المحرر موضوع: محافظ اربيل: 4 شهداء واكثر من 25 جريحا بالتفجير والارهاب لن يوقفنا  (زيارة 1515 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37738
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


رووداو- اربيل

أعلن محافظ اربيل نوزاد هادي أن أربعة شهداء واكثر من 25 جريحا سقطوا في التفجير الانتحاري الذي استهدف، ظهر الاربعاء، مبنى محافظة أربيل، مؤكدا أن الارهاب لن يثني حكومة اقليم كوردستان عن مسيرتها.

وقال هادي في مؤتمر صحافي عقده في أربيل اليوم، إن "التفجير الانتحاري الذي استهدف مبنى محافظة اربيل أسفر عن سقوط أربعة شهداء و25 جريحا معظمهم غادروا المستشفى".

وأضاف محافظ اربيل أن "التحقيقات جارية لمعرفة الجهات التي تقف وراء التفجير، لتنال جزاءها العادل".

وشدد هادي على أن "الارهاب لن يثني حكومة وشعب كوردستان، سنواصل النضال ومواجهة داعش، وسنستمر في تحقيق اهدافنا ونحمي بلدنا من الارهابيين وسنعاقب كل الجهات المعتدية".

وكانت مصادر أمنية وحكومية ذكرت لشبكة رووداو الاعلامية في وقت سابق أن شرطيين اثنين ومدنيين اثنين استشهدوا واصيب 22 آخرون بجروح في التفجير الانتحاري الذي استهدف، مبنى مجلس محافظة اربيل.

وكان نائب رئيس مجلس محافظة اربيل طاهر عبد الله، قال لشبكة رووداو إن تفجيرا انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف، ظهر اليوم مبنى المجلس انتحاريا يقود سيارة مفخخة حاول اقتحام مبنى مجلس محافظة اربيل، لكن عناصر نقطة التفتيش التابعة للمبنى اكتشفوا الامر، مما اضطره إلى تفجيرها أمام المبنى وسط اربيل.

وتشير المعلومات المتوافرة لدى شبكة رووداو، إلى أن التفجير نفذ بسيارة مفخخة نوع مرسيدس. وقد تسبب الانفجار في الحاق أضرار مادية جسيمة في محيط المبنى والعجلات المدنية، وعلى مسافة نحو 100 متر من المكان، وأطفأت سيارات الاسعاف الحريق الناجم عن الانفجار، وسط مخاوف من حصول انفجار آخر حال تجمهر المواطنين بحثا عن ذويهم.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية