المحرر موضوع: الى كل من يريد طلب اللجوء الى امريكا او كندا او استراليا عن طريق ال UN من داخل الأراضي التركيه  (زيارة 5600 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى كل من يريد طلب اللجوء الى امريكا او كندا او استراليا عن طريق ال UN من داخل الأراضي التركيه ......اول شيء .. الأشياء التي يجب عليك احضارها معك المستمسكات الأربعه الأصليه واي وثائق تدعم قصتك من محاضر شرطه ومن شهادات وفاة لاحد اقاربك والتي تدعم قصتك واي ادويه لان في تركيا الأدويه لا تصرف ألا بوصفه من طبيب .
واذا تستطيعون استنسخو كل الأوراق المهمه من المستمسكات الأربعه والوثائق وكذلك التقطوا لكم  صور بخلفيه بيضاء واجلبوها معكم لأنها  ستنفعكم وسوف تحتاجونها عندما تذهبون للمحافظه المحدده لكم لان امنيات المحافظه سوف تطلب من كل شخص 4 صور فيجب ان تكون الصور معكم فهذه امور بديهيه يجب عليك احضارها معك ... تسافر بأذن الله من مطار بغداد الى تركيا في مطار انقره ومن ثم  بعدها الصعود في باص الأجره للشخص الواحد10 ليره  ( اسم الباص Havas ) ويلفض اسم الباص (هواش )
 الباص سوف يوصلك قريبا من محطة (انقرا گاري ) ومن هناك تستطيع ان تستأجر تكسي وتذهب الى اي فندق
لان اجرة التكسي من المطار مكلفه وتقريبا ب80 ليره
بعدها تتوجه الى الفندق الذي سوف تُقيم فيه ( ملاحظه مهمه جدا : اول خطوه تقوم بها هي شراء سيم كارت تركي وتلفون تركي لان التلفون الذي جلبته معك من العراق سوف يقفل بعد ١٠ ايام من وصولك )                                                                                                                                                                                         ( ملاحظه مهمه : اذا كنت مسجل بال UN في اي دوله اجلب معك ورقة ال UN اذا كنت مسجل بعمان او سوريا ولا تخاف لأنها سوف تنفعك كثيراً في تقديم موعد المقابله في ال UN ...وهناك لاتنكر تسجيلك بغير دوله لانهم سوف يعرفون ذالك )                     
بالنسبه الى دوام المنظمه يوم السبت والأحد عطله اما باقي الأيام فهي موجود والدوام كامل                                                                                                              وفي اليوم الثاني تأخذ تكسي تقول لسائق التكسي  (بلشمش ملتلر) يعني الى ال ( UN )  الأجره تقريبآ 20 ليرة وعند وصولك لل UN تأخذ رقم عند دخولك وتنتظر وعند وصول الدور الى رقمك تتوجه الى الشباك ويسئلك الموظف...بالأسئله التاليه ...                                                                                                                              س1/هل عندك رقم هاتف ج/ نعم
س2/هل جوازك معك ج/نعم
س3/هل معك احد او انت لوحدك ج/حسب اذا كنت  انت وحدك تقول لهم واذا كانت عائلتك معك تقول لهم .. بعده تصعد فوق وتكون الأسئله على التقديم
س1/ من اي محافظه في العراق ساكن
س2/ ما مهننك
س3/اذا (مسلم ) . ( سني او شيعي ) او من ديانه اخرى
س4/ كم عدد سنوات الدراسه
س5/ في اي محافظه تحب تسكن ويجب ان تكون المحافظه مفتوحه اي ان فيها عدد من الاجئين قليل
بعدها تاخذلك صوره وتنزل  ( جوه ) تنتظر لحين استلام ورقة التقديم وفيها تاريخ المقابله والتعليمات وبعدها تتوجه الى المحافظه التي اختاريتها انت وتذهب الى الأمنيات .. وهو  ( مركز شرطه ) وتُسجل عندهم للاْقامه 
1. المرحلة الأولى: التقديم
يبدأ التقديم بطلب اللجوء الى مقر منظمة ASAM الكائن في منطقة Emek بأنقرة وعنوانه هو
Emek Mahallesi . 8. Cadde, 29. Sokak, No. 37
Bahçelievler / Ankara
ASAM
(أو مكتب مفوظية اللاجئين في كل من اسطنبول و Van  وان هاتان الأخيرتان لا أعرف عناوينهما بالضبط ) و في مقر منظمة ASAM يستم في الغالب تخييرك بإحدى المحافظات المفتوحة لللاجئين و سؤالك اذا كان لديك أقارب في تركيا فقد يتم ارسالك لمحافظة قريبك اذا كان من الدرجة الأولى حتى في حال كانت المحافظة مغلقة ..  واذا ليس لديك  اقارب ضع في بالك كم محافظه حتى تكون عندك فكره عنهن وانصحكم ان تدخلون على الأنترنت لكي يتسنى لكم ان ترى كم محافظه جيده  وتكتبها بورقه ثم تضع  الورقه بجيبك وعندما  يُخيرك في اي محافظه تريد تخرج  الورقه وترى اسماء المحافضات التي كتبتها عندك وماهي الأفضل لديك وحتى اذا قال لك الموظف    ( ان المحافظه مسدوده )  حينها يوجد عندك خيار آخر بالورقه ولاتستهينون بالمحافظه لانك سوف تعيش فيها والله اعلم سنتين او ثلاث وسيطلبون منك رقم هاتفك لكي يتصلوا بك (نصيحة: اشترِي لك خط هاتف + تلفون صغير تركي لان في تركيا وكما قلت من قبل  بعد 10 ايام يقفل تلفونك الذي جلبته معك من العراق فاشتري لك تلفون تركي صغير لايجاوز سعره 100 ليره تركي ) قبل ذهابك للمنظمة لكي لا تقع في اشكالات تغيير رقم الهاتف وهذا الخطأ الذي يقع فيه غالباً من يعطيهم رقم هاتف صديقه لأن عملية تغيير رقم الهاتف أصبحت مزعجة جداً لان الرقم  يتم تسليمه عن طريق صندوق البريد وليس بيد الموظف كما كان يحدث في السابق ) وفي هذه المقابلة أيضاً سيتم اعطاؤك ورقتين الأولى خلفيتها هي (شعار مفوظية اللاجئين الأزرق UNHCR ) تبين لك المحافظة التي سيتم ارسالك لها وموعد مقابلتك الذي سيكون على الأرجح بعد سنتين ( لا تقلق فغالباً ما يتم الإتصال بك لتقريب الموعد بعد بضعة أشهر) والورقه  الثانية موجهة لأمنيات المحافظة التي تم ارسالك لها وبعدها تذهب للاوتوكار وتحجز وتذهب الى محافظتك و خلال أسبوعين على اللاجيء الذهاب لتسجيل اسمه في امنيات المحافظة المحددة له ..طبعا هناك امراً يجب عليك فعله قبل ان تذهب  للامنيات .. وهو ..ان تأجر بيت او شقه وتأخذ عقد الأيجار معك قبل ان تسجل في شعبة الأجانب yabancilar ؛ubesi حيث سيتم تحديد موعد للمقابله من قبل ضابط الأمنيات , والتي يروي فيها اللاجيء قصته وسبب لجوئهُ .. لضابط الأمنيات . وبعدها سيتم أخذ جوازات اللاجيء ومن معه من قبل الأمنيات و لن تُعاد له إلا في حالتين . الحاله الأولى (غلق ملفه  ) والحاله الثانيه ( تحديد موعد طيران اللاجيء ) و إصدار تأشيرة الخروج        ( الچكش cikis ) له. و سيتم اصدار كملك مؤقت (أبيض) للاجيء وبعد عدة أشهر سيتم اصدار الكملك الأزرق له (نصيحة: اشترك بالغاز و بخدمة الأنترنت قبل قيامك بتسليم جوازك للأمنيات لأن نظام شركة Türk telekom سيطلبون منك  إما رقم جواز أو رقم هوية تركية T.C. numara الذي سيكون موجوداً في الكملك الأزرق بينما لايحتوي الكملك الأبيض على أي رقم و بالتالي لن ينفعك لا في الأشتراك بالأنترنيت و لا في مراجعتك للمستشفيات في تركيا )
