المحرر موضوع: اللغة ضرورية لحماية الإيمان......معقول!!؟؟  (زيارة 6232 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اللغة ضرورية لحماية الإيمان......معقول!!؟؟
يعني أنا كافر!؟؟
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

بعد حذف مقالي من موقع عنكاوا كونه يخالف الشروط الأدبية والأنفوية لما فيه من تعابير (تخرمش) الحياء و (تقلّب) النفس وتزكم الأنوف وتحتاج إلى كمامات، لذا أرتأيت أن أحجبه وأجعله أكثر حشمةً، رغم أني أحب الشورت والكيمونة....على أن يكون الشورت (نص ردن وبي جاك)   

ثلاثية الفطاحل

ثلاثة مثلثّة تم التركيز عليها من قبل ثلاثة فطاحل، أولهم المستتر بامر الله المفدى (أبو خابصها) جواباً على مقال أحد السادة الكرام من الذين لا يقبلون المساومة بـ (الفتافيت) بل (هبرات من الخضر، خمسة للمقال)، وتم التوقيع والبصم من قبل كاتب آخر يشعر بأنه محايد ومعتدل وصاحب فهامة، واعتداله وعدله وحياديته من جانب واحد فقط! مثنياً في طرحه على العقل الراجح  (ابو الهبرات)، الذي خرج بتلك الركائز، والتي من المفروض بحسب الرؤية الثاقبة للجهبذ، تستند عليها كنيستنا الكلدانية!!
وثلاثي حكماء شعبنا المختار، بأفكارهم أنا بقيت محتار، لساعة ونهار، وخلت نفسي أقرأ مقال في جريدة قندهار، والثلاثية هي:
سلطة البطريركية الشاملة - الغاء المجمع الشرقي اوبعض فقراته - أهمية احياء اللغة

عجيب طروحات غريب أفكار!

يا إخوان ... عندما ننظر إلى الأمام سيكون هناك خلف لا أراه (هاي مو صعبة)، (لوفة 180 درجة) يصير الوراء أمام والعكس صحيح (هذا أكتشاف رهيب)، وهكذا يصح مع الأتجاهين الآخرين وزوايا الأربع.
كل جهة التفت لها تصبح أمامي، وإن نظرت بجانب واحد فقط فسأخسر الكثير وبدل الربع لنتفحص الأرباع الثلاثة الأخرى.

رباط الحجي
عندما ندافع عن فكرة او نتبناها، فحسناً نفعل لو أخذنا ابعادها ودرسنا كافة جوانبها، ومنها سلطة البطريرك الشاملة!!
سلطة البطريرك وسلطة البطريرك، الأستقلال عن الفاتيكان والعودة للأحضان، الشعب الواحد اللغة الواحدة...ألم تملوا منن تلك الأسطوانات (المحكوكة والمشخبظة لو واكع عليها طرشي)؟
(حسبو) حساب للمستقبل وبلا هبل! نحن نحب بطريركنا الحالي ونبجله، لكن ماذا لو اتي بعد عمر طويل بطريرك حاد الطبع قاسي التعابير مزاجي وسريع الأنفعال؟؟ ألا يجني ابنائنا الحنظل ويلعنوا (سلسبيل) من طالب (هبلاً) بسلطة شاملة للبطريرك، والخروج من نظام مؤسساتي واسع إلى أحادي الأدارة والقرار، هذا لكون من يطرح تلك الأمور الغير منطقية لا يفقه أي معنى للنظام الديمقراطي المؤسساتي كما كانو الرسل، بل يعشقوا التبعية المستنبطة من حياة الرعيان وقطعانهم.
والطرح الأقوى (والأنجر) بألغاء المجمع الشرقي، وإن كنت متأكد من أن المجمع الشرقي لو عرف مستوياتهم الفكرية وظن بأن كل الكلدان على شاكلتكم لحلّ نفسه بنفسه بعد أن يرفعوا شعار (شنو هالطركاعة).

