المحرر موضوع: إكتشاف مزرعة آشورية عمرها 2800 سنة في فلسطين !  (زيارة 15626 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من القدس العربي :

اكتشاف مزرعة آشورية عمرها 2800 سنة في فلسطين
December 15, 2014
 
الناصرة ـ «القدس العربي» من وديع عواودة: كشف أمس عن مزرعة ضخمة عمرها 2800 سنة من فترة الوجود الآشوري لفلسطين في منطقة رأس العين، على حدود الخط الأخضر الفاصل بين الضفة الغربية ومناطق 1948. وتشمل المزرعة الآشورية التي تمتد على مساحة 1200 متر مربع 23 غرفة كشفت عنها دائرة الآثار الإسرائيلية خلال أعمال حفر تمهيدية قبيل أعمال بناء.
ويعتقد منقبو الآثار أن الغرف كانت جزءا من بلدة زراعية في المنطقة القريبة من الساحل الفلسطيني. وكشف النقاب عن معاصر عنب كثيرة، ما يدلل على أن صناعة النبيذ كانت رائجة جدا بل المرفق الأساسي هناك إضافة إلى مخازن الحنطة التي تدلل على رواج زراعة الحبوب أيضا. ويوضح الباحثون الأثريون أن المزرعة ظلت قائمة بعد العهد الفارسي أيضا في القرن السادس قبل الميلاد، وبعدها في الفترة اليونانية (الهيلينية) التي بدأت مع احتلال البلاد على يد القائد الكبير الإسكندر المقدوني. وتظهر آثار يونانية في أرضيات الغرف داخل المزرعة منها صورة فسيفسائية لعدة آلهة مثل زيوس، علاوة على العثور على عملة هيلينية نادرة.
وفي الفترة العثمانية تم فتح فرن لاستخراج الجير استخدمت حجارة المزرعة كمادة خام له. وتعتبر رأس العين بجوار منبع نهر العوجا محطة على طريق البحر بين الضفة الغربية وبين الساحل. وبسبب موقعها الجغرافي الاستراتيجي كانت منطقة رأس العين هدفا للغزاة والاستيطان لأهميتها الزراعية والعسكرية.
وعلى مسافة قصيرة من المكان تم اكتشاف آثار مغرقة في القدم تعود للعصرين النحاس
د. حسين السلع - فيلدلفيا
Posted December 16, 2014 at 8:37 AM
هذه المنطقة هي بلدة مجدل الصادق والمزرعة في اراضيها الى جنوب منها حيث تم عمل معمل الكلس ما بين المجدل والمزيرعة: وأراضيها تشمل نهر العوجا ورأس العين التي استوطنها الصهاينة بعد أن انسحبت بريطانيا بعد انهاء الانتداب البريطاني.
هذه بلدتي التي دمرها المحتل الصهيوني ولم يبق منها الا القلعة وبرزالدين وبعض الاثار مثل معمل او فرن الكلس (الشيد) والمحاجر) التي استعملت حجارتها في بناء تل أبيب والمستعمرات مثل روش هيا عين على ارضنا بالقرب من منبع نهر رأس العين.
وللعلم فأن قرية المزيرعة التي كان يسكنها ال الرمحي الاكارم وغيرهم من العائلات تشارك المجدل في الاراضي التي تحوي هذه المزرعة الاشورية ولذلك سميت المزيرعة كتصغير لمزرعة كانت مشهورة بالحبوب والعنب والفواكه وتقع قريتنا والمزيرعة الى الشرق من مطار اللد المسمى الان مطار بن غوريون وقد اقتطع العدد من الدنمات لانشاء هذا المطار من أرضنا أيام الانجليز ولم يتم التعويض علينا بأي مبلغ.
سنعود اليك يا بلدتي وسنشاهد المزرعة الاشورية والمزيرعة ويافا وكل فلسطين حرة بعد أن يتم دحر..



http://www.alquds.co.uk/?p=265680

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
«اكذب اكذب حتى يصدقك الناس»؟؟؟؟
هل ان فلسطين تابعة لاشور لتكون المزرعة اشورية؟؟؟ ام انها محتلة من قبل الاشوريين؟؟
هل ذهب الاشوريين الى فلسطين للزراعة؟؟؟
هل ان صاحب المزرعة اشوري لتكون مزرعة اشورية؟؟؟
هل وجد فيها كتابة او اثار اشورية ؟؟؟؟؟
هل يجوز ان ياتي اشخاص سنة 5000 ميلادية ويقولوا اننا اكتشفنا مزرعة امريكية في العراق ؟؟؟؟ ام نقول اكتشاف مزرعة عراقية اثناء الاحتلال الامريكي للعراق؟؟؟؟؟
تعليقي هذا ليس تهجم على احد وانما هو لنقل الحقيقة التي يحاول البعض اخفائها تحت مسميات تحلو لهم , وتجعلهم يعيشون في اوهام كانوا هم من كتبها ومن يمثلها ومن يشاهدها ويصفق لها.
مع تحياتي .
مقدما كل عام والجميع بخير
اخي ( الفادي الفادي  )
لا تستغرب اخي الحبيب على هذا المسمى نفسه اشور
لانه ببساطة يبحث بالگوگل حول كلمة اشور واين يجدها ينقلها هنا بالكوپي بيست
وهذا الموضوع هوواحد من مواضيعه
عيش وشوف
بالحقيقة عندي ملاحظة كلش مهمة لمسؤول هذا القسم
عندما يرى مثل هكذا مواضيع يجب نقلها الى قسم النكات والترفيه
لانه مكانها يكون هناك للترفيه  احسن ان يكون بقسم
المنبر الحر
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفادي الفادي المحترم

في البداية، كل عام وأنت بخير متمنيا لك ولعائلتك الصحة والسعادة وخصوصا بعيد ميلاد الرب يسوع المسيح.

شخصيا، لا أعرفك وكذلك كما اعتقد لا تعرفني، لذلك ثق تماما ليس لي أي حقد او كراهية تجاهك إطلاقا، حيث ما كتبته تعليقا لمداخلتك، لله الحمد موجودة في الموقع وبوسعك والقراء الإطلاع عليها أدناه ومن ثم اتحمل المسؤولية الكاملة عليها شخصيا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=761788.0

وهنا قلت :

" ... ولا يوجد ذكر لكلمة مزرعة اشورية , في حين انه تم ذكر كلمة اشورية مقرونة بكلمة  conquest لتصبح العبارة الصحيحة اكتشاف مزرعة عمرها 2800 سنة اثناء الغزو الاشوري لفلسطين وليس مزرعة اشورية في فلسطين؟؟؟؟؟؟ انتهى الإقتباس

أيها الاخ الكريم، الخبر بلغني به احد الأشخاص من صحيفة – القدس العربي ، والعنوان وكل ما جاء فيها لست انا الذي من ورائه .
أما دون شك لي الفخر بكل خبر عن امتي الآشورية ولن أخفي عليك، ولكن السؤال هنا هل تظن إذا كآشوري لن  أقوم بواجبي تجاه أمتي – على غرار  ما قلته بخصوصي لو كان الخبر عن ... – هل أنتظر من احد ان يقوله ، طبعا لا !
على كل استخدمت حاسوبي وادناه أضع ما كتبته الصحافة الإسرائيلية حول الموضوع، حيث الجميع ذكروا عن الاشوريين ولم يذكروا عن الكلدان أو الآراميين وما المشكلة في الأمر؟!

وإذا انا تسارعت بنقل الخبر بدون أي تحقيق، وما بالك أنت أيها الأخ الكريم أنك مثل تلك الصحيفة لم تنقل الخبر كما هو، بل قلت في حين تم ذكر كلمة آشورية مقرونة  بكلمة conquest  .
في وقت ترجمت المفردة الإنكليزية بغير معناها الحقيقي بل قلت – أثناء الغزو الآشوري، وكما تعرف ان الغزو باللغة الإنكليزية هي invasion  !!!

الأخ الفادي الفادي يقول مرّة اخرى:

" تعليقي هذا ليس تهجم على احد وانما هو لنقل الحقيقة التي يحاول البعض اخفائها تحت مسميات تحلو لهم , وتجعلهم يعيشون في اوهام كانوا هم من كتبها ومن يمثلها ومن يشاهدها ويصفق لها. " انتهى الإقتباس
هنا في كلامك شيئا من الضبابية، وهنا أريد توضيحا لو تفضلت، من تقصد بهذا الكلام ؟ وكما يبدو الكلام موجه لي، وهنا هل بوسعك ان تقدم الدليل على ما أخفيته من حقائقك يا عزيزي؟ حيث سأكون على استعداد ان أقدم المعذرة لك فيما إذا أتيت بالدليل القاطع لما تدعيه .



ملاحظة:
وهنا اريد ان اوضح شيئا للقراء الأعزاء وهو كون الخبر له علاقة في صناعة الخمور في هذه المزرعة، وإن البلاد الآشورية كانت ذات شهرة في صنعها واليونان أخذوا هذه الصناعة من الآشوريين وهم اليوم لهم معمل للخمور الآتي :
Santorini – Assyrtiko تيمنا بالإسم الآشوري وكما أظن قد يكون له صلة مع بلاد اليونان في هذا المجال .

-2800Year-Old Farm Discovered Near Rosh Ha'ayin

Excavations being conducted by the Israel Antiquities Authority in Rosh Ha'ayin preparatory to enlargements to the city in the coastal region have unearthed a unique find in recent weeks - a 2,800-year-old farmhouse consisting of 23 rooms.
"The farm, which is extraordinarily well-preserved, extends across an area of 30 by 40 meters (roughly 100 x 130 feet) and was built in the eighth century BCE, the time of the Assyrian conquest," said Amit Shadman, who is director of the excavation on behalf of the Israel Antiquities Authority.
“ …According to Amit Shadman, excavation director on behalf of the Israel Antiquities Authority, “The farm, which is extraordinarily well-preserved, extends across an area of 30 × 40 m and was built in the eighth century BCE, the time of the Assyrian conquest. Farm houses during this period served as small settlements of sorts whose inhabitants participated in processing agricultural produce. The numerous wine presses discovered in the vicinity of the settlement indicate the wine industry was the most important branch of agriculture in the region. A large silo, which was used to store grain, shows that the ancient residents were also engaged in growing cereal.”

