المحرر موضوع: الفرق الرهيب والهائل بين بطاركة الشرق و الدالاي لاما (حول الاجتماع القادم مع اوباما)  (زيارة 1266 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الفرق الرهيب والهائل بين بطاركة الشرق و الدالاي لاما

احد اهم اسباب عدم وجود مطالبة جدية من قبل ابناء شعبنا بحقهم للعيش في وطنهم الاصلي كسكان اصليين وكمسيحين هو ان الكنيسة وبالاخص البطاركة خلال التاريخ علموا ابناء شعبنا الخضوع وعدم قول الحقيقة وعدم مواجهة الاخرين بالحقيقة وبدلا من ذلك كان هناك تعليم وتلقين باستعمال طرق مذلة يسمونها الدبلوماسية. الان وبعد ان لم ينجح كل ما قاموا به خلال كل التاريخ وبعد ان راوا كيف بهكذا سرعة خاطفة قامت داعش بطرد مئات الالاف من ابناء شعبنا من مناطقهم وهم الان يعيشون في الشوارع وبعد ان راوا ان لا احد من المسلمين والجمعيات الاسلامية في العالم من ابدى استعداده للاحتجاج والاعتراض ضد ممارسات داعش فانهم غيروا من طريقتهم . ولكن طريقتهم هي لحد الان ضيقة النظر ولا تملك مطالبة حقيقية عملية .

هل كان هناك شخص سيعرف بوجود مكان في الجغرافيا يسمى بالتبت؟ كلا.

ولكن من اجل حقوق اقليم التبت قام الدالاي لاما بعدة زيارات لعدة رؤوساء دول واحزاب في العالم وكان لعدة مرات في الاتحاد الاوربي وحصل على دعم كبير ومن يضع اسم الدالاي لاما في محرك جوجل سيجد عدة صور له مع قادة العالم. كل هذا نجح فيه بالرغم من ان شعبه لا يتعرض الى هكذا ابادة مثلما يتعرض لها ابناء شعبنا. وانا ساضع البعض من اعمال الدالاي لاما كروابط في الاسفل وبالتاكيد من يبحث بنفسه سيجد المئات من الفعاليات المهمة جدا. هكذا نشاطات رفض البطاركة من القيام بها سابقا , وعدم القيام بها وعدم قول الحقيقة هي ايضا السبب لما يتعرض له ابناء شعبنا الان.

ما قدمه البطاركة لا يصل ولا حتى الى نسبة 5 % من حجم الكارثة والابادة والخطورة الحالية

البطاركة لم يقدموا ولا حتى 1 % من ما فعله شخص مثل الدالاي لاما . والبطاركة لا يزال مدى رؤيتهم وحدود مطالباتهم ونطاق تحركهم صغير جدا جدا جدا

على موقع عنكاوا هناك خبر بان اوباما سيلتقي بطاركة الشرق وربما سيكون بعدها ايضا التقاء بالاتحاد الاوربي, ولكني الان اشك كثيرا بان يطالبوا بحلول واقعية عملية واعتقد بانهم سيكتفوا فقط بالحصول على تنديد بالاعمال الاجرامية التي حدثت, ولهذا اقول من الان اذا كانت النتيجة ستكون فقط الحصول على تنديد فلا احد بحاجة الى هكذا اجتماع.

المفترض ان يطالبوا ايضا بان يكون لديهم التقاء بالاتحاد الاوربي وبالاخص ان يتم دعوتهم في اجتماع للامم المتحدة يطالبون بها باقامة منطقة حماية دولية وايضا المطالبة بتغيير ثقافي في المنطقة يبدأ باخذ قرار يسمح بالقاء القبض على اي شخص او امام او شيخ او رجل دين مسلم يقوم بالتحريض ضد الاخرين مثل القرضاوي وغيره وذلك باعتقالهم عن طريق منظمة الشرطة الجنائية  الدولية. بدون هكذا خطوات عملية فان هكذا اجتماعات هي مسبقا فاشلة.

وهناك نقطة مهمة وهي منع البطاركة وخاصة من فلسطين او الاردن او ربما ايضا من لبنان بالقاء اية كلمة لان هؤلاء سسيموننا كلنا عرب وسيسمون كل المنطقة بالعالم العربي , وانا وغيري لسنا عرب ونرفض العروبة وسياسة التعريب المذلة.

