المحرر موضوع: كتاب كلدايا لم يعترفوا يوما بقرارات ابناء شعبنا والدليل انهم لم يسالوهم  (زيارة 4907 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

كتاب كلدايا لم يعترفوا يوما بقرارات ابناء شعبنا والدليل انهم لم يسالوهم


كتاب كلدايا كانوا قد تهجموا على عدة نداءات للبطريركية وهي نداءات كانت مطابقة لمقررات المؤتمرات الكلدانية منها ايقاف نزيف الهجرة والدعوة للاستثمار في العراق وكل هذا كان بفترة طويلة قبل ان يكون هناك شئ اسمه داعش. والبطريركية كانت قد دعت ايضا في ان تحقيق اي منجز هي مسؤولية الجميع.

وكتاب كلدايا مصيبتهم كانت والتي كانت دائما تلاحقهم بان نضالهم القومي كان لا يعدوا ان يكون سوى ديجتالي انترنيتي ولم يكن لما يقولونه اي تاثير يذكر على ارض الواقع.

بعد قيام داعش بما قامت به وحدوث النزوح قامت عدة دول غربية بنفسها بالتعبير عن رغبتها باعطاء اللجوء الى ابناء شعبنا او انها ستعطيهم الافضلية في قوانين اللجوء والهجرة. هذه المبادرات في اللجوء والهجرة استغلها البعض من كتاب كلدايا ليحاولوا ولو لمرة واحدة من الخروج من النضال الديجتالي الى تقديم شئ غير ديجتالي, فقاموا بعمل لقاءات مع مسؤوليين غربيين وتحدثوا معهم حول الهجرة , وكل هذا لكي يحولوا رغبة الدولة الغربية لقبول هجرة ابناء شعبنا بان يبدوا وكانه انجاز حققوه بانفسهم.

وهذه المحاولة رافقها عدة كتابات استفزازية منها ان البطريركية وبعض الاحزاب في الوطن تقوم باحتجاز المسيحين وتمنعهم من الهجرة. هذا بالرغم من تغيير موقف البطريركية من الهجرة. فحيث في السابق كانت ترفض الهجرة الا ان الموقف تغيير مع دخول داعش حيث لم يعد احد يتدخل في هكذا مواضيع باعتبارها قرار شخصي.

الجهة الوحيدة التي لم تحترم هكذا قرار شخصي لابناء شعبنا كانوا كتاب كلدايا, حيث ان هؤلاء كانوا يطلقون كتابات وينشرون مقالات يعبرون فيها بانهم يعرفون بدقة ماذا يريد كل وجميع ابناء شعبنا وبانهم لا يحتاجون الى ان يسالوا اي شخص من ابناء شعبنا , لانهم اعتبروا انفسهم بانهم يعرفون بكل شئ, ومن كان يشك في ادعائهم هذا فانه كان يتعرض منهم الى السخرية والاستفزاز. انا شخصيا سالت عدة اشخاص منهم من اللذين يؤيدونهم او ينقلون مقالاتهم هنا حول كيف عرف هؤلاء ما يقولونه؟ اين الاستفتاء؟ واين النتيجة؟

فشل ذريع لادعاءات كتاب كلدايا

قام "مركز نينوى للبحث والتطوير" باجراء استطلاع للراي بين ابناء شعبنا في العراق وبين النازحين لكون اراء هؤلاء هي الاهم (الرابط في الاسفل ونشر على الصفحة الرئيسية لموقع عنكاوا).

نتيجة الاستطلاعات للراي:



النتيجة وكما عبر عنها من قاموا بعملية الاستطلاع واضحة : 56 % يرغبون بالعودة مع توفير الحماية الدولية. 42 % يرغبون بالهجرة الجماعية والسبب عدم قناعتهم بان يكون هناك حماية دولية . وهذه يمكن ان نطرح عليها اسئلة هل ستتغير نسبة ال 42 % اذا توفرت بالفعل حماية دولية؟ هذه الاجابة انا لن اقدمها لوحدي , فعلى المركز عندها ان يجري استطلاع راي اخر ليقدم ابناء شعبنا الاجابة بانفسهم.

بالطبع ابناء شعبنا محقيين في ربط قرارهم بتقديم الحماية الدولية, فعندما تخفق الحكومة العراقية في تحمل مسؤوليتها فانه وفقا للقرارات الدولية فانه على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته. وهذا حصل خلال التاريخ تكرارا ومرارا حيث وجدنا عدة اقليات في العالم التي تعرضت الى الاضطهاد وكيف انهم اقاموا تظاهرات ومسيرات مستمرة في الخارج من اجل ان يقوموا بتحريك المجتمع الدولي وليتحمل مسؤولياته.

هذه التظاهرات والمسيرات فعلتها اغلب الاقليات في العالم التي تعرضت الى الاضطهاد ما عدا ابناء شعبنا في الخارج. بل ان هناك ابرشيات اقنعت ابناء شعبنا في الخارج بعدم القيام باية هكذا تظاهرات او مسيرات واقنعتهم بعبثية ذلك , لان هكذا ابرشيات رات بان تنقل ما سموها ب "بابل" الى الخارج, وكثرة اعداد ابناء شعبنا في مناطق في الخارج لم يستعملوها من اجل الخروج في تظاهرات ومسيرات وانما من اجل ان ينتقل مركز اخذ القرارات اليهم في الخارج حسب وصفهم والمنشور في موقعهم.