تحشيشات عراقية
أما اللغة... وضرورتها لحماية الإيمان! فلي طرفة على ذلك حدثت فعلاً لن اذكرها مراعياً شروط النشر وتستراً وراء الحجاب
لكني أطرح سؤال تحشيشي... إن كانت لغتنا امتخلفة قياساً بلغات العالم  تحمي الإيمان، فهل هذا يعني بأن من شروط السير نحو القداسة هو اتقان لغتنا والتكلم بها؟
وأي لغة... لشّانة عتيقا أم المحكية؟

كنيسة روحية أم لغوية!!؟؟
اي دين هذا الذي تحميه لغة ليس فيها جملة متكاملة دون الترقيع من لغات اخرى؟
اي لغة هذه التي تعتبرونها لغة المسيح وكأن الأنجيل أنزل (سورثياً من سورث) لعلّكم تهتدون والسورث لمن لا يعلم هي تسمية خاطئة جداً جداً للهجة الدارجة والتي يطلق عليها البعض لغة مسيحية والأصح هي لغة ترقيعية وقفت عن النمو لمئات من السنين!!
بربكم وايمانكم ومعتقداتكم.... إن كانت هي لغة المسيح فهل عندما كان يريد ان يذهب لزيارة الحكيم (الطبيب) يقول كما يقول إخوتنا الآثوريون: بَيِن آزِن هوسبيتال؟ ام مثل الكلداني: كِبِنْ زاليِ مستشفى؟ وهنا تذكرت شيئاً آخر ....في العربي نقول مشكلتك، بالسورث يقال (مشكلتّوخ).... عليكم تصبح ألوخو..... عمرك تصبح عمروخ
وعلى هذه الشاكلة بوق السيارة (الهورن) بالعربي طيط وبالسورث طوط

بلوة ابتلينا وما إلها علاج إلا الأستئصال
حقيقةَ أضعفتم الإيمان بتلك القناعات المهزوزة والمهترءة، ونسبتم للمسيح ما لم ينطق به وهي اللغة الدارجة التي يصعب احياناً كثيرة فهمها من ابناء قرية ما، عندما يتكلم بها ابناء قريةً أخرى! وحجمتم المسيحية عندما تعتبرون أحد عواميدها لغة تأكل نفسها بصورة مستمرة وفي طريقها للزوال لتصبح متداولة بين الدارسين فقط ولا يشكلون نسبة تذكر.
ايماننا لا تحميه لغة يا فطاحل...إيماننا يحميه ابتسامة صادقة من كاهن، وتواضع منه، مع حب وطيبة ولسان عذب، ومسامحة وبساطة ووعظة جميلة تمجد الله ولا تمجد الذات الأنانية التي نراها ونلمسها ونشعرها عند البعض من الكهنة.
ايماننا يحميه التعالي على الأنتماء القروي والتحزب لهذا الأنتماء، إيمانني يحميه عقلنا متى ما أصبح حراً ونفسنا عزيزة بالمسيح ولا نقبل الخضوع لفكرة سلطة رجل دين مزاجية وتقديمها على سلطته الروحية المستمدة من وحي الروح القدس.
ايمانننا تحميه كنيستنا عندما يكون كهنتها واساقفتها متحاببين ومتفاهمين مع بعضهم البعض وليس بخلافاتهم التي يعرفها القاصي والداني
ملعون ابو اللغة لو اصبحت عمود للحفاظ على الإيمان ناسين ومتناسين بان أحد أهم الركائز الإيمانية هي بعيش ارداة الله من قبل الأساقفة والكهنة اولاً ومن ثم المؤمنين...لأن كنيستنا هي كنيسة أقتداء، كنيسة اعتقد جازماً بأنها بنيت على كلمة واحدة وهي ....أتبعني
لو فهم جيداً معنى كلمة اتبعني لما اشبعونا اصحاب الزمان من طروحاتهم الساذجة في اللغة والتي وصلت ذروتها بأعتبارها وسيلة للحفاظ على الإيمان!!

اشارة لا بد منها
المطران المتقاعد حنا زورا اسس مدرسة لتعليم اللغة الكلدانية، وقد استفاد منها الكثيرين، ورسم شمامسة كفوئين..... وكاهن أخذ محلّه اوقف تلك المدرسة والسب: كي يؤسس كاهن آخر مدرسة جديدة تنسب لأسمه وبرعاية الكاهن الأول والشعب سيصفق والمقالات ستنهل تمجيدا وتبجيلاً بأبطال الحلقة الثانية من مدرسة تعليم اللغة!
خلي نشوف منو يحجي يا بطل؟

معلومة أذكرها صدّقت أم لن تصدّق
كم أتأسف كوني أضعت على نفسي تعلّم لغتي الكلدانية، وما ذكرته في هذا المقال وآنفاً من نقد قد يُظن بأنه موجه لللغة....والحقيقة هو موجهة للمغالين بتعابيرهم عنها، لدرجة نراهم يعتبرون بأن من لا يتكلمها قد ارتكب جريمة!

