المحرر موضوع: البابا: لن نقبل مطلقاً بشرق أوسط بدون مسيحيين  (زيارة 2437 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Edy Simon

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 5212
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البابا: لن نقبل مطلقاً بشرق أوسط بدون مسيحيين...
في بيان مشترك صدر خلال القداس في البطريركية المسكونية في تركيا، قال البابا فرنسيس الأول والبطريرك بارثولوميو إنهما لن يقبلا بشرق أوسط دون مسيحيين، كما دعيا إلى حوار بين الأديان والتحرك لإنهاء الصراعات هناك.

قال البابا فرنسيس إن المتشددين الإٍسلاميين يقترفون "خطيئة كبرى بحق الله" في سوريا والعراق ودعا اليوم الأحد (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إلى حوار بين الأديان والتحرك لمحاربة الفقر للمساعدة في إنهاء الصراعات هناك. وكان البابا يتحدث في اليوم الأخير من رحلته إلى تركيا التي تأوي مليوني لاجئ من سوريا بينهم آلاف المسيحيين.

وخلال قداس مشترك مع البطريرك بارثولوميو الزعيم الروحي لثلاثمائة مليون مسيحي أرثوذكسي قال البابا فرنسيس إن أتباع كل العقائد لا يمكن أن يواصلوا تجاهل صرخات ضحايا "الحرب غير الإنسانية والوحشية" التي تحدث بالجوار. وقال خلال القداس "سُلب السلام من الناس وارتكاب كل أفعال العنف أو القبول بهذه الأفعال ولاسيما ضد الأكثر ضعفا ممن لا حول لهم ولا قوة هو خطيئة كبرى بحق الله".
مختارات
*البابا يختتم زيارته لتركيا بالمشاركة في مهرجان أرثوذكسي
*تركيا: البابا يؤكد وجوب تمتع الجميع بالحقوق نفسها
*البابا يدعو أوروبا لسياسات تركز على البشر وليس "التفاصيل غير المهمة"

وأدان البابا أيضا الهجوم الذي وقع يوم الجمعة واستهدف مصلين في المسجد الرئيسي بمدينة كانو الشمالية أكبر مدن نيجيريا. وقتل 81 شخصا في هذا الهجوم. وكانت هذه هي ثالث مرة في ثلاثة أيام يشير فيها البابا إلى متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين قتلوا أو طردوا شيعة ومسيحيين وأصحاب عقائد أخرى ممكن لا يشاركونهم تفسيرهم المتشدد للإسلام.

وفي بيان مشترك صدر خلال القداس في البطريركية المسكونية قال البابا والبطريرك بارثولوميو "ندعو المسلمين والمسيحيين إلى العمل معا من أجل العدالة والسلام واحترام كرامة وحقوق كل إنسان، ولاسيما في المناطق التي عاشوا فيها لقرون جنبا إلى جنب بشكل سلمي والآن يعانيان معا من أهوال الحرب". ودافع البابا فرنسيس والبطريرك المسكوني الأرثوذكسي برثلماوس بحزم عن المسيحيين المهددين بهجمات الجهاديين في العراق وسوريا، مؤكدين أنهما لن يقبلان مطلقا بـ"شرق أوسط بدون المسيحيين". وقد تسبب الهجوم الذي شنه تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا إلى تشريد مئات آلاف اللاجئين بينهم عشرات الآلاف من المسيحيين ضحايا أعمال العنف.


ع.ش/ ط.أ (أ ف ب، رويترز)