المحرر موضوع: :"رسالة جوابية من احد رعايا البطريركية الكلدانية الى سيادة البطريرك لويس ساكو المحترم "  (زيارة 6745 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنوان المقالة :"رسالة جوابية من احد رعايا البطريركية الكلدانية الى سيادة البطريرك لويس ساكو المحترم "
كاتب المقالة :فارس ساكو

سيادة البطريرك الجليل مار روفائيل لويس ساكو المحترم ...
سلام المسيح معكم .....
تلقيت رسالتكم الرعوية لمناسبة العام الميلادي الجديد 2015 المنشورة على موقع البطريركية الكلدانية ببالغ الشكر والامتنان لكوني من رعايا البطريركية الكلدانية وكم وددت ان يكون جوابي هذا بنفس الوسيلة الا ان موقع البطريركية لا يتيح ذلك للجميع ....
سيادة البطريرك الجليل .....اود في البداية ان اهنئكم بمناسبة العام الميلادي الجديد 2015 واتمنى من الله القدير ان يحفظكم ويرعاكم ويقويكم لتستمروا في قيادة مسيرة الايمان لشعبنا الجريح .لم يكن عام 2014 لوحده عام صليب بل كل الاعوام منذ عام 2003 وان اقتصار وصف المحنة على عام 2014 فيه اجحاف بالتضحيات التي قدمها شعبنا بدون ذنب منذ الغزو الاميركي .اذا كان الظلم الذي تعرض له ابناء شعبنا منذ عام 2003 هو نتاج قرار وفعل خارجي فان مااشرت اليه سيادتكم من ان عام 2014 كان عام امتحان مؤلم على الكنيسة الكلدانية بسبب المواقف التي واجهتها من ابرشية ماربطرس الرسول في غرب الولايات المتحدة الاميركية لم يكن كذلك بقرار وفعل خارجي بل كان امرا داخليا يخص السلطات الكنسية حيث لطالما هي لا تسمح للعلمانيين بدورهم المفترض في الكنيسة فانني ابشرك بان المؤمنين ثابتون على الايمان ولم يتشككوا ولم ينجروا الى صراعاتكم !
سيدي البطريرك ..... لقد اشرتم الى موضوع الهجرة باعتبارها قفزة الى المجهول تهدد وجودنا وتجرح ذاكرتنا وتشطب تاريخنا وكأنك تعتبر المعلوم الذي نعيشه في العراق كل العراق افضل من هذا المجهول !!! ان المجهول الذي تصفه هو بالحقيقة هو فرصة متاحة للمستقبل للعيش افضل لنا وبشكل اهم للصغار منا والاجيال القادمة في مقابل المعلوم الذي عشناه ولازلنا نعيشه الذي يهدد حياتنا وكرامتنا وكل مالنا . ان الذي يهدد وجودنا هو البقاء والانتظار في موت بطيء او مفاجيء فلم يعد لنا ثقة باي احد ولم نعد نامن اي احد وهنا ساكرر عبارة استخدمتها سيادتكم في مراسلاتنا الثنائية سابقا لاكثر من مرة "ارجو انك فهمت القصد " .
سيدي ..... ان دعوتكم لما سميتهم فعاليات ابناء شعبنا السياسية والاجتماعية والثقافية  ان تتوحد ضمن قيادة مشتركة .....والا يترك المسيحي العراقي تائها ! احب ان ابشركم بان المسيحي العراقي لم يعد تائها ولقد تجاوز صدمة المفاجأة وهو الان يعرف طريقه الذي سيختاره بمفرده هو وعائلته ولن ينظر الى الخلف مثل امراة لوط ولم يعد بحاجة الى قيادات تستخف بعقله (تقشمر عليه ) .
اخيرا ......اشكر الرب الذي استجاب لصلواتنا فخلت رسالتك الراعوية من اي من عبارات التجريح رغم انك كنت سابقا معذورا بانك ترد على تجريحات مقابلة بل تضمنت رسالتك عبارة رائعة "فحصل الخير والشكر للرب ".
ادامك الرب ورعاك .

