المحرر موضوع: زوعا ومحاربة الفكر القومي الكلداني كما يدعون  (زيارة 11863 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زوعا ومحاربة الفكر القومي الكلداني كما يدعون
يردد البعض القول ان زوعا يحارب الفكر القومي الكلداني، وعبارة الفكر القومي لاية قومية يعتبر مصطلحا عاما لحين تحديده لتعدد ابعاده وتنوعها الى درجة التناقض، ففيه المعتدل والشوفيني والعلماني والديني والطائفي والتقدمي والرجعي والمنفتح على الاخرين والمنغلق على نفسه وما الى ذلك وكلها يصنفها انصارها على انها ضمن الفكر القومي فمثلا الفكر القومي يختلف كليا بين لينين وهتلر وهكذا بين بطرس البستاني وساطع الحصري وميشيل عفلق، اما التوجهات فتختلف ايضا ففي الفكر القومي العربي مثلا اتجاهات عديدة منها يسارية اشتراكية ودينية اسلامية وطائفية واستعلائية وتقدمية وديمقراطية وشوفينية متزمتة ووسطية، والوقوف بالضد من احداها لا يعني محاربة الفكر القومي العربي، ومن هذه الحقيقة يصبح تعبير الفكر القومي العربي غامضا الى ان يحدد اطاره. وبما يخص العلاقات بين التنظيمات والافكار فتُحدد على اساس مدى التقارب بين افكارها وتتراوح بين التطابق والاختلاف الكلي واحيانا تصل الى حالة القطيعة بين تنظيمين اذا وصل الى التناقض في المبادئ الاساسية لكل منهما، هذه هي القاعدة التي تحدد العلاقات بين التنظيمات ايا كانت وزوعا لا يشذ عن هذه القاعدة، وهو كغيره نرى علاقاته مع تنظيمات شعبنا (بكافة مسمياتها الاشورية والكلدانية والسريانية) تختلف من تنظيم الى اخر، وعندما يلتزم زوعا بالثوابت التي يراها اساسية ويأتي من بعده من ينادي بالضد من تلك الثوابت فهل من المعقول القول ان زوعا يحارب الاخر دون ان نقول ان الاخر جاء لمحاربة زوعا؟ وهل من المعقول ان يغيّر زوعا ثوابته وينقلب عليها كلما تأسس تنظيم جديد ارضاءا له وهل يفعلون ذلك انفسهم؟   
بعد هذه المقدمة يردد البعض مصطلح الفكر القومي الكلداني محاولين ايهام القارئ بان فكرهم هو الفكر الوحيد والاوحد لدى الكلدان ولا فكر اخر غيرهم طبعا من دون اي استفتاء أو اي فوز بانتخابات، فيعممونه على الجميع ويقولون ان زوعا يقف دائما ضد الفكر القومي الكلداني ولا يريد ان تقوم له قائمة دون ان يحددوا  هذا الفكر الذي يدّعون ان زوعا يقف ضده، فكما نعلم ان الكلدان لا يشذون عن غيرهم بتعدد  الافكار والتوجهات القومية وتحديدها الى درجة التناقض، فمثلا الفكر القومي الكلداني (كغيره) يختلف بين شخص واخر وبين مؤسسة واخرى وهكذا نجد تعدد الاراء والتنظيمات والافكار الى درجة تخوين احدهما للاخر، واذا يتوهمون بانهم الممثلون الوحيدون للفكر القومي الكلداني فانهم على خطأ كبير، والادلة على ذلك عديدة وواضحة، (كما هو من الخطأ القول ان زوعا هو الوحيد الذي يمثل الفكر القومي)، ومع هذا اطلب من القائلين بأن زوعا يحارب الفكر القومي الكلداني ان يحددوا للقراء اي فكر يقصدون وذلك بالاجابة على الاسئلة التالية كي يستطيع المرء تحديد موقفه على ضوئها، هذا من ناحية ومن ناحية اخرى لكي نرى هل جميع التنظيمات الكلدانية تتفق معهم في اجاباتهم ام انهم يعممون فكرهم على الجميع دون ارادتهم، ان المعلومات التي لدى الاغلبية شحيحة عن هذا الفكر الذي لا يعلن اصحابه عنه بقدر ما يتهجمون على الاخرين بعد تخوينهم ووضعهم في خانة الاعداء ولزوعا حصة الاسد من كتاباتهم، وباعتقادي ان الاجابة على هذه الاسئلة ستوضح العديد من الامور الغامضة اذا اجابوا عليها بصراحة، وفي حالة اختلافها كليا مع افكار زوعا اليس من حقنا ان نقول انهم يقفون بالضد من زوعا.
ملاحظة:  ان هذه الاسئلة  خاصة بالذين يدعون محاربة زوعا للفكر القومي الكلداني فقط ولا تشمل غيرهم من الكلدان لا الاشخاص ولا التنظيمات والاسئلة هي
1 هل هذا الفكر القومي الكلداني (الذي يقف زوعا ضده) مع الوحدة القومية ويؤمن بها ام انه يرى جدرانا تفصل بين كل من الكلدان والاشوريين والسريان كالتي تفصلهم عن العرب والاكراد والتركمان، والسؤال هو تحديدا عن الايمان بالوحدة وليس عن اليات تحقيقها
2 كيف ينظر هذا الفكر  (الذي يقف زوعا ضده)  الى مسألة الدين، مثلا هل هو خاص بالكلدان المسيحيين ام انه لا يفرق بينهم وبين الذين يقولون انهم كلدان  من غير المسيحيين
3 ما هو موقف هذا الفكر  (الذي يقف زوعا ضده)  من المذاهب في كنيسة المشرق والانقسام الكنسي (الكلدانية- الاشورية- القديمة- السريانية بفرعيها) هل يقف منها على مسافة متساوية ام انه خاص باحداها دون غيرها 
4 ما هو موقف هذا الفكر  (الذي يقف زوعا ضده)  من لغتنا القومية العريقة (لغة الالب بيث) هل يدعمها ام يعتبرها في عداد الاموات ولا فائدة من التمسك بها وتدريسها يعتبر ذلك خطوة الى الوراء
5 هل موقف هذا الفكر (الذي يقف زوعا ضده) هو مع هجرة شعبنا ام مع بقائه في الوطن
6 من الذي يشن حملة انترنيتية ضد الاخر دون توقف انتم او زوعا
انني متأكد بان الاجابات تختلف من شخص الى اخر ومن منظمة الى اخرى (باستثناء السؤال السادس المعروفة اجابته)، وعلى ضوئها بامكان كل فرد او منظمة تحديد موقفه من الفكر القومي الكلداني هذا، بتأييد قسم منها او كلها او رفضها جميعا علما بأن هذه الاسئلة محددة وواضحة والاجابة عليها لا تقبل اللف والدوران اما تغيير الموضوع فلا يكون الا دلالة على التهرب من الاجابة وفقدان مصداقية اتهام زوعا بمحاربة الفكر القومي الكلداني
يوسف شكوانا 


غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز يوسف شكوانا المحترم
تحية
كل  ما قرأناه  من الكتاب الكلدان في كل مواقع شعبنا منذ تأسيسها ولحد اليوم هو، عن التاريخ لما قبل المسيحية للكلدانيين، والتاريخ الكنسي الكلداني !! غير ذلك نقراء  عنهم  الفكر الاتهامي لكل من يخالف عقولهم وبإصرار ليضعفوا به اي  ابداع او نشاط فردي كان ام جماعي فيه مصلحة للمجتمع.
من حيث لا يدرون ادخلوا الوعي الفكري الزوعاوي في كل مجال من مجالات حياتنا نحن المسيحيين، بحث ان  تكلمت عن كتاب ما وفيه كلمات مثل، وحدة، جغرافية، نينوى،شيرو ملكثا،قومية او مذهب ادرجت في جداول الحركة وأصبحت عضوا زوعاويا من حيث لا تدري.
فاكثر من ذلك لم نقراء عنهم شيء اخر
تحياتي وتقديري
https://www.facebook.com/video.php?v=720374087976074
ثائر حيدو

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابن العم العزيز يوسف شكوانا المحترم
تحية وسلام
ان الاجابات لهذه الاسئلةواضحة وموجودة في الخطابات والمقالات اليوميةللمتشددين الكلدان فلو اجابوا عليها بصدق فسوف يوقعون اتفسهم في الفخ فلذلك اعتقد انها ستكون صعبة عليهم واذا جاوبوا فسوف تكون اجاباتهم خارج الموضوع للتهرب منها كما ذكرت انت .

فريد شكوانا

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
1 هل هذا الفكر القومي الكلداني (الذي يقف زوعا ضده) مع الوحدة القومية ويؤمن بها ام انه يرى جدرانا تفصل بين كل من الكلدان والاشوريين والسريان كالتي تفصلهم عن العرب والاكراد والتركمان، والسؤال هو تحديدا عن الايمان بالوحدة وليس عن اليات تحقيقها

الكاتب المحترم يوسف شكوانا تحية:
بداية احييك على هذه المقالة الموضوعية والتي قد تضع الكثير من النقاط على الحروف فيما اذا بادر الاخوة المعنيين مباشرة بالاسئلة المطروحة للاجابة عليها بشفافية وبكل صدق امام الراي العام وبالاخص امام ابناء شعبنا من الكلدان .
الاسئلة التي طرحتموها واقعية ولا تحتاج الى اللف والدوران بل هي واضحة وبسيطة سوف لن تحتاج الى اي تعقيد او مراوغة من قبل الطرف المعني بالاجابة، لكن ما اعجبني في اسئلتكم الا هو السؤال الاول وبالتحديد اذ اراه سؤالا عاما شاملا وقد يحوي بقية الاسئلة الاخرى فيما اذا قاموا بالاجابة عليه بموضوعية تامة دون الخروج عن منحى السؤال عينه.

بصراحة اقولها انا شخصيا واعتقد ايضا بان الفكر القومي الكلداني الذي ينادي به الاخوة المعنيون بالاجابة وخاصة الاخوة كتاب موقع كلدايا نت المحترمين هم ضد الوحدة القومية المنشودة لابناء شعبنا الواحد الكلداني الاشوري السرياني لانهم وبكل بساطة هم يؤمنون ان ما يفصلهم عن الاشوريين والسريان هو تماما ما يفصلهم ويميزهم عن العرب والاكراد والتركمان وهذا ما نسمعه ونفهمه دائما من خلال كتاباتهم وردودهم وبالتالي سيكون الجواب على هذا السؤال بالتاريخي والذي سيبين للكلدان قاطبة ماهي دوافع اولاءك الكتاب في تمزيق وتشتيت وشرذمة الوضع القومي المزري و الانساني الذي يمر به شعبنا وبالاخص بعد النكسة والنكبة الداعشية.
سنبقى بانتظار اجاباتهم الشافية
تقبلوا تحياتنا ودمتم............
اكد زادق ججو

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم يوسف شكوانا..مع التحية
ان سمحت لي بالرد شخصيا، فأنني احب خصوصيتي الكلدانية كمستقل ولا احسب على اية جهة كانت شرقية او غربية وكما يلي:
1- انني اعترف بأننا شعب واحد ولكن قبل حلول التسمية الاشورية على احد مكوناتنا التي فرقتنا واستغل ذلك سياسيا لتحقيق مطامع البعض ومنها زوعا في يومنا هذا.
2- الكل يعرف بأن الكلدان انتشر في بلاد الرافدين بعد دحرهم للآمبراطورية الاشورية في سنة 612ق.م وفنائها من بكرة ابيها وحسب قول الكتاب المقدس والمؤرخين ايضا. ولكن سقوط الدولة الكلدانية كان بمقتل الامبراطور الكلداني لها فقط وبقي الشعب الكلداني كآخر شعب وطني موجودا في طول وعرض البلاد ومنها وجوده في مناطق سهل نينوى وشمال العراق الى يومنا هذا وحتى سميت البلاد ببلاد الكلدان..ومنها انطلق المجوس لتقديم الهدايا للمليك الوليد الجديد يسوع الرب..
الا ان الهمجية العروبية المستغلة للدين الاسلامي في القرن السابع الميلادي، كسحت البلاد وقتلت من قتلت واسلم الاخرين ولكن تبقى اصولهم كلدانية فلذلك الكلدان لجميع من يشعر بكلدانيته من المسيحيين وغيرهم.
3- انك تعرف جيدا بان الكلدان غالبيتهم العظمى من المذهب الكاثوليكي وذلك بعد اتحاد المطارنة النساطرة في سنة 1551م وبعد انتخابهم لشخص البطريرك مار يوحنا سولاقا بلو وللتخلص من توريث البطريركية لصغار السن(يعني بطرك بعمر 8 سنوات..مهزلة) ، فقد اتحدت مع الكنيسة الرومانية سنة 1553م لتعود للكثلكة ولتسميتها الكلدانية ولسبب تاريخي بأن الشعب الذي استقبل بشرى المسيحية على يد مار توما ومار أدي وماري،فقد كانوا كلدانا بالغالبية مع اقوام اخرى  صغيرة العدد. ولو كان غير ذلك لكانت اسم كنيستنا بغير الكلدانية الان..لأن رسالة الاتحاد فقد قرأها البطريرك (شهيد الوحدة) باللغة الكلدانية هذه اضافة لمعلوماتك. !!
وهل سألت لما لم تسمى بالاشورية ان كان الشعب اشوري او الفرس ان كان الشعب فرسيا وهكذا..

