المحرر موضوع: أمريكا تقول ان ايران(تحفر حفرة لنفسها) في النزاع النووي  (زيارة 1060 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




أمريكا تقول ان ايران(تحفر حفرة لنفسها) في النزاع النووي



السبت 10/02/2007



 
بوينس ايرس (رويترز) - قال دبلوماسي أمريكي كبير يوم الجمعة ان ايران "تحفر حفرة أعمق لنفسها" في النزاع بشأن برنامجها النووي. وقال نيكولاس بيرنز وكيل وزارة الخارجية الامريكية للشؤون السياسية للصحفيين في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس ان "ايران مصممة على ما يبدو على زيادة عزلتها دوليا بشأن قضية الأسلحة النووية. "

واضاف ان عددا قليلا من الدول في العالم يساند ايران التي فرضت عليها أيضا عقوبات من قبل الامم المتحدة تحظر نقل المواد والتقنية الحساسة الى برنامجها النووي .

ولكنه قال ان الولايات المتحدة ملتزمة بعرضها الذي قدمته في يونيو حزيران من العام الماضي بالتفاوض مع ايران اذا علقت التخصيب في محطتها في نطنز. وأكد ان الولايات المتحدة ستعلق العقوبات خلال المحادثات.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على ايران وامرت حاملة طائرات ثانية بالتوجه الى الخليج ولكنها تقول انها ملتزمة بالدبلوماسية ولا تنوي غزو ايران.

وقال تقرير حصلت رويترز عليه يوم الجمعة ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قلصت مشروعات مساعداتها الفنية لايران الى نحو النصف لتعزيز عقوبات الامم المتحدة.

وفرضت هذه العقوبات على ايران بسبب اخفاقها ان تثبت للوكالة الدولية للطاقة الذرية ان جهودها التجريبية لتخصيب اليورانيوم ليست الا لتوليد الطاقة مثلما تزعم. ويشك الغرب في ان ايران تريد انتاج وقود ملائم لصنع قنابل نووية.

ويحضر علي لاريجاني كبير المفاوضين النوويين الايرانيين مؤتمرا أمنيا في المانيا يوم السبت حيث يأمل مسؤولو الامم المتحدة ان تسمح محادثات مع صناع السياسة الاوروبيين بمتنفس في النزاع النووي. [/b]




http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20070210-25039.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com