هكذا خروج في تظاهرات ومسيرات في الخارج من اجل طلب الحماية الدولية وتحريك المجتمع الدولي ليتحمل مسؤولياته والتي هي ما يريده اغلبية ابناء شعبنا حسب استطلاع الراي كان من المفترض القيام به منذ تفجير كنيسة النجاة على الاقل, ولكن كل ذلك لم يحدث.

انا اليوم فيما يخص الابرشيات في الخارج اؤيد بشدة ان تقوم البطريركية باخذ قرارات تسمح بتغيير حتى الكهنة والاساقفة والمطارنة , نحن بحاجة في الخارج الى كهنة ومطارنة يحسون بالمسؤولية ويشعرون بما يريده ابناء شعبنا ويعملون على تنفيذ رغباته وليس بان يعلموهم العبثية.

الرابط لاستطلاع الراي اللذي قام به مركز نينوى للبحث والتطوير

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=759910.0




مواضيع مهمة سابقة لي:

زوعا والجندي الياباني هيرو أونودا اللذي يمثل بعض القوميين الكلدان
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,759277.0.html

هل يعرف كتاب كلدايا بانفسهم ماذا يريدون؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,756678.0.html

تحدي كتاب كلدايا للمؤتمر الكلداني وسخريتهم منه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,757113.0.html

عن اي ارث يدافع كتاب كلدايا؟ - تحولات في المفاهيم
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,757335.0.html

المقيمين في الخارج  ونضالهم الديجيتالي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,704155.msg6123914.html#msg6123914

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
فشل ذريع لادعاءات كتاب كلديا
قام "مركز نينوى للبحث والتطوير" باجراء استطلاع للراي بين ابناء شعبنا في العراق وبين النازحين لكون اراء هؤلاء هي الاهم

مركز نينوى للبحث والتطوير
هو مركز تابع لزوعة
لهذه الاسباب غير موثوق به؟؟؟
شوفلك غير شغلة انت اصبحت مكشوف







ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى yohans

واين تلك الصور التي كنت تضعها وكانت تحوي غيوم تشير الى تواريخ وكنت تستعملها في مقالات الاخرين وكأنك اصبحت ارخميدس وكانك اكتشفت شيئا وبطريقة مشابهة لما يقوم به السنة والشيعة؟

فيما اذا كانت طريقة مركز وابحاثه ووسائله صحيحة وعلمية فهذه يستطيع التحقق منها اشخاص علمين وليس اشخاص مثلك. وكل الوسائل التي اتبعها المركز هي علمية وصحيحة بنسة 100%. والمركز تابعت نشاطاته ويحوي اشخاص يمتلكون المؤهلات ويعمل باستقلالية.

اما ربطه بزوعا فان بلوتك هنا ستكون بانك تقول بان زوعا تمتلك عدة مراكز بحث وتطوير واستطلاع وتقوم من خلالها بناء قراراتها وليس بشكل اعتباطي كما يقوم به كتاب كلدايا.

وفي كل الاحوال فان بين ابناء شعبنا من يعرفون بان هناك مسيحين في العراق لا يرغبون بالهجرة وبان هناك مسيحين يرغبون بالهجرة ولكنهم مترددين وبان هناك بالفعل من يمتلك الرغبة في الهجرة. وهذا الشئ يعرفه كل شخص منا ولا يحتاج الى دراسات من قبل مراكز بحث. ما قام به هذا المركز انه قدم نسبة مئوية من خلال استطلاع الراي لكون هذه النسب لم تكن معروفة لنا. ومن يرفض هكذا نسب فانه يستطيع رفضها بطريقة واحدة وهي ان يقوم بعملية استفتاء مشابهة بنفسه مع شرح طريقته ووسائله ايضا وليس باطلاق الجعير والصياح.

وما قام به المركز هي بكل تاكيد اكثر موثوقة من قيام اشخاص من كتاب كلدايا باخذ قرار بانفسهم واعتبار قرارهم اللذي اخذوه بانفسهم ولوحدهم بانه يمثل رغبة وقرار كل وجميع ابناء شعبنا. ومن يشك في ما يكتبونهم فانهم يزعلون ويغضبون ويقولون بان لم يبقى في قوس الصبر سيل وطفح الكيل الزبى...


غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى yohans
فيما اذا كانت طريقة مركز وابحاثه ووسائله صحيحة وعلمية فهذه يستطيع التحقق منها اشخاص علمين وليس اشخاص مثلك. وكل الوسائل التي اتبعها المركز هي علمية وصحيحة بنسة 100%. والمركز تابعت نشاطاته ويحوي اشخاص يمتلكون المؤهلات ويعمل باستقلالية.
هذا الموقع الذي تُطَبّل له هو فقط استفسر من اعضاء زوعة فقط والبالغ عددهم
(4000) كما موجود بالتقرير
اما الاستفتاء الحقيقي لشعبك هو هنا بهذه الصور
لكي تعرف ماذا يقول شعبك؟؟؟؟؟؟



ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى yohans

بالاضافة الى انك لا تستطيع الكتابة ولم تملك في كل ما كتبته وفي كل الاشرطة سوى سطرين لا علاقة لهم ببعضهم البعض فانت تثبت ايضا بانك لا تعرف القراءة.

