الدكتور حبيب تومي تحية
في شريط سابق لك قلت وطلبت من الجميع بان يكون الاهتمام مركز فقط على قضية النازحين والقرى المسيحية, فهل تعتقد بانني تصورت بانك ستفعل ذلك بنفسك وبانك ستفتح في الشريط اللذي بعده بان تكتب عن اي شئ من ما طلبته انت؟ كلا انا لم اعتقد ذلك , فانا عرفت بان كل مواضيعك من المستحيل ان تخلو من زوعا , ولا يمكن لك ان تكتب حتى موضوع واحد بدون زوعا, وحتى موضوعك السابق ادخلت فيه زوعا.
انا كنت اتسال فيما اذا كنت انت ومن يتبع اسلوبك تستطيعون بان تكتبوا مقالة واحدة بدون زوعا, وهذا لانني كنت فقط متشوق لاعرف كيف ستبدوا كتاباتكم؟ ولكني الان فقدت الثقة بشكل كامل ونهائي وبشكل لا رجعة فيه بان تتمكنوا من كتابة حتى مقالة تتكون من بضعة سطور بدون ذكر اسم زوعا.
اذا كنت تعتقد بانني اعاتبك على ذلك فانت مخطئ, انا اعاتب الاخرين اللذين يهتمون بموضوعك ويردون عليه, فهؤلاء عليهم ان يتركوا موضوعك وشريطك يغرق في اسفل الفهرست كما غرقت الشرائط الاخرى.
بالطبع الان ستسال اذا كنت انا اقول ذلك فما اللذي جعلني ان ادخل الان؟ جوابي : انا غير مهتم بما يكتبه الاخرين ولا يمكن منع اي شخص بان يكتب ما يريد , ولكن ما يزعجني هو ان يكتب شخص بشكل لا يحوي اي تسلسل ذهني للافكار . هكذا طريقة كتابة انا سانتقدها لاقول للقراء كلهم بان لا يتبعوها, لهذا فانا لم ادخل من اجلك وانما من اجل القراء. وهنا انا ساوضح طريقتك:
في حين ان القومية الكلدانية قومية عراقية اصيلة لا يمكن إزالتها بجرة قلم من اي حزب
طيب انت تقول لا يمكن ازالتها ولا الغائها
ومن ثم بعد ذلك تقول :
الذي عملته زوعا هو طمس تاريخ الكلدان وإلغاء وجودهم
الان تقول بان الغائها هي عملية قد تمت وبانها ممكنة.
وهنا من المستحيل لاي شخص ان يفهم ما تقوله,
1- فاما بامكان حزب ان يطمس تاريخ وقومية
2- او لا يكون بامكانه ذلك.
فاذا كنت تقول بانه من المستحيل لاي حزب ان يطمس القومية الكلدانية فهذه ينبغي ان تتبعها النتيجة بان زوعا لم تستطيع ان تطمس القومية الكلدانية ولكنك وصلت الى نتيجة معاكسة للمقدمة التي انت وضعتها بنفسك ونتيجتك هي انه بامكان زوعا ان تطمس القومية وبانها فعلت ذلك وحققت ذلك, وهذا سيعني بان مقدمتك خاطئة. اذن اما مقدمتك خاطئة او نتيجتك خاطئة. فطريقتك خالية من اي منطق ولا تحوي على اي تسلسل للافكار.
انا شخصيا ارى بان يمتلك ابناء شعبنا تركيز وتسلسل للافكار افضل بكثير من اي تسمية اشورية او كلدانية او سيريانية. بمعنى لو انني لو تم تخيري حول ماذا اختار ان يمتلك ابناء شعبنا تركيز وتسلسل للافكار مفهوم ام طمس التسميات الاشورية والكلدانية والسريانية فانني ساختار الاختيار الاول.
انا اعرف بانك ستبرر اختيارك لهكذا طريقة لا تحوي اي منطق ولا اي تسلسل للافكار ولكن تبريرك هذا انا ارفضه مسبقا. انت ما امامك هو ان تتخلى عن هذه الطريقة , فنحن لسنا عرب ولا نسمح بهكذا طريقة مليئة بالتشتت الذهني ولا نريد ان يصبح اسلوب لنا