المحرر موضوع: السيد وسام كاكو وموقع الپطريركية الكلدانية!  (زيارة 5424 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد وسام كاكو وموقع الپطريركية الكلدانية!
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


وصلني مقال السيد وسام كاكو وهو بعنوان "هل يُمكن أن يُمارس رجال الدين السياسة؟" والمنشور في موقع الباطريركية! والسيد الكاتب معروف بعداءه المفرط للمطران سرهد جمو ولكل ما هو كلداني قومي، وهو أحد الذين قاد حركة الجوقة في ساندييغو من خلف الكواليس، محرضاً الطيبين للخروج إلى الشارع والتظاهر ضد الكنيسة! وقد ينكر هذا الشيء والنكران أصبح جزء من طبيعية البعض في زمن قلّ فيه الصادقين!
وموقف الپطريركية بالسماح بنشر المقال دليل على أن سقف الحرية الذي تمنحه السياسة الحالية للپطريركية كبير جداً، ولو كان سياسة الموقع دكتاتورية لا سامح الله لمنعت هذا المقال والذي على شاكلته من النشر، كونه يسيء بشكل مباشر إلى الكنيسة الكاثوليكية للكلدان في الولايات المتحدة الأميركية... لذا أود أن أشكر غبطة أبينا الپطريرك على تشريع الأبواب أمام حرية الرأي، وعليه أرسل هذا المقال للنشر في موقعنا، موقع مار أدي.
يسمي كاتب المقال مادته على أنها " تحليل موجز لبعض فقرات بيان السينودس الأخير" ولم نرى تحليل، بل هناك في  مخيلته ويريد أثباتها بأي طريقة، معتمداً على فرضيات ركيكة من مخيلته أيضاً ويريد أن يثبتها ببراهين غير منطقية ومن ثم يأطر النتيجة ويحاول أقناعنا بأنها بديهية ومن المسلمات!!
لم أقرأ أو أسمع يوماً بوجود تحليل يبدأ بسؤالين يجيب عنهما المحلل!! بكلا للأول ونعم للثاني بعد طرح السؤالين مباشرة، فأي تحليل هذا إن كانت الأشكالية المطروحة والتي يريد المحلل تحليلها لا تتحلل كونها حللت في عقل الكاتب لتصبح بديهية يطرحها لنا ويحاول شرحها على أنها تحصيل حاصل! والملفت للنظر بأن المحلل يعتمد مصطلح المناقشة!! وها انا أبدأ النقاش معك لو رغبت، وسأضع في نهاية الحلقة الأولى من نقاشنا بعض الأسئلة كي تجيب عنها من أجل أن أبدء معك بتحليل المُحِلّل من قبلك، وبروح طيبة كونك تعرف ما تريد من فقرات الكتاب المقدس وتستشهد بالآيات عند الحاجة، وهذا يروق لي.
الأسئلة التي طرحها السيد كاكو موضوع بحثه المبجّل! هي:
1. هل إن ما طرحه رؤساء الطوائف المسيحية خلال لقائهم رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي يوم الخميس 28 أذار 2013 من مبادرة للمصالحة بين الكتل السياسية والحكومية في العراق، يُمكن أن يندرج ضمن النشاط السياسي؟
الجواب هو كلا.
2 هل إن مشاركة بعض رجال ديننا في مؤتمر النهضة الكلدانية الأول والثاني يُمكن أن يُنظر إليه على إنه ممارسة سياسية؟
الجواب هو نعم.
الغريب في الأمر بأن التحليل أستند أولا على دعوة قداسة البابا للأنخراط في السياسة " قداسة البابا فرنسيس نفسه يقول بأنه على المسيحي ممارسة السياسة لأنها واحدة من أسمى صيغ المحبة لأنها تبحث عن الخير العام!" إنتهى الأقتباس
والنقاط التي سأطرحها  للسيد وسام متمنياً الأجابة عليها بما هو مقنع، وإن لم يجب فسأعتبر ذلك هروباً من الوضوح كون مقال الأخ وسام حسب رأيي لا مادة فيه غير بعض التشويها التي أعتدنا عليها والأسئلة:
 هل أصبحت الهوية القومية الكلدانية سياسة؟
 لو كان هناك مؤتمر بأسم العراقيين المسيحيين هل سيكون سياسة؟
 هل التسمية الثلاثية الأغاجانية التي تعتمدها والتي صادق عليها بعض الرجال من الكنائس الشرقية ليست ضمن النشاط السياسي؟
هل الأوسمة والنياشين التي علقت على صدر سركيس أغاجان من قبل أعلى السلطات الكنسية سياسة؟
لو سأل كهنة وأساقفة وپطاركة الكنائس الشرقية عن أصلهم القومي، بماذا يجيبون دون أن تكون إجابتهم سياسة؟
إخواننا الأقباط، هل كهنتهم سياسيون عندما يقولوا بأننا أقباط مصر وأصلها إشارةً منهم على التسمية القومية أو اصالتهم؟
سؤال خارج عن الموضوع ويهمني الإجابة عليه....مقابلتك مع سركيس أغاجان والتي تمت بحلقات، والكل يعرف بأنك لم تترك كلمة في الأدب العربي تفيد المدح إلا وأستعملتها لتغدق الثناء له، هل كان لقاء سياسي أم أجتماعي أو كنسي روحي؟
وأنا بالأنتظار وكلي أمل بجوابات شافية منك وصريحة وجريئة ووافية مع مودتي.

