المحرر موضوع: زوعاوي مخضرم وتحديه للكتاب الكلدان بالحوار  (زيارة 9173 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زوعاوي مخضرم وتحديه للكتاب الكلدان بالحوار..!

قبل كل شيء، فان الاخ  المحترم يوسف شكوانا، الذي كان قياديا في زوعا (مسؤول قاطع اميركا وكندا سابقا وحاليا ليس لي علم بموقفه  فيها).. وأرجوا ان لا يكون حاله مثل الاخرين الذين اقصيوا من القيادة الحكيمة من الكلدان المنتمين لزوعا ومنهم يونان هوزايا وباسم بلو  واخرين..!
ولكن لازال الاخ يوسف شكوانا يحاول في طروحاته تجميل صورة  التنظيم المسمى حركيا بزوعا، وعلى انها تمثل كافة اطياف شعبنا . ولذلك فانه لا يشير الى اسم زوعا الكامل(الحركة الديمقراطية الاشورية) في معظم مقالاته ومنها في حواره هذا،  ظانا  (وحسب رأي الشخصي) بأن كلمة الاشورية المرافقة لأسم الحركة، كونها احتوائية .قد تستفز  الاخرين من الكلدان والسريان الاصلاء، والتي كانت احد اسباب  تفرقتنا ومنذ  ألصاقها من قبل الانكليز على فئة من شعبنا.. اخوتنا النساطرة ..  والذين(الانكليز) خيبت امالهم في تحقيق حلمهم بأن يكون لهم اقليم بالرغم من الضحايا الجسام التي ألمت  بتلك الفئة ومنها تهجيرهم من ديارهم في تركيا وايران..ولا زالت  هذه التسمية كأحد اسباب معانات شعبنا المسيحي في العراق. لمحاولة البعض ألصاقها بالمكونات المسيحية الاخرى. وكما يقول ذلك البعض شاؤا ام ابوا..!!
ولذلك، فبعد شعور القيادات التنظيمية للذين يدعون بالاشورية بعدم جدوى التسمية الاشورية، فقد اخترعوا التسمية الثلاثية (كلداني سرياني اشوري) وبدون فوارز او واوات، بحجة اننا شعب واحد.. ولكن الغاية فهي لكسب ود الكلدان والسريان  كغالبية مسيحية في العراق قياسا لأخوتنا الاثوريين الذين لا يمثلون اكثر من 5% منهم. و90% من هذه 5% خارج العراق.. فمن اين يستمدون قوتهم اذا؟!! لا يوجد غير الكلدان والسريان لتحقيق اهدافهم..ولكن..!!
ولكن التاريخ اصبح مكتوبا وواضحا للجميع واجيالنا ستحكم بعد ان تصلها  الحقائق وبدون لف ودوران.. فلا فبركة ولا تزوير ..يأخذ مكانه وكما هو حاصل في طروحات البعض من الشهابذة الافذاذ في يومنا هذا!

وبالعودة لصلب الموضوع والذي عبّر اخينا يوسف شكوانا بحواره عن كم سؤال ، اعتقد حضرته بانها حرجة للكتاب الكلدان، ولكن وحسب امكانياتي المعلوماتية البسيطة، فقد اعتبرتها ساذجة قياسا للأمكانيات التي يمتلكها اخوتي الكتاب الكلدان الآخرين، الذين اكتفوا بما ذكرته من اجوبة والتي اعتبروها كافية ووافية  ولا يحتاج المزيد من الاضافة من قبلهم.

 ولكي نربط ما بين اسئلة  الاخ يوسف شكوانا(باللون البنفسجي الذي تتبناه الحركة)واجوبتي عليها باللون الازرق.. فسنذكرها وكما يلي:

1 هل هذا الفكر القومي الكلداني (الذي يقف زوعا ضده) مع الوحدة القومية ويؤمن بها ام انه يرى جدرانا تفصل بين كل من الكلدان والاشوريين والسريان كالتي تفصلهم عن العرب والاكراد والتركمان، والسؤال هو تحديدا عن الايمان بالوحدة وليس عن اليات تحقيقها .

ج1- انني اعترف بأننا شعب واحد ولكن قبل حلول التسمية الاشورية على احد مكوناتنا التي فرقتنا واستغل ذلك سياسيا لتحقيق مطامع البعض ومنها زوعا في يومنا هذا.

2 كيف ينظر هذا الفكر  (الذي يقف زوعا ضده)  الى مسألة الدين، مثلا هل هو خاص بالكلدان المسيحيين ام انه لا يفرق بينهم وبين الذين يقولون انهم كلدان  من غير المسيحيين.

ج2- الكل يعرف بأن الكلدان انتشر في بلاد الرافدين بعد دحرهم للآمبراطورية الاشورية في سنة 612ق.م وفنائها من بكرة ابيها وحسب قول الكتاب المقدس والمؤرخين ايضا. ولكن سقوط الدولة الكلدانية كان بمقتل الامبراطور الكلداني لها فقط وبقي الشعب الكلداني كآخر شعب وطني موجودا في طول وعرض البلاد ومنها وجوده في مناطق سهل نينوى وشمال العراق الى يومنا هذا وحتى سميت البلاد ببلاد الكلدان..ومنها انطلق المجوس لتقديم الهدايا للمليك الوليد الجديد يسوع الرب..
الا ان الهمجية العروبية المستغلة للدين الاسلامي في القرن السابع الميلادي، كسحت البلاد وقتلت من قتلت واسلم الاخرين ولكن تبقى اصولهم كلدانية فلذلك الكلدان لجميع من يشعر بكلدانيته من المسيحيين وغيرهم.

3 ما هو موقف هذا الفكر  (الذي يقف زوعا ضده)  من المذاهب في كنيسة المشرق والانقسام الكنسي (الكلدانية- الاشورية- القديمة- السريانية بفرعيها) هل يقف منها على مسافة متساوية ام انه خاص باحداها دون غيرها

ج3- انك تعرف جيدا بان الكلدان غالبيتهم العظمى من المذهب الكاثوليكي وذلك بعد اتحاد المطارنة النساطرة في سنة 1551م وبعد انتخابهم لشخص البطريرك مار يوحنا سولاقا بلو وللتخلص من توريث البطريركية لصغار السن(يعني بطرك بعمر 8 سنوات..مهزلة) ، فقد اتحدت مع الكنيسة الرومانية سنة 1553م لتعود للكثلكة ولتسميتها الكلدانية ولسبب تاريخي بأن الشعب الذي استقبل بشرى المسيحية على يد مار توما ومار أدي ومار ماري وآخرين،فقد كانوا كلدانا بالغالبية مع اقوام اخرى  صغيرة العدد. ولو كان غير ذلك لكانت اسم كنيستنا بغير الكلدانية الان..لأن رسالة الاتحاد فقد قرأها البطريرك (شهيد الوحدة) باللغة الكلدانية هذه كاضافة معلوماتية قيمة وكما قال البطريرك المرحوم روفائيل بيداويذ بأن لتسمية الكلدان قيمية تراثية عظيمة..!
وهل سألت لما لم تسمى   كنيستنا بالاشورية ان كان الشعب اشوري او الفرس ان كان الشعب فرسيا وهكذا..


4 ما هو موقف هذا الفكر  (الذي يقف زوعا ضده)  من لغتنا القومية العريقة (لغة الالب بيث) هل يدعمها ام يعتبرها في عداد الاموات ولا فائدة من التمسك بها وتدريسها يعتبر ذلك خطوة الى الوراء.
ج4- ان اللغة الكلدانية ندعمها وبقوة وبالدليل تدريسها في دول المهجر وبالاخص في ابرشية ساندياكو الامريكية وايضا ابرشية مشيكان  وغيرها..هل تنكرون ذلك؟


5 هل موقف هذا الفكر (الذي يقف زوعا ضده) هو مع هجرة شعبنا ام مع بقائه في الوطن


ج5- ان الظروف اصبحت بغير مؤاتية لشعبنا المسيحي في العراق، والذي اراه محسوبا بالدرجة غير الدرجة التي يستحقها لكونه من السكان الاصليين للبلاد، وكما ترى الامتيازات التي يحصلونها في بلاد الغرب سكانها الاصليين.. ولكن كل ما تقادم الزمن هبطت حقوق شعبنا وحتى اصبح لا يمثل في كثير من الامور ومنها المفوضية العليا للأنتخابات وحتى التوزير وكما ادعت زوعا بذلك..  لا بل حقوقنا نحو الهبوط يوما بعد اخر .. والدستور اصبح مقاربا للشريعة الاسلامية ومنها اعتراف الحكومة السابقة بالدستور الجعفري وكما وقع عليه والوزير المحسوب على زوعا في حينها. فهل ترى بضرورة بقاء شعبنا في العراق وحضرتك خارجه؟!!!