كما انني واثق جدا بان لا احد من ابناء شعبنا لديه الرغبة بان يستمع بان داعش هي مجرد قلة خارجة عن القانون وبان ما تقوم به لا علاقة لها بالاسلام, ولا احد مستعد للاستماع الى الدبلوماسية المذلة بان علاقاتنا نحن المسيحين مع العرب والمسلمين كانت دائما في سلام, هذه اللاحقائق هي ايضا ليست مفيدة لا لما يسمون بالعرب ولا للمسلمين.

ينبغي على البطاركة قول الحقيقة:

- بان داعش تستعمل نصوص قرانية للابادة التي تقوم بها
- وبان لا احد من المسلمين ولا احد من الجمعيات الاسلامية سواء في الشرق او في الغرب من قام بالاعتراض والاحتجاج بشكل واضح ضد هذه الابادة الجماعية.


اما اذا التجاء البطاركة الى نفس الاسلوب اللذي تم استعماله خلال التاريخ ورفضوا قول الحقائق اعلاه فعندها انا شخصيا لن ارى فائدة من اجتماعاتهم وساعتبرها مضرة للمسيحين وعندها ايضا لن اقوم باي تبرع للكنائس او دعمها وساشجع الجميع على ترك العراق وسيكون على البطاركة مساعدتهم للخروج من العراق ولن يبقى هناك ولا تبرير واحد يستعمله البطاركة لمطالبة المسيحين بالبقاء.

لم يعد هناك احد محتاج للخوف من اي شئ حتى يمارس دبلوماسية مذلة, فهؤلاء يقومون بالاعتداء سواء قمنا بالدبلوماسية ام لم نقم, وهؤلاء من الاغلبية غير مستعدين لتحمل المسؤولية في الخروج في مسيرات للاحتجاج ضد داعش سواء كنا دبلوماسيين ام لم نكن. كما ان الوجود المسيحي الان هو على حافة الانتهاء ولا احد يعلم لماذا لحد الان هناك مماطلة في مواجهة المسلمين والعالم بالحقائق بقوة.  ان الخوف المستمر من ان قول الحقيقة سيغضب المسلمين هو اللذي يسمح بالابقاء على هذا الخوف والمحافظة عليه الى الابد. بمعنى ان البطاركة انفسهم  هم اللذين يبقون على هذا الخوف ويحافظون عليه ولا يعملون على ازالته والتخلص منه.  ليغضب المسلمين لفترة, فهؤلاء يغضبون سواء قلنا الحقيقة ام اتبعنا الدبلوماسية الذمية المذلة, ولكن على الاقل المسلمين والعالم سيسمعون الحقائق وسيكون عليهم مناقشتها ونشرها في وسائل الاعلام بدلا من ابقاءها مخفية وكأن كل شئ على ما يرام.

لقد اثبت التاريخ والعلم بان المشاكل تزداد اضرارا ووتفاقم وتكبر عندما لا يتم التعامل مع الحقائق كما هي,  بل ان من لا يتعامل مع الحقائق كما هي يتم اعتباره مشارك في خلق هذه المشاكل ويتم اعتباره مشارك في رفض ايجاد حلول لها.

