المحرر موضوع: ما الذي يريده السيد كنا؟  (زيارة 5596 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما الذي يريده السيد كنا؟
« في: 16:07 13/09/2014 »
ما الذي يريده السيد كنا؟






تيري بطرس
bebedematy@web.de




في عملية التماهي مع المحيط الاسلامي السائد، في تخوين وتجريد الانسان من معتقده او ايمانه الديني، من خلال فتاوي تطلق هنا وهناك، قام السيد كنا وانصاره بمحاولة لتجريد السيد فارس ججو عضو مجلس الوزراء من معتقده الديني المسيحي، بخفة تقودها اللحظة الراهنة والرغبة في اثبات الذات المجروحة ليس الا، وبلا ادراك للعواقب المتاتية من كل هذه الممارسات اللامسؤولة.
في الوقت الذي يمكن اثارة التساؤلا التي لم يتم الاجابة عليها حول، عملية التوزير، علما ان اسم السيد فارس ججو لم يكن ضمن الاسماء الثلاثة المقدمة من الاكثرية في الكوتا المسيحية، وهو تساؤل سياسي ومعرفي مشروع، فان ما يمارسه السيد كنا هو خارج نطاق كل هذا اطلاقا.
قبل فترة خرج السيد كنا بمطلب يعتبر نوعا ما تعجيزيا او مطلبا للهروب الى الامام، وهو ان قائمته تطالب بمنصب سيادي، ورغم تاكيدنا ان مثل هذا المطلب يمكن ان يعتبر مشروعا، لان شعبنا مكون من مكونات الشعب العراقي ويحق له ما يحق للاخرين، ويجب عدم التنازل عن ذلك ابدا، الا ان المطلب من الناحية السياسية اعتبر مطلبا غير واقعي، لان المناصب وان كانت تمنح للطوائف والمكونات ولكنها تمنح حسب قوتها الانتخابية وقوة تحالفاتها الوطنية والاقليمية، والسيد كنا لا يمتلك اي منها، وان كان هناك بعض التعاون او تمرير بعض المطالب الصغيرة، فان ذلك ليس من باب التحالف بقدر ماهو تعاطف مع الغبن الواقع حقا على شعبنا، تمكن السيد كنا ان يستحوذ عليه.
 وحينها قال السيد كنا انه لن يشارك في اي حكومة لا تمنح لشعبنا منصبا سياديا فاما نائب رئيس الوزراء او وزير الخارجية، اي انه حدد ما يريده حصرا، وانه لن يقبل باقل من ذلك. وحينما علقت على ذلك بانه مطلب للتهرب ولادراكه بانه لن يطال الوزارة ابدا، ابدى الكثيريين من مؤيدي السيد كنا امتعاضهم، وكالعادة اتهمت من البعض باني حاقد على زوعا! والسؤال المشروع هو، اذا كان السيد كنا قد قال وبام لسانه انه لن يقبل باقل من وزير الخارجية او نائب رئيس الوزراء، اذا لما كل هذه الضجة على منصب وزير العلوم والتكنولوجيا، وهي وزارة غير مهمة اطلاقا خلافا لما ينشره البعض، فالوزارة واهميتها تعتمد على مدى الخدمات التي يمكن ان تقدمها للناس او دورها في الشأن اليومي الوطني، نعم قد تكون مثل هذه الوزارة مهمة في حالة ان مجلس الوزاء يكون قد اقر في بيان منح الثقة فقرة مهمة لتطوير العلوم والتكنولوجيا في العراق ومنح للوزير والوزارة المخصصات المناسبة والصلاحيات التامة. وفي بعض البلدان ان ميزانية تطوير العلوم والاختراعات تستحوذ على مابين الثلاثة والخمسة بالمائة من الدخل القومي. وباعتقادنا ان مثل هذا الامر لن يحدث وسيتوقف دور الوزارة على الدور الشخصي للوزير، والذي ان لم يتم معالجة خلل الميزانية والصلاحيات لن يتعدى دور تشريفي ليس الا، كدور من سبقه من وزراءنا. 
تتلاعب قائمة الرافدين التي تمثل السيد كنا ونهجه بالكلمات، لكي تحاول ان تعطي مشروعية لدعاويها الغير المنطقية، فهي تتناسى ان السيد فارس ججو ترشح عن الكوتا المسيحية وانتخب عنها حاله حال زعيم الرافدين السيد كنا، واخذ مركره بالاصوات التي كسبها من شعبنا حاله حال قائد الرافدين، اما اذا كان ينوه عن امكانية تصويت الشيوعيين من غير ابناء شعبنا له، فهذا ايضا حاله حال اعضاء الرافدين الذين فازوا باصوات بعض الاخوة الكورد في منطقة سوران.