4- ان اللغة الكلدانية ندعمها وبقوة وبالدليل تدريسها في دول المهجر وبالاخص في ابرشية ساندياكو الامريكية وهل تنكرون ذلك؟

5- ان الظروف اصبحت بغير مؤاتية لشعبنا المسيحي في العراق، والذي اراه محسوبا بالدرجة غير درجة التي يستحقها لكونه من السكان الاصليين للبلاد، وكما ترى الامتيازات التي يحصلونها في بلاد الغرب سكانها الاصليين.. ولكن كل ما تقادم الزمن هبطت حقوق شعبنا وحتى اصبح لا يمثل في كثير من الامور ومنها المفوضية العليا للأنتخابات وحتى التوزير وكما ادعت زوعا بذلك..  لا بل حقوقنا نحو الهبوط يوما بعد اخر .. والدستور اصبح مقاربا للشريعة الاسلامية ومنها اعتراف بالدستور الجعفري وكما وقع عليه والوزير المحسوب على زوعا في حينها. فهل ترى بضرورة بقاء شعبنا في العراق وحضرتك خارجه؟!!!
6- بصراحة فالذي يشن حملة انترنيتية في المواقع الالكترونية فهم بالذات اتباع زوعا والمتأشورين والذين يدعون بأن الجميع هم اشوريين وان لم ينتموا... على الطريقة الصدامية الذي اراد فرض عروبته علينا.!!
وبصورة عامة فأن زوعا محسوبة على النظام الحاكم وقبل ان تكون محسوبة على شعبنا بتسمياته، فطالما باقية في الحكم نفس زمر الفساد فزوعا باقية معهم وبالدليل نتائج الانتخابات .. فالبلد مستشري بالفساد والفاسدين باقين...!!!
ارجوا ان اكون وفقت في الرد على اسئلتك السهلة جدا. ولكن ..ولكن..:
ان كنت تريد المزيد من المعلومات، اليك رأي القائد الهمام لزوعا عن الكلدان..:

[في آخر إجتماع بيننا (ابلحد أفرام القائل) تفـوه السيد يونادم كنا بكلام جارح لم يكن ليتفـوه به إنسان سياسي إلا إذا كان محدود الثقافة، إذ رفع بقايا سيكارة في نفاضة أمامه قائلا: أنني لا أشتري الكلدان بقطف السيكارة هـذا، ولا أعترف بهم كقومية بل هم مذهب ديني وهم آشوريين شاءوا أم أبوا،
مبروك عليك يا سيد يوسف شكوانا زوعتك ومن يناصرك من الكلدان مع الاسف:
الكلام اعلاه مقتبس من الرابط أدناه:
http://kaldaya.net/2013/Articles/06/04_AblahadAfram.html
/color]

غير متصل ATHEER SHAMAON

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف شكوانا
لقد ابتلينا نحن الكلدان والسريان والاشورين بالافكار القومية الكلدانية والسريانية والاشورية , واصبح هؤلاء القوميين عبئا علينا وعلى كنائسنا , ومصدرا من مصادر الانقسام الاجتماعي لمسيحيي العراق, واضعاف ايمانه الكنسي عن طريق نبش تاريخ بائد واحيائه عن طريق احياء اعياد وطقوس اقل ما يقال عنها وثنية .
فلوا كان للقوميين غيرة على شعبنا المسيحي العراقي ووحدته لكانوا قد تخلوا عن مشاعرهم القومية او على الاقل احتفظوا بها لنفسهم, فنحن في غنى عنها ولا تثير اهتمامنا.

غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبداالأحد قلو المحترم بعد الأستئذان من الأستاذ يوسف شكوانا ، لو سمحتم لي بالمداخلة التالية :
 لقد نجح السيد قلو في ردهِ رقم 1 عندما أقر واعترف بأننا شعب واحد .
وكنه مع الأسف أخفق في قولهِ أن الآشوريون أُبيد عن بكرة أبيهم بعد سقوط نينوى ...هذا تلفيق وكلام ساذج لا يستند على وثائق تاريخية وتزوير واضح أتى بهِ الشماس مردو الذي أستطاع تزوير شهادة الدكتوراه ( عيني عينك ) في عصر التكنولوجيا وصدقتموه،  فكم هو سهل عليهِ أن يجعلكم تصدقون ما تصبون اليهِ أنتم الأنفصاليين من تجزئة وهدم وتمزيق لهذا الشعب المسكين !!! الحقيقة يا سيد قلو أن الأمبراطوريات تسقط وتفنى ، لكن الشعوب تبقى ولا تزول ، خصوصاً في الأزمنة الغابرة حيث لم يكتشف السلاح الكيمياوي والجرثومي والنووي وغيرها من الأسلحة الفتاكة .
والأخفاق الثاني هو تسميتكَ لِلغتنا ، لغة السورث بِ " اللغة الكلدانية " والصحيح ليست لا كلدانية ولا آشورية وانما سريانية مشتقة من الآرامية القديمة تبنتها الشعوب التي سكنت بيث نهرين لقوتها ونحوها وسلاستها مقارنة باللغات القديمة ، وهذا لا يعني عدم تأثرها باللغات التي سبقتها. ولكم خالص تحياتي

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ جلأل برنو
هذا اقتباس من كلأمك (وكنه مع الأسف أخفق في قولهِ أن الآشوريون أُبيد عن بكرة أبيهم بعد سقوط نينوى ...هذا تلفيق وكلام ساذج لا يستند على وثائق تاريخية وتزوير واضح أتى بهِ الشماس مردو الذي أستطاع تزوير شهادة الدكتوراه)
هناك علماء اخرون اثبتوا هذا كلأم قبل دكتور مردو .
وهنا يقول البروفيسور سيمو باربولا عالم الآشوريات  جامعة هلسنكي.حيث قُدِّم البحث في المؤتمر القومي الآشوري في لوس أنجلس 4 أيلول 1999. ولكم الاقتباس
( ماذا حدث للآشوريين بعد سقوط بلاد أشور؟ هذا التساؤل المستعصي الإجابة عليه لسببين:

أولا: قلّما لمس علماء الآشوريات هذه المسألة، حيث يبدو أن اغلبهم يتفقون، وبدون الإدلاء علناً، مع الفكرة القائلة بأن الآشوريين قد أبيدوا عن بكرة أبيهم كما ذٌكر سابقا من قبل سدني سمث في عام 1925 "إن زوال الشعب الآشوري سيبقى دائما ظاهرة فريدة وملفتة للنظر في التاريخ القديم. ممالك وإمبراطوريات أخرى مماثلة قد توارت حقا ولكن الشعب استمر في الوجود ... لم يُسلَب وينهب أي بلد آخر على ما يبدو بالصورة الكاملة كما حصل لبلاد أشور".

ثانيا: على خلاف وفرة المعلومات عن فترة الإمبراطورية فإن المعلومات عن بلاد أشور والآشوريين فيما بعد عهد الإمبراطورية هي ضئيلة ومبعثرة، فالافتقار الكامل تقريبا للمعلومات عن بلاد أشور ذاتها يبدو مؤازرا لفكرة الإبادة الجماعية، والتي تبدو أيضا معززة بإفادات شهود العيان القدماء. حين مرَّ المؤرخ الإغريقي زينوفون بعد 200 سنة من سقوط نينوى خلال قلب الوطن الآشوري وزار موقعي مدينتين آشوريتين عظيمتين لم يجد إلا الخراب ولم يتمكن من استرجاع إلا معلومات قليلة عنهما من القرويين في المناطق المجاورة. ولكون الإقليم حيث موقع هاتين المدينتين المهجورتين كان آنذاك تابعا للميديين، فافترض الإغريق بأن سكانهما الأوائل كانوا ميديون على نفس الغرار.
 فنحن نفتهم من ما كتبه هذا الباحث هو ان الاشوريون القدماء قد انقرضوا ولا وجود لهم لانه و كما يقول هذا البروفيسور وفي نفس البحث مايلي ولكم الاقتباس
(في سنة 612 ق. م. وبعد حرب أهلية مطولة استطاع البابليون والميديون المخضعون سابقا لبلاد أشور أن يقهروا ويدمروا نينوى عاصمة الإمبراطورية الآشورية في العهد الآشوري الحديث، وتلاشت المدينة العظيمة في لهيب من النيران ولم تستعد منزلتها السابقة أبدا. بعد ذلك بثلاث سنوات قام نفس المتمردون ثانيةبتدمير العاصمة الآشورية الغربية "حرُان" ساحقين بذلك آخر خندق للمقاومة لملك بلاد آشور الأخير أشور اوبَلُيط الثاني. هذا الحادث ختم مصير الإمبراطورية الآشورية، وهنا ينتهي عادة عهد الآشوريين في الكتب التاريخية.)
ولأ اعرف لماذا تتهم دكتور مردوا

متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2242
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خورا ميوقرا يوسب شكونا
شلاما وخوبا
 بقراءه متأنيه لمقالتكم, يكتشف القارئ( حتى وإن كان من الدرجه المتوسطه في المتابعه والادراك) بأن هناك فصيل خليط أفراده موزعه مابين تسمياتنا المتعدده,  فيظهر في طروحاته مغايرا و مختلفا في طريقة تعاطيه مع تطلعات وآمال المجموع لكنه يتفق مجتمعا في حجم تاثيره السلبي على المجموع, تلك حقيقه لا تقبل الشك خاصة لو كان معيارنا المستخدم في  تقييم كل طرح وفكره هو مصلحة المجموع , شخصيا كان اعتقادي بخصوص التسميات ومنذ  ظهور فعاليات نشاط شعبنا القوميه في الثلاث عقود الاخيره , وما رافقها من ملابسات التسميات وافضليه تسميه على اخرى في نظر هذا الفصيل ,ترسخ اعتقادي هذا فاصبح بمثابةقناعه وما اكثر ما تمنيت لها ان ترى طريقها في عقلية ساستنا ومثقفينا,,, ألا وهي بان التسميةالتي يعاند احدهم على وجوب فرضها لوحدها في هذه المرحله  سوف لن تنتج لنا سوى المزيد من التاخر والتشرذم ويستحيل عليها ان تشكل قوة معنويه او سياسيه يمكنها ان تحمي حامليها , انما الذي يحمي التسميه هو وعي انسانها سواء ادعى بالاشوريه او السريانيه او الكلدانيه ثم ادراكه لمتطلبات مرحلة التحرك والنهوض التي تستوجب اولوياتها كيفية التفكير في حماية الانسان لاخيه الانسان الذي يشترك معه باللغه والدين وبالمصير المشترك وليكن مختلف معه في التسميه,,,,
لكن مع الاسف  , جاءدخول البعض ( من مختلف تسمياتنا) الى المتعرك السياسي والثقافي بشكل عشوائي ( بحسب مفاهيم العمل السياسي)دون ان يضع في حساباته متطلبات العمل السياسي وخطورة الانجراف الى خندق معاداة ابناء شعبه بدافع افضلية تسميه على اخرى او الانحناء والانجرار لمشيئة رجل الدين المذهبي الذي استغل الظرف لصالح نفوذه الكنسي مما عكس المزيد من التخبط والهذيان المرتبك لدى دعاة الفكر القومي ,,,,,
بالمناسبه اخي يوسب:  بودي ان اضيف  واقول بان تهمة معاداة زوعا لم تكن فقط تجاة الفكر القومي الكلداني انما هناك ضمن الفصيل الذي أشرت ُ اليه اعلاه, هناك اخوه يتهمون زوعا بمعادة الفكر القومي الاشوري ايضا وهكذا السرياني ,,, اذن المشكله ليست في البعض  من حاملي الاسم الكلداني,,,بل تشمل بقية التسميات , ومن هنا اعيد واكرر بان الازمه كبرت بفعل  الفعل وردة الفعل المقابل و بسبب وجود هذا الفصيل والصنف المنفرد  بطريقة التفكير , وهذا يؤكد لي شخصيا صلاحية الفكر الزوعاوي ( كفكر وحدوي جامع  ,  بعيدا عن تقييم الممارسات فتلك مسالة تحتاج الى مجال اخر للتحدث فيها).
عزيزي يوسب
شكرا جزيلا على اثارة مثل هكذا موضوع حيوي وفكري  عساه يشكل حافزا لكافة مثقفينا وسياسيينا كي يضعوا في اولوياتهم  مصيرانساننا الكلدواشوريالسرياني وكيفية حمايته من الاخطار التي تداهمه بشكل متكرر, وحبذا نشهد يوما ما تحقيق امنيتي بتشكيل فصير سياسي وليكن كلداني او اشوري لكن شريطة ان يعمل  لصالح ابناء شعبنا اكثر مما يلتهي ويشغل الاخرين في الثرثره الفارغه والسخريه بالاخرين.....
انا اعتقد بان دعاة نهضة التسميه الكلدانيه موضوعة عنوان مقالكم, لم يمتلكوا لحد هذه اللحظه اي مشروع فكري وعملي يمكن لانساننا التعويل عليه , لهذا السبب  تراهم اكتفوا في توجيه الاتهامات والنقد والتسقيط بالاخرين وتلك لعمري ظاهرة لا تعكس اي مصداقيه للخطاب القومي الذي يتبنوه ,,,,
مرة اخرى شكرا جزيلا خورا ميوقرا يوسب  متمنين منكم المزيد من هكذا مقالات محفزه ومفيده...
تقبلوا خالص تحياتي
 



غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ يوسف شكوانا
ان زوعا هو حزب سياسي ينظر الي مصلحته السياسيه فقط مثل الخساره والربح ويتلون حسب مصلحته فقط لأيهمه الشعب وهذه هي خقيقته مثلأ  اتفق مع الأحزاب الشيعيه على القانون الجعفري الذي مضمون القانون لأيختلف مع الأفكار الداعش .
اما بالنسبه النقطه 3 فهو من الجهه الكنيسه الشرقيه القديمه وكان مساعد قوي في المشاكل الكنيسه المشرق الأشوريه اثناء انشقاق مار باوي سورو وكان له مشاكل مع الكنيسه الكلدانيه (كان صديق عند المصلحه فقط)
النقطه 6 فان زوعا يشن الحرب على الجميع الذي لأيخضع له .


غير متصل غالي غزاله سدني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 182
    • مشاهدة الملف الشخصي
  اخواني عزائي- تحي طيبه

  اكو مثل يقول عرب وين والطنبور وين  لا نزال ننفخ في قربه  مزروفه
كافي نقاشات وجدال افلاطوني خلافاتنا ليست وليدة اليوم

الخلافات الرئسييه كالاتي
1- انقاسم الكنسيه في وقتهاقبل قرون من الزمن
2- دكتاتورية الكنيسه وعدم الانفتاح والتقارب
3- حاليا دطتاتورية احزاب شعبنا اشوريه  كلدانيه سريانيه
واخير اسمحو لي يا ساده ياكرام  ارجوكم الكف عن هذه الانتقادات  الفارغه والتهم الباطله
وهذه اصبحت اسطوانه مجروخه
قبل 58 سنه عملت بالسياسه واشتركت في كثير من المؤتمرات والندوات السياسيه ودائما كنت
انصح الاحزاب والتكتلات  بعدم الخوض والانجرار وراء الاحزاب القوميه والدينيه والعشائريه
والقبليه والمناطقيه نلاحظ  بان التكنولوجيا والتقدم العلمي والسياسي قد قضي على هذه
النشاطات
يا اخوان يجب ان نؤمن بالواقع الحاضر ونفتش  ونختار ونضع الحلول الصحيحه لاخراج شعبنا
من هذه الواقع الحالي
واخير انصح جميع اجزاب شعبنا اشوريه كلدانيه سريانيه  ان تراجع نفسها وتختار الطريق
الصحيح لانقاذ هذا الشعب المسكين وكذلك الغاء هذه التكتلات والتجمعات التي تشكل عبأ كبير
على شعبنا  والنظر بتشكيل حزب  سياسي وطني لكل ابناء شعبنا وبانتخابات حره ويكون بعيد
عن القوميه والدين  وشكرا

          غالي غزاله - سدني استراليا

غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عرب وين طنبورة وين ؟؟؟ عندما كان الترك يحـــــدون سكاكينهم حول القسطنطينية لنحـــر الرقاب كان رهـــط ممن ســــتنحر رقابهم يثرثــــرون      ويبربــــرون  هل الملائكة ذكور ام اناث وكم  ملاك يستطيع ان يقف على حبــــة شعير  ؟؟؟  البقــاء للاصلح وســـــلام على داروين  وليخرس الثرثارون

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جلال برنو المحترم
الظاهر انك تستنقي ماقولتني به بأنني اؤمن باننا شعب واحد ولم تكمل البقية التي قلتها والتي هي:
1- انني اعترف بأننا شعب واحد ولكن قبل حلول التسمية الاشورية على احد مكوناتنا التي فرقتنا واستغل ذلك سياسيا لتحقيق مطامع البعض ومنها زوعا في يومنا هذا.
عليك ان تركز لما يذكره الاخر وبدون استنقاء حفظا على مصداقيتك..تحيتي

ملاحظة: لقد فاتني ان اعلق على مقالة الاخ يوسف شكوانا الذي لم يشير الى اسم الحركة زوعا كاملا، وبالتدقيق لكلامه فلم يشر الى الحركة الديمقراطية الاشورية وعلى طول وعرض مقالته هذه.، لكي لايكون عنوان الحركة مثار جدل آخر على ان زوعا تمثل من تسميتها الاشوريين فقط او هدفها تحقيق الاشورية الكبرى(ربما من المحيط الى الخليج وكما كان يدعي امبرطورا قبلهم) واما التغنّي بالتسميات من الكلدان والسريان والاثوريين.... فذلك معروف على ان زوعا(وكما هو المجلس الشعبي المخترع للثلاثية القطارية) ألتجات اليها مجبورة، لمعرفتها بأنها بدون الكلدان والسريان لا تستطيع ان تحل رباط قدم الدجاجة..والبقية تأتي..تحيتي

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المحترم يوسف شكوانا
ألاخوة المتحاورون

عنوان المقال هو الحقيقة  !! وليس هناك أدنى شك  ؟  وهنالك أثباتات وبراهين من مقالات وكراريس ومناهج وفديوات ولقاءات  وجميعها تدعو الى احتواء والغاء وطمس هوية الكلدان والسريان .

لنتكلم ببساطة ولا داعي لمصطلحات مثل  الفكر الكلداني  , النهضة  ,  القومية وغيرها ....  لنسميهم  ( الكلدان )  .

الكلدان وفي غفلة من الزمن ؟  وهذه الغفلة  أنتم  تسموها في أدبياتكم  بعد  2003 أي أنكم تؤكدون هذه الغفلة بطريقة أستهزائية  وتقولون  الكلدان  ظهروا  بعد السقوط   ؟ على أساس  أنتم  قبل السقوط   [ جبتوا الذيب من ذيلة ]  والحقيقة هي غفلة الزمن ألاغبر   والتي بها ومن خلال مجلس الحكم والحكومات الكارتونية المتعاقبة والفساد والمحاصصة والمحسوبية وبعض الكتاب الذين يدعون من النخبة وهم شلة من المتملقين الذين لعبوا دور أساسي في الكارثة التي نحن بها حاليا .

الكلدان  , رسميا  أعترضوا أكثر من مرة على الدور  العنصري ألاقصائي التي تمارسه  زوعا  وهنالك مؤتمر موثق من قبل البطريركية الكلدانية  والمغفور له الكاردينال عمانوئيل دلي  وهو شخصية دينية وأدارية مرموقة واكب وعاصر كل الحكومات من العهد الملكي الى الزمن ألاغبر  الحالي  .

الكلدان  , يعبرون عن مشاعرهم بالمحافظة على هويتهم وكنيستهم  وهم ليسوا طرف في المعادلة  و لايشكلون  أو يمارسوا أي تأثير على الذين يلعبون ويمرحون في الساحة .  والدليل على قولي هو

لو كان الكلدان مثل ما تحاول أن تصفهم  ولو كان هنالك  عدالة وحق  ولو  كان هنالك  ديمقراطية  ؟  وبعد 11 عام  من  التخبط  والفشل والكوارث  وزوعا  صامدة  لا تتزحزح  ,  ماذا تسمي هذا نوع من أنواع السحر ؟؟
شعبنا  يمر بظروف كارثية ؟؟؟  ماعلاقة الكلدان بذلك   ؟  مشكلة الكلدان أنهم طيبين وبسطاء  وألا هل يعقل أن يطردوا من منازلهم وقراهم  ومسؤليهم منشغلين  بألتقاط الصور وأستلام الهداية .
لماذا  لا يتم  مسائلة ومحاسبة المقصرين  ولماذا هم أصلا مستمرين  في  مناصبهم ومواقعهم  ,  لماذا  الكلدان  ,  ما علاقة الكلدان  أسئلة بحاجة  الى أجابة  ؟

تحية       


غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز ثائر حيدو المحترم
شكرا على مرورك واتفق معك ان كل من يعتز بلغتنا ويقر بوحدتنا فهو زوعاوي بنظرهم وهاتان الميزتان نقطتان كبيرتان تحسب لزوعا وليس عليه
تقبل خالص تحياتي
يوسف

ابن العم العزيز فريد شكوانا المحترم
شكرا على مرورك وكما قلتَ انني توقعت ان تكون اجاباتهم خارج الموضوع وكانت توقعاتي صحيحة
تقبل خالص تحياتي
يوسف

الاخ العزيز اكد زادوق المحترم
اتفق مع رأيك تماما فبما يخص السؤال الاول عن الوحدة والانقسام فتوقعاتي كانت اما التهرب من الاجابة عليه لان الوحدة هي عدوهم الاساسي اما الانقسام فيعشقونه ويخجلون من اعلانه صراحة، ومع هذين التوقعين توقعت ان يقول بعضهم انه مع الوحدة ولكن المشروطة بالغاء الاخرين، ولحد الان فان كل هذه التوقعات صائبة
تقبل خالص تحياتي
يوسف

الاخ العزيز عبد الاحد قلو المحترم
شكرا على مرورك يؤسفني ان اقول ان اجاباتك لم تكن مباشرة معتمدا اسلوب التمويه والخروج عن الموضوع، فمثلا تقول اننا شعب واحد ولكن قبل حلول التسمية الاشورية، والسؤال واضح يخص المرحلة الحالية وليس الفترة التاريخية (قبل حلول التسمية الاشورية كما تدعي) ومن صيغة جوابك افهم انك مع الانقسام بعد حلول هذه التسمية اليس كذلك؟ وفي النقطة الثالثة تقول ان الكلدان غالبيتهم من المذهب الكاثوليكي ... ان الشعب كانوا كلدانا بالغالبية مع اقوام اخرى صغيرة العدد (كذا) طيب ماذا نعمل بالاقوام الاخرة الصغيرة العدد الا يستحقون العيش وانت ترفض الطريقة الصدامية التي اراد فرض العروبة علينا، واخيرا انك تقول ان الاشوريين ابيدوا عن بكرة ابيهم ثم تقول الشعب الكلداني بقي اخر شعب وطني موجود في طول وعرض البلاد في الوقت الذي تنتقد البعض الذين يقولون بأن الجميع هم اشوريين، فبماذا تفرق عنهم، فالغاء الاخر لا يختلف اذا جاء من هذا الطرف او ذلك
من خلاصة ردك يتوصل القارئ الى ان اجاباتك على بعض الاسئلة تتلخص بانك تختلف مع نهج زوعا بقضايا اساسية كالوحدة والمذهبية والهجرة  وهذا من حقك الطبيعي من منطلق حرية الفكر ولكن من حق زوعا ايضا ان يختلف معك بهذه الافكار وليس لاسمك الشخصي او لاعتزازك بكلدانيتك
في ردك الاخر تقول انني كررت كلمة زوعا ولم اذكر الحركة الديمقراطية الاشورية تهربا من ذكر الكلمة الاشورية وكأنه اكتشاف خطير، لا اعتقد احد من القراء لا يعرف ان زوعا هي الحركة الديمقراطية الاشورية واستخدمها عادة للاختصار وليس لاي سبب اخر وبما يخص هذا الموضوع فكان ردا على اتهام كان موجها لزوعا تحديدا بهذا الاسم والتناقض يبقى كيف تدعوني متأشورا في الوقت الذي اخجل او اتهرب من التسمية الاشورية، كم تقول في ردك الثاني هذا ان زوعا وكما هو المجلس الشعبي بدون الكلدان والسريان لا تستطيع ان تحل رباط قدم دجاجة ولا اعلم كم دجاجة ارسلوا لك كي تحل رباط اقدامها (عذرا للقارئ على الاسلوب المفروض فرضا)
تقبل خالص تحياتي
يوسف