بعدها يبدأ الإنتظار لمدة غير معلومة فقد يتصلون بك بعد شهر أو ستة أشهر لتقريب موعد مقابلتك.. وعندما يتصلون بك ستنتقل للمرحلة الثانية.
ملاحظة: في حال تحديد محافظات أنقرة اواسطنبول أو أزمير لك فإن أمنيات هذه المحافظات ستقوم بعد مدة تتراوح بين ستة أشهر الى سنة بترحيلك الى محافظة أخرى.
2. المرحلة الثانية: مقابلة موظف الـUNHCR
هذه المقابلة تُجرى غالباً في مقر الـUNHCR الكائن في شارع Tiflis caddesi مقابل السفارة الأوزبكية , وعنوانه هو:
Birle؛mi؛ Milletler Mülteciler Yüksek Komiserliği-Ankara
Tiflis Caddesi 552. Sokak no.3
Sancak Mahallesi 06550-Ankara
ضzbekistan Büyükelçiliği yakınında
في هذه المقابلة ستقوم برواية قصتك اي سبب مغادرتك لبلدك و في البداية ستُعطى ورقة فيها سؤالين فقط وهما  الأول (مالذي دفعك لمغادرة موطنك الأصلي؟ ) والسؤال الثاني ( مالذي تعتقد أنه سيحدث لك في حال عودتك لموطنك الأصلي؟) وطبعاً يجب أن يكون السبب شخصياً أي أن حياتك مهددة بصورة شخصية وليس بسبب الوضع العام للبلد وبعد المقابلة وفي حال اقتناع الموظف بأسبابك و قصتك سيتم اعطاؤك ورقة سميكة وخشنة الملمس نوعاً ما فيها اسمك و تاريخ ميلادك و رقم ملفك case number وسيكونان هما كلمة السر لدخول موقع الـUNHCR الألكتروني كي تتحقق من حالة ملفك وهو
results.unhcr.org.tr
وهذه الورقة هي ما يُعرف بالفسفورة وذالك بسبب وجود ختم فسفوري على ظهرها . ولكن في حالة احتواء هذه (الفسفورة) على موعد مقابلة ثانية فهذا يعني أنك بانتظار مقابلة ثانية في نفس البناية بسبب عدم اقتناع الموظف بقصتك أو ان الموظف بحاجه الى  معلومات اضافية ..  بعد الأنتهاء من المقابلات تقوم بالدخول على الموقع المذكور أعلاه للتحقق من حالة ملفك فإذا ظهرت لك عبارة (تم القبول كلاجيء) فهذا يعني اجتيازك لهذه المرحلة وانتظار احالة ملفك لأحدى دول التوطين (الأنتظار قد يتراوح بين بضعة أشهر الى سنة ) كلٌ وحظه...
3. المرحلة الثالثة:  ( التوطين )
عندما تظهر لك في الموقع عبارة ( تم احالة الملف لدولة اعادة التوطين case submitted for resettlement to resettlement country ) فهذا يعني أن ملفك حالياً قد أصبح بين يدي دولة التوطين ( بصورة عامة ان غالبية اللاجئين يتم احالة ملفاتهم للولايات المتحده .. وبنسب أقل بكثير الى كندا وأقل من ذلك بكثير  الى أستراليا .. وقد سمعنا عن احالة البعض لدول اخرى كألمانيا و فنلندا و حتى رومانيا لكن هذه الحالات نادرة جداً)....... وبعدها اذا تم توطينك الى امريكا ستنتظر مقابلة منظمةICMC                                واذا تم توطينك الى كندا او استراليا ستنتظر المقابلة قي سفارة الدوله التي تم توطينك اليها ...                                                                                                          وسمعت أن مراحل استراليا هي : مقابلة في السفارة بأنقرةومن ثم الفحص الطبي ومن ثم الدورة التثقيفيه التي تسبق الطيران بإسبوع فقط ..
4. المرحلة الرابعة: مقابلات الـICMC
وهي منظمة غير حكومية ستقوم بتهيئة ملفك (وإعطاؤك رقم ملف خاص بهم يُدعى Tu number الذي ستستخدمه لاحقاً لمعرفة حالة الطيران الخاصة بك) من خلال مقابلتك قي مقرها باسطنبول (وعنوانها هو: كالتالي
.Kore Sahitleri Cad
Mithat Ulu Ünlü Sokak No:19
Esentepe Mah. 34394 Zincirlikuyu
Istanbul )
ولكي تكون جاهزاً للخطوات الثلاث التي تليها وهي :
A. مقابلة الوفد الأميركي (المحلف) USCIS: وهو موظف في وزارة الجنسية و الهجرة الأميركية (يقوم بتحليفك ومن ثم التحقيق معك للتحقق من مصداقية أقوالك) وليس التحقيق معك كمتهم  ولكني اقصد هنا ان ( المحلف ) يسألك اسأله عن قصتك ...  و في حالة موافقة المحلِّف على قضيتك سيتم احالة ملفك الى ( التچييك الأمني security review ) لدى وكالات الأمن القومي الأميركي DHS و الـFBI والـCIA ووزارة الخارجية الأميركية مخافة أن يكون اللاجيء (لا سامح الله) مطلوباً بتهم ارهابية و غيرها (وهنا  التچييك قد يستغرق شهراً الى ستة أشهر أو ربما أكثر , بعد ذلك وفي حالة الموافقة عليك ستظهر لك عبارة ( تم قبول الملف من قبل دولة اعادة الإستيطان case accepted by resettlement country ) في موقع الـUNHCR الذي ذكرته أعلاه .. وفي حالة رفض اللاجيء (لا سامح الله) سيتم اعادة ملفه للـUNHCR و الأنتظار لحين احالة الملف لدولة أخرى (ربما كندا أو استراليا) (هنا الإنتظار يتراوح بين ستة أشهر فأكثر).
B. إجراء الفحص الطبي (في اسطنبول)
C. حضور و اجتياز دورة التأهيل التثقيفيه (في اسطنبول).
بعد ذلك كله سيتم احالة ملفك الى منظمة IOM التي ستكون مسؤولة عن تنظيم طيرانك ووصولك الى الولايات المتحدة ويمكن للاجيء التحقق من حالة طيرانه (تأريخ رحلته و مقصده النهائي ) من موقع IOM الخاص بتركيا وهو(http://www.turkey.iom.int/traveldates/usrp.aspx)
باستخدام الـTu number المشار إليه آنفاً, وفي حال نزول موعد طيران للاجيء سيكون هذا إيذاناً بانتقاله للمرحلة الخامسة والأخيرة.
5. المرحلة الخامسة: الطيران
سيتم اعلام الأمنيات التي يتبع لها اللاجيء بتحديد موعد طيران له و بالتالي سيقوم ضابط الأمنيات قبل عدة أيام (ربما يومين أو ثلاث) من موعد طيران اللاجيء بتسليم جوازات اللاجيء إليه مع تذاكر الطائرة وورقة مغادرة الأراضي التركية  ( الچكش  ( cikis ومن ثم ذهابه لمطار  ( أتاتورك ) في اسطنبول للطيران الى وطنه الجديد ونهاية فصول الحياة في تركيا وبداية فصول جديدة وهي الحياة في أميركا.
عذراً على الأطاله .. هذا ووفقكم الله فيما تسعون اليه .. نسألكم الدعاء .. اخوكم ابو شموسه