قائمة الرافدين ورغم علمها انها لا تمتلك الاكثرية في الكوتا المسيحية التي تبيح لها تسنم الحقيبة المخصصة للمسيحيين، فانها لم تتعاون ولم تحاول ان تتفق مع بقية اعضاء الكوتا حول الوزير الذي يجب ان يتم اختياره ومن اي قائمة يجب ان يكون، وقائمة الوركاء المحسوبة على الشيوعيين، حاولت من خلال المرجعيات الدينية الضغط على الرافدين لكي يتم الاتفاق المسبق وعدم شوشرة الامور كعادة زعيم الرافدين، الا انه لم يرضى، واعتقد انه من خلال بعض العبارات والالعاب البهلوانية يمكنه ان يغيير الامور ويوجهها الوجه التي يريد. الكل يعلم ان هناك منصب وزاري للمسيحيين، منذ الكابينة الاولى التي تم تاليفها بعد عام 2003، وكان السيد كنا هو الذي يستحوذ عليها، لاسباب تطرقنا اليها مرارا، الا ان السيد كنا كان مستعدا وبالتحالف مع ممثل الكوتا الازيدية  لكي يمنح المنصب للازيدية. ورغم ايماننا ان الاخوة الازيدية لا يقلون عنا حقا، ولا يقلون عنا مظلومية بل قد يفوقوننا في المعاناة، الا ان المستحقات الدستورية او الجاري العرف بها، لايمكن التلاعب بها بهذه الرعونة، ومن اجل ثاقبات ان اللاعب متمكن وقدير. ولو كانت الخطوة قد نجحت لرأيت انصار تخوين الاخرين يصفقون لزعيم الرافدين ويجعلوه بطلا ايضا.
غاية قائد قائمة الرافدين هي العمل من اجل القول انه الممثل الاوحد، للكلدان السريان الاشوريين (المسيحيون) واذا كان قد تنازل عن وحدانية تمثيله في اقليم كوردستان جراء اخطاءه السياسية، فهو رغب في الحفاظ على ذلك في الحكومة الاتحادية وباي ثمن، ولهذا اراد القول انني اللاعب الوحيد والاوحد. 
ان موقف السيد كنا من عمل السيد سركيس اغاجان ومحاربته له يندرج في هذا البند، وهو انه لا اخر بعدي في الساحة المسيحية، فكل الخيوط لدي وبيدي، ورغم ان السيد اغاجان قدم الكثير من الخدمات لابناء شعبنا، الا انه لم يتمكن من ان يستغل ذلك سياسيا ابدا، ولذا بقى السيد كنا اللاعب المشاغب الذي تنطبق عليه المقولة يا تتركوني العب او اخرب الملعب. ولان الاخرين يعون ان الملعب هو ساحة ومصالح ومستقبل ابناء شعبنا، حاولوا ادارة الامور مع زعيم قائمة الرافدين. وهلم جر من موقفه في الوقف المسيحي والتنازلات التي اضطر الى تقديمها لاجل تحقيق غايته، او الموقف من كنيسة المشرق واحزاب شعبنا.
يكاد ما يعمله السيد كنا مع السيد فارس ججو يتطابق مع اصدرا فتوى بعدم مسيحيته، ولنفترض انه نجح في مسعاه هذا سيكون السؤال التالي وكيف ستحلون الاشكالية في امر واقع ان كتلة الرافدين وكتلة المجلس الشعبي كلتيهما تمتلكان صوتين في البرلما؟ وعضو البرلمان يساوي الاخر في الصوت القدرة ولاحقية، وبن يتم اللجوء الى قياس الحجم لكي تضمن الفوز من خلال حجم النائب الزميل عماد يوخنا، اذا، الحل سيكون باللجوء الى دعم الكتل الاخرى وتحويل الامر اليهم للحسم بشأنه وبالتالي اضطرار الطرفين  للقبول بالشروط المفروضة عليهم لنيل دعم الاخرين، اليس هذا هو منطق السياسية وتبادل المصالح، ام ان داعمي المجلس الشعبي سيحولوه الى عميل وداعمي الرافدين (حركة السيد كنا) سيتركونهم يتصرفون بحريتهم؟ الحقيقة الثابتة والتي لا تقبل الجدل ان السيد كنا كان سيقبل بالاتيان بوزير ازيدي ليحل محل الوزير المسيحي، لانه يدرك ان المصفقين له سيستمرون بالتصفيق، ولن يردعهم اي رادع او اي تنازل او اي تناقض، مثلما لم يردعهم سابقا. مرة اخرى اننا ندعم الوجود الازيدي بكل قوة ونتمناه ولكن ليكن هذا الوجود كحق لهم ثابت لانهم يستحقونه عن جدارة لانهم مكون من مكونات العراق. 
ان عملية خداع شعبنا، والتي يقودها السيد كنا وكل من والاه، ستجعل الشعب يقدم المزيد من التنازلات ان كان بقى تنازل لم نقدم عليه بعد، او انها اي الخداع، ستنهي شعبنا لاجأ كله وليس جزء منه. كان ديدن السيد كنا حول الامور الواجب الاتفاق بشأنها المماطلة والتسويف، بدعم اطراف في الغالب لم يعد يربطها بالوطن رابط، او اطراف من شعبنا هي منتمية الى دول الجوار في اصولها، ولنذكركم بمسألة التسمية ووحدة قرار مؤسساتنا السياسية وعدم التدخل في شؤون الكنائس. نعم انه كان مع الوحدة حينما كان يدرك انه بالوحدة  سيتمكن من تحقيق امتيازات لصالح حركته.    











ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ


غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #1 في: 12:48 14/09/2014 »
الاستاذ تيري المحترم
تحية طيبة ارجو ان تكون بخير دائما
ولهذا فإن واقعنا القومي اليوم ، اصبح علينا  ان ندافع عليه وعن وجودنا، من خلال  تمسكنا بارضنا ووحدتنا من خطر الهجرة المفروضة والمبرمجة. لاننا ننتظر من يحرك ضمائر بعض الساسة، ونحن احوج الى العمل الدؤوب على انجاز ما تبقى بالرغم من التحديات التي نواجهها. وان استمرار عملنا ونضالنا يعتبر الفرصة الوحيدة المتبقية لدينا لتحقيق ما نرنو اليه. وان هذا الواقع المزري الذي يعيشه شعبنا هو الناتج الطبيعي لدكتاتوريات فاشلة.  لاننا بصراحة في مجال الاقوال المرسلة وليس الافعال الملموسة. وتقبل مني كل الود
اخوكم
هنري سركيس




غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #2 في: 13:03 14/09/2014 »
شلاما اخ تيري
ليس بلغريب ان تشارك سيد تيري باستعمال خنجرك المسموم كما فعل الآخرين عندما كتب السيد خوشابا مقالته القديمة وفي هذا الوقت مستغلا عدم حصول زوعا علئ الوزارة معتقدا هو ومن لف لفه أمثالك بان السيد يوناذم سوف تضرب ونه بضربة قاضية كما حاولت انت والبعض الآخرين قبل الانتخابات لتشويه سمعت رابي يوناذم لكنكم فشلتم وسكتم بعد حصول السيد يوناذم علئ أكثر من ثمانية الف صوت علئ رغم المطبات التي وضعت أمامه عن طريق للأسف بعض من أبناء شعبنا وانت كنت واحد ممن صرعت وفقدت توازنك بحيث كتبت مقالة وبحسرة عنوانها وفاز يوناذم كنه ،
اقتبس منك هذة الجملة
لسيد كنا وانصاره بمحاولة لتجريد السيد فارس ججو عضو مجلس الوزراء من معتقده الديني المسيحي، بخفة تقودها اللحظة الراهنة
انتهئ الاقتباس
سيد تيري ، السيد يوناذم سياسي محترف وهذا اعتراف من أعداءه ومؤيدوه وسؤالي لك
ماذا عن تجريدك انت لنسيبك من عضوية زوعا حينما تقدم لطلب يد شقيتك وهذا كان الشرط لموافقتك ليتم زواج وأنك اشترط ان ينرك زوعا اولا وقد عمل نسيبك لما طلبت منه جنابك وهو تجريده من محبته وعضويته لزوعا
هذا كلام عنك يداول بين أبناء شعبنا عندكم في الفيزبادن وأكثرهم ليست لهم علاقات معك وتذكر كم من الأصدقاء عندك هناك وأقولها مرة اخرئ أعداء زوعا لست انت بل هم اكبر منك ومن حجمك

السيد يوناذم يرد عليكم بأخبار قيام زوعا بمساعدة شعبنا بكل ماتستطيع ومنها فتح مقر زوعا في دهوك لتوزيع رواتب الموضفين النازحين وعليك ان تقرا هذا الخبر في موقع عنكاوة كوم وأخيرا نقول لكل من يستعمل قلمه المسموم ان الساحة العمل تتسع لجميع ان لم تقتنعوا بزوعا وقيادتها فهيا تعالوا في بغداد واعملو ولو أنتم لا تتجرؤن المجي الئ بغداد ولو للزيارة

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #3 في: 14:02 14/09/2014 »
توزير السيد فارس ججو صحيح قانونا" كونه يمثل الكتلة النيابية الأكبر الممثلة لأبناء شعبنا ناهيك عن سيرته الشخصية التي جعلت رئيس الوزراء المكلف يركز عليه ومن ثم اختياره ليكون عضوا" في الكابينة الجديدة .
من جهته حاول السيد يوناذم كنه المستحيل للظفر بالوزارة او على الاقل ان لا تذهب للاخوة في تحالف المجلس والوركاء حيث حاول او تحالف مع الممثل الايزيدي في مجلس النواب لكنه فشل , هذا ما جرى او الذي تم تداوله في الاعلام , لكن اقول لمن بكى دما" على فقدان الوزارة كلا ايها السادة مشاكل شعبنا اليوم اكبر واعظم من أي وقت مضى , ثم ماذا قدمتم لشعبنا في محنته وماذا قدم الوزير المسيحي السابق لشعبه المنكوب الجواب (صفر) لم يقدم شيء .....   

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #4 في: 21:48 14/09/2014 »
سيد اتورايا  شلاما
اقرأ مقابلة عنكاوة كوم مع الوزير الجديد وسوف تعرف كم من الأسئلة قفز عليها ،،، اما البعض الذي يقول ان حصوله علئ المنصب قانوني فعليه ان يشرح كيف اخذها وتحالف قائمته مع المجلس الشعبي الذي كان عنده مقعدين بينما الوركاء لها مقعد واحد

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #5 في: 23:25 14/09/2014 »
ألأخ تيري بطرس ألمحترم،
مع كل ألإحترام إلى ألجميع، إن ألظروف ألإستثنائية ألتي تمر بها أمتنا خصوصا وألشعب ألعراقي عامة تتطلب وحدة ألعمل بين فصائل قوميتنا، إنني كفرد مستقل أرى بأن زيادة ألخصومات ما بين أفراد ألأمة قادت وتقود إلى إنحدار مستقبل أمتنا إلى دون ألدنيى، وكما تعلم أخي ألكريم بأن مستقبل أبنائنا وبناتنا وبهذه ألذهنية سيوضع على ألمحك. إنني مستغرب كيف تمر مثل هذه ألأمور دون ألإنتباه إليها، إنني آسف للمس وبدون أي قصد بذكآء ألفرد، ولكن ألا تعتقد، بألرغم من ألإختلآف في ألآرآء، بأن وآقع أمتنا يتطلب ألحكمة وألحذر وألعمل ألمشترك؟
أرجو ألتفكير بأكثر من مرة في إنزآل أي كتابة، إن مستقبل أمتنا فوق كل أمر، شكرا لمروركم بألفقرة ألمقتظبة وألمركزة أعلآه، متمنيا ألموفقية وألحكمة لكم ولنا جميعا.
قيصر

غير متصل salam iraqi

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #6 في: 03:01 15/09/2014 »
سيد تيري 
سلام ومحبة
انا باحث عن الحقيقة لا غيرها .
لماذا كل هذا العداء لزوعا فقط في الوقت الذي هو فائز في كل انتخابات . أهو جهل امة ؟ 
 ام محاولة القضاء عليها ؟
ارجوك عاوني في الوصول الى الحقيقة لأني مريدها .

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #7 في: 07:45 15/09/2014 »
كان بالاحرى ان يتم صياغة عنوان المقال كالتالي: ما الذي يريده السيد سركون لازر؟ والعاقل يفتهم قصدي.....