الاخ اثير شمعون المحترم
شكرا على مرورك وكل انسان حر بالتخلي عن مشاعره القومية او الاحتفاظ بها وليست مفروضة على احد
تقبل خالص تحياتي
يوسف

ملاحظة: سأجيب على الاخرين قريبا مع جزيل الشكر للجميع 

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي يوسف شكوانا
شلاما
توصلت الى قناعة بان التواصل في الرد على البعض من اخواننا انما هو اضاعة وقت لا اقل ولا اكثر
حيث كما نعلم ان الانسان يقاس باعماله
فالذين ينتقدون الاحزاب الاشورية لماذا لا يسالوا انفسهم ماذا قدموا او عملوا
ولماذا لا يقتدون بالاحزاب الاشورية ويعملوا ما يجدون خيرا لشعبنا
فلماذ المهاجرون المعارضون للاحزاب الاشورية لماذا لا ينضمون احتجاجات ومسيرات ولقاءات صحافية واعلامية اخرى
الساحة مفتوحة للجميع
والتنافس يكون حرا  والناس هي التي تختار
فاطرحروا بضاعتكم اولا ثم تنافسوا مع الاحزاب الاشورية
وعدا ذلك يصح المثل الشعبي
لا يرحمون ولا يخلون رحمة الاحزاب الاشورية تنزل
تقبل تحياتي
واحسنتم في طرحكم واجاباتكم

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف شكوانا والاخوة المعلقين الافاضل المحترمين
بعد التحية

قد اكرر بعض كلماتى السابقة وفيها اتهامات مباشرة ولكنه دعنا ان نشخص الخلل كما ينبغى تشخيصه بعيدا عن المجاملات، بلا ادنى شك انه توجد هناك نظرة استقصائية اقصائية كلية وحالات ملموسة كثيرة لدى (البعض) وليس الكل بطبيعة الحال من قادة الحركة الديمقراطية الاشورية لربما ولا اريد ان اجزم ولكننى اشك كثيرا انهم يواصلون ذات النهج الذى دفع البعض من قياديهم الانشقاق ولايزال البعض منهم بعرض اكتافه  ويتكلم عن دكتاتورية النظام السابق وينسى نفسه وصولا  عن المناصب الذى يقبل ولايريد بمنحها لغير اعضاء حزبه وكانه الحاكم بامر الله وفوضه قرارات النهى والتوكيد.
فى الطرف الاخر نجد  ونلمس ان شلة اخرى مختلفة من المتخلفين المتلونين المتعصبين الذين اسموا انفسهم بالكلدان زادوا الطين بلة ولا اعرف من الذى والاهم واعطاهم الاشارة الخضراء ليتكلموا باسم الكلدان وجلهم من المنبوذين الذين رمتهم امواج المحيطات هناك  بعيدا بعيدا عاجزون عن فعل اى شئ مفيد يذكر خلا اطلاق بعض الانتقادات اللاذعة لهذه الجهة او لتلك ودس السم فى العسل  وهذا لا يفعله إلا العاجزون والمنكسرون نفسيا وبات قسم كبير منهم لايكتب  تعليقا حتى باسمه الصريح تجنبا من ازدياد حالة الكره له وجلهم من تلك القرية التى لاتزال فى حضن الجبل كانت فى حماية حراس اسوار الامبراطورية الاشورية وتصل سهامهم اليها وسبق لى ان سالت ماذا كان الكلدان يفعلون عند اسوار هذه الامبراطورية التى كانت تسلخ جلود اعدائها وتقلع عيونهم؟ اهل كانوا كلدانا ؟ هل تاريخهم يقرا الكلدان ليس هذا فحسب وانما نرى ان هناك من سرق اسمائنا التاريخية والحضارية والتى سبق لهم بانهم وجهوا بعض كلماتهم الركيكة واتهمونى باننى (متاشور) يا لطامتهم الكبرى ويا  لتخلفهم فى نفسهم وماضيهم  وحاضرهم ،لا اعرف كيف لانسان يملك وجهيين ولايملك ادنى قدر من الشجاعة ان يستمر بخوفه حتى من اعلان اسمه والصريح هو يطالب بحقوق الكلدان هاهاهاها وقد اختبرت ان جل الذين يطالبون بحقوق الكلدان وهنا اضحك فى نفسى مرة اخرى من هذه الشلة وهذه الحقوق، جل الذين ينتقدون الاخر يبحثون عن المناصب الوزارية وعند الانتخاب عجزوا حتى عن جمع مائتا صوت فى احسن الاحوال بعد ان جالوا عده قارات حول الكرة الارضية.
اعود لاعلق على السيد عبدالاحد قلو الذى سبق له وخشخش انفه  حتى فى امورى الشخصية وكتب رسائل انتقادية وحول من نفسه وصيا على ان ارد على اسئلته عندما حدثت تزويرات وفساد فى بلدية عنكاوا واساله باى حق كتبت لى كل ذلك يا زميلنا قلو؟ الا ترى انك انسان فضولى تعانى المرض النفسى . مزلق فى عادة تشبه كامراءة تجلس امام بيتنا وبيدها حب شمس  وتتصنت على الاخرين وتزرع الفتن ؟ لكن تاكد يا زميلنا المحترم السيد عبدالاحد وهذا هو حالنا نحن الكلدان والسريان والاشوريين فاننا اسود على بعضنا البعض وخراف امام الاخرين، هذه النظرية تطبقها حضرتك فى كل مرة تكتب فيها تعليقا، هذا حالنا ولو لم يكن حالنا لما طرد شعبنا امام شلة كلاب صحراوية قتلة مجرمون لم يقدر دعاة الكلدان ان يطلقوا طلقة واحدة ويتوسل شعبنا بالكورد والعرب طلبا للحماية ومن وقع على شاكلة الوصف فى تعليقى  هنا وانه يستمر بالنقد والبحث فى التصيد فى المياه الاسنة الراكدة التى ينبعث منها رائحة الخياس والنجاسة ، فانا اسالك زميلنا السيد قلو ماهو التحليل العلمى المنطقى الذى وصلت اليه بتعالقيك هذه كلها وهل عرفت خلاصة علمية منطقيةواستنتاجا معقولا مستنبط من حقائق التاريخ على الارض لما كتبته؟ لا ارى ان نفسك لا تدرك ذلك فتكتب لمجرد تفريغ الشحنات التى بداخلك
( اننا شعب واحد)؟؟
 منذ متى بدآت مشاعر الوحدة القومية تسرى فى دمائك واصبحنا شعب واحد؟
اقول لك شكرا لانك اخيرا اكتشفت اننا شعب واحد لا تفرقنا المصالح ولا كره البعض المتلونين المتعصبين حتى ان جاءوا من حضن الجبل واقول فى فى النهاية اننا متاشورون  متكلدنون ومتسرينون وسوف لا نكون كلدانا سريانا اشوريين حقيقيين ولا يشرف لتاريخنا ان نحمل هذه التسمية الحضارية (إن ) لم نشبك ايادينا بايادى بعضنا وسيلعننا التاريخ الذى بدآ يكتب صفحات اخر فى سنة 2014  من صفحات شعبنا والذى كشف الاقنعة والوجوه المزيفة وكشف الحقائق كما هى من هم دعاة القومية الحقيقيون وهن هم دعاة المناصب باسم القومية
عذرا للاطالة  ولربما اكون خرجت عن الموضوع قليلا واتمنى من السيد قلو ان يعرف موقعه الاعرابى بشكل جيد ويتقبل نقدى له هذا برحابة الصدر.. اتمنى ذلك

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز جلال برنو المحترم
شكرا على مرورك، كلنا نعرف ان من شروط المهندس ان يكون خريج الهندسة والطبيب خريج الطب والمؤرخ يحمل شهادة بالتاريخ وهكذا المهن الاخرى، وبما يخص التاريخ تتطلب كتابته ان يتحلى الكاتب باعلى درجات الامانة والمصداقية كي يُعترف بما يكتب لانه يعتمد على مصادر قد جدّ اصحابها وسهروا الليالي لاصدارها فتغيير كلمة واحدة يعتبر خيانة الامانة، اما اذا فقد هذه الصفات فتبقى كتاباته (كلام جرائد) ومع هذا اقول اننا في زمن (عيش وشوف)
تقبل خالص تحياتي
يوسف

الاستاذ شوكت توسا المحترم
شكرا على مرورك، وكما توقعت عندما وجدت اسمك بين الردود ان اضافاتك ستكون مهمة وقيمة وهكذا كان تعقيبك فعلا، اتفق معك تماما بقولك ان الذي يحمي التسمية هو وعي انسانها سواء ادعى بالاشورية او السريانية او الكلدانية، نعم ان الانسان يحمي التسمية وليس العكس ولكن مشكلتنا مع البعض الذي لا يعترف بالانسان وارادته فينصب نفسه كيفما يشاء ويفرض ما يشاء على الاخرين وما على الجميع الا الطاعة ومن يستفسر او يناقش فالنعوت جاهزة تطلق بالجملة، ان الاسئلة التي وجهتها بديهية وبسيطة سبق وان وجهت اكثر من مرة لكل من يقيم ندوة او يلقي محاضرة من مختلف التنظيمات ويجيبون عليها من غير تشنج ولكن هؤلاء يختلفون عن الباقين فيتهربون من الاجابة وكاننا امام تنظيم سري للغاية لايجوز لاحد ان يتعرف على افكاره، واذا كان فكرهم هذا يعبر عن تطلعات الجماهير او الاكثرية يجب ان يرحبوا بمثل هذه الاسئلة التي سيكون مردود اجاباتها ايجابيا عليهم، اما التهرب منها وعدم البوح بها فليس الا دلالة على انهم يفكرون بالعكس من ارادة الجماهير
تقبل خالص تحياتي
يوسف

الاخ العزيز غالي غزالة المحترم
الاخ كنعان شماس المحترم
شكرا على مروركما، نعم اخوي العزيزين (عرب وين وطنبورة وين) انني دائما ضد مثل هذه المهاترات ولكن احيانا اخالف هذه القاعدة بعد ان يطفح الكيل، بتكرار الكتابات التلفيقية دون توقف امام سكوت المقابل الى درجة تجعلهم يصدقون انفسهم، اكرر انني ضد المهاترات رغم توفر المادة والوقت والقدرة وان ما اكتبه في فترات متباعدة بعد تريث طويل ليس الا ردا على عشرات المقالات بعشرات المواقع ومعظمها ليست خاصة بشعبنا فمن الذي يجب ان يلام، اضم صوتي الى صوتكما بضرورة التوقف على ان يلتزم بها البادئ دائما
تقبلا خالص تحياتي
يوسف

   يتبع قريبا   

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ ألعزيز يوسب شكوانا ألموقر،
أحييكم تحية إكبار لشخصكم ألرزين ألذي عود هذا ألموقع ألقومي بمقالتكم ألمتوازنة ألتي تجبر ألقارئ ألكريم بتقييم طروحاتكم وتصنيفها في حقل ألعقول ألمتقدمة، وفي نفس ألوقت أتمنى أن تصل ألفكرة إلى كافة إلأخوآت وألإخوة في ألأمة، وإنني أؤكد على ألأخوات بدون أية مجاملة كونهن ألعمود ألفقري لقوميتنا بدون أي منازع، وأيضا ألإخوة وألأخوات ألذين يختلفون في ألرأي أن يأتي ذاك أليوم به ألذي يتم ألإتفاق بألإجماع بأننا قومية واحدة من غير حواجز ونتمكن من خلالها تضميد جروحنا ألعتيقة في صحوة عارمة لصالح أمتا في بيث نهرين ويبدأ ألعمل ألجماعي لنجدة من؟ ألكلدان ألسيريان ألأشوريين؟، ما هذا ألإرتباك ألغير منصف، إن أبناء وبنات ألكلدان ألسيريان ألآشوريين لم يخلقوا للإرتباك، يجب ألرجوع إلى ألأجداد للبرهان.
تحياتي لك أخي يوسب وألإخوة وألأخوات ألكلدان ألسيريان ألآشوريين.
محبكم إلى ألأبد قيصر شهباز

غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
لأخ عبالأحد قلو المحترم : هذا هو اقتباس من ردك :
" السيد جلال برنو المحترم الظاهر انك تستنقي ماقولتني به بأنني اؤمن باننا شعب واحد ولم تكمل البقية التي قلتها والتي هي:
1- انني اعترف بأننا شعب واحد ولكن قبل حلول التسمية الاشورية على احد مكوناتنا التي فرقتنا واستغل ذلك سياسيا لتحقيق مطامع البعض ومنها زوعا في يومنا هذا." ( انتهى الأقتباس )