غير متصل engineer1983

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاشت إيديك أخي الكريم معلومات جدا راقية تفيد الأخوة .. جعلها الله في ميزان حسناتك وسهل أمرك 
سؤالي هو في حالة مجيء أبن أختي وبنت أختي للتقديم على اليو أن .. هل يحق لهم المجيء الى مدينتي حتى وان كانت مغلقة؟

ششكرا لك

غير متصل سلامه يا وطن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 142
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم

حبيبي ابو شموسه بارك الله بك يا اصيل .... هذه اصالة العراقيين التي افتخر بها .... يشعر بهموم غيره ويحب فائدة اهله وناسه بالخير ..... بارك الله بك مرة ثانيه على مجهودك الرائع والله ييسر امرك .... ان شاء الله الكثير من اهلنا سوف يستفاد من تفاصيل الموضوع

تحياتي

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت إيديك أخي الكريم معلومات جدا راقية تفيد الأخوة .. جعلها الله في ميزان حسناتك وسهل أمرك
سؤالي هو في حالة مجيء أبن أختي وبنت أختي للتقديم على اليو أن .. هل يحق لهم المجيء الى مدينتي حتى وان كانت مغلقة؟

ششكرا لك

  الى الأخ المحترم   engineer1983   جواباً على سؤالك بخصوص ( ابن اختك وبنت اختك  ) .. نعم يحق لهم ذالك ولكن يجب عليهم اخبار الموظف بأن خالهم وهو انت  يسكن في المدينه ال (اسم المدينه  ) .. وكما ذكرت في الموضوع سلفاً .. وبعدها بأذن الله يتم تحويل اقامتهم الى مدينتك .. نسألكم الدعاء .. اخوك ابو شموسه

غير متصل اسعد العراقي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 593
  • اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك الله فيك اخوية ابو شموسة سباق لفعل الخير ولكن ليكون الموضوع متكامل يجب اضافة
امور المعيشة والايجارات  والامور الطبية والدراسية وغيرها من الامور المهمة للي يريد ايقدلم لجوء من تركيا وحتى ايروح وهو مرتاح يعني عندة معلومات على كلشي ومشكور والله ايبارك بيك
http://www.ot2.com/download/95703/Jesus المسيح خلفية-9223281.jpg.html

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم

حبيبي ابو شموسه بارك الله بك يا اصيل .... هذه اصالة العراقيين التي افتخر بها .... يشعر بهموم غيره ويحب فائدة اهله وناسه بالخير ..... بارك الله بك مرة ثانيه على مجهودك الرائع والله ييسر امرك .... ان شاء الله الكثير من اهلنا سوف يستفاد من تفاصيل الموضوع

