المحرر موضوع: كلدايا نت يصف المؤمنون المُعارضون لهُ بالغوغاء! والتي تعني سفلة ورُعاع وهمج  (زيارة 6313 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلدايا نت يصف المؤمنون المُعارضون لهُ بالغوغاء! والتي تعني سفلة ورُعاع وهمج
إقرأوا التقرير المنشور يوم 23 كانون الأول 2014 لكي تتأكدوا
شمامسة ابرشية مار بطرس الرسول يجتمعون للتحضير للصلوات الطقسية لعيد الميلاد المجيد

اجتمع عصر يوم الاثنين شمامسة ابرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو كاليفورنيا في كنيسة مار ميخا الكهون لتحضير الصلوات الطقسية لمناسبة عيد الميلاد المجيد والتي بالرغم من السموم التي يحاول ان ينفثها نفر قليل من الغوغاء والذين مع الاسف حُسبوا خدمة للكنيسة والمذبح المقدس.
تحضر الشمامسة قلبا ولسانا للميلاد واذا هم يعلنون ولائهم وطاعتهم للمذبح المقدس ويعكسون ايمانهم بكنيستهم الكلدانية فهم بعين الوقت يصلون للجميع ان تنهال بركات نعم يسوع الطفل عليهم ويزرع الطمانينة لقلوبهم الضائعة.
قام بتدريبهم الشماس الانجيلي عزيز روزقي رئيس شمامسة الكاتدرائية والشماس الانجيلي صباح حنا الشيخ في كنيسة مار ميخا.

http://www.kaldaya.net/2014/News/12/23_A1_ChNews.html

اعلاه اقتباس خطير من موقع يدعي بأنه كاثوليكي ويُمثّل أبرشية مار بطرس الرسول! ويبدو بأنها هدية العيد الى المؤمنين!
هل يعلم الكاتب الذي وصف إخوتهِ بِ "نفر قليل من الغوغاء"؟ ماذا يقصد ولِمَنْ تقول مثل هذه الكلمات؟
المستقبل سوف يكشف الكثير من الأمور المخفية وعندها سيأتي الذين يتّهمهُم بالغوغائية ليُطبّقون قوانين الكنيسة بحسب إرادة الرب وليس بحسب إرادة البشر.
من هذا المنبر أتوجّه بهذه الأسئلة لمسؤولي الموقع:
هل الكهنة المُعارضين لخط المطران من هؤلاء الغوغاء؟
هل الشمامسة والمؤمنون الذي يخرجون من الكنيسة عندما يقوم أحد المطرودين بالتقديس مُخالفاً القوانين الكنسية وقرارات البطريركية من هؤلاء الغوغاء؟
هل المؤمنون الذين إمتلأت بهم كنائسنا الأخرى كالسريانية والمارونية والمشرقية والأمريكية مُبتعدين عن رؤية تدنيس المذبح أمامهم، هل كل هؤلاء غوغاء؟
إذا كان جميع هؤلاء غوغاء "أي حاشاهم سفلة ورُعاع وهمج" فماذا بقي لكم؟
هل تعلم أيها الكاتب بأن الأهانة المقصودة للبشر يُحاكم عليها القانون بشدّة؟
هل تنسى أيها الكاتب بأن المطرود فلان قال للبطريرك "حاشاه" خلي يذهب البطرك ويضرب رأسه بالف حجر وكرر الكلام بأقوى حجر وهذا الكلام ليس وليد القرارات بحقّه وإنما تحدث بذلك قبل أكثر من سنة عندما سمع بإعادة الأوضاع الى مجاريها الصحيحة وفق التوجه البطريركي لحل المشاكل التي تُعاني منها البطريركية، وأضاف أذهب واشتغل عامل في مطعم ولا أعود الى العراق؟
هل تعلم بأن المطرود الآخر فلان قال للبطريرك "حاشاه" أعمى ومهزوز وكلمات أخرى غير لائقة؟
هل تقبل أن يوصف بعض الكتبة الذين تنشرون مقالاتهم البذيئة والهجومية على البطريرك والسينودس في موقعكم بالغوغاء؟
واخيراً، المعارضين لكم تصفهُم بالغوغاء، فيجب عليك أيضاً أن توصف المعارضين للبطريرك ومن ضمنهم المطرودون بالغوغاء أيضاً لكي تكون عادلاً في كلامك الغير اللائق والغير مؤدب، أليس كذلك؟ وتبقى أنت بالذات المُعارض لغبطة البطريرك، فمن الأولى أن تكون أنت غوغائي، أليس من حقي أنا أن أتهّمك بأنك أكبر غوغائي لأنك طرحت الغوغائية في موقع كنسي أبرشي ولم تذكر أسمك في التقرير المنشور! هل هذه هي هدية العيد للشعب؟ وهل هكذا يُعلّمكم فادي البشرية ومُخلّصها لكي تتعاملوا مع الآخرين؟ اكتبوا وانشروا في موقعكم عن اوضاع شعبنا المظلوم والمُهاجر لتنالوا رضى الله والناس.
استفسرت من الأخوة في منطقتكم، لأن كما تعلم أنا لستُ ضمن الرقعة الجغرافية للكنائس،وسألتهم إن كان أحداً قد قال للمطران كلمات بذيئة مثل تلك التي يتفوّه بها بعض المطرودين والكتاب في موقعكم على البطريرك، جاءني الجواب لا يوجد. فكيف تصف إخوتك وأخواتك الآخرين بالغوغاء؟
الأخوة القرّاء الأعزاء
يبدو أن الكاتب يعلم جيداً ماذا يعني، ولكي أوضّح المعاني لكلمته أعلاه أدرج ما هو مطروح عن هذه الكلمة في القواميس العربية وانتم الحكم.
______________________________________

ترجمة و معنى الغوغاء في قاموس المعاني. قاموس عربي عربي
1.   الغوْغاء :
الرِّعاع من النَّاس سُمّوا كذلك لكثرة لغطهم وصياحهم ، الهمج ، السِّفلة :- عاشَر الغوغاء وسِفلة النَّاس - شاعت الفوضى عندما ملأ الغَوْغاءُ السُّوقَ .
المعجم: عربي عامة
2.   الغَوْغَاءُ :
الغَوْغَاءُ : الجراد حين يَخِفُّ للطيران .
و الغَوْغَاءُ الصَّوْتُ والجَلَبَة .
و الغَوْغَاءُ السِّفْلة من الناس ؛ لكثرة لغَطهم وصياحهم .
______________________________________
المعجم: معجم الاصوات
3.   الغَوْغاءِ :
صوت الناس السفلة وصياخهم
______________________________________
معنى غوغاء في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
1.   غَوغاء: ( اسم )
الغَوْغَاءُ : الجراد حين يَخِفُّ للطيران
الغَوْغَاءُ : الصَّوْتُ والجَلَبَة
الغَوْغَاءُ : السِّفْلة و الرِّعاع من النَّاس ؛ لكثرة لغَطهم وصياحهم
2.   الغَوْغاءِ: ( اسم )
صوت الناس السفلة وصياخهم
3.   الغوغاء: ( اسم )
صوت الجراد القادر على الطيران
______________________________________

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز الشماس مسعود النوفلي المحترم
سلام الرب يسوع معكم وعيد سعيد لك ولعائلتك الكريمة ولجميع المؤمنين وبركة يسوع تحل على الجميع.
لانستغرب مما ينشر في هذا الموقع من شر وفتنة وكلمات غير لائقة تهين المؤمنين والذي وصف المؤمنين المدافعين عن الحق بالغوغاء فهو شيطان وتوقع منه كل شر ,وكل مؤمن يقبل ذلك على نفسه  من اجل ربنا يسوع المسيح لانه قال سوف تهانون وتبغضون وتساقون الى المحاكم من اجل اسمي فالمفرض ان نفرح بذلك.ليس المهم ان نشتهر او ان نملك او ترتاح انفسنا في هذا العالم عالم الشيطان لكن الاهم ان نرضي الرب الهنا,الكل في هذا العالم يركض ويتعارك من اجل شئ لا يملكه من دون ان يفكر بذلك والرب هو الديان الوحيد.ايضا اذا تسمح لي اخي العزيز ان اعلق قليلا على موضوع عنوانه (من مؤمن في ابريشية سان ديكوالى غبطة البطريرك لويس ساكو الكلي الطوبى) المشور على نفس الموقع  لانني متاكد سوف يرفضونه وهو باسم الشماس الانجيلي صباح الشيخ ان ما ذكره الاخ الشماس هو استهزاء واضح بابينا البطريرك واسئلك اخي الشماس هل هكذا تحترم ابينا البطريرك لما كنت سالتك ذلك بل لانك ختمت رسالتك ب (ابنك الى الابد صباح الشيخ)فهل هذا احترامك لابيك ؟تطلب منه ان ياتي ويحول  الى قطيعكم وبفرس لا تعلم لونه وعدنما كان في ديتروت لرسامة مار فرنسيس قلابات قال احدكم وهناك شاهد على ذلك سمعتها منه نكسر رجليه اذا تعدى سان ديكو كلنا كنا نتمنى ان يزورنا ابينا البطريرك في اول زيارته لامريكا وكنتم  سترون اي استقبال كان المؤمنون سيتقبلونه .لعلمك اذا قرر ابينا البطريرك ان يزورنا لا احدا يستطيع منعه وان جاء فانه سياتي متواضعا ليس بحاجة الى فرسك الملون الذي لا تعرف انت الوانه ومجيئه سيكون للبحث عن الظالين وتفقد قطيع المؤمنين وليس الى الانضمام الى قطيع الشياطين .فقط اقول كفاية اوقفوا الكتابات الهدامة الجارحة والتخريبية اكتبوا عما هو مفيد عن المحبة والوحدة من اجل كلمة الرب اصلي كل يوم صلاة اضافية من اجل ان ينور الرب العقول ويزرع المحبة في القلوب وليكن ميلاد يسوع الطفل بداية لتصفية القلوب امين.

اخوكم في المسيح
فريد شكوانا   

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20756
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني


ܡܥܩܪܐ ܫܡܫܐ ܡܣܥܘܕ
ܩܒܠ ܫܠܡܥ ܘܐܥܩܐܪܥ
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ مسعود المحترم
عيد ميلاد سعيد وكل عام وانت بخير
اخي العزيز
كلمة الغوغاء مرتبطة عراقيا بالدكتاتورية !!!كمثيلتها كلمة الدجالين.
فعندما ضاقت  الأمور على الدكتاتور العراقي السابق ، وفقد توازنه ،بداء يبحث عن كلمات من هنا وهناك يسوقها على شعبه ومنها الغوغاء.. يذكرنا موقع بطركية سان دييغو من خلال قبوله لاحد إعلاميي الموقع باستعمال كلمة الغوغاء على معارضي  ما يجري  من خروج البعض من الرجال الدين عن الطاعة المركزية لكنيستنا المشرقية الأصيلة ، بتلك الأيام وبتلك الأشكال من المنافقين الذين انتهى مصيرهم الى  ما هو معروف عند الجميع.
تحياتي وتقديري
ثائر حيدو

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الفاضل مسعود هرمز النوفلي .. تحية محبة وتقدير

في البدء نهنئكم بحلول عيد الميلاد المجيد متمنين لكم ولأبناء شعبنا اينما تواجدوا الخير والسلام ..

أخي الكريم: ليكن في علم الجميع بان ما يكتب وينشر في موقع كلدايا نت هو أولا يعبر عن وجهة نظر المطران سرهد جمو ومساعده الراهب المطرود قبل أن يعبر عن وجهة نظر كاتب أو ناشر الموضوع وهذا هو عكس سياسة جميع المواقع الألكترونية التي تقول بان المواضيع والمقالات المنشورة تعبر عن رأي كتابها .. أما السبب فهو ان موقع كلدايا نت يقرأ ويوافق على الموضوع قبل نشره ولهذا السبب فهو لا ينشر الرأي الاخر الذي يفند مزاعمهم ويدحض أفكارهم الخاطئة ..

وان ما ينشره يعبر عن وجهة نظر السيد المطران حصرا ... لذلك ان كلمة الغوغاء التي تم فيها وصف المؤمنين هنا بها من قبل هذا الموقع تعبر عن عدم أعتراف الموقع والمطران بالمؤمنين الذين يعتبرهم دون المستوى ولا يفتهمون لذلك يصفهم بهكذا وصف قبيح ..