Bible and archaeology news

A farmhouse dating to the eighth century B.C.E. has been excavated in Rosh Ha-‘Ayin in Israel. Photo: Skyview Company, courtesy of the Israel Antiquities Authority.
The well-preserved remains of a farmhouse dating to the eighth century B.C.E. have been uncovered during archaeological work in Rosh Ha-‘Ayin in Israel. The excavation was led by Amit Shadman on behalf of the Israel Antiquities Authority (IAA). Built during the time of the Assyrian conquest, the farmhouse measures about 100 by 131 feet and comprises 23 rooms. Wine presses discovered around the farmhouse suggest that the residents were primarily engaged in the wine industry. The residents also grew cereal, as indicated by the presence of a large grain silo.
The excavation revealed that the farmhouse continued to be used during the Persian period (sixth century B.C.E.) as well as the Hellenistic period (beginning around the last quarter of the fourth century B.C.E.), when the Persian empire fell to Alexander the Great. Under one of the floors of the farmhouse, a rare silver coin bearing a depiction of Zeus and inscribed with the legend ΑΛΕΞΑNΔΡΟΥ (ALEXANDROU—“[coin] of Alexander”) on one side and the head of Herakles on the other was discovered.




غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي وشلاما
ارجوا من سيد اشور ان تستمر كعادتك بنقل  كل مايخص عن شعبنا الاشوري وهذا الخبر ليس الا معلومة وليس المدح بالحضارة الاشورية المعروفة للغريب قبل الآخرين ممن يتنصلون من اصلهم وكما ذكرنا سابقا ان كل شخص حر في اختيار نسبه وحسب قناعته والمهم ان لا ننسئ بان السيد المسيح جاء ليوحد لا ليفرق وفي هذة الأيام نقدم بتهنة بعيد ورأس السنة الميلادية لجميع أبناء شعبنا الاشوري ( كلداني ، سرياني ) ،، ودمتم سيد اشور

غير متصل Dr. Simon Shamoun

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 302
    • مشاهدة الملف الشخصي
Dear brother Ashur Bet Shlemon
Thank you for sharing this information with us. Indeed it makes us all proud by the greatness of our forefathers and their contributions to mankind and current civilizations.

As for others who are still in denial about their identity, I simply tell them read the  history of the Assyrians and their contributions .
Also, I am wondering as why these people "Fear" the name "Assyrians"??!!!! They should be proud of this sacred name

Again, khona Ashur, please, continue writing about the Assyrian history. I just love it

Sincerely yours,

Dr. Simon Francis Shamoun
Senior Research Scientist & Professor


   

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقتبس من رد عدنان موديل 1966
وفي هذة الأيام نقدم بتهنة بعيد ورأس السنة الميلادية لجميع أبناء شعبنا الاشوري ( كلداني ، سرياني ) ،، ودمتم سيد اشور

جماعة زوعا بدؤا يتخبطون في تسمية شعبنا(كلداني سرياني اشوري) تحولت الى شعبنا الاشوري(كلداني، سرياني)  .. واضعا فارزة ايضا بين الكلداني والسرياني.. فلا نعرف هل ذلك بالتوجيه الجديد لقيادة زوعا ام هو مجاملة من عدنان افندي للسيد اشوري المتعصب القح الذي يبحث في الكوكل عن كل كلمة اشورية ليجعلها مقالة بالخالي بلاش لكونه غير واثق لما يدعي بما لا يملكه اخونا النسطوري.. تحيتي للجميع
/color]

اذا المحصلة النهائية التي نخرج بها ان الاخوة (الاثوريين) بحسب مصطلح المطران(أدي شير) هم اراميون- سريان- من اتباع الكنيسة النسطورية(الشرقية) ولا يوجد أي سند مؤيد من جهة علمية تاريخية أو انثروبولوجية أو عسكرية بريطانية أو هيئة كنسية فاتيكانية، تؤيد بالأثبات الـتأصيل التاريخي انهم احفاد الاشوريين (سكان العراق القديم).(مقتبس من بحث الدكتور بهنام ابو الصوف)

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب والباحث في التاريخ الأستاذ آشـــور بيث شليمون المحترم
تقبلوا خالص تحياتنا ومحبتنا
في البدء نقدم لكم وللعائلة الكريمة أجمل التهاني مع أطيب الأمنيات بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة وكل ميلاد في كل عام وأنتم بخير وسلام .
أستاذنا العزيز نحييكم على مساعيكم وجهودكم الكريمة في البحث والتنقيب عن كل ما ينشر عبر وسائل الأعلام والمواقع الألكترونية يخص تاريخنا وعرضه عبر هذا الموقع ليطلع عليه أبناء أمتنا وأعتقد أن مثل هذا العمل يفيد الجميع حتى من يختار موقعاً معادياً لأمتنا ، لأنه كما يقال لكي تتمكن من النيل من أعدائك عليك أن تعرف المزيد عنهم وعن تاريخهم . نحن لم نجد في مقالكم ما يثير الآخرين ويثير فيهم دوافع التهجم وندعو هؤلاء لزيارة متاحف لوفر في باريس ومتحف لندن ومتحف شيكاغو وبرلين وغيرها من المتاحف العالمية ليطلعوا وليتعرفوا على تاريخ بيث نهرين بأية تسمية مسجل ، شيء يثير الأستغراب لماذا تثير كلمة " آشور والأشورية " حنق البعض بهذه الدرجة الذي يدفعهم الى قول ما لا يعني شيئاً إلا الحقد الدفين الذي لا يحمل ما يبرره . نأمل من هؤلاء الأخوة الأحبة أن يعيدوا  النظر بخلفية ثقافتهم وأفكارهم ورُءاهم لأنها تضرهم ولا تفيدهم بشيء . ودمتم بخير وسلام .
             محبكم أخوكم : خوشابا سولاقا – بغداد

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عدنان أدم المحترم

في البداية، كل عام وانت والعائلة بخير وكلي امل ان تمر هذه المناسبة الكريمة الا وهي عيد ميلاد السيد المسيح ورأس السنة الجديدة عليكم وعلى عموم شعبنا والعالم أجمع بخير.
ثم، شكرا جزيلا لموقفك المشرف تجاه امتنا العزيزة وكن مطمئنا  ان هؤلاء الإخوة المنتقدين وللأسف المناوئين لامتهم امتنا الآشورية لن يثني عزمنا، بل بالعكس يعطينا أكثر اندفاعا في الدفاع عن آشور والآشورية رغم العواصف الهوجاء وشكرا لك مرّة ثانية.

دم لأخيك المحب/  آشور بيث شليمون
________________________

Dear Dr. Simon Shamoun:

At outset, Merry Christmas and a Happy New Year to you and your family as well, hoping the New Year will be a year of peace and prosperous one.

Thank you very much for your comments of encouragement and I will say it loudly as long as I am alive and well my first and foremost goal is to serve my beloved Assyrian nation, and furthermore these negative comments from UNFORTUNATELY our brothers will and shall not deter me from our Assyrian path which is to put the Assyrian  nation on the top of the world .

Sincerely,

Ashur Beth-Shlimon
_________________


أخي العزيز خوشابا سولاقا المحترم

لي الشكر الجزيل لكل مداخلاتك التشجيعية في خدمة امتنا الآشورية مع الأسف المنكوبة من  قبل شعبنا أولا، ولكن هذا ليس بجديد فإن ابن العبري – رجل الوحدة – من مقولته المشهورة – ܐܣܘܪܝܝܐ ܚܣܡܐ ܠܐ ܡܛܟܣܝܢ ̱ / السريان حاسدين  وغير منظمين ! – هذا الرجل العملاق لغويا وله مؤلفات نفتخر بها الى اليوم ، وربما البعض لا يعرف ان كان له صلات وطيدة مع الشق النسطوري من كنيستنا ، وكان البطاركة يستقبلونه في بغداد بحفاوة بالغة نظرا لمحبته الأولية لشعبه واخيرا ليس ذلك فحسب، بل مات بين ظهراني كنيستنا المشرقية التي يسمونها نسطورية !!!

على كل، خدمة أمتنا الآشورية هو ديدنا الأول والأخير وليس هناك من يثني عزمنا في دفعه الى الامام ما دام الدم الآشوري يجري في عروقنا .

وفي الختام، كل عام وانت، عائلتك ، الأمة الآشورية والعالم المسيحي ان تكونوا بخير وصحة جيدة ولتكن السنة الجديدة 2015 عام خير وأمان لشعوبنا وخصوصا في الشرق الأدنى ووطننا بالذات .

دم بمحبتي الخالصة/     آشور بيث شليمون
________________________________


غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد آشور بيت شليمون!
تحية طيبة

اطلعتُ على المقالة المنشورة في "القدس العربي" واكثر ما شدني هو مدخل المزرعة الاشورية  الجميل والثورين المجنحين اللذين يحرسان المدخل وان دل هذا على شيء فانه يؤكد ان المزرعة اشورية لأن الثور المجنح هو من الروائع التي يتميز بها الاشوريون!!!. وان شجرة الكرمة التي كان يصنع منها العَرَقْ ذي الماركة الاشورية هي ايضا اشورية وان الطماطة والخيار الذي عملت منه الزلطة متطلبات "الگعدة" كما يقال بالعراقي, هي ايضا اشورية.
كما اضيف اكتشاف جديد اهم مما نشرته هذه المجلة العروبية وهي انه تم في شيكاكو اكتشاف كرسي آشوري والدليل على آشورية الكرسي هو ان غبطة ابينا البطريرك مار دنخا الرابع يجلس سعيدا عليه!
كما انه تم اكتشاف كرسي كلداني في بغداد والدليل على كلدانية الكرسي هو ان غبطة ابينا مار لويس روفائيل الاول يجلس سعيدا عليه.
واخيرا تم اكتشاف كرسي سرياني في دمشق والدليل على سريانية الكرسي هو ان غبطة ابينا مار افرام الثاني يجلس سعيدا عليه.

سيدي العزيز!
اذا كُنتَ متيقنا بان حدود الامبراطورية الاشورية قد امتدت من الصين الى اعماق النوبة في مصر فهل انت بحاجة الى نشر هراءات القدس العربي والمزرعة الدليل التي اكتشفها اعداء اصحاب المجلة الصهاينة المجرمين.
جاء في الكتاب المقدس:" وابتدا نوح يكون فلاحا وغرس كرما.  وشرب من الخمر فسكر وتعرى داخل خبائه. تك 9 : 20 -21 " وبما ان سفينة نوح رست على جبل ارارات في شمال بين النهرين وهي منطقة كانت واقعة تحت الحكم الاشوري فان المؤكد ان الكرمة التي غرسها نوح هي آشورية والمرزعة التي غرس الكرمة فيها هي ايضا آشورية.
ولكن قبل ان اختتم مداخلتي انني اشك بان الصورة المنشورة في تقرير "القدس العربي" هي لتلك المزرعة الاشورية!!!. كما انني متأكد بان نشر هكذا موضوع في مجلة يعربية هو كرها باليهود وليس حبا بالاشوريين.

اتمنى لك ولكل ابناء مكوننا سنة جديدة فاتحة خير واستقرار...وشكرا

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ بولس يونان المحترم
هنا ادناه اهديك ترنيمة الميلاد بقلم قديس وملفان آشوري ألا وهو مار نارساي والملقب بقيثارة الروح ܡܪܝ ܢܪܣܝ ܟܢܪܐ ܕܪܘܚܐ على امل أن تزيل أحقادك وترشدك الى خير هذه الأمة المنكوبة عوضا الإستهتار بها وشكرا:

مقتطفات من ترنيمة الميلاد:

" ܥܡܡܐ ܘܢܬܒܣܡܘܢ :  ܒܢܘܗܪܐ ܪܒܐ ܕܠܐܪܥܐ ܢܚܬ ܀ ܚܕ ܐܝܙܓܕܐ ܡܢ ܟܘܟܼܒܼܐ.  ܪܩܝܥܐ ܫܕܪ ܕܢܟܼܪܙ ܠܗܘܢ .
ܠܒܹܢܝ  ܦܪܣ ܕܢܬܛܝܒܘܢ :  ܘܢܚܙܘܢ ܡܠܟܐ ܘܠܗ ܢܣܓܼܕܘܢ ܀ ܩܪܬ ܠܡܓܼܘܫܐ ܘܐܡܪܬ ܠܗܘܢ : ܪܒܬܐ ܐܬܘܪ ܟܕ ܐܪܓܼܫܬ  .  ܕܣܒܼܘ ܩܘܪܒܢܐ ܘܙܠܘ ܝܩܪܘܗܝ  - ܠܡܠܟܐ ܪܒܐ ܕܒܝܗܘܕ ܕܢܚ ܀ ܪܫܝ ܦܪܣ ܟܕ ܪܘܙܝܢ :  ܫܩܠܘ ܥܠܡܐ – ܢܣܥܘܪ ܦܢܝܬܢ ܘܢܒܪܟܝܗ ܀ ܬܚܕܐ ܦܪܣ ܒܣܒܪܬܟܘܢ :  ܬܪܘܙ ܐܬܘܪ ܒܡܐܙܠܬܟܼܘܢ .  ܘܡܐ ܕܡܠܟܘܬܗ ܕܒܪܝ ܐܨܡܚܬ – ܢܫܪܐ ܫܝܢܗ ܒܬܚܘܡܟܼܘܢ ܀ ܬܙܡܪ ܥܕܬܐ ܟܕ ܚܕܝܐ – ܫܘܒܼܚܐ "



غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܐܚܝ ܚܒܝܘܐ ܐܫܘܪ
ܫܠܡܐ ܕܡܪܢ
ܥܐܕܬ ܕܡܘܠܐܕܐ ܕܦܪܘܩܢ ܗܘܐ ܒܪܝܟܐ ܠܟܠܘܟܘܢ ܘܫܢܬܐ ܕ 2015 ܒܪܝܟܬܐ
ܬܘܪܓܡܐ ܦܪܝܫܐ ܟܒܝܪܐ . ܐܠܗܐ ܗܘܐ ܒܟܠܙܒܢ ܐܡܘܟ . ܐܘܟܪܣܛܝܐ ܘ ܩܘܒܠܛܝܒܘܬܐ ܛܠܘܟ ܥܙܝܙܝ
ܥܡ ܐܝܩܪܝ ܘ ܚܘܒܝ
ܡܤܥܘܕ

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم اشور..مع تحية الميلاد
انني اتمنى ان تكون واثقا من ما تدعي به، ولا يحتاج الى النبش عن ذكر كل كلمة اشورية عبر التاريخ لتثبت بأنك اشوري، وبالاخص من المجلات العربية التي تعيّر اخوتك الكلدان والسريان بالعروبيين مسخّرا..
وحتى الملفان نرساي أشورته وهو لم يقل بأنه اشوري ولايوجد ما يثبت ان والديه اشوريين، حيث الانشودة او الترنيمة التي سطرتها في ردك اعلاه (ولك ايضا مقالة بالموضوع) فهو يذكر مدينة اشور وليس الشعب الاشوري وكما تدعي، لتمررها على بعض اخوتنا الذين يدعون انفسهم بالمعتدلين، وهل تستطيع ان تقول للعرب الموجودين حاليا في مدينة شرقاط(مدينة اشور سابقا) بانهم اشوريين وتفرضها عليهم.؟!!.كتاباتك ان سمحت لي فهي فاقدة للمصداقية لكثرتها ولكونها احتوائية وبدون جدوى..
اتمنى ان تكتب شيئا يفيد شعبنا المسيحي الذي يعاني من مأساة في بلده العراق وتصور لو تهجّر ، فمن سيحقق طموحك وانت في المهجر..؟!!
ومع ذلك كل عام والجميع بخير

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܡܩܠܣܐ ܡܫܡܫܢܐ ܘܐܚܐ ܚܒܝܒܐ ܡܣܥܘܕ:

ܫܠܡܝ ܥܡ ܐܝܩܪܝ ܘܚܘܒܝ ܩܒܠ،ܐܝܬܠܝ ܪܒܘ ܩܘܒܠܛܝܒܘܬܐ ܠܬܗܢܝܬܟ ܘܡܠܠܘܟ ܒܣܝܡܐ ܥܠ ܡܘܠܕܐ ܕܡܪܢ ܘܫܢܬܐ ܚܕܬܐ ܐܦ ܐܢܐ ܒܪܘܟܼܐ ܝܘܢ ܥܠܘܟܼ ܗܕܟܼܐ ܡܘܠܕܐ ܕܕܘܡܪܐ ܕܦܪܘܩܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܥܡ ܪܫ ܫܢܬܐ ܚܕܬܐ 2015

ܒܣܒܼܪܐ ܡܢ ܡܪܝܐ ܨܒܼܐܘܬ ܕܚܡܐܠܘܟ ܐܢܬ ܘܟܠܗ ܒܝܬܘܟ ܘܡܫܦܚ ܥܠܘܟ ܛܒܼܬܐ ܕܠܐ ܡܢܝܢܐ ܐܡܝܢ ܀

ܦܘܫ ܒܫܝܢܐ ܐܚܘܟ  ܐܫܘܪ ܕܒܝܬ ܫܠܝܡܘܢ
______________________________

عزيزي عبد الأحد  قلو،
بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية المجيدة أتقدم بتهاني وتحياتي الحارة لك ولعائلتك الكريمة آملا أن تكون السنة الجديدة لشعبنا في الوطن ولنا في المهاجر عام خير، بركة وسلام  ووحدة  آمين.

عزيزي قلو، يمكنك ان تعطي النص لكاهن من كنيستك، طبعا هو يجب ان يعرف ما قاله مسبقا العلامة والقس مار نارساي،  ويترجمه كي تدرك جيدا انت مخطئ مع احترامي.
وحتى إذا كان يقصد المدينة، من كان سكان تلك المدينة في أوائل القرن الخامس غير الآشوريين؟! وأضف الى ذلك المدينة الوحيدة التي باركها الرب له المجد يسوع المسيح بالمدينة الكبيرة هي – نينوى يا عزيزي وحتى هذه المدينة كانت عاصمة الآشوريين شعبا وقومية!

ثم نعم شرقاط اليوم يسكنها العرب، ولكن رغم ذلك في شمالنا الآشوري الحبيب هناك الكثيرون من أصول آشورية  بينما – الكلدان القدامى ، وهم طبعا أقلية في الجنوب – مع الآخرين غدوا عروبيين ومسلمين عن بكرة أبيهم حيث لا تجد بيتا واحدا يملك دونما من الأراضي الزراعية متشبثا بالكلدانية القديمة والتي هي منقرضة ولا وجود لها اليوم مع الأسف لكي تبعثهم من جديد على حسابنا بنكرانك لأصولك الآشورية!

وختاما، دمت لاخيك المحب /  آشور بيث شليمون
_______________________________













غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ اشور اسمح لي بان ارد على اولئك اللذين يقفون ضد كل مقالة فيها حقائق تاريخية ويقفون مع مقالات تنشر حقائق مزورة وكاذبة واقول لهم لا يمكن حجب الشمس بالغربال لذلك عليكم نشر مقالات تاريخية تثبت بانكم من سلالة الحضارة البابلية وعندئذ سنشارككم وندخل معكم في حوار ثقافي لكن ليس كاسلوبكم الضعيف الذي تتمسكون به في كل حواركم ان كان تاريخي او كنسي لان في التاريخ  حقائق دفينة قد حفظها لنا وسجلها عبر عصور متراكمة وبعيدة   فالتاريخ حارس رقيب لا يغفل ولا يغيب لذلك اشكروا الكتاب اللذين يساهمون ويبحثون عن تاريخ لاعظم حضارة عرفها التاريخ الا وهي الاشورية واذا لا تمتلكون تلك الجرأة لنشر هكذا مقالات فلماذا تشاركون بردود ضعيفة غير ثقافية وتقفون ضد اشوريتكم الاصيلة والاصلية .شكرا استاذ اشور والاخوة اصحاب الردود الثقافية وكل عام وامتنا الاشورية وشعبنا الكلدان السريان الاشوريين بالف خير متمنيا ان تكون اعياد الميلاد خير لامتنا ولشعبنا وان ترجع كل الاراضي والقرى المغتصبة لاهلها الاصليين .تحياتي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد اشور تحياتي وشلاما
لو تسمح لي برد علئ المتطفل والحاقد بدون معنئ السيد عبد قلو ،،،
السيد عبد قلو انت تحاول دائماً ان تحول اي نقاش لمقالة تخص الاشوريين الئ حوارات جانبية لا تخص الموضوع بعينه والئ لماذا أقحمت زوعا في ردك لي ،،،،
لقد ذكرت لك سابقا بأنك ليس بمستوئ نقاش متحضر مع العلم انك تعيش في بلد ديمقراطي كان عليك التعلم بعض الحوارات الثقافية وانت تجبرني علئ ذكر حقيقة لك وسوف أرويها الئ السيد اشور كاتب المقالة لكي يعرف عن مستوئ ثقافتك ياسد عبد
قبل عدة أشهر كتبت جنابك لي عن مثلك الاعلئ حسنة ملص وقد رديت لك في حينها علئ أني لا أتجادل مع أبناء شعبي ولا استعمل كلامات سوقية وقت ذكرت لك ان نتائج الانتخابات هي الفاصلة بيننا وقت قمت جنابك ياسيد عبد قلو بمثل لا اعرف كيف سمحت إدارة عنكاوةكوم هذة الأخلاق فكتبت لي  مثل عن نتيجة وخديجة وكلمات لا تعبر الا من أشخاص ليس لهم اخلاق في الكتابة ولا يحترم أبناء شعبه فلهذا اضطريت مرة اخرئ لذكر ثقافتك ياسيد عبد وموضوع ردك هذا موجود عندي ،،،
سيد اشور المحترم في البداية لم أحب ان ادخل في هكذا نقاشات لكي لا أحقق مايريده السيد عبد قلو ولكني احاول ان أعرفك عن من هو سيد عبد قلو ،،،،

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد اشور شلاما مرة اخرئ
يبدو انك وبنقل لمعلومات هامة تخص حضارتنا العريقة الاشورية أصبحت تضيق الآخرين ولان الحقيقة تكون صعبة في بعض الأحيان ،، مما أودّ ان اذكر لسيادتكم عن المتداخل السيد عبد قلو هو لكي يعرف كل من يقرا هنا عن من هم الرافضين لقومية الاشورية فمثلا ان السيد عبد الأحد قلو ذكر عن معلومة للمرحوم عالم الاثار بهنام ابو الصوف فهنا أودّ ان اذكر ان المرحوم بهنام ابو الصوف والمعروف عنه انه كان عروبيا هكذا كتبوا عنه من عملوا معه ولكن في احد ندوات في عمان الاْردن وفي التسعينيات ذكر المرحوم بهنام ابو الصوف ان الكثير من المعلومات كانت المخابرات العراقية تغيرها وتذكرها وتحولها كما تشاء ،، مع ذلك فان السيد عبد قلو نسئ او تنسئ ماذكره المرحوم بهنام ابو الصوف العالم الآثاري عن الكلدانيين  وهذا نص ماذكره

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الفادي الفادي المحترم:

تحية طيبة، أما بعد ...