تحياتي
 الى الأخ ( سلامه يا وطن ) المحترم  .. اني لشكركَ على هذا الكلام الجميل وهذا نابعٌ من اصلك وكما يقول المثل ( كُلٌ يرى الناسَ على شاكلتهِ ) وانت اصيل فترى الناس بمنظار نفسك ... وان ما أفعله فهو بالآخرةِ يرجع لي وكما قال الله سبحانه وتعالى (((  * بسم الله الرحمن الرحيم * وما تفعلوا من خيراً فلِأنفسكم  * صدق الله العظيم ))) 

غير متصل m&m

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 61
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الله يحفظك ابو شموسة ويبارك بيك سباق للخير ولكل محتاج تنصحة وتوكف ويا ومتبخل على اي انسان بأي معلومة تعرفهة .. تسلم وممنونين منك ياطيب 

غير متصل فيكتور سامي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
احسنت اخي ابو شموسة موضوع مفيد سلمت الايادي 

تحيااتي 

غير متصل العراقي11

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 938
  • الجنس: ذكر
  • ( حسبي الله ونعم الوكيل )
    • مشاهدة الملف الشخصي
والله والنعم من شاربك ابو شموسه  شكرا على المعلومات القيمه وفي ميزان حسناتك انشاء الله
( وإن كانت ألأجسام منا تباعدت    فأن المدى بين القلوب قريب )  ( من راقب طالبي أللجوء مات هما )

غير متصل dhia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 643
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابو شموسه........ انته ذهب صافي
                     

        بارك الله بيك يا طيب  
    اخوك
  ضـــــــــــياء

غير متصل سبيس

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2430
    • مشاهدة الملف الشخصي
بوركت اناملك ابا شموسه على هذا الموضوع
ابو الوليد

غير متصل ورد الصباح

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 71
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحمد لله على كـــل حال

غير متصل اسعد العراقي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 593
  • اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوان الي ايريد ايسافر الى تركيا عن طريق البر اكو شركات دااشوفها تقريبا يوميه عدهم رحلة
http://www.ot2.com/download/95703/Jesus المسيح خلفية-9223281.jpg.html

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بوركت اناملك ابا شموسه على هذا الموضوع
ابو الوليد
 السلام عليك اخ ( سبيس )  المحترم .. بيك البركه اكثر اخويه ابو وليد . شكراً جزيلاً على كلامك الطيب

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابو شموسه........ انته ذهب صافي
                     

        بارك الله بيك يا طيب 
    اخوك
  ضـــــــــــياء

ومن كال والله من كال .. والله العظيم انته الذهب صافي . لان مايعرف الذهب الا الذهب ياطيب

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
والله والنعم من شاربك ابو شموسه  شكرا على المعلومات القيمه وفي ميزان حسناتك انشاء الله
 شكراً الك اخي (العراقي 11 ) المحترم .. احسن الله لنا جميعاً انشاء الله

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
احسنت اخي ابو شموسة موضوع مفيد سلمت الايادي

تحيااتي
 وانت السالم  جعلك الله من المحسنين اخ فيكتور سامي .. شكراً على تفاعلك مع الموضوع .. 

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الله يحفظك ابو شموسة ويبارك بيك سباق للخير ولكل محتاج تنصحة وتوكف ويا ومتبخل على اي انسان بأي معلومة تعرفهة .. تسلم وممنونين منك ياطيب
 شكراً لكِ اختي الفاضله  مريم العاني  على هذه الكلمات وماهي الأ نابعه من اصلكِ الطيب.. 

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله فيك اخوية ابو شموسة سباق لفعل الخير ولكن ليكون الموضوع متكامل يجب اضافة
امور المعيشة والايجارات  والامور الطبية والدراسية وغيرها من الامور المهمة للي يريد ايقدلم لجوء من تركيا وحتى ايروح وهو مرتاح يعني عندة معلومات على كلشي ومشكور والله ايبارك بيك
السلام عليك اخي اسعد العراقي . انشاء الله اتكون بأحسن حال . ارجو من الله ذالك .. اما فيما يخص بالذي ذكرته آنفاً بالنسبه ( لأمور المعيشة والأيجارات والأمور الطبية والدراسية  ) فلك ماطلبت اخي العزيز .. فأرجوا منك اخ اسعد العراقي قراءة  الموضوع الذي انزلته اليوم .. اخوك ابو شموسه 

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الله يرضى عليك ابو شموسة ويسهل امرك عالمعلومات القيمة
عندي سؤال اذا تتكرم علي بجواب  .. طلعلي توطين قبل اربعة اشهر واسبوع (انا في تركيا) ولحد الان مقابلت اي سي ام سي
ودا احاول اتصل بيهم بس مدا احصل خط . هل هذا التأخير عادي لو ناسيني؟

[/quote  الى الأخ FAITHFUL2 المحترم   .  بالنسبه لك فأن هذا التأخير طبيعي لأن اعداد طالبي اللجوء على ال UN  في تركيا تتزايد من العراق ومن سوريا  وأكيد التأخير يكون طبيعي في مثل هذه الظروف التي يعيش بها العراقين والسورين في بلدانهم .. ولكن يجب عليك الأتصال بهم وتكرار الأتصال ومراسلتهم .. وانشاء الله سيضعوك على جدولة المواعيد وسيأتي دورك في المقابله . وارجوا ان تطمأن لأنك حصلت على التوطين وتم تحويل ملفك ..واخيراً اوصيك بالصبر ثم الصبر .. وانشاء الله يجل  لك مخرجاً وييسر امورك  .. اخوك ابو شموسه

غير متصل اسعد العراقي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 593
  • اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
http://www.ot2.com/download/95703/Jesus المسيح خلفية-9223281.jpg.html

غير متصل حسين الجبوري

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3265
  • الجنس: ذكر
  • ان الله مع الصابرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=708701.0
هذه اهم المواضيع التي كتبتها للفائده العامه ولسهولة التصفح اسأل الله العلي القدير ان تنفعكم بشيء وهي من تجربتي الشخصيه
(((التكيف الثقافي والادوار المتغيره للاجئين وكيفية التأقلم في الحاة الجديده )))(((موضوع للواصلين)))
http://www.ankawa.com/i