مركز الابحاث اللذي قام بالاستفتاء ذكر بنفسه بان هناك نسبة تقدر ب 42 بالمئة تريد الهجرة الجماعية لانهم لا يصدقون بانه سيكون هناك حماية دولية. ونحن كلنا شاهدنا ايضا تظاهرات لابناء شعبنا داخل العراق تطالب باما الحماية الدولية او الهجرة الجماعية, وهذا كله ما يعني على مدى مصداقية المركز في استطلاعه للراي.

اما تطبيلك وتزميرك الغير المباشر لزوعا واللذي هو ناتج من انك شخص لا يعرف الكتابة مطلقا وادعائك بان اعضاء زوعا هم لوحدهم المتمسكين بالارض فهو ادعاء عار عن الصحة , ففي العراق هناك ايضا المجلس الشعبي و الحزب القومي الكلداني والحزب الوطني الاشوري وغيرهم...

انت ما تكتبه من سطرين اخجل ان اجاوب عليه او ان ارد عليه لان اي شخص في الابتدائية سيكتب بطريقة افضل منك , ولكن يبدوا بان اصعب مراحل حياتك كانت المرحلة الاولى.


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان القدير
ونعود بالسؤال عن كتاب كلدايا، فمن تقصد بهم؟ هل كل الذي يكتب في موقع كلدايانت معنيين في مصطلحك هذا؟ وهنالك العديد حتى من غير الكلدان ومنهم الدكتورة تارا ابراهيم ترسل مقالاتها لذلك الموقع كمثل، وهنالك العديد من رجال الدين يكتبون مقالات دينية في ذلك الموقع بالاضافة الى استعانتهم بما يقوله قداسة البابا في عضاته الاسبوعية.. فمن تقصد بموقع كلدايا من بشر.. انني كلداني والنعم ولكن لا اكتب لموقع كلدايا فهل يشملني مقصدك.. وان كان كذلك ولكن حسب رأي فأن اشادتك بالاحصاء الذي عمله ذلك المسمى بمركز نينوى، فهل ذلك تعتبره بالانجاز، وما النتيجة فهل تعتقد ستتوفر الحماية الدولية ان كانوا محسوبين ضمن دولة لها سيادة وقانون يا سيد! اخوتنا الاثوريين في زمن سيادة بريطانيا للعراق لم يجترّوا لهم بقعة من العراق ليحتفضوا بوجودهم فيه للتضحيات الكبيرة التي قدموها فداءا لتحقيق ما وعد لهم، ولدورهم في أنتصار بريطانيا على الدولة العثمانية في حينها..!! فكيف تريد في يومنا هذا ان تتوفر تلك الحماية الدولية والمحسوبين على جهة تتربع بتمثيلها لشعبنا ومنذ السقوط والى يومنا هذا ومآسي شعبنا في تفاقم، فالمفروض ان يغربلوا رؤوسهم بالرمال وكالنعامة..ولكن اين ذلك الشعور وحالهم حال الاخرين المتريشين بحجة فوزهم بالانتخابات والفساد مستشري للضالين..ارتاحيت يا لوسيان أفندي يعني الا تخلينا نكت المجروع وعن شجن!! ولكن لا تنسى ان تعرفنا بالمقصود من كتاب كلدايا(حاط عقلك وياهم). تحيتي

غير متصل Berosos 2

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد لوسيان بدل أن تصرخ وتنادي وتطالب شعبنا في الداخل بالبقاء في العراق , لماذا لا تتكرم وانت وكل من في الخارج من الذين يطالبون شعبنا بالبقاء في الوطن بزيارة على الأقل لخيم العوائل النازحة المسيحية , هل تستيطع البقاء فيها تحت البرد والأمطار في هذه الخيم؟

ماذا لو كان أمك أو أبوك أو ابنك أو إبنتك أو زوجتك أو اخوك أو أختك يعيش تحت هذه الخيم؟

هل ستطالبه بالبقاء بينما أنت قاعد بالخارج ؟

وهل تعتقد أساساً أن لديهم خدمات انترنيت لكي يقرئوا مقالاتك ألتي تطالبهم بالبقاء في البلاد؟ لا أدري إلى من تصرخ وإلى من توجه كلامك؟

كل من يريد الهجرة فليهاجر وليس هناك أي حق لأي واحد في الخارج أن من هم في الداخل بالبقاء , وإن لم يكن كذلك فليتفضل هو إلى الداخل وليواجه البرد والخطر والحرب

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

كل من يريد الهجرة فليهاجر وليس هناك أي حق لأي واحد في الخارج أن من هم في الداخل بالبقاء , وإن لم يكن كذلك فليتفضل هو إلى الداخل وليواجه البرد والخطر والحرب


يعني هذا اللذي كتبته هو رد على اية فقرة؟

في ان هناك اشخاص مثلك يعطون انطباع متقصد وطوعي عن التخلف هو شئ مثير للتعجب. واكثر من 80 % من الردود في هذا المنبر هي زبالة تحوي لف ودوران , تغيير مقصد المقابل بتعمد كاعجاب بالثقافة العروبجية, التسلية والتمتع بعدم التركيز باظهار هكذا شخص نفسه بانه يعاني من تشتت ذهني... وهكذا اشخاص هم مع هذا مفيدين للعلم لان دماغهم عبارة عن فراغ والعلم يتطلع لمعرفة اكثر حول الفراغ المطلق.