6 من الذي يشن حملة انترنيتية ضد الاخر دون توقف انتم او زوعا .

ج6- بصراحة فالذي يشن حملة انترنيتية في المواقع الالكترونية فهم بالذات اتباع زوعا والمتأشورين والذين يدعون بأن الجميع هم اشوريين وان لم ينتموا... على الطريقة الصدامية الذي اراد فرض عروبته علينا  من خلال حزبه وان لم ننتمي.!!
وبصورة عامة فأن زوعا محسوبة على النظام الحاكم  بعد 2003م  ومنذ وجود سكرتيرها في مجلس الحكم العراقي وقبل ان تكون محسوبة على شعبنا بتسمياته. فطالما باقية في الحكم نفس الكتل، فزوعا باقية معهم وبالدليل نتائج الانتخابات التي لاتغير الوجوه وانما ادوارهم تتغير فقط.. وبالدليل فالفساد باقي وخياساته  بانت على السطح في يومنا هذا..!!!
ارجوا ان اكون وفقت في الرد على اسئلتك السهلة جدا. ولكن ..ولكن..:

ان كنت تريد المزيد من المعلومات، اليك رأي القائد الهمام لزوعا عن الكلدان..:

في آخر إجتماع بيننا (ابلحد أفرام القائل) تفـوه السيد يونادم كنا بكلام جارح لم يكن ليتفـوه به إنسان سياسي إلا إذا كان محدود الثقافة، إذ رفع بقايا سيكارة في نفاضة أمامه قائلا: أنني لا أشتري الكلدان بقطف السيكارة هـذا، ولا أعترف بهم كقومية بل هم مذهب ديني وهم آشوريين شاءوا أم أبوا،
مبروك عليك يا سيد يوسف شكوانا زوعتك ومن يناصرك من الكلدان، مع الاسف:
الكلام اعلاه مقتبس من الرابط أدناه:
http://kaldaya.net/2013/Articles/06/04_AblahadAfram.html



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
ارجو ان لا يكون ردي تطفلا في حوار بين الاخ عبد ورابي يوسف شكوانا
ومن اجل الفاءدة العامة وحسب معلوماتي التاريخية البسيطة
سوف اكتب بعض ما يخطر ببالي الان. واترك الباقي فيما بعد
فالاخ عبد قلو يقول في  الفقرة الثانية ا. السوال الثاني بما معناه ان الاشوريين انقزضوا بعد سقوط نينوى والكلدان بعد سقوط بابل انتشروا في كل شبر على الارض 
بدون ان يجعلنا نفهم لماذا الالون  انقرضوا والكلدان انتشروا
شنو على راسهم ريش طاروا به من بابل الى جبال اشور فقط مجامله
ويستند على الكتاب المقدس متناسيا ان الكتاب المقدس يقول
اولا ان شعب اشور افرقة بين الجبال
ويقول ايضا هذا الشعب  لم يكن خلقه اشور لاهل البرية
ويقول ايضا ان نبوخذ نصر ملك الاشوريين
فكيف يستقيم الامر
هل نكذب الكتاب المقدس
ويستهزء بكون البطريرك كان صبيا
متناسيا ان في الكتاب المقدس هناك ااطفال ايضا احتلوا مناصب روحية مبميزةوان اباطرة كانوا اطفالا
وفي نفس الوقت يدعي انه كلداني  بدون ا يثبت ذلك حيث ان رابي موفق نيسكو قال انه لا علاقة لكم بالكلدان وليست هناك لغة كلدانية
فمن نصدق
رابي موفق نيسكو ام الاخرين
تقبل تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي أخيقر يوخنا المحـتـرم
نحـن لا نأخـذ بما قاله فلان أو غـيره ... ولا يحـدد قـوميتـنا علان
أنت آثـوري بحـسب قـناعـتـك فلا نغـيّـرها لأنك حـر في الإخـتـيار
أخي : نحـن كـلـدان ، قـوميتـنا كـلـدانية ... ولا يهـمنا ما يقـوله يونادم الـذي لا يعـرف ما الـذي يقـوله ، وقـد ذكـرتُ ذلك في مقالات سابقة موجهة للبطرك ... ولكـن شـتـسـوّي ، هـذا زمان خلاه غـبطته يرفع أصبعه لكـنا وأمثاله .

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
أيها الأخوة الكتحاورين الأحبة ....... تقبلوا تحياتنا ومحبتنا
مقدمأً أعتذر منكم جميعاً عن التشبيه الذي سوف أقدمه عن حواركم هذا والحوارات المماثلة ، ونقول بأسف شديد " أن الجدال والنقاش في هذا الموضوع أصبح نقاشاً سقيماً لا طائل من ورائه وهو كالنفخ في قربة مثقوبة " فكل مكون وكل فرد من أفرادها حر في خياراته ، ومقتنع بما هو عليه من انتماء قومي ومذهبي ، ولكن اثبات ذلك لا يأتي من خلال ذم الآخر والتنكر لخياراته وقناعاته التي كونها لنفسه هذا الشيء أصبح لا يحتاج الى نقاش ليُثار بين حينٍ وآخر من قبل البعض عبر صفحات شبكات الأنتر نيت . فإذا كانت الغاية بحسب اعتقاد من يعاود الكتابة في هذا المجال حباً وتعظيماً وتزكيةً لقناعاته فهو على خطأ، بل انه بهذا التفكير القاصر يصنع لنفسه ولما يؤمن به مزيداً من الأعداء ويوسع من هوة الخلافات مع الآخرين المختلفين معه ، أما اذا كانت الغاية من الكتابة هو ذم واستفزاز الآخر فإن ذلك لا يضيف شيئاً مفيداً الى رصيد الطرف الذي ينتمي إليه الكاتب ويبقى الكلام كما قلنا كالنفخ في قربة مثقوبة ، وأما إذا كان الكاتب يحب للآخرين ما يحبه لنفسه كما قال ربنا يسوع المسيح له المجد فالسكوت عن ذم الآخرين والتنكر لحقوقهم ووجودهم وعدم الأقتداء بالمسيئين فإن ذلك السكوت يكون من ذهب خالص .
   زوعا لا يمثل كل الآشوريين بل يمثل المنخرطين فيه فقط ولذلك لا يحق لكائن من يكون ممن لهم موقف شخصي  تجاه زوعا أو تجاه السيد يونادم كنا أن لآ يُحملْ موقفه على قاربه المذهبي ويهاجم الآشوريين جميعاً ، لأن الآشوريين والكلدان والسريان أكبر بكثير ممن يحاولون ذمها والتنكر لوجودها لتسويق بضاعته المذهبية  الفاسدة . ما هو أفضل للجميع " للكلدان وللسريان وللآشوريين " هو أن نبقى متحابين متصالحين متسامحين ومتعاونين بكل ما له علاقة بمصيرنا القومي ونؤجل كل ما مختلفين عليه اليوم بخصوص التسمية القومية الموحدة بين أن نتسمى كلدان أم سريان أم آشوريين ونترك الأمر للزمن القادم لأن يفعل فعلهِ لعله يكتشف لنا حلقتنا المفقودة ، وهناولمجرد تذكير البعض  نقول يحتاج الأمر الى الكثير من الأعتدال والعقلانية والواقعية في طرح الأراء وتسويق الرؤى التي تخدم مصلحتنا المشتركة ومصيرنا القومي المشترك ، ودمتم وعوائلكم الكريمة بخير وسلام .
                  محبكم من القلب أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
والتنكر لوجودها لتسويق بضاعته المذهبية  الفاسدة .
ما المقصود بالبضاعة المذهبية الفاسدة؟؟؟؟
ممكن توضيح اكثر من المقصود بهذا الكلام



ونؤجل كل ما مختلفين عليه اليوم بخصوص التسمية القومية الموحدة

لا يمكن ان تكون لنا تسمية قومية موحدة اطلاقاً!!!!!!
لاننا نحن نعرف قوميتنا وهي كلدانية
فلسنا بحاجة ان تأتي انت وتطالبنا لكي تختارون لنا ما هي قوميتنا
هاي قطنة وطلعوها من اذانكم وعليكم سماعها جيداً
تحياتي وشكراً


ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عبد الاحد قلو المحترم
التحوير واضح من العنوان (تحديه للكتاب الكلدان) فأنني اوضحت بتعمد لمن وجهت اسئلتي عندما كتبت (ان هذه الاسئلة  خاصة بالذين يدعون محاربة زوعا للفكر القومي الكلداني فقط ولا تشمل غيرهم من الكلدان لا الاشخاص ولا التنظيمات) فما الغاية من تعميمها على كل الكلدان وغالبيتهم مع هذا الفكر براء بدليل كتاباتهم وردودهم وتصويتهم في كل الانتخابات، وعن تشعبات الموضوع فلا اتطرق اليها لانها عديدة وكل منها يتطلب موضوعا خاصا ويدخلنا في جدال لا نهاية له، واكتفي بالقول ان خير ما فعلته وافعله لامتي هو من خلال عملي في صفوف الحركة الديمقراطية الاشورية (زوعا) عن قناعة تامة بعيدا عن اية مصلحة الا مصلحة شعبنا وسيرتي تشهد على ذلك   
اما عن اجوبتك فيتضح منها
1 ان هذا الفكر لا يعترف بالوحدة اي انه (انقسامي)
2 يلغي وجود الاشوريين في الحياة اي انه (اقصائي)
3 خاص بمذهب معين من مذاهب كنيستنا اي انه (مذهبي - طائفي)
4 انه مع الهجرة اي انه (فكر مهاجر)
 فهنيئا لكم هذا الفكر الذي يتناقض مع فكر الاغلبية من ضمنها فكر زوعا ولنترك الحكم للجماهير ونقبل به، هل توافقني
تقبل خالص تحياتي
يوسف

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عبد الأحد قلو / الأخوة الأعزاء
تحية ومحبة للجميع
الغريب ان مقال السيد يوسف شكوانا وضع في صدارة الصفحة الرئيسية  لموقع عنكاوا ، وهذا المقال  الذي هو  بمثابة الرد عليه لم يجد الهواء الطلق على الصفحة الرئيسية ، وإن المشرف على المنبر الحر كان يجب  ان يتحرك بمسافة حيادية اكثر اتساعاً للتعامل مع الجميع والوقوف على مسافة واحدة من اصحاب مختلف الآراء ، وأن لا يكون ثمة محاباة او تفضيل لجهة معينة ، لأن ذلك لا يليق بموقع عنكاوا الأغر .
الأخ عبد الأحد قلو : ان السيد شكوانا دئماً يسالنا سؤال حول ما إذا كنا ثلاث قوميات او قومية واحدة ، لأن على حد تعبيره نلفظ قوميتنا الكلدانية بشكل مستقل او نضع واوات بين تسميات شعبنا المسيحي  من الكلدان والسريان والآشوريين .
نحن حينما نعتز بلغتنا وبقوميتنا الكلدانية فهذا حق طبيعي ، امامي مجلة : الثقافة العدد 2 سنة 1987 وكانت تصدرها الجمعية الثقافية المسيحية ، ويقول يوسف شكوانا ص23 : لغز بالكلدانية : ايها القراء الكرام هذا لغز آخر بلغتنا الكلدانية العريقة .. لا ادري ان كانت اليوم  قد انقلبت الى اللغة السريانية ام لازالت عنده اللغة الكلدانية العريقة .
في نفس هذه المجلة وفي نفس العدد ورد له مقال ص53 تحت عنوان : الأضطهادات الفارسية للكنيسة المشرقية ، وما يهمنا في هذا المقال ما يردده السيد شكوانا حول الكلدان والآشوريين ، ص58 يقول : البشارة الأنجيلية وانتشارها السريع في بلاد فارس خاصة بين الكلدان والآشوريين .. وفي ص68 يكتب : إن الغالبية العظمى كانوا من الكلدان والآشوريين سكان البلاد الأصليين ...
وفي صفحة 85 يقول : وهكذا بعد ان كانت كنيسة واحدة اسسها مار ماري في المدائن معظم اتباعها من الآشوريين والكلدان ، انقسمت الى كنيستين كنيسة شرقية نسطورية وغربية يعقوبية .. الخ
يبدو ان وضع الواو لم يكن ممنوعاً يومذاك ، ونحن نضع الواو اليوم بين الكلدان والآشوريين فيقال عنا انفصاليين . وفي كل الأحوال هم على حق ونحن على باطل ، هم وحدويين ونحن انقساميين ، هذه هي العقيدة التي تتركز عليها الأحزاب الشمولية ذات التوجه الأحادي : الحزب القائد ، الحزب الواحد .. الخ
دمتم بخير
حبيب


غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حبيب تومي المحترم
لقد اجهدت نفسك بالبحث عما كتبته قبل 27 عاما وكانك عثرت على كنز ثمين، وازيدك علما بأنني اضافة الى ذلك عملت في العديد من المؤسسات بتسميات مختلفة اذكر منها (نادي الاسرة الكلداني، الجمعية الثقافية المسيحي، النادي الكلداني الامريكي، الجمعية الخيرية الاشورية.... ومجلات الشعاع الكلداني والثقافة واغونا) كما شاركت في معظم الامسيات الكلدانية التي اقيمت في ديتروت، وانني اعتز بكل تلك النشاطات التي كانت كلها بدافع المحبة القومية، ولا زلت مستعدا للعمل بأي نشاط مماثل اذا يصب في خانة المصلحة القومية بأية تسمية كانت وارفض اي نشاط بالضد من ذلك، كما انني وجدت في الحركة الديمقراطية الاشورية خير معبر عن ترجمة تلك المحبة للغتنا الى اعمال، عندما كتبت المواضيع التي اشرتَ اليها كان ولا زال الدافع الوحيد اعتزازي بلغتي وحرصي على نشرها ولو بتلك الطريقة البسيطة المتوفرة وقتئذ ثم يأتي من يدعم مشروعا عظيما في تعليم اللغة نفسها بالمدارس فلا اجد نفسي الا مؤيدا له لا توقفني تسميتها سواء كانت سريانية ام كلدانية ام اشورية ام ارامية، لان قناعتي هي ان تعلم اللغة يأتي قبل الخلاف على تسميتها والذي قد نرى انقراضها قبل اتفاق الجميع على اسمها، ولاثبات ذلك ادعوك للقيام بأي نشاط (عملي) لدعم لغتنا وليكن بالاسم الذي تفضله ويكون طبعا الكلداني لتراني اول المؤيدين والمشجعين لعملك. وازيدك علما بأنني في احدى السنوات التي شاركت في احتفالات زوعا في الوطن بمناسبة ذكرى التأسيس جاء في خاتمة القصيدة الشعرية التي القيتها في عنكاوا (انني كلداني انني سرياني انني اشوري) لم يعترض احد عليها وانما على العكس طلبوا مني قراءتها في اليوم التالي في احتفالات دهوك، واذا ترجع الى التاريخ ايضا اذكر عندما طلب مني الصديق امير المالح اقامة ندوة شعرية على البال تولك في غرفة عنكاوا وطلب مني ان اختار اسما للاعلان عن الندوة فتركت الامر له عندها سالني عن رأي بالعنوان (لقاء مع الشاعر الكلداني يوسف شكوانا) قلت له على الفور: عنوان جميل ووانني موافق، كل هذه الوقائع كانت قبل ان تبدأ بالكتابة ولقد ذكرتها هنا لاوفر عليك عناء البحث عن ما تعتبرها مستمسكات، هذا مع علمي اليقين ان كل ذلك تعتبروه لا شئ لأنني اؤمن بوحدة قوميتنا، اليس كذلك
ايهما افضل ان نقبل بتسميتها لغة سريانية ونتعلمها وندعمها ونعلمها ام ان نصر على تسميتها بالكلدانية ونعتبر تعلمها خطوة الى الوراء
 وبما انك تبحث عن ما تعتبرها مستمسكات ادانة، دعني اعاملك بالمثل واسألك: ماذا كان موقفك منّا كمجموعة من شباب المرحلة المتوسطة تتراوح اعمارنا بين 12 و 14 عاما كنا نعتز بلغتنا والحان كنيستنا الكلدانية ونتعلمها في كنيسة مار كوركيس في القوش على يد الاب المرحوم يوحنان جولاخ، هل كنا حقا نستحق السحل بالحبال نتيجة ذلك
تقبل تحياتي
يوسف

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ احيقر المحترم
 لا اعرف لماذا لا يعجبك لذكر الحقائق ، على ان الاشوريين القدامى قد انتهت امبراطوريتهم ووجودهم ومنذ سقوطها العظيم في 612ق.م.. بالاضافة الى ان ذلك الموضوع لا يعنيك اساسا، لأن تاريخك الجديد واضح..
 ويمكن اطلاعك على اجوبتي لتعرف سبب احتفاظي بكلدانيتي..
وبأستشهادك بما قاله الاخ موفق نيسكو عن الكلدان(موجها له التحية)، فذلك اعتراف منك بقوله بأن الاشوريين الحاليين اصلهم سريان نساطرة..
 ارجوا ان يتسع صدرك للحوار..تقبل تحيتي

