانتخابية نفسها على أن يأتي البديل بعده في ترتيب عدد الأصوات - هنا يجب ان نعرف ان الكوتا المسيحية تعتبر  دائرة واحدة وفي نفس الوقت دوائر متعددة بالنسبة لتوزيع المقاعد - وهذه المسالة بالتحديد تدخل ضمن الية توزيع المقاعد فمقعد كركوك هو استحقاق قانوني للمجلس

2.الفائز بمقعد دهوك السيد ازاد هرمز نيسان عن قائمة الوركاء.
3. الفائز بمقعد اربيل السيد كلدو رمزي هرمز عن قائمة الرافدين.
4 الفائز بمقعد بغداد النائب السيد يونادم يوسف كنا عن قائمة الرافدين.
5.الفائز بمقعد نينوى السيد رائد اسحق متي عن قائمة المجلس الشعبي.


غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 996
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الاخsaib-ranko المحترم
تحية طيبة
الية اختيار المرشحين ليست هكذا

اولا:القوائم  الفائزة

1.الرافدين استحقاق مقعدين
2.المجلس الشعبي استحقاق مقعدين
3.الوركاء استقحاق مقعد واحد

ثانيا في حالة استبعاد المرشح خالص ايشوع واصواته تذهب الى القائمة وليس الى الشخص الثاني في كركوك تكون اسماء المرشحين حسب الاتي مع حفظالالقاب وانتخاب اعلى الاصوات من كل قائمة وحسب الاستحقاق الانتخابي.

ا.مقعد بغداد السيد يونادم كنا - الرافدين
2.مقعد نينوى السيد رائد اسحق-المجلس الشعبي
3.مقعد كركوك السيدسركون بولص- الرافدين
4.مقعد دهوك السيد لويس كارو - المجلس الشعبي
5.مقعد اربيل السيدفارس يعقوب- الوركاء

ثالثا في حالة استبعاد السيد خالص ايشوع واحتساب اصواته للمرشح الثاني في كركوك اوعدم استبعاده عن المجلس الشعبي وانتخاب اعلى الاصوات حسب الاستحقاق الانتخابي
1.مقعد بغداد السيد يونادم كنا الرافدين
2.مقعد كركوك السيدة اميرة توما او السبيد خالص ايشوع في حالة عدم استبعاده -المجلس الشعبي
3.مقعد نينوى السيد رائد اسحق - المجلس الشعبي
4.مقعد دهوك السيد فريد يعقوب ايليا -الرافدين
5.مقعد اربيل السيد فارس يعقوب ججو -الوركاء

رابعا: في حالة استبعاد السيد خالص ايشوع واخذ الفائزين الثلاثة الاول من كل قائمةو يليهم الفائز الثاني على شرط ان لايكون من ضمن المراكز التي ذهبت الى القوائم الاخرى

1.مقعد بغداد السيد يونادم كنا-الرافدين
2.مقعد نينوى السيد رائد اسحق -المجلس الشعبي
3.مقعد كركوك السيدة شميران مروكل - الوركاء
4.مقعد دهوك السيد لويس كارو - المجلس الشعبي
5. مقعد اربيل السيد كلدو رمزي - الرافدين

خامسا: في حالة استبعاد المرشح خالص ايشوع وحذف اصواته من القائمة فان المعادلة ستتغيير وربما يصعد كيان ابناء النهرين وتصبح المعادلة مقعدين للرافدين مقعد للمجلس الشعبي مقعد للوركاء مقعد  لكيان ابناء النهرين ونعيد الحسابات من جديد


ختاما اقول نريد توضيحا من المفوضية على اي اساس تم تصنيف الفائزين والا سندور بحلقة مفرغة لها اول وليس لها اخر والمطلوب من القوائم الثلاثة ان تتوجه للمفوضية مجتمعة اعنمادا على روح الاخوة والاحترام المتبادل بين القوائم الفائزة وكذلك اعتبار كل المرشحين على نفس القدر من الاهمية في القائمة  للاستفسار ومعرفة الطريقة التي تم احتسابه للمراكز الفائزة ولربما ان قائمة من القوائم ترضى بالوضع الحالي وقائمة اخرى او مرشح اخر يشعر انه مظلوم فمن حقه الالتجاء للقضاء ليسترد مظلوميته


غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة للاخوة المتحاورون
اولا اعتذر لاني نشرته في مقال اخلا يخص الموضوع ايضا وكانت النية مشاركة الاخ نامق والاخوة المتحاورون في هذا التحليل لذا اعيد نشره مع الموضوع الاصلي، وجب الاشارة ووجب الاعتذار من الاطالة وملل الارقام

هذه بعض الارقام التي تخص بعض النتائج حسب اطلاعي على قانون توزيع المقاعد وساذكرها بعد حذف ارقام واصوات السيد خالص لانها الوحيدة كي يكون التوزيع كما نشر
                                   القسمة 1.6               القسمة على 3   

الرافدين   24353      15122 (1)      8117 (3)

المجلس   17581      10988 (2)      5860 (5)

الوركاء   12210      7631 (4)

ابناء النهرين 8164   5102 (6)
المجلس 23701      14813 (2)      7900 (4)   بدون حذف الاصوات

هذه هي الطريقة التي تم احتساب توزيع المقاعد بها، حيث بعد القسمة على 1.6  و 3 و 5 لاحاجة لذكر على 5 لانها واضحة ومكتملة بالقسمتين,
الاول قائمة الرافدين, يتم اختيار الفائز الاول من قائمة الرافدين ويحدد المقعد له حسب المحافظة التي ترشح لها, وفي هذه الحالة السيد يوناذم في بغداد
 الثاني المجلس, تم اختيار الفائز الاول (وهو الثاني بعد حذف اصوات السيد خالص وترشيحه) السيد رائد في نينوى
الثالث (رقميا 8117) وتم اختيار الفائز الثاني من الرافدين وهو السيد سركون في كركوك
الرابع (رقميا 7631) وتم اختيار الفائز الاكثر اصواتا للقائمة من (اربيل او دهوك) وهو السيد نوزاد من دهوك
الخامس (رقميا 5860) ولايبقى المقعد الا في اربيل والسيد بولص هو الاعلى اصواتا في اربيل بالنسبة للمجلس

فيجب الاشارة مع عدم حذف اصوات السيد خالص (مع الغاء ترشيحه فقط), كان يجب ان يفوز السيد لويس في دهوك لان (الرابع رقميا سيكون 7900 للمجلس وهو اكثر من 7631 للوركاء) عندها سيكون الفائز الخامس من الوركاء في اربيل الاعلى اصواتا السيد فارس يوسف..

اما مع احتساب نتائج (اصواتا وترشيحا) الخاصة بالسيد خالص (بعد الطعن) ستتغير الاسماء كما يلي:

الاول سيبقى الرقم (15122) للرافدين, وهو السيد يوناذم في بغداد
الثاني (رقميا 14813) للمجلس، وهو السيد خالص في كركوك
الثالث (رقميا 8117) للرافدين، وهو السيد نجيب في نينوى
الرابع (رقميا 7900) للمجلس، وهو السيد لويس كارو في دهوك
الخامس للوركاء الاعلى رقما في اربيل وهو السيد فارس يوسف

هذا هو فهمي لطريقة اختيار المقاعد، وربما هناك طريقة اخرى, بوضع اسماء الفائزين الثلاثون من القوائم الثلاثة حسب الاصوات، والاختيار سيكون حسب التسلسل، مع تجاوز المرشح في التسلسل في حال حصول اخر على مقعد المحافظة المترشح منها باصوات اكثر منه ومن قائمة اخرى وفي هذه الحالة ستكون كما يلي:
في حال بقاء اصوات وترشيح السيد خالص

السيد يوناذم في بغداد الرافدين
السيد خالص في كركوك المجلس
السيد رائد في نينوى المجلس
السيد فريد في دهوك الرافدين
السيد فارس يوسف اربيل الوركاء
في حال حذف اصوات السيد خالص وترشيحه توزيع المقاعد بهذه الطريقة الاخيرة سيكون كما يلي:

السيد يوناذم، الرافدين, بغداد
السيد رائد , المجلس، نينوى
السيد سركون، الرافدين, كركوك
السيد لويس، المجلس، دهوك
السيد فارس يوسف, الوركاء, اربيل

ويتبين ان السادة في ابناء النهرين لاحظوظ لديهم في كل الاحتمالات, هذه اجابة لاحد الاخوة المتحاورون الذي اشار ان مقعد المجلس سيذهب الى قائمة ابناء النهرين، ولكن الارقام تشير الى غير ذلك، فلابد اختيار القوائم الفائزة حسب قانون الانتخاب الجديد والمعد (سان ليغو)