انا كنت اريد ان افتح هكذا موضوع اعلاه من قبل ولكني لم افتحه لانني لم ارد ان اتحدث بدلا عن الاخرين , الان فتحته لان هناك استفتاء يتكون من عينة تتكون من 4000 شخص وهؤلاء كل واحد منهم قال رايه بنفسه واجاب اسئلة معينة بنفسه, وهناك نسب مئوية اعدت ذكرها اعلاه تتكون من 56 % و 42 % وقلت لو تغيرت ظروف معينة فهل ستتغير هذه النسبة ال 42 %؟ وقلت اعلاه بانني لن اقدم اجابة بدلا عن الاخرين وسانتظر اجراء استفتاء اخر ليجيب مرة اخرى كل شخص بنفسه. لهذا انا لا اعرف ماللذي يصخم وجه امثالك لتقرر لوحدك بدلا عن الاخرين وتقرر بان الكل والجميع يريدون بالضبط ما انت قررته لوحدك؟

انا بالنسبة لي كل شئ هو فردي لان ببساطة من يتصرف ويقرر ويفكر ويتعامل ويجيب هو الفرد نفسه , واحتراما لحقوق كل فرد فانني لم اتحدث بدل اي شخص منهم. ومثلما انني كنت اقول بان المسؤولية هي فردية والتحرك هو فردي الخ فان الاجابة على اية اسئلة تتطلب اجابات فردية لان جواب كل فرد مهم. وهذا يتطلب بان يقدم كل فرد الجواب عن اي سؤال بنفسه.

وانا فتحت موضوعي لان هناك من كتاب كلدايا اللذين يقولون بانهم يعرفون بانفسهم ماذا يريد كل فرد من ابناء شعبنا, وعندما طالبناهم باين الاستفتاء واين النتيجة , قالوا بانهم لا يحتاجون بان يسالوا اي شخص لانهم يعتبرون انفسهم بانهم يعرفون افضل من الجميع ويستطيعون ان يقرروا بدلا من الكل وبدلا من الجميع.

هناك من المسيحين من يريد الخروج وهذا من حقه ولا احد يستطيع ان يقف ضد خروجه وليس هناك من يشك بان هذا شأن شخصي لا حق لاحد ان يقف ضده, ومن يقدم مساعدة في هذا الجانب فهي ايضا مساعدة مطلوبة.

ولكن ليس الكل والجميع يريدون الخروج وترك العراق , فهناك ايضا من يريد البقاء, ومن يريد البقاء ولا يريد مغادرة العراق فهو ايضا بحاجة الى دعم ومساعدة وتضامن.


كتاب كلدايا يعطون الانطباع بان من يريد البقاء فانه اذا حدث له اي شئ فبهذه الحالة سيكون الذنب ذنبه. وهم يعطون انطباع قوي الان بانهم لا يعترفون بالشهداء من ابناء شعبنا المسيحي واذا استشهد اخرين من ابناء شعبنا من اللذين يريدون البقاء في العراق وعدم المغادرة كقرار شخصي منهم فان كتاب كلدايا لن يعترفوا بانهم شهداء وانما سيقولون بان الذنب ذنبهم, اذ سيطرحون السؤال لماذا بقوا في العراق؟

تخلفهم المضر هذا انا اردت انتقاده.

 وكل المحاولات السابقة والحالية لبناء تضامن مع المسيحين اللذين يريدون البقاء في العراق قاموا بالسخرية منها وحاربوها.

واذا اراد شخص يريد البقاء بان يحاول فقط ان يشجع اخرين بان يبقوا معه فانهم يسمون ذلك احتجاز للمسيحين في العراق ومن ثم يسخرون من كل شئ مجددا فهم يعتبرون التاريخ والارث الكلداني اللذي يدعونه بانه كل تافه.

وفوق هذا فانهم كتبوا اسخف نكتة واكثر النكات تفاهة. النكتة هي: ان من يريد من كتاب كلدايا ان يغير المدينة التي يعيش فيها , فهو ليس بحاجة الى الانتقال الى مدينة اخرى وانما تلك المدينة ستنتقل اليه.

فهم قالوا في ادعائهم ببابل بانهم غير محتاجين للدفاع عنها او التفكير بها لان بابل ستنتقل اليهم الى الخارج.

انا لم اصادف سابقا في حياتي اشخاص يقنعون انفسهم بهكذا نكات هزيلة.

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفوق هذا فانهم كتبوا اسخف نكتة واكثر النكات تفاهة. النكتة هي: ان من يريد من كتاب كلدايا ان يغير المدينة التي يعيش فيها , فهو ليس بحاجة الى الانتقال الى مدينة اخرى وانما تلك المدينة ستنتقل اليه.
نصحتك سابقاً بان تراجع اقرب مستشفى للعلاج
لانك مصاب بمرض وهذه هي اعراضه بالمقتبس اعلاه
يا رجل دير بالك على صحتك
ترى الكتاب الكلدان سيوصلونك (للشماعية)
وأذا انت عراقي اكيد ستعرف الكلمة الاخيرة
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل Berosos 2

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أولاً يا سيد لوسيان انا لست ممثلاً عن موقع كلدايا

والظاهر ان لديك بعض المشاكل الشخصية بينك وبينهم , لأنك إحتجت لكتابة رسالة تملئ 3 أوراق من دفتر للرد على بضع سطور لي ولا أدري بعدما كتبت هذا الرد من الشتائم لي , هل شفيت غليلك من كتاب موقع كلدايا؟

لم تجبني عن هذا السؤال

ماذا لو كان أمك أو أبوك أو ابنك أو إبنتك أو زوجتك أو اخوك أو أختك يعيش تحت هذه الخيم؟ تحت البرد والخطر والحرب؟