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوسف شكوانا المحترم
تحية وتقدير
تقول في معرض ردك : .. بل ان تبدأ بالكتابة ولقد ذكرتها هنا لاوفر عليك عناء البحث عن ما تعتبرها مستمسكات، هذا مع علمي اليقين ان كل ذلك تعتبروه لا شئ لأنني اؤمن بوحدة قوميتنا، اليس كذلك ..
 في الحقيقة انا لا ابحث عن مستمسكات ، فالأنسان له قناعته في مرحلة عمرية معينة ، ثم يحدث ان يتبدل في قناعاته وفق الظروف التي يمر بها بلده ومجتمعه ومستجدات الحياة عموماً ، في فترة الشباب للأنسان روحه الثورية ، وفي فترة الكهولة والنضوج الكامل عبر تجارب الحياة يكون للانسان قناعات مختلفة ، فالذين يفجرون انفسهم وسط الناس جميعم شباب منهم في دور المراهقة او قد تجاوزوا هذا الدور بسنين قليلة . فالحياة في حركة مستمرة لا يمكن ان تستمر على منوال واحد .
وفي معرض الأفكار يقول المفكر غوستاف لوبون : من لم يؤمن بالشيوعية في شبابه فلا قلب له ومن لا ينقلب ضدها فلا عقل له ، وغوساف لوبان لا يقل اهمية عن ميكافيلي في التحليل السياسي ، وعن  فرويد في التحليل النفسي ، وإن كتابه سيكولوجية الجماهير الشهير يعبر عن علمه الغزير .
هكذا يتصرف الأنسان في حدود مرحلته العمرية . والأمور الأخرى المحيطة ببيئته الحياتية .
وورد في ردك ايضاً هذه الفقرة :
 ماذا كان موقفك منّا كمجموعة من شباب المرحلة المتوسطة تتراوح اعمارنا بين 12 و 14 عاما كنا نعتز بلغتنا والحان كنيستنا الكلدانية ونتعلمها في كنيسة مار كوركيس في القوش على يد الاب المرحوم يوحنان جولاخ، هل كنا حقا نستحق السحل بالحبال نتيجة ذلك .
لا ادري ماذا تريد بهذه العبارة وعن اي حبال تتكلم يا رجل ، انا تربطني مع الأب المرحوم يوحنا جولاغ اواصر القرابة عن طريق المرحومة والدته كما كانت بيننا علاقات جيرة  طيبة ، وبيننا صداقة منذ ان سيم كاهناً اعتقد اواسط الستينات من القرن الماضي الى ان رحل الى الأخدار السماوية ، لقد كان بيننا نقاش هادئ ، وكان الأختلاف في الرأي مسالة مقبولة من الطرفين ، فكانت المودة قائمة مستمرة حتى الأيام الأخيرة من عمر الأب يوحنان جولاغ رحمه الله .
في الحقيقة انا استغرب ايراد هذه الفقرة ، وأنا شخصياً لم يكن يعنيني في تلك الفترة من يتعلم الحان كنسية في كنيسة مار كيوركيس او غيرها ، وليس لي شأن بذلك .
تقبل تحياتي
حبيب

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ مايكل ..مع التحية
ان ردودك القصيرة ، تشكل صفحة كاملة لما لها من مغزى..
هو الموضوع منّا وبينا اصبح عجينا..تقبل تحيتي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم خوشابا سولاقة
بالرغم من توجيه كلامك للجميع ولكنني احببت ان ارد على ماذكرته، وذلك لأن الموضوع عبارة عن حوار بين طرفين مختلفين في التوجه، وفق الاسئلة التي طرحها الاخ يوسف شكوانا لكتاب كلدايا(وكما سماهم) ومنها كانت لي اجوبة تمثلني حصرا، رافقتها مع بعض التوضيحات المتعلقة بشعبنا تاريخا.. ولا يدل ذلك على انه حقد او كره للطرف الاخر..وانني مستغرب من هذا البعض الذي يسيء الظن في مقالاتنا وردودنا عندما لا تتوافق ورؤياه..معتبرا هذا الاختلاف بانه سموم وطعن..يعني اما ان نجاملهم او نحن كارهين لهم..ولا أعرف لما يتحاورون وهم منغلقين على توجهاتهم..
ارجوا ان تكون بيننا صفة الحوار واحترام الرأي الاخر.. وان كان هنالك من لايتوافق وأجوبتي فله حق دحضها وباسباب موجبة..لأن تاريخنا يحتاج الى انتشاله من الذين ارادوا استغلاله ولغاية ما.
واخيرا اعجبتني عبارتك الاخيرة (  محبكم من القلب أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد ) ...الرب يعين الجميع..تحيتي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم يوسف شكوانا..مع التحية
ارجوا ان تتأمل بهاتين المعادلتين وهي خلاصة ما عرفته من الوضع العام الحاصل في مناطق الشرق اوسطية ومنه ما يهم بلدنا العراق:
حزب البعث العربي     + العروبة     = الاسلام السياسي
الحركة الديمقراطية الاشورية+ (كلداني سرياني اثوري)= الاشورية السياسية



انني اتيت بهاتين المعادلتين لتقارب مكان حدوثهم ولكن بتعاقب الزمن والوسائل متشابهة وان اختلفت المسميات والاهداف ايضا ..ولكن لنرى ما النتيجة لكليهما ..؟!!
فمثلا حزب البعث استغل العروبة التي اراد طغيانها على كل الشعب في سبيل تحقيق الاسلام السياسي وكما ادعى منظر الحزب ميشيل عفلق بأن البعث يحقق الاسلام وذلك واضح لكسب ود الاسلام الملقن لدينه وهم صغار العمر..!ولكن بعد فشل البعث  فالذي يحاول تطبيق هدف البعث ما يسمى بداعش ومثيلاتها في تحقيق الاسلام السياسي ومنها لأضعاف هذه البلدان التي ستصل لذلك الهدف.. وذلك واضح لكل عاقل يرى كيف يستفاد من ذلك الوضع اقتصاديا وعسكريا وسياسيا ايضا من قبل الدول المهيمنة على العالم لتبقى السيادة لهم ولفترة اطول.
 وفيما يخص الحركة زوعا، فأن هدفها تحقيق الاشورية الحديثة السياسية التكوين والتي أسست من قبل الانكليز والغاية معروفة والتي كان بامكانهم تحقيق هدف الاشورية السياسية ولكن خانت العهد لضمان مصالحها..
 وزوعا مدعومة من جهات معروفة تتولى تحقيق ذلك مستغلة وجود الكلدان والسريان والاثوريين(وليس الاشوريين) وشتان ما بين الاثنين.. على ان مايجمعهم الدين ولكن الغاية فهي لأخضاع المسيحيين بفرض الاقلية الاثورية كاسياد على الكلدان والسريان الاكثريتين. ولذلك ترى القيادات للأحزاب الموجودة حاليا(لأنهم اتباع الكتل الكبيرة) فهي للاثوريين حصرا. والباقي توابع..مع الاسف.. والفضل في ذلك يعود لمن يريد هيمنة الاشورية الحالية على باقي المكونات المسيحية في البلاد.
بالاضافة الى ذلك فان الحكومات المتعاقبة اسهمت في اضعافهم كمكون مسيحي بسلب حقوقهم وعلى مستوى البلاد من قبل الكتل الكبيرة،
 وما تهجيرهم الاخير بالاضافة الى الاحداث السابقة ومنها تفجير كنيسة سيدة النجاة الا بالوسيلة لدفعهم للهجرة لهم واعلامهم بان مكانهم للعيش يجب ان يكون خارجا ان ارادوا الملاذ الامن لهم.. وكما سبقناهم(انا وانت وغيرنا) فلماذا يضحون والنتيجة يكونوا ضحايا وكما حصل لفئة من شعبنا في بداية القرن العشرين.. يجب ان لا ننسى فالتاريخ يتكرر وبالدليل تفاقم احوالهم السيئة ولا يتلقون غير الكلام المعسول على اننا نعيش ونموت سوية، للتخدير ..!!
اما من يدعي بالاقليم الاشوري المنتظر، فجلّهم خارج البلاد ومتسبّع بالموجود من الكلدان والسريان لتحقيق مأربهم.. انه سراب ولكن...!!