اما بخصوص تحويل مقعد السيد خالص الى السيدة اميرة, لا اعرف قانونيا ان يجوز ذلك ام لا عند قرائتي القانون لم الحظ ذلك.. ام الكوتا النسوية, فليس هناك كوتا داخل كوتا، الا اذا كانت هناك قائمة فازت باكثر من مقعدين.. فكانت ستحدث تغييرات كثيرة في الاسماء!!!!!!
تحياتي
اسف للاطالة ولكن العملية معقدة وتحتاج الى الشرح
نوئيل يوانيس
نوهدرا

غير متصل tyaraya55

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان ادم 1966 شلاما

كلا سيدي انا لا اتفق معك في طريقة دفاعك عن زوعا انت وبعض اصدقائك من اصحاب " الغيرة " الغير مبررة !!!
والعكس صحيح فطريقة دفاعكم هذه تنعكس سلبيا على زوعا وتأريخه العريق .
اما بخصوص ما ذكرته انت في ردك لي :
1- بالفعل القيادة لم تأتي بأنقلاب عسكري او مدني ولكنها اتت بأنقلاب " عشائري " !! وللمرة الثانية اقولها لك
لا تجبرني على الدخول في التفاصيل الدقيقة والتي لايعرفها الكثيرون من الذين حضروا المؤتمر الاخير .. لانني اذا ذكرت البعض منها
فسينقلب مديحك لبعضهم الى ذم بعضهم ؟؟!!
2- على ذكرك الالاف من ابناء شعبنا خرجوا في المسيرة البنفسجية .. للعلم كنت انا احد المتواجدين معهم ,, وماذا يعني اذا السيد
يونادم تقدمهم ؟؟ ما هي العبرة ؟؟ لماذا لم يشارك في المسيرة المشتركة التي قادها تجمع التنظيمات  في السنة الماضية ؟؟!!
3- سؤال اخير موجه لك سيد عدنان ,, هل تستطيع ان تدافع ولو مرة واحدة عن السيد خالص والذي حصل على ضعف اصوات ( 6120 ) التي
حصل عليها السيد سركون لازار !!!؟؟؟

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد تيرايا شلاما
سوف أرد عليك في سؤالك الثالث ،، يبدو انك لست في زوعا لان من غير معقول لا تعرف كيف حصل السيد خالص يشوع وقائمة المجلس الشعبي علئ الأصوات وبإمكانك ان تقرا ماقاله السيد المتحدث باسم قائمة الحزب الديمقراطي الكردستاني عن مقاعد المجلس الشعبي ،،، فكيف تريد مني ان أدافع عن أشخاص مثل الممثلين عن المجلس الشعبي في پرلمان العراق وهم يعملون مثل المغناطيس والدبوس فذا خرج الاتحاد الكردستاني من البرلمان يخرجون الاثنين الممثلين عن المجلس فالقصد الاتحاد الكردستاني مغناطيس والممثلين عن المجلس الشعبي الدبوس الذي يجتذب ويلحق بالمغناطيس مباشرة .
انا أدافع واصلي من اجل سلامة قيادتنا سواء رابي يوناذم او الوزير سركون والنائب عماد والذين يعملون في بغداد ومرة اخرئ أقولها لك لو كان السيد توما خوشابا سكرتير ( علئ أساس كان قريب من السكرتارية بترشيحه مع رابي يوناذم في احد المؤتمرات ) لدافعت عنه ثق ثق بهذا الكلام وبما ان الشعب اختار رابي يوناذم فأني أدافع واصلي له .