أنا لم أكمل بهدف عدم الأطالة واعتقادي بأن المهم هو أن تعترف بأننا شعب واحد.
عجبي أن تعترف بأننا شعب واحد ولكن بشروط !!!
أخي العزيز المنتمي الحقيقي ، الذي يحب شعبهُ بصدق يُضحي ويلغي الشروط عربون محبتهِ ... لا ضير أن تتبنى الأسم الكلداني وتعمل لصالح الكلدان والآشوريون والسريان ، المهم أن تكون مؤمناً  بحقيقة وحدتنا . ان فعلت هذا تكون قد نلت شرف الأنتماء الى هذهِ الأمة الواحدة بلغتها وتراثها وليتورجية كنيستها العريقة و ما طاوا وما شَپّر أن نعمل يد بيد وأن نذيب خلاف التسميات في وعاء المحبة . مع حبي وتقديري

غير متصل سالم كجوجا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
الفاضل الأستاذ يوسف شكوانا المحترم
شكراً لبحثك القيّم الذي فيه دلالة الإنسان الحريص على وحدة شعبه
تساؤلاتك... جعلتني اُتابع المقال عدة مرات، ثم تدقيق الردود، ولكن دون جدوى، فلحد الساعة لم أقرأ رداً كاملاً للتساؤلات المطروحة من قبلك، تلك التساؤلات التي تُشغل بالنا حقاً، ونريد لها جواباً واضحاً من المعني بها.وأعتبر أن الجواب الدقيق الواضح البعيد عن التسويف أو اللف والدوران سيُغني المناقشة ويوصلنا إلى نتيجة مفيدة.
هل سننتظر طويلاً؟
كم أتمنى أن تكون الإجابات على تساؤلاتك يا أخ يوسف، بنفس المستوى من الرزانة والدقةوالإحترام الذي إتصف به  مقالك.
سالم كجوجا

متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2242
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عوده ثانيه بتحيه ومحبه للمشاركين المحترمين  بعد الإستئذان من كاتب المقاله
الاستاذ يوسب شكوانا المحترم..
أبدأ مداخلتي بشكري الجزيل لتعليقكم اخي العزيز يوسب ثم  دعني أحيي الاستاذ سالم كجوجه  متمنيا  له الصحه  والعافيه ,  ثم مقتبسا مما تفضل به جملة نصها (( فلحد الساعة لم أقرأ رداً كاملاً للتساؤلات المطروحة من قبلك، تلك التساؤلات التي تُشغل بالنا حقاً، ونريد لها جواباً واضحاً من المعني بها)) انتهى المقتبس .
جنابكم استاذنا العزيز سالم وجهتم مطالبتكم الى المعني بالتساؤلات الوارده كي يجيب عليها, وهذا ما أؤيده واشارككم اهتمامكم فيه, وقد تفضل الاستاذ يوسب في تعليقه  مشيراالى ان تساؤلاته ليس من الصعب على المفكر والمثقف الاجابة عليها إن كان حضرة المثقف او السياسي المعني قد تبنى مشروعا حقيقيا سواء كان قوميا او سياسيا عاما او دينيا, لكن عند البحث عن  اوليات وادبيات طارحي فكرة النضال النهضوي القومي الكلداني , يؤسفني القول بان العديد من اصحاب ورواد هذه النهضه المزعومه قد اجتمعوا ملتئمين حول فكرة كيفية إنجاح محاربة فكر الاخر من داخل بيتهم القومي بحجة كونه اشوري اقصائي  او متأشور قد تخلى عن قوميته التي ينسبون انفسهم اليها دون ان يقدم لنا اي من  اخوانناالنهضويين اي  فعل ذو وقع  ايجابي  او تحرير نصي او خطاب شفاهي يوضح فيه برنامج نهضتهم المطروحه على اعتبار انها حظت باكثر من مؤتمر وفي اكثر من قاره , لكنها اخفقت في تحديد مستقر فكري  يسمح لها بالاستمرار وكسب التاييد لها.
هل تفضل احدا من الساده النهضويين وشرح لابناء شعبنا سبب اخفاق نهضتهم رغم كثرة المؤتمرات المنعقده  من اجلها؟ هل اشار احدهم واعترف بان اقحام الرموز الدينيه(المذهبيه) والتعويل عليها  في قيادة وادارة هكذا نهضه سيعود عليهم وعلى شعبنا بالخيبة والفشل ونحن كلنا يدرك حجم  ومدى تاثير الخيط المذهبي  على لحمة شعبنا ومصيره الذي اصبح مقسما ومشتتا جراء الجهد الكنسي المذهبي؟
أنا أرى من الواجب على الذين يطالبهم الاستاذ يوسب بالاجابه,  ان كان  من الصعب عليهم ان يجيبوا على التساؤلات , فلا باس ان يقوموا بمراجعه ودراسة ما قاموا به وما تم حصده وتحقيقه خلال سنوات عملهم وكتاباتهم ,عسانانقرا او نسمع  تقييمهم  ورايهم في مدى معقولية ومقبولية هجر وتناسى البعض  منهم  توصيات مؤتمراتهم بهذه السرعه كي يلتحقوا بقائمة انتخابيه تم ترتيبها خارج المكون القومي  معتبرين ذلك بمثابة زلزال سيهز الارض تحت اقدام الأعداء؟ 
اختتم مداخلتي بعد الاعتذار لو جاءت طويله بعض الشيئ
ثم تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز فريد وردة المحترم
شكرا على مرورك، انك مرة اخرى تعمم افكار فئة صغيرة من الكلدان على كل الكلدان دون موافقتهم، وعن موضوع (ادبياتنا) فهي ليست سرا لا يمكن كشفه وهي معلنة للجميع، اكتفي بهذا لكي لا  اخرج عن الموضوع الرئيسي والذي هو طلب الاجابة على اسئلة بديهية ومباشرة وباعتقادي ان من حق الجميع ان يعرفوا موقف اي فكر منها، فتصور يا اخي العزيز ان اصحاب هذا الفكر اقاموا ندوة جماهيرية وانني كمستمع قمت بتوجيه هذه الاسئلة لهم فكيف سيجيبون وهل سيقومون بطردي من القاعة، هذا كل ما في الامر وهذه الاسئلة ليست جديدة حيث توجه دائما خلال الندوات وتتم الاجابة عليها برحابة صدر، فالموقف من هذه الامور يجب ان لا يكون سرا
تقبل خالص تحياتي
يوسف

الاخ العزيز اخيقر يوخنا
شكرا على مرورك واضافاتك القيمة خاصة وان كتاباتك تتميز بالاعتدال وطرح الامور كما هي بعيدا عن التعصب،  نعم ان الساحة مفتوحة للجميع والحاجة تطالب الجميع بتقديم شئ ولو بسيط، فالساحة مفتوحة للكل ليختار الحقل الذي يراه مناسبا والجماهير ترى الاعمال وتقيّم، سنين مرت والبعض يختلق الظلام ويلعنه ليل نهار دون ان يشعل شمعة ليرى الشعب نورها وعندها لا تقوى كل (قوى الظلام) على حجبه، فبدلا من كل عشرة مقالات لو اشعلوا شمعة واحدة لأناروا الكون كله
تقبل خالص تحياتي
يوسف

يتبع قريبا

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 المحترم يوسف شكوانا
 أقتباس من ردك
 [  انك مرة اخرى تعمم افكار فئة صغيرة من الكلدان على كل الكلدان دون موافقتهم، ] أنتهى
 سيدي الكريم
 هل المؤتمر الموثق لغبطة الكاردينال المغفور له دلي هو لفئة صغيرة ؟؟
 أخي العزيز الجواب الشافي والشامل لجميع أسئلتك هو
 تواجد الكلدان و منذو قرون في جميع المدن العراقية من السليمانية الى البصرة في تعايش سلمي مع جميع ألاطياف وألاديان والمذاهب والجميع يشهد بهذا وحاليا هم منتشرين في أكثر من 50 مدينة حول العالم ؟ وهم شعب بسيط مسالم نشط مؤمن أمين عاطفي ومحب  وقبل ظهور ما يسمى بالفكر الزوعاوي كانوا الكلدان يتعايشون و يتزاوجون مع السريان وألاثوريين دون شروط ومقدمات ولم نسمع أي مشاكل وحزازيات ألا بعد أنفراد ما يسمى ب زوعا بعد 2003 ومحاولتها تـهميش وأقصاء الكلدان والسريان  والمؤتمر الموثق للمغفور له الكاردينال الخالد عمانوئيل دلي  خير دليل على كلامي ,
أخي العزيز يجب أحترام عقل القارئ . العراق لم يكن يوما ديمقراطيا وألانتخابات كلها مزورة والدليل الوضع الحالي ؟ المشكلة ألاساسية هو وجود كتاب وأقلام تدعي أنها من النخبة المثقفة هؤلاء هم سبب كل مشاكل العراق لتملقهم وأكاذيبهم والمصيبة أن هؤلاء رغم الكوارث  لكنهم مستمرين على نفس المنهاج وهو [ ألافترائات والمغالطات  ]  .
 تحية طيبة     

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
المحترم يوسف شكوانا
 أقتباس من ردك
 [  انك مرة اخرى تعمم افكار فئة صغيرة من الكلدان على كل الكلدان دون موافقتهم، ] أنتهى
 سيدي الكريم
 هل المؤتمر الموثق لغبطة الكاردينال المغفور له دلي هو لفئة صغيرة ؟؟
 أخي العزيز الجواب الشافي والشامل لجميع أسئلتك هو
 تواجد الكلدان و منذو قرون في جميع المدن العراقية من السليمانية الى البصرة في تعايش سلمي مع جميع ألاطياف وألاديان والمذاهب والجميع يشهد بهذا وحاليا هم منتشرين في أكثر من 50 مدينة حول العالم ؟ وهم شعب بسيط مسالم نشط مؤمن أمين عاطفي ومحب  وقبل ظهور ما يسمى بالفكر الزوعاوي كانوا الكلدان يتعايشون و يتزاوجون مع السريان وألاثوريين دون شروط ومقدمات ولم نسمع أي مشاكل وحزازيات ألا بعد أنفراد ما يسمى ب زوعا بعد 2003 ومحاولتها تـهميش وأقصاء الكلدان والسريان  والمؤتمر الموثق للمغفور له الكاردينال الخالد عمانوئيل دلي  خير دليل على كلامي ,
أخي العزيز يجب أحترام عقل القارئ . العراق لم يكن يوما ديمقراطيا وألانتخابات كلها مزورة والدليل الوضع الحالي ؟ المشكلة ألاساسية هو وجود كتاب وأقلام تدعي أنها من النخبة المثقفة هؤلاء هم سبب كل مشاكل العراق لتملقهم وأكاذيبهم والمصيبة أن هؤلاء رغم الكوارث  لكنهم مستمرين على نفس المنهاج وهو [ ألافترائات والمغالطات  ]  .
 تحية طيبة   
اسباب غير صحيحة وغير مقتنعة ويبدو انك اخ فريد قد اغلقت ابواب بيتك امام الاشوريين لعدم توطين علاقات اجتماعية معهم بعد ولادة زوعا وهذا بالذات الاقصاء من طرفكم ولكن الواقع لا يثبت ذلك فعن طريق زوعا ظهرت للكثير من المظاهر التي كانت مختفية ومعدودة بيننا وعلى سبيل المثال تنشيط الفكر القومي عند بعض الاخوة الكلدان واللذين بعد سقوط الدكتاتور اصبحوا قوميين مع العلم انهم كانوا قوميين لكن ضمن احزاب شيوعية وبعد انتهاء مصالحهم الشخصية ضمن الاحزاب اصبحوا ينادون في المجال القومي الكلداني ومستمرين بالغاء الاخرين ان كانوا كلدان او اشوريين او سريان من اجتماعاتهم ومؤتمراتهم وكانهم اصبحوا ناطقين  لسان الكلدان مع العلم عند وجود اية مناسبة للاحزاب الاخرى كالشيوعية او البعثية يجتهدون ويشتركون في تلك المناسبات متناسين صيحاتهم التي عرفها الكثير من شعبنا وعند الانتهاء من تلك المناسبات يرجعون لصيحاتهم وندائاتهم لكن دون مجيب من ابناء شعبنا الكلدانيين السريانيين الاشوريين وعلى سبيل المثال مرة اخرى وفي الانتخابات الاخيرة في العراق فقد قام السيد حبيب تومي وغيره ضمن قائمة بابليون التي كان رئيسها الشيخ الكلداني ريان وكان اخوه في المركز الاول والاستاذ حبيب كان يعرف حق المعرفة بان الاصوات التي ستصوت ستذهب للمرشح الاقرب للشيخ الكلداني مع العلم كان هناك قائمة حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني برئاسة السيد عبدالاحد افرام ومع هذا فقد عمد السيد حبيب تومي باقصاء ذلك الحزب وكذلك فزوعا ابدا لم تقوم باقصاء الكلدان ولا السريان بالعكس ففي كل حدث عراقي هناك كلدان وسريان مع الاشوريين ضمن قائمة زوعا ولو كان للكلدان حس قومي اذا لماذا لم يحصل ذلك لديهم  بعد عام 1991 في الوقت كانت زوعا قد فازت  منذ الانتخابات الأولى في 19 ـ 5 ـ 1992 ولحد الآن في كل انتخابات العراق ان كانت مركزية او في الاقليم ولكن اين كانوا القوميين الكلدانيين الجدد ولماذا لم يؤسسوا اتحاد  كلــداني لغرض المشاركة فكل الاحزاب الكلدانية تاسست بعد 2006 عدا حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني الذي تاسس سنة2001 بجهود الحزب الديمقراطي الكردستاني  وشكرا