فالموضوع وما فيه، بان تلك البلدان ذات توجه اسلامي علاجها التقسيم وعلى شكل دويلات منفصلة مذهبيا وقوميا ايضا بغية اضعافها لتكون فريسة سهلة لأنقيادها ..
واما وجود التسمية الاشورية التي بالنتيجة هدفها سياسي ايضا وليس قومي لأنها مبنية على الرمال الانكليزية المتحركة. وحصل ما حصل لمن وقع فيها..!!
وبالدليل فان جهودك يا أخ يوسف ومعك الاخرين من التوابع، في ما عملته وتتباهى به فلو كان لصالح الكلدان لكان لك شأن غير الشأن الحالي في قيادة زوعا التي صفت على النخبة (الاقلية من شعبنا) التي تروم تحقيق الاشورية السياسية.. ولكان للكلدان مكانة اسمى وبالنتيجة لأنعكس ذلك على المسيحيين لأن الكلدان فهم الاكثرية الموجودة في البلاد...!
وللتأكيد على ما ذكرناه، فأن بعض الاخوة الذين لا يقبلون انتقاد الاشورية التي تلقنوا على انها بوصلتهم في الحياة ولها قيمة ان لم تكن متساوية مع الدين فهي ازكى منه وبالدليل حتى رئاستهم  الدينية لهم فضلت الوحدة القومية على الوحدة المذهبية.. وذلك واضح من ردودهم على اننا كارهين وحاقدين وجهلة وانقساميين.. أنهم عاجزين وليس لهم جواب مقنع يثبت ما يدعون به، لأن التاريخ القريب اصبح مكشوفا لكل من يريد معرفة الحقيقة التي اصبحوا يكرهونها.
وبالاضافة لذلك فأن حضرتك تحارب كل من يدعي بالحفاظ على التوجه الكلداني وبالدليل تركيزك بالذات على مقالات الاخ حبيب تومي الذين تحاولون اضعاف ذلك التوجه ومعك من الدروانيين الذين يريدون الغريب ان يكون سيدهم. فلو انصبت جهودك هذه في تقوية الاحزاب والتنظيمات الكلدانية في حينها لكان لك شأن آخر ربما حتى في قيادة تلك الاحزاب ومعك آخرين. ولكن مع الاسف أنك تحقق رغبة الشطر الثاني من المعادلة اعلاه للحركة زوعا.
هذا بصريح العبارة وكرأي الشخصي لمن له ابعاد وافكار ستراتيجية قريبة وبعيدة المدى.. والرب يكون بعون اخوتنا مسيحيي العراق ان بقوا صامدين في بلدهم.. تحيتي للجميع


الاخ يوهانس..المحترم
شكرا على مرورك الكريم والرب يحفظك..تحيتي

اسف على التأخير بالرد على الاخرين
[/size]

غير متصل شليمون جنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإخوة المتحاورون
شلاما عمخون
يقول (الدكتور) حبيب تومي للاستاذ يوسف شكوانا ما يلي
يبدو ان وضع الواو لم يكن ممنوعا يومذاك، ونحن اليوم نضع الواو بين الكلدان والاشوريين فيقال عنا نحن انفصاليين.. انتهى
نعم كُنا جميعا نضع الواو  يومذاك فتلك الواو كانت واو المعية وليس واو الانقسامية، لان الأفكار والتلفظ إنما هي بالنيات، ونية (الدكتور) كانت مع الانفصال
وشكرا لسعة الصدور

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتب oshana47 :
دمت لحقدك واسلوب تحليلك الفاشل .

هكذا يرد المـتأشورين فرع زوعا، ويتضح بأنه لم يستوعب ماكتبته من حقيقة..
ولكن عجبي بعدم وضعك للكنيسة الكلدانية في معادلتك البراقة هذه؟!!
..تحيتي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الدكتور حبيب تومي..مع التحيةوالتقدير

شكرا لمداخلتك القيمة والتي اغنيتنا بالمعلومات عن الذين ينقادون ولا يقودون وهكذا يريدون انفسهم مع الاسف..
وموقع عنكاوا لاعتب عليه، قد تكون هنالك مؤثرات تدعوه للتمايز بين هذا وذاك، فهم لا ينظرون لنوع المقالة وانما للكاتب ان كان ضمن مزاجهم ام خارجه.. ومع ذلك فهم احرار وليكن لهم كما يريدون..!
ومع ذلكن سوف نبقى محافظين على ما نراه صائبا لمؤازرة شعبنا المسيحي وبالاخص الكلدان منهم ليبقوا شامخين وهم يعيشون في ظل هذه الظروف الحرجة والرب يعينهم..تقبل تحيتي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي وشلاما
بصراحة انا لا أحبذ ان أتحاور مع السيد عبد قلو ولكن عندما يكتب السيد قلو عن زوعا ارئ نفسي ملزم بالرد ولان السيد قلو اخد الحاقدين علئ الحركة الديمقراطية الاشورية ، برأي من هو حاقد القلب علئ أبناء جلدته كما يحقد  السيد قلو  علئ حركة تعمل في بغداد ولا اعرف متئ زار السيد قلو بغداد ،، اما عن حقده علئ زوعا ففي اثناء الانتخابات الاخيرة لبرلمان العراق تحاورنا مع السيد قلو فذكر لي كلام لا يليق بكاتب او من يعتبر نفسه كاتب ان يذكره فقد شبه زوعا بحسنة ملص وعندما رديت علئ سيد قلو بان هذا ليس اخلاقي ان ارد هكذا فنتائج الانتخابات هي الفاصلة بيني وبينك فأجابني سيد قلو بالسوء اكثر حيث ذكر لي بمثل سخيف بان النتيجة وخديجة ( اعتذر من قرائنا لأَنِّي مضطر ذكرت كلمات هذة لسيد عبد )
وسوف يقوم سيد عبد بحذف هذا الرد ولكن لحسن الحظ أني امتلك هذة الردود التي كتبها لي السيد عبد ،،، فلهذا لم اتداخل بموضوع يعود لسيد عبد ، لكن لو استطاع السيد عبد قلو ان يسال السيد يونان هوزايا والسيد باسم بلو علئ  انهم كلدان وليسوا اشورين كما ذكرها السيد عبد
بوشن بشلاما

غير متصل Berosos 2

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
إن كنا سنسأل من الصحيح من الكلدان و السريان والآشوريين

فالكلداني سيقول أنا الصح والسرياني و الآشوري على خطأ
والآشوري سيقول أنا الصح والكلداني و السرياني على خطأ
والسرياني سيقول أنا الصح و الكلداني والآشوري على خطأ

فلا حقيقة مطلقة في التسميات كل واحد يقول أنا الصح ويضع براهين ويقول أن البقية على خطأ

شعبنا قدر له أن ينقسم بين عدة تسميات ولا مجال لتوحيد شعبنا

نحن لم نعد قومية واحدة , لذلك جميع مقالات الكتاب القوميين الآن ليس لها معنى سوى إضاعة الوقت , بينما هناك أشياء أهم في عصرنا هذا علينا أن نهتم بها

فليبقى الكلداني كلداني
والآشوري آشوري
والسرياني سرياني

هذا قدرنا وشكراً

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
أين هي كتاباتي يا سيد قلو لتلفق هذا الكلام لي ؟ أن حذفت لحقيقتها الدينية ، أو لانها اسقطت معادليتك ، لما لم يقم المنبر بحذف ردك لان قبله ما هو لي قد حذف فالاستناد على المحذوف لابد من حذفه أو يعاد المحذوف الي الواجهة . آليس كذلك يا مسؤول منبر الحر . ولما لم تحذف كلماتك الحاقدة الهجومية لقضايانا السياسية والحزبية ، ومادام قد نقلت جزء من المعادلة فرسالتي كمعادلة قد اهبطتك الي ادنى من مستوى حقدك الدفين .
اوشانا يوخنا
 

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المحترم اوشانا يوخنا
هنالك فرق كبير في معادلاتي التي كتبتها وعن واقع حاصل لشعبنا عن معادلتك الغير متوازنة والتي لم تكن بالمستوى المطلوب. مجرد حاولت ان تقلدني ولكن لم تفلح..وكل ما ذكرته فهو واقع الحال.. ولكن لا عتب عليك ان كنت كارها للحقيقة.. ارجوا ان تكون بخير...تحيتي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
ألان اكتبها بصغة لاجل أن لا تتعرض الي الحذف ، والقرأ هو ينظروا في مدى الحقيقة ، نعم ضد افكارك كتبتها ولكن بالحقيقة لعدة مرات اشرت اليها بصغة الكتابة ، أن اقلدك في صغة الكتابة المتحولة الي المعادلة لتعادل افكارك الغير المتوازنه ، أنت تقلدني بالكلمات التي وصفتك بها لترفع معنوياتك المنهارة ،
كنيسة بابل على الكلدان + كنيسة الكاثوليكية الفاتيكانية = دعاة القومية الكلدانية الحالية .
اوشانا يوخنا 