غير متصل ALOVE

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عدنان
ترسخت لي القناعه بانك احد اقارب يونادم او من المستفيدين . لاتتسرع يااخي في اتهاماتك لااعلم من اين تستقي معلوماتك في الحصول على الاصوات دون اثباتات ودراسة دقيقه وتحليل . يونادم حصل على 9 الاف صوت في بغداد هل تستطيع ان تقول لي كم عائله مسيحيه تسكن في بغداد حاليا. لو افترضنا ثلاثة اشخاص من كل عائله انتخبواذلك يعني 3 الاف عائله وذكرت في ردك على الاخ تيرايا انك تصلي استحلفك بصلاتك هل في بغداد ثلاثة الاف عائله مسيحيه ولنفترض افتراضا وهذا غير ممكن طبعا 3 الاف عائله  هل جميعهم انتخبوا وأن انتخبوا هل جميعهم صوتوا للاستاذ يونادم فأذن فوز يونادم مشكوك في امره .لنأتي الى خالص هو من أهل بخديدا ذات الستون الفا نسمه تقريبا يسكن بين اهله وناسه اضف اليها اصوات قرى وقصبات سهل نينوى وكركوك والخارج وبقية انحاء العراق هل من الصعب ان يحصل على 6 الاف صوت . نعم اتفق مع الاخ تيرايا انتم تدمرون زوعا بدفاعكم المستميت عن قادتها والنتيجه ان الرابح هو السيد يونادم والاستاذ لازار والخاسر الاكبر هي زوعا. كذلك لااستبعد ايادي خفيه في المجلس الشعبي ايضا بخصوص جعل السيد خالص ممثلا عن قائمة كركوك وليس نينوى المضمونه له ومع هذا الرجل قد فاز وبفارق كبير في الاصوات عن السيد لازار . وهنا ابتدات خيوط اللعبه التي ستنكشف بعد ظهور نتيجة الطعن الذي قدمه السيد خالص. وحينها ساطلب منك المزيد من الصلاة ليصلح الرب نفوسهم الخبيثه والمريضه واعمالهم الفاسده تحت جنح الظلام . اخ عدنان من يغدر بزملائه ورفاق دربه لاترجو منه خيرا . وهكذا ستكون زوعا قد خسرت مدينه لاكبر تجمع مسيحي في العراق . ولااعلم حينها سيمثل من السيد يونادم ألا ان قام بأعادة ابناءملته الى الوطن الذي فاق مانسبته 80 بالمئه تقريبا من المهاجرين وهذا مستحيل اولهم انت اخي عدنان هل لديك الاستعداد للعوده الى الوطن والعمل لبناءه الى جانب السيديونادم كما تدعون انه يخدم قضيتنا ام عملك سيتوقف على الدفاع عنهم . كذلك يدعي من التقي بهم في زوعا ان صندوقهم المالي خاوي ولايملكون المال . هل تستطيع ان تخبرني ياسيد عدنان من اين جاءت زوعا بالاموال( الاف الدولارات) لتنفق على الزيارات المكوكيه لعدد كبير من البلدان التي قام بها يونادم لدعايته الانتخابيه . لماذا قام بذلك وهل يحتاج الى ذلك اذا كان متأكدا من ابناء شعبه. وبهذه المبالغ كان يمكنه تشيد بيوت او مدارس او اي شيء خدمي يساعد ابنائنا في معاناتهم خاصة الساكنين في قرى الشمال . هنا علينا التوقف لماذا لم يقم السيد خالص بأي زيارة للخارج . من اين جاء يونادم بهذه المبالغ هل هو مدعوم من قبل احد الحيتان على حساب ابناء شعبه . الله اعلم . تحياتي

غير متصل tyaraya55

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد عدنان شلاما
عزيزي عدنان لقد سئمنا من هذه القوانة وهي تحميل الاخرين اسباب فشلنا لقد اصبحنا مثل العرب يرمون فشلهم وكل مشاكلهم على اليهود ..
اما بالتسبة الى قيادتنا الحالية ومع الاسف الشديد اصبحوا يميلون الى قطبين من المغناطيس احدهم في الاقليم والاخر في المركز ,, ياأخي اصبحنا نخجل من ابناء شعبنا .. بالامس تجاوزوا على اخواننا وسلبوا منهم بيوتهم في بغداد واليوم تجاوزوا وانتهكوا اراضي شعبنا في قرية بابلو ....
ولانسمع من قادتنا غير الاستنكارات اين هم من هذه التجاوزات الصارخة اين هو عماد الذي يبكي على تلكيف .. اين هو جوني الذي لا تتعدى استنكاراته موقعه الخاص على الفيس بووك !!!؟؟؟ قلناها مرارا لنقم بمظاهرات انتم تقودوها ونحن خلفكم ؟؟ ولكن الظاهر بانهم فقط مشاركتهم تقتصر في المسيرات البنفسجية والاحتفالات النيسانية مع الوفود والمطربين القادمين من المهجر ؟؟؟!!
قلنا لهم هددوا ولو مرة واحدة بالاستقالة الجماعية من البرلمان كضغط على الاحزاب الحاكمة في كلتا الحكومتين ولكن كان الجواب ( روح العب بعيد ) ؟؟
اخي عدنان من خلال متابعتي لجميع المقالات والتعقيبات لاحظت بانك صادق في دفاعك ولكن ثق واكررها ثق .. بان الواقع ليس كما تتصوره " اهل المكة ادرى بشعابها " ... في النهاية ارجو ان لا تضغط علية لان في جعبتي الكثير مما ستنصدم به اذا ذكرته.. خدمة 18 عام ليست بالقليلة يعني " دفعتي لواء ) .