هل ستقول له ابقوا في اماكنكم ولتمت ارواحكم فدائاً لنا ولوجودنا؟ هل ستطالبهم ان يكونوا كبش فداء لك

الكتاب الذين في الخارج ألذين يطالبون شعبنا بالخروج فهم يفكرون ان كل واحد من ابناء شعبنا هم مثل ابنائه واخوته ووالديه , لذلك لا يمكن ان يسكتوا على ما يحصل لهم اليوم , لأن ألذي يحصل لهم اليوم كان من الممكن ان يحصل لهم لو بقوا في الداخل

وجميع أقاربنا في الخارج ألذين يتصلون بنا يطالبوننا بالخروج

نعم انا اقولها وبصراحة انا مع هجرة جميع ابناء شعبنا من الخارج , لأنه لم يعد لدينا أي صديق في هذا الوطن

ولعلمك أنا موجود في الداخل وفي عنكاوا واغلب شعبنا من الذين اقابلهم يودون الهجرة والكثير من اقاربي واصدقائي تركوا الوطن وهاجروا وانا ايضاً في طريقي للهجرة

ولو كانت الحماية الدولية هي الحل كما تدعي ,فلا أدري من ألذي تطالبه لكي يحمي شعبنا دولياً

فإن كنت تطالب الناتو بها , لكان حرر جميع مناطق أبناء شعبنا في سهل نينوى , لكن مضت 4 أشهر والناتو لم يقم بل حتى لم يصرح بأنه يفكر بحماية مناطق شعبنا , ما معناه أن الناتو ليس لديه اي نية بحماية مناطق شعبنا , وكل ما يقوم به هو قصف أهداف خاطئة لداعش , واحزابنا في الداخل لم نلحظ لها أي تحرك

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ : Berosos 2

ان السيد لوسيان يريد لشعبنا المنكوب البقاء لتزداد نكبته وليشترب زيادة من الثقافة العروبية التي يحاربها بأستمرار .. وصاحبنا يدعي بان علومه وفلسفته غير مهمة بقدر الطبيعة التي توصله للحقيقة.. واصبح في يومنا يشجع جيش مسيحي لمحاربة داعش وهو متفائل بانهم سيحررون مناطقهم.. ولكن لا ينسى ما حصل لعسكر الليفي لأخوتنا الاثوريين  في اسداء خدمة للانكليز.. والان يريد ومعه مجموعة من ثوار الامة الموعودة، ان يعاد ذلك على السريان  والكلدان بتشكيل فوج آخر لخدمة العربان، فكيف تريد من شعبنا ان يتحرر من تلك الثقافات التي تكرهها يا سيد لوسيان ..تحيتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
أولاً يا سيد لوسيان انا لست ممثلاً عن موقع كلدايا

والظاهر ان لديك بعض المشاكل الشخصية بينك وبينهم , لأنك إحتجت لكتابة رسالة تملئ 3 أوراق من دفتر للرد على بضع سطور لي ولا أدري بعدما كتبت هذا الرد من الشتائم لي , هل شفيت غليلك من كتاب موقع كلدايا؟

لم تجبني عن هذا السؤال

ماذا لو كان أمك أو أبوك أو ابنك أو إبنتك أو زوجتك أو اخوك أو أختك يعيش تحت هذه الخيم؟ تحت البرد والخطر والحرب؟

هل ستقول له ابقوا في اماكنكم ولتمت ارواحكم فدائاً لنا ولوجودنا؟ هل ستطالبهم ان يكونوا كبش فداء لك

الكتاب الذين في الخارج ألذين يطالبون شعبنا بالخروج فهم يفكرون ان كل واحد من ابناء شعبنا هم مثل ابنائه واخوته ووالديه , لذلك لا يمكن ان يسكتوا على ما يحصل لهم اليوم , لأن ألذي يحصل لهم اليوم كان من الممكن ان يحصل لهم لو بقوا في الداخل



وانا اعيد لك بان سؤالك هذا متخلف. متخلف لانك تريد ان تضعني او تريد ان تضع جوابي مقياس لكل شئ. ولكن لا جوابي ولا جوابك ولا جواب اي شخص يمكن اعتباره مقياس للجميع.

وهنا ساعيد لك ما قلته:

اذا كان هناك شخص يريد ان يخرج ويترك العراق فهكذا شخص يجب مساعدته من خلال الالتقاء بالمسؤولين الغربين والطلب منهم في المساعدة في اجراءات اللجوء والهجرة.

واذا كان هناك شخص يريد البقاء في العراق فهكذا شخص يجب ايضا مساعدته عبر مطالبة المجتمع الدولي في تقديم الحماية الدولية ومن خلال تنظيم ابناء شعبنا في الخارج للقيام بتظاهرات ومسيرات كتضامن مع المسيحين اللذين يريدون البقاء في العراق .

وهنا اكون انا كشخص يترك كل شخص ليقرر بنفسه ومع مساعدة كل شخص حسب رغبته سواء اراد الهجرة او اراد البقاء. فما قيمة سؤالك هذا اللذي يشبه اسئلة السنة والشيعة؟

اما اشخاص مثلك فهم لا يعترفون بالقرار الشخصي لكل فرد من ابناء شعبنا فانت تتحدث بدلا عن الجميع وتقول بانهم كلهم يريدون ترك العراق وليس هناك ولا حتى شخص واحد يريد البقاء , ولهذا دخلت هنا لتقول لي بانه لا داعي لتقديم المساعدة والتضامن مع اي شخص يريد البقاء في العراق وهذا لانك حكمت بنفسك ولوحدك بان لا احد يريد البقاء ولهذا يجب رفض اي تضامن مع اي شخص يريد البقاء. ومن يقرر بدلا عن الاخرين اعتبرها انا وقاحة.