أعتقد انه لم يعد يفيد بشيء ان قلت مع الأسف فان السيد المطران الذي ارسل رسالة تهديد الى نائبه الأب صبري والى المؤمنين قد تجاوز على واجباته الدينية كراع وكأب يفترض به أن يكون موجه وناصح وحنون .. لأنه قد تجاوز من قبل من واجب الطاعة لسيده الروحي غبطة البطرك .. وتجاوز واجبه عنما طرد كهنة لم يرضوا بهذا التجاوز على غبطة البطرك، لذلك لا تستغربوا من موافقته على وصف المؤمنين بالغوغاء بعد أن هددهم هو بنفسه بالبوليس والحبس والغرامة لذلك والسبب هو كونهم غوغاء ويجب حبسهم ..

نطلب من ربنا يسوع المسيح في هذه الأيام المباركة أن يطمأن النفوس المضطربة لكي تلجأ الى منطق الحق والحكمة وأن ينور العقول لكي تجمع ولا تفرق .. ودمتم بخير وشكرا ..

أخوكم/ كوركيس أوراها منصور
       ساندييكو - كاليفورنيا

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز مسعود النوفلي المحترم
تحية تقدير
كل ما ينشر في موقع كلدايا. نت ضدّ غبطة البطريرك لويس ساكو يكتبه أناس لهم تفاهمات مع سيادة راعي الأبرشية وبتوجيه منه وبعلمه والشائعات حول دوافع هذا التصرّف تشير الى أن سيادة المطران سرهد جمو كان قد تنافس على المنصب البطريركي ولم يفز به واشاعة أخرى تقول بأنهّ مسنود من قبل الكاردينال ساندري رئيس مجلس الكنائس الشرقية في الفاتيكان وفي حين لا أستبعد الاشاعة الأولى يبدو أن الثانية صحيحة بدلالة ما تمّ اعلانه اليوم الاربعاء 24/12/2014 خلال قداس العيد الساعة الرابعة عصرا في كاتدرائية القديس بطرس وكنت حاضرا فيه عن صدور قرار من الفاتيكان يأمر بايقاف قرارت غبطة البطريرك القاضية بطرد بعض الكهنة واعادتهم لاداء واجباتهم الاعتيادية.
ان صحّ هذا الخبر فانه قد ضرب قرار البطريركية الكلدانية وسنهادوسها عرض الحائط لصالح شخص واحد معارض وهذا يؤكّد المخاوف التي كنت قد أشرت اليها في مقالتي المؤرّخة في 4 تشرين الأوّل 2014 والتي كانت بعنوان ( هل تتكرّر مأساة البطريرك اودو في الكنيسة الكلدانية؟) والتي يمكن مطالعتها على الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,755182.msg7319496.html#msg7319496
ندعو الرب في هذه الأيام المباركة أن يحفظ كنيستنا ويخرجها من هذا المأزق الكبير.
عيد مبارك وسنة سعيدة لك وللعائلة الكريمة
[/size]

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ عبد الأحد سليمان المحترم
عيد ميلاد مجيد وكل عام وانت بخير
بخصوص قرار قبول  هؤلاء القسان ، قد يكون الإعلان الذي أعلن في الكنيسة هو لغرض ارضاء الناس مؤقتا بمناسبة الأعياد لحضور احتفالات العيد من دون مشاكل، لانه ان كان هناك اعلان صحيح بذلك لنشروه كتابيا ..
تحياتي

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز فريد شكوانا المحترم
سلام الرب معكم وعيداً سعيداً مملوءاً بالبركات السماوية لكم والى عائلتكم الكريمة
شكراً للتهاني وشكراً مرة أخرى الى التعقيب المهم الذي يخص الموضوع وأنا مثلك أقول" كفاية يا كلدايا نت اوقفوا الكتابات الهدامة الجارحة والتخريبية، اكتبوا عما هو مفيد عن المحبة والوحدة من اجل نشر  كلمة الرب".
تألمت بما مكتوب في الموقع من قبل الكاتب الشماس صباح الشيخ، وفي الحقيقة ما كُنتُ قد قرأته سابقاً ويبدو ان التقرير عن اجتماع الشمامسة والذي فيه كلمات "نفر من الغوغاء" هنا،  ربما هو قد كتبهُ أيضاً لأن الغوغاء قد تكررت في المقالة وفي التقرير.
بكل أسف تذكّرت كلام احد المطرودين الذي قال لغبطة ابينا البطريرك عند زيارته الى ديترويت (حاشاه)، قال: نكسر رجليه إذا زار ساندييكَو! يا للعجب! والتعجب أكثر من المطران سرهد الذي يوافق على كُل ما يُكتب ويُنشر في الموقع وهذا سيكون له تأثير كبير على الكنيسة، وتداعيات هذه الأمور سوف تتضح قريباً بعون يسوع الطفل لكي ينال كُل مُسيئ حقّه. 
أخي العزيز
عندما نال السيد صباح درجة الشماس الأنجيلي كان المفروض بهِ أن يكون متواضعاً وحليماً والتي هي من صفات المؤمن، ولكنه ينتقد ويتكلّم على غبطة أبيه وأبينا البطريرك مستهزئاً بهِ، فهذا لا يعود الى المؤمن مطلقاً. فإذا يُعامل أبيه هكذا ويدعي بأنه أبنه، فلا تستبعد ان يأتي يوم ويقوم ابنه ويُعامل أبيه بما هو أقسى مما قرأنا له ضد البطريرك. أسفاً أن يصل الكُره والحقد الى هذا الحد الذي يفقد الأنسان صوابه فيه. كيف يقبل على نفسه ليتحدث على رمز كنيستنا بهذا الأسلوب؟ يدعي بأن البطريرك أبيه وهو ينهش ويأكل من لحم أبيه، يا للعار! أية إنسانية هذه التي تكون مفاهيمها بهذا الشكل عند البعض؟
جزيل الشكر للتعليق والرب ينوّر العقول.

ܬܚܝ ܚܒܝܒܐ Odisho Youkhana

ܫܠܡܐ ܕܡܪܢ ܐܡܘܟ
ܥܐܕܐ ܕܡܘܠܕܐ ܕܡܪܢ ܘܦܪܘܩܢ ܗܘܐ ܒܪܝܟܐ ܠܟܠܘܟܢ ܘܫܢܬܐ ܚܕܬܐ ܕ 2015 ܒܪܝܟܬܐ
ܒܣܝܡܐ ܪܒܐ
ܥܡ ܐܝܩܪܝ ܘܚܘܒܝ
ܡܣܥܘܕ

الأخ العزيز ثائر حيدو المحترم
شكراً للتهاني وعيداً سعيداً مملوءاً بالبركات السماوية أتمناه لكم والى عائلتكم الكريمة وبعد
نعم أخي العزيز، لقد تذكّرت تلك الأيام السوداء التي كان يوصف بها الغالبية من الشعب المعارض بكلمة الغوغاء والنتيجة كُلّنا يعرفها جيداً، تلك الكلمة التي جعلتني أستقيل من الخدمة وأنا في منصب جيد جداً. ان الشخص الذي يطرح هذه الكلمة الآن على إخوته لا يعلم خطورتها عليه قبل غيرهِ والأيام حُبلى بالمفاجئات، وكل من يقوم بخنق الأصوات وتكميم الأفواه مصيره معلوم. ليعلم الجميع وليدرسوا القوانين الكنسية التي تقول بأن المطرود سينتهي أمره ولا يفيده أي عمل يقوم به، لقد انتهى كل شيئ وخانوا الأمانة والعهد الذي كان بينهم وبين الله ولا يفيدهم المطران سرهد أو الأعلى منه. لقد طلّقوا المذبح وهم الآن يخطأون بتدنيسه كما كان يخطأ ذلك المطران الذي ذكرته في تعقيبي الى أحد الأخوة. كان متزوج بالسر وله ولدين في ولاية أخرى وهو يقوم بالتعميذ والبراخ والتقديس وغير ذلك! لقد تاب المطران واعتذر وترك الكنيسة الى غير رجعة متندماً لما فعله لأنه كسَر القوانين، هؤلاء يومياً يكسرون القوانين ويتمادون في خلق الفوضى بمساعدة المطران ولا يؤنّبهم الضمير، فيما إذا كان لهم ضمير أو احساس. أشكر الأخ فريد الذي ذكّرني بالملاك الذي كان في حضرة الآب وبالتالي أصبح شيطان مطرود الى بئس المصير.
ارجو قراءة المصادر
http://abcnews.go.com/US/la-bishop-resigns-fathering-children/story?id=15288989

http://www.uscatholic.org/blog/2012/01/zavala-bishop-two-teenage-kids-resigns

شكرا لكم أخي العزيز وكل عام وانتم بخير.

الأخوة الأعزاء عبدالأحد و كوركيس
سوف أكتب الإجابة على تعقيباتكم لاحقاً مع المعذرة وشكرا لكم
[/b][/color][/size]

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز كوركيس اوراها الجزيل الأحترام
سلام الرب معكم
شكراً على التهاني بمناسبة ذكرى ولادة المُخلّص الرب يسوع، وبدوري أهنئكم بهذه المناسبة المُباركة أنتم والعائلة الكريمة رجياً من الطفل يسوع أن تكون أيامكم مملوءة بالخير والبركات.
أنا معك تماماً بأن كل ما يُنشر في الموقع المُنغلق على نفسه يكون بموافقة المطران المسؤول، وهذه سابقة خطيرة جداً في الكنيسة كأن يقبل المطران الكلمات الأستفزازية والهجومية والغير إخلاقية التي تمُس غبطة البطريرك وكُل مَنْ يُخالفهم الرأي. فبدلاً من أن يُعلّم الشعب التواضع والمحبة بحسب وصايا الله نراه العكس وكأنه هو خالق الكنيسة ويجب على الجميع والسينودس أن يعملوا برأيه، أسفاً لهذا التكبر الفارغ، الكلام كثير يا أخي العزيز. أن سلسلة المقالات تأتي من المطرودين ومن البعض الذين يدّعون الأخلاص الى الأمة والكنيسة وهُم يكسرون برموزها لا وبل يُحطّموها. لا أعلم ماذا اقول بحق هؤلاء، هل أبادلهم بنفس الكلمات؟ فإذا كتبتُ مثلها عنهم سأصبح على شاكلتهم، ليكُن الآلاف وأنا بضمنهم (حاشاكم أنتم) من السفلة والهمج والرعاع، ونفتخر بأن نكون مع قيادة الكنيسة، وليطلقوا ما يدور في جُعبهم من كلمات علينا. كلماتهم عن الغوغاء تُشير الى الحقد الذي توّضح بالرسالة التي نشرها الى الأب العزيز صبري قجبو، الرب المُتجسد ينوّر العقول، وشكراً لكم مرة أخرى.
ما يطلقونه الآن من إشاعات بخصوص الموافقات من روما مُخزي حقاً وأتحداهم إذا عندهم أي كُتب أو أوامر من هناك. القرارات بحق المطرودين نافذة وقوانين الكنيسة واضحة بأن المطرود ينتهي أمره ويعود الى بيته وأهله وسيندم كل واحد منهم لعملهِ والأيام القادمة رُبما تكشف المزيد من مُغالطاتهم. أطلقوا الدعايات قبل العيد من أجل المال وليعلموا بأن آلاف من أبناء وبنات شعبنا ذهبوا الى الكنائس السريانية والمارونية والمشرقية الأشورية والأمريكية حتى أحدهم قال كنيسة السريان أمتلأت من التابعين للكنيسة الكلدانية والآخر قال بأنهم أجّروا ثلاث باصات كبيرة لنقل المؤمنين الى كنيسة المشرق والف مبروك الى المطران سرهد في تشتيت الرعية. 
كل عام وانتم بخير وسلام.
أخوكم
مسعود هرمز النوفلي


الأخ العزيز عبدالأحد سليمان الجزيل الأحترام
شكراً للتهاني بعيد الميلاد المجيد والسنة الجديدة راجياً من ربنا يسوع أن يحفظكم بسلام ومحبة دائماً وعيدكم مبارك وسنة خير يارب لكم والى العائلة الكريمة ولجميع أبناء شعبنا في المعمورة.
أتفق معك بأن ما يُنشر في الموقع يكون بقناعة تامة من المطران ورُبما بتوجيهات كتلك التي أطلقها أمام الكهنة والرهبان لكي يُوقّعوا المضبطة ضد البطريرك. نعم أنا سمعتُ من إخوة في منطقتكم بأن المُزمّرين له والمُطبّلين كانوا يتهيأون لأستقبال البطرك سرهد عند العودة من الأنتخابات ولكن الرب قادر على كل صغيرة وكبيرة وخابت آمال المطران بذلك. بالنسبة الى الكاردينال ساندري لا تترجى منه خير لكنيستنا أبداً، وبأعتقادي عندما يقول قداسة البابا بأن الدوائر الفاتيكانية فيها مرض يقصد هذه كواحدة من الدوائر.
أخي العزيز
كتبت أعلاه للأخ كوركيس رأيي بخصوص الأشاعات التي يطلقوها ولا تهتم كُلّها زوبعات آنية لا أساس لها من الصحة ولو كان عندهم أمر أو قرار لكانوا قد نشروه في موقعهم بسرعة البرق.
شكراً على الرابط ولا أتمنى أن تُصاب كنيستنا بعاهة أو مرض أو أن تصل الى مأساة المرحوم البطريرك أودو المذكورة في مقالتكم الرائعة.
الدلائل الآن تقول بأن هناك إجماع تقريباً وليس الكل بأن شمامسة كنيسة مار ميخا لم يحضروا قداديس المطرودين والصور المنشورة تحكي الحقيقة حيث لم ألاحظ أيٍ من الشمامسة الذين أعرفهم بالصور وهناك الكثير من المؤمنين يتحدون رغبات المطران، وبعد أن ضاقت به الأمور أصدر رسالته التي عبّر فيها عن الدكتاتورية التي في ذهنه، ولو تفحّصت الرسالة جيداً تجد الأسلوب الضحل الذي يُخاطب الأركذياقون العزيز صبري وكأنه خادم أو عامل في بيته وأكثر من ذلك أقول يُعامله وكأنه من العبيد. أسفاً أن يصل المطران الى هذا المستوى.
كل عام وانتم بخير وشكرا لتعقيبكم وآراءكم.
أخوكم
مسعود هرمز النوفلي