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز وليد حنا بيداويد المحترم
شكرا على مرورك، وعن ملاحظاتك فبعضها التي هي من صلب موضوعنا هذا  اتفق معك بها وبعضها الاخر اسمح لي ان اقول انها ليست من ضمن هذا الموضوع الذي احاول المحافظة على مضمونه كي لا ننجر الى مواضيع اخرى ليس لها نهاية كما يحاول البعض بردودهم، ومع هذا اقول لا يوجد انسان معصوم من الخطأ وهذا يشمل الكل ولكن العبرة هي في معالجة الخطأ ام بالاستمرار عليه، اما الذين نصبوا انفسهم ممثلين عن الكلدان من غير اي تخويل فيتهربون عن اعلان حقيقة افكارهم التي ستزيد من نفور الجماهير منهم
تقبل خالص تحياتي
يوسف

الاخ العزيز قيصر شهباز المحترم
شكرا على مرورك وكلماتك التي اعتز بها، انني لا اقوم الا بالواجب الذي يمليه ضميري، انني لا ارى اي جدران بين من يعتز بأي من تسمياتنا القومية (كلدانية- سريانية- اشورية) ولكنني ارى الجدران بين الذي يعمل والذي يتهرب من العمل، بين الذي يبني والذي يهدم، بين الذي يجمع والذي يفرق، اقول دائما لدي ثلاثة كتب لتعليم لغتنا الاول عنوانه اللغة الكلدانية والثاني اللغة الاشورية والثالث اللغة السريانية وعندما تفتح الصحيفة الاولى لثلاثتهم تجد نفس حروف (الب بيث) فهل اختلف على اساس العنوان على الغلاف ام اتوحد لما تحتويه الكتب الثلاثة، وما الفائدة ان اصر على احد العناوين فقط ولكنني لا افتح الكتاب لاتعلم ما بداخله، هذه هي قناعتي بالمسألة
تقبل خالص تحياتي
يوسف

يتبع قريبا

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ سالم كجوجا المحترم
شكرا على مرورك وكلماتك التي اعتز بها، وانا اقرأ ردك تذكرت قبل ما يقارب الخمسين سنة عندما كنت مع مجموعة من زملائك في جامعة الموصل (اسمح لي ان القول انني اعتبركم بنشاطاتكم تلك رواد الفكر القومي المعاصر) تعملون بكامل السرية بسبب الظروف القاسية، كنت مع غيري نسألكم مختلف الاسئلة عن افكاركم ونشاطاتكم واهدافكم وكنتَ دائما تجيب على اسئلتي بكل رحابة صدر مع علمك التام بأن اي خطأ قد يسبب فقدانكم لمستقبلكم وربما حياتكم، لا اتذكر انكم انزعجتم من اسئلة امثالي لا بل كنتم تفرحون بنشر افكاركم طبعا مع الحذر الشديد، وفعلا حصل ما حصل فالقي القبض على البعض واختفى البعض الاخر عن الانظار، وهنا اقول رغم تلك الظروف كنتم تخاطرون وتجيبون على اسئلتنا فما بال القوميين الجدد الذين يتمتعون بحرية بلدان الاغتراب يتهربون من الاجابة على اسئلة بديهية واساسية، كيف ينجح الفكر من غير توسيع ساحة تأييده ودعمه ولا سبيل الى ذلك الا عن طريق اعلانه للجماهير كخطوة اولى ثم اقرانه بالافعال
تقبل خالص تحياتي
يوسف

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ المحترم يوسف شكوانا..مع التحية
ان سمحت لي بالرد شخصيا، فأنني احب خصوصيتي الكلدانية كمستقل ولا احسب على اية جهة كانت شرقية او غربية وكما يلي:
1- انني اعترف بأننا شعب واحد ولكن قبل حلول التسمية الاشورية على احد مكوناتنا التي فرقتنا واستغل ذلك سياسيا لتحقيق مطامع البعض ومنها زوعا في يومنا هذا.
2- الكل يعرف بأن الكلدان انتشر في بلاد الرافدين بعد دحرهم للآمبراطورية الاشورية في سنة 612ق.م وفنائها من بكرة ابيها وحسب قول الكتاب المقدس والمؤرخين ايضا. ولكن سقوط الدولة الكلدانية كان بمقتل الامبراطور الكلداني لها فقط وبقي الشعب الكلداني كآخر شعب وطني موجودا في طول وعرض البلاد ومنها وجوده في مناطق سهل نينوى وشمال العراق الى يومنا هذا وحتى سميت البلاد ببلاد الكلدان..ومنها انطلق المجوس لتقديم الهدايا للمليك الوليد الجديد يسوع الرب..
الا ان الهمجية العروبية المستغلة للدين الاسلامي في القرن السابع الميلادي، كسحت البلاد وقتلت من قتلت واسلم الاخرين ولكن تبقى اصولهم كلدانية فلذلك الكلدان لجميع من يشعر بكلدانيته من المسيحيين وغيرهم.
3- انك تعرف جيدا بان الكلدان غالبيتهم العظمى من المذهب الكاثوليكي وذلك بعد اتحاد المطارنة النساطرة في سنة 1551م وبعد انتخابهم لشخص البطريرك مار يوحنا سولاقا بلو وللتخلص من توريث البطريركية لصغار السن(يعني بطرك بعمر 8 سنوات..مهزلة) ، فقد اتحدت مع الكنيسة الرومانية سنة 1553م لتعود للكثلكة ولتسميتها الكلدانية ولسبب تاريخي بأن الشعب الذي استقبل بشرى المسيحية على يد مار توما ومار أدي وماري،فقد كانوا كلدانا بالغالبية مع اقوام اخرى  صغيرة العدد. ولو كان غير ذلك لكانت اسم كنيستنا بغير الكلدانية الان..لأن رسالة الاتحاد فقد قرأها البطريرك (شهيد الوحدة) باللغة الكلدانية هذه اضافة لمعلوماتك. !!
وهل سألت لما لم تسمى بالاشورية ان كان الشعب اشوري او الفرس ان كان الشعب فرسيا وهكذا..

4- ان اللغة الكلدانية ندعمها وبقوة وبالدليل تدريسها في دول المهجر وبالاخص في ابرشية ساندياكو الامريكية وهل تنكرون ذلك؟

5- ان الظروف اصبحت بغير مؤاتية لشعبنا المسيحي في العراق، والذي اراه محسوبا بالدرجة غير درجة التي يستحقها لكونه من السكان الاصليين للبلاد، وكما ترى الامتيازات التي يحصلونها في بلاد الغرب سكانها الاصليين.. ولكن كل ما تقادم الزمن هبطت حقوق شعبنا وحتى اصبح لا يمثل في كثير من الامور ومنها المفوضية العليا للأنتخابات وحتى التوزير وكما ادعت زوعا بذلك..  لا بل حقوقنا نحو الهبوط يوما بعد اخر .. والدستور اصبح مقاربا للشريعة الاسلامية ومنها اعتراف بالدستور الجعفري وكما وقع عليه والوزير المحسوب على زوعا في حينها. فهل ترى بضرورة بقاء شعبنا في العراق وحضرتك خارجه؟!!!
6- بصراحة فالذي يشن حملة انترنيتية في المواقع الالكترونية فهم بالذات اتباع زوعا والمتأشورين والذين يدعون بأن الجميع هم اشوريين وان لم ينتموا... على الطريقة الصدامية الذي اراد فرض عروبته علينا.!!
وبصورة عامة فأن زوعا محسوبة على النظام الحاكم وقبل ان تكون محسوبة على شعبنا بتسمياته، فطالما باقية في الحكم نفس زمر الفساد فزوعا باقية معهم وبالدليل نتائج الانتخابات .. فالبلد مستشري بالفساد والفاسدين باقين...!!!
ارجوا ان اكون وفقت في الرد على اسئلتك السهلة جدا. ولكن ..ولكن..:
ان كنت تريد المزيد من المعلومات، اليك رأي القائد الهمام لزوعا عن الكلدان..:

[في آخر إجتماع بيننا (ابلحد أفرام القائل) تفـوه السيد يونادم كنا بكلام جارح لم يكن ليتفـوه به إنسان سياسي إلا إذا كان محدود الثقافة، إذ رفع بقايا سيكارة في نفاضة أمامه قائلا: أنني لا أشتري الكلدان بقطف السيكارة هـذا، ولا أعترف بهم كقومية بل هم مذهب ديني وهم آشوريين شاءوا أم أبوا،
مبروك عليك يا سيد يوسف شكوانا زوعتك ومن يناصرك من الكلدان مع الاسف:
الكلام اعلاه مقتبس من الرابط أدناه:
http://kaldaya.net/2013/Articles/06/04_AblahadAfram.html
/color]

سيد قلو
ماذا كانت تسميتنا قبل حلول التسمية الاشورية ؟
ثم ان الموضوع سياسي يتعلق بكم انتم اللذين تدعون اقصاء زوعا  الكلدان مع العلم انكم اقصائيين لكل من يخالفكم في الكنيسة وفي التاريخ او في السياسية ولهذا حتى حفلاتكم اقصائية .السيد سركون لازار لم يصوت للقانون الجعفري ولهذا لحد الان لم يحسم الموضوع لكن لكونكم متعصبين لا تستطيعون تحليل المواضيع . اغلبية اعضاء الاتحاد كتاب والكلدان العالمي لا يجيدون لغتنا السريانية ولهذا فانتم اصلا اقصائيين بحق شعبنا وتجيدون العربية بطلاقة حتى المسلم و العربي لا يصل اليكم ولا يجيدها مثلكم .انت متمسك بالكليشة بان الاشورية اخترعها الانكليز لكنك لا تستطيع ذكر اهل روما باطلاق اسم الكلدان على الكنيسة سنة 1551 م ولا تذكر بتواجد الكثير من الكلدانيين ضمن قوات الليفي الانكليزية وخاصة المناضل الراحل توما توماس وتنكر باستمرار عشيرتك التي انحدرت من هكاري ( عائلة قلو الاشورية ) والحس القومي تحرك لديكم بعد 2006 مع العلم كان هناك امل لكم للقيام بتاسيس اتحاد كلداني سنة 1991 لكن اغلبية الكلدان القوميين الجدد كانوا ضمن الحزب الشيوعي وبعضهم كانوا بعثيين اذا زوعا لا تقوم باقصاء الكلدان ولا السريان وانما انتم لم يولد لديكم حس قومي وتقومون باقصاء كل من يخالفكم لهذا فقد اشعلتم حرب في الكنيسة الكلدانية وكانت نتائجها ستؤثر على اعمال الكنيسة لولا وجود البطريرك مار ساكو ووقوفه ضد كل من يقوم باعمال اعلامية مناهظة للكنيسة .
إن الدولة العراقية الحديثة  تأسست على يد الأنكليز عام 1921 فهل بنظرك كل العراق انكليزي او لولا الانكليز لما كان هناك عراق متى تترك كليشتك بان الانكليز اخترعوا الاشورية كاسم قومي للاشوريين فاذا كان كلامك صحيح فان عشيرة قلو ايضا اخترعها واكتشفها الانكليز لانها اشورية .
سيد قلو وغيرك تقومون بمقاومة كل تغيير يحصل للعراق والسبب كونكم تعملون للاقصاء كل من يخالف رأيكم ولهذا فبدلا الاستمرار والمشاركة ضمن موضوع الاستاذ يوسف شكوانا ولعدم استطاعتكم الاجابة جعلتم الموضوع تاريخي وهذا يدل على عدم تملككم الحس القومي والا لكان لديكم اتحاد كلداني سنة 1991 .
اخيرا زوعا تعيش الواقع واما انتم فتعيشون الخيال والاحلام .