والله من وراء القصد,,,,

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #8 في: 08:04 15/09/2014 »
الاخ سلام عراقي صيغة سؤالك فضحتك يا اخي ...........فانت لاتبحث عن الحقيقة  .....وخانتك لغتك  واختزلت شعبك بطرف سياسي  وربطت حياته بافراد .....((اذا قال صدام ...قال العراق )) هذا ما كان يقوله العبيد.....وسيبقون عبيد ان لم يتحررو ويكونون جزء من كرامة شعبهم. اتمنى لك الموفقية لخدمة شعبك .

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #9 في: 12:07 15/09/2014 »
الاستاذ هنري سركيس المحترم، تحية طيبة واتمنى لك الافضل دوما
اتفق معكم كليا في كل ما ذهبتم اليه، واشد على ايديكم في خطواتكم الاخيرة متمنيا لشعبنا وحدة القرار في الظروف المصيرية هذه، وبالاخص اننا حقا بحاجة الى صوت واحد على المستوى الوطني او الدولي لكي يتمكن العالم من سماعنا، نعم لافعال يشاهدها الناس وترسخ وجودنا القومي متمنيا لكم دوم التوفيق.
الاستاذ يوخنا البروار
اتفق معكم في ان توزير السيد فارس ججو قانوني وبالتالي لم يكن هناك حاجة لمثل المسرحية التي عملها السيد كنا سؤاء في مجلس النواب او على مستوى شعبنا اعلاميا. وكان من المفترض بالسيد كنا وهو ومن يدعمه يقولون انه خبير وسياسي محترف ان يقراء بوضوح ما يحدث لشعبنا الان، وان يدعو اخوته من ممثلي شعبنا (مهما كان راينا فيهم) الى اجتماع ويوضح لهم الواقع ويطلب منهم كاخوة ان يختاروا او ان يرشحوا شخصا واحدا ويؤكد لهم ان الشخص المرشح سيكون مرشح شعبنا، هل كان كل ذلك سيكلفه الكثير، لا بالطبع، ولكن الرغبة في اثبات الذات وانه قادر على اللعب على حبال شعبنا (اوكد شعبنا واضيف فقط) جعلته يحاول ان يتجاوز الحكمة كما في مرات سابقة ويحول الامر الى صراع، علما لدينا على الاقل دعوة قائمة الوركاء من خلال البطريركية الكلدانية لتوحيد الصف، باعتقادي ان الوقت لم يضع ان اتفق المجلس الشعبي والحركة على سحب البساط من تحت اقدام ممثل الوركاء يمكنهم ذلك، والكل سيدعمهم اقصد المسيحيين ولكن هل يتفقون؟ وهل ترك السيد كنا مجالا للثقة به؟ شكرا لمروركم
الاخ قيصر شاهباز المحترم
اتفق معكم كليا في ان ظروف شعبنا، ولكن اولا متى كانت ظروف شعبنا جيدة، وثانيا من الذي بداء المعركة الخاطئة في التوقيت الخاطئ. كل الدلائل تقول ان ثلاثة نواب يمنحون صوتهم للسيد فارس واثنين لا، اذا الثلاثة يفوزون، نعم لدينا تساؤلات حول عملية التوزير، نعم لدينا شك في خطاء ما مورس ولكن ليس بنكران ان فلان يمثل الكوته وهو فائز في البرلمان على مقعد من حصة الكوتة وله نظريا ثلاثة اصوات تدعمه مقابل اثنين، فاما كان يجب عدم قبوله من الاول او ليس بهذا التهريج الذي يشتت قوى شعبنا اكثر واكثر. مرة اخرى من يبتدي المعارك وحينما نحاول تصحيح الصورة يقال، حفاظا على ............. هناك