الارشيف > اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية

نائب السكرتير العام لزوعا: كان على السيد خالص ايشوع أن يكون أكثر صراحة مع أبناء شعبنا بوجود إجراءات

(1/5) > >>

عنكاوا دوت كوم:

نائب السكرتير العام لزوعا: كان على السيد خالص ايشوع أن يكون أكثر صراحة مع أبناء شعبنا بوجود إجراءات المساءلة والعدالة بحقه


عنكاوا كوم- خاص- بغداد

في اتصال هاتفي مع السيد جيفارا زيا نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية حول اتهام السيد خالص ايشوع بالتحايل والتلاعب من قبل قائمة الرافدين.
قال زيا، "أن تصريح السيد خالص ايشوع منافي للحقيقة ومرفوض وان اتهامه لقائمة الرافدين "بالتحايل" سنتعامل معه وفقاً لما يحفظ حقنا بالقانون".
وأضاف زيا "كان على السيد خالص أن يكون أكثر صراحة مع أبناء شعبنا عامة ومع جماهيره خاصة بوجود إجراءات المساءلة والعدالة بحقه قبل إعلان النتائج وحتى قبل المصادقة على المرشحين".
وأوضح زيا "ان زوعا وقائمتها الرافدين مشهود لها بمصداقيتها ولا يمكن أن تتلاعب كما يفعل الآخرين مقابل مغريات المناصب ومحاولات التمويه وتزييف الحقائق، وإن الأصوات التي حصلنا عليها هي نتيجة لتأييد الجماهير لنا، من أصوات حرة وليس من تدخلات وتأثيرات من خارج البيت القومي أو استخدام الابتزاز بقطع المعيشة أو ترويع الناخبين".
وأكّد زيا بأن الحركة الديمقراطية الآشورية لن تسمح أن تكون حقوق شعبنا واستحقاقه عرضة للمساومة، مضيفاً "على الإخوة في المجلس الشعبي أن يتحملوا ادعاءات السيد خالص الغير مستندة على أدلة وإثباتات، لأن بهذا النفس والتوجه لا يمكن أن يترسخ العمل القومي المشترك وأمامنا الكثير من التحديات".

يوخنا البرواري:
ليس دفاعا" عن السيد خالص يشوع لكن من المتعارف عليه إن الاجتثاث إن وجد يكون عند المصادقة على المرشحين وليس بعد انتهاء العملية الانتخابية , إما عن مصداقية حركة السيد كنه وقائمته الانتخابية (الخال والخوارزا) فهي بعيده تماما" عن التعامل بشفافية في كل ما يتعلق بالمناصب والكراسي والمكاسب وتوضيح السيد جيفارا زيا ينطبق عليه المثل القائل سكت دهرا" ونطق كفرا" (الأمثال تضرب ولا تقاس )
 يوخنا البرواري

انطوان الصنا:
كلام السيد جيفارا زيا نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية غير صحيح ودقيق وقانوني ويجافي الحقيقة للاسباب الاتية :

1 - النائب خالص ايشوع عمل اكثر من اربعة سنوات كنائب تحت قبة البرلمان بشكل قانوني ودستوري وبموافقة ومباركة هيئة المسائلة والعدالة !! منذ انتخابه عام 2010 ولغاية اليوم !! السؤال الذي يطرح نفسه اين كانت هيئة المسائلة والعدالة خلال اربع سنوات الماضية ؟!! لماذا لم تجتث النائب خالص ايشوع ؟ مثلما اجتثت الكثيرين من البرلمانين من القوائم الاخرى !!

2 - يبدو هناك مؤامرة خبيثة وايادي خفية تريد سلب المقعد البرلماني من النائب خالص ايشوع بأي ثمن من داخل بيتنا القومي خاصة ان الفساد والتسيس قد امتد الى القضاء العراقي ويمكن حتى الى المفوضية والله اعلم اما من يروج بأن النائب خالص ايشوع تم اجتثاثه !! كيف يصح ذلك قانونا ؟ خاصة ان النائب خالص عمل تحت سقف البرلمان السابق كما ذكرنا في اعلاه !!؟ انها لعبة سياسية قذرة والايام القادمة ستكشف المستور والمخفي ومن كان وراء هذا العمل الخبيث وحسب رأي الموضوع يجب ان يرفع الى المحكمة الدستورية العليا للنظر فيه بشكل دستوري وحاسم لان قراراتها نهائية وغير قابلة للطعن والتميز

خاصة ان جداول ارقام الاصوات النهائية الصادرة عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق الرابط ادناه لاحظ عزيزي القارىء الكريم وللحق والعدل اقول ان النائب خالص ايشوع عن قائمة المجلس الشعبي حصل على 6120 صوت في كركوك وهو الاعلى في المحافظة والوزير سركون لازار عن قائمة الرافدين حصل على 3908 صوت عن كركوك ايضا والفرق بين الرقمين واضح وضوح الشمس السؤال الذي يطرح نفسه كيف تعطي المفوضية المقعد لقائمة الرافدين يا ترى ؟ بأي حق ؟ وبأي قانون ؟ انه اجحاف وظلم وغبن !!

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739801.0.html

3 - كيف شارك وخاض النائب خالص ايشوع انتخابات مجلس النواب العراقي الاخيرة 2014 ؟ اليس بموافقة المفوضية ام ماذا ؟ بدليل حصل على الاصوات اعلاه وحسب بيانات وجداول المفوضية !! لو كان هناك قرار بأجتثاثه قبل الانتخابات لماذا لم يمنع من المشاركة فيها !! اين كانت المفوضية هل كانت نائمة يا سيد جيفارا ؟ نعرف جيدا دوركم ودور الاعلى منكم في هذه اللعبة ولن تنطلي على شعبنا اطلاقا وسنكشف كل الوقائع والحقائق تباعا وبالادلة وليس بالكلام المجرد كا تفعل