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز كوركيس اوراها الجزيل الأحترام

ما يطلقونه الآن من إشاعات بخصوص الموافقات من روما مُخزي حقاً وأتحداهم إذا عندهم أي كُتب أو أوامر من هناك.
مسعود هرمز النوفلي


السيد مسعود النوفلي المحترم
لطالما انك من نوع الرجال الذين يتحدون واتنمى ان تكون رجّال كول وفعل , وكدها , واخو خيته     وتستطيع ان تثبت  ذلك  بقبولك للتحدي !

فاذا  جعلتك بان ترى الوثيقة او القرار الصادر من  قبل الفاتيكان ( النسخة الاصلية  ) و بأم عينك ... فهل  ستخسر  قطعة الارض الزراعية الكبيرة التي تملكها في باقوفة , ليس لي بل تتبرع بها لأبريشية مار بطرس ؟؟؟ ..

علما ان ثمن التذكرة الى سان دييكو ساتكفله انا

 والمثل يكول :
 
" الرجّال ينلزم من لسـانه"

تقبل تحياتي وانا بانتظار الجواب

فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ فاروق المحترم
عيد سعيد وكل عام وانتم بخير وسلام
أرجو قراءة رسالة غبطة البطريرك مع الشكر
تحياتي
*****************
رسالة غبطة البطريرك ساكو إلى مطران وكهنة ومؤمني أبرشية مار بطرس الرسول في كاليفورنيا
نشرت بواسطة:إعلام البطريركية 26 ديسمبر,2014 في أخبار ونشاط البطريرك التعليقات مغلقة
أيها الأخوات والإخوة.
“تَبارَكَ اللّهُ أَبو ربِّنا يسوعَ المسيحِ، أَبو الرَّأفَةِ وإِلهُ كُلِّ عَزاء، فهو الَّذي يُعَزِّينا في جَميعِ شَدائِدِنا لِنَستَطيعَ، بما نَتَلقَّى نَحنُ مِن عَزاءٍ مِنَ الله، أَن نُعَزِّيَ الَّذينَ هُم في أَيَّةِ شِدَّةٍ كانَت” (2 كو 1، 3- 4).
بهذه المشاعر أكتب لكم هذه الرسالة، لنخط فيها بروح الرجاء معالم المرحلة الراهنة. أعرف أنكم بحدسكم الايماني تقاسون من ظروفكم، واني اتفهم وضعكم واقدر ظروفكم واتألم معكم. لكن المطلوب منا أن نستقرئ الواقع، على ضوء مسار كنيستنا المشرقية الكلدانية وكنيستنا الجامعة عبر التاريخ، إذ بقيت الكنيسة تحمل وديعة الإيمان بآنية من خزف، فانفرزت من الواقع البشري ظروف وضعتها على المحك في مواجهة التطلع الروحي؛ وفي كل مرة، نرى الكنيسة والمسيح معها، تخرج بخبرة متآزرة بروح الجماعة الرسولية والتفاف الشعب المؤمن.
أحد هذه العوامل البشرية المؤسفة هو عندما يتم تعريض الشأن الروحي الانجيلي الى التداخل مع الطموح الشخصي والشأن القومي- الثقافي، ولكل من الشأنين مساره المتميز يقتضي الحكمة في التوفيق بينهما لئلا يقع التناقض والخطأ والتراجع، ولئلا يغلب على الشأن الانجيلي شأن من شوؤن الحياة تبقى الكنيسة تعطيه ما يستحقه من قدر.
من هذا المنطلق، فإن ما يروّجه المطران سرهد من ان الكردينال ساندري يسانده لا صحة له، وان اعلان فحوى رسالته المؤرخة 19 كانون الاول في قداديس الكنائس وهي رسالة خاصة اختراق ادبي غير مالوف في التعامل الكنسي. من المؤسف القول ان المطران سرهد منذ زمن حصر نفسه في أكثر من زاوية ضيقة: يوما يعلن انه اشوري ويلوم من يدعي الكلدانية، ثم يوما آخر يعلن انه كلداني ويقصي من هو اشوري، ثم يوما هو وحدوي الى العظم ثم انفصالي وهذه الامور موثقة ومعروفة.
وفي مجال تعامل الكنيسة مع الجانب القانوني والمبدئي، فإنه في الاشهر الاخيرة قد جعل نفسه والكهنة القاطنين في حدود ابرشيته، خارج القوانين الكنسية ووظف موقع الابرشية الالكتروني لترويج امور غير دقيقة واهانة من يعارضه الرأي.
ومع التقدير لحدسكم الايماني، وما ظهر من مواقف بهذا الصدد، كان لا بدّ من التوضيح، أيها الأحباء، بشأن الكهنة المطرودين، وهم الذين ينطبق عليهم وصف الكهنة المخلوعين، أيالمطرودين من الخدمة الكهنوتية وممارستها، فلا المطران ولا كردينال المجمع الشرقي يقدر ان يعيدهم الى الكهنوت؛ إذ إنهم ليسوا كهنة في ابرشيته ولا موظفين في المجمع المذكور؛ منهم رهبان مطلوب منهم العودة الى ديرهم ومنهم آخرون كهنة ابرشيون ينبغي ان يعودوا الى ابرشياتهم، لا حلّ اخر امامهم. لقد طلب البابا فرنسيس من المؤمنين فضح الكهنة المسيئن!
إن ابرشية مار بطرس العزيزة تمخض عن نشأتها رحم الكنيسة الكلدانية، باستحصال إقرار بذلك من الكرسي الرسولي المقدس، وبرسامة مطرانها ورسامة كهنتها وعماذ مؤمنيها على الطقس الكلداني، المشترك عقائديا بشركة تامة مع الكنيسة الجامعة؛ واحتفل بقبول الاسقف سورو فيها، بعد اقرار ذلك من المجمع الكلداني المقدس، ولكن على المطران سورو عرفانا بجميل الكنيسة ان يعزز وحدتها والشركة مع الكنيسة الام ولا يصطف مع المطران العاصي! وهكذا وبكل بساطة، وانسجاما مع السياق القانوني للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، للمطران سرهد والاسقف سورو ان يحترما كنيستهما ويطيعا رؤساءهما، مع همسة أخوية لهما بأن يلتزما، من ثم، باللياقة الادبية، في مختلف الشؤون ذات الصلة.
نكتب هذا، اليوم قبل أي يوم مضى، وبعد الاصطفاف المشرق لمجموعة من رهباننا وكهنتنا الى الجانب القانوني، لنقول بأنها ليست نهاية العالم، وبأن ثمة أوان بعد، يوشك أن يفوت، لتلافي العزلة المحزنة وبوادر بادية من التخبط المؤلم لكم ولنا، احباءنا المؤمنين.
فلتعدّ هذه الرسالة بمثابة تحذير أولي أخوي. إذ إني لن اترك الموضوع على هذا الوضع الى ما لا نهاية، بل ثمة ممارسة للصلاحية البطريركية بالدعوة الى سينودس كافة الاساقفة، كما حدث مثل هذا الشأن في مختلف المجامع الاسقفية للكنائس الجامعة في شؤون مماثلة، وذلك لاتخاذ القرار الملائم لهذا الانقسام المخجل. ولن يشفع الاستئناف لدى الكرسي الرسولي المقدس أكثر من الحصول على اللقب الفخري لإحدى أبرشيات كشكر أو الحيرة أو زنوبيا…
أعرف أن ما حصل عندكم منذ سنتين واكثر غير مقبول باي شكل من الاشكال:
ترك الجماعة في سان خوزيه يلجأون الى الكنيسة اللاتينية؛ طرد اعضاء جوقة مار ميخا وعائلاتهم؛ وقد امتنع عن حضور السينودس مرتين وشجع الهجرة . وقبل اربعة اشهر، عند التعامل مع موضوع الكهنة خارج القانون الكنسي، الاستغناء عن الكهنة الذين لم يوقعوا على رسالة المطران في طلب الاستئناف؛ وأخيرا وليس آخرا رفض اعتماد القداس الجديد…
كلها مواقف غير مسؤولة قسمت الجماعة وافرزت شكوكا، المطران هو المسؤول عنها. وعوض ان يقف معنا كما فعل جميع الاساقفة الكلدان لمساعدة شعبنا المهجر، تخندق هو والاسقف سورو ضد البطريركية والاساقفة ودير الرهبان.
إن التنظيرات وغيرها من المواقف تصب في قالب العلم غير النافع، اذا كان ذلك في تفضيل الذبيحة على الرحمة، ويؤدي إلى غياب أم الفضائل المحبة.
اني حزين ان اتوجه اليكم بهذه اللهجة، ولكن يبدو لي أن هذا هو الخطاب الذي يحتاجه المطران.. انتم تمسكوا بايمانكم وكنيستكم واخلاقكم ولا تقابلوهم بالمثل وصلوا لكي الرب ينير عقولهم.
عيدكم مبارك وسنتكم سعيدة
+ لويس روفائيل ساكو
اربيل 26/12/2004