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوسف شكوانا
تحية وشكرا على الرد
سبق وان اشرت فى تعليقى بان فقرات منه هو خارج عن موضوع النقاش لان الفرصة كانت مؤاتية لطرحه ولربما انك تعرف او لا تعرف ان الخطآ ليس معناه الفضولية ، فان الفضولية هى حالة نفسية مرضية وانا شخصيا لم اطلب منه لكى يعلق على مواضيعى التى كانت تتعلق بالفساد المستشرى فى بلدية عنكاوا قبل اكثر من سنة، وطلبت منه فى ذات الوقت بان يتسع صدره ليتقبل نقدى له عساه يتجاوز الحالة التى هو فيها ، كذلك ان الذى شخصت فى مقدمة تعليقى الاول وفى وسطه دليل حى انه هناك اخطاء والاحزاب والحركات ليست ملكا لاحد ولا هم الحكام بامر الله عليها ، فانهم زائلون والشعوب هى الباقية ، شخصت كذلك للحالة التى نعانيها من تصرفات شلة من  الذين اسموا انفسهم الكلدان المتطرفين ويشوهون سمعة الكلدان ماضينا وحاضرنا
بلا شك ومع عميق احترامنا فان قيادة زوعا تستغل الوضع المتشرذم لصالح اعضائها عندما تجد ان شلة  من المتطرفين المحسوبة على الكلدان وهم راس الحية المنبوذة، هم وحدهم الذين يزيدون الطين بلة ولا يعرفون كيف يسبحون فى المستنقع الذى يسبحون فيه  عندما لا يجدون مائتا شخص يؤديهم من الساكنين فى القارات السبعة بما فيها القارة المتجمدة الجنوبية ويكيلون الاتهامات جزفا لهذا ولذلك بانهم متاشورون ولجبن كاتبها لم يشجع حتى على ذكر الاسم الصريح ، فكيف لنا ان نقبل بشلة محسوبة على الكلدان ان يمسخ هذا الاسم الحضارى الكبير.
كيف لنا ان نؤيد شلة لا تعرف كيف تتفاوض ولا تملك اجندة سياسية ولا ثقافة اجتماعية ولا خلفية حسنة
لازلت مصرا ان يجيبنى احد منهم كيف يكون لبلدة تقع على مرمى سهام حراس اسوار عاصمة الامبراطورية الاشورية ان يقولوا انهم كلدان والمعروف عن الدولة الاشورية تعاملها الدموى مع اعدائها والحال لم يكن يختلف مع جيش الامبراطورية البابلية
هل لديهم ادلة بانهم كلدان ام ان الاحقاد على الاخر هى التى تدفعهم التشبث بالكلدانية لربما يحصلون على المناصب عندما لايتنازل السيد يونادم كنا إلا لصالح قيادة الزوعا
هل يعرف الطرفان الحقيقة كاملة ؟ لربما يعرفون او بعظهم يتجاهل تلك الحقيقة ، فان شعبنا الكلدانى السريانى الاشورى لا يريدهم وقد مل منهم ومن ترهاتهم ونحن بامس الحاجة لان نشبك ايادينا بايادى البعض فنحن شعب واحد سريانا اوشوريين كلدان والنظرية القومية تؤكد هذه الحقيقة التى تنطبق علينا نحن اكثر من الشعوب الاخرى ومنها العربية والكوردية رغم انهم يحملون ذات الاسم فان الروابط فيما بينهم لا تتفق مع الاخرين من ذات الشعب فى الدول التى ينتشرون فيها
محبة واحترام وعذرا معة اخرى على الاطالة وفق الله الجميع ولنساند شعبنا المشرد بالفعل وليس بالقول ودس السموم فى العسل
   

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز يوسف شكوانا المحترم
تحية
أنا مثلك يا أخي سأنتظر إجابات الأخوة على أسئلتك الواقعية بحسب الأفكار التي تشغل تطلعاتهم، أتمنى أن أقرأ الأجوبة المُركّزة وبكلمات قليلة، رُبما نفهم الوضع العائلي الذي نحن فيه كعائلة واحدة من شعب واحد. الذي لاحظته في السنوات الأخيرة التراجع الى الوراء عند غالبية الحركات ولكن عند البعض كان التراجع أشد بكثير من غيرها والدليل الأنتخابات الأخيرة التي لم يحصد بها البعض أصوات تُذكر بالرغم من التحشيد الأعلامي واللقاءآت مع الذين كانوا يقودون هذه العمليات. كل حركة عندما تفشل تبدأ بخلق مُبررات فشلها وتُحاول تعليق خسارتها بالآخرين الذين فازوا خاصة وتبدأ بعد ذلك الحملات الأنترنيتية التي تقصدها أنت.
المُدافع الأول عن رئيس حزب السيد عبدالأحد أفرام مثلاً نراه فجأة يقفز الى قائمة مُختلفة ليست ذات صلة بالحزب، وكذلك تبعهُ آخرين من نفس المجموعة التي كانت تُناضل وبشدّة مع عبدالأحد أفرام، وبفعلهم هذا لم يُعلّقون شماعتهم على أنفسهم وإنما على زوعا والمجلس وغيرهم. لا أعرف لمذا هذه الأمور التي أستطيع تسميتها بغير العقلانية، هل تشاوروا مثلاً مع عبدالأحد أفرام للترشيح ضمن قائمة بابليون؟ وهل فكّروا بتبعات أعمالهم وإندفاعهم مع الشيخ بأنهم سيُشتّتون أصواتهم و بالتالي ستكون النتائج عكسية بالرغم من تطلعاتهم وتحشيداتهم؟ بدلاً من أن يدرسوا ويُحلّلوا أسباب الخسارة يبدأون بالمقالات التي لا تخدمهم وهذا بحسب رأيي.
شُكراً لك أخي العزيز والرب يبارك في كل الجهود التي توَحّد شعبنا.

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ مسعود النوفلي
الاخوة المعنيين للاجابة على اسئلة الاخ  يوسف شكوانا اصلا لم يستطيعوا الاجابة حتى على سؤال واحد والدليل دخولهم في مواضيع تاريخية ليست زوعا علاقة بها ولهذا فاول اللذين قفزوا على حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني كان في وقت ما المدافع والناطق الاول من خلال مقالاته بشأن  الاتحاد الديمقراطي الكلداني وناطق رسمي باتحاد الاحزاب الكلدانية التي اسست في امريكا لكن الرجل انقلب عن مقالاته بشان الاتحاد الديمقراطي الكلداني ودخل قائمة بابليون والتي كانت مدعومة من سان دياكو ولهذا فقد رسم طريقه ذلك الناطق المستقبلي لكنه قفز على قائمة بابليون بعد فشل القائمة في الانتخابات وعلل الناطق المذكور فشله للاسباب تتعلق برئيس القائمة واستحواذه للاصوات لاجل اخوه المرشح ولهذا فكل فشل لهؤلاء القوميين الجدد يكون لزوعا الحصة الكبرى لفشلهم حتى ان بيوتهم وحفلاتهم العائلية خالية من اللون البنفسجي ولهذا لن يستطيعوا الاجابة على اسئلة الاستاذ يوسف شكوانا والا لكان لهم اتحاد يجمعهم منذ 1991 في الاقليم مثل الاحزاب الاشورية التي تجمع بين جدرانها القومية الكلدان والسريان والاشوريين لتحقيق كل حقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وتحياتي لكم

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي

سيد عبد قلو،
وعطفا على موضوعكم في الرابط أدناه:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,760971.0.html

اولا، أحي فيك الشجاعه للاعتراف بالحقيقه،
ثانيا، أنت خولت نفسك (هم ميخالف)  للتحدث عن أصحاب الفكر القومي الكلداني، ولكني لاأعتقد بأنهم راضون عن أجوبتك، لانهم ليسوا بمستوى شجاعتك ثم أيضا للاسباب التاليه:

أجاباتك، رغم اللف والدوران والتمطيه والغوص في أعماق التأريخ لكنها واضحه:

س1- هل هذا الفكر القومي الكلداني (الذي يقف زوعا ضده) مع الوحدة القومية ويؤمن بها ام انه يرى جدرانا تفصل بين كل من الكلدان والاشوريين والسريان كالتي تفصلهم عن العرب والاكراد والتركمان، والسؤال هو تحديدا عن الايمان بالوحدة وليس عن اليات تحقيقها.؟
ج1- حاليا أنت لا تعترف بأننا شعب واحد.

س2- كيف ينظر هذا الفكر  (الذي يقف زوعا ضده)  الى مسألة الدين، مثلا هل هو خاص بالكلدان المسيحيين ام انه لا يفرق بينهم وبين الذين يقولون انهم كلدان  من غير المسيحيين.؟
ج2- أنت ليس لديك إعتراض على أن يكون هناك كلدان قوميون غير مسيحيين.

س3-  ما هو موقف هذا الفكر  (الذي يقف زوعا ضده)  من المذاهب في كنيسة المشرق والانقسام الكنسي (الكلدانية- الاشورية- القديمة- السريانية بفرعيها) هل يقف منها على مسافة متساوية ام انه خاص باحداها دون غيرها.؟
ج3- أنت تفضل بوضوح الميل نحو الكثوليكيه لانها مذهب الاكثريه كما تقول، وأن الكلدان والكاثوليكيه وجهان لعمله واحده، أي ليكون الشخص المسيحي كلداني عليه أولا أن يكون كاثوليكيا (أي أن الكلداني النسطوري على سبيل المثال غير مرحب به ليكون عنصرا ضمن المفهوم القومي الكلداني الحديث)

س4-  ما هو موقف هذا الفكر  (الذي يقف زوعا ضده)  من لغتنا القومية العريقة (لغة الالب بيث) هل يدعمها ام يعتبرها في عداد الاموات ولا فائدة من التمسك بها وتدريسها يعتبر ذلك خطوة الى الوراء.؟
ج4- أنت تدعم تعلم اللغه الكلدانية ومسؤوليه تعلمها واجبه وتقع على عاتق الجميع.


س5-  هل موقف هذا الفكر (الذي يقف زوعا ضده) هو مع هجرة شعبنا ام مع بقائه في الوطن؟
ج5- حاليا أنت مع فكرة هجرة شعبنا.

تحياتي

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ شوكت توسا المحترم
ان تكرار ادعاءات الانقساميين وموضوعي هذا الذي جاء بعد العشرات من كتاباتهم واتهاماتهم، اخذني الى اوائل السبعينات من القرن الماضي عندما كنا في نادي الموظفين في القوش ننتظر وصول جرائد ذلك الوقت وكانت الثورة والتاخي وطريق الشعب، اتذكر حقل كان ينشر في الاخيرة باسم (ابو كاطع) وكان يعالج بعض السلبيات باسلوب ساخر، ولا انسى احدى حلقاته التي وصف فيها كيف يرجع من العمل يوميا ويسرع الى الاكل واثناء ذلك كانت زوجته تقف امامه وتشرح معاناتها من الوقوف في صف طويل والانتظار كي تحصل على نصف كيلو باميا، كان هذا المشهد يتكرر يوما عن الباميا واخر عن الباذنجان ويوما عن المعجون واخر عن اللحم وهكذا بينما كان ابو كاطع لا يهتم لكلامها لان تركيزه التام كان على الاكل الذي امامه ليلتهم منه ما استطاع واكثر ويتمتع بعدها باستكان الشاي ابو الهيل مع الجكارة، وهكذا الى ان اضطر يوما للوقوف في صف طويل للحصول على علبتين سكاير وذلك تحت حرارة شمس تموز بغداد، في ذلك اليوم بعد الغداء اخذ قسطا من النوم على عادة العراقيين ولكن هذه المرة عكرت قيلولته احلاما مزعجة راى فيها الباميا والباذنجان واللحم وكل ما تحدثت زوجته عنه ومعاناتها للحصول عليه
وهكذا لم يشعر ابو كاطع بشعور زوجته الا بعد معاناته هو
تقبل خالص تحياتي
يوسف

متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2242
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي يوسب شكوانا المحترم
أجمل ما في  الذكريات  هي ان يستقي الانسان  منهاأشياء موزعه ما بين المفرحه والمحزنه , وبين المفيده والمضره , وهي كلها عبر و افادة لمعاملة الحاضر الذي نعيشه او للمستقبل ان شئنا ان نفكر في كيفية بناءه, بعد مرور السنين  لابد وان تصادف الانسان لقطة هنا او ظاهره هناك , فتضطره للتوقف عندها قليلا , واذا بها لا اراديا تأخذه الى اعادة مسار شريط العمر واحداثه كي يستحضر منها احداثا  مماثله ولقطات مشابهه  لتكون بمثابة الشاهد على تثبيت ما يستوجب تثبيته بحق الحدث الحاضر, وقد فعلتم حسنا اخي يوسب في التذكير بكتابات ابوكاطع (صراحة ابو كاطع)وعموده التعليقي الجميل يوميا في جريدة طريق الشعب الناطقه باسم الحزب الشيوعي العراقي . شكرا جزيلا اخي يوسب لانك غالبا ما تنعش ذاكرتنا بمواد يراد لها ان تندثر, لكن  رسالةالكاتب تزداد ألقاً كلما ايقظ الجوانب الراكده في ذهن الانسان.
تقبلوا خالص تحياتي
 