                                                  ابنكم واخوكم
                                                  فارس ساكو


غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فارس ساكو
رسالة جوابية هادئة بعيدة عن المجاملة والتطبيل الذي صدع به بعض الاخوة رؤوسنا
رسالة من واقع شعبنا المسيحي بدون رتوش او تجميل يسوقه الكثير من المطلبين وهم في المهجر في بر الامان  لوسائل الاعلام
اقتباس من مقالتك ورسالتك الجوابية
تلقيت رسالتكم الرعوية لمناسبة العام الميلادي الجديد 2015 المنشورة على موقع البطريركية الكلدانية ببالغ الشكر والامتنان لكوني من رعايا البطريركية الكلدانية وكم وددت ان يكون جوابي هذا بنفس الوسيلة الا ان موقع البطريركية لا يتيح ذلك للجميع ( انتهى الاقتباس )
اشكرك من صميم قلبي على شهادتك التي تطابق ما كتبته وهاجمني واتهمني الكثير بدون وجه حق يمكنك قرائت مقالي الاول عن مفارقات موقع البطريركية الكلدانية الالكترونية ( 1 ) حيث وضحت الانتقائية لدى البطريركية والاعلام الموجه الذي تتبناه البطريركية ورجوتها ان تقف بحيادية وبمسافة واحدة من تطلعات ابنائها الكلدان فقد مررنا  بتجربة مريرة بكندا وتبنيه لجهة التطبيل والتزمير
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=763323.0
ومقالنا الاخر
زيارة النائب يونادم كنا, من مفارقات موقع البطريركية الكلدانية ( 2 )
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,763587.0.html

وبعون الله سيكون هناك 3 و 4 حسب ما تقتضيه الحاجة
دمت لقول الحقيقة من واقع شعبنا ولا ولا ولا والف لا للمجاملة كفى وكفى
جورج


قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد أذنك استاذ فارس
اخر ابداعات التغييرات التي اجراها غبطته في كندا
دخول مصطلح أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري

http://saint-adday.com/permalink/6960.html

وكتابة الخطايا على الاوراق وحرقها ؟؟؟؟
حرقها على المذبح

اخوان اللي عندنا خطايا منا وغاد خلي يكتبها على الاوراق ويحركها الكاهن مالته

وكرسي الاعتراف اللي بالكنائس خلي يشيلوه

جورج
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الأخ فراس ساكو المحترم
كنت اتمنى لمده خمسين سنوات  السابقه ان يعطينا غبطة البطريك خمسة سنوات فقط كان المسيحين بخير في العراق ويعيشون مرتاحين ولأنريد ان نرجع لمدة الألفين سنه

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج المحترم :
اتفهم كثيرا معاناتك مع اعلام البطريركية لانني مررت بها!مع ذلك ارجو ان تفرق بين البطريرك وبين اعلام البطريركية فانا ان كنت قد وجهت رسالتي الجوابية له فان مضمونها موجه الى اخرين يعرفون انفسهم جيدا !
الصفحات التي اشرت اليها قراتها وفيها كلام واقعي وحقيقي الا ان المستغرب بعض التعليقات الغير مبررة واستسهال توجيه الاتهامات !
مع تقديري