خطاء كبير يحدث مرارا وتكرارا، ودائما يكون ممارسه السيد كنا ولكن يتم المحاولة العبور عليه بحجة وحدة الصف، اذا المطلوب التوجه الى السيد كنا وايقافه والقول كفى من شرذمة الصف ووحدته. خلال الفترة منذ 10 حزيران الى الان حاولنا السكوت، ولكن السيد كنا وممثليه كانوا يحاولون استغلال الموقف حزبيا وليس شعبيا، احد ممثليهم يصرح بان من يساعد ابناء شعبنا فقط هم الجمعية الخيرية الاشورية واسيروا، نعم اضاف اسيرو وهي جمعية خيرية تابعة لكنيسة المشرق لان اسقف الكنيسة كان متواجدا في الاحتفال، هل هذه حقيقة ام كذبة كبرى، هل نقيس الدعاية الكبيرة والمساعدات التي تقدمها الجمعية الخيرية بما قدمته منظمة حمورابي او كابني ماذا نقول او جمعيات تابعة للكنيسة الكاثوليكية. قبل فترة ايضا، قالوا انهم اوصولوا قضية شعبنا ومطالبته بالمنطقة الامنة الى المحافل الدولية، اليوم مطلوب منا جميعا العمل بهذا الاتجاه ولكن لترسيخ الوحدة والقرارا المشترك ولكي يسعمنا العالم بصوت واحد يجب ان تعرف كل الاطراف بما يحدث لكي لا نزرع الشك، وليس ان اعمل لوحدي ولا احد يعرف ما خلف الستار وادعي انني اوصل قضية شعبي! عزيزي الاستاذ قيصر كيف لنا ان نحاول تصحيح الامور ومنحها بعدا شعبيا، اي ترسيخ وجعل الشعب يتفاعل مع الاحداث السياسية ان لم نطرح و نناقش الامور، علينا باعتقادي ان لا نتكي على الظروف لكي نصمت او نسكت، مع الاسف الظروف هي هي وان كانت احيانا الحدة تزداد، فشعبنا مستهدف وهجرتنا مستمرة، ومن السبب، يمكن ان نحمل الاخرين السبب وكفى المؤمن شر السؤال، ولكن هل هي الحقيقة الوحيدة؟ شكرا على مروركم وابداء رايكم
السيد سلام العراقي
ولماذ تقولون انه عداء لزوعا، ولماذ لا تؤشرون على ان هناك خطاء ويراد تصحيحة، وكيف تدركون انه عداء حصرا لزوعا؟ في اقليم كوردستان لا يمتلك زوعا الاكثرية من ممثلي شعبنا وكذلك في البرلمان الاتحادي الحالي، وطبيعي ان لايفوز حزب ما على الدوام، ولكن الذي ليس طبيعيا ان يطلب الخاسر ان يكون هو ممثل الشعب في الوزارة و رغم انه لا يتمتع بالاكثرية، اذا اين الديمقراطية؟ خلال اكثر من عشر سنوات من كون السيد كنا وحركته صوت شعبنا الوحيد في كل مفاصل الدولة، لم نجد الا الهجرة والتنكيل واخرها ما حدث بعد 10 حزيران وبعده، ورغم التحذيرات كان السيد كنا يحاول لفلفة الامور وحارب المنطقة الامنة ومشروع الحكم الذاتي وحارب كل اطراف الامة، فهل كان في ذلك على موقف سليم، اذا هناك خطاء ما والا لما وصلنا الى الواقع الحالي،  سيدي ان كنت تريد القول ان ما نحن فيه كان يجب ان نصله لان الامور ليست بيدنا، وهنا اود القول ماذا عن دور السياسين؟ هل عليهم الاستسلام والقبول وتبرير الواقع، ا م العمل من اجل تغييره نحو الاحسن، واين الاحسن بالنسبة لشعبنا ومنذ 2003 واكثر من نصفه صار في المهجر.











ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل حكمت كاكوز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 371
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #10 في: 12:30 15/09/2014 »
أخ تيري هل تريد ان تعرف ما الذي يريده السيد كنا؟
 عسى الرابط ادناه يعطيك الجواب الشافي
http://www.youtube.com/watch?v=YzD3Of88iI4

غير متصل tyaraya55

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #11 في: 14:29 15/09/2014 »
    أنا اضم صوتي الى السيد ابو نيسان ... ما الذي يريده السيد سركون لازار ؟؟؟

غير متصل salam iraqi

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #12 في: 15:13 15/09/2014 »
اخي سامي 
تحية لك
لو نظرت الى المقالات الموجودة حاليا على المنبر الحر لوجدت العديد منها يتناول موضوع زوعا او قياديه او رأس هرمه المتمثل بالسيد كنا .ولهذا ابحث في استفساري عن هذه الحركة وعن مدى التفاف الجماهير حولها . لاني بعيد كل البعد عن الحياة السياسية واحاول الاقتراب منها نوعا ما .حاليا الشكوك بدأت تحوم حول هذه الحركة لاني مقتنع بانه لا دخان بدون نار.ولن اتوقف عند هذا الحد وسابقى استمر في البحث الى ان اصل الى ما اصبو اليه .  

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #13 في: 15:52 15/09/2014 »
عزيزي سلام عراقي ......صياغتك للسؤال دفعتني للتعليق اعتذر اذا كنت قد اسئيت فهمك..............تحياتي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #14 في: 16:12 15/09/2014 »
سيد سلام تحياتي
الشعب هو من يقرر والانتخابات الاخيرة اثبتت ان الحركة ما تزال جماهيرها اكبر رغم المعوقات التي وضعت بايادي بعض أبناء شعبنا وان شاهدت العنوان التي وضعه الأخ حكمت لمسيرة الواحد من نيسان اي قبل أربعة أشهر وسوف ترئ جماهيرية الحركة وهناك شباب وشابات من شعبنا يجولون شوارع بسياراتهم حاملين صور قيادة الحركة وهؤلاء أمثال كاتب المقالة وسامي والبعض لا يتجرون لزيارة بغداد ويهاجمون شعبنا الذي خرج في بغداد ًدهوك وفي الخارج مؤيدين لحركة الديمقراطية الآشورية ، الحركة فازت بانتخابات الإقليم وانتخابات برلمان العراق في كوتا شعبنا حسب المفوضية العليا بانتخابات

واهدي إليك هذا الشريط ولان الحركة تتكلم بأعمال 
http://www.ankawa.org/vshare/view/5494/lbcinews/

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #15 في: 06:51 16/09/2014 »
ألأخ تيري ألمحترم،
من خلال ملاحظاتي في واقع ألعمل ألسياسي في مجتمنا إن غالبية ألإتصالات تحدث عن طريق وسائل ألإعلام، سواء ألتلفاز، والراديو أو ألإنترنت، وغالبا هذه ألإتصالات العامة تولد توتر في ألتفكير وألعاطفة مما يسبب بفقدان ألتوازن وإصدار تصريحات لا تخدم مصلحة أمتنا، بل تؤدي إلى سد معظم ألمنافذ في قنوات ألإتصالات ألسليمة، إنني لا أؤيد أو أقترح بإستمرارية ألمناوشات ألعامة، وخصوصا بين ألأفراد في درجة ألقدوة، إنني أقترح وبشدة جعل ألإتصالات مغلقة، وقد لا تنتج هذه أللقاءات بنتائج مقبولة، ولكن هذا لا يعني نهاية ألعالم، ألصبر وألمثابرة ألمتواصلين قد تؤدي ألى نتائج مثمرة. وبطبيعة ألحال وجود تأثيرات جانبية من قبل بعض من ألتحالفات، ولكن أليس مصير ألأمة فوق هذه ألتأثيرات؟، إنني على إعتقاد بأن ألحب وإلإخلاص لشعبنا هوألركيزة ألقوية للإستناد إليها، ولذلك أرى بأن ألمطاحنات وألصراعات ألعامة لا تؤدي سوى زيادة حجم ألفجوة، هنا أود ألتنويه بأن حديثي موجه ألى ألمؤسسات لأمتنا ألتي لها ثقل جماهيري.
قد أكون مخطئا في تحليلي أعلاه، هنالك أمران لا ثالثهما، إما أن تفكيري متأخر جدا عن ألوضع ألذهني في سنة 2014، أو أنه سابق لأوانه بخمسين سنة ألمقبلة.
إحترامي إلى ألجميع، وبختام هذه ألمقالة ألمتواضعة أناشد كافة ألأفراد ألذين في موضع ألقيادة في منظمات قوميتنا ألتحلي بروح ألعمل ألمشترك وإزالة ألتسمية ألدينية لأمتنا لسلامتها وألحفاظ على حقوقها ألقومية ألأصيلة بكافة ألتسميات ألتأريخية.
محبكم قيصر