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد قلو
مهما فعلت وكتبت ونشرت من المقالات واصدرتها هنا وهناك لن تستطيع ايصال افكارك الانفصالية والتعصب الى ابناء شعبنا لان زوعا( انك لا تعرف معنى زوعا ومعناها باللغة العربية حيث اننا ننطق بها بلغتنا السريانية زوعا وبما انك جاهل بلغتنا الام فلهذا وجهت اسئلتك للاخ يوسف شكوانا والمتعلقة بذكره زوعا وبعض الحالات الحركة الديمقراطية الاشورية ) قد ممارست الديمقراطية وليست بحاجة إلى توافق فهي أسمى أشكال الاحترام الذي قد وفرته لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري  وهي التمثيل الحقيقي للكم الهائل من التصريحات والإعلانات  عن الديمقراطية  وتحويلها إلى حقيقةٍ على أرض الواقع.والواقع يشهد ذلك حيث اعطت زوعا شهداء من خيرة ابناء شعبنا في الوقت كنتم لا تستطيعون ذكر هدفكم القومي او كنتم في صفوف الحزب الشيوعي وحتى موقفكم لم يكن ايجابيا ولهذا المرحوم الخالد توما توماس وتواجده في روسيا كان له الشك بايمان البعض ممن كانوا في بعثة دراسية الى روسيا من قبل نظام البعث وكانوا من الحزب الشيوعي . زوعا ناضلت ضمن صفوف المعارضة العراقية في الوقت كنتم تنادون بحمل السلاح لضرب تلك المعارضة واختفائكم في سبات . زوعا فازت بكل المقاعد البرلمانية في اول حدث انتخابي في الاقليم سنة 1991 في الوقت لم يكن لديكم علم ومعرفة بالاقليم ولم يكن لديكم الحس القومي للانشاء اتحاد كلداني ليتسنى دخولكم الانتخابات سنة 1991 واللاحقة لان كل احزابكم بنيت من الرمال وفي قلب امريكا . زوعا شاركت في كل حدث عراقي للايصال صوت شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوقت كانت اصواتكم تذهب للاياد علاوي وللاحزاب عراقية اخرى او حتى لم تشاركوا في الانتخابات . زوعا شاركت في كل المحافل الدولية واستقبلت من قبل شخصيات عالمية سياسية اما انتم فحتى اجتماعات البعض منكم مع ممثلي الادارة الاميركية في العراق قبل تاسيس مجلس الحكم الانتقالي كانت لاغراض شخصية ولمصالح الشخصية لتلك الشخصيات . وزوعا اكثر مرشحيها من الكلدان واول وزير كلداني   في مجلس الحكم العراقي كان الوزير بهنام بولص وانتخب وزيرا للنقل من قبل زوعا . زوعا فتحت ابواب مقراتها للشعبنا المهاجر من نينوى وسهل نينوى ولازالت تساعد وتقدم كل شئ من التجهيزات المنزلية والالبسة والاغذية والادوية وتوصلها بنقليات خاصة لاي عائلة ولاي مكان اما انتم فزيارة البعض لقرية القوش فزيارتهم لا تتعدى سوى التاكد لعدم سكن بيوتهم من قبل عوائل شعبنا وحتى لحد الان لم تقوموا بجمع اي شئ لغرض المساعدة فقط انكم سباع بنشر مقالات لا تتعدى المواقع الالكترونية اي انتكم ابطال من ورق .
سيد قلو قلناها سابقا اذا الانكليز كانوا قد اخترعوا الاشورية لنا فتاكد بان عشيرتك ( قلو ) كانت قد اخترعت من قبل الانكليز لانها كانت عشيرة اشورية من هكاري وانك حفيد الاشوريين .
سيد قلو انتم القوميين الكلدان الجدد تنادون وتنشرون مقالات تخص اقصاء زوعا للكلدان مع العلم الواقع ضد افكاركم لكن في الحقيقة انتم القوميين الكلدان الجدد لديكم فكر اقصائي بحق الكلدان لاننا لم نرى نزولكم الى الشوارع ومناداتكم بحقوق الكلدان ولم نرى منكم مبادرات وجمع مساعدات نقدية او غيرها لمساعدة الكلدان واحزابكم الكلدانية لا تزال تبحث أسباب أخفاقها وفشلها وعند المؤتمرات الكلدانية تجتمع حول الكعكة للتشاور من له حصة الاسد .

غير متصل Mediator

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
استنادا الى  أقوال بعض الانفصاليين(( وهم عباقرة باالقول وليس العمل))ان الآشوريين يمثلون فقط 5 بالمائة من أبناء شعبنا، وهذا رقم غير صحيح!! ولكن لنفترض جدلا ان الرقم صحيح؟؟؟ لدي الأسئلة التالية موجهةالانفصالي :
اولا:كيف يمكن لهذا العدد ان  5/100 ان  يفرض  سيطرته على95/100؟؟؟؟؟؟
ثانيا:اذا كان الخمسة بالمائة يعملون على تهميش او إقصاء  الأكثرية حسب اقوالكم ((طبعا أقوال )) أليس هذا  دليل على ان النوعية في العمل السياسي اهم من الكمية؟؟؟؟؟خذ مثال عرب اكثر من 200 مليون نسمة / يهود3 /4 مليون.
ثالثا:لماذا كان ولم يزل غالبية رواد وقادة الأحزاب والمنظمات التي تطالب  بحقوق الآشوريين ((اثوريين او نساطرة)) حسب اهواءكم
كانوا اما من اتباع الكنيسة  الكاثوليكية الكلدانية او الكنيسة السريانية او احدى الكنائس الاخرى غير آشورية
 ؟؟؟؟؟ من أمثال العمالقة : أشور يوسف، فريدون اثورايا، نعوم فاءق، آغا بطرس، شكري  جرموكلي،حنا سلمان،نينوس احو وآخرون ، وهذه فقط  أمثلة .

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألم تلاحظ ببقاء الفساد واستشراءه بفضل الذين يدعون بأنهم يمثلون غيرهم وهم على باطل...لقد تم اختياركم ومنذ وجود مجلس الحكم في 2003م وسبب ذلك نتائجه واضحة في يومنا هذا..نفس السيناريو يتكرر وقبل مائة عام تقريبا..هكذا يريدونكم..تحيتي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
كما اوضحت بردك 19 هذا نصك " هنالك فرق كبير في معادلاتي التي كتبتها وعن واقع حاصل لشعبنا عن معادلتك الغير متوازنة والتي لم تكن بالمستوى المطلوب " نعم بعد حذف المعادلة الاولى صغتها بشكل جديد حسب ردي 20 وسمح السيد مسؤول منبر الحر بابقاءها ، هل فهمتها وسكت عن توازنها ، ام حقيقة هذه المعادلة الجديدة افزعتك ولم ترد عليها بالشكل المتوازن لانها اصابتك بخلل ما ، لا تحاول رفس المناخس لانها تؤذيك فعلا ، الانسان الحاقد مبين للجميع ولا داعي ليرد حقده على من يعلمه الاستقامة في هكذا مسيرة قومية سياسية حزبية انسانية وحتى ايمانية ، كفاك من المراوغة .
 اوشانا يوخنا   

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحركة الديمقراطية الاشورية+ (كلداني سرياني اثوري)= الاشورية السياسية

كنيسة بابل على الكلدان + كنيسة الكاثوليكية الفاتيكانية = دعاة القومية الكلدانية الحالية .

نحن دعاة القومية الكلدانية الحالية ولكن لها جذورها ومنذ اكثر من 7300 سنة خلت..
اما الاشورية السياسية.. فهي سياسية ..يعني استفاد منها الانكليز واعطوكم قشورها.. تقبل تحيتي

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحركة الديمقراطية الاشورية+ (كلداني سرياني اثوري)= الاشورية السياسية

كنيسة بابل على الكلدان + كنيسة الكاثوليكية الفاتيكانية = دعاة القومية الكلدانية الحالية .

نحن دعاة القومية الكلدانية الحالية ولكن لها جذورها ومنذ اكثر من 7300 سنة خلت..
اما الاشورية السياسية.. فهي سياسية ..يعني استفاد منها الانكليز واعطوكم قشورها.. تقبل تحيتي

كلدان سريان اشوريين + حركة قومية + اهداف ومبادئ وحقوق  دون أي شكل من أشكال التمييز بين شعبنا + رؤية واضحة وراسخة في سبيل بلوغ أهداف في التقدم والحرية والمساواة +الإيمان بالمساواة بين جميع المواطنين بلا تفرقة +النهوض بشعبنا الكلدان السريان الاشوريين اقتصاديا واجتماعيا وعلميا والارتقاء بمستوى التعليم بكافة مراحله + فتح مقرات واستقبال عوائل شعبنا المهاجر من ارضه وبيته وتوزيع مساعدات طبية وانسانية لجميع الناس دون تفرقة = الحركة الديمقراطية الاشورية
...............................................................................
 فكر متعصب + كعكة المؤتمرات + عدم التزام بقرارات المؤتمرات + عدم الالتزام بمبادئ احزاب تاسست في الخارج + لا يتصفون   بالقدرة على التعبئة الجماهيرية والترويج لقرارات وتوصيات  مؤتمراتهم + ليسوا على قدر عال من الخبرة العملية والتأهيل العلمي المتناسب مع طبيعة ومتطلبات شعبهم + ليس لديهم دعاية انتخابية ناشطة لكل حدث عراقي فالكل يختفي في قوائم غير مسيحية + ليس لديهم اتحاد يجمع الكلداني والسرياني والاشوري تحت سقف واحد لان افكارهم اقصائية + حراسة بيوتهم في العراق لمنع عائلة محتاجة من النازحة استخدامها + ليس لديهم برامج ومساعدات مالية او طبية او انسانية لصالح شعبنا المهاجر داخل العراق + ناشطون لزرع الفتن والنزاع بين مؤمنين تابعين للكنيسة الكلدانية + نزاعات مستمرة ونشر الغسيل بعد كل مؤتمر  =قوميين جدد بعد 2006 واعضاء اتحاد عالمي للكتاب الكلدان .