                                                                                               انطوان الصنا

Ashur Rafidean:
 يبدو أن بعض ممن اعتدنا على السنتهم واقلامهم التي تنفث السم، يحاولون كل يوم أن يكتبوا ردا هنا وتعليق هناك، واتهام هنا تشويه هناك. ولكن لا يكلفون انفسهم بمراجعة قانون الانتخابات. وتحديدا ما يتعلق بتوزيع مقاعد الكوتا. وتحديدا صفحة 14 الفقرة (1،2،3).
توزيع المقاعد على مرشحي المكون المسيحي.
يتم ترتيب المرشحين في القائمة الفائزة حسب عدد الاصوات التي حصلوا عليها ومن الاعلى الى الادنى.
اذا فازت القائمة باكثر من مقعد فسيتم اتباع الخطوات الاتية.
1- يمنح المقعد الاول للمرشح الذي حصل على اعلى الاصوات بغض النظر عن المحافظة التي ينتمي اليها سواء كان من (بغداد، نينوى، اربيل، كركوك، دهوك)
2- يمنح المقعد الثاني للمرشح الذي حصل على اعلى الاصوات المرشحين بشرط ان ينتمي الى محافظة ثانية غير المحافظة التي ينتمي اليها المرشح الاول.
3- يمنح المقعد الثالث للمرشح الذي حصل على اعلى اصوات المرشحين بشرط ان ينتمي الى محافظة اخرى غير للمحافظتين التي ينتمي اليها المرشح الاول والثاني... وهكذا الى ان يتم توزيع جميع المقاعد التي فازت بيها القائمة.
(انتهى الاقتباس).
إذن كون قائمة الرافدين الفائز الاول. فتوزع المقاعد التي حصلت عليها. كالآتي. يتم اختيار اعلى الاصوات من بين مرشحيها، شريطة ان لا يكونوا من نفس المحافظة. فيحصل الاستاذ يونادم على مقعد بغداد والسيد سركون على مقعد كركوك. وفرضا انها كان قد حصلت على ثلاثة مقاعد، ومرشح الذي حصل على ثالث اعلى اصوات كان من نينوى. كانت ستحصد مقعد نينوى ربما بـ(1500) صوت، وتحترق كل الاصوات التي حصل عليها القاضي رائد. كما حصل مع اصوات التي حصل عليها النائب خالص ايشوع.
ولو كانت قائمة المجلس الشعبي هي الاولى، وعلى فرض ان مرشحيها من كركوك وبغداد كانوا حاصلين على اعلى اصوات من بين مرشحيها. كانت ستحصل على مقعد كركوك وبغداد ربما بـ(4000) صوت وتحترق كل الاصوات التي حصل عليها النائب يونادم كنا رغم حصوله على ما يتجاوز(9000) صوت.
ولكن يبدو ان احدا لم يراجع قانون المفوضية وكل طرف يدلو بدلويه بحسب معلوماته الشخصية دون فهمه او درايته بقانون توزيع مقاعد الكوتا رغم ان القانون هو نصف صفحة من روقة فلسكوب لا اكثر فنجد هناك من يجهل او يتجاهل القانون ويذهب ليسطر عشرات الصفحات من لغوي فارغ وما اشبههم بمن كان يحريق اياما وأشهر في مناقشة كم من الاسنان يوجد في فم الحصان، ولكن لم يتعب نفسه بضع خطوات ليصل الى الحصان ويفتح فمه ويعد اسنانه.
اما النائب خالص ايشوع فكان عليه ان يعترض على القانون عندما كان نائبا في البرلمان وصوت على القانون دون ان يطلع عليه أو يفهمه ام انه اعتقد ان قائمته ستكون الفائز الاول وبدوره هو سيكون من يتحكم بالامور. إنها اللعبة السياسية ومن لا يتقن ادواتها، ستقول له السياسة (روح العب جنب ماما يا شاطر).
وبدورنا نشكر الاستاذ شمعون شليمون لتوضيحه قانون الانتخابات.
السادة انطوان الصنا ويوخنا هرمز  راجعوا  قانون الانتخابات اولا بدلا من الاتهامات الموجه من قبلكم  لزوعا التي هي اكبر منكم  ومن يقف ورائكم واشكروا  الحزب الديمقراطي الكردستاني ودفاعه عن المجلس الشعبي وكيان النهرين التؤام ماديا ومعنويا وإنها اللعبة السياسية ومن لا يتقن ادواتها، ستقول له السياسة (روح العب جنب ماما يا انطوان الصنا ويوخنا هرمز البرواري )
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739771.0.html
يبدوا الانهيار السياسي لديكم انطوان الصنا جعلكم تصرحون وتخطأون بمناصب المسؤولين وهذا واضح من انهياركم السياسي امام مسيرة زوعا التي لن تقف يوما ( كلام السيد جيفارا زيا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية غير صحيح ودقيق وقانوني)
سيد انطوان ان السيد جيفارا زيا هو نائب السكرتير العام لزوعا وليس السكرتير العام لزوعا  !!!!!!!!
هذه هي البداية للانهياركم السياسي انطوان الصنا ولولا الحزب الديمقراطي الكردستاني لكنتم في زمن كان .

Adnan Adam 1966:
سؤال الئ سيد أنطوان الصنا
1- يقال انك كنت الوسيط التجاري بين المقبور عدي صدام حسين والسيد نجرفان البرزاني  هل هذا صحيح ؟
2- السيد خسرو كاروان المتحدث الرسمي لقائمة البارتي يقول ان مقاعد الاثنين للمجلس الشعبي هي تابعة لهم  فلو حصلت قائمة المجلس الشعبي علئ خمسة مقاعد  فهل تفرح بذلك ياسيد أنطوان ؟
3- لماذا لم يذكر السيد خسرو ان مقاعد قائمة الرافدين هي تابعة لهم ؟
4- لو لم تدخل الغرباء بإعطاء أصواتهم لمجلسكم الشعبي الكردستاني فكم كان تصيبكم من الأصوات ؟

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة