المحرر موضوع: جمعية حدياب للكفاءات تستقبل وفداً من أكاديميي سهل نينوى  (زيارة 3355 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جمعية حدياب

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 150
    • مشاهدة الملف الشخصي
جمعية حدياب للكفاءات تستقبل وفداً من أكاديميي سهل نينوى

بدعوة من جمعية حدياب للكفاءات مساء الاثنين الموافق 15/12/2014 زار وفد من الاساتذة الجامعيين والاكاديميين من ابناء شعبنا النازحين من سهل نينوى الى اقليم كوردستان مقر الجمعية في عنكاوا، وقد ضم الوفد نخبة من الاساتذة الجامعيين من بينهم أ.د. ميخائيل عيسى منصور - معاون عميد كلية التربية للشوون العلمية في الحمدانية  و د. يوسف فرنسيس أقليمس-  معاون العميد  للشوون ألادارية، علاوة على بعض رؤساء الاقسام. وقد استقبل الوفد من قبل رئيس الجمعية الدكتور حبيب حنا منصور، والسيد عزيز عمانويل (نائب الرئيس ) و د. رمزي روفائيل(مدير الادارة)  و أ.د.  زهير ابراهيم رحيمو والسيدة شيلان حنا عضوي الهيأة الادارية، و أ.د. سامي كبارا ممثل الهيأة الاستشارية.

وكان اللقاء وديا تم خلاله التعارف بين اعضاء الجمعية والاساتذة النازحين من ابناء شعبنا، واطلع رئيسُ الجمعية الدكتور حبيب حنا منصور الوفدَ الزائر على الجمعية واهدافها وطبيعة عملها ونشاطاتها، وضرورة مشاركة الاساتذة النازحين- نظرا لتواجدهم في عنكاوا-  في نشاطاتها المستقبلية.

كما تم خلال اللقاء بحث قضية استحصال طلبات أصولية من رئاسة جامعة الموصل موجهة الى وزارة التعليم العالي في الاقليم لتسهيل مهمة دوام الطلبة في كليات وجامعات الاقليم ، واذاما تعذر الدوام الصباحي يكون الدوام المسائي هو الحل. هذا ووعد  د. يوسف فرنسيس بتحرير الكتابات اللازمة  لمتابعة هذه الخطوة، كما تم التطرق في اللقاء الى قضية استضافة الطلبة الجامعيين من ابناء شعبنا النازحين في جامعات الاقليم وضرورة العمل على حل هذه المشكلة العويصة التي تؤرق طلبتنا وتهدد مستقبلهم بسبب الظروف العصيبة التي مروا بها بعد الاحداث الاخيرة إثر احتلال تنظيم الدولة الاسلامية المعروف بـ(داعش) لهذه المناطق. هذا وقد دام اللقاء زهاء الساعتين. وقد شكر الوفد الزائر الهيأة الادارية للجمعية لهذه المبادرة الكريمة.