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
مع كل احترامي لما تسطره ولا تفهمه هي مشكلتك ، من يدعو نفسه بالانتماء الي أي قومية هو ليس اصله منها ، هي القاعدة للتعرف على اسس القومية المجهولة بهذه الدعوة ، القومية التي تدعى نفسك الانتماء اليها هي ليست بالقومية لانها لم تملك أي من مقومات القومية ، والبقية متروكة لك لانك مهما حاولنا معك لفهمك لا تفهم شيئ منها لكونك مخدر الي النخاع ، جذورك الاصيلة مرتكزة في ارض اشور بقومها أب عن جد ، وكما افدناك بابوات فاتيكان من خلقوا لك هذه القومية الوهمية بالاسس المذهبية بدايتا  لتفريق بيننا وكما ترانا اليوم وصلوا الي اغلب اهدافهم الانقسامية كنسيا اولا وقوميا ثانيا في مجتمعنا الايمان قبل القومي ، وافهمناكم من مجريات تاريخ الكنسي والقومي معا كل متعلقات هذه التحول المذهبي الي القومي .
  أما بخصوص عودكم بالقومية الكلدية بالافتخار فقط  الي اكثرمن 7300 ق.م ، هو حلم من خيال التخديري بالفكر والتهذيب الي واقع مزيف ، ذكرت في احدى مقالاتك التي نشرتها بنفسك بعنوان تسمياتنا الجميلة ... الخ ، حيث تشير بكل تواضع وثقة بالنفس بأن تواجد القوم الكلدي في بابل ذكر في الحوليات الاشورية للملك اشور ناصر بال الثاني عام 825 - 860 ق.م أي في القرن التاسع ق.م وهي اول اشارة تاريخية صدر لتعرف علي الكلديين في بابل من قبل حكامهم ، لماذا كل هذا التناقض بين مقالك اعلاه وردك رقم 23 ، هل نسيت بأنك لم تعير اهمية لما تكتبه أم فقدت صوابك بالمرة .
اوشانا يوخنا   

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(يا يهوذا عيّد اعيادك وأوفِ نذورك، فأنه لا يعود من لا خير فيه الى المرور بك..فقد انقرض كله) سفر ناحوم 1:2 .


المحترم اوشانا يوخنا
هذه الاية انهت وجود الاشوريين القدامى كمسمى.. وحتى المتبقي منهم تفرقوا وتشتتوا ايضا  وكما ذكرت في سفر النبي ناحوم ايضا..بمعنى اندمجوا بأقوام اخرى ولم يبقى من تسمى بالاشورية بصاح.
بينما الكلدان موجودين وبالدليل حتى في حوليات الملك اشور مذكورين..ومنها استمر الكلدان ولاتوجد آية او حادثة تاريخية تدعوا الى انقراضهم وكما هو الحال مع الاشوريين القدامى المنقرضين..ارجوا ان يستوعب دماغك المقفل على ما لقّنه لكم الانكليز ولغاية ما في نفسهم..والتي اصبحت معروفة لكل صاح عرف حقيقتكم..
ولكن لا عتب على من ينكر اصله ويتقمص قومية منقرضة.. تحيتي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
بموجب تخديرك الايماني : الاشوريين وحسب النبي ناحوم تشتتوا وتفرقوا في الجبال واندمجوا كما انت وصفتهم في اقوام اخرى ، هذا لا يعنى مطلقا بالاخير ليظهروا ويدعوا بالاشورية لانفسهم ، هذا مخالفة ايمانية ولا يتطرق التاريخ الي مثيل لها في عموم تاريخ البشرية ، لان تشبيهينا اولهم اندماج وتشتت كموت لهم ، ثم عودة الي اصولهم ثانيتا هو عودة الحياة بمن مات ، فهل يحصل في الحياة هذا الحدث ليظهر بين الاشوريين ، اتركنا عن ارادة الرب نفسه بقيام الاموات .
فعل انك ذلك الانسان الذي عقله مخدر وتفكيره مبني على صخرة الجلموط لا يقبل أن يدخله أو يفكر بالحقيقة ويقربها عنده ، لان الحجج امامه مباح بشدة الطرق لتعبير عن خيبة اماله الخيالية .
السؤال الغير قابل الا الجواب عليه ، هو كيف نرى تاريخيا أن لم يذكر توراتيا فناء الكلديين القدماء لان الحدث الانقراضهم  كان على يد المغول في 1440 م ، فهل لك بقاء كأصل كلدي في ارضك البابلية اليوم ؟ ولما ظهرت بالمذهب الكلدي من شعب اشوري وعلى ارضهم ، ولما لم يحصل في ارضكم وبين شعبكم أن كنتم غير منقرضين ، أن كانوا كما حصل للاشوريين فاكيد ليحصل لكم قبلهم ، لذا اجب بكل وضوح على السؤال واكرره ، كيف لكم اثبات وتوثيق تاريخي لوجودكم في ارض وبين قوم اشور ؟ أن لم تجيب الرجاء لا تجرحنا باكثر من المطلوب وكم فاهك الي اجل غير مسمى لربما نقولها يختارها الرب لنا في المستقبل ليحصل ما نحن بانتظاره .
ملاحظة :- الانكليز لم يفعلوا معنا غير مصلحتهم ، أم ما فعلوه الإنكليز بالكلدان النساطرة المخفيين في طنجرة مزنجرة ولحقت غطاءها ، تمكنوا من رفع الغطاء عنهم ، واثبتوا أنهم من صنع البابوات واعترفوا هؤلاء الكلدان النساطرة بحقيقة انتماءهم الي اصلهم الاشوري ورجعوا اليه ، وانت وامثالك ابكوا على الاطلال على مصداقية الحدث وغني بليالك به وعلى طول مسيرتك التي لا تعرف النور من الظلام .
اوشانا يوخنا   

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقتبس من رد اوشانا يوخنا:
ان لم تجيب الرجاء لا تجرحنا باكثر من المطلوب وكم فاهك الي اجل غير مسمى لربما نقولها يختارها الرب لنا في المستقبل ليحصل ما نحن بانتظاره .