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء/ اشور رافدين - مسعود النوفلي - بيت نهرنايا
شكرا على اضافاتكم واود ان اذكر هنا بعض الوقائع التي تفند اتهاماتهم ولا اتطرق على  المتعلقة باشخاص يلقبونهم بالمتأشورين او الزوعاويين وانما اكتفي بالذين لا يمكنهم الشك بكلدانيتهم، ان قناعتي هذه مبنية على حقائق اذكر بعضها مقرونة بالاسماء وليس كالبعض الذين يطلقون الاتهامات كالببغاوات من غير ادلة:
1 الحاكم الامريكي پول بريمر شكل مجلس الحكم الانتقالي من اطراف المعارضة العراقية وكان اصراره على ان يكون باصغر عدد ممكن، فرفض محاولات بعض قادة الشيعة اضافة عدد اخر منهم الى المجلس لان ذلك كان يتطلب اضافة الاخرين مما يؤدي الى توسيع المجلس، فاصر  على التمسك بالعدد 25 ولا علاقة لزوعا او يونادم كنا او للتمثيل المسيحي بالامر، ومع هذا فتلك الفترة كانت لعام واحد وانتهت لتليها لحد الان ثلاثة انتخابات اظهرت نتائجها ان بريمر كان على صواب في اختيار البعض الذين يختارهم الشعب من بعده وكان على خطأ في اختيار من رفضهم الشعب من بعده، اي ان مرحلة پول بريمر في التعيين انتهت وبدأت مرحلة اختيار الشعب عن طريق صناديق الاقتراع
2 في فترة مجلس الحكم الانتقالي حصلنا على ثلاثة مراكز مهمة كانت عضوية لجنة كتابة الدستور والمقعد الوزاري والمحكمة الاتحادية وشغلها كل من المرحوم الدكتور حكمت حكيم والسيد بهنام بولس والحاكم ميخائيل شمشون وثلاثتهم من الكلدان
3 في الانتخابات الاولى كانت المحاولات الى الساعات الاخيرة من موعد تقديم القوائم مع المرحوم الدكتور حكمت حكيم ليكون الاسم الثاني في قائمة الرافدين ولقد تدخلت شخصيا بالموضوع بعلم عدد من زملائه ولكن قبل ان يرفض ظهر اسمه في قائمة اتحاد الشعب
4 في الانتخابات الاخرى كان الاسم الثاني في قائمة الرافدين رئيس المجلس القومي الكلداني، بدأنا باقامة الندوات الانتخابية في امريكا وكندا يشاركنا فيها ممثل المجلس القومي الكلداني في امريكا الزميل جوزيف كساب، وفي منتصف  فترة الدعاية الانتخابية انسحب المجلس من القائمة فاضطررنا الى تغيير كل الملصقات والاعلانات
5 مقعد السفير الوحيد الذي حصلت عليه الحركة الديمقراطية الاشورية كان من حصة سرياني
6 بالقاء نظرة اعضاء قائمة الرافدين في كل الانتخابات نجد التنوع التسمياتي والمناطقي والفكري على خلاف بعض القوائم الاخرى التي تقتصر على فكر واحد فقط
اما الذين يقصيهم الشعب بالانتخابات عليهم مراجعة انفسهم بدلا من القاء اللوم على الاخرين، وهل يفكروا يوما كيف يمكن ل 5% ثلاثة ارباعهم خارج الوطن ان يقصون 90%
انهم يقصون كل الاشوريين بمقولة (ابيدوا عن بكرة ابيهم)
انهم يقصون كل كلداني بؤمن بالوحدة بمقولات (متأشور، خائن، باع نفسه...)
انهم يقصون كل من يكتب الحقيقة بمقولة (زوعاوي)
انهم يقصون السريان (باعتبارهم كلدان شاؤا ام ابو)
انهم يقصون كل اتباع كنيسة المشرق الاشورية والكنيسة الجاثليقية القديمة بمقولة (انهم هراطقة)
انهم يقصون كل من لا يسير في خطهم الانقسامي من قوائمهم الانتخابية
انهم يقصون كل من يقول نعم للمدارس السريانية بمقولة (انها خطوة الى الوراء)
انهم يقصون كل كتب التاريخ المعترف بها والاثار ويحاولون صنع تاريخ مزور لا يعترف به غيرهم
ينافسون القوائم الاخرى لشعبنا في الانتخابات وما ان يخرجوا منها صفر اليدين حتى يبدأون باقصاء الاخرين لانهم نافسوهم في الانتخابات
وقائمة اقصاءاتهم تطول لتشمل الكل باستثنائهم رغم ان عددهم لا يتجاوز اصابع اليدين ولكنهم يكتبون وكأنهم يمثلون كل الكلدان 
مع خالص تحياتي
يوسف

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ يوسف شكوانا المحترم
تحية طيبة
بِغَضّ النظر عن من يقصي من، هناك خلل واضح في العملية السياسية التي تمارسها أحزاب شعبنا، ليس بسبب التسمية أو كم اشوري أو كلداني يشغل هذا المنصب أو سرياني ذاك، وإنما بسبب محاولة كل من يتقلّد منصباً إحتكاره والأستمرار به وتسخيره لمصالح شخصية وفقاً لمبدأ ( أنا وأخي على أبن عمي، وأنا وأبن عمي على الغريب ) والسؤال: من هو الغريب هنا؟
قد يكون عضواً عبقرياً أو قيادياً حكيماً من نفس التنظيم بإمكانه إضافة الكثير. أرجو أن لا يُفهَمْ من كلامي هذا بأنني أقصد شخصاً أو تنظيماً معيناً، لأن هذا التفكير السلبي أصبح ثقافة يمارسها كل أو لنقل غالبية من تسنح لهم فرصة الحصول على منصب رفيع تحت مظلة الديمقراطية. وما يحصل داخل الكنيسة الآن ليس إستثاءاً عن هذه الثقافة. وكما يقول بوذا:
كل ما نحن فيه هو ثمرة ما فكّرنا به.
مع التقدير..

غير متصل شليمون جنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد الأستاذان من الاستاذ يوسف شكوانا لنا تعقيب على ما قاله الاستاذ جاك الهوزي المحترم
اعتقد أستاذ جاك انك لم توفق في ردّك الأخير عندما تتهم ضمنيا السكرتير العام لزوعا بالاحتفاظ بمنصبه وترشيح ابن اخته لمنصب وزير.
لان الموضوع هو موضوع محاربة الفكر الكلداني من قبل زوعا اولا وليس مشاكل زوعا، وسواء كنت محقا بخصوص الاتهام ام لا فالموضوع بعيد جدا عن مناقشة مضمون المقال. وسواء كان كنّا هو السكرتير العام ام غيره فبامكانكم خلق ما يمكن ان تعترضوا عليه لإيمانكم بان زوعا لا يصلح للعملية السياسية لشعبنا، بل الكلدان أولى، لا لشيء، لأنك فقط تشعر انك كلداني كنسي وقومي في نفس الوقت، اعتقد محاولة الاستدارة هذه كانت في غير محلها استاذنا العزيز جاك
وشكرا لسعة صدرك

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز جاك يوسف الهوزي المحترم
 نعم ان الحالة التي ذكرتها موجودة وكما ذكرتَ ليست عند الكل وهذا موضوع اخر، اما النقاط التي ذكرتُها في احد ردودي فهي مقرونة بالاسماء وذلك لاثبات عكس ما يدعي البعض بأن زوعا يحارب الكلدان، لانني اؤمن ان القول يجب ان يكون مقرونا بالادلة والا يبقى في دائرة الاتهامات والافتراءات، اتمنى الاستمرار بالكنابة بما يخدم شعبنا
تقبل خالص تحياتي
يوسف

غير متصل Iben Alrafedain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 138
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوسف شكوانا المحترم
          أحييك لكتاباتك وطروحاتك الرصينة والمدعومة دائماً بالمصادر والنصوص المقنعة للقارئ اللهم إلا لذاك الذي  يتخذ مواقفه مسبقاً منطلقاً من الحقد والكراهية ...... واشد على يديك معجباً باسلوبك المتزن الهادئ الذي يدل على احترامك لنفسك حين لا تجاري البعض في اسلوبهم في التخاطب إنما تبقى على ما عرفت به من
 الهدوء والاتزان حتى وانت في مواقف الرد على من يتجاوز ويتطاول !!!!!..فما اجمل ان يتعلم منك امثال هؤلاء من الذين لا يحسنون غير لغة السخرية والاستهزاء والتطاول غير ملتزمين باداب واخلاق الكتابة الصحفية مستغلين الحرية التي يمنحها لهم موقعنا هذا دون ان يدروا انهم  بذلك الاسلوب انما هم بالضبط كالانسان الضعيف الذي يلجأ إلى الشتائم ، وبذلك يفقدون احترامهم لانفسهم !!! عسى ان يراجع كل منا نفسه واسلوبه في التخاطب ليعلم اين موقعه ولا ينسى  (بالكيل الذي تكيل يكال لك ويزاد ). و (كيفما تعامل الناس يعاملوك ) !!!
    ليدم قلمك... وامضِ في نهجك واسلوبك.  الذي يجعلك كبيراً دائماً ومحترماً لدى الجميع ...في حين يتقزم كل
،شتام ساخر متطاول... !!
               .                تقبل محبتي وتحياتي                            ابن الرافدين

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز شليمون جنو المحترم
شكرا على مرورك، وكما هو واضح انني لم ابدأ النقاش ولكنني قمت بالرد المدعوم بالادلة على مجموعة من الاتهامات التي تتكرر من بعض الاشخاص ضد زوعا من غير ادلة في الوقت الذي يمتنعون عن الاعلان صراحة عن مواقفهم تجاه امور اساسية من حق القارئ ان يعرفها، هذا من ناحية ومن ناحية اخرى يعتبرون كل انتقاد لهم او اختلاف فكري معهم هو تهجم على الكلدان، فيعممون فكرهم على كل الكلدان ولا اعلم كيف ومن  واين ومتى تم تخويلهم بذلك، فبمجرد ايمانك بوحدة شعبنا القومية تصبح في نظرهم خائن وبائع نفسك ومتأشور وزوعاوي
يا ليتهم يعلنون عن فكرهم ويعملوا من اجله من غير تعميم او تهجم على الاخرين
تقبل خالص تحياتي
يوسف 

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز ابن الرافدين المحترم
شكرا على مرورك وكلماتك التي اعتز بها كل الاعتزاز خاصة وانها كاتبها يتميز بالقدرة والاعتدال والاستناد الى الحقائق في كتاباته التي يضع فيها النقاط على الحروف، اقول انني دائما انتظر كتاباتك
اخي العزيز: وعن وصفك لاسلوبي في الكتابة اقول: ان الكاتب الذي يستند على الحقائق والوقائع ليس بحاجة الى التشنج واطلاق التهم جزافا دون اثباتات كما يفعل البعض الذين لهم رأي مسبق ويبحثون عن ادلة تدعم رأيهم وعندما لا يجدونها يبدأون بالتلفيق والاتهام وان طالبتهم بالادلة يتهربون او يغيرون الموضوع عن طريق ادخاله في متاهات لا علاقة لها بالموضوع الاصلي، ولكن لا يصح الا الصحيح
اشكرك مرة اخرى وتقبل خالص تحياتي
يوسف
 

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ العزيز يوسف شكوانا المحترم
تحية طيبة اتمنى بان تكون بخير
الاخوة الاعزاء المتحاورين

ربما البعض يعتبر الموضوع كذا سطحي، لكن لو فكرنا قليلا لماذا نحن دائما في الخلف، لماذا نحن نملك كل شيء، ولكننا لا نساوي شيء، في كل النواحي نحن لا نعمل. المشكلة كبيرة، اذا كانت تخص حالنا ووضعنا بين الشعوب والامم الاخرى والتي لديها كل شيء ونحن هنا نتجادل على اللاشيء، وكل منا يكتم فكر الاخر عمليا. لكن نحن في تخبط من والى تخبط ومن دون جدوى. اذا نحن بين انفسنا لا نخدم بعضنا بعض .. كيف نقدر ان نترجم افكارنا على الواقع،وبالتالي ان ازمتنا اليوم لم نمتلك فكر قومي وسياسي قادر على ادارة امورنا بصورة عقلانية وبنزعة انسانية مجردة، اذن كيف ننتج ونحن لا نشد بعضنا البعض، كيف ننتج ونحن نحسد بعضنا بعض.اخيرا ما علينا الا ان نثق في انفسنا وقضيتنا ووحدتنا، ونمضي الى الامام.  وتقبلوا مني كل الود والاحترام والرب يرعاكم جميعا
اخوكم
هنري سركيس