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فارس ساكو شكرا جزيلا على ردك وهذه المتابعة
الموقع يحذف خبر يرتقي الى البدعة وأستجابة جيدة للبطريركية , من مفرقات موقع البطريركية الكلدانية ( 3 )
أكدت لآكثر من مرة أن الغاية من مقالاتي هذه هو ( التقويم والاصلاح ) والتأكيد على مواقف واضحة وصريحة لبطريكتنا الموقرة مع كافة وجهات نظر أبنائها الكلدان حتى و أن لم تتفق معها بدلآ من الأنتقائية التي لمسنها من البطريركية لجهة معينة على حساب الاخرى  وقد وضحت تجربتي في كندا والمرارة التي جرعناها من تلك التجربة .. والتي للأسف تتكرر في مناطق اخرى .
بعد أن نشر السيد فارس ساكو مقالته :"رسالة جوابية من احد رعايا البطريركية الكلدانية الى سيادة البطريرك لويس ساكو المحترم "
المنشورة في عنكاوا . كوم كتبت تعليقا عليها هذا نصه
( بعد أذنك استاذ فارس
اخر ابداعات التغييرات التي اجراها غبطته في كندا
دخول مصطلح أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري
http://saint-adday.com/permalink/6960.html
وكتابة الخطايا على الاوراق وحرقها ؟؟؟؟
حرقها على المذبح
اخوان اللي عندنا خطايا منا وغاد خلي يكتبها على الاوراق ويحركها الكاهن مالته
وكرسي الاعتراف اللي بالكنائس خلي يشيلوه
جورج ( انتهى التعليق )
ولاني اعرف ان البطريركية ترصد كل شاردة و واردة تكتب هنا او هناك ,, الان بالنقر على اللنك المذكور في تعليقي لا يظهر شيء فقام الموقع بحذف الخبر بعد استدراكه للخطأ الجسيم الذي قام به