http://saint-adday.com/arabic/%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%BA%D8%A8%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%83-%D8%B3%D8%A7%D9%83%D9%88-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B7%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%88%D9%83%D9%87/

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز مسعود النوفلي المحترم
تحية أخوّة ومحبة
بارك الله بك على هذا الردّ الملجم الذي جاء في اللحظة المناسبة وأطال عمر غبطة سيّدنا البطريرك مار لويس ساكو على هذا الايضاح الذي انتظرناه طويلا ولا تهتم لأسلوب خلف ابن أمين المعروف بغداديا في الاستفزاز الفارغ الذي يعتمده البعض.
نأسف أن يوصل محبو الذات أمور الكنيسة المقدّسة الى هذا المنحدر غير المسؤول وأن تروّج أمور غير صحيحة من على منابر الكنيسة ولو أنها ليست المرة الأولى التي يروّجون فيها ادعاءات من هذا النوع مثل الصور التذكارية المدفوعة الثمن بآلاف الدولارات لحفلة عشاء يقيمها المسؤولون الكبار حين يقومون بالدعاية الانتخابية لأحزابهم ويدّعون بعد ذلك أنهم قابلوا فلان وفلان من المسؤولين لطلب المساعدة لقبول لجوء اخوتنا المهجّرين . الرب قد قالها صراحة بأن أبواب الجحيم  لن تقوى عليها.

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام الرب معكم وكل عام وانتم بخير
اخوتي الاعزاء لو كان الخبر صحيح لكان في المواقع الالكترونية لفترة طويلة وكان كلدايا.نت قد نشره مثل البرق على موقعه اذا لا داعي للمراهنة على الارض الزراعية وحجز بطاقة الطيارة لان رسالة ابينا البطريرك قد حسمت الموقف وكذب  الخبر وللاسف نرى اخر الزمان كهنة يقفون على مذبح الرب ويكذبون على المؤمنين من اجل كسب الناس الذين هججوهم بافعالهم هذه وسوف ينصهر الثلج وينكشف كل شي باذن يسوع المخلص الذي نطلب منه الغفران وتنوير العقول وزرع المحبة في القلوب امين.

اخوكم العراقي
فريد شكوانا

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد مسعود النوفلي المحترم 

لا تتهرب من كلامك وتحديك .
رسالة  غبطة البطريرك التي نشرتها  انت تؤكد خسارة تحديك  أفرأ  جيدا ما موجود بالرسالة جيدا:

"وان اعلان فحوى رسالته المؤرخة 19 كانون الاول في قداديس الكنائس وهي رسالة خاصة اختراق ادبي غير مالوف في التعامل الكنسي"

اي ان البطريرك يعترف بوجود ( رسـالة خاصـة ) ولكن يصف أعلان فحوى هذه الرسالة بانه اختراق ادبي غير مألوف رغم ان البطريركية لم تنشرها على وسائل الاعلام .