Obama, Dalai Lama meet despite China's appeal

http://edition.cnn.com/2014/02/20/world/asia/china-us-dalai-lama/

Dalai Lama, speech to the European Parliament

https://www.youtube.com/watch?v=hivvMA5gefI

French capital honours Dalai Lama

http://news.bbc.co.uk/2/hi/asia-pacific/7358695.stm

Merkel angers China on Dalai Lama

http://news.bbc.co.uk/2/hi/europe/7008931.stm

وهناك عدة امثلة اخرى
 


غير متصل white

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ لوسيان وكانك تقرا افكاري 
العبث مع قضية شعبنا المسيحي الشرق اوسطي اصبح ثقلا اخر يضاف الى المشاكل التي نعاني منها فلقد اصبحنا نشمئز من دغدغة ارجل المسلمين في حين استمرارهم بالضرب فوق رؤوسنا. ففي قمة سخافة الموقف يخرج رجال الدين المسيحيين بتصريحات لتبرئة الدين الاسلامي من الجرائم الداعشية فما لكم وما للدين الاسلامي من معرفة. اشرحوا لنا الانجيل في كنائسنا اولا ثم التفتوا لتتفوهوا بايات شيطانية تحاولون فيها تجميل الغول.  
 في هذه الايام ستكون فرصتنا الاخيرة لتسليم مستقبل مشرق لاولادنا. فهل سيتمكن المشتركين من قول الحق. 
هذا ما تنبأت به يا سيدي الكريم لوسيان فقد حصل ما اشرت اليه في مؤتمر بطاركة الشرق.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ لوسيان وكانك تقرا افكاري
العبث مع قضية شعبنا المسيحي الشرق اوسطي اصبح ثقلا اخر يضاف الى المشاكل التي نعاني منها فلقد اصبحنا نشمئز من دغدغة ارجل المسلمين في حين استمرارهم بالضرب فوق رؤوسنا. ففي قمة سخافة الموقف يخرج رجال الدين المسيحيين بتصريحات لتبرئة الدين الاسلامي من الجرائم الداعشية فما لكم وما للدين الاسلامي من معرفة. اشرحوا لنا الانجيل في كنائسنا اولا ثم التفتوا لتتفوهوا بايات شيطانية تحاولون فيها تجميل الغول. 
 في هذه الايام ستكون فرصتنا الاخيرة لتسليم مستقبل مشرق لاولادنا. فهل سيتمكن المشتركين من قول الحق.
هذا ما تنبأت به يا سيدي الكريم لوسيان فقد حصل ما اشرت اليه في مؤتمر بطاركة الشرق.


الاخ وايت

موضوعي هذا اللذي كتبته قبل ان يبدا اي مؤتمر وما انا ايضا سميته بانها توقعات وتنبؤات وضعتها هي في الحقيقة لم تكن لا تنبؤات ولا توقعات وانما انا كنت متاكد. فعندما تكون على دراية بالثقافة التي المسيحين متاثرين بها وطريقة التفكير وكيفية اخذ القرارات الخ فانت تستطيع ان تعرف قراراتهم المستقبلية ايضا وسيمكنك ان تعتبر النتيجة التي تصل اليها بانها حتمية. وما كتبته حدث بالضبط لانها ببساطة كانت حتمية.

عندما قامت داعش بهذه الابادة ضد ابناء شعبنا المسيحي كتب المسيحين الكتاب في هذا المنتدى فورا اكثر من خمسين مقالة ومئات من المداخلات التي كانت تقول التالي:

الى جميع المسلمين والعرب عليكم انتم ان تبقوا ساكتين وبان لا تقوموا باي نقد ذاتي وبان لا تعترضوا او تحتجوا ضد داعش. انتم يا ايها العرب والمسلمين من المستحيل ان تقوموا في اي يوم من الايام باية جريمة فانتم ستبقون الى الابد مسالمين. واية جرائم تحدث فانها يتم الحاقها بكم وانتم ابرياء منها. فكل الجرائم التي تحدث هي مخططات اكبر منكم ومنا وهي مخططات قام بها اسرائيل وامريكا للسيطرة على المصالح الاقتصادية الكبيرة الموجودة في برطلة. واسرائيل هي التي اجبرت اكثر من 15 الف شخص عراقي مسلم بان ينظموا تنظيم داعش وهذا التنظيم لا علاقة له بكم. لذلك فان الخروج ضد هذا التظيم ليس من مسؤوليتكم فهذه المخططات هي اكبر من كلنا ولا يمكن لاحد من الوقوقف ضدها. ومن المعروف ايضا بانه لو قام شخص اسرائيلي برفع احد رجليه فان الارض  ستفقد توازنها وستحدث زازل في منطقتنا التي ستكون ايضا مخططات اسرائيلية.


اي ان اكثر من 95 بالمئة من المقالات والمداخلات والاجتماعات والمؤتمرات هي اما لمصلحة داعش او لمصلحة العرب

سيبقى السؤال : هل انت تستطيع ان تنشر افكار مختلفة ؟

ساقول لك قصة: في منطقة باردة جدا يعيش في بعض البشر كانوا لا يملكون موضوع اخر سوى ان الجو بارد لان البرودة الشديدة المستمرة كانت قد دخلت دمائهم وعظامهم وفي كل خلية من خلايهم... في منطقة الباص يقف شخص والباص تاخر فنظر الشخص الى ساعته وقال الجو بارد...فجاء شخص ثاني ونظر الى الساعة وقال للشخص الاول الجو بارد فقال له نعم بارد جدا. فجاء شخص ثالث ونظر الى ساعته وقال لهم الجو بارد فقال له الشخصان نعم بارد جدا. كما ترى هم لا يملكون موضوع اخر الى ان جاء  شخص رابع ونظر الى ساعته وقال الباص تاخر...فنظر الاشخاص الثلاثة بتعجب ودهشة لكون الرابع نطق بكلمات غير مالوفة لهم فهم لا يعرفون التحدث سوى عن ان الجو بارد للاسباب اعلاه.. وفي الاخير قال الرابع الجو بارد فقال له الاشخاص الثلاثة بفرح نعم بارد جدا جدا لكونه رجع الى الموضوع ..