[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 ألاخ  المحترم زيد
 تحية طيبة
 
 تجارب الحياة علمتنا ,  أنه في الملفات الساخنة ؟ ليس هنالك مكان ل [ الصدفة ] .
وأيضا تعلمنا من الحياة , ليس هنالك أنسان ليس لهه سعر [ ثمن ] .

 تحية
 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي فريد
كل انسانله ثمن فعلاً ..... لكي ليس كل ثمن يدفع لعمل سيء
الأمانة في العمل له ثمن ....الأخلاص له ثمن
وهذا ما لا يدركه الرخيص الذي يعمل بثمن ينفذ أجندة سيئة

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لسيد زيد مشو

هناك مثل كردي يقول ( عاقلي سفك بارك كرانا ).
وهناك مثل  اخر عربي قول ( ان لم تستحي فاعل ما تشاء.)

فالحكمة الاولى تنبطق عليك والثانية على صاحبك.

صحيح ان الكنيسة الكلدانية تمر في ارهاصات وتجديدات ومعاناة الان لكنها  نتيجة التصدعات ومواقف ادارية خاطئة حدثت في الماضي او بسبب الظروف القاسية خارج ارادت رجالها وكذلك ابتعاد البعض عن  الروح والقيم المسيحية و روح المسؤولية.
انا هنالا اقف مع طرف معين لان هذا موضوع اخر ربما ناتي اليه لاحقا، لكن كرسي البطريرك مقدس لان انهارا من الدماء سكبت من اجل حمايته، وان ارواح هؤلاء القديسيين لن يتركوه لوحده او يدنس بايدي اغبياء عن طريق كتاباتهم!!.

اما مسالة اللغة اصبحت لها علاقة  بالايمان اليوم بالنسبة لنا في بلاد المهجر التي طرحتها في مقال رد على مقال الكاتب الكبير الاخ الدكتور ليون برخو هي مسالة عميقة ولها شواهدها وبراهين امامنا اليوم. سؤالي الان كم الف من اخوتنا الذين كانوا يتحدثون مثلنا لغة الام السورث هاجروا الى القفقاس وروسيا وضاعوا ولم يبق منهم الا قليل، لان في كل عصر هناك عوامل وظروف تفرض نفسها على الواقع ، وكم منهم هاجر الى امريكا الجنوبية لم يعد لهم صوت او خبر، النتيجة كلهم انصهروا في المجتمعات المحيطة بهم  بسبب الظروف والضغوطات وقلة عددهم بين مجتمعات التي عاشوا بينها حتى لهؤلاء كانت لهم  مجلات ومطابع باللغة السورث . هذا لم ولن يحدث فقط لابناء شعبنا وانما للعرب وللالمان والفرنسيين الذين هاجرور الى امريكا الجنوبية او الشمالية و حصلت زستحصل لاي مجموعة بشرية مهاجرة ، رجل مثلك امي لااعتقد يستطيع  فهما او هضمها او ادراكها لان انت لا تملك الحدس المستقبلي والثقافة عن تاريخ الشعوب بين نهضتها وزوالها.  كل ما تعرف تقرا ما صدر هنا هنا وهناك وتسمع عن طرق الايملات الداخلية التي تاتيك  من خلف القارات.

سؤال واحد اوجه اليكم كلاكما انت والسيد سيبي
هل تظنون ابناء شعبنا يتأثر او يسير او يؤمن بما تقولونه حول موقف البطريرك وطريقة ادارته. خاصة مستر سيبي الذي لفق قصة قبل يومين  بان غبطة البطريق اخذ صورة العذراء والصليب من المذبح ووضع صورته الشخصية على على المذبح هل تظنوا الناس عميان لحد هذه الدرجة  يسيرون وراءكم.

مع الاسف كل الاسف نعيش في زمن صار الكذب والتلفيق وقلة الادب الوسيلة الوحيدة للبعض يرفعوا شأنهم في المجتمع وهنا تذكرت مقولة هوميروس البصير الكاتب الاغريقي الكبير الذي كتب اسطورة الاليادة واوديسا  حيث يكتب في نهاية اسطورة الالياذة " كنت اتمنى ان لا ترى عيني نور ولا ان اعيش الا في تلك الايام" " لان في تلك الايام حتى في  ساحة المعارك كان هناك اصول وفصول و قيم واخلاق .

 سيد زيد
انا اعرف اجيدا انك لا تعرف القراءة والكتابة هذه اللغة الجميلة لهذا انك لا تعرف اهميتها. وهذا ليس عيب ربما قدرك او ظروف عائلتك لم تسمح لك التعلم لكن بالتاكيد انت تجهل قيمتها واهميتها لشعب مثلنا.