ولمن فاته الخبر المحذوف نضعه أمام أنظاركم
الخبر




الاب نياز يقوم بحرق خطايا المؤمنين التي كتبوها على الاوراق وذلك على مذبح الرب




والان نشروا توضيحا بعنوان سر الاعتراف ,,, القارئ الجيد للتوضيح يدرك انهم يجيبون على تعليقي واستجابوا له بالحذف والتوضيح
http://saint-adday.com/permalink/6968.html
وهذا رد قوي لكل المطبلين والمزايدين ومن أتهمني ابشع التهم فهل عرفوا فائدة الكوبي بيست ؟؟ عاشت الاسامي ..
أسجل على التوضيح بعض النقاط
1-   أن الاب نياز ساكا هو أحد الكهنة مع البقية المعروفة لكم في كندا ممن كانوا يغردون خارج السرب فلا طاعة كانت ( له ولهم ) لسيادة المطران المتقاعد حنا زورا وكانت ( له ولهم ) اجتهادات خاصة بهم وهو كان أحد المحركين  والمؤججين للاءحداث المؤلمة التي طالت سيادة المطران حنا زورا بتنحيه مجبرأ وبطريقة مهينة وعدم الصبر لحين تعيين مطران جديد كما حصل لسيادة المطران ابراهيم ابراهيم ..
2-   الناشر للخبر الذي ارسله لكم هو السيد ماجد عزيزة أحد العاملين سابقأ بجريدة بابل البعثية التي كان يترئسها ابن المقبور عدي صدام حسين وكانت له علاقات حتى باللجنة الاولمبية التي يترأئسها نفسه ابن المقبور وهذا معروف للجميع ومع ميول القوى هو اليوم مرتمي باحضان جهة سياسية معروفة لكم  , بزمن المطران حنا زورا كان يحلم ان يدخل كاميرا قناته  للكنيسة لان كادر الكنيسة الاعلامي كان يفي بالغرض حتى نقل القداديس والفعاليات الاخرى بصورة مباشرة عبر النت ,, ماجدة عزيزة كان يهاجم المطران حنا زورا بمقالات كثيرة يمكنكم الاطلاع عليها .. والان يتملق بمقالات لغبطة البطريرك ..
3-   نشركم للخبر مع التسمية القطارية  في موقع البطريركية الكلدانية  الالكتروني الرسمي يدل على تبنيكم لها لانها وجدت منبرا لها . والان بحذف الخبر والتوضيح استدركتم الخطأ متاخرا وشكرا لاستجابتكم لما كتبته .
4-   كما وضحنا في 1 و 2 وبعد فان الاب نياز  والبقية والناشر ماجد عزيزة كانوا يعملون على محاربة المطران .. والان هم دهن ودبس ..  ونستغل الفرصة لنهمس بأذن البطريركية ان ماجد عزيزة اطلق خبرا مفاده انه على علم بالمطران الجديد القادم لكندا ولكنه لن يفصح بأسمه .
5-   نعود لفعل الاب نياز بالطلب من المؤمنين كتابة خطيئة مميتة وقيامه بحرقها على المذبح .. كل الكنائس الكاثوليكة لم تقوم بهكذا عمل وهو يرتقي الى البدع وتخدير المؤمنين طبعا الان الساحة مفتوحة للاب نياز فلا مطران يحاسبه ولا هم يحزنون حتى وان تواجد المطران فما كان لينصاع , العبرة تكمن في العلاقة الوطيدة التي تجمعه بالبطريرك  والتي يستقوي بها لابراز عضلاته واجتهاداته التي تضرب عقيدتنا الكاثوليكية والذي كما قلت تمنيت من البطريرك  ان يقف بمسافة واحدة مع جميع الكهنة ( لا ناس وناس )  فقد قمت بتوقيف كهنة لتصرفاتهم او كرازاتهم و وجهة كلاما شديدا للكثير امـا بالنسبة للاب نياز فقد قمت بالتبرير بحجة رمز للمصالحة .. غبطة البطريرك كل المؤمنين الذين كتبوا خطاياهم واحرقها الاب نياز رجعوا للبيت مطمئنين ان الرب قد غفرها لهم !!!!
6-   لقد قمت غبطة البطريرك بالتبرير للاب نياز الذي قام بحرق أوراق خطايا المؤمنين على المذبح ولكنك تكلمت بعصبية باللقاء الذي اجراه معكم موقع عنكاوا كوم لان المطران سرهد جمو وضع طلبات الكثير للهجرة الى امريكا ( اسفل المذبح ) طالبا صلوات المؤمنين لكي تقبل تلك الطلبات للذين هم في تركيا او الاردن او لبنان هم طلبوا  ووجودهم في تلك البلدان هو للهجرة اما الذي يريد ان يبقى في الوطن فهذا اختياره .. لماذا لم تبرر للمطران سرهد بحجة فعل طلبة او رمز للطلبة كما بررت للاب نياز برمز مصالحة .. ما قام به الاب نياز ضربة موجعة في عقيدتنا وايماننا الكاثوليكي لا يحتاج الى تبرير بل لعقاب ..
7-   نبقى مع اجتهادات بعض الكهنة في زمن غبطة البطريرك ( زمن التئوين ) نشر موقع البطريركية خبرا بعنوان عيد الدنح في كاتدرائية مار ايث الاها في دهوك
http://www.saint-adday.com/permalink/6962.html
في الخبر والصور يقوم الكاهن بفعل يوازي فعل الاب نياز .. فهو يذهب للمغارة ويأخذ طفل المغارة بيديه .. ويتقدمه الشمامسة الى ان يوصل الى جرن مملؤ بالماء ويقوم بعماذ طفل المغارة .. هل هذا الفعل هو من طقسنا الكلداني المشرقي الآصيل او المئنون او في عقديتنا الكاثوليكية قولوا لي في أية كنيسة كاثوليكية بالعالم بأسره مثل هكذا فعل ..
الخبر



الكاهن يأخذ طفل المغارة من المغارة
الكاهن بيديه طفل المغارة يتقدمه الشمامسة الى ان يصل لجرن مملؤ بالماء ليعمذ الطفل ويظهر خلفه شماس مع منشفة لتنشيف الطفل بعد عماذه





ماهو التبرير القادم او التوضيح القادم للبطريركية حول هذا الفعل
وسيكون لنا اجزاء اخرى 4 و 5 .. الخ كل ما اقتضت الحاجة و الضرورة متشجعا لاستجابة البطريركية الاخيرة للذي  كتبته .
جورج اوراها – كندا
لمن فاته
من مفارقات موقع البطريركية الكلدانية الالكتروني!! ( 1 )
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,763323.msg7351492.html#msg7351492

زيارة النائب يونادم كنا، من مفارقات موقع البطريركية الكلدانية (2 )
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,763587.msg7352464.html#msg7352464


السيد جورج المحترم :
اتفهم كثيرا معاناتك مع اعلام البطريركية لانني مررت بها!مع ذلك ارجو ان تفرق بين البطريرك وبين اعلام البطريركية فانا ان كنت قد وجهت رسالتي الجوابية له فان مضمونها موجه الى اخرين يعرفون انفسهم جيدا !
الصفحات التي اشرت اليها قراتها وفيها كلام واقعي وحقيقي الا ان المستغرب بعض التعليقات الغير مبررة واستسهال توجيه الاتهامات !
مع تقديري
[/size][/b]
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج اوراها المحترم
سلام المسيح معك
واضح جدا انك مهتم بوضع مقالاتك على موقع كلدايا كتعليق على مقالتي هذه ربما انك تعتقد انك توصلها الى سيادة البطريرك لويس ساكو من خلالي او تجير معارضتي لبعض تصريحاته ومواقفه لصالح قضيتك المكشوفة في الدفاع عن موقف او مجموعة تقف مع او تستغل المطران سرهد جمو !
لقد حاولت هنا ان ابتعد عن هذا الصراع بين الأسقفين لكنك تجبرني توضيحا للحقيقة ان أقول مايلي :
١. أنا مع البطريرك قلبا وقالبا وخلافي معه هو بين ابن وأبيه !
٢. مايجرى في سنتياغو من وضع الطلبات والأسماء تحت المذبح لأجل الصلاة والطلب اجتهاد ليس عليه اي ماخذ عقائدي او طقسي !وبالمقابل ما جرى في اوكفيل من حرق لاوراق مكتوبة عليها خطايا هو اجتهاد ليس عليه اي ماخذ عقائدي او طقسي !
٣. المآخذ الوحيد هو ان يترك الاسقفان امثالنا نتحدث بموضوع الخلاف بينهما دون ان يتحركا باتجاه المصالحة وهو ماأريدك ان اكتب عنه مقالة وانشرها في مرقع كلدايا اذا لم يكن موقع كلدايا سيرفض نشرها !
٤. القس نياز اعرفه منذ ان كان طالبا في الثاني متوسط يخدم شماسا في كنيسة مارتوما الرسول هو والقس فارس توما عندما كان راعي الخونة الأب دَاوُدَ بفرو ولا يستطيع احد ان يزايد عليه امامي واستخدام هذه الأساليب الرخيصة في الصاق التهم مرفوض وإذا كنت مسيحي حقيقي أرجوك الاعتذار منه هنا في هذا المكان فقد وجهت له كلام غير لائق وهو ليس طرفا في هذا الحوار الذي تحول الى غير بناء مع الأسف
أرجو منك التروي قبل كتابة تعليقات بهذا النوع فالكلام الجارح مؤذي  وصعب الشفاء منه .
تحياتي وتقديري
بركة الرب معك

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ فارس ساكو المحترم
تحية
بعد الاستئذان من الأخ جورج اوراها
قد يتّخذ الانسان موقفا متسرّعا ومن الوهلة الأولى ضدّ أو مع فكرة مطروحة ولكن الزمن كفيل بايضاح الحقيقة وربّما كنت أنا شخصيا متسرّعا في اتخاذ موقف محدّد في الأيّام القليلة الماضية يختلف مع افكارك.
اتّجاه الأخ جورج أوراها مع احترامي لآرائه ظاهر من تصدّر مقالاته لموقع كلدايا.نت الذي لا يسمح بالنشر الا للرأي الأحادي الذي يكون في صالح المسؤولين عنه وقد أعجبتني صراحتك في الردّ رقم (6) أعلاه مع مأخذ واحد سبق لي أن ذكرته وهو قولك بأن هناك صراع بين أسقفين ولكن في الحقيقة وبحسب رأيي الشخصي هناك تجاوز من قبل أسقف على رئيسه الذي هو بدرجة بطريرك ويرأس جميع الأساقفة في كنيستنا الكلدانية علما بأن التسمية الشائعة هي أن نقول غبطة البطريرك في حين يقال سيادة المطران وهذه تسمية خاصة بالأساقفة.
مع التقدير