http://saint-adday.com/permalink/6111.html
ملاحظة للأعلام الپاطريركي
البحث في موقع الپاطريركية صعب نوعاً ما ...أتمنى عليكم أن تأسسوا لنا موقعاً يليق بكنيستنا العريقة وإسمنا الكبير

  [/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد..مع التحية
لقد كان لي رد على مقالة الاخ وسام كاكو في موقع البطريركية وكما هو ادناه وانا بانتظار نشره لديهم.. ولكن؟!!
وكان مضمون الرد كما يلي:


في المثال الثاني الذي إعتبرناه نشاطا سياسيا نرى إن الممارسة كانت تتم تحت جناح تنظيمي معين ففي المؤتمر الأول للنهضة الكلدانية في أميركا، الذي ساهمت فيه تنظيمات حزبية، تم تأسيس تنظيمات معينة بمساهمة رجال دين، أما في المؤتمر الثاني للنهضة الكلدانية في أميركا فقد كان أساسا برعاية جهة سياسية معينة أي إن مساهمة رجل الدين هنا تُساند بشكل أو بأخر الجهة التي رعت المؤتمر، ولا يضمن ذلك شمولية العمل أو النشاط.(اقتباس من مقال وسام كاكو)

الاخ المحترم وسام كاكو
هنالك اسباب مستوجبة لعقد المؤتمرين المشار اليهما في الاقتباس اعلاه، وذلك لأن انعقاد هذين المؤتمرين  وغيرهما، فهو ناتج من وجود استغلال لشعبنا الكلداني الذي حافظت عليه كنيستنا وقبل الفي سنة واكثر، ومن غير المعقول في ظرفنا الحالي ان تسلم شعبها كشاة سيق للذبح، لمن يريد ان يستغله وبالاخص من قبل الذين وضعوه مترابطا ضمن التسمية الثلاثية المستغلة سياسيا ولمنفعة فئة معينة تريشت وانتعشت من ورائها، لأنها غير قادرة تلك الفئة ان تثبت وجودها ان لم يكن على حساب المكونين الاخريتين في هذه التسمية.. ولايمكن لعاقل ان لايستوعب هذه المعادلة السياسية التي اضعفت الكلدان ومن ضمنها كنيستنا الكلدانية ايضا والذي كان ذلك احد اسباب هجرة الكلدان، بعد ان شعروا بثانويتهم تجاه المحسوبين عليهم في الدين من الذين اصبحوا اسياد عليهم..!..
لذلك فأن وجود رجال الدين في هذين المؤتمرين فهو لأسعاف موقف الكلدان وتقويته وبالتالي تقوية كنيسته وكما هو حاصل في الأبرشيتين في اميركا ويريدون ذلك في العراق ودول المهجر الاخرى أيضا، وهذا يدخل ضمن نطاق حقوق الانسان يا استاذ كاكو. فعندما يكون الكلدان أقوياء في بلدهم فبالنتيجة سيكون المسيحيين اقوياء ايضا لأنهم الغالبية وليس كما هو الوضع معكوس حاليا فالفئة القليلة في تسميات شعبنا قوية ومنها فالمسيحيين ضعفاء.. مالفائدة بتصليح بيوت الاخرين وبيتنا خراب..  تقبل تحيتي