كتاب كلدايا انا لست اتدخل فيهم لو انهم تحدثوا فقط عن اقربائهم ومعارفهم ولكنهم يتحدثون بدلا عن كل شخص اخر وبدلا عن الجميع وسؤالي كان كيف عرفوا ماذا يريد الجميع ؟ اين الاستفتاء واين النتيجة؟ انا هنا اتحدث بناء على استفتاء ونتيجة وليس بدلا عن اي شخص , ونتيجة الاستفتاء لا اعتبرها بنفسها مقياس لما يريده الجميع وانما فقط تعطي نسبة مئوية لاجابات عن اسئلة محددة.

كتاب كلدايا كانوا يحاربون ويسخرون من اية نداءات كانت تطلقها البطيريركية للتضامن مع من يريد البقاء وكانوا يقررون بدلا من الجميع بان الكل يريد الهجرة وبانه ليس هناك ولا حتى شخص واحد يريد البقاء.

اجابات وقرارات كل شخص التي يقدمها بنفسه هي اهم من اجابتي او اجابتك او اجابة اي شخص من كتاب كلدايا. وابناء شعبنا في الداخل يمتلكون اجابات مختلفة كما نرى والتي لا يمكن معرفتها فقط بتوجيه الاسئلة لهم هم ليجيب كل شخص بنفسه عليها.

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز لوسيان المحترم
تحية
جزيل الشكر لك لهذه المعلومات عن مركز نينوى للبحث والتطوير وهي الحقيقة الدامغة لكُل مَنْ يتكلم نيابة عن أبناء شعبنا وهو بعيد عن الواقع آلاف الأميال ولا يدري ما تقوم به كافة شرائح المجتمع من أجل الألتصاق بالأرض والعودة السريعة الى القصبات والمناطق التي هاجروها قسراً وظلماً بعد وصول الغزاة.
الذين لا تعجبهم الحقائق دائماً يُحاولون اللف والدوران بنفس المحور، ومِمّا شجّعهم لذلك قيام المطران سرهد بالأتصال بالجهات التي يتصور بأنه سوف يسمعون إليه ويأخذون برأيه كما يأخذ بآرائه بعض الكتاب وهماً منهم أو بدون دراية بأن ما يعمله المطران سيُنقذ أبناء بيث نهرين. اللقاءآت التي يتباهى بها المطران مع المسؤولين في البلد الذي يعيش فيه ومع الصور لا يشتريها أولئك المسؤولين بقرش واحد لأن سياستهم مبنية على خُطط عُشرية أو أكثر من السنوات لأستقبال المهاجرين وبالنسب المُحدّدة سلفاً من كُل بلد من بلدان العالم وهذه مُثبّتة رسمياً بالأضافة الى عملية اللوتو أو اليانصيب والأعداد المُخصّصة سنوياً لكل بلد. هذه العمليات لا يستطيع المطران أو أي شخص آخر حتى لو كان رئيس دولة أخرى أكبر من المطران التأثير على الحكومة وتبديل الخُطط. قبل سنوات إدعّى أحد التجمعات في ديترويت لجلب أكبر عدد مُمكن من المهاجرين الى الأردن وسوريا ولبنان وبدأ الناس بملئ الأستمارات وإرسالها لهم وللأسف لم يستطيعوا إدخال شخص واحد أبداً وذهبت الأستمارات والأتصالات والمصاريف التي كانوا يصرفوها في واشنطن ونيويورك الى المجهول.
أخي العزيز
حتى يعلم البعض من الذين يكتبون أدرج نقطة واحدة كمثال من قريتنا باقوفة:
الآن توجد ثلاث عشرة عائلة تعيش في القوش الحبيبة في بيوت أجّروها من الأخوة هناك لكي يكونوا قريبين من قريتهم ويذهبون باستمرار لحراثة الأراضي الزراعية التي بدأت فعلاً هناك، علماً بأن هناك إخوة تركوا القرية بسبب الهجرة وبقيت الأراضي بدون أن يبيعوها. بدأ البعض من المُلتصقين بقريتهم وأراضيهم من الآن المُزايدة على سعر الدونم أو الفدان الواحد لكي ترسو المُزايدة على الشخص الذي يدفع أكثر. وهنا بإمكاني أن أسأل كُتاب موقع كلدايا وأقول لهم: لو كان الشعب جميعه يرغب بالهجرة أو الخلاص كما تدّعون فكيف تحدث المزايدات وحراثة الأراضي وزرعها بالرغم من المخاطر حيث بعض الأراضي لا تبعد ميلين عن قرية باطنايا والتي هي فعلاً تحت مرمى نيران العدو والقصف وقد وقعت عدة قذائف هاون في أراضي باقوفة، بالرغم من كل ذلك لا يزال الكثيرون مُتمسّكين بشدة في أراضيهم وكنيستهم من أجل الحفاظ على تراثهم وقبور أجدادهم.
هناك من أهل باقوفة يسكنون في زاخو ومانكيش وسرسنك ودهوك وعينكاوا ، فقط إحدى العوائل لديها ستة أبناء يعيشون هناك مع زوجاتهم وأبنائهم وهُم ضد الهجرة. ماذا يقول الآن كُتاب كلدايا؟ وباقوفة هي أصغر القرى في المنطقة. فكيف حال القصبات الكبيرة؟
هل يرغبون أن أكتب المزيد؟
شكراً لك مرة أخرى مع تحيّتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
الذين لا تعجبهم الحقائق دائماً يُحاولون اللف والدوران بنفس المحور، ومِمّا شجّعهم لذلك قيام المطران سرهد بالأتصال بالجهات التي يتصور بأنه سوف يسمعون إليه ويأخذون برأيه كما يأخذ بآرائه بعض الكتاب وهماً منهم أو بدون دراية بأن ما يعمله المطران سيُنقذ أبناء بيث نهرين.