أولا، لن أطيل الكلام عن  أشياء  في الحقيقة هي تافهة جدا، لأن المقال كما قلت ليس لي بل لصحيفة القدس العربي، والمؤسف انت تصر وتنسبه لي. ومن ثم توجب علي ان اتحقق قبل نشره من جديد وهو فعل جيد ولكن ما المشكلة بنشره وهنا انت وغيرك ليأتوا ويصححوا الأخطاء وانتهت المشكلة.
نعم إن العرب من مزيفي التاريخ، وهنا قصدت انهم يزيفون التاريخ لصالحهم يا اخي الكريم !

ولكن مهما يكن، فإن ذكر الشعب الآشوري ليس هراء، إذ وراءه الكثير والتي من المحتمل ستكتشف في المستقبل !
ومن ثم مع الأسف تنسب الي شيئا لم اقله وهاك:

"  ان كان قصدك ان هذا الخبر يعتبركم اقدم من صنع الخمور فانت مخطئ .
لانه هناك خبر اقدم من هذا يقول ( انهم اكتشفو مجموعة لاواني (wine ) النبيذ او الخمر سمه ما شئت , ايضا في اسرائيل يعود تاريخها لسنة 1700 سنة قبل الميلاد بمدينة كنعانية بمعنى ان عمر الاواني يقدر بحوالي 1700+2000=3700 سنة والتي هي اقدم من 2800 سنة؟؟؟
وهناك خبر اخر ايضا بالانكليزي يقول انهم وجدوا اثار في ارمينيا لاواني (wine)  يقدر عمرها ب 6100 سنة؟؟؟؟ " انتهى الإقتباس

إن الرد موجود لله الحمد هنا، إذ انا لم أقل ان الاشوريين هم الأوائل في صنع الخمور، ولكن الذي قلته وهو ان لشعبنا الدراية الفائقة في انتاجها على أكمل وجه، لولاها لما أنتجوا اليونان خمرا والذي يحمل اسما آشوريا، ولا أدري وساترك المهمة لك كي تبحث عنها قد يكون آخرون أفضل من شعبنا الآشوري في هذه الصناعة .

وختاما، مع احترامي لك في الحقيقة يتوجب علي عدم الرد على اسم مغمور وغير معروف وهنا الكرة في حلبتك ما دمت تريد قول الحقيقة وتبيانها للقراء، ولي عدة أسئلة لك وهي:

-   إين كنت عزيزي الفادي، عندما ظهر الدكتور أسعد صوما أسعد وقال إن  آثور  ܐܬܘܪ معناها العدو أو هي  الموصل في قاموس حسن بن بهلول، في وقت لم يذكر المعاني الأخرى وما أعطاه من هذا القاموس غير موجود في كل قواميسنا، وحتى إذا وجد هل تستطيع ان تدلني ما هو المقصود – غير الحسد والحقد؟ !!

-   وأين كنت عندما قال الأخ موفق نيسكو، ان اسم آشور لا معنى له وموجود في الكتاب المقدس مرتين وحتى المرة الثانية هي تكرار للاولى؟!

-   واين كنت عندما الأخ عزيز حنا بكلمات لاذعة يتهجم على شعبنا وغيره يذكر ما يرددونه – والذي يعود الى القرون الوسطى – من لعنات لنسطور في صلواتهم وهي لله الحمد غدت نسيا منسيا للجيل الجديد ؟!

بل انت ومن أمثالك مع احترامي تصفقون لهؤلاء ولعبقريتهم في الحط ومحو الإسم الآشوري من الوجود!
وهنا أقول صراحة، هذين الشخصين كذبوا عليكم  ( الدكتور أسعد والسيد نيسكو ) وإذا لا تصدق قل لهم ان نقابل وجها لوجه وهناك كما يقال – عند الإمتحان يكرم المرء أو يهان! ستعرف من يتمسك بالحقائق وشكرا.

دم لأخيك المحب  مهما يكن من اختلاف/  آشور بيث شليمون
_______________________________________

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز عدنان:
أنت حر عزيزي في نقدك لهذا الأخ الضال- مع احترامي وهو ابن البلاد الآشورية أبا عن جد.

ودمت بمحبتي/ آشور بيث شليمون
___________________________

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي الحبيب Ashur Rafidean  المحترم

في البداية، أقدم تهاني الحارة والطيبة بمناسبة ميلاد الرب يسوع الناصري وكذلك راس السنة الميلادية متمنيا لك وللعائلة الصحة والسعادة .
كما أحب أن اقول لقد قرأت رسالتك الخاصة وأشكرك على ذلك كونك كما يقال باللغة الإنكليزية on the right direction.
نعم يا عزيزي، إن امتنا العظيمة رغم الهجمة الشرسة التي تاتينا  مع الأسف من الداخل، فإن معظم الشعوب تشيد بحضارتنا ودورنا الريادي وإن الكتب التي غطت تاريخنا لهي عديدة لا تحصى بينما هؤلاء منافسونا ليس لهم ذكر وإذا وجد فهو من قبل شعبنا الاشوري، تصور ان أحد دعاة القومية الآرامية في احدى كتاباته ينتقد الأمة الآشورية كونهم لم تذكرا مليا عنهم !

وختاما، أقدم شكري الجزيل لك ولكل من يساهم في رفع شأن امتنا، في وقت نحن لا نحمل الحقد والضغينة ضد أحد بل نسدي لهم كل الحب والإحترام وتتمنى للجميع في بلادنا العزيزة والعالم اجمع ان تكون أيامهم مليئة بالسعادة والرفاهية وندعو من الباري ان ينشر السلام والإطمئنان وأن يكون بمقدور المهجّرين العودة الى ديارهم باقرب وقت ممكن .

دم لأخيك المحب /  آشور بيث شليمون
____________________________________

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2231
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اشور شليمون المحترم
تحيه ومحبه لكم وللساده المحاورين المحترمين
بمناسبة العام الجديد , اتمنى  الخير والامن والاستقرار لأبناء شعبنا الكلداشوريين السريان والعوده السريعه للمهجرين الى اماكنهم سالمين متعافين.
لي مطلب اخوي بودي ان اتوجه به للاستاذ اشور شليمون , اذ اراني بانه من المهتمين في قضايا التاريخ وتلك صفه احترمها  واقدرها حين تتوفر عند كل مهتم بامور وقضايا شعبه.
مطلبي منكم عزيزي اشور كونكم اثرتم واحده من متعلقات  ابناءشعبنا في ارض فلسطين, حسب علمي هناك بلده اسمهاالقوش  في فلسطين (سمها اسرائيل ان شئت) ,  وقد ورد ذكر اسم القوش في التوراة ايضا , سؤالي هو اي الألقوشتين هي اقدم, القوش التي في العراق ام تلك التي في فلسطين,,, ولماذ تكرر هذا الاسم في مكانين.
ساكون شاكرا لكم ايصالنا الى ما هو اقرب الى الحقيقة,,,,
كل عام وانتم بخير
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وإكتشاف آخر مهيب
____________________
Overview of Archaeology in Israerl-
General public in Israel at the time was fascinated by the discoveries  at tells ....Neo Assyrian inscriptions of the ninth to seventh B.C.E.  mentioning of large administration /palace structure  labeled the " Governor's residence  "

لمحة آثارية في اسرائيل
الجمهور العام في اسرائيل كان مندهشا بالأكتشاف في التلول .... عن نقوش آشورية  تعود الى القرن التاسع  والى السابع قبل الميلاد  والتي تذكر عن صرح إداري كبير / على نمط   قصر تحت تسمية " مكان إقامة الحاكم "  اي يقصد الحاكم الآشوري.

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
وإكتشاف آخر مهيب
لمحة آثارية في اسرائيل

الجمهور العام في اسرائيل كان مندهشا بالأكتشاف في التلول .... عن نقوش آشورية  تعود الى القرن التاسع  والى السابع قبل الميلاد  والتي تذكر عن صرح إداري كبير / على نمط   قصر تحت تسمية " مكان إقامة الحاكم "  اي يقصد الحاكم الآشوري.

على الاسرائيليين ان يعلنوا اشورتهم فوراً
استناداً لهذه الخزعبلات التي يطرحها اشور بيت شليمون
بطل الكوپي بيست؟؟؟؟؟
اروع نكتة الموسم لعام 2014

ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتب المدعو  Adnan Adam 1966
سيد اشور تحياتي وشلاما
لو تسمح لي برد علئ المتطفل والحاقد بدون معنئ السيد عبد قلو ،،،
السيد عبد قلو انت تحاول دائماً ان تحول اي نقاش لمقالة تخص الاشوريين الئ حوارات جانبية لا تخص الموضوع بعينه والئ لماذا أقحمت زوعا في ردك لي ،،،،


هذا الاسم النكرة المدعو عدنان ادم  يمثل احد وجهاء زوعا النكرين الذي من ردوده الساقطة تعرفون اخلاقهم.. ويدعون بتمثيل شعبنا...مع الاسف

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ آشور بيت شليمون!
كل عام وانت بخير واطلب من الرب ان يترحم على شعبه المضطهد والمهجر.

اخي آشور
كُنتُ اتمنى ان تعود الى رشدك وتوظف قلمك للبحث عن حلول للواقع المزريء والمهين الذي هو واقع تحته ابناء مكوننا بدل ان تحوم حول امجاد شعوب منقرضة.
ما معنى نقلك هذه المقالة نصا مع تعليق احد المتداخلين دون الاخرين سوى ذكرهم كلمة آشور. وكما ذكرتُ في تعليقي السابق فان تحريف الكاتب الفلسطيني للتاريخ هو ليس حبا بآشور والاشوريين ولكن كُرْها باسرائيل واليهود!!!.
لا اعرف لماذا اهديتني ترنيمة لمار نرساي الاشوري في موسم الميلاد ولم تهديني ترنيمة بشرى الملائكة :"المجد لله في الاعالي وعلى الارض السلام وبالناس المسرة". هل هو بسبب انك لا تستطيع ان تدعي بان الملائكة هم في الاصل آشوريون ولكنهم تمردوا على قوميتهم الاساس. كما انك لم تهديني صلاة رائعة كتبها احد اباءنا العظماء بمناسبة ميلاد ربنا يسوع المسيح وهذا نصها واكتبها بالحرف العربي "گرشوني" لكي يتمكن من قرائتها كل ابناء شعبنا بلغته :
" آمْرا ݕارِسْ كَذْ شَدْرَثْ واثْ لَمْغوشِي عَمْ قُورْبانِي لْ أَرْعا دَيْهُوذْ: زِلْ بَشْلاما حْزُوقْ بَشْلاما مْطا بَشْلاما. شْلاما دَمْلِي كْلْ شْلامِينْ بَشْلاما نْقيمخونْ. زِلْ بَشْلاما وْعولْ لْ أُورِشْليمْ وَشْأَلْ بَشْلاماهْ. وْشَئِلْ وْعَقِوْ عَلْ طَلْيا ديليذْ بَثْحوميه. بْروخْ وَسْغوذْ ليه وْقَرِوْ قْذاماوْ قورْبانَيْكونْ. كَذْ تِيمْرونْ ليه شْلامْ لَخْ مَلْكا مْلِخْ مَلْكِي مَلْكا دَلْعَلْمِينْ: مَلْكَيْ ݕارِسْ وْمَلْكَيْ هِنْدْ عَمْ مَلْكَيْ صينْ. كَݕْ رِيشَيْهونْ وَسْغِذْ ليه لْمَلْكا دْ مِنْ داويذْ: مَلْكا دْ تَرْشيشْ وَدْ غَزْراواثا رَحيقاثا. مَلْكي دَشْوا عَمْ دْساوا طْعَنْ دَهْوا دْأَوْݕيرْ: وْها يَوْمانا راعِيمْ عِيذا دْيومْ مَوْلاذيِهْ بْأَرْبَعْ ݕِنْيانْ. وْمَسْقينْ ناشا وْمَلاخِي شُوحا لْشالوُحيِهْ."
هذا المفكر العظيم في هذه الميلوديا الرائعة لم يذكر ملوك آثور ولا ملوك الكلدان هل كان لا يعلم بوجودهم ام انه حقيقة لم يكونوا موجودين. ثم هل من المعقول انه لا يذكر ملوك قوميته اذا كان فعلا ينتمي اليهم. ثم اضيفك معلومة انني اتحداك ان كنتَ تستطيع وبالبرهان القاطع ان تذكر لي في اية ترنيمة او كتاب او حتى فقرة واحدة, ذكر احد هؤلاء من امثال مار نرسي او مار افرام او مار ماري اومار ادي وغيرهم من الاباء القديسين ذكر بانه آشوري كما يحلوا لك ان ترفق صفة الاشوري بهم وبكل من هب ودب ليس لسبب سوى ان الامبراطورية الاشورية كانت تسود تلك المنطقة وبما انهم يسكنون في تلك البقاع فلا بد ان يكونوا آشوريين بدليل بطاقة السكن!!!.
 
اخي كيف لك ان تحكم علي بانني حاقد وانك لا تعرفني وفي اية عبارات كُتُبْتُها تُثبِتُ فيها بانني حاقد, حيث انك لم ترد على ولو على عبارة واحدة من مداخلتي لكي تدعم بها ادعائَك بانني حاقد. ان لدي من العلاقات مع كثير من الاشوريين والسريان اكثر مما لديَ من الكلدان ولو قُلتَ لاحد من هؤلاء بانني حاقد عليهم وعلى قوميتهم لربما أَرْدعوكَ و أَنَبوكَ ولكن ما يتضح لي فهو انني اشك بان لديك ولو ود وصداقة مع واحد من اخوتك من الكلدان والسريان.
ما يجب ان تعرفه هو اننا ثلاثة اقوام, نشترك في الكثير ونختلف في القليل. ان هذا القليل هو الجرح المؤلم الذي يدوس عليه بعض من امثالك لكي يعمقه ويزيد الالام. اننا على فرض لو كنا واحد مهما كان هذا الواحد سواء كنا كلنا آشوريين او كنا كلنا كلدان او كنا كلنا سريان فاننا في واقعنا الحالي ثلاثة!!! ولا اعتقد ان احد من هؤلاء سوف يتنازل عن تسميته لصالح الاخر لاننا في الحقيقة ثلاثة لكل منهم مقوماته.
اذا كُنتَ تعتقد بان الكلدان الموجودين في نينوى وسهلها هم ناكري قوميتهم الاشورية وذلك بسبب كونهم ساكني هذه المنطقة فان عليك ان تدعي بان العرب والكورد والشبك والتركمان وغيرهم من الساكنين في نينوى وسهلها هم ايضا آشوريون ويجب ان يتركوا احقادهم ويعودوا الى رشدهم او يغادروا ارض الاشوريين واذا رفضوا فما عليكم انتم طلائع القيادات الاشورية ان تعلنوا عليهم الحرب وتطردوهم بقوة سيف آشور وردع سنحاريب .

اخي العزيز
ما يجب ان تعلمه ان الاشوريين كانوا امة عظيمة وان الكلدان كانوا امة عظيمة وان السريان كانوا امة عظيمة ولكننا نحن الذين ندعي انتماءنا اليهم من اضعف اقوام المنطقة حاليا وفي طريقنا الى الانقراض ويصح علينا الحماية الدولية باعتبارنا من الشعوب المرشحة للانقراض.
واشكرك

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ بولس يونان..مع تحية الميلاد
هنالك من يدعي بأنه عادل ولا يفرق بين مسميات شعبنا، وحتى له معادلة  الكلدان= الاشوريين= السريان.. ولكن من جهة اخرى عندما تجادل احد متعصبيهم لفهم حقيقة ما، فتراه يكيل لك بكلمات الحقد والكره والتطفل والكلمات الغير اللائقة التي تنعكس عليهم وعلى الفئة التي يمثلونها ان كانوا يدرون او لا يدرون.. وذلك دال على شعورهم بالنقص لما يدعونه.. محاولين التشبث بكلمة من هنا وهناك لفرض ادعائهم، وشعبنا الذين يدعون بانه يمثلهم مهجر ومأساته تتفاقم يوما بعد يوم..العتب على الانكليز الذين كانوا السبب في تفرقة شعبنا..ولكن متى يصحون من كابوسهم؟!..تقبل تحيتي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عبد قلو تحياتي وشلاما
سوف ابقئ اسلم وألقي التحية عليك اولا لان هذه هي اخلاقي وثانية انا اعتبرك احد أبناء شعبنا ولو انت تتمادى كثيرا ،،
سيد عبد قلو انت هربت من ردي لك فهل بإمكانك إنكار ماذكرته لك وعن مثالك الاعلئ عن ( ،،، )  ؟
فردك السابق موجود عندي وماذكرته جنابك واستعمالك لألفاظ غير جميلة وان تحب فابستطاعتي ان أضعها لك لكي تعرف من هو الكاتب المثقف وبأخلاق عاليا وأسالك مرة اخرئ لماذا تقحم زوعا في ردودك في مناسبات عدة ويبدو ان زوعا هي بوعبو لك ،،،،

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عندنان
لاتنسى فأنك تمثل زوعا وعليك بأن تحسن من ردودك وتفتفهم ما قصدته في ردي السابق بالمقارنة ماقلته حضرتك .. الشعب الاشوري(كلدان، سريان) بينما زوعا تدعي باننا شعب واحد(كلدان سريان اشوريين)  وقبل ان تفتي بكلام بذيء يعكس على زوعتك لأنك تمثلها ان لم تكن احد قيادييها وليس ذلك بالغريب..!! روح الله وياك.. وكن مؤدبا في ردودك مستقبلا.. وكل عام والجميع بخير

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 610
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اين نحن من  مخطط داعش الرامي الى قلع جذورنا من ارض الاجداد ، بعد طردنا من بيوتنا وقرانا  وهدم وتخريب كنائسنا وحرق مخطوطاتنا القديمة ، نراهم مستمرين على نهجهم في قلع تاريخنا بتهديدهم بنسف اسوار نينوى .

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
دائرة الاثار الاسرائيلية تكتشف مزرعة اشورية على ارضها
في حين اسرائيل وداعش تقوم بمسح الوجود الاشورين من العراق كليا
قاموا اولا بطردنا من اراضينا التاريخية في سهل نينوى
ثانيا كسروا صلبان كنائسنا وحولوها الى معتقلات لتقطيع الناس وتعذيبها طبعا بعدما ازالوا الصليب الذي كسر ظهروهم منذ قرون عدة والى يومنا هذا
ثالثا داعش وبايعاز من اسرائيل تحاول تفخيخ  ما تبقى من اسوار الامبراطوية الاشورية لكي لا تقوم لنا قائمة ابدا ..... لا سماح الله

هذا رابط الخبر: http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=763337.0
هجرونا من ارضنا
استابحوا ديننا
والان يجرفون اثارنا لكي لا يبقى لنا ولو شاهد واحد بسيط ليدل على عراقتنا وامتدادنا التاريخي في ارض اجدادنا بيت نهرين المحتلة.