اما بالنسبة لفضائل المسيحية التي تظن يجب ان يلتزم المسيحي المؤمن والاكليروس بالعمق لا انكرها هي صحيحة ولكن الفكر يحتاج الى وعاء الى ايادي وطرق وقواعد ومستلزمات اخرى كي يتم نقله للاخرين، واللغة والتقليد كلاهما اهم وسائل لنقل الايمان. والبرهان الاخر لو كان اليهود لم يلتزموا لانصهروا بين الامم التي عاشوا بينها مثل الاسبان والعرب والهولنديين والروس والالمان والفرنسيين لم يكن لهم وجود اليوم البتة، لكنهم اينما ذهبوا التزموا بلغتهم قدر الامكان وديانتهم الى الان يقودون العالم اقتصاديا وسياسيا . ولو لا هذه اللغة الجميلة ربما لم يكن هناك مسيحيين في بلاد ما بين النهرين .

ملاحطة
لن ارد عليكما اكثر من هذا مهما كتبتم

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد ميشو المحترم
تحية طيبة
منذ مدة طويلةوانا عضو بهذا الموقع الموقع بالبداية كان محايداً
اما الان اصبح الموقع شخصي ولجهة معينة فقط
فمواضيك هذه التي بها الحقيقة لا تروق لادارة الموقع فحتما سيمسحونها
ولو كانت مواضيعك مسبّةللكلدان اولاً وللپاپا والفاتيكان والكاثوليكية وابرشية سان دياگو
لكانت اخذت صدارة بالموقع
اتمنى على اخوتي الكلدان جميعاً الذين يعتزون بكلدانيتهم
ترك الموقع هذا فوراً لانه لا يستحق الكتابة به ولا الرد على ترهات الحاقدين على الكلدان
شكراً
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوحنا بيداويد
ردّيت أم أكتفيت بما كتبت....فهذا من ابسط معايير الحرية التي يمتلكها الأنسان، ويعجبني الأنسان الذي يقرر وينفّذ بأستقلالية تامة .... مبروك لك حريتك
المثل الذي قررت أنت بنفسك بانه ينطبق عليّ ....لم افهم منه شيء غير كلمة عاقل، والعاقل هو من يتكلم بلغة يفهمها الاخر.... لو بهاي همّين آني غلطان؟
أما أن تزكي نفسك وتدّعي عدم وقوفك لطرف معيّن، فعذراً، لا تملك هذا الفخر ومقالاتك تشهد
والدليل الآخر في تكملة الجملة عندما ذكرت بأن الكرسي المقدس لن يتركوه القديسين يدنّس بكتابات الأغبياء!! بينما أراك مشدوداً منهاراً وعصبياً في طروحاتك عندما ترد على أنتقاد وهو بالتأكيد ليس للكرسي بل لأنسان، مهما يصل برتبته يبقى أنسان وأنسان فقط، وشخصياً عبّرت عن استيائي أكثر من مرة للخلافات بين الجسم الكهنوتي دون الميلان لطرف، بينما أنت وأمثالك لا تعرف غير لغة الكرسي المقدس!! وللعلم فقط، إن كان الكرسي البطريركي مقدس، أيضاً الكرسي الأسقفي مقدّس، وإن كان بحسب وجهة نظرك (الخرافية) بأن القديسين لن يتركو الكرسي البطريركي يدنّس بأيدي اغبياء عن طريق كتاباتهم!! فحتماً لن يسمحوا لشاكلتهم بتدنيس الكرسي الأسقفي!! أم تعتقد بحسّك المقدّس بأن القديسين يقفوا على جانب فقط كما تفعل أنت!؟
ملاحظة .... تكملة ردّك شائك ومتداخل وفيه الكثير من اللغو الغير منسق....لذا ليس من السهل ان اجيبك عنه فقرة فقرة، ونفس الخطأ تقترفه أحياناً كثيرة في مقالاتك.....حاول التركيز مرة أخرى وأعادة قراءة ما تكتب مراراً وتكراراً علّنا نستفاد مما تكتب
ملاحظة ثانية ...كثرة اقوال المشاهير لا تعني بأنك قد حفظتها عن ظهر قلب او تتذكرها حين القراءة.... إنما قد تكون قد دونت الكثير منها في صفحات مقسمة تخت عناوين ....او (تكوكلها وتشرب صافيها)
ملاحظة أخرى قد تفيدك
أنت وشاكلتك....مهما زادت قرائتكم ، إلا أنكم لن تستوعبوا  شخصاً مثلي يفوقكم غيرةً ومحبتكم للكنيسة
إلا أن الفرق بأنني احترق واتمزق على كنيستي وأنتم تحترقون لأجل شخص، وهنا الكلام اقصد به كل من يمسك طرف ويبغض آخر
انت كنت صديق وخسرتك، وخسرت الكثير ايضاً، وسأخسر أكثر وأكثر...وإن كنت أنزعج لهذه الخسائر إلا أنني مستعد لأن ابقى وحدي في هذا العالم على أن أصمت....وهذا الكلام اكبر منك بكثير
 