الاخ اوشانا يوخنا المحترم
ان الموضوع فيه اخذ ورد وقابل للتفاهم وكما انك ترى ماتطرحه حقيقة فأنني بالمقابل ارى ما اكتبه فهو حقيقة.. ولذلك يتم بيننا هذا الحوار ..وليس القصد جرح او الطعن بالاخر وكما تفهمه..! 
فلذلك عندما تعتبر بأن الكلدي (ولا تقول الكلدان) بانه مذهب وبأننا اشوريين شئتم أم ابيتم. فذلك يجعلني ان ادافع عن كلدانيتي ولا أتذمر من النقاش او اعتبره جرح او طعن او كلمات اخرى  وكما تحسبه ذلك  حضرتك..
وعليه انصحك بعدم الحوار مع الاخر ان كنت تعتبر رأي الاخر بمثابة السوء لك..لأن الانسان المثقف يبدي الرأي ويتقبل الراي الاخر  والا ما فائدة هذه المواقع الالكترونية؟! التي من خلالها نريد معرفة حقيقتنا التي تحتاج الى اراء واثباتات مختلفة لأن تاريخنا فيه حلقات ناقصة وعلينا ايجادها لنعرف تسميتنا الحقيقية وبدون لف ودوران .. او تملي علينا من غيرنا....!!
ولا اخفي عليك فأن الكلدانية والاشورية والسريانية لا تستحق ان تكون هدفنا الاسمى في الحياة ..!! افرض انك استطعت ان تثبت لنا بأننا جميعا اشوريين. وبعدها ما الفائدة؟ وشعبنا المسيحي يهجر من بلاده. فلا ارض كلدان ولا ارض اشور ولا حتى العراق سيكون لنا.. هنالك مقولة رائعة بأن الانسان وطنه في قلبه.. فاينما يكون قلبك يكون وطنك. وان كنت مؤمنا فيكفي مقولة الرب المسيح ان المدينة التي لاتريدك، انفض غبارك عنها واذهب لأخرى وهكذا. فعن اي ارض اشور تريدها وقد دنستها العشرات من القبائل..وداعش اخرها والحبل على الجرار..
ومع ذلك اتمنى تحرير ارض اشور من أخوتنا الذين يدعون بالاشورية(وليس غيرهم) وسأكون اول العائدين لها..
ولا تنسى حتى الملاكمين عندما يتضاربوا.. يتصالحوا بعد نهاية النزال وبروح رياضية التي اطلب ان تمتلكها والدنيا ما تسوى زعل...فنحن نتخاصم بالحوار ولكننا اخوة.. اتمنى لك والعائلة عيدا سعبدا..تحيتي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
منذ 2006 أنا بدأت اكتب في عدد من مواقع ابناء قومنا / شعبنا كما تروها مناسب لكم ، اخذت واعطيت مع الكثير من كتابنا بالروح والاسلوب الذي امكنهم أن يكتبوا به ، هكذا يكون ردي معهم قلت لهم من البداية بالمكيال الذي تكيلون به يكون مكيالي وحتى آقسى بقليل ، ولم اجد من أي طرف حالة ايجابية مهما كان كلماته منزلة من السماء أو خرجت من القديس ، لآ قناعة ولأ تقارب بيننا ، بل الاسرار على خلق فجوات وهفوات توسع الابتعاد فيما نعالجه بأكثر من سابقه ، حتى لا يفيد الترجي من المسيئ لتوقف عن خطته حتى لو كنت أنا بشخصي ، أما انت بالذات فأن تأثير المخدر الايماني هو سلوكك في هذه المسيرة بلا هوان ، والبفية افهمها كما ترغب . 
اشكرك على كلمات الاطراء التي وصلتها لي ، وأنا سعيد جدا بسماعها ، لان في الاخير حصل منك الايجابية  أن كنت فعلا قد اثبت القول بالعمل وأن تستمر على هذا المنوال ، وليس لانك اليوم تحاول الهرب من اسئلة المطلوب الرد عليها لتسلك هذا الاتجاة المعاكس ، وارجو للمرة الثانية الثبات في النقاش بروح رياضية مخلصة في دفاعك وليس مخجلة في سردك . ليكون اللتزام بالثوابت هو الحكم للنقاش ، ومهما كانت خلافاتنا في السابق فهي ليست عقائدية ، فنحن نبقى اخوة في الدم وبقية المشتركات لا احد يتخلى عنه امام فعل ليس له علاقة به لأ من قريب ولأ من بعيد .
مع ردك على ردي ولم تعتبر نفسك وكقصد منه هو الجرح والطعن بالاخر ، فقط اوضحه لك هذا الهدف ، بداية كنت توبخنا باستمرار ومن دون التوقف  أن الانكليز هم سمونا بالاشوريين عندما باعوا الكلديين النساطرة انفسهم ب 7000 شلن وتحولوا الي اشوريين لخدمة الانكليز ومصالحهم ، وبعد مناقشة معكم حول الموضوع ، تراجعت وبدأت تكتب تعويض عنها اخوتنا النساطرة الانكليز سموهم بالاشوريين لخدمتم ، واليوم تدع بان الاشوريين تشتتوا حسب نبوة النبي ناحوم واندمجوا في اقوام وانتهى امرهم من الوجود ، رديت عليك كيف يحصل ذلك كيف الاموات تعود الي الحياة بموجب نظريتك هذه ، واليوم اضف اليها التوضيح الاكثر اهمية لربما تستوعبه اكثر من سابقه ، الذي يتشتت ويندمج باقوام اخرون ، لمرور الاجيال ينسون انتماءهم القومي فرضا عليهم ، وأن حاولوا القوم المندمج العودة الي اصله  لا يسمح لهم القوم المدموج فيهم  بذلك مطلقا ، أين هم كلدان قبرص بعد اندماجهم في الكنيسة الكاثوليكية هل يمكنك العثور على احدهم ، يا اخي اختفوا وهو قانون الاندماج بين الاقوام ، اين الشعب البابلي وبالاخص الكلديين منهم ، ياخي ارجعهم الي احضانك لنرى كيف الاموات ترجع لهم الحياة ، لما لا تثقوا يوما حتى بالتاريخ المصداقي ، ما الفائدة من الزحف الي المضيعة التاريخية بظهار المزيفات التي تحاول دفن حقيقة قومنا ، الرب كما قلت في السابق هو معولنا الي اخر يوم حدده لدينونة بواسطتنا .
لذلك اليوم نقف بوجه كل من يحاول أن يشتت ويدمج تسمياتنا ومذاهبنا عن قصد مع غيرها أو يفصل بينها ، لاننا قوم واحد بكل مقوماته الاساسية ، أن خسرنا جزء منه أو كله فهي بالاخير خسارة لا يعوضها لنا الزمن ، كما لاحضنا ذلك من سوابقنا التاريخية ، لا تتوقع أن 5 % منها يقفون ضد 95 % منكم أن لم يكن معنا كل الحق والثبات على حقيقة القوم بمجرياته التاريخية والايمانية والانسانية .
اوشانا يوخنا           

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقتبس من رد اوشانا يوخنا:
ان لم تجيب الرجاء لا تجرحنا باكثر من المطلوب وكم فاهك الي اجل غير مسمى لربما نقولها يختارها الرب لنا في المستقبل ليحصل ما نحن بانتظاره .

اوشانا يوخنا المحترم
كان تعليقي السابق في الرد 30 على العبارة المذكورة اعلاه، ولكنك ربما من خجلك للواقع الذي وصلت اليه وشعورك بالانهيار لعدم تمكنك من الدفاع عن اشوريتك المصطنعة.. بالاضافة الى ردي لمواساتك ورأفة بك. فقمت بمسحه وذلك ليس من شيم الكتاب النزهاء..وهنالك غيرك فعلها لحقيقة كتبها لها علاقة بتاريخكم الحديث قام بمسحها بعد التعلبق عليها وبعد فضحه تهرب من الكتابة في الموقع..لأنه خجل من وقعتها وانعكاسها عليه..

اما كلامك الغير موزون في ردك الاخير بقولك:
(مع ردك على ردي ولم تعتبر نفسك وكقصد منه هو الجرح والطعن بالاخر ، فقط اوضحه لك هذا الهدف ، بداية كنت توبخنا باستمرار ومن دون التوقف  أن الانكليز هم سمونا بالاشوريين عندما باعوا الكلديين النساطرة انفسهم ب 7000 شلن وتحولوا الي اشوريين لخدمة الانكليز ومصالحهم ، وبعد مناقشة معكم حول الموضوع ، تراجعت وبدأت تكتب تعويض عنها اخوتنا النساطرة الانكليز سموهم بالاشوريين لخدمتم)

فهذا الكلام مكتوب من قبل مؤرخيكم والذين بعضهم عاشوا تلك الفترة قبل وبعد بداية القرن العشرين بالاضافة لما كتبه الانكليز ممولي اشوريتكم..ونحن أكدنا عليه  ليس الآ..
ولكن من المعيب ان تمسح ماتكتبه وبالاخص عند التعليق عليه..تحيتي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
أنا من كلامك ما اخجل لان لي ممارسة معك باقبح من هذا الكلام ، ولم اتراجع عن مبادئ الانسانية ولا القومية وحتى الايمانية ، لاني اعرف افكارك الحاقدة واسايرك بموجبها ، واتعامل معك كما افهمك فقط هذا هو هدفي ، ولم اصل الي واقع وشعور بالانهيار لان كلامك هذا ياخذك بعكس الاتجاة لانه واقعك وترغب فرضه ضدي ، لم تستطع وليس لك القدرة على الاجابة على اسئلتي لذلك ترغب تهميشنا بطريقة عدائية مصطنعة في ظرب من خيالك ، أن لم استطع الدفاع عن اشوريتي المصطنعة وأنت قادر عن الدفاع عن كلديتك المصطنعة فاتيكانيا ، هل هناك سؤال طرحته لي ولم اجب عليه أو اتهرب منه ، ولكن كل هذا تفعلة لانك لم تستطع الاجابة على السؤال الذي لابد من الاجابة عليه .
اأنا لست بحاجة الي مؤاساتل أو رأفتك بل محتاج الي تفهم الحقيقة كما هي مفروضة علينا ، لاني والحمد لله بعيد كل البعد عن ظنونك وشكوكك حول الموضوع ، أنا اتعجب كيف لك أن تتهمني بعمل لم اقم بمسحه ولا لمست منه شيئ ، أي ردك أو ردي مسح ، كما هو الوضع بين ردودنا لا زال قائما بطبيعته ولا ماسح ولا ممسوح .
السيد قلو امسك اعصابك وهدئ نفسك وكن طبيعي في التعامل لا تشوه الوقائع لنجدة نفسك ، أنا لم اضعك في موقف غريب بل نقاش قنوع اعتقدت سيكون له نتيجة مرضية هو مطلبي منك كما دوما تطالبنا به ، ساترك النقاش معك الي اجل غير مسمى وارد على الاهم قبل المهم فقط .   
اوشانا يوخنا