اسرائيل عدوة المسيح الاولى وعدوة الصليب وعدوة كل من تسمى بالاسم العريق الاشوري
لاكنكِ سوف تجازين بنفس الكاس التي سقيتيها للاخرين
انها مسالة وقت
لاكن في النهاية الصليب سوف ينتصر كالعادة
هكذا علمنا التاريخ ...........
اخ اشور بيت شليمون كل عام وانت بالف خير وجميع الاخوة الكتاب في موقع عنكاوة الموقر
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ بولس يونان..مع تحية الميلاد
هنالك من يدعي بأنه عادل ولا يفرق بين مسميات شعبنا، وحتى له معادلة  الكلدان= الاشوريين= السريان.. ولكن من جهة اخرى عندما تجادل احد متعصبيهم لفهم حقيقة ما، فتراه يكيل لك بكلمات الحقد والكره والتطفل والكلمات الغير اللائقة التي تنعكس عليهم وعلى الفئة التي يمثلونها ان كانوا يدرون او لا يدرون.. وذلك دال على شعورهم بالنقص لما يدعونه.. محاولين التشبث بكلمة من هنا وهناك لفرض ادعائهم، وشعبنا الذين يدعون بانه يمثلهم مهجر ومأساته تتفاقم يوما بعد يوم..العتب على الانكليز الذين كانوا السبب في تفرقة شعبنا..ولكن متى يصحون من كابوسهم؟!..تقبل تحيتي

سيد قلو العتب على الايطاليين اللذين فرقوا شعبنا وامتنا ومزقوا وحدة كنيستنا قبل الانكليز  قبل اكثر من 300 سنة ( بين فترة الفاتيكان روما والانكليز سنة 1915 ) ويكفي ان اجدادك كانوا اشوريين وبقوا اشوريين حتى بعد الكثلكة وزوعا لا تفرق بين ابناء امتنا لان مبادئها واهدافها تخص شعبنا بكل مكوناته ولكي اكون كلدانيا يجب ان افهم معتقدات الاشوري ودينه واهدافه وكذلك الحال مع السرياني وبالنهاية فانني ساخرج بتسمية تناسب اهدافي ومبادئي واقر واعترف باننا كلدان سريان اشوريين مثلما ذكرها الكثير من مناضلي شعبنا منذ الحرب الكونية الاولى وخاصة المناضل الشهيد اغا بطرس وتستطيع قراءة مذكراته ولهذا زوعا ستبقى تنادي باسمنا الكلداني السرياني الاشوري وليس مثلكم انتم القوميين الجدد تضعون حرف الواو بيننا لتفرقتنا وهذا ما نراه في كل مشاركاتكم ضمن الاحداث التاريخية وغيرها حيث انكم ضد كل ما هو اشوري وكذلك فانكم ضد الكلداني الاصيل نفسه لانكم تريدون من الكلداني اتباع افكاركم والا تتهمونه بالمتأشور وهنا اذكرها لاول مرة هنا وبصراحة فانني كلداني المذهب لكن لدي قناعة تامة واتبع اهداف ومبادئ زوعا باننا شعب  الكلداني السرياني الاشوري لنا روابط تجمعنا ولنا اهداف ومبادئ تربطنا ولنا حقوق علينا بادائها تجاه شعبنا المهاجر من قراه وارضه وعلينا مساعدته ضمن جمعيات ومؤسسات واحزاب او ضمن واجبات فردية لذلك زوعا لا تتفاخر ولا تتباهى باعمالها تجاه شعبنا لان لها اهداف ومبادئ عليها تحقيقها للجميع وزوعا تجاهد لايجاد السبل لاستعادة واحترام الحقوق المشروعة لشعبنا وعندما يكون امامك متهم تريد توجيه اتهام له والحكم عليه بالاعدام يجب ان تقدم دلائل و قرائن للادانة تشير الى ممارسته التي هي قابلة للادانة ولهذا عليك احترام رأئ الاخرين وتاريخهم ومبادئهم وتتوقف من كليشتك التي حفظها حتى الطفل بان لولا الانكليز لما كان هناك شعب اشوري الذي لمجرد ذكرهم في اي مكان فان تاريخ اجدادهم يظهر بكل الدلائل والبراهين والوثائق الحقيقية في زمن لم يكن للانكليز ظهور وداعش تحاول تدمير اثار الاشوريين فهل ياترى نرى مقالة لك توضح وقوفك مع مشاعر الاشوريين ام انك ستحاول اخفاء مشاعرك الانكليزية تجاه اخوتك سيد قلو ونتمنى لشعبنا كل الخير واعياد ميلادية مباركة للكل .

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عبد قلو تحياتي ،،، ايدوخ بريخا وريشت شيتوخ برختا ،،،،
سوف نبقئ نحترم أبناء شعبنا مهما تهاجموا علينا ببساطة  لاقتنعاتنا بأننا شعب واحد وان اختلفنا في الاّراء ،،
سيد عبد ليس هناك داعي لان  تفقد أعصابك وتتهرب من ردودنا كما تفعلها دائماً ،، مثلا انت لم تحاورني عندما وضعت لك ماكان يعتقده المرحوم بهنام ابو الصوف عن الكلدانية وثق باني كنت اعرف ان معلوماتك كنت تأخذها منه وقد وضحت لك ان المرحوم كان معروف علئ انه مستعرب وقد نفئ وحود الكلدانية كقومية فاذا ان كنت تؤمن ان ماكتبه المرحوم بهنام ابو الصوف عن الاشوريين حقيقية فعليك ان تؤمن ايظا ماكتبه عن الكلدان وسوف أضعها لك مرة اخرئ
اما أني كتبت الاشورين ( الكلدان ، السريان )  فهذا ما اعتقده انا اي ان الكلدان والسريان هم جزء من القومية الاشورية وانا حر في ما اعتقده وآومن به كما لك الحق في ان تكون كلداني القومية
انا لست قيادي في زوعا بل ان زوعا في دمي كما قالها الشاعر نينوس نيراري ،، وانا لا امثل زوعا ولا انت تمثل الكلدان وان حبيت ان أتناقش مع الكلدانية المذهب فاذهب الئ  النخبة وليس لأشخاص يكتبون فقط في الإنترنيت مثل السيد عبد وغيره من المتعصبين للكلدانية فقط في مواقع الإنترنيت يعني فهناك جمعيات آشورية وشعب اشوري يعيشون في مدن تواجد شعبنا فسؤالي لما لا يذهب السيد عبد قلو ويحاورهم ويبدي رأيه علئ ان لا وجود لقومية الاشورية اما هجومه المتواصل لزوعا فا في كل الانتخابات يزورون مسولين زوعا في مناطق تواجد شعبنا لعمل ندوات عدة فلماذا لا يذهب السيد عبد قلو ويحاورهم ولا نطلب من السيد عبد ان يحاورهم في بغداد لان زيارة بغداد تحتاج الئ جرأة ،،،،
اما عن الذي ذكرته عن مثلك الاعلئ وهم ( حسنة ملص ) وغيرها من امثالك فهي موجودة عندي في الحفظ والصون وقد اطلب دائماً الاعتذار من القراء وانت تعرف جنابك أني لا ارد دائماً علئ مقالاتك في هذا الموقع وانا ارد فقط عندما تتهجم علئ قوميتي وعندما تتهجم علئ زوعا وانت هنا أقحمت زوعا بلا داعي لذالك ،،،،
 وهذا ماكتبه مثلك الاعلئ المرحوم بهنام ابو الصوف عن الكلدانية

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ شوكت توسا كتب:

الاخ اشور شليمون المحترم
تحيه ومحبه لكم وللساده المحاورين المحترمين
بمناسبة العام الجديد , اتمنى  الخير والامن والاستقرار لأبناء شعبنا الكلداشوريين السريان والعوده السريعه للمهجرين الى اماكنهم سالمين متعافين.
لي مطلب اخوي بودي ان اتوجه به للاستاذ اشور شليمون , اذ اراني بانه من المهتمين في قضايا التاريخ وتلك صفه احترمها  واقدرها حين تتوفر عند كل مهتم بامور وقضايا شعبه.
مطلبي منكم عزيزي اشور كونكم اثرتم واحده من متعلقات  ابناءشعبنا في ارض فلسطين, حسب علمي هناك بلده اسمهاالقوش  في فلسطين (سمها اسرائيل ان شئت) ,  وقد ورد ذكر اسم القوش في التوراة ايضا , سؤالي هو اي الألقوشتين هي اقدم, القوش التي في العراق ام تلك التي في فلسطين,,, ولماذ تكرر هذا الاسم في مكانين.
ساكون شاكرا لكم ايصالنا الى ما هو اقرب الى الحقيقة,,,,
كل عام وانتم بخير
تقبلوا خالص تحياتي
.......................................

أخي  الفاضل شوكت توسا المحترم

تحية عاطرة، وتهاني الحارة لك وللعائلة بمناسبة عيد ميلاد السيد الرب يسوع المسيح وراس السنة الميلادية 2015 .
وكلنا امل ان تكون السنة الجديدة عام خير، بركة وأمان لشعبنا العزيز في الوطن والمهاجر معا.

باعتقادي هناك – القوش  ܐܠܩܘܫ – واحدة والتي هي في بلاد آشور وما يقال عن غيرها فهذا مجرد كلام لا سند له ولا وجود أخي الكريم  في يومنا هذا .

أما تفسيرها من المؤكد هي مفردة مركبة من – ايل  و  قشت/ ܐܝܠ ܩܫܬ قوس الله *  وهي مفردة آشورية كباقي بلدات سهل نينوى وليس كما البعض يروجون معظم الاسماء الى اللغة الآرامية ، وليكن معلوما هناك تشابه كبير بين اللغات السامية كونها من أصل واحد.

ومن هنا نقول بملء فمنا – ألقوش بلدة آشورية اسما وشعبا وجغرافية ، ونحن كشعب آشوري نعتز ونفتخر بها كونها قلعة آشورية مهما حاول البعض من تحريف اسمها وخاصيتها اليوم .

ومن المؤكد تعرف أن المرحوم توما توماس كان برتبة  ܪܒ ܡܐܐ ( قائد مائة- ملازم أول ) في القوات الآشورية المعروفة بالليوي Assyrian Levies  ومن المؤسف البعض يحاول اليوم أن ينسب كلام اليه وهو طاعن بالسن حول عدم آشوريته، فهي حيلة لا تمر وليست إلا مجرد كما يفعل صاحب موقع القوش نت الذي يضع أسد بابل على مشارف ألقوش وهو مجرد وهم، وشخصيا كتبت له أي الأخ عادل زوري حول هذه الناحية وقد عدل موقفه مؤخرا ولنا الشكر له .

ودمت بمحبتي أخي الكريم /  آشور بيث شليمون
_______________________________
.
* إن المدينة العظيمة العاصمة نينوى كانت محاطة بمواقع دفاعية اولية من كل الجهات والقوش إحداها .


غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ بولس يونان المحترم
 تحية عاطرة، اما بعد ...

أولا، كل عام وانت والعائلة بخير بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة 2015 .
ثانيا، قد تكون شخصا طيبا وليس لي غضاضة في ذلك باركك الله، ولكن لو تقرأ  لا مداخلتك الاولى، بل حتى الثانية أيضا بترو ستلمس فيهما أسلوب الإستهتار مع احترامي الكبير لك، والأنكى من ذلك قلت :

" كما انك لم تهديني/ تهدني صلاة رائعة كتبها احد اباءنا/ آباؤنا  العظماء بمناسبة ميلاد ربنا يسوع المسيح وهذا نصها واكتبها بالحرف العربي "گرشوني" لكي يتمكن من قرائتها كل ابناء شعبنا .."  انتهى الإقتباس

يا عزيزي، ألا تدرك بأنني فعلت ذلك؟  وهل لنا اعظم من العلامة والملفان القس نارساي  ܡܪܝ ܢܪܣܝ حيث تلك السطور كانت بمناسبة ولادة الرب يسوع له المجد من إحدى كتاباته الرائعة ؟!

على كل مهما يكن، فأنا لا أحمل أي حقد او كراهية تجاهك يا اخي الكريم، كوني أحب شعبي وإن شتموني كونهم كما قال السيد الرب يسوع المسيح – لا يعلمون!
   
