الارشيف > اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية

عاجل: عنكاوا كوم تنشر النتائج التفصيلية لكافة مرشحي كوتا الاقليات

<< < (3/5) > >>

Ashur Rafidean:

--- مقتبس من: janan kawaja في 17:30 21/05/2014 ---الجواب واضح سيد انطوان لان السيد سركون وقع على القانون الجعفري ولكل شئ ثمن،



--- نهاية الإقتباس ---
سيد janan kawaja القانون الجعفري رفض من قبل زوعا واستلمت الحكومة العراقية نص البيان فلماذا لازلتم تلتصقون القانون الجعفري بالحركة وخاصة الاستاذ سركون لازار ومتناسين دور الحزب الديمقراطي الكرستاني في حصول المجلس الشعبي بمقعدين ولو طبق قانون الانتخابات العراقية وخاصة الكوتا فان المجلس الشعبي لن يحصل على 5% من الاصوات ولكن بما انه موالي للاكراد فان الاصوات التي صوتت للمجلس الشعبي خارج بيتنا القومي فاز بمقعدين .
وما رأيك بهذا الخبر ( خسرو كوران: حصلنا على 25 مقعداً والموالون لنا من الأقليات على 3 مقاعد)
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739771.0.html
اعتقد انك ستوافق على ذلك وستذكر بان التحالفات والاحزاب الموالية طبيعية ؟؟؟؟؟؟؟
وماذا عن غياب نواب المجلس الشعبي من جلسة الموازنة العراقية لصالح  الحزب الديمقراطي الكرستاني ؟
ام انك ستقول بان غيابهم شرعي !!!!!!!
تحياتي
مليون تحية لقائمة الرافدين التابعة لزوعا ونتمنى الخير لشعبنا العراقي والنجاح والموفقية للاحزاب والقوائم الاخرى الفائزة والقوائم التي لم تفوز..

saib-ranko:
يجب في حالة قبول طعن المفوضية ان تكون النتائج كالتالي
اولا  قائمة الوركاء لديها استحقاق محافظة دهوك لان مرشحها في دهوك حصل على اصوات اكثر من مرشح اربيل  ( اذا نلاحظ في نتائج الحالية ان مرشح المجلس السيد بولص شمعون وهو من اربيل حصل على الاستحقاق الثاني للمجلس وليس المرشح لويس كارو من دهوك رغم انه حاصل على اصوات ضعف ما حصل عليه مرشح المجلس في اربيل ام هنالك سيناريو اخر لا نعرفه

1.المفترض الفائز بمقعد كركوك  السيد خالص ايشوع عن قائمة المجلس الشعبي.

وفي حال عدم قبول الطعن على المفوضية ان تمنح مقعد كركوك لمرشح المجلس من كركوك لانه وبحسب قانون المسالة والعدالة يتم استبداله  بمرشح آخر من القائمة والدائرة الانتخابية نفسها على أن يأتي البديل بعده في ترتيب عدد الأصوات - هنا يجب ان نعرف ان الكوتا المسيحية تعتبر  دائرة واحدة وفي نفس الوقت دوائر متعددة بالنسبة لتوزيع المقاعد - وهذه المسالة بالتحديد تدخل ضمن الية توزيع المقاعد فمقعد كركوك هو استحقاق قانوني للمجلس

2.الفائز بمقعد دهوك السيد ازاد هرمز نيسان عن قائمة الوركاء.
3. الفائز بمقعد اربيل السيد كلدو رمزي هرمز عن قائمة الرافدين.
4 الفائز بمقعد بغداد النائب السيد يونادم يوسف كنا عن قائمة الرافدين.
5.الفائز بمقعد نينوى السيد رائد اسحق متي عن قائمة المجلس الشعبي.

عبدالاحـد قلو:

 يا سيد زيا،
وهل كان لي رد لكي تهاجمني ..ومع ذلك اهديك هذا الرابط لتستفيق

منقول من ما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=255750284610353&set=a.118225308362852.16969.100005261504334&type=1&theater


قيصر شهباز:
استهل بتقديم تهنئاتي للفائزين بدون اي تمييز، ولكن اود الاشارة الى ان هنالك حدود يجب الاخذ بها الا وهي ان مصلحة ابناء شعبنا تاتي في المقدمة، ولذلك هناك تحدي كبير يجابه الفائزين، ان المسؤولية ثقيلة تحتاج الى جهود كبيرة والعمل في خدمة شعبنا، الشعب ياتي اولا في الاولويات، واتمنى حظا جيدا الى الجميع، ان التاريخ مستمر في التدوين.

