المحرر موضوع: بابا الفاتيكان يندد بـ"طرد المسيحيين من الشرق الاوسط"  (زيارة 2667 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Edy Simon

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 5212
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بابا الفاتيكان يندد بـ"طرد المسيحيين من الشرق الاوسط"

بعد يومين من دعوات رجال دين مسيحيين ومسلمين في القاهرة المسيحيين العرب إلى "التجذر في أوطانهم"، أدان البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في شريط فيديو "الطرد القسري" للمسيحيين من الشرق الأوسط.
Papst Franziskus Rückreise nach Rom 30.11.2014

ندد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في شريط فيديو يذاع في أربيل مساء السبت (6 ديسمبر/ كانون أول 2014) بمناسبة زيارة الكاردينال فيليب باربرين إلى إقليم كردستان بـ"الطرد القسري" للمسيحيين من الشرق الأوسط. وقال البابا إن "المسيحيين يتم طردهم من الشرق الأوسط وسط المعاناة"، محملا تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤولية ذلك من دون أن يذكره بالاسم، بحسب نص كلمة تلقت فرانس برس نسخة منها. وأضاف البابا: "نظرا لأخطاء مجموعة متطرفة متعصبة، تغادر هذه المجموعات وخصوصا المسيحيين والإيزيديين، وغيرهم أيضا، فهؤلاء كلهم ضحايا عنف لا إنساني يتعرضون له بسبب هوياتهم الدينية والإتنية".
مختارات
الفاتيكان يدعو للتحرك ضد "إبادة محتملة" في الشرق الأوسط
البابا ينتقد اضطهاد داعش للمسيحيين في العراق
لمصلحة من إفراغ المنطقة العربية من مسيحييها؟

وخلال زيارته إلى إقليم كردستان تفقد الكاردينال باربارين أسقف مدينة ليون الفرنسية مخيمات للاجئين غالبيتهم من المسيحيين في بلدة عينكاوا قرب أربيل السبت. والزيارة هي الثانية للأسقف إلى أربيل السنة الحالية وكانت الأولى في تموز/ يوليو بعد توأمة ابرشيتي الموصل وليون. وسيلتقي باربارين الذي يرافقه وفد يضم نحو مئة شخصية بطريرك بابل للكلدان لويس ساكو.

وكان عشرات من رجال الدين المسلمين والمسيحيين الذين اجتمعوا الأربعاء والخميس الماضيين في القاهرة بدعوة من شيخ الأزهر قد دعوا المسيحيين العرب إلى "التجذر في أوطانهم" وناشدوا الدول الغربية الامتناع عن تسهيل هجرتهم منعا "لتمزيق المجتمعات العربية".

ص ش/ ح ع ح (أ ف ب)