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي يوهانس
هذه المرة لن اتفق بها معك
موقع عنكاوا موقع حر، وشخصياً املك حرية كبيرة فيه
إن حذف مقال فهذا لا يعني وقوفهم مع طرف دون الآخر ... بل هناك اسباب متعلقة بإدارتهم للموقع
صدقني .... هذا الموقع رائع، وتعرفني لا أتملق ابداً ولست قلقاً على مصارحتهم لو كان لي رأي آخر بهم
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
هناك مثل كردي يقول ( عاقلي سفك بارك كرانا ).
وهناك مثل  اخر عربي قول ( ان لم تستحي فاعل ما تشاء.)

تتقاتل من اجل لغتك بشراسة
وانت تستشهد بأمثال الاخرين
ما هذا التناقض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا لا تكتب امثال بلغتك التي تسميها (سورث)
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنت وشاكلتك....مهما زادت قرائتكم ، إلا أنكم لن تستوعبوا  شخصاً مثلي يفوقكم غيرةً ومحبتكم للكنيسة
إلا أن الفرق بأنني احترق واتمزق على كنيستي وأنتم تحترقون لأجل شخص، وهنا الكلام اقصد به كل من يمسك طرف ويبغض آخر
انت كنت صديق وخسرتك، وخسرت الكثير ايضاً، وسأخسر أكثر وأكثر...وإن كنت أنزعج لهذه الخسائر إلا أنني مستعد لأن ابقى وحدي في هذا العالم على أن أصمت....وهذا الكلام اكبر منك بكثير

والله العظيم
لا اعرفك ولن تعرفني الا من خلال المواقع الالكترونية
عندما اقرأ لك مثل هكذا كلام شخصيتك تكبر بعيوني
واحترمك غصباَعني  لاخلاقك العالية
اتمنى لك كل الخير بحياتك والرب يرعاك ويحرسك
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً اخي يوهانس على الأطراء الجميل
 نعم أخي ...لن يستوعبوا ابدا
في رؤيا يوحنا الفصل الثالث هناك قولأحبه جداً وهو ...انك لست باردا و لا حارا ليتك كنت باردا او حارا. هكذا لانك فاتر و لست باردا و لا حارا انا مزمع ان اتقياك من فمي
كم أنزعج أخي الزيز ن ؤلاءالذي لا موقف لهم....وإن كن لهم يوماً فسيكون مع اشخا لا حول لهم ولا قوة...في الوقت الذي يستلذون بطأطأة رؤوسهم
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد مع التحية
 للفاتيكان لها من الحكمة بأن تحدد صلاحية البطريركية ضمن مقر كرسيها وذلك لأن ما يريدونه  ينطبق وتلك الحدود التي لايمكن ان تتوالم وخارجها اداريا.. وذلك واضح من القرارات الاخيرة..ايقاف كهنة وتقديم اخر للمحاكمة (ولا يخدعكم.... حتى الاسقف) وو..
البطريركين السابقين (الله يرحمهم)... مساكين..!!! ..

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز عبد الاحد قلو
لولا الفاتيكان لما عمّرت كنيستنا الكلدانية لغاية اليوم
ولتحولت كنيستنا من الروحية إلى القومية السياسية


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذا المناقشات الغريبة الاطوار رايتها فقط الان

يعني اشخاص جعلوا اختصاصهم يشمل الدفاع عن الابرشية في امريكا بدعوة لم يعد احد يصدقها وهي ان تلك الابرشية تهتم بالقومية الكلدانية بشكل افضل وتقوم بالتنهيض والنشطة الكلدانية وفي مقدمتها اللغة الكلدانية كما يقولون.

الان ياتي نفس الاشخاص ويسخرون من اللغة الكلدانية.

انا لحد الان لم ارى نقاش سوى حزورات لا يستطيع حلها احد.

المثير جدا ان يكون هناك اشخاص لا يحتاج احد بان يناقضهم لكونهم يفعلون ذلك بانفسهم.