الاخ مسعود النوفلي تحية

انا لم انفي في اي مكان من ان هناك بين ابناء شعبنا من يريد الهجرة, ومن يريد الهجرة واذا كان بامكان سيادة المطران سرهد جمو ان يساعده فهكذا مساعدة مطلوبة. وهي مساعدة وموقف انا لم ولن اقف ضدها في اي يوم من الايام.

ولكن المشكلة كانت كما يلي: ان الابرشية التي يراسها سيادة المطران استعملت محاولاتها في المساعدة في الهجرة على ان المطران هو لوحده من يفكر في الاهتمام بابناء شعبنا وصورت كل الاساقفة الاخرين في العراق وفي مقدمتهم البطريركية بانهم مهتمين فقط بكراسيهم وبانهم يريدون فقط قتل واحتجاز كل المسيحين في العراق , هكذا مقولات لو تم اعادتها لمليون مرة فلا احد سيصدقها, فنحن لسنا عرب وانما نستطيع ان نقراء ونفكر بانفسنا. وهي تملك تاثير معاكس فهكذا محاولات للمساعدة في الهجرة ستبدو لي بانها ليست حبا بالمساعدة وانما فقط لاظهار الاخرين بانهم لا يفعلون شيئا.

وفي الوقت اللذي لا احد ينكر بان هناك بين ابناء شعبنا من يفكر في الهجرة , قام موقع الابرشية في امريكا بنشر مقالات معادة ومتكررة بنفي وجود حتى شخص واحد يريد البقاء في العراق. واذا كان هناك جهة تقول بان هناك من يريد البقاء في العراق وبان من واجب الجميع تقديم المساندة والمساعدة والتضامن كان موقع الابرشية عبر المقالات يتم تصويرها مرة اخرى بانها احتجاز وقتل للمسيحين في العراق.

ولكن ليس فقط الاستفتاء اللذي وضعته يوضح حقيقة اخرى وانما ايضا مقالات يومية اخرى في موقع عنكاوا يوضح عدة حقائق منها مثلا خبر اليوم تحت عنوان "تحديا لظروف النزوح ... نادي قرقوش الرياضي بالكرة الطائرة / نساء بطلا للعراق" وغيرها , هناك من بين ابناء شعبنا من يريد التحدي بعدة طرق ومن يريد البقاء, فلماذا يكون هناك رفض ومحاربة لتقديم الدعم لهم ومساعدتهم لتحقيق حقوقهم في البقاء في العراق؟

هناك من يقول من ان ابناء شعبنا من فقد الامل, طيب , لماذا هناك من فقد الامل؟ الجواب سيكون انهم يشعرون بانهم قد تم تركهم لمصيرهم وحيدين دون ان يهتم بهم البقية.

طيب من هؤلاء البقية اللذين لم يهتموا بابناء شعبنا في الداخل هم في مقدمتهم ابناء شعبنا في الخارج.

من الصحيح ان هناك نسبة كبيرة من بين ابناء شعبنا في امريكا , ولكن كل هؤلاء لم نجد بينهم اية تظاهرات ومسيرات مثل تلك التي فعلتها الاقليات الاخرى في العالم وعبر جالياتهم المقيمين في الغرب. والابرشية في امريكا كان من المفترض ان تعمل في هذا الاتجاه منذ تفجير كنيسة النجاة, الا ان كل ذلك لم يحدث , وبدلا من ذلك تم زرع ثقافة اللامعنى من التضامن وبعدم وجود اية فائدة للمساعدة والتعاضد مع من يريد ان يمتلك حقه في العيش في العراق كمسيحي, وهذه كلها تبعتها ثقافة العبثية.

لذلك فعندما يتعلم البشر ثقافة اللامعنى والعبثية وعدم الفائدة من التضامن مع ابناء شعبهم من اللذي يريد ان يمتلك حقوق داخل وطنه فعندها انا ساقع على الارض ضحكا عندما يقول  احدهم لي بان هناك تضامن من اجل القضية الكلدانية او غيرها من المصطلحات. لان من لا يجد معنى وفائدة وانما فقط عبثية فيما قلته اعلاه فلن يجد حتما اي معنى في اي قضية اخرى, وحتى ان وجدت فهي ستكون عاطفية موقتة مثل بالون يتفجر بعد وقت.

