المحرر موضوع: یاملاك الخیر ماذا جلبت لي من بلادی؟  (زيارة 1780 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صباح پلندر

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 74
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 


یاملاك الخیر ماذا جلبت لي من بلادی؟   
                                 
 کم هی مریرة الذكريات الاليمة عندما تقترب اوقاتها .. رغم انها لم تفارق محبیها؟
 لقد مرت قبلها بشهور ذکری جریمة حلبچة وثم الانفال, وها هي شنگال فی طریقها لان تدخل التاریخ ..لقد جاءت ذكركم ..یامن کنتم شرايينا في جسدي .. ورغم الالام والماسی منذ فراقكم ...لم  نكف من ذكركم  فذکراکم الخالدة فی قلوب الاحرار .ومهما حاول الزمن ابعادی عنکم .فانکم تعیشون فی قلبی ودمکم یجری فی عروقی ..ساکتب بدموعی ودمی حروف اسمائکم  ..ساکتب مهما کلفني ذلك من آذى ادفعه ثمنا لكتاباتي ..وساقول الحق ..لان الباطل هو باطل .. لانهم غدروا بکم.   
ساکتب إسمكم علی صخرة من صخور وطنی الحبیب وعلی کل شجرة باسقة في بلدتنا عنکاوا. سأرسم اسماء حروفکم الجمیلة مرصعة بالدماء وسأكتبها کذلك علی  جدران منازل اهلی واصدقائی وکل شریف من بلدتی... سأكتب: انتم ضحايا الوطن ومن اجلە نلتم الشهادة..استشهدتم لکی تنعم الاجیال وننعم جميعا بالحریە والدیمقراطیە الحقیقیە, ومنهم اخص شعبنا الکردستاني المناضل ..لینعم السلام والامان ويسيرعلی دربکم  الذی هو درب الشهادة والتضحیە ...
یا ایها الاحبة سأنادي بکل صوت وفی کل مناسبة واقول ..اللە ینتقم من کل غادر ومجرم وخائن ..
سأکتب علی جدران مار شمونی  لان ماحصل بها حل بکم انتم... فهؤلاء کوکبة من  الشهداء وهم  فخر واعتزاز بلدتنا عنکاوا .... وهم ضحیة الدکتاتور المقبور صدام والبعثيين ...
سأحفر علی جدران الکنائس دموعا ذرفتها عینی منذ فراقكم الاليم ..   
لهؤلاء الذين هجروا من دیاروهم حفاة وعراة والیوم یعیشون من رحمة االشرفاء  ..و هم محرومون من كل شيئ  حتی من زیارە قبور اهاليهم ..
ساکتب للاهل الرافدین  ضد كل من غدر بهم  .. لن اتوقف عن کتابتي  .. وسأذکر الابطال الذین دفنوا في قبور فی حسن بك وفی جبال کردستان ولن اکف من ذکر  شرفاء وابطال  بلدتی, وعن الشهيد  الذی
لم نستلم جثتە  حتی یومنا هذا. ساکتب عن الشهداء حبیب المالح وصبری المالح والیاس گلیانا وکارزان  ومنیر عسکر وملا عثمان وحنا نباتی  وعبد الاحد صلیواوعن سجون نقرە السلمان وعنك یاشهید سوران یامن ترکت ذکراك فی کل شبر من کردستان وعن والدی ووالدتی الحنونە والاخواتی حمامە وصبیحە وندی وشدی وزوجتك سیبر والملاك الصغیر .. وفي بلدة الاخوة ومدینە المحبە والسلام عنکاوا وما انجبت من ابطال.. عن شبابنا  الذین هم دروعا حامیة للتاریخ ..فلن انساك اخي توفیق الحکیم وانت نموذجا للمحبة والاخاء ..ساکتب علی ارصفة عنکاوا الحبیبە لکل عابر, عن تاریخنا وانثرە عاليا لتنقله الریاح الی بقاع العالم واعالی السماء فمن ینکرکم لا تاریخ لە ....
تمر الایام واللیالی کالرعد ونحن نتقرب منکم کل لحضة ....فاسمحوا لی ان اناشد القساوسة لکی يقرعوا
 نواقيس الکنیسة لحشد المؤمنين  للصلاة  من اجل انقاذ البشریة کما قرعت لکم ...وبعد قروعه دق قلبی  سائلا عن  مکانهم ورموزهم  فی عنکاوا وازقتها ؟  ..
فقلت اسالوا الحکام فبدلا من رموزکم وضعوا رموزالحیوانات والطیور فی  ملتقی عنکاوا ..فهذە  هدیة للشهداء واکراما لهم !! ...لا یهمنی ذلك  بقدر معرفتي بمكانكم؟ . فقد بحثت عنکم  في کل شبرمن بلادي وحتی في الدهالیز الطویلة التی فی قاعاتها یفقد الانسان قوتە..ولکن دون جدوی ..ولم یبق  امامي  سوی قریە اسمها (مجلوبە) انها قریە صغیرە تابعە لمحافظة نینوی ..باحثا عنکم وانا اصرخ وانادي واناشد کل عابر وفلاح عن مصیرکم... إلا اني  لم اصل الی ای نتیجة, وعدت الی داري کئیبا کالذي لم يجتاز الامتحان  او خسر المعرکة ... واقول اجيبوني این انتم ..استحلفکم بالذی خلقنا این انتم وکیف تصبرون علی ‌هذا الفراق التی طال امدە ؟..الم نتعهد حینما کنا معا فی زنزنات امن اربیل ..باننا لن نترك بعضنا البعض .فکیف  ترکتونی.. رحلتم من هناك الى المجهول  .ولم اصدق  .. فبدأت بالبحث عنكم في کل غرفة مظلمة واحدة تلوی الاخری وعلی جدارن الزنزانة علني اجد حرفا من حروف اسمائكم  او کتاباتکم  بعد دحر المجرمین والسيطرة على دائرة امن اربیل من قبل الثوار ..فعدت الی الکنیسة كئيبا مكسورا لکی ابلغ القس بقرع الناقوس لطلب الڕحمة والغفران.
عدت ودموع عینی  تغسل وجهی المكفهر الشاحب .. وتذكرت انه النضال من اجل الحیاة الحرة الكريمة ..وان امثالکم خالدون الی الابد ..
فالف تحیة لإرواح  الشهداء  البررة على درب الحرية.       
       اخوکم   
صباح پلندر
 