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد تحية طيبة
الكنيسة مبنية على عاملين اساسيين الاول الهي والثاني بشري , الاول هو صمام الامان للكنيسة لبقائها وديمومتها والثاني ( البشري ) تكمن فيه الكثير من النقاط ايجابية وسلبية ومن وجهة نظري لا ضير من توجيه النقد حول ذلك مهما كانت الصفة الكهنوتية التي يحملها العامل البشري ,
الامور واضحة هناك مواقع تسمح لنا بتوجيه النقد حول اداء او توضيحات اوبيانات .. الخ البطريركية , وفي المقابل هناك مواقع تسمح بنشر النقد لابرشية هنا او ابرشية هناك وموقع البطريركية انضم لتلك المواقع الان ؟؟ واجد المسألة طبيعية مادامت الشخصنة العامل الخفي بالموضوع
موقع البطريركية سياسته في نشر المقالات غير موفقة فهو قد اصدر توضيحا يقول فيه ان المقالات المنشورة في مواقع اخرى لا تنشر في موقع البطريركية في حين يضربها في عرض الحائط مع بعض الاخوة الذين ينشرون مقالاتهم في الكثير من المواقع وموقع البطريركية ينشرها لهم ؟؟

بالنسبة لمقالة الاخ وسام كاكو ( ممثل تنظيم المجلس الشعبي في سانت دياكو )
1-   معيار مزدوج ومتناقض لانه قادم من شخص يمثل جهة سياسية مثل هذا المقطع من مقالته
في المثال الثاني الذي إعتبرناه نشاطا سياسيا نرى إن الممارسة كانت تتم تحت جناح تنظيمي معين ففي المؤتمر الأول للنهضة الكلدانية في أميركا، الذي ساهمت فيه تنظيمات حزبية، تم تأسيس تنظيمات معينة بمساهمة رجال دين، أما في المؤتمر الثاني للنهضة الكلدانية في أميركا فقد كان أساسا برعاية جهة سياسية معينة أي إن مساهمة رجل الدين هنا تُساند بشكل أو بأخر الجهة التي رعت المؤتمر، ولا يضمن ذلك شمولية العمل أو النشاط ( انتهى الاقتباس )
لو انتقلنا لمهرجان اصدقاء برطلة ( مؤتمر ) الذي راعيه الرسمي المجلس الشعبي شارك في جلسته الافتتاحية الكثير من رجال الدين من مختلف الكنائس فهل هذا يعني ان رجال الدين هولاء ساندوا تلك الجهة السياسية ؟؟
طيب يبدو ان الاخ وسام غير متابع جدا او انه وقع بمطب المؤتمر الثاني الكلداني غبطة ابينا البطريرك قد ارسل رسالة خاصة للمؤتمر فهل هذا يعني انه مساند للجهة السياسية التي رعت المؤتمر ؟؟
اي منطق عقيم هذا ؟؟

بالمناسبة اخ زيد ان كان الاخ وسام هذا موقفه من المؤتمر الكلداني الاول والثاني فما سر تواجده في اروقة المؤتمر الاول في سان ديكو ؟؟ ولعلك تتذكر كيف تواجد هناك وكيف  تبادلنا معه التحية بكل عفوية واخوة ؟؟

