المحرر موضوع: متى ساصبح قومي اشوري؟  (زيارة 1448 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2836
    • مشاهدة الملف الشخصي
متى ساصبح قومي اشوري؟
« في: 17:52 20/06/2014 »
منذ يوم دخولي المنتدى ولحد الان هناك خبر وحيد اعتبره مشجع وهو الخبر عن نية اتحاد الاندية الاشورية في تنظيم مظاهرة في مركز مدينة سودرتاليا السويدية للتضامن مع ابناء شعبنا في  سهل نينوى

شروطي:
- اذا استمرت هكذا نوع من المظاهرات بشكل لا ينقطع
- واذا انتقلت الى اكثر من مدينة ودولة
- واذا ابتعدت عن الاحزاب التي لا معنى لها مثل زوعا والمجلس الشعبي وغيرها
- واذا ابتعدت عن المفاهيم الماركسجية والقومجية العروبجية في اننا بحاجة الى قائد

عندها فان هذه التنظيمات لن تقنعني بان اتبنى القومية الاشورية فقط وانما سانظم الى احدى تنظيماتها ايضا.

هكذا نية لم اجدها عند القوميين الكلدان وخاصة في امريكا اللذين احرقوا ادمغتنا في انهم كثيري العدد الخ من التفاهات واللذين لم يفعلوا لحد الان شيئا وليس لديهم اية نية في تنظيم اية تظاهرة مماثلة سوى نياتهم في دعم بدو.

لقد مرت ايضا فترة طويلة في المنتدى وهناك بعض القوميين الاشوريين اللذين حاولوا مرارا باقناع الاخرين بتبني الاشورية وجاؤا بحجج لا يمكن وصفها باقل بانها كانت سوى سخيفة . انا لا تهمني لا اللغة ولا شعاراتهم ولا اغانيهم ولا مقالاتهم التاريخيجية ولا حماساتهم الطفولية...

هذه الخطوة اعلاه حول تنظيم تظاهرة وشروطي التي وضعتها هي لوحدها التي ستقنعني. كل شئ اخر فانني حتى لو انني كنت مستعد لمناقشته فانني لا املك الوقت له لانني في كل الاحوال ساعتبر اية نقاشات اخرى بانها تافهة مسبقا.

شكرا للقراءة واحترام راي وشروطي الخاصة
 

http://www.ankawa.com/index.php?option=com_jfusion&Itemid=139&jfile=index.php&topic=743107.0

- الانتقاد الوحيد اللذي اوجهه الى التظاهرة القادمة ان هناك استعداد لسنح الفرصة لبعض السياسين ليلقوا كلماتهم التي لا يحتاجها احد والتي هي بالتاكيد ليست فقط غير مفيدة.
 اسناح الفرصة للسياسين خاصة اذا كانوا من احزاب ليلقوا كلمة يجب الغاءها فورا, هؤلاء لا احد يحتاجهم. هذه التظاهرات يجب ان تعزز فكرة مسؤولية كل فرد . وليس باعطاء بعض الكروش اهمية لا يستحقونها.



غير متصل knara drokha

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: متى ساصبح قومي اشوري؟
« رد #1 في: 19:40 20/06/2014 »
الأخ العزيز   lucian

بعد التحية رأيك وافكارك وما شئت ان تقول هي من مسؤوليتك ولا أحد يستطيع ان يجبرك على تغيرها وأيضاً أنت لا تستطيع فرض آرائك على أي شخص ... الآشورية هي شعور هي أن تشعر بها ولا تتبناها من أجل شروط تضعها فإن تمت وكما تريد أصبحت جسراً لك لكي تكون قومي آشوري وإن لم تتم فسوف تضعها كجاجز بينك وبين الآشورية، فمع كامل تقديري لشخصك فإن إنتمائك للآشورية سوف لن يزيد من الآشورية أو ينقصها لأن الآشورية كانت قبل المسيح (له المجد) وذكر إسم الآشوريون في العهدين القديم والجديد فهذه الشروط التي تضعها هي شروط واهية ولا تنسى إنك قلت في أحد ردود القديمة بأنك لا تتشرف أن تحمل الإسم الآشوري ونعت هذا الإسم بأبشع الأوصاف حينها وحتى لو تمت هذه الشروط فإننا لا نريد أناس تلعب على 10 حبال أن تنتمي للأشورية لمجرد توفر شروطها فالآشورية ليست مناقصة صديقي العزيز الآشورية قضية أمة وشعور قومي مات من أجلها الكثير ولا زال الكثير لديهم الإستعداد للموت من أجلها.