ولهذه الاسباب كلها فانا ارى بان الابرشية اذا كانت قد حققت اي نجاح في قضية يتحدثون عنها بانفسهم فانها في نفس الوقت فشلت فشل ذريع في تحقيق اي تضامن مع ابناء شعبنا في الداخل وتقديم التضامن معه في حق اي شخص من ابناء شعبنا للعيش في العراق كمسيحي. وليس فقط فشلت وانما هذه الابرشية شاركت بشكل فعال جدا للوصول الى هذا الفشل, والدليل ان موقعها يمتلك عدة مواضيع تسخر من اية دعوة للتضامن مع ابناء شعبنا وحقهم للعيش في وطنهم بقرارهم هم.

ومن هنا انا كنت اتمنى ان  تمتلك البطريركية  قانون عام يسمح لها بتغيير الاساقفة والمطارنة , اي تغيير اماكن عملهم, انا كنت اتمنى نقل كل من سيادة المطران سرهد جمو ومار باوي سورو الى مكان اخر, ابرشية اخرى, وتعيين بدلا عنهم مطارنة اخرين من اللذين يقومون بعمل تغيير ثقافي بين ابناء شعبنا في امريكا بشكل يجعلهم يشعرون بروح المسؤولية للخروج في تضامن وتعاضد مستمر للدفاع عن حق ابناء شعبنا من اللذين يريدون العيش في قراهم وقرى اجدادهم.

واخيرا وكما قلت فانه عندما تزداد الرغبة في الهجرة فاحد اهم الاسباب هي ان هناك من يشعر انهم متروكين لوحدهم, فابناء شعبنا في الداخل لا يستطيعون ان يصدقوا بان يتضامن معهم اي شخص في هذا العالم اذا كان ابناء شعبنا من المقيمين في الخارج بانفسهم غير مهتمين بمن بقي في الداخل, وهم كانوا غير مهتمين قبل وجود داعش وطيلة هذه الفترة. والابرشية نفسها لم تدافع يوما عن حق اي شخص للعيش في وطنه كمسيحي .

لهذا فان الابرشية حتى ان عملت اليوم على محاولات تقديم المساعدة في الهجرة فهذه الهجرة احد اسبابها هي الابرشية نفسها لانها لم تحاول التضامن مع من يريد البقاء ووقفت ضد التضامن من اجل البقاء لفترة طويلة. ومن يدعي عكس ما اقوله فليقل لي وانا ساثبت ذلك من خلال مئات من المقالات من موقعهم كلدايا نت.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتب لوسيان:
الاخ مسعود النوفلي تحية
لهذا فان الابرشية حتى ان عملت اليوم على محاولات تقديم المساعدة في الهجرة فهذه الهجرة احد اسبابها هي الابرشية نفسها لانها لم تحاول التضامن مع من يريد البقاء ووقفت ضد التضامن من اجل البقاء لفترة طويلة. ومن يدعي عكس ما اقوله فليقل لي وانا ساثبت ذلك من خلال مئات من المقالات من موقعهم كلدايا نت. (انتهى الاقتباس)


غريبة ان يلقي لوسيان بالتحية على أحد(الاخ مسعود النوفلي تحية)..!!!!!
ومع ذلك فكلامه اعلاه فيه تلفيق وغير صحيح، فان الابرشية بالاضافة الى مساهمتها لمساعدة الذين يرغبون في الهجرة وبالاخص الموجودين منهم في دول الجوار للعراق(وهذه كانت غايتهم المعلنة) ..
وبالاضافة لذلك قيام هذه الابرشية بجمع التبرعات النقدية للباقين وبالاخص المنكوبين من مسيحيي العراق والمهجرين قسرا من ديارهم والموجودين معظمهم في اقليم كردستان.. فلماذا هذا الافتراء من قبل كليهما على شخص المطران وكتاب كلدايا وكما ادلى احدهم بالقول:
 (الذين لا تعجبهم الحقائق دائماً يُحاولون اللف والدوران بنفس المحور، ومِمّا شجّعهم لذلك قيام المطران سرهد بالأتصال بالجهات التي يتصور بأنه سوف يسمعون إليه ويأخذون برأيه كما يأخذ بآرائه بعض الكتاب وهماً منهم أو بدون دراية بأن ما يعمله المطران سيُنقذ أبناء بيث نهرين).انتهى..
انه كلام مضحك ويدل على سذاجة قائله، وذلك لأن محاولات المطران كانت جادة بأتصاله بأعلى المستويات ومنها نائب الرئيس الاميركي .. ولم تكن للتباهي وكما يسيء البعض بالظن..
من امثال هؤلاء يزيدون الهوّة بين البطريركية واحدى ابرشياتها.. معتبرين انفسهم بالنخبة المقربة..مع الاسف.. تحيتي

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز لوسيان المحترم
تحية
جزيل الشكر لك لهذه المعلومات عن مركز نينوى للبحث والتطوير وهي الحقيقة الدامغة لكُل مَنْ يتكلم نيابة عن أبناء شعبنا وهو بعيد عن الواقع آلاف الأميال ولا يدري ما تقوم به كافة شرائح المجتمع من أجل الألتصاق بالأرض والعودة السريعة الى القصبات والمناطق التي هاجروها قسراً وظلماً بعد وصول الغزاة.
عجيب امور غريب قضية
وحضرة جنابك وين گاعد انت
انت تقول بانك ساكن سان دياگو
فهل يشملك الكلام عن الذين بالداخل؟؟؟؟؟
عيك ان تسكت ولا داعي للتكلم اهدافك معروفة وميولك ايظاً واضح
هو فقط معاداة المطران سرهد جمو وكنيسة سان دياگو
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً