المحرر موضوع: ليكن العام الجديدعام المحبة والتجدد بين الكتاب  (زيارة 3766 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليكن العام الجديدعام المحبة والتجدد بين الكتاب

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
الاخوة الكتاب الاعزاء                               
سلام الرب معكم جميعا وكل عام وانتم وكل شعبنا المؤمن والعالم اجمع بخير وسلام .
بمناسبة عيد ميلاد سيدنا يسوع المسيح والسنة الميلادية الجديدة ارجو منكم ان تزرعوا المحبة في قلوبكم وان تراجعوا انفسكم بما تكتبونه من مقالات او ردود لكي تستنتجون ماذا حصدتم من ذلك وما هي الخدمة التي قدمتمونها الى شعبنا المظلوم الجريح المهجر ,لماذا لاتكتبون عن معانات شعبنا وعن مستقبل شبابنا وشاباتنا وعن الحلول المطلوبة واعتقد ان لديكم الموهبة والقدرة والذكاء لفعل ذلك ,اخوتي الاعزاء, اصبحنا وكما يقول المثل ( علكة في حلق الناس ). كنت افتخر بنفسي عندما كان يسالني احد ان اقول اني مسيحي كلداني ومن غير تفكير اما اليوم فاتوقف قليلا ثم اجاوب اني مسيحي من العراق بسبب الكتابات الهدامة الجارحة والعنصرية لكتابنا وخصوصا الذين يدعون انفسهم بالكلدان وهم يدمرون الكلدان من غير ما يدرون او ممكن ان يكونوا متعمدين بذلك للاسف ,والمحزن اكثر ان يكون التخريب من اهل الدار. العجيب والغريب هنا انكم تمدحون ابينا البطريرك وتقدمون له الوقار والاحترام والتقدير وتطلبون له الصحة والعافية والسلامة من جهة, ومن جهة اخرى تكتبون بانفسكم وتسمحون  لغيركم بالتهجم على ابينا البطريرك بكلمات حارقة جارحة استهزائية وبذيئة وتقبلونه قبلة يهوذا الاسخريوطي ,اهذا هو جزاء واحترام ابينا البطريرك الذي منح نفسه ووقته وراحته من اجل كنيستنا وشعبنا اضافة الى ذلك تنتقدون علاقاته مع السياسيون والرؤساء ورجال الاديان الاخرى وتتهمونه بالخلط  بين الدين والقومية واحيانا السياسة , المفروض ان نشكره ونتباها بذلك لان تلك العلاقات وتقويتها يصب في امان وسلامة وراحة ابناء شعبنا المهجر .ان الذي يقرأ تلك المقالات لايتوقع ان يكون كاتبها مؤمنا مسيحيا لانها لاتحمل اية صفة من صفات المسيحية  بل حاقدا ومستاجرا لتخريب  كنيستنا التي كما قال سيدنا يسوع المسيح ابواب الجحيم لا تقوى عليها, اعتذر لذلك لكن هذا الواقع والمتداول بين الناس في سان ديكو وحتى من خارجها ولمست ذلك من خلال المكالمات مع الاصدقاء وايضا يسألون من هو السيد عامر فتوحي والسيد مايكل سيبي لان ما يسطرونه في كتاباتهم هو خارج عن قوانين السماء والارض اي تحزن من في السماء والارض . لا نريد منكم ان تكتبوا ولا تتدخلوا بين رؤساء الكنيسة فلديهم طرقهم الخاصة في حلها وهم المسؤولين عنها قبلنا وليس كتاباتكم التي ستحلها, ان كتاباتكم على المواقع ابعدت المؤمنين عن كنائسنا وامتلأت الكنائس المجاورة بهم  ,اننا هنا في سان ديكو نطلع على ما يجري ولا نحتاج الى معلوماتكم المزورة لذا اكرر اتركونا في حالنا واتركوا الرؤساء يقررون, ان كتاباتكم دفعتني الى الكتابة , والشعور بالغيرة والدفاع عن الحق الذي يحرك المشاعر, واني اخوكم الصغير والمتواضع خادم الرب يسوع اطلب واترجى منكم ان تهتموا بما ذكرته اعلاه ولاتنسوا المحبة اولا لان الرسول بولس قال اذا كانت لديكم المحبة افعلوا ما تشاؤون وهذا معناه اذا كانت لدينا المحبة لا يمكن ان نفعل شئ مسيء .             
اتمنى واطلب من الرب يسوع المسيح ان يمنح  الجميع عاما جديدا وقلبا متجددا بافكارا منورة بالروح القدس لكي يعيشوا بأمان وسلام ومحبة وان يكتبوا لخدمة كلمة الرب امين.                                                                                                     
اخوكم بالرب يسوع المسيح
فريد شكوانا       
     


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي الكريم فريد شكوانا .. تحية محبة وأحترام

في البدء يسعدني أن أقدم لكم وللعائلة الكريمة ومن خلالكم نقدم لأخوتنا في ساندييكو وكل أبناء شعبنا في البلد الأم والمهجر أجمل التبريكات بمناسبة عيد القيامة المجيد وحلول السنة الميلادية الجديدة 2015 التي نتمناها سنة عودة لأبناء شعبنا المهجر ليعودوا الى ديارهم وأراضيهم وذكرياتهم والى ديار ابائنا وأجدادنا  معززين ومكرمين ..

أنها دعوتكم هذه هي فعلا دعوة شريفة ومخلصة من أبن مؤمن وبار وحريص على بني شعبه وكنيسته المشرقية المقدسة وحريص على مستقبل أبناء شعبنا النازح والمهجر .. وأذا كان لابد من أحترام شعور أبناء شعبنا المهجر من بيوته وأرضه فما علينا الا العمل على التخفيف من معاناته من خلال الكلمة التي تعمل كالبلسم والدعم المعنوي أو المادي .. علينا دعم كنيستنا في العراق وهي اليوم فقط من تشارك النازحين معاناتهم وهي وحدها من تساهم في التخفيف من مصاعبهم الجمة وهي وحدها متمثلة بسنهودسها المقدس وبطركها الجليل توصل صوت المعاناة الى العالم أجمع ..

غبطة أبينا البطرك من خلال لقائه المسؤولين في الأقليم والسلطة المركزية ودعواته المستمرة للألتفات الى معاناة أبنائه والمساهمة في التخفيف من معاناتهم هي الخدمة الأكثر أنسانية ودعواته ولقاءاته الدولية وأيصال صوته للمجتمع الدولي والمنظمات ذات العلاقة هي الأخرى مهمة وفعلا جلبت الأنتباه ونشكر غبطته لدوره الأنساني الكبير وهو الأب الكبير للنازحين والمهجرين ..

دعوتكم أخي الكريم فريد للتوقف عن الكتابات غير المسؤولة والتي تثير المزيد من الشقاق في محلها وأنني اشد على أيديك لأقول معك لهؤلاء الذين يريدون التقليل من شأن وعظمة عمل غبطة البطرك نقول لهم عليكم واجب انساني وديني وأخلاقي وهو تشجيع غبطته ومساندته لا التهجم عليه دون مبرر .. لأن خدمة أبناء شعبنا المهجر اليوم يمر عبر كنيستنا في البلد وعبر غبطة البطرك تحديدا وأي تقليل من شأنه لا سامح الله هو أستهانة بمشاعر أبناء شعبنا وتطلعاتهم للعودة الى ديارهم بكرامة وأمان ..

شكرا مرة أخرى لدعوتكم الكريمة وأكيد فان الجانب الاخر مدعوا للألتزام بها أخلاقيا وأنسانيا وشكرا .

أخوكم / كوركيس أوراها منصور
ساندييكو

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2242
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فريد شكوانا المحترم
تحيه ومحبه
أمنياتنا وتمنياتنا لابناء شعبنا  في العام الجديد , أن يعم السلام والأستقرار في ربوع العراق ويعود أهلنا المهجرون الى أماكنهم  سالمين متعافين.
عزيزي فريد  دعوتكم  الانسانيه هذه  تشكرون عليها ,وسعيكم نحوها لا غبار عليه لأننا جميعا كوننا بشر خطاؤون سواء أسمينا انفسنا كتـّابا أو مثقفين أو سياسييين,  فإن المراجعه  التي تطالبون بإجرائها هي ظاهرةعقلانيه  راقيه إعتمدها مفكروا وفلاسفةالشعوب التي حققت التقدم والتحضر ,وما علينا  وعلى نخبنا المثقفه ,ونحن نحسب انفسنا من ضمن الشعوب الناهضه , الا الاستفادة من تجارب الشعوب  ومن نخبها التي تصدرت مشاهد الفعاليات اليوميه, اذ من دون ذلك لا يمكن لأي شعب ان يخطو  خطوة مثمره للامام ما دامه عاجز عن توفير عناصر القدره على مواكبة حركة الزمن وتطوراته .
شكرا جزيلا على دعوتكم
وكل عام وانتم  وابناء شعبنا بخير
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل فريد شكوانا المحترم
تحية قلبية
شكرا على هذه الكلمات النابعة من القلب وآمل أن يستنير بها كل الذين يشجّعون الباطل الذي يقوم  بتمزيق لحمة كنيستنا الكلدانية ويطعنون برئاستها التي هي الأمل الأخير لبقائنا والحفاظ على هويتنا الكلدانية ومن دونها سوف لن يكون هناك شعب يتسمّى بالتسمية الكلدانية.
أما الذين يعملون ضدّ الوحدة الكنسية ويدّعون بنهضة قومية للكلدان بادراك أو من غير وعي فانّهم يهدمون آخر سياج يضمن بقاءنا كأمة بين الأمم وكل منصف مدعو الى الوقوف بوجههم وفضح مآربهم.
والله يوفّقك

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز فريد المحترم
سنة مباركة اتمناها لكم
شكراً على المقالة التي تدعو فيها الكُتاب لبدأ صفحة جديدة في الكتابة والنشر في هذا الموقع، أتمنى بمثل ما تفضّلت به، وكل كاتب عليه أن يقرأ جيداً ما كتبهُ بكل تأني وصبر قبل النشر وعندما يصل الى الخلاصة الناضجة سيكون قلبه فرحاناً جداً لأنه ينشر لأيصال فكرتهِ باستحقاق للقرّاء. فمثلاً لماذا يكتب البعض كلمات التجريح والطعن بحق الآخرين؟ وما هي اهدافهم في خلق التشويش والبلبة بين افراد العائلة الواحدة التي هي شعبنا المظلوم والمتألم؟ يتوقع البعض بأنه هو وبس ولا غيره في المقدرة الكتابية والأستهزاء وقص هذا وذاك وهو مسيحي وينسى أن الرب المُتجسّد نفسه اختار جهال العالم ليُخزي الحكماء كما يقول مار بولس الرسول في رسالته الى كورنثوس الأولى. كان الرسل يدعون الشعب الى المملكة الالهية وبنفس المقارنة على كل كاتب هنا أن يدعو الى المحبة والتعاون بكلمات يستسيغها الجميع. وفي هذه الأيام جاءت دعوتك في الوقت المناسب وخاصة الآن حيث نقرأ الهجوم الغير لائق بحق أب الكنيسة وبعض الرموز الدينية. الف شكر لموقفك والرب يبارك جهودك الخيّرة لكي يتحرر قلب كل واحدٍ من عندنا من خطيئته تجاه الآخرين.
كل عام وانتم بخير

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم فريد شكوانا..مع تحية الميلاد
ان عنوان مقالك مشجع لوجهات التقارب والتضامن بين الكتاب بمختلف صنوفهم وتوجهاتهم ولكن من حثيثيات ماطرحت فقد انحازيت لجهة وعلى حساب جهة اخرى ذاكرا بكتّاب مدعوين ايضا لهذا التقارب ولكنك اعرتهم وبأسلوب لايليق والغاية التي تهدف اليها من خلال طرحك لهذه المقالة.. ولا تنسى فأن الكتاب الذين يميلون لجهة البطريركية فقد كانوا من المساهمين في تأجيج الوضع بين البطريركية وابرشية ساندياكو الذي كان واضحا من خلال طروحاتهم التهجمية على مطران تلك الابرشية وكهنتها، ومنهم من استنجد بكتابات مقززة لمن كان له غاية في خلق الصراع في تلك الابرشية.. وعليه كنت اتمنى في مقالك هذا ان تكون عادلا وذي نية صادقة نابعة من ايماننا المسيحي (وكلدانيتك التي تذبذبت..!!) لتلبية الغاية المرجوة من عنوانك الجميل لهذه المقالة.. وعليه لم يكن مقبولا ان تكيل بمكيالين وللعلم موقفي معروف بمسيحيتي وكلدانيتي التي لا تتزعزع ولكن مستقل بتوجهي وبدون عائدية  لجهة وعلى حساب الاخرى..ومع ذلك اتمنى لكم سنة سعيدة وكل عام والجميع بخير..

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاساتذة الاعزاء كوركيس اوراها ,شوكت توسا ,عبد الاحد سليمان ,مسعود النوفلي وعبد الاحد قلو شكرا لمشاركتكم جميعا وابداء رايكم في الموضوع, الرب يقويكم ويبارك السنة الجديدة لتكون سنة خير وسلام ومحبة واستقرار لشعبنا المظلوم ولكل المسكونة ,وكل عام والجميع بخير امين.اذا يسمح لي الاخ عبدالاحد لانه ذكر بانني انحازيت الى جهة وعلى حساب الجهة الاخرى, كذلك يقول ولكنك اعرتهم ,اني مع الحق حتى ولوكان على نفسي ,وهل قول الحق هو انحياز وان الذي قلته ليس من عندي بل هو من الواقع الذي نعيشه ويتكلم به الناس ,ان ايماني بربي يسوع ثابت ولايتزعزع مهما كانت الظروف ولست ديانا وهوالديان الوحيد الذي سوف يحاسبنا على الوزنات التى امننا عليها,اما على هذه الارض التي لا نملك شيء عليها, كل واحد المفروض ان يقيم على اعماله ومقدار ما يقدمه للبشرية من خدمة,ويقول يسوع في انجيل متى, اذا اخطأ اخوك فانصحه بفردك ثم خذ معك شاهدين او ثلاثة وان لم ينفع ذلك فاخبر الكنيسة بامره وان لم يسمع للكنيسة فليكن عندك كالوثني والعشار. اذا لا يحق للبشر ان يدينوا بعضهم ,اما عن الكيل بمكيالين فالذي لايعترف بان لبنه حامض هو الذي يكيل بمكيالين .نحن نريد تهدئة الوضع وليس تأجيجه واذا تريد ان نتناقش بيننا كجماعة وليس على الانترنيت ساعطيك الحقائق والبراهين بان ابريشية مار بطرس على خطأ ولدي الكثير في جعبتي ولم انشرها يوما على الانترنيت  بل اناقشها مع اخوتي المؤمنين لاني اعمل لمصلحة كنيستي وللبناء وليس للشهرة والتخريب .واكرر شكري وتقديري للجميع.
اخوكم
فريد شكوانا 