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
 يبدو أن بعض ممن اعتدنا على السنتهم واقلامهم التي تنفث السم، يحاولون كل يوم أن يكتبوا ردا هنا وتعليق هناك، واتهام هنا تشويه هناك. ولكن لا يكلفون انفسهم بمراجعة قانون الانتخابات. وتحديدا ما يتعلق بتوزيع مقاعد الكوتا. وتحديدا صفحة 14 الفقرة (1،2،3).
توزيع المقاعد على مرشحي المكون المسيحي.
يتم ترتيب المرشحين في القائمة الفائزة حسب عدد الاصوات التي حصلوا عليها ومن الاعلى الى الادنى.
اذا فازت القائمة باكثر من مقعد فسيتم اتباع الخطوات الاتية.
1- يمنح المقعد الاول للمرشح الذي حصل على اعلى الاصوات بغض النظر عن المحافظة التي ينتمي اليها سواء كان من (بغداد، نينوى، اربيل، كركوك، دهوك)
2- يمنح المقعد الثاني للمرشح الذي حصل على اعلى الاصوات المرشحين بشرط ان ينتمي الى محافظة ثانية غير المحافظة التي ينتمي اليها المرشح الاول.
3- يمنح المقعد الثالث للمرشح الذي حصل على اعلى اصوات المرشحين بشرط ان ينتمي الى محافظة اخرى غير للمحافظتين التي ينتمي اليها المرشح الاول والثاني... وهكذا الى ان يتم توزيع جميع المقاعد التي فازت بيها القائمة.
(انتهى الاقتباس).
إذن كون قائمة الرافدين الفائز الاول. فتوزع المقاعد التي حصلت عليها. كالآتي. يتم اختيار اعلى الاصوات من بين مرشحيها، شريطة ان لا يكونوا من نفس المحافظة. فيحصل الاستاذ يونادم على مقعد بغداد والسيد سركون على مقعد كركوك. وفرضا انها كان قد حصلت على ثلاثة مقاعد، ومرشح الذي حصل على ثالث اعلى اصوات كان من نينوى. كانت ستحصد مقعد نينوى ربما بـ(1500) صوت، وتحترق كل الاصوات التي حصل عليها القاضي رائد. كما حصل مع اصوات التي حصل عليها النائب خالص ايشوع.
ولو كانت قائمة المجلس الشعبي هي الاولى، وعلى فرض ان مرشحيها من كركوك وبغداد كانوا حاصلين على اعلى اصوات من بين مرشحيها. كانت ستحصل على مقعد كركوك وبغداد ربما بـ(4000) صوت وتحترق كل الاصوات التي حصل عليها النائب يونادم كنا رغم حصوله على ما يتجاوز(9000) صوت.
ولكن يبدو ان احدا لم يراجع قانون المفوضية وكل طرف يدلو بدلويه بحسب معلوماته الشخصية دون فهمه او درايته بقانون توزيع مقاعد الكوتا رغم ان القانون هو نصف صفحة من روقة فلسكوب لا اكثر فنجد هناك من يجهل او يتجاهل القانون ويذهب ليسطر عشرات الصفحات من لغوي فارغ وما اشبههم بمن كان يحريق اياما وأشهر في مناقشة كم من الاسنان يوجد في فم الحصان، ولكن لم يتعب نفسه بضع خطوات ليصل الى الحصان ويفتح فمه ويعد اسنانه.
اما النائب خالص ايشوع فكان عليه ان يعترض على القانون عندما كان نائبا في البرلمان وصوت على القانون دون ان يطلع عليه أو يفهمه ام انه اعتقد ان قائمته ستكون الفائز الاول وبدوره هو سيكون من يتحكم بالامور. إنها اللعبة السياسية ومن لا يتقن ادواتها، ستقول له السياسة (روح العب جنب ماما يا شاطر).
وبدورنا نشكر الاستاذ شمعون شليمون لتوضيحه قانون الانتخابات.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورين

شلاما

هناك الكثير من علامات الاستفهام والاستغراب عما جاءت به بعض نتائج الانتخابات
فقد ورد في الاخبار
وفقا لقانون سانت ليغو وصلت ال. البرلمان مرشحة حصلت فقط عل. الف وخمسمائة صوت في حين حرمت من البرلمان مرشحة ذي قا. التي حصلت اكثر من احدى عشر الف صوتا
وكذلك السيد ازاد هرمز  نيسان عن الوركاء حصل على 416 صوتا فقط
وكذلك اسيا حاجي والنائبة ختام عبد الرحمن والنائبة هدى محمد
ويذهب البعض ان قانون سانت ليغ. المعدل هو الملام في هذا الموضوع
نتمى للفائزين التوفيق في مهماتهم
كما ادعو الجميع الى تفهم ما حصل بروح رياضية
ونامل ان نسمع من المفوضية. الخبر اليقين كما يقال

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 996
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء
ادناه القسم الربع من ِنظام
توزيع مقاعد مجلس النواب
رقم(14 ) لسنة ( 2014

القسم الرابع
مقاعد المكونات (( ))
1- تخصص مقاعد المكونات (الصابئي المندائي، الشبكي، اليزيدي) للقائمة الحاصلة على أعلى
الاصوات من بين القوائم المتنافسة على مقعد المكون.
2- اذا تساوت قائمتان او أكثر للمكون الواحد بعدد الاصوات تقوم المفوضية باجراء القرعة بينهم لتحديد
الفائز وبحضور المرشحين أو الممثلين المخولين للكيانات.
3- تمنح الكيانات السياسية المتنافسة على مقاعد المكون المسيحي مقاعد ًا وفقا لاحكم القسم الثالث

الخطوة الولى من هذا النظام (توزيع المقاعد على القوائم).
توزيع المقاعد على مرشحي المكون المسيحي
1- يتم ترتيب جميع مرشحي القوائم المتنافسة الفائزةعلى مقاعد المكون المسيحي حسب عدد الاصوات
التي حصل عليها كل مرشح ومن الاعلى الى الادنى، وحسب الدوائر الانتخابية التي ينتمون اليها
(بغداد، نبنوى، كركوك، أربيل، دهوك) ، بغض النظر عن الكيانات السياسية، ومن ثم يعطى مقعد
الدائرة للمرشح الحاصل على أعلى أصوات المرشحين المتنافسين ضمن هذ ه الدائرة، ويعطى المقعد
الاخر للمرشح الحاصل على أعلى أوصوات المرشحين المتنافسين على دائرة أخرى، وهكذا الى ان
يتم توزيع جميع مقاعد المكون المسيحي على المرشحين وكياناتهم التي ينتمون اليها.
2- اذا حصلت قائمة منفردة على مقعد فان مرشح هذ ه القائمة ستكون له الاولوية في الحصول على مقعد
الدائرة النتخابية.
3- اذا حصلت قائمتان منفردتان او أكثر على مقعد وكان مرشحوها من نفس المحافظة فيتم تخصيص
المقعد للقائمة الحاصلة على أعلى ناتج قسمة وعند تساوي نواتج القسمة يتم اللجوء الى القرعة
بحضور مرشحي القوائم المنفردة أو ممثليهم المخولين.


وفق هذا النظام يكون ترتيب الفائزين في حالة عدم استبعاد السيد خالص ايشوععلى النحو الاتي

مقعد بغداد السيد يونادم كنا  الرافدين
مقعد كركوك السيد خالص ايشوع المجلس الشعبي
مقعد نينوى  السيد رائد اسحق المجلس الشعبي
مقعد دهوك السيد فريد يعقوب  -الرافدين
مقعد اربيل السيد فارس يوسف ججو - الوركاء الديمقراطية

اما في حالة استبعاد السيد خالص ايشوع فيكون التوزيع كالاتي

مقعد بغداد السيد يونادم كنا  الرافدين
مقعد كركوك السيدسركون لازار الرافدين
مقعد نينوى  السيد رائد اسحق- المجلس الشعبي
مقعد دهوك السيدلويس كارو  - المجلس الشعبي
مقعد اربيل السيد فارس يوسف ججو - الوركاء الديمقراطية

اما كيف حسبت المفوضية الترتيب فعلمها عند الله والراسخون في العلم