المحرر موضوع: قداسة البطريرك مار أدى الثاني يهنأ بعيد الأضحى  (زيارة 1541 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1145
    • مشاهدة الملف الشخصي
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام

قداسة البطريرك مار أدى الثاني يهنأ بعيد الأضحى

هنأ قداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم، المرجعيات الدينية الإسلامية في العراق والرئاسات الثلاث ومن خلالهم عموم أبناء الشعب العراقي من الأخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى.
جاء ذلك في برقية التهنئة التي بعثها قداسته بهذه المناسبة وأدناه نصها:


أصحاب السماحة والفضيلة المرجعيات الدينية الإسلامية في العراق.. الموقرة
أصحاب السيادة في رئاسات الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء الموقرون

السلام معكم وبركة الرب

لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يطيب لنا أن نتقدم إليكم باسمي وإخوتي أساقفة وكهنة وأبناء الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم.. ومن خلالكم إلى عموم إخوتنا المسلمين من أبناء الشعب العراقي.. بأسمى التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العطرة، مبتهلين إلى الرب له المجد أن يعيدها عليكم وعلى عموم أبناء شعبنا العراقي بالخير واليمن والبركة.
ولا يسعنا هنا إلا عقد الأمل والرجاء أن يكون هذا العيد المبارك محطة جديدة لترسيخ معاني المحبة والتسامح ومن ثمة المصالحة وصولا إلى الشراكة الحقيقية في إدارة وبناء هذا الوطن، ولا سيما في ظل التطورات الأمنية الأخيرة التي طالت عموم أبناء الشعب العراقي وبضمنهم المكونات الدينية ومنها شعبنا المسيحي العريق والأصيل في وطنه والذي طاله الترهيب والتهجير من بعض مدنه ومناطق التاريخية كالموصل وسهل نينوى على يد المجاميع الإرهابية المسلحة، ما أدى إلى معاناة إنسانية كبيرة بسبب ممارسات إرهابية تتعارض وتعاليم ومباديء جميع الأديان السماوية السمحاء.
ومن هنا فإننا ندعو في هذه المناسبة المباركة جميع السادة المعنيين، ونخص بذلك السادة السياسيون القائمون على إدارة شؤون البلاد في الحكومتين الاتحادية وإقليم كوردستان الموقرتين.. إلى التعاون والتكاتف وتوحيد الجهود من أجل وضع حد لهذه المعاناة.. ومعالجة هذا الواقع المرير بكل السبل المتاحة.. الإنسانية والأمنية والسياسية والاقتصادية وغيرها.. لكي ينعم الجميع بالأمن والاستقرار في وطن مزدهر يجمع شعبه بكل أطيافه على التآخي والعيش المشترك وصيانة وحماية حقوق وكرامة الإنسان.
ختاما.. نكرر لسيادتكم وإخوتنا المسلمين في العراق وعموم المسلمين في العالم التهاني والتبريكات بهذا العيد المبارك.. وكل عام ووطننا وشعبنا العراقي بكل تلاوينه الجميلة.. بألف خير وبركة.



أدى الثاني
بالنعمة: بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة
في العراق والعالم
بغداد، 2 تشرين الأول 2014