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #16 في: 12:18 16/09/2014 »
الاستاذ قيصر شهباز المحترم تحية
شكرا على تعقيبك وحوارك البناء، نعم كان من المفترض ان تكون لنا قنواة للتواصل والاتصال، نعم كان من المفروض ان نترك فرصة للتراجع والترضية، وانا مؤمن ان ابناء شعبنا في غالبيتهم يتناسون الاذية حينما يكون هناك نوع من ادراك ان المصلحة القومية العليا هي فوق كل شئ، حاشا ان يكون اقتراحكم يعبر عن تخلف وهو صالح الان قبل الغذ، ولكن؟ وعند هذه الولاكن نقف عاجزين عن تحقيق البدائل المطروحة.حسب طرحكم وفي الوضع الراهن ليس امامنا الا الصمت المطبق وعدم الكلام وعدم طرح اي راي مخالف او ناقد، وبالتالي خواء فضاء شعبنا الثقافي والسياسي من حوار لايصال المعلومة الى الناس، لان المقابل يتصرف وكان كل الاخرين غير موجودين، وهنا مرمي الحجر. ان شعبنا ملي بالمؤسسات والاشخصا المتمكنيين والنزيهين، يمكن الاستئناس بارائهم ومشاركتهم ويمنحو مظلة من المصداقية من ترديد الشكوك حول الغايات. التجربة احيانا تمنح الانسان احقية في النقد والتصريح، وتقييمنا لتجربة العمل السياسي والذي اضطلعت الحركة الديمقراطية الاشورية بدور فاعل والاكثر بروزا خلال السنوات العشرين الاخيرةكان سلبيا، وغالبا نتيجة لان التواصل كما قلت مفقود ولم يتم فتح اي نافذة لتبادل الراي والوصول الى قواسم مشتركة. لقد اتهم الكل من قبل الحركة ولم يعد هناك من هو صالح او جيد. اليوم مرة اخرى من المفترض اننا نمتلك مؤسسة مشتركة منها تخرج قراراتنا، ولكن من خرج عنها، بهذه الحجة او تلك، من يقوم باعمال وتصريحات فردية لاتخدم ولا تقدم حلا الا المزيد من التشنج. ما العمل تقولون ان عدم الوصول الى نتائج ليس مهاية العالم ولكننا منذ عشرين سنة وقد خسرنا فرص كثيرة، وفي المجال السياسي يجب ان يكون هناك محاسبة ومعرفة الاسباب. هل  سيقوم الطرف الاخر بالالتزام بما تفرضه عليه حقيقة كونه عضو في تجمع احزاب ومؤسسات شعبنا؟ واذا استمر في المسار هذا ما العمل هل نقول انها ليست نهاية العالم؟ تحياتي وشكرا مرة اخرى للحوار البناء 
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل naplion atoraia

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #17 في: 12:31 16/09/2014 »
( موتوا بغيضكم فا يونادم كنا له شعبه وجماهيره والدليل حصوله على اكبر اصوات ضمن الكوتا المسحية .)..سيد اتورايا....عن اي مشمش تتحدث فشعبناء 75% مهجر في وطنة ومن اتنخب يونادم  في الانتخابات القادمة لم يصوت له!!!! صدقني اتورياا دعنا من الحماس والثورية التي انت كونت من ضمنهم ايام زوعا القومي زوعا الممثل الحقيقي لشعبناء زوعا التفاني من اجل القضية لا زوعا اليوم كما اصبح يسماء (بزوعا يونادم) بعد ان تم محو  الديمقراطية والمركزية واصبحت دكتاتورية يسما بها هذا الارث القومي وترابطة اليوم تحد مسماء زوعا يونادم...واين اصبح زوعا اليوم وانتم وامثالكم تحاولون طمس الحقيقة وتشوية الصورية الحقيقية لزوعا بربطها بالقائد الاوحد.....هذه الشعب الذي اعطاء صوتة لزوعا وليس ليونادم وبما ان يونادم في رائس الهرم وبعد ان هدم الهرم بعملية تصفية وتشوية ورثها من النظام البائد .....الشعبية التي تتحدث عنهاهي شعبية زوعا وشهداء زوعا الذي ضحو من اجل استمرار المسيرة من اجل حقوقنا التي اضاعها اليوم قائدكم الاوحد.....( حسبي الله فيكم) مازلتم تجملون الدكتاتورية بوجة قبيح  من اجل مصالح شخصية ....

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما الذي يريده السيد كنا؟
« رد #18 في: 04:34 17/09/2014 »
ألأخ ألعزيز تيري بطرس ألمحترم،

أود أن أقدم لك شكري وإمتناني في تقبل ألحوار ألأخوي ألذي دار بيننا، تقبل تحياتي ألمخلصة وتمنياتي ألطيبة لك بألموفقية على ألدوام.

أخوك قيصر