وعاشت أمتنا الآشورية بجميع تسمياتها هذا الكلام موجهه للأشخاص الذين يعترفون بآشوريتهم وإن كانوا من كنائس أخرى وأرجو في المرة القادمة أن تفكر 1000 مرة قبل أن تكتب قصصك الخيالة هذه مع الود. 

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 638
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: متى ساصبح قومي اشوري؟
« رد #2 في: 20:35 20/06/2014 »
الاخ lucian  كل ما ورد في مقالك صحيح و نحن نؤيدك أيضا
لكن لي توضيح بسيط على الفقرة التي ذكرتها (( الانتقاد الوحيد اللذي اوجهه الى التظاهرة القادمة ان هناك استعداد لسنح الفرصة لبعض السياسين ليلقوا كلماتهم التي لا يحتاجها احد والتي هي بالتاكيد ليست فقط غير مفيدة.
 اسناح الفرصة للسياسين خاصة اذا كانوا من احزاب ليلقوا كلمة يجب الغاءها فورا, هؤلاء لا احد يحتاجهم. هذه التظاهرات يجب ان تعزز فكرة مسؤولية كل فرد . وليس باعطاء بعض الكروش اهمية لا يستحقونها.
)) أنتهى الاقتباس
و المقصود هنا السياسيين السويديين و منهم أعضاء البرلمان السويدي حيث لدينا في هذا البرلمان 6 أعضاء سريان و من أصول تركية و لبنانية . و مهتمون جدا بوضع شعبنا المسيحي في العراق و سوريا و تركيا . و حضورهم ضروري و كلماتهم ضرورية لآنها فعالية تشهدها و يتابعها البرلمان السويدي الذي له تأثير كبير على البرلمان الاوربي . و هنا يجب أن نوصل قضيتنا الى هذه المواقع المهمه .
أما موضوع ما يسمى ببرلمانيين أو سياسيين من العراق أو أمريكا أو كندا من أصل عراقي فنحن غاسلين أيدنا منهم . وجودهم و عدمة سيان .

سمير عبد الاحد بغداد

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2836
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: متى ساصبح قومي اشوري؟
« رد #3 في: 01:04 21/06/2014 »
فهذه الشروط التي تضعها هي شروط واهية ولا تنسى إنك قلت في أحد ردود القديمة بأنك لا تتشرف أن تحمل الإسم الآشوري ونعت هذا الإسم بأبشع الأوصاف حينها وحتى لو تمت هذه الشروط فإننا لا نريد أناس تلعب على 10 حبال أن تنتمي للأشورية لمجرد توفر شروطها فالآشورية ليست مناقصة صديقي العزيز الآشورية قضية أمة وشعور قومي مات من أجلها الكثير ولا زال الكثير لديهم الإستعداد للموت من أجلها.

الاخ كنارا تحية
الشروط التي انا وضعتها هي لوحدها التي تمتلك قيمة.
انت اترك هذه الاوصاف القومجية العروبجية الماركسجية حول ذكرك اللعب على 10 حبال. انا لو انني مقتنع بشئ هذا اليوم وارى غدا بانه غير مفيد فانني سارميه باقرب زبالة وبسرعة البرق ولن اهتم على الاطلاق بهكذا اوصاف تستعملها انت او غيرك.

قضية اللعب على الحبال تستعمل على الاغلب من قبل هؤلاء اللذين يريدون ان يمتلكوا خط واحد ومنهج واحد  لا يتغير الى الابد حتى لو كان فاشل.

الشعور انا امتلكه في نوعين: شعور بالفشل وهذا ما يؤدي الى التخلي عن ما كنت مقتنع به. والشعور بالنجاح وهذا يعني التطوير نحو الافضل.

انا لا امتلك اية مشاعر اخرى .