.



غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3283
    • مشاهدة الملف الشخصي
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين .
     انا هو الطريق والحق والحياة من امن بي وإن مات فسيحيا
 لي المرحمون ملاك الخير
   الي ذوي المرحوم الشهيد الوطن وزجته والاولادة سبعه الشهداء الوطن وعنكاوا المحترمون
 التعزينا ال اخ صباح بلندر وشقيقاته الباقين المحترمين
تحيه الي ارواح اعزائنا ثائر حنا صليوا والعزيزه منيره اسحاق وولدهم فادي ثائر حنا صليوا
الي ارواح اعزاء جلال يوسف وشقيفه توفيق يوسف
 الي كل شهداء من الشيوعين والذي اعدمو في السجون الطاغيه صدام والذين استشهدو في انصار في الجبال الكردستان الحبيبه والي كل
 من استشهدو في الجبال الكردستان من الحزب اتحاد الوطني الكردستاني وحزب الديمقراطي الكردستاني من اهالي عنكاوا وكل الذي استشهدو عند الدخول القواد الصداميه الي عنكاوا
نشارككم احزانكم ونقدم لكم التعازي داعيا سيدنا يسوع المسيح ان يرحم على الشهداء عنكاوا والوطن بمرور ذكراكم للاستشهادكم
ويسكنها فسيح جناته ولكم جميعا جميل الصبر والسلوان
الراحه الابديه إعطها يا رب ونورك الدائم فليشرق عليها امين
المجد والخلود لشهدائنا المسيحين والعراق
الخزي والعار لقتله المجرمين من الاهابين وصدامين  ومليشلت الشيعين
انت ملجآي ـ انت ملجاي ربي ـ ارحمني وغفر ذنبي ـاسمعوا يا اخواني ـاسمعوا يا اخواتي
الموت المر قاساني ـ غمض عيوني ـ اخرس لساني ـ كاسا مرا اسقاني ـ ارحم ربي وسامحني
تغربت عن اوطاني ـ الغربه الغربه تغربت عن اوطاني ـ اهالي وعن خلاني ـ يسليني ـمن
يساعدني يسوع فقط تكلاني ـارحم ربي وسامحني




 حنا صليوا جرجيس والعائله
  وجميع الاولادنا والعوائلهم
 في النمسا والسويد وعنكاوا

غير متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1659
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ صباح بلندر
عندما قرأت مقالتك خنقتني العبره ... الله يكون بعونك على هذه المصيبه .
أخي أن المغدورين الشهداء من أهلك والدك ووالدتك الحنونە الذي كنت أعرفهم واخواتك حمامە وصبیحە وندی وشدی وزوجتك سیبر والملاك الصغیر ومن أهالي عينكاوه الحبيبه  الشهداء حبیب المالح وصبری المالح والیاس گلیانا وکارزان  ومنیر عسکر وملا عثمان وحنا نباتی  وعبد الاحد صلیووالشهید سوران وغيرهم لا يحتاجون تماثيل من حكام كل واحد منهم له تمثال في ضمير وقلب كل مناضل غيور وكل منصف ومحب للوطن ؟؟؟
أخي أن الشهداء من أهلك التي نالتهم يد الخيانه والغدر هم كنوز لا تفنى لك ولعينكاوا الحبيبه ويذكرهم التاريخ على مدى الدهر . اما الحكام والظالمين والخونه يرميهم التاريخ في مزبلته العفنه ؟
أخي نتضرع الى الله عز وجل أن يسكن الشهداء في جناته في العلين بين الأبرار والصديقين ولك ولمحبيهم الصبر والسلوان ..
أناشد  المسؤلين في عينكاوا أن تضع أسماء الشهداء الذين ضحو بحياتهم من أجل الحريه والكرامه  الأنسانيه على أحد مداخل مار شموني الشهيده وعند زياره المؤمنين من قبل شعبنا ليقرأو أسماء الشهداء ليتذكرو أبنائنا من الأجيال القادمه أن عينكاوا أعطت شهداء من أجل الحريه ؟؟
تقبل تحياتي لك ومن خلالك الى أهلنا في عينكاوا الحبيبه ....
خالد جرجيس توما / السويد