غير متصل ليث سعد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 369
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى كل من يريد طلب اللجوء الى امريكا او كندا او استراليا عن طريق ال UN من داخل الأراضي التركيه ......اول شيء .. الأشياء التي يجب عليك احضارها معك المستمسكات الأربعه الأصليه واي وثائق تدعم قصتك من محاضر شرطه ومن شهادات وفاة لاحد اقاربك والتي تدعم قصتك واي ادويه لان في تركيا الأدويه لا تصرف ألا بوصفه من طبيب .
واذا تستطيعون استنسخو كل الأوراق المهمه من المستمسكات الأربعه والوثائق وكذلك التقطوا لكم  صور بخلفيه بيضاء واجلبوها معكم لأنها  ستنفعكم وسوف تحتاجونها عندما تذهبون للمحافظه المحدده لكم لان امنيات المحافظه سوف تطلب من كل شخص 4 صور فيجب ان تكون الصور معكم فهذه امور بديهيه يجب عليك احضارها معك ... تسافر بأذن الله من مطار بغداد الى تركيا في مطار انقره ومن ثم  بعدها الصعود في باص الأجره للشخص الواحد10 ليره  ( اسم الباص Havas ) ويلفض اسم الباص (هواش )
 الباص سوف يوصلك قريبا من محطة (انقرا گاري ) ومن هناك تستطيع ان تستأجر تكسي وتذهب الى اي فندق
لان اجرة التكسي من المطار مكلفه وتقريبا ب80 ليره
بعدها تتوجه الى الفندق الذي سوف تُقيم فيه ( ملاحظه مهمه جدا : اول خطوه تقوم بها هي شراء سيم كارت تركي وتلفون تركي لان التلفون الذي جلبته معك من العراق سوف يقفل بعد ١٠ ايام من وصولك )                                                                                                                                                                                         ( ملاحظه مهمه : اذا كنت مسجل بال UN في اي دوله اجلب معك ورقة ال UN اذا كنت مسجل بعمان او سوريا ولا تخاف لأنها سوف تنفعك كثيراً في تقديم موعد المقابله في ال UN ...وهناك لاتنكر تسجيلك بغير دوله لانهم سوف يعرفون ذالك )                     
بالنسبه الى دوام المنظمه يوم السبت والأحد عطله اما باقي الأيام فهي موجود والدوام كامل                                                                                                              وفي اليوم الثاني تأخذ تكسي تقول لسائق التكسي  (بلشمش ملتلر) يعني الى ال ( UN )  الأجره تقريبآ 20 ليرة وعند وصولك لل UN تأخذ رقم عند دخولك وتنتظر وعند وصول الدور الى رقمك تتوجه الى الشباك ويسئلك الموظف...بالأسئله التاليه ...                                                                                                                              س1/هل عندك رقم هاتف ج/ نعم
س2/هل جوازك معك ج/نعم
س3/هل معك احد او انت لوحدك ج/حسب اذا كنت  انت وحدك تقول لهم واذا كانت عائلتك معك تقول لهم .. بعده تصعد فوق وتكون الأسئله على التقديم
س1/ من اي محافظه في العراق ساكن
س2/ ما مهننك
س3/اذا (مسلم ) . ( سني او شيعي ) او من ديانه اخرى
س4/ كم عدد سنوات الدراسه
س5/ في اي محافظه تحب تسكن ويجب ان تكون المحافظه مفتوحه اي ان فيها عدد من الاجئين قليل
بعدها تاخذلك صوره وتنزل  ( جوه ) تنتظر لحين استلام ورقة التقديم وفيها تاريخ المقابله والتعليمات وبعدها تتوجه الى المحافظه التي اختاريتها انت وتذهب الى الأمنيات .. وهو  ( مركز شرطه ) وتُسجل عندهم للاْقامه 
1. المرحلة الأولى: التقديم
يبدأ التقديم بطلب اللجوء الى مقر منظمة ASAM الكائن في منطقة Emek بأنقرة وعنوانه هو
Emek Mahallesi . 8. Cadde, 29. Sokak, No. 37
Bahçelievler / Ankara
ASAM
(أو مكتب مفوظية اللاجئين في كل من اسطنبول و Van  وان هاتان الأخيرتان لا أعرف عناوينهما بالضبط ) و في مقر منظمة ASAM يستم في الغالب تخييرك بإحدى المحافظات المفتوحة لللاجئين و سؤالك اذا كان لديك أقارب في تركيا فقد يتم ارسالك لمحافظة قريبك اذا كان من الدرجة الأولى حتى في حال كانت المحافظة مغلقة ..  واذا ليس لديك  اقارب ضع في بالك كم محافظه حتى تكون عندك فكره عنهن وانصحكم ان تدخلون على الأنترنت لكي يتسنى لكم ان ترى كم محافظه جيده  وتكتبها بورقه ثم تضع  الورقه بجيبك وعندما  يُخيرك في اي محافظه تريد تخرج  الورقه وترى اسماء المحافضات التي كتبتها عندك وماهي الأفضل لديك وحتى اذا قال لك الموظف    ( ان المحافظه مسدوده )  حينها يوجد عندك خيار آخر بالورقه ولاتستهينون بالمحافظه لانك سوف تعيش فيها والله اعلم سنتين او ثلاث وسيطلبون منك رقم هاتفك لكي يتصلوا بك (نصيحة: اشترِي لك خط هاتف + تلفون صغير تركي لان في تركيا وكما قلت من قبل  بعد 10 ايام يقفل تلفونك الذي جلبته معك من العراق فاشتري لك تلفون تركي صغير لايجاوز سعره 100 ليره تركي ) قبل ذهابك للمنظمة لكي لا تقع في اشكالات تغيير رقم الهاتف وهذا الخطأ الذي يقع فيه غالباً من يعطيهم رقم هاتف صديقه لأن عملية تغيير رقم الهاتف أصبحت مزعجة جداً لان الرقم  يتم تسليمه عن طريق صندوق البريد وليس بيد الموظف كما كان يحدث في السابق ) وفي هذه المقابلة أيضاً سيتم اعطاؤك ورقتين الأولى خلفيتها هي (شعار مفوظية اللاجئين الأزرق UNHCR ) تبين لك المحافظة التي سيتم ارسالك لها وموعد مقابلتك الذي سيكون على الأرجح بعد سنتين ( لا تقلق فغالباً ما يتم الإتصال بك لتقريب الموعد بعد بضعة أشهر) والورقه  الثانية موجهة لأمنيات المحافظة التي تم ارسالك لها وبعدها تذهب للاوتوكار وتحجز وتذهب الى محافظتك و خلال أسبوعين على اللاجيء الذهاب لتسجيل اسمه في امنيات المحافظة المحددة له ..طبعا هناك امراً يجب عليك فعله قبل ان تذهب  للامنيات .. وهو ..ان تأجر بيت او شقه وتأخذ عقد الأيجار معك قبل ان تسجل في شعبة الأجانب yabancilar ؛ubesi حيث سيتم تحديد موعد للمقابله من قبل ضابط الأمنيات , والتي يروي فيها اللاجيء قصته وسبب لجوئهُ .. لضابط الأمنيات . وبعدها سيتم أخذ جوازات اللاجيء ومن معه من قبل الأمنيات و لن تُعاد له إلا في حالتين . الحاله الأولى (غلق ملفه  ) والحاله الثانيه ( تحديد موعد طيران اللاجيء ) و إصدار تأشيرة الخروج        ( الچكش cikis ) له. و سيتم اصدار كملك مؤقت (أبيض) للاجيء وبعد عدة أشهر سيتم اصدار الكملك الأزرق له (نصيحة: اشترك بالغاز و بخدمة الأنترنت قبل قيامك بتسليم جوازك للأمنيات لأن نظام شركة Türk telekom سيطلبون منك  إما رقم جواز أو رقم هوية تركية T.C. numara الذي سيكون موجوداً في الكملك الأزرق بينما لايحتوي الكملك الأبيض على أي رقم و بالتالي لن ينفعك لا في الأشتراك بالأنترنيت و لا في مراجعتك للمستشفيات في تركيا )