ما فائدة ان يتمسك شخص بطريق فاشل الى الابد وبان يمتلك مشاعر متينة معه؟
ثم انا لم اغير ما قلته سابقا ولحد الان اعتبر كل ما قراته من مقالات للقوميين الاشوريين حول اقناع الاخرين بالاشورية مجرد زبالة عفنة لا تنفع هذا بالرغم من انهم كتبوا كثيرا وحاولا كثيرا بطريقة الشحاذين..
ولا ارى طريقة اخرى مفيدة غير الشروط التي وضعتها وانا جاد فيها.
اما الوضع مع القوميين الكلدان فهذا لا امل فيه في ان يفكروا باية خطوة مماثلة لتنظيم تظاهرات في امريكا او غيرها, فهم لا يمتلكون سوى اللغوة.
....................

الاخ سمير

اذا كان المقصود بالسياسين بالبرلمانين العاملين ضمن الاحزاب الاوربية فهذا سيكون جيد.

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4172
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: متى ساصبح قومي اشوري؟
« رد #4 في: 19:14 21/06/2014 »
                            ܞ   
ܡܩܲܠܣܵܐ ܩܲܫܝܼܫܵܐ   Lucian   j  ܒܗܵܘ ܝܵܘܡܵܐ ܒܸܬ ܗܵܘܹܐ ܓ̰ܕܵܐ   ܡܼܢ ܡܨܪܹܝܢ ܠܐܵܬܘܿܪ ܀ ܘܒܸܬܐܵܘܹܪ ܐܵܬܘܿܪܵܝܵܐ ܒܡܸܨܪܹܝܢ ܘܡܨܪܵܝܵܐ ܒܐܵܬܘܿܪ ܘܒܸܬ ܥܵܒܼܕܝܼ ܚܲܠܡܲܬ ܀ ܡܸܨܪܵܝܹܐ ܥܲܡ ܐܵܬܘܿܪܵܝܹܐ ܀ ܒܗܵܘ ܝܵܘ݂ܡܵܐ ܒܸܬ ܗܵܘܹܐ ܝܼܤܪܵܝܼܠ ܣܵܡܵܐ ܕܲܬܠܝܼܬܵܝܵܐ ܠܡܨܪܹܝܢ ܘܠܐܵܬܘܿܪ ܀ ܒܘܼܪܟܵܬܵܐ ܒܓܵܘܵܐ ܕܐܲܪܥܵܐ ܀ ܒܗܵܝ ܕܩܲܡ ܒܵܪܸܟܼ ܠܹܗ ܡܵܪܝܵܐ ܨܒܼܵܐܘܼܬ ܒܹܐ݂ܡܵܪܵܐ ܒܪܝܼܟܼܹܐܝܠܹܗ ܜܵܝܹܦܝܼ ܡܸܨܪܹܝܢ ܀ ܘܦܘܼܠܚܵܢܵܐ ܕܐܝܼܕܝܼ ܐܵܬܘܿܪ ܀ ܘܡܝܼܪܵܬܓܵܪܘܼܬܝܼ ܝܼܣܪܵܝܼܠ ܀ ܐܝܼܢܵܐ ܡܝܲܩܪܵܐ ܐܝܼܡܲܢ ܩܘܼܝܵܡܵܐ ܚܲܕܬܵܐ ܕܝܼܘܼܟܼ ܕܡܢ ܒܵܬܪ 2003 ܒܘܼܬ ܩܵܝܼܡ ܘܐܵܬܹܐ ܠܐܝܼܬܘܼܬܵܐ ܐܵܡܹܝܢ ܀  قشو إبراهيم نيروا امريكا؟   