2- لقد وقع وسام بمطب اخر هو في غنى عنه و اوقع البطريركية معه في ذلك المطب الخطير ايضأ
هذا جزء من مقالته
نشرنا بعضها في الأقسام الأربعة من مقالنا الأخير (عفوا سيدنا البطريرك)، وهذا لا يُمكن أن يقوم به رجل الدين! ليس من حق أي رجل دين مسيحي أن يغلق بابه أمام أحد أبناء رعيته فقط لأنه لا يتفق مع وجهة نظره السياسية وإلا لكان الله الذي يتبعه يُشرق شمسه على  الأبرار فقط ويُطفئها على الاشرار!! إنْ كان المخالفون لهم بالفكر أشرارا!! والأسوأ من غلق بابه هو أن يفتح بابه على مصراعيه أمام من يتفق معه لأنه هنا يبدأ الخراب الذي يقود الى خلق روح المداهنة والنفاق والكبرياء والفوقية عند أتباعه على حساب الحق الذي يطلبه الرب من كلنا أن نتبعه. لا يُمكن لأي رجل دين مسيحي أن يُصنف ابناء رعيته أو المؤمنين عموما ضمن تصنيفات مُهينة لأن رسالته إنسانية تنظر بنظرة مُتساوية الى الكل وإلا فإنه لا يصلح أن يكون رجل دين!!
( انتهى الاقتباس من مقالة الاخ وسام  )

وسام كاكو يوجه كلامه هذا ضد غبطة ابينا البطريرك والبطريركية التي صنفت بصورة رسمية وعلى لسانها ان بابها مفتوح للجميع الا اناس محددين فهو مغلق بوجهم ..
ولاني لم اعثر على توضيح البطريركية من موقعها حول الدعم السياسي ويبدو انه تم حذفه مما يعني تخبط واضح فاني انقله للبطريركية وللجميع من موقع مانكيش
توضيح الدائرة البطريركية حول الدعم المزعوم لجهات سياسية معينة
السيد يونادم كنا والوزير سركون يسكنان بغداد عكس النواب المسيحيين الاخرين، وهما حاضران عمومّا في كل نشاطات الكنائس بكل طوائفها. كانا في

الفندق يصوتان مع عائلتهما. ومن باب اللياقة سلمنا عليهم. .باب البطريركية مفتوح للجميع، ولم يغلق في وجه أحد ما عدا الشيوخ الجدد، استقبلنا عدة مرّات السيد ابلحد أفرام وحكمت جبو وزوجته وكنا استقبلنا السيد حبيب تومي ومرتين ناصر عجمايا وخالص ايشوع وآخرين. اخذ الصور. الكل يلقط الصور ولا ضريبة عليها! لكننا نؤكد اننا عندما نستقبل احدا أو نقابل أحدا، هذا لا يعني ابدا اننا نتبنى اتجاهه أو افكاره. نحن نحترم الكل حتى الذين يختلفون معنا في وجهات النظر.


المصدر http://www.mangish.com/news.php?action=view&id=5183#ixzz32hM1MvQH

من المعيب جدا ان يحدث ذلك ؟؟ بطريركية تحترم الجميع حتى الذين يختلفون معها وتغلق بابها بوجههم والبطريركية تنشر مقالا بلهجة التوبيخ حول ذلك عليها ظنا منها انه موجه لابرشية معينة ..
بالفعل عندما قلنا كونوا حكماء كالحيات و ودعاء كالحمام كنا صادقين لكن لا حياة لمن تنادي كما قلنا لا تستغلوا طيبة البطريرك يا ايها السياسيين و ممثلي الجهات السياسية ؟؟