وسانتظر أنا والقراء الجواب لالتزامك بكلامك و قبولك للتحدي  حينما قلت :

" الأخ العزيز كوركيس اوراها الجزيل الأحترام

ما يطلقونه الآن من إشاعات بخصوص الموافقات من روما مُخزي حقاً وأتحداهم إذا عندهم أي كُتب أو أوامر من هناك.
مسعود هرمز النوفلي"



ولا تنسى المثل الذي قلته لك


تقبل تحياتي
فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 610
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  ألسيد فاروق المحترم :
هل نحن في حلبة عراك او نزال وتحدي لا سامح الله ؟ هناك مشكلة كبيرة تعاني منها الكنيسة ومن الواجب مساعدتها , تتمثل في عدم طاعة رئاستها من قبل بعض الكهنة والرهبان لاسبابهم ألشخصية ومصالحهم ألذاتية .

وهذه بداية الانحطاط  لهذه ألمؤسسة العريقة ألتي ضحى أباؤنا الكثير وقدموا الشهداء لديمومتها لمئات من السنين, بدون طاعة البطريرك كيف تريد من الكنيسة ان تستمر في مهامها؟ هل تريد من البطريرك أن يعتذر ويقدم الطاعة وينصاع الى المصالح الشخصية لهؤلاء الكهنة ويعترف بأنه أخطأ بدعوتهم للعودة الى العراق فهم أفضل ممن هم هناك .
فاروق كوركيس / سان دييغو - كاليفورنيا

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد فاروق كوركيس المحترم

كلامك جميل جدا وصدقني يعجبني جدا اسلوبك الهادئ في النقاش واشعر  بحزنك العميق  لما يجري في كنيستنا  ... ولكم حبذا لوتنتقد من بدأ وكتب وتحدى  الاخرين دون ان يستند الى اي دليل او حجة وبعدها تنازل


تقبل تحياتي وكان علي ان اهنئك اولا بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة

كل عام وانتم بالف خير

فاروق يوسف  / سان دييغو - كاليفورنيا
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فاروق يوسف المحترم
عيد سعيد مرة اخرى اتمناه لكم ولجميع اهلنا وابناء شعبنا في كل مكان وخاصة الذين تم تهجيرهم واغتصاب املاكهم.
1- السيد فاروق: أنا كتبتُ مقالة عن كلمة الغوغاء التي وردت في مقالة بالموقع الأبرشي، وانتقدت هذه المقالة ولحد الآن في تعليقاتك لم تُشِر اليها وهي المُهمة جداً.
السؤال هل أنت تؤيد أن يوصف ويُنعت كل مُخالف لرأي المطران والمطرودين بهذه الكلمة؟ وهل تسمح لنفسك أن أكون أنا وأمثالي وهم بالآلاف غوغائيين، أي سفلة ورُعاع وهمج؟ اقرأ المقالة جيداً والرجاء منك ككاتب أن تُبدي رأيك في الموضوع لأن إهانة الشعب عليك أن لا تسمح بها إطلاقاً وخاصة في هذا الوقت. فالذي يطلق هكذا عبارات ليس لدية كلام يُقنع به الآخرين فيلجا الى هكذا الفاظ.
2- ارجو ان تعلم بأن الأبرشيات المسؤولة عن الكنائس وخاصة الكاثوليكية تعطي دائماً رسائل رعاوية في المناسبات الدينية المهمة ومنها مثلاً عيد الميلاد، الكنيسة التي أذهب اليها كانت لدى القس الذي قام بالتقديس رسالة عن الكرازة وقرأها لنا ووضّح معانيها ولا مانع لدية أن يقوم أي شخص بتصويرها. هناك أمور أخرى تُكتب الى الكنائس قد تكون بسرية خاصة لأمور تتعلق بهم.
حتى لا أطيل عليك، أبرشية مار بطرس ترتبط بالمسؤول الكاثوليكي الأعلى الموجود حالياً في واشنطن وأنا شخصياً قد أرسلت اليه منذ فترة طويلة رسالتين، لا أسمح لنفسي التكلم عن مضمونها لأنها بدرجة خاصة.
كل مسؤول أعلى مثل الكاردينال مروراً بقداسة البابا يعطي توجيهات تشجيعية كأن يقول نحن معكم ونُصلي من أجلكم وندعمكم وغيرها من الأمور لكي يعطي الأندفاع للكنائس في تأدية واجباتها في المناسبات المهمة. وهذه التوجيهات تذهب الى جميع الكنائس وليس لأبرشية مار بطرس فقط ولا يجوز استغلالها لأغراض خاصة.
عندما تصل الرسائل بالتأكيد هناك درجات للسرية والكتمان ولا تختص للتحدث عن زيد أو عمر من الناس. هذه الأمور شاهدتها بعيني في دراستي العليا عندما كُنت في بلد أوروبي هناك، وهنا في أمريكا على نفس الحال عند الكاثوليك.
أقرأ جيداً رسالة غبطة البطريرك وسترى بأن أمر المطرودين محسوم ومنتهي، فكيف تُطلق رسائل شفهية من قبل البعض بأن روما قد وافقت على الإستئناف؟
أنت تعلم ماذا قال المطران باواي سورو للمؤمنين، قال كُلّفت أن أقول لكم كذا وكذا، ويبدو لي بأنه لم يقرأ الرسالة بعينه هو. كذلك الآخرين عندما بلُغوا الشعب ولاحظ القس بعد القراءة لم يُصفّق أحداً، عندها قال لهم صفّقوا صفّقوا! وبعد ذلك صفّق البعض منهم.
التحدي أصبح الآن عند المطران وبعد رسالة غبطة البطريرك عليه أن يُفنّد بما يملك من معلومات رُبما قد وصلته وبحسب تفسيره لها، كالتأييد وماشابه ذلك وليعلن للمؤمنين على اي موقع يرغبه مما لديه من وثائق رسمية وبختم رسمي لكي يصدق الشعب، وإذا لم يُعلن ما وصلهُ من معلومات فعليه أن لا يُصرّح بها أو يعطي توجيهات للآخرين للأعلان عنها. وإذا أعلن جزءاً منها لغاية خاصة تشجيعية للآخرين فقد خرق السرية فعلاً.
وأنا مرة أخرى أرجو من سيادة المطران أن لا يُبالغ في المسألة لأن القوانين الكنسية لا يجوز التلاعب بها والعمل ضدها وشكرا.