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: متى ساصبح قومي اشوري؟
« رد #5 في: 20:02 21/06/2014 »
أبدعت أخي لوسيان هذه المرة ...في الطرح والردود
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1317
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: متى ساصبح قومي اشوري؟
« رد #6 في: 23:32 21/06/2014 »
الاستاذ لوسيان، حقا كيف يصبح الانسان قوميا، اي يشعر بالانتماء الى مجموعة  بشرية، نعم الانسان يجب ان يضع نصب عينه كيف يتطور وكيف يرتقي في كافة مجالات الحياة، ولكن الانسان يشعر بالانتماء الى مجموعات بشرية بعينها، ونتيجة لروابط مختلفة، فانا اشعر بالانتماء الى مجموعة بشرية تعتنق دين معين وهو المسيحية، واهتم بما يجري داخل هذه المجموعة وعندما تتعرض لاي انتكاسة فانني اتفاعل بهذا القدر او ذاك معها، ومن هنا تظهر بوادر مسيحيتي وليس لانني احمل يافطة تعلن ذلك على الدوام، وهكذا بالنسبة لعراقيتي فنحن نتفاعل ونتعامل مع المستجدات التي تحدث لاننا جزء من هذا المجتمع المتنوع والمتعدد، رغم كل ما اصابنا من الماساي، وبالنسبة لاشوريتنا باعتقادي ان الانتماء يكون لها ليس بالولادة كما يؤمن البعض، بل نتيجة العوامل المشتركة التي تربطن بعضنا بالبعض، هذا العوامل تجعلنا نهتم لكل من انتمى لهذه المجموعة البشرية التي تعرف اصطلاحا بالاشورية، اي نعم انك تطالب بممارسات عملية تبين هذا الانتماء وتظهره، وتؤدي الى اثارة الراي حوله، وهذه خطوة مطلوبة، ولكن ليس كل عمل قومي ا سياسي اوديني او وطني بدء بممارسة عملية، فسبقع بالتاكيد التبشير والتأكيد. بالنسبة لنا لا اعتقد ان الممارسات العملية خلت من تاريخنا لتوكيد حقنا في الوجود والمطالبة بحقوقنا بمختلف الصور، ونتيجة لهذه المواقف كانت الحكومات حينما تلتفت نحو اظهار اي انفتاح تجاه مطالبنا تطرحها بشكل وتحت التسمية الاشورية او الاثورية، لامتلاك هذه الحركة تحركات عملية وليس فقط كلام كما نمارسه حاليا على مواقع الفضاء الافتراضي. بالطبع ستقول ان التاريخ لن يفيدنا ولن يجدينا، وهذا حق من ناحية ولكن اردت فقط تبيان الممارسة العملية، ان اي ممارسة عملية لاظها مظلوميتنا ترتبط بمدى التكاتف الداخلي، ونحن المؤمنين بالاشورية نؤمن بان ابناء الكنائس الشرقية والكلدانية والسريانية بقسميها هم اشوري القومية، ولتطبيق الممارسة العملية غالبا نحاول فتح الابواب لهذا الا\راف المنغلقة في مذهبيتها ونوعيها بالانتماء القومي المشترك، ووجوب العمل المشترك، ومن هنا نقع في احد المطبات التي لا يمكننا الخروج منها، اما ان نحقق ايماننا بوحدتنا القومية ولو من خلال تقديم تنازلات مهمة لتحقيق الوحدة او نقر بان كل انسان حر. ان الخيار الثاني نراه مدمرا لكلنا لانه يؤدي الى تشتت القوى لدينا، واضمحلالها وبالتالي انصهرانا في المجتمعات الاكبر والاكثر تقدما واحدى مظاهر الخوف تحققت اليوم بمخاطبتنا لبعضنا البعضة باللغة العربية، وهذا نتيجة لواقع معين ولكنه شئنا ام ابينا يحقق غنى للعربية وضمور للسريانية. المهجر لم يقف مكتوف الايدي، فبعد مذابح سميل تم تاسيس تجمعات ومؤسسات قومية ضمت من مختلف ابناء شعبنا، ونشرت الكتب والمجلات وتم مخاطبة عصبة الامم وبعدها منظمة الامم المتحدة، الاتحاد الاشوري العالمي عضو في منظمة الامم الغير الممثلة في الامم المتحدة وهي خطوة للتعريف بشعبنا وقضيتنا، منظماتنا تشارك في تجمعات اقليمية ودولية احيانا، المظاهرات ستقام يوم غد في عدد من المدن وخصوصا في الولايات المتحدة الامريكية للتنبيه للمخاطر التي تحيق بشعبنا، ابناء شعبنا يحاولون ايضا وعمليا الوصول الى مراكز القرار في الدول التي هاجروا اليها لكي ينقولا قضيتنا خطوات الى الامام مثلا السويد والولايات المتحدة الامريكية وغيرها، نعم ان قسناها بالحركة الارمنية والكوردية سنجد تقصير في ذلك، وهذا عائد الى الواقع الديمغراقي المعيق لنا والذي لا ترى فيه الكثير من الدول واقعا يمكن الاستناد اليه لتحقيق مصالحها. كلنا يمكن ان نكون اشوريين فعالين وعمليين وليس فقط شعاراتيين ولكن حينما نعمل سوية وارجو ان  لا تحسب الفقرى الاخبرى ضمن الشعارات تحياتي
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