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ملاحظة بسيطة بالإذن من الجميع:

أولا، أريد أن أقول معجب جدا بالأخ عبد الأحد بولص في مداخلاته الحضارية، وهنا سأضيف لما قاله حول مخاطبة رجال الدين الأخ بولص، على سبيل المثال في سوريا يستخدمون أيضا مفردة ( نيافة ) للمطران وشكرا.
آشور بيث شليمون
_____________________

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الفاضل فارس ساكو .. تحية وتقدير

تبين لي بان كتاباتكم لغبطة البطرك الجليل مار لويس ساكو ونقدكم لبعض ما يحدث أو يتداول في الأعلام المكشوف هو لدرء الأخطار عن كنيستنا الكلدانية المقدسة وأبعاد شر تقسيمها وتعرية القائمين على المساس بوحدتها وقدسيتها وبطريقة نقد ومعالجة وهي طريقة صائبة خاصة ونحن نعيش حدث فيه تلاطمت الأمواج الهائجة التي تريد الغرق لكنيستنا وموقفك واضح وهو موقف مؤمن غيور على كنيسته وأكليروسها بصورة عامة ..

وكما قال الأخ العزيز الكبير عبدالأحد سليمان في مداخلته على موضوعكم هذا بان الطاعة في الكنيسة مفروضة كونها مؤسسة روحية أيمانية وليست مؤسسة مدنية لكي يتم تطبيق النظم الديمقراطية فيها ويتجاوز فيها الأدنى الأحترام للاعلى بحجة حرية النقد والفكر ليصار في النهاية الى تدمير عرف رباني وضع منذ ايام تاسيس كنيسة الرسل ويتطلب فرض الأحترام والطاعة وخاصة للأب الروحي الأكبر في الكنيسة، واذا ما وجد خلل في سلسلة الأدارة أو تجاوز ما لا سامح الله من الرئاسة فان السينودس سيناقش اي خلل بعد أن يقوم أحد أعضائها بعرض أو طرح مشكلة داخل النظام وليس من المعقول أبدا أن ينشر الغسيل أمام الأعلام ويتناوله المتربصين بكنيستنا ويزيدونه تاجيجا من أجل التخريب لا البناء ..

صدقني أيها الأخ الكريم أنني من هذا المنطلق ومعي كما أعتقد وأرى كل من اخوتي الكرام عبدالأحد سليمان ومسعود النوفلي وثائر حيدو وفريد شكوانا واخرين نكتب وندافع عن كنيستنا ورئاستها وبطركها الجليل دون حكم مسبق ولا منفعة ولا حتى أن تكون لنا اية معرفة بغبطته ولا أي أتصال تلفوني كان أم بريد ألكتروني وكما لم نسمع من غبطته كلمة شكر ونحن لسنا بحاجة اليها لأن دفاعنا عن وحدة كنيستنا – الجريحة اليوم – وعن غبطة البطرك وهو يقود حملة أنسانية وكنسية رائعة للدفاع عن أخوتنا في الوطن يدعونا للقيام بهذا الدور هذا عدا كوننا نحن وخيرين كثيرين هنا في ساندييكو ونحن نعيش الحدث المؤلم بكل تفاصيله ونرى بام أعيننا تجاوزات السيد المطران وراهبه الوحيد نوئيل وكاهنه الوحيد بطرس (عدي) لورنس كيف يتجاوزون على المؤمنين هنا وعلى راس كنيستنا وكيف سخروا كل أمكانياتهم لدعم هذا التوجه التقسيمي من خلال الأعلام المضاد وموقعهم السيء الصيت ليستخدم لزرع الفتنة والأنقسام في الكنيسة ..