اقولها صراحة اخي زيد وصراحتي المعهودة من المعيب جدا ان تكون هناك مؤسسة تعتمد بالمراسلات مع كتاب او اتصالات او تؤسس لامور من اجل الشخصنة لا غير .. فعن اية روح قدس نتكلم وعن اية روح قدس نطلب ؟؟
نحن على ابواب سينودس كلداني جديد سينعقد بعد ما يقارب الشهر او اكثر بقليل وزيارة مرتقبة لغبطة ابينا البطريرك الى امريكا لرسامة الاسقف الجديد فهل ما يقوم به اعلام البطريركية من نشر هكذا مقالات فيه حكمة وتهيئة لاجواء سليمة ؟؟ اشك في ذلك

بالمناسبة النسبة العظمى من القوميين الكلدان لا ينتسبون لاي حزب او جهة سياسية كما البعض ؟؟


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عبد قلو
بأعتباري أحد أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر القومي الكلداني - مشيغان، لم ألمس أي تدخل من الكنيسة في مشيغان لسير مجريات المؤتمر، في الوقت التي قدّمت التسهيلات لأنعقاده من خلال توفير الأماكن التي عقدت فيها الأجتماعات، وهذا حق مشروع كون المنظمين للمؤتمر وأقصد المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد، هم من أبناء أبرشية ما رتوما الرسول
علما بأن الهوية الكلداني تشمل رجال الدين أيضاً وجزء من واجبهم العمل من أجل رفع إسمنا القومي وتسهيل عمل الناشطين القوميين الكلدان.
 
أخي سيزار ميخا
بالحقيقة لم أكن أعرف بأن موقع الباطريركية لا يسمح بنشر مقالات تنشر في مواقع أخرى، وقد يكون سبباً في عدم نشر مقالي هذا. بكل الأحوال، لا أعتقد بأن موقع البطريركية مؤهلاً لوضع شرط مثل هذا، كونه موقع بسيط جداً في أمكانياته متمنياً تغييره إلى موقع يليق بكنيستنا.
أما بخصوص مقال السبد وسام كاكو، وبحسب رأيي المتواضع، خطأ كبير من القيمين على موقع البطريركية نشر مقال مسيء مثل هذا إلا لو كانت سياسة الموقع تعتمد على حرية الرأي المطلقة، في المقابل هناك أيضاً خلل كبير في موقع كلدايا نت بنشر بعض المقالات والأخبار والتي لا ترتقي للأسف الشديد إلى مستوى موقع أبرشي كلداني.
وبهذا نكون بين موقعين نتمنى إعادة النظر في سياستهما خوفاً من أن يصبحا ميداناً لتصفية الحسابات الشخصية
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل James Esha Barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الاخوة في الايمان. زيد ميشو وسام كاكو وعبد قلو. نراها اليوم نفس الصورة الغير الحضارية التي حدثت بين رجال الدين في كنيسة المشرق الاشورية وبعص السياسيين وادت الى نتائج سلبية مؤذية لابناء امتنا, ها اليوم تمرون بها. قفوا رجاءا وارحموا ابناء جلدتكم ولكم اشكر.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد James Esha Barcham
لو سكتنا .... بسكوتنا سنشرّع المحاولات لخلق الفتنة في كنيستنا الكلدانية
بالعكس أخي ....من المفروض أن نسعى الآن لمعرف الأيادي الخفية خلف تلك المقالات المسيئة لكنيستنا
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد وسام كاكو وموقع الپطريركية الكلدانية!

وموقف الپطريركية بالسماح بنشر المقال دليل على أن سقف الحرية الذي تمنحه السياسة الحالية للپطريركية كبير جداً، ولو كان سياسة الموقع دكتاتورية لا سامح الله لمنعت هذا المقال والذي على شاكلته من النشر، كونه يسيء بشكل مباشر إلى الكنيسة الكاثوليكية للكلدان في الولايات المتحدة الأميركية... لذا أود أن أشكر غبطة أبينا الپطريرك على تشريع الأبواب أمام حرية الرأي، وعليه أرسل هذا المقال للنشر في موقعنا، موقع مار أدي.