انت عندما تنشر افكار اخرى او تنطق بكلمات او جمل تختلف عن ما هو مالوف وما هو منتشر واللذي يسمونه بالراي العام والثقافة السائدة فان الجميع هنا يصابون بالدهشة والتعجب فاما سيعتبرونك بانك خرجت عن الموضوع واما سيعتبرونك بانك لا تعرف اي شئ او انك لا تستطيع ان تفكر.

وبقية ما موجود في المنبر يدور حول التسميات, فانا اعرف بدقة ايضا ماذا ستكون المواضيع غدا او بعد اسبوع هي ستكون عن الكلدان جاءت بهم الكاثوليك والانكليز جاء بالاشوريين ومواضيع عن زووعا وغيرها وهي ستكون نفس المواضيع بعد سنة .

لم تعد هناك حاجة للاستمرار للكتابة.

الرابط التالي مثلا كانت نتيجة حتمية وليس فقط توقعات وتنبؤات كتبتها اعلاه

http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=752746.0

غير متصل white

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ لوسيان 
ان ما يؤسفني حقا هو ان شعبنا قد سلم امره لجلاديه منذ دخول اول مجرم قادم من مكة والمدينة ولم يفكر بالمقاومة منذ ذلك الحين. حيث اصبح الخوف والتملق هما المربيان الاساسيان لشعبنا ليشربوه الثقافة الاسلامية السامة للعقول ليبدئوا بالدفاع عن المجرم الاساسي وكانه صنم لا يمكن المساس به. 
وبعدها تطورت هذه الثقافة السامة لتأخذ منحى جديد واسم جديد وهو العروبة التي هي كذبة كبيرة يصدقها الكثير من ابناء شعبنا ويلبس ثوبها متناسين كل تاريخهم المقروء والمتناقل. والذي يدل على انهم ليسوا عربا. 
نحن شعب مثقل بالكثير الكثير من ذوي العقول الضيقة التي لا ترى الا تحت اقدامها وتضن بانها تتفرس في الافق لتاخذ مواقع القيادة بجميع الوانها الدينية منها والسياسية. والمصيبة الاكبر بان هناك جمع غفير من العميان خلف ذوي العقول الضيقة يتبعونهم الى حيث لا يعرفون. وهذا هو تطبيق تام للعقلية الاسلامية. 
اننا اليوم بحاجة الى تثقيف من نوع جديد وكلمات جديدة وروح جديدة واحزاب جديدة وذلك لا يأتي في يوم وليلة ولكن يأتي باصرارنا على الكتابة والتثقيف الى ان يرفع القياديين اعينهم الى الافق ويفتح الناس اعينهم لكي يروا الى اين قد وصلوا. ويتركوا نظرية المؤامرة السخيفة التي لا يتخذها الا الفاشلين والمتخاذلين. وليفهموا بان المؤامرة بان يبقى الاسلام والعروبة جاثمة على صدورهم فيبدئوا بالتخلص منهما. 
ان من اكبر الاخطاء اليوم هو الاطاحة  بهؤولاء القياديين الفاشلين لاننا لا نملك النضام البديل حتى لا تصبح ثورتنا هدية لغيرنا كما فعل الاخوان المسلمين حيث ركبوا قطار الثورة ليصلوا الى السلطة. 
نحن اليوم بحاجة الى نظام سياسي جديد يجدل الحبال ليطرد الباعة والمتاجرين بقضية شعبنا كما طرد السيد المسيح له المجد الباعة من الهيكل.
اليوم وبسبب اوضاع شعبنا الحرجة لا يسعنى الا الاتكال على القياديين الحاليين حتى لو كانوا فاشلين ولكن مع مسك الدفة معهم او جعلهم يديروها بتوبيخنا واصرارنا نحن يا من نشعر بالجرح العميق والبليغ والذي لم يندمل منذ اول يوم دخل فيه "داعش" قصدي المسلمين الاوائل الى بلادنا وارضنا. 
ودمت سالما في عملك وكتاباتك