المحرر موضوع: منظمة المسلة في جولة اوروبية ناجحة لحشد الدعم الدولي للاقليات في العراق  (زيارة 752 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل دلير إبراهيم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 246
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منظمة المسلة في جولة اوروبية ناجحة لحشد الدعم الدولي للاقليات في العراق
تقرير: دلير ابراهيم - اربيل
بدعم من منظمتي باكســــــي الهولندية وجســــــــــر الى ... الايطالية، وبمشاركة الرابطة الايزيدية العراقية، شارك عبدالله خالد ممثلاَ عن منظمة المسلة لتنمية الموارد البشرية، في جولة اوروبية ناجحة لحشد التأييد الدولي لدعم الاقليات في العراق.
  كان الهدف من هذه الجولة حملة مدافعة عن تقرير حقوق الانسان في العراق بخصوص حقوق الاقليات بشكل خاص، ويجري مساء اليوم 3/11/2014 في مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة في جنيف السويسرية، مناقشة تقرير حقوق الانسان في العراق لسنوات 2010 - 2014، والتوصيات الالزامية الصادرة عنها، كما من المقرر عقد مؤتمر اخر في البرلمان الاوروبي في بروكسل، حول وضع الطائفة الايزيدية بعد احداث سنجار التراجيدية.
  وخلال تصريح حول الزيارة اكد عبدالله خالد بانه طالب المبعوث الاممي حول حقوق الاقليات بزيارة العراق للاطلاع عن كثب على وضع اللاجئين، وخصوصا بعد تدهور اوضاع المخيمات بسبب الامطار و برودة فصل الصيف في اقليم كوردستان، كما طالب خالد بمساعدات عاجلة من دول الاتحاد الاوروبي للاجئين بسبب الوضع الانساني المزري داخل المخيمات.
والتقى عبدالله خالد بممثلي الاتحاد الاوروبي في بروكسل وممثلي ملف حقوق الانسان والاغاثة والمساعدات الانسانية وملف الصراع وبناء السلام حول اوضاع الاقليات والنزوح وتفعيل دور الاتحاد الاوروبي في هذا الملف.
وفي لاهاي بهولندا التقى عبدالله خالد مع مسؤولي ملفات حقوق الانسان والمرأة و المساعدات الانسانية في وزارة الخارجية الهولندية.
   كما شارك عبدالله خالد في بعض الانشطة الاخرى الخاصة بحماية الاقليات في سويسرا وهولندا وبلجيكا والتقى مع  برلمانيين ومسؤلين وممثلين عن دول الاتحاد الاوروبي وبعض المعاهد والمؤسسات ومنظمات غير الحكومية، الى جانب المشاركة في بعض الانشطة المدنية الاخرى في مملكة النرويج.
  وتأتي هذا الانشطة ضمن برنامج التنسيق والتعاون بين منظمة المسلة ومنظمة باكسي الهولندية وجسر الى... الايطالية، والمختصة بحماية الاقليات في العراق..