المهندس قيصر شهباز

NOEL YWANIS:

الاخوة المتحاورون
تحية طيبة قومية وطنية خالصة
في البداية نبارك كل الفائزين من ابناء شعبنا نتمنى لهم الموفقية للعمل من اجل شعبهم قولا وفعلا!!!
ثم اردت من الاعتذار زميلي الاستاذ نامق لاني لم اشر الى سبب كتابتي الزميل نامق المحترم, لان الزمالة تكون او تفهم اذا كان الاثنان من نفس الاختصاص، فانا مهندس ايضا، منذ 1982 وان فعلا لم امارس اختصاصي الهندسي منذ ذلك الحين وعملت في مجالات مختلفة بعيدة عن هندسة الميكانيك.
قلنا وتمنينا ان تكون المداخلات وسيلة تقارب وتفاهم واهتمام على اساس العلمية والمنطقية وحتى من اجل تلقي المعلومة المفقودة, من دون تشنج او تعصب او تهجم بدون وجه، وانا احيانا اتلقى معلومات جديدة لم اعرفها من قبل وكنت اهتم بها وابحث عنها للاستفادة منها مستقبلا..

ولكن الاخوة, اسميهم المحسوبين على الرافدين وزوعا، تعذروني اسميكم محسوبين, لانكم بالكثير من مداخلاتكم تسيئون من حيث لاتدرون الى التنظيم الذي تتبعونه, وخاصة بحمله اسم الديمقراطية!!! فمثلا تابعت الردود على تحليلات المهندس نامق وعلى هذا الخبر ايضا، نفس ترديدة اشور رافدين.. يحرم ما هو حلال عليه وتنظيمه للغير، انت تتحالف.. انه انجاز ما بعده انجاز لخدمة الشعب.. ومنافسك يتحالف.. تتهمه بالخيانة والعمالة!!
التشديد من البعض الاخر على الانجازات.. وكانها منية على شعبهم.. والانجازات لايشار اليها بالكتابة فقط.. يجب ان نراها على ارض الواقع.. وخاصة بالنسبة الينا القريبين والساكنين على ارض الواقع في ارض النهرين، ليس انتقاصا من اخوتنا في المهجر.
ثم تكرار حضور وعدم حضور السيد خالص في مناقشة الميزانية!! امر غريب!!! وكانه لم يحصل على اصوات اكثر لانه لم يشارك ذلك اليوم في الميزانية.. ولكن الا تفكر ان الاصوات التي حصل عليها هي من حب وتقدير ابناء شعبه ان كان في بغديدا او عموم الوطن, جاءت من مواقفه واعماله ومحاولاته من اجلهم!!!؟؟؟ واحداها افتتاحية ملعب يحمل اسم رمز من رموز ابناء شعبنا في العصر الحديث وهو المرحوم عمو بابا, نعم القضية لم تكن بذات الاهمية التي تمس حاجاتنا اليومية او المعيشية.. ولكنه موقف وانجاز يحسب له.ز
او السيد توما زيا... في مداخلة غريبة.. نعم انا لااتفق مع السيد عبد قلو في الكثير من الافكار والاراء، ولكن نتناقش في اكثر من مقال او تعليق اذا كان يتناقش, ولكن ((اجيب طاريه)) بالبغدادية, لان السيد توما في بغداد غير منطقي).. وانا استغربت في رد السيد توما زيا.. وذكره اسم السيد عبد قلو!! وكانه يريد الهاء المتداخلين واثارة مداخلات بعيدة كل البعد عن صميم الموضوع وهو التحليل العلمي والمنطقي والجاد ولغرض الاستفادة المعلوماتية والتواصل!!!
صراحة، اتوقع او اتمنى، من المسؤولين في الرافدين والزوعا, واذا كانوا يعلمون اصحاب هذه الاسماء المخفية, فعليهم تحذيرهم وتوجيه الامر الحزبي اليهم اذا كانوا منظمين (واعتقد اغلبهم منظمين ولمهم مراكز) بالالتزام بالتعليمات التنظيمية المذكورة بالمنهاج والنظام الداخلي!!!.. وخاصة ان احدهم يلوم ويعاتب احد كوادر زوعا دخل متخفيا وينتقد تنظيمه.. وينصحه ويطلب منه الالتزام بالامور التنظيمية!! يشبه ما كتب في الانجيل المقدس (القذى والخشبة في العين)!!!!!!!!!!!!!!
مع فائق تقديري واحترامي لكم، اود ان تقبلوا النصيحة او الراي.. انتم تسيئون اكثر من احساسكم انكم تقدمون خدمة ونضال من اجل الرافدين والزوعا..
تعذروني جميعا كنت اتمنى ان اشارك بالارقام والتحليلات واعطاء المعلومة المفيدة واستلام وتلقي معلومات قيمة منكم جميعا.. ولكن يتبين ان اكثر المتداخلين هم للهو واثارة الفوضى والتناحرات والتعصب والتشنج، مع تقديري الكامل واعتزازي بالاقلية التي تسعى للفائدة والتفاهم والتواصل.. فيجب ان نشكر من اخترع هذه الوسيلة للتواصل وخاصة نحن كشعب تشتت في اقاصي الارض.. ولكن ربما علينا لومه لانه اخترع هذه الوسيلة لزيادة الخلافات والتناحر..
نوئيل يوانيس
نوهدرا

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة