المحرر موضوع: يوم للتضامن مع مسيحيي العراق في باريس  (زيارة 2276 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
يوم للتضامن مع مسيحيي العراق في باريس

عنكاوا كوم / باريس / سلام مرقس
انطلقت فعاليات يوم التضامن مع مسيحيي العراق الساعه 14 من بعد ظهر يوم الثلاثاء من الشهر الجاري من امام مبنى البرلمان الفرنسي في باريس بحضور حوالي 500 من ابناء شعبنا للتعبير عن الغضب لما يحصل لشعبنا من قتل وخطف تهجير وتغيير ديمغرافي , وخاصتا بعد احداث الموصل في العاشر من شهر حزيران الماضي .
وبداءت الفعاليات بوقفه احتجاج وهتافات تدعو الى السلام والعيش المشترك في العراق ونبذ العنف والطائفيه , وكانت اصوات ابناء شعبنا تخترق نوافذ النواب الفرنسيين , وبعد ذلك تقدمت نخبة من ابناء شعبنا من الجمعيات والكنيسة والفعاليات المختلفه ببيان يوضح ما الت اليه الامور في العراق وتم تسليمه الى النواب الفرنسيين من اجل عرضه على جلسة البرلمان الفرنسي المقبله, تقدمهم الاب صبري انار راعي كنيسة مار توما الرسول في ساغسيل ,والسيد رعد خمو الشماس رئيس جمعية بين النهرين وجمعيه الاتحاد الكلداشوري في باريس ,وجمعيه الكلداشوريين في باريس, ورابطة نشواثا والناشط السياسي انطوان يلب بالاضافه الى السيد رئيس بلدية ساغسيل فرانسوا بوبوني .
والقيت كلمات بهذه المناسبة من قبل المسوولين الدينين والسياسيين الفرنسيين تضامنا مع ابناء شعبنا ,والقى السيد ستيفن مرقس رسالة قداسة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العالم وكانت تعبر عن وحدة الشعب العراقي ووحدة العراق وان تمر هذه الازمه بسلام ليحل السلام في العراق والمنطقة .وعرضت فرقه كنيسة مار توما عرضا مسرحيا معبرا عن معاناة شعبنا في العراق .
وكان لنا موعد اخر في مساء نفس اليوم حيث التجمع الجماهيري الكبير امام مبنى الادارة المحلية لمدينة ساغسيل حيث حضر اكثر من 1500 شخص لمؤازرة ابناء شعبنا وتقديم الدعم والتضامن مع كنيستنا في العراق ,وابتدأت الامسية بعرض مسرحي ايضا نال اعجاب الحضور وكان مصحوبا بموسيقى تعبيريه رائعة , والقيت الكلمات لرؤساء البلديات (ارنوفيل وسان بريس وساغسيل ) وكذلك كلمه القاها السيد انطوان القس عزيز نيابة عن البروفيسور جوزيف يعقوب .
وانطلقت المسيرة الصامته من امام مبنى الادارة المحلية باتجاه ساحة الشهيد الكلداشوري الواقعه امام كنيسة مار توما الرسول في ساغسيل حيث وضع السيد رئيس البلديه فرانسوا بوبوني والاب صبري انار باقة ورد على اللوحة التذكاريه التي تحمل اسم الساحه .
ولتنتهي فعاليات هذا اليوم الرائع الممطر الطويل في كنيسة مار توما الرسول حيث اقيمت الصلاة على ارواح شهدائنا وتضرع الحضور بالصلاة من اجل العراق وشعبه وخاصتا شعبنا المسيحي و كنيسته المناضلة (كنيسة المشرق) .
وفي الختام القى الاب صبري انار راعي كنيسة مار توما الرسول عظة بهذا اليوم الكبير استعرض خلالها اهمية ان يعيش الانسان في السلام . واهميه ان نكون فاعلين وصانعين هذا السلام (طوبى لصانعي السلام) وطلب سيادته من الحضور التذرع والصلاة من اجل الحرية للأخوات الاسيرات ماسير عطور وماسير مسكنتة والايتام والشاب المرافق لهم .
وكانت قد رافقت فعالياتنا الصحافه والاعلام الفرنسي والعراقي وعدسة محطة KTO.
عدسة عينكاوا واكبت هذا اليوم بكل تفاصيله واعدت هذا الملف المصور

سلام مرقس باريس
الثامن من تموز 2014 يوم التضامن مع مسيحيي العراق في باريس