دم لاخيك المحب/  آشور بيث شليمون
_____________________________

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ آشور بيت شليمون!
كل عام وانت وجميع ابناء مكوننا بخير.

لا اعتقد ان طيبتي هي سبب ذلك ولكن قبول الاخر كما هو وكيفما يفكر في حدوده وليس تجاوزا على حدود الاخرين والدخول في منطقتهم لغرض احداث بلبلة فيها هو الذي حافظ على علاقاتي الطيبة مع مختلف شرائح مكوننا.

سألتُك عن فقرات كتَبتُها فيها دلالة للحقد! اما ان تقول لي اقرأ المداخلتين بترو ستلمس فيها اسلوب الاستهتار. اخي العزيز عندما اذكر لك اسم يوسف, لا تتعجل وتذكر لي ماذا كان يوسف النجار لانني في الواقع كنتُ اقصد عمي يوسف وليس القديس يوسف, ومع ذلك اكرر طلبي بان تذكر عبارة واحدة فيها الحقد. كما انني لا استهتر باحد ولا بحضرتك فانت عزيز علي ولكن اسلوب الكلام التشبيهي ليس انتقاصا بكيان الشخص ولكنه اسلوب كلامي نستعمله في تعاملاتنا كثيرا كأن تقول لشخص تعتقد بانه غير مُلِمْ بحرفة او انه يتكلم خارج موضوع النقاش :" روح شوفلَكْ غيرها...عمي" او تقول "بان فلان يغرد خارج السرب" فهل هذا استهتار ؟!.

اشكرك على التصحيح النحوي في :"...لم تهديني..." والصحيح هو "لم تهدني" كما ذكرتَ بعد الشارحة ولكنني ادعوك الى اعراب الجملة التالية:" صلاة رائعة كتبها احد اباءنا/ آباؤنا  العظماء بمناسبة ميلاد ربنا يسوع المسيح" لكي نتأكد من اي الكلمتين صحيح. ولكن موضوعنا ليس قواعد اللغة العربية لاننا لو حاسبنا بعضنا البعض في قواعدها لما بقي كاتب واحد, ليس في هذا الموقع فقط ولكن في كل المواقع العربية بما فيها مواقع مجامع اللغة العربية. انني لست من فطاحلة هذه اللغة ولكنني اعتقد انني مُلِم بها واخطائي اللغوية اقل من اخطائك اللغوية اذا حاسبنا بعصننا البعض في هذا المجال ولكنني لا اعتقد بانني ولا حضرتك, نريد الدخول في هذا المجال.

انا معك بان مار نرسي من ملافنة كنيستنا ولكنه ليس الاعظم بدليل ان ترنيمته ليست الاعظم بين الترنيمات التي قيلت في ميلاد ربنا. ربما يكون عظيما في اللاهوت او الفلسفة او اللغة ولكنه ليس اعظم الكل , كما انه ليس اعظم مني ومنكً في مجال اختصاصنا.
اكرر سؤالي بذكر مصدر واحد ذكر فيه اباؤنا بانهم آشوريون او اضافوا كلمة الاشوري متبعوبة باسمهم في مؤلفاتهم!!!.

انا لم اقل بانك تحمل حقد او كراهية تجاهي ولكن ما اطلبه منك ان تتوقف عن محاولة الغائي او استقصائي. انني احترم اعتقادك في محيطك وداخل دائرة عملك وتواجدك اما ان تضع رجلك في منطقة تواجدي وتدخل دائرة اعتقادي فانني لا يمكن ان اقبل به, كما انني اعتقد بانك ايضا لا تقبل بان احاول الدخول في مجالك والعبث بما انت فيه.
كما اطلب منك ان لا تُدخل الشخصنة في حواراتنا لانها تُفسد مغزى الموضوع والغاية من كتابته. فانني اذا كُنتُ قصيرا فليس معنى ذلك انني بالبديهية حاقد على طوال القامة وبنفس المعنى كوني كلدانيا فانه ليس معناه انني بالبديهية حاقد على الاشوريين والسريان والعرب والتركمان والانكليز والاميركان...

اشكرك

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي اشور
كافة الاخوة المتحاورين
شلاما ونعمة الرب معكم جميعا
هناك اخطاء حول الكثير من الامور التاريخية حول شعبنا
واننا في هذا الجيل علينا ان نبدا بتنقيح وتصحيح كل ما نجد من اخطاء
حيث بامكاننا من خلال المتابعة وفحص الكتب ان نصل الى احدث ما كتب او يكتب عن تاريخنا 
 ويجب ان لا نخجل من تاريخنا ولا نخجل من كوننا نحمل اخطاء حول مفردات تاريخنا  عبر العصور
وحان الاوان لكي نقف بشجاعة وحكمة لتقبل المعلومات الصحيحة بدون عناد وتعصب وتهجم وتمسكا بكون المعلومات الساءدة هي الصحيحة
وبهذا الامر وجدت المعلومات التالية  ارجو قراءتها والاستفادة منها



When the Chaldean empire was absorbed into the Persian, the name Chaldean lost its meaning as the name of a race of men, and came to be applied to a class. The Persians found the Chaldeans masters of reading and writing, and especially versed in all forms of incantation, in sorcery, witchcraft, and the magical arts. They quite naturally spoke of astrologists and astronomers as Chaldeans. It therefore resulted that Chaldean came to mean astrologist. In this sense it is used in the Book of Daniel (Dan. i. 4, ii. 2 et seq.), and with the same meaning it is used by the classical writers (for example, by Strabo).
The language used by the Chaldeans was Semitic Babylonian, the same, save for slight peculiarities in sound and in characters, as Assyrian. In late periods the Babylonian language ceased to be spoken, and Aramaic took its place. One form of this widespread language is used in Daniel and Ezra, but the use of the name Chaldee for
it,famisnomer

http://www.jewishencyclopedia.com/articles/4213-chaldea

www.jewishencyclopedia.com/articles/421com/articles/4213-c99.238.86.50


غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


أخي العزيز اخيقر يوخنا :

في البداية، أهنئك والعائلة بمناسبة عيد الميلاد المجيد وكذلك راس السنة الميلادية الجديدة وكلي امل ان يكون العام الجديد خير، بركة وسلام لك ولشعبنا في الوطن وكذلك في المهاجر.

كما أحيي فيك الروح الآشورية النبيلة، إنك في المسار الصحيح عزيزي ونطلب من الرب ان يبارك جهودك في خدمة هذه الأمة المنكوبة مع الأسف !
نعم، نحن بحاجة ماسة الى نشر كل ما يتعلق بامتنا الآشورية، حيث الكثير منه هو ضحية عاملين إثنين، أولهما هو هدف لكل المناوئين هو العمل في تشويهه واكبر مثال على ذلك بعض الإخوة وهم معروفون جيدا في هذا الموقع والمواقع الاخرى يبثون كل ما يسيء سمعة أمتنا الآشورية.
ولكن كما هو معلوم للجميع ومنذ الإنطلاقة الأولى عندما شمرت عن ساعدي وكتبت المقالة الاولى في دحض وتفنيد إدعاءاتهم  (  غياب القطة ، الفئران يقفزون من كل حدب وصوب ) إذ هي باكورة عملنا لوضعهم  في المكان المناسب وهكذا كما تشاهدون قلّ  ضجيجهم وخفت أصواتهم وبوسعنا القول اختفوا بالكامل ما عدا  زجهم في المعمعة بعض الإخوة السذج بين آن وآخر حيث عملية تنويرهم وردعهم من افعالهم من المؤكد سهلة جدا ونحن بها حتى الآن منتصرون!

وثانيهما، الجهود المبذولة من البعض في تضخيم شعوب في الحقيقة لم تكن في الصدارة او لعبت دورا كبيرا في الساحة مثلما قام به شعبنا الآشوري حيث الإستشهادات من الاجانب قبل أصحابها من آن لآخر تنهال على القراء وعلى الدوام .

ودم لأخيك المخلص/  آشور بيث شليمون
______________________________



متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20752
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ܪܐܒܥ ܐܫܘܪ ܒܥܬ ܫܠܥܡܘܢ
ܩܒܠ ܫܠܐܡܥ ܘܐܥܩܐܪܥ
ܟܠ ܫܥܬܐ ܒܚܕܘܬܐ

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقتبس من رد اشور:
وهكذا كما تشاهدون قلّ  ضجيجهم وخفت أصواتهم وبوسعنا القول اختفوا بالكامل ما عدا  زجهم في المعمعة بعض الإخوة السذج بين آن وآخر حيث عملية تنويرهم وردعهم من افعالهم من المؤكد سهلة جدا ونحن بها حتى الآن منتصرون!


الاخ اشور، نحن ماخين الامور على كدر تفكيرك، لأن كل ماتكتبه فهو هراء بنظرنا وحقيقتكم اصبحت معروفة ولا تفيدك اقتباساتك ومهما كثرت لتلغي اصلك المعروف سلفا..كل عام والجميع بخير

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي عبد، كل عام وانت بخير ...
إن كلامي ليس موجه لك يا عزيزي، بل لأولئك الدكاترة والبحاثة وما هنالك وأنت تعرف جيدا من هم كونك دافعت عن هلوساتهم التي غدت نسيا منسيا بين القراء.
ومن ثم من المؤكد ما أكتبه هو هراء بالنسبة لك، كما هو كلامك أيضا يا عزيزي هراء لي، ولكن القراء هم الذين سيقررون من هم الهراء الحقيقيون وشكرا.

دم لأخيك المحب / آشور بيث شليمون
_________________________________

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܡܘܚܒܝ ܥܒܕܝܫܘܥ ܝܘܚܢܢ:
ܩܕܡܝܬܐ ܥܐܕܐ ܕܡܘܠܕܐ ܕܡܪܢ ܗܘܐ ܒܪܝܟܐ ܥܡ ܫܢܬܐ ܚܕܬܐ 2015 ܐܠܘܟ ܘܟܠܗ ܒܝܬܘܟ ܒܣܒܪܐ ܕܫܢܬܐ ܚܕܬܐ ܕܗܘܝܐ ܫܢܬܐ ܕܫܠܡܐ ܘܫܝܢܐ ܒܟܠܗ ܬܒܼܝܠ ܘܕܝܠܢܐܝܬ ܓܘ ܐܬܪܢ ܚܒܝܒܼܐ܀
ܐܦ ܐܝܬܠܝ ܩܘܒܠܛܝܒܘܬܐ ܠܡܠܠܘܟ ܒܣܝܡܐ، ܐܠܗܐ ܒܪܟܼ ܠܘܟܼ ܐܡܝܢܐܝܬ ܥܡ ܒܝܬܘܟ ܀
ܦܘܫ ܒܫܝܢܐ  ܐܫܘܪ ܒܝܬ ܫܠܝܡܘܢ
_____________________________

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الأخ بولس يونان:
تحية طيبة، أما بعد ...

شخصيا، مهما حاولت أن آتي بالبيانات والوثائق عن آشوريتنا لن تقنعك وهذه محاولة اخيرة – حيث الكرة في حلبتك – كونك كما يبدو تعرف اللغة وأدناه أضع مقاطع من أشعار العلامة كوركيس وردا الأربيلي، واترك لك المجال في تعريبها :



ܥܘܢܝܬܐ ܕܡܠܦܢܐ ܓܝܘܪܓܝܣ ܘܪܕܐ ܕܐܪܒܝܠ( 1225 - ?)
 ܕܥܠ ܩܬܘܠܝܩܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܡܕܢܚܐ - ܢܩܛܘܦ ܚܡܫܐ ܚܘܩܝܢ ܐܝܟܐ ܕܥܗܕ ܫܡܐ ܐܬܘܪܝܐ ܒܐܝܩܪܐ :

ܘܡܪܝ ܡܐܪܝ  ܐܬܘܪܝܐ: ܡܢ ܛܘܗܡܐ ܚܠܐ  ܟܘܢܝܐ܀
ܘܥܒܕܝܫܘܥ  ܐܬܘܪܝܐ:   ܕܡܢ ܓܢܣܐ ܛܘܗܡܢܝܐ܀   
ܕܗܘܐ ܒܐܬܘܪ ܥܠܠܢܐ: ܘܐܬܩܬܠܩ ܐܝܟ  ܩܢܘܢܐ܀
ܒܐܬܘܪ ܡܒܥܬ ܝܘܠܦܢܐ: ܘܐܬܡܢܝ ܒܣܝܣܪܬܐ ܕܟܐܢܐ܀
ܘܥܒܕܝܫܘܥ ܡܐܢܐ ܓܒܝܐ: ܕܡܢ ܐܬܘܪ ܟܪܟܐ ܦܐܝܐ܀


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4730
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد اشور بيت شليمون،
شكرا جزيلا لنقل هذا الخبر على صفحات عينكاوا،
أنه حقا إكتشاف تاريخي مهم، وبغض النظر عن إن كان هذا المشروع الزراعي قد شيد بسواعد أجدادنا االاشوريين او لا فانه في كلا الحالتين يصب في مصلحة تلك الامبراطورية العظيمه،
فبتامل هذا الاكتشاف سنتوصل الى استنتاجين او حقيقتين مهمتيتن: فان كانت هذه المزرعه مزرعة اشورية تصميما وتنفيذا فستكون حينئذ معلما رائعا اخرا يضاف الى سجل انجازات الاشوريين العديدة، وحيث يثبت التاريخ مرة اخرى بانهم قد تركوا بصماتهم في كل بقعة وطأتها اقدامهم اثناء توسعات امبراطوريتهم.
 أما إذ لم تكن اشورية بحته، لكن التحريات البدائية  أثبتت بانها قد أنشأت اذبان خضوع فلسطين/اسرائيل لحكم الامبراطوريه الاشورية، وهذا دليل على ان الاشوريين لم يقفوا في طريق الشعوب الخاضعه تحت سيطرتهم لتطوير بلدانم وحياتهم بانفسهم لا بل من المؤكد بانهم قد مدوا يد المساعده لهم لانجاز مشروع بهذه الضخامه. تخيل معي يا اخي الرخاء والبحبوحه التي كانوا يعيشون فيها في تلك الفترة وفعاليات مواسم قطاف الاعناب وطرقهم الخاصة لعصرها، فلابد ان المشهد كان اشبه بمهرجان مرح رائع تتنتظره البلدة بفارغ الصبر.

وهذه صورة اخرى من اعلى:

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ܡܝܩܪܐ ܐܚܐ ܚܒܝܒܐ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ

ܫܠܡܝ ܘܚܘܒܝ ܘܐܝܩܪܝ ܩܒܠ :
ܩܕܡܝܬܐ ܥܐܕܐ ܕܡܘܠܕܐ ܕܡܪܢ ܥܡ ܪܫ ܫܢܬܐ ܚܕܬܐ 2015 ܗܘܝ ܒܪܝܟܐ ܐܠܘܟ ܥܡ ܟܠܗ ܒܝܬܘܟ،  ܒܣܒܪܐ ܕܫܢܬܐ ܚܕܬܐ ܗܘܝܐ ܚܕܐ ܫܢܬܐ ܕܫܠܡܐ ܘܫܝܢܐ ܘܦܪܝܫܐܝܬ ܓܘ ܐܬܪܘܬܢ ܥܝܪܩ ܘܣܘܪܝܐ܀
ܐܦ ܬܘܕܝ ܣܓܝ ܠܡܠܠܘܟ ܘܫܘܬܦܬܘܟ ܒܗܕܟܼܐ ܕܘܪܫܐ ܕܟܼܝܐ ܘܡܣܝܡܢܐ ܠܐܘܡܬܢ ܐܫܘܪܝܬܐ ܀
ܒܚܘܬܡܐ -  ܫܪܪܐ ܐܝܟ ܫܡܫܐ،  ܠܐ ܡܨܐ ܐܦ ܚܕ ܕܟܣܐܠܗ ܒܥܪܒܠܐ ܘܟܠܝ ܣܒܼܪܐ ܘܬܘܟܼܠܢܐ ܕܐܘܡܬܢ ܐܡܝܢܐܝܬ ܒܗܘܝܐ  ܒܡܢܬܝܬܐ ܘܙܟܼܘܬܐ.

ܦܘܫ ܒܫܝܢܐ ܡܢܝ ܐܚܘܢܘܟ ܐܫܘܪ ܒܝܬ ܫܠܝܡܘܢ
__________________________________



الأخ Bet nahrenaya  المحترم

في البداية، شكرا لمرورك وكذلك لملاحظاتك القيمة، وبهذه المناسبة أقول كل عام وانت والعائلة بخير، كلي أمل ان تكون السنة الجديدة عام خير وبركة وسلام في ربوع بلادنا خاصة والعالم اجمع .
كما أشكرك لإلحاقك الصورة لهذا الإكتشاف  الهام حيث يسجل مآثر اجدادنا المبثوثة هنا وهناك وإن دل ّ على شيء، سيكون ذلك طبعا،  دلالة لعظمة امتنا الآشورية .

دم لأخيك المحب/  آشور بيث شليمون
________________________

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ آشور بيت شليمون!

يظهر من مناقشتنا اننا ندور في حلقة مفرغة بعيدا عن فحوى المناقشة ولكي لا نظل ندور ايضا مع دورة العدم ونتيه في دوامتها, اختصر النقاش بتكرار سؤالي السابق حيث كنتُ قد وجهتُ اليكَ سؤالا محددا وواضحا ولم تجبني عليه واكرره عليك وانا بانتظار الجواب الواضح والصريح بدون لف ودوران!!! وان استمراري معك في النقاش يعتمد على جوابك والا فانني اعتبر كل كتاباتك تلفيق ومن محض الخيال او مبنية على امنية امتلاك امجاد شعوب لا يربطنا بهم شيء.

اخي العزيز
سؤالي اكرره وهو: اطلب منك ان تأتيني بدليل او مصدر موثوق ذكر فيه احد آباءنا القدامى المعروفين (قبل ان يمد الغرب يده ويعبث بكنيستنا سواء الاشورية او الكلدانية او السريانية) بانه آشوري او كلداني القومية او انه يعود في الاصل الى احدى الامبراطوريتين الاشورية او الكلدانية...؟؟؟
ارجو ان السؤال هو واضح ومفهوم وشكرا 

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ بولس يونان كتب:

" الاخ آشور بيت شليمون!

يظهر من مناقشتنا اننا ندور في حلقة مفرغة بعيدا عن فحوى المناقشة ولكي لا نظل ندور ايضا مع دورة العدم ونتيه في دوامتها, اختصر النقاش بتكرار سؤالي السابق حيث كنتُ قد وجهتُ اليكَ سؤالا محددا وواضحا ولم تجبني عليه واكرره عليك وانا بانتظار الجواب الواضح والصريح بدون لف ودوران!!! وان استمراري معك في النقاش يعتمد على جوابك والا فانني اعتبر كل كتاباتك تلفيق ومن محض الخيال او مبنية على امنية امتلاك امجاد شعوب لا يربطنا بهم شيء." انتهى الإقتباس

أخي بولس يونان المحترم - هذا سيكون الرد الأخير لجدالك البيزنطي مع احترامي!
- إن الذي يدور في حلقة مفرغة هو أنت !
- إن   في النقاش بيني وبينك قدمت لك الأدلةّ الكافية حول صدق نظرتي!
- ولكن يبدو اما أنت لا تقبل الحلول المقدمة كونها تعارض أفكارك المسبقة، أم أنك لا تفهم لغتنا!
وختاما، لا يهمني من امثالك وبأي وصف يصفونني وصراحة هكذا أشخاص لا يستحقون ان يضيع الفرد وقته معهم ودم في رعاية الله - تذكر إجابتي هذه هي الأخيرة وساكون شاكرا لو تبتعد عني وعن كتاباتي من الان وصاعداوشكرا!!!

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز آشور بيت شليمون!

انني متأكد 100 % انه لا يمكنك ان تذكر اي مصدر يذكر فيه ما انت نسبته الى آباءنا لانه في الحقيقة لا يوجد هكذا مصدر ابدا. فمار نرسي لم يكن يوما ما آشوريا او كلدانيا ولم يدعي او يتباهى بانتمائه الى اقوام ليسوا اسلافه!!!.
بما ان مطلبك هو ان ابتعد عنك وعن كتاباتك فتأكد بانني سوف ارضخ لطلبك ولكن بشرطين:
اولا ان يكون ما تكتبه عن الاخرين مطابق للحقائق التاريخية وليس افتراضات أَماني في خيالك وامثالك لتوسيع دائرتك الضيقة والصغيرة.
ثانيا ان لا يدخل ما تكتبه في مجالي الحيوي. كن آشوريا كيفما تشاء ولكن ان تلغي كلدانيتي على اساس ضمها الى ممتلكاتك واحلامك وامنياتك التي هي فقط في دائرة خيالاتك فانني لا يمكن ان اقبله كما لا يمكنني ان اقبل من غير الاشوريين ان يتطاولوا على آشوريتك.
اتمنى ان توظف قلمك للبحث عن القواسم المشتركة التي تجمعنا وليس عن المزالق التي توقعنا وتأخذنا الى المجهول وتأكد بان ما ينتظرها هو كارثي وان في نهاية النفق دائرة سوداء وليس ضوء كما تعتقد ويعتقد الكثيرين. فالسيف ليس بيدنا كما ان الساحة لم تعد لنا وعددنا لا يحسب له.
اشكرك على اجابتك الواضحة. وارجو لك التوفيق