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ابن العم العزيز فريد شكوانا المحترم
ايذوخون بريخا وشاتوخون برختا
في البداية اهنئكم والعائلة بمناسبة عيد ميلاد ربنا يسوع المسيح له المجد وكذلك بمناسبة راس السنة الجديدة متمنيا لكم اعيادا سعيدة وسنة تجلب للبشرية وخاصة لاهلنا في الوطن الامن والسلام وعودة المهجرين الى ديارهم
من متابعتي لكتاباتك  ولما اعرفه عن بعدك كل البعد عن السياسة،اشعر انها نابعة من ايمانك الراسخ بمسيحيتنا ومحبتك لكنيستنا وحرصك الشديد على قول كلمة الحق، ولكن لا تستغرب (برد عام) ان البعض المعروف بتغريده خارج السرب لا يمكنه انتقاد افكارك وانما يبحث عن كلمة هنا او هناك كي يكتب، فتصور ان احدهم لم يجد في احد مواضيعي غير كلمة كتبتها بحالة الرفع بدلا من النصب فكتب موضوعا كاملا بدأه عن هذا الخطأ النحوي ثم افرغ ما بجعبته من القاب لا تنطبق الا عليه ونشره طبعا في موقعهم الذي يتصدر قائمةالتعصب والانقسام والاقصاء من غير منازع، اتذكر ايام الدراسة الابتدائية كان رجل الدين يعلمنا في مادة التعليم المسيحي ان الله خلق الانسان على صورته وبعد اكثر من خمسين عاما يصف موقع كنسي المؤمنين (المخالفين سياسيا) بالقطط والفئران والجحوش!!! الا يحق لنا ان نقول (عيش وشوف)
فاستمر يا عزيزي بقول الحقيقة ولا تبالي بالاصوات النشاز التي لا تطيق الخير والمحبة فردودهم المعروفة ليست الا دليلا على انك تصيب الحقيقة عدوهم اللدود (دشلوخ لدنوا دخوّي)
تقبل خالص تحياتي
يوسف شكوانا

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا تلتفت خلفك لترى كثرة الأتباع وإنما انظر أمامك لترى سلامة الطريق شكرا للموضوع و ليكن العام الجديدعام المحبة والتجدد بين الكتاب ونتمنى ان تتحقق كل امنيات واحلام شعبنا الكلداني السرياني الاشوري خاصة لكي يرجع للارضه ولقراه وتحقق كل طموحاتنا وحقوقنا وكل عام وكلنا بالف خير وشكرا

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابن العم العزيز يوسف شكواناالمحترم
شكرا لابداء رايك في الموضوع والرب يبارككم
تهاني وتبريكات العيد وسنة مباركة لكم وللعائلة الكريمة ,وامنيتي للعام الجديد نظرة رحمة من الرب الى شعبنا المهجر والمظلوم ,والمحبة والسلام والامن والاستقرار لكل الشعوب,وكل عام والجميع بخير . اني مؤمن بان طريق الحق متعب وشاق ,لكن نهايته خير وبركة وراحة,ولن انحرف عن الحق ابدا.
 الاخ العزيز اشور المحترم
شكرا لمداخلتكم والرب يبارككم
سلام الرب معكم ,ايامكم سعيدة وسنة مباركة وكل عام وانتم بخير
لايهمني كثرة الاتباع ولا سلامة الطريق ,لاني مؤمن بالذي علق على الصليب من اجل الحق وهو مع الحق مهما  يطول الطريق وهو المخلص الوحيد ونطلب منه ان يرحم ويحفظ اهلنا وشعبنا المهجر وينعم عليه بالمحبة والامن والاستقرار وعلى العالم اجمع امين.