 

الاخ زيد المحترم

بلا شك اخي زيد  ان البطريركية تؤمن بحرية الرأي والرأي الاخر .
تصفحت اليوم  موقع البطريركية فلم اجد مقالك منشور  هناك ربما يكون لاسباب فنية  (حتمـــــــــــا )

انتظر حالما تصل مقالتك لهم  , فالصبر مفتاح الفرج

فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فاروق يوسف
انت بعد ان وصلت الى مبتغاك ساندييغو بعد ان حنثت بقسمك كممثل لنهضة ساندييغو في العراق تحاول في تعليقاتك وتقاريرك المصوره التي ترسلها للمواقع الالكترونيه ان تظهر نفسك كناطق باسم الابرشيه التي يرعاها المطران سرهد جمو  وصدقا انك تزيد من قناعتنا بان راع هذه الابرشيه (متمرد) على رئيسه واخرها تعليقك ادناه وانت تتهكم من الباطريركيه تملقا لراع ابرشيتك...

اقتباس
بلا شك اخي زيد  ان البطريركية تؤمن بحرية الرأي والرأي الاخر .
تصفحت اليوم  موقع البطريركية فلم اجد مقالك منشور  هناك ربما يكون لاسباب فنية  (حتمـــــــــــا )

انتظر حالما تصل مقالتك لهم  , فالصبر مفتاح الفرج

فاروق يوسف


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي فاروق
أنا أرسلت المقال لموقع الباطريركية والقرار لهم بنشره أو عدمه
أما عن رد عكازة ....أرجوا ان لا تكترث له
وليخجل من يتهجم على أسقف بأسم مستعار
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Mediator

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ميشو يجب ان توجه رسالتك الى بابا الفاتيكان ليؤسس لكم موقع يليق بكنيستنا العريقة (واسمكم) الكبير؟

غير متصل Mediator

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ميشو المحترم لماذا لا توجه رسالتك وبالأخص تمنياتك بإنشاء موقع لكنيستكم العريقة واسمكم الكبير ، كما تفضلت،الى بابا الفاتيكان وهو من يقرر ويدير أمور كل الكنائس الكاثوليكية في العالم؟؟

غير متصل Ribuar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو المحترم
من الافضل لجميع الاعضاء الذين لا يكتبون  باسمهم الصريح مهما كان تعليقهم  يجب عدم الرد عليهم لانهم اما خائفين او يخجلون او  لا يمتلكون رجولة في كشف انفسهم
من جهتي لن ارد من الان و صاعدا على اي اسم مستعار
لان لو تركت الكلاب تنبح لسكتت
و شكرا لتفهمك
ريبوار ايليا داود
المانيا.......... دوسلدورف
+++++++++++++

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي زيد
واخيرا تم نشر ردي على مقالة الاخ وسام كاكو، في موقع البطريركية بالرغم من ان  مقاله على وشك الاختفاء من الصفحة الرئيسية، ومع ذلك نُشر الرد
.. تحيتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ريبوار  ..... تحية طيبة
هذولة عزيزي مطبات أصطناعية .....أحياناً تخفف سرعتك من وراها .... وبكل الأحوال إجباري أدوس عليهم وتمشي

أخي عبد
أن تصل متاخراً أفضل من أن لا تصل
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Mediator

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
طوبى للمساكين بالروح لان لهم ملكوت السموات

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد ميشو المحترم
من الافضل لجميع الاعضاء الذين لا يكتبون  باسمهم الصريح مهما كان تعليقهم  يجب عدم الرد عليهم لانهم اما خائفين او يخجلون او  لا يمتلكون رجولة في كشف انفسهم
من جهتي لن ارد من الان و صاعدا على اي اسم مستعار
لان لو تركت الكلاب تنبح لسكتت
و شكرا لتفهمك

 
مبروك عليك زيد ميشو انضمام شتام جديد ابو (ببيونه) لفصيلك....