بعدها يبدأ الإنتظار لمدة غير معلومة فقد يتصلون بك بعد شهر أو ستة أشهر لتقريب موعد مقابلتك.. وعندما يتصلون بك ستنتقل للمرحلة الثانية.
ملاحظة: في حال تحديد محافظات أنقرة اواسطنبول أو أزمير لك فإن أمنيات هذه المحافظات ستقوم بعد مدة تتراوح بين ستة أشهر الى سنة بترحيلك الى محافظة أخرى.
2. المرحلة الثانية: مقابلة موظف الـUNHCR
هذه المقابلة تُجرى غالباً في مقر الـUNHCR الكائن في شارع Tiflis caddesi مقابل السفارة الأوزبكية , وعنوانه هو:
Birle؛mi؛ Milletler Mülteciler Yüksek Komiserliği-Ankara
Tiflis Caddesi 552. Sokak no.3
Sancak Mahallesi 06550-Ankara
ضzbekistan Büyükelçiliği yakınında
في هذه المقابلة ستقوم برواية قصتك اي سبب مغادرتك لبلدك و في البداية ستُعطى ورقة فيها سؤالين فقط وهما  الأول (مالذي دفعك لمغادرة موطنك الأصلي؟ ) والسؤال الثاني ( مالذي تعتقد أنه سيحدث لك في حال عودتك لموطنك الأصلي؟) وطبعاً يجب أن يكون السبب شخصياً أي أن حياتك مهددة بصورة شخصية وليس بسبب الوضع العام للبلد وبعد المقابلة وفي حال اقتناع الموظف بأسبابك و قصتك سيتم اعطاؤك ورقة سميكة وخشنة الملمس نوعاً ما فيها اسمك و تاريخ ميلادك و رقم ملفك case number وسيكونان هما كلمة السر لدخول موقع الـUNHCR الألكتروني كي تتحقق من حالة ملفك وهو
results.unhcr.org.tr
وهذه الورقة هي ما يُعرف بالفسفورة وذالك بسبب وجود ختم فسفوري على ظهرها . ولكن في حالة احتواء هذه (الفسفورة) على موعد مقابلة ثانية فهذا يعني أنك بانتظار مقابلة ثانية في نفس البناية بسبب عدم اقتناع الموظف بقصتك أو ان الموظف بحاجه الى  معلومات اضافية ..  بعد الأنتهاء من المقابلات تقوم بالدخول على الموقع المذكور أعلاه للتحقق من حالة ملفك فإذا ظهرت لك عبارة (تم القبول كلاجيء) فهذا يعني اجتيازك لهذه المرحلة وانتظار احالة ملفك لأحدى دول التوطين (الأنتظار قد يتراوح بين بضعة أشهر الى سنة ) كلٌ وحظه...
3. المرحلة الثالثة:  ( التوطين )
عندما تظهر لك في الموقع عبارة ( تم احالة الملف لدولة اعادة التوطين case submitted for resettlement to resettlement country ) فهذا يعني أن ملفك حالياً قد أصبح بين يدي دولة التوطين ( بصورة عامة ان غالبية اللاجئين يتم احالة ملفاتهم للولايات المتحده .. وبنسب أقل بكثير الى كندا وأقل من ذلك بكثير  الى أستراليا .. وقد سمعنا عن احالة البعض لدول اخرى كألمانيا و فنلندا و حتى رومانيا لكن هذه الحالات نادرة جداً)....... وبعدها اذا تم توطينك الى امريكا ستنتظر مقابلة منظمةICMC                                واذا تم توطينك الى كندا او استراليا ستنتظر المقابلة قي سفارة الدوله التي تم توطينك اليها ...                                                                                                          وسمعت أن مراحل استراليا هي : مقابلة في السفارة بأنقرةومن ثم الفحص الطبي ومن ثم الدورة التثقيفيه التي تسبق الطيران بإسبوع فقط ..
4. المرحلة الرابعة: مقابلات الـICMC
وهي منظمة غير حكومية ستقوم بتهيئة ملفك (وإعطاؤك رقم ملف خاص بهم يُدعى Tu number الذي ستستخدمه لاحقاً لمعرفة حالة الطيران الخاصة بك) من خلال مقابلتك قي مقرها باسطنبول (وعنوانها هو: كالتالي
.Kore Sahitleri Cad
Mithat Ulu Ünlü Sokak No:19
Esentepe Mah. 34394 Zincirlikuyu
Istanbul )
ولكي تكون جاهزاً للخطوات الثلاث التي تليها وهي :
A. مقابلة الوفد الأميركي (المحلف) USCIS: وهو موظف في وزارة الجنسية و الهجرة الأميركية (يقوم بتحليفك ومن ثم التحقيق معك للتحقق من مصداقية أقوالك) وليس التحقيق معك كمتهم  ولكني اقصد هنا ان ( المحلف ) يسألك اسأله عن قصتك ...  و في حالة موافقة المحلِّف على قضيتك سيتم احالة ملفك الى ( التچييك الأمني security review ) لدى وكالات الأمن القومي الأميركي DHS و الـFBI والـCIA ووزارة الخارجية الأميركية مخافة أن يكون اللاجيء (لا سامح الله) مطلوباً بتهم ارهابية و غيرها (وهنا  التچييك قد يستغرق شهراً الى ستة أشهر أو ربما أكثر , بعد ذلك وفي حالة الموافقة عليك ستظهر لك عبارة ( تم قبول الملف من قبل دولة اعادة الإستيطان case accepted by resettlement country ) في موقع الـUNHCR الذي ذكرته أعلاه .. وفي حالة رفض اللاجيء (لا سامح الله) سيتم اعادة ملفه للـUNHCR و الأنتظار لحين احالة الملف لدولة أخرى (ربما كندا أو استراليا) (هنا الإنتظار يتراوح بين ستة أشهر فأكثر).
B. إجراء الفحص الطبي (في اسطنبول)
C. حضور و اجتياز دورة التأهيل التثقيفيه (في اسطنبول).
بعد ذلك كله سيتم احالة ملفك الى منظمة IOM التي ستكون مسؤولة عن تنظيم طيرانك ووصولك الى الولايات المتحدة ويمكن للاجيء التحقق من حالة طيرانه (تأريخ رحلته و مقصده النهائي ) من موقع IOM الخاص بتركيا وهو(http://www.turkey.iom.int/traveldates/usrp.aspx)
باستخدام الـTu number المشار إليه آنفاً, وفي حال نزول موعد طيران للاجيء سيكون هذا إيذاناً بانتقاله للمرحلة الخامسة والأخيرة.
5. المرحلة الخامسة: الطيران
سيتم اعلام الأمنيات التي يتبع لها اللاجيء بتحديد موعد طيران له و بالتالي سيقوم ضابط الأمنيات قبل عدة أيام (ربما يومين أو ثلاث) من موعد طيران اللاجيء بتسليم جوازات اللاجيء إليه مع تذاكر الطائرة وورقة مغادرة الأراضي التركية  ( الچكش  ( cikis ومن ثم ذهابه لمطار  ( أتاتورك ) في اسطنبول للطيران الى وطنه الجديد ونهاية فصول الحياة في تركيا وبداية فصول جديدة وهي الحياة في أميركا.
عذراً على الأطاله .. هذا ووفقكم الله فيما تسعون اليه .. نسألكم الدعاء .. اخوكم ابو شموسه

شكرا لك اخي وبارك الله بك وربي يسهل امرك 
اخي المحترم ابوشموسة اني اذا مكمل كل الاجراءات او باقي بس على موعد السفر او اجيت التركيا شنو راح يكون وضعي يعني راح ابقى انتظر السفر لو يعيدولي مقابله المحلفين لو شنو  او مشكووور مقدما

غير متصل hishamalamri

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 61
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك الله بيك وسرع من لجوئك انشاء الله ابو سمش عندي استفسار
كتبت على المحلف يحلفك ويسئلك على قصتك يعني شنو يجيبلي قران احلف علية لو يجيبلي خبزة احلف عليهة  شنو يعني يحلفني

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله بيك وسرع من لجوئك انشاء الله ابو سمش عندي استفسار
كتبت على المحلف يحلفك ويسئلك على قصتك يعني شنو يجيبلي قران احلف علية لو يجيبلي خبزة احلف عليهة  شنو يعني يحلفني
 الى الأخ  العزيز (  hishamalamri )  .. السلام عليكم اول شي  احييك عل الروح المرحه الي انته شايله ,,  اخي العزيز ,, عند دخولك الى غرفة المقابله ( مقابلة المحلفين )  يطلب منك الضابط المحلف بالوقوف والقسم ,, وبالنسبه للقسم هو ( ان تقف وترفع يدك وتقول اقسم ان اقول الصدق والحقيقه ولاشيء غير الصدق ) ,, كما هو في المحاكم في الأفلام الأمريكيه ,, وتمنياتي لك بالتوفيق .. اخوك ابو شموسه  

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لك اخي وبارك الله بك وربي يسهل امرك
اخي المحترم ابوشموسة اني اذا مكمل كل الاجراءات او باقي بس على موعد السفر او اجيت التركيا شنو راح يكون وضعي يعني راح ابقى انتظر السفر لو يعيدولي مقابله المحلفين لو شنو  او مشكووور مقدما
  الى الأخ العزيز ( ليث سعد ) , السلام عليك ورحمة الله وبركاته ,, اخي العزيز لا انصحك بالسفر الى تركيا نهائياً لانك قد اجزيت مراحل كثيره وقد تعديت فتره من الزمن ليست بالهينه  ,, فنصيحتي لك هي ان تبقى لأنتضار اتصال منظمة ال IOM  لتحديد موعد السفر لك ,, وذالك لانك تمتلك اقوى حجه تستطيع ان تحتج بها على منظمة ال IOM  الا   وهي حجة خطورة الوضع والتهديد الذي يمر بك ,, فهي ورقه رابحه انت الأن نستخدمها او تستطيع استخدامها من خلال المناشدات التي يجب عليك ان ترسلها الى منظمة ال  IOM  عبر البريد الألكتروني ,, فأذا  انت قررت الذهاب الى تركيا فأن حجتك قد زالت  بزوال الخطر عليك لانك اذا ذهبت الى تركيا فأن الخطر تلقائياً سيزول عليك وانك تعلم ان تركيا ليس فيها مليشيات او مجموعات مسلحه تهددك بسبب عملك مع الجيش الأمريكي او بسبب عملك مع شركه كانت تتعاون مع الجيش الأمريكي ,,,اخي العزيز ابقه وانتظر لعل الله يجازيك خيراً بأنتضارك ويعطيك ويحقق لك  الذي تنتظره,,,, واخيراً وليس آخراً .. تمنياتي لك بالتوفيق .. اخوك ابوشموسه

غير متصل حسين الجبوري

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3265
  • الجنس: ذكر
  • ان الله مع الصابرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=708701.0
هذه اهم المواضيع التي كتبتها للفائده العامه ولسهولة التصفح اسأل الله العلي القدير ان تنفعكم بشيء وهي من تجربتي الشخصيه
(((التكيف الثقافي والادوار المتغيره للاجئين وكيفية التأقلم في الحاة الجديده )))(((موضوع للواصلين)))
http://www.ankawa.com/i

غير متصل متفائل جدا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 535
  • احفظ الله يحفظك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك الله فيك اخي العزيز ابو شموسه
ارجوا منك وممن لديه معلومات تخص تكلفة المعيشة والايجار هناك ان يبين لنا فمثلا اخي الكريم نحن عائلة مكونة من 7 افراد كم هي تكلفة المعيشة والايجار والامور الاخرى التي تحتاجها العائلة شهريا هناك...............مع جزيل الشكر على موضوعك المميز

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
يرفع الموضوع لاهميته في هذا الضرف
 الى الأخ الغالي ( ابو ديمه )  .. اشكر مرورك العطر على الموضوع واشكر لك اهتمامك الدائم لكل المواضيع التي تفيد اخوتك ,, ولقد شرفتني بمرورك هذا ... ابو شموسه ,, واتشرف بذالك 

غير متصل حسين الجبوري

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3265
  • الجنس: ذكر
  • ان الله مع الصابرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
[الاخ ابو شموسه اني ارفع الموضوع لانه يستحق الرفع في هذا الضرف
فسلمت الانامل التي كتبت سيدي الكريم وصديقي الغالي[/b]
[/size]
الى الأخ الغالي ( ابو ديمه )  .. اشكر مرورك العطر على الموضوع واشكر لك اهتمامك الدائم لكل المواضيع التي تفيد اخوتك ,, ولقد شرفتني بمرورك هذا ... ابو شموسه ,, واتشرف بذالك
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=708701.0
هذه اهم المواضيع التي كتبتها للفائده العامه ولسهولة التصفح اسأل الله العلي القدير ان تنفعكم بشيء وهي من تجربتي الشخصيه
(((التكيف الثقافي والادوار المتغيره للاجئين وكيفية التأقلم في الحاة الجديده )))(((موضوع للواصلين)))
http://www.ankawa.com/i

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله فيك اخي العزيز ابو شموسه
ارجوا منك وممن لديه معلومات تخص تكلفة المعيشة والايجار هناك ان يبين لنا فمثلا اخي الكريم نحن عائلة مكونة من 7 افراد كم هي تكلفة المعيشة والايجار والامور الاخرى التي تحتاجها العائلة شهريا هناك...............مع جزيل الشكر على موضوعك المميز
 الى الأخ العزيز ( متفائل جدا )  السلام عليك ورحمة الله وبركاته .. اخي العزيز , هناك موضوع قد كتبته وتم نشره في هذا الصرح الرائع , ارجوا من جنابكم الكريم قراءة الموضوع والأطلاع عليه ,, وهذا هو عنوان الموضوع  (( الى كل العراقيين الذين يريدون السفر الى تركيا والتقديم على ال UN بعض المعلومات وتفاصيل الحياة المعيشيه التي عليك معرفتها في تركيا ))  ..وبأذن الله ستستفيد منه ...  تمنياتي لك بالتوفيق ..                                      اخوك ابو شموسه 

غير متصل ابو شموسه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
[الاخ ابو شموسه اني ارفع الموضوع لانه يستحق الرفع في هذا الضرف
فسلمت الانامل التي كتبت سيدي الكريم وصديقي الغالي[/b]
[/size]
  دامك الله الى اهلك سالماً , وجعلك  الله لأخوتك في هذا المنتدى  خير ميعيناً 

غير متصل ليث سعد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 369
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ العزيز ( ليث سعد ) , السلام عليك ورحمة الله وبركاته ,, اخي العزيز لا انصحك بالسفر الى تركيا نهائياً لانك قد اجزيت مراحل كثيره وقد تعديت فتره من الزمن ليست بالهينه  ,, فنصيحتي لك هي ان تبقى لأنتضار اتصال منظمة ال IOM  لتحديد موعد السفر لك ,, وذالك لانك تمتلك اقوى حجه تستطيع ان تحتج بها على منظمة ال IOM  الا   وهي حجة خطورة الوضع والتهديد الذي يمر بك ,, فهي ورقه رابحه انت الأن نستخدمها او تستطيع استخدامها من خلال المناشدات التي يجب عليك ان ترسلها الى منظمة ال  IOM  عبر البريد الألكتروني ,, فأذا  انت قررت الذهاب الى تركيا فأن حجتك قد زالت  بزوال الخطر عليك لانك اذا ذهبت الى تركيا فأن الخطر تلقائياً سيزول عليك وانك تعلم ان تركيا ليس فيها مليشيات او مجموعات مسلحه تهددك بسبب عملك مع الجيش الأمريكي او بسبب عملك مع شركه كانت تتعاون مع الجيش الأمريكي ,,,اخي العزيز ابقه وانتظر لعل الله يجازيك خيراً بأنتضارك ويعطيك ويحقق لك  الذي تنتظره,,,, واخيراً وليس آخراً .. تمنياتي لك بالتوفيق .. اخوك ابوشموسه
تسلملي اخوية الغالي  راح انتظر او الله كريم
اللهم يحفظك لعائلتك

غير متصل حسين الجاف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 150
    • مشاهدة الملف الشخصي