الأخ العزيز فاروق كوركيس المحترم
عيد سعيد اتمناه لكم ولجميع اهلنا وابناء شعبنا في كل مكان وخاصة المظلومين الذين تم تهجيرهم واغتصاب املاكهم.
قراءتي للواقع كلامك جداً صحيح حول الأعتذار الذي تفضّلت بهِ وفي مكانهِ تماماً.
شكراً لتعليقك والرب يحفظكم بسلام وبصحة تامة دائماً وكل عام وانتم بخير

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الأعزاء
عبدالأحد سليمان بولص،
فريد شكوانا
شكراً لتعليقاتكم المهمة بخصوص الموضوع والرب يبارك في جهودكم الخيّرة من أجل هذا الشعب المظلوم لتوضيح الحقائق والتكلم بصدق علينا وعلى الآخرين وبدون مُجاملة. والف شكر لغبطة البطريرك لحسمهِ الموضوع الذي نحن بصددهِ والرب المُتجسّد يرعاه ويحرسه من كل سوء خدمة لكنيستنا المقدّسة آمين.
وفقكم الرب وكل عام وانتم بخير وعيدكم مُبارك

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
+


الاخ مسعود النوفلي المحترم

مهما طالت نقاشاتنا وخلافاتنا فسوف لن يكون من بيننا منتصر . والخاسر الاكبر ستكون كنيستنا وعلى حساب أولادنا والاجيال القادمة فهي الوحيدة التي تجمعنا وتربطنا بأرثنا وتاريخنا.

والكل بدون استثناء يتحمل جزء من المسؤولية في هذه الماساة

فاروق يوسف / سان دييكو

لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة والاخوات والى كل مؤمن والباحث عن الحق هل رايتم اناس يناقضون نقسهم بنفسهم اقراو واحكموا.

ان ما اعلنه الاخ مؤيد هيلو في موقعه ليس شيئا رسميا ولم يستند على دليل لانهم من جهة يقولون ان الرسالة سرية لايمكن نشرها على الانترنيت ومن جهة اخرى اعلنوا مضمونها للناس في الكنيسة وعلى مواقع الانترنيت ويقولون للناس يمكنكم الاطلاع عليها  في مكتب المطرانية اذا رغبتم بالمجئ الى المطرانية وبذلك اثبتوا للعالم انها كذبة ,وهناك سؤال مهم وهو هل من المعقول ان ترسل الفاتيكان قرار يخص القضية من غير ان يرسل نسخة منه الى البطريركية التي هي صاحبة العلاقة والمرجع الاعلى ؟؟؟؟؟؟.والايام ستوضح كل شئ بعون سيدنا يسوع المسيح امين.
فريد شكوانا


غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الأعزاء جميعاً
أعتذر عن التأخير في الرد لمُداخلاتكم بسبب العطلة.

الأخ فاروق يوسف المحترم
شكرا للتوضيحات وكُنتُ أتمنى أن أقرأ رأيك بكلمة "الغوغاء" التي وردت في الموقع، والتي بها يُهين الكاتب أبناء شعبهِ من التابعين للكنيسة الكلدانية بغض النظر عن الأمور القومية. هذا الكاتب وغيره لا يعرف العدالة أو التوازن في كلامهِ لأنه يُعامل الذين لا يحضرون قداديس المطرودين بأبشع الكلمات وكما كتبتُ أنا حيث يُطلق عليهم بِ " السفلة والرعاع والهمج"، كلامه ضد المُخالفين لرأيه بعيداً جداً عن الأدب والأخلاق وأعتقد كتبهُ ليُرضي بهِ مسؤولي الموقع وفي نفس الوقت يُريد أن يقول بأن الحق معهُ وهو بعيد جداً عن إحقاق الحق عندما ينشر في موقع أبرشي الذي يجب أن يُعلّم الأدب والأخلاق والمحبة بين الناس. من هذا المُنطلق إذا بقي البعض يُجاملون مثل هؤلاء فلا تترجى الخير نحو الأفضل وتبقى الأمور تتراوح مكانها والمُسيء يتعنّت أكثر والعاصي يزداد عصيانه.
الأختلاف أمر طبيعي بين الناس، هناك اختلاف في الميول والرغبات والتحصيل العلمي وغيرها، وحتى في الصلاة هناك اختلاف في الطلب من الله فكيف نسمح لمثل هؤلاء الذين يحوّلون الأختلاف الى مُناطحة وانتصار ودكتاتورية؟ إذا أدخل الى اعماق قلبك اعتقد لا تسمح لهُ ولا للموقع ومسؤوليه بالتهجم والأستهزاء برمز الشعب والكنيسة وشكراً.
الأخ فريد شكوانا المحترم
ليس لي إطلاع على ماكتبه الأخ مؤيد هيلو ولم أقرأه وشكراً لتوضيحاتك وأضيف إذا كانت الرسالة بدرجة خاصة وسرية كان من الحكمة أن لا تُلقى أمام المؤمنين وهُم مُقبلين على الأحتفالات بالأعياد، أعتقد كان التوقيت لأعلان الرسالة في هذا الوقت لغايات أخرى وهكذا أتضح لي الدور الذي يقوم به مسؤول الأبرشية في توجيه المؤمنون عبر المطران باواي سورو والأب ميخائيل بزي الذي تحدث عن كلمتين وردت بالأنكليزية وبدأ يوضّح معانيها برأيه وعلى مزاجه وهو الآخر لا يذكر متى وردت الرسالة وفحواها مع الأسف.
الأخ ثائر حيدو المحترم
جزيل الشكر، وقد تأخرت بالرد لأحييك على غيرتك الكنسية وإحقاق الحق والعدالة والتوجه الصائب بحسب رأيي من أجل الحفاظ على الكنيسة المُوحّدة بقيادة غبطة البطريرك كما أقرأ لك. الرب يحفظكم جميعاً وتقبل أطيب تحياتي وتمنياتي لكم وللقراء جميعاً سنة مباركة وسنة خير وسلام.
كما ونطلب من الرب في هذه الأيام أن يكون المُعين الدائم في كل خطوة يخطوها أبينا البطريرك والسينودس الكنسي. نرجو لهم سنة مملوءة بالبركات السماوية.