أخي فارس خير فعلت بالسيد (جورج أوراها) الذي أراد أن يستغل أسمك وقلمك وقربك من غبطة البطرك ليضرب غبطته من خلالكم وما أتعس وبؤس أعلاناته (الكوبي بيست) الذي لم يتوقف عند ضرب وأهانة البطريركية وغبطة البطرك بل أنتقل لضرب الكنيسة في كندا وللأنتقاص من كهنتها الأفاضل وكتابها الكرام .. أن دخول هذا الشخص بهذا التوقيت السيء ليصب الزيت على النار المشتعلة هو بالشيء المريب ومدفوع من أعداء كنيستنا وهو لن ولم يقدر المساس بها أبدا كون أعلاناته مفضوحة وهدفه مكشوف ..

شكرا لكم لبيان موقفكم المشرف من الكنيسة ورئاستها ومن المطبلين هنا وهناك ولكم فائق الأحترام ..

كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيدان عبد الأحد وآشور المحترمان :
سلام المسيح معكما
أنا كذلك أعجبت بتعليقات ومقالات السيد عبد الأحد كونها مؤدبة وموضوعية وهذا مانحتاجه رغم اختلاف الرأي .لحد الان لم اقرأ رأيا موضوعيا معارضا لسيادة البطريرك بل قلة أدب وشتائم وتجاوز غير مبرر ! نعم البطريرك ممكن ان يخطإ فهو إنسان لكن تقويم الأخطاء لايكون بهكذا اُسلوب تجريحي !لقد بدأت بمراسلة سيادته منذ ١ / ٨ / ٢٠١٣ بعد ان حضر موقع البطريركية تعليقاتي ورغم انني كنت قاسيا في مراسلاتي اليه لكنه كان يرد علي بلطف وموضوعية حتى اخر رسالة جوابية منه رغم انه اقسى رد تلقيته منه لكن ختمه (( لا يظل بالك))!!! فلا داعي لاستخدام عبارات التجريح ! بخصوص الغبطة والسيادة والنيافة نتعلم منكما شيئا جميلا سأحاول ان اهتم باستخدامها لكني بصراحة أنا اكتب بعض العبارات من قلبي وليس من معرفتي مع تقديري واحترامي .
بركة الرب معكما

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كوركيس اوراها منصور
سلام المسيح معك
أشكرك على المداخلة الجميلة  وانا احترم كل الاّراء لكن البعض لايقدم آراء بل شتائم . أرجو ان تسمح لي ان أوجه نداء جديد للبطريرك من خلالك ومن خلال الأسماء الخيرة التي ذكرتها ان يعيد النظر في طريقة تعامله مع موضوع الكهنة والرهبان المهاجرين وأرجوه ان يتذكر الخروف الظال  ! هذا الشهر هو كانون الثاني وفيه يقع أسبوع الصلاة من اجل الوحدة لذا لي رجاء ان يستجاب ندائي الجديد .
بركة الرب معكم جميعا

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الاستئذان من الأستاذ فارس ساكو المحترم
1) الأخ العزيز آشور بيت شليمون المحترم
 شكرا جزيلا على الاعجاب الذي أقدّره اجلّ تقدير وشكرا على الايضاح بخصوص تسمية المطران في سوريا بنيافة المطران وبحسب معلوماتي الشخصية فان التسميات لدى الكنائس الكاثوليكية هي كما يلي وأرجو أن أكون مصيبا:
- بابا روما: قداسة البابا
-الكاردينال: نيافة الكاردينال
-البطريرك: غبطة البطريرك-
- المطران: سيادة المطران
 2- الأخ العزيز كوركيس أوراها منصور المحترم
شكرا على الاطراء الجميل ويشرّفني أن أكون أخا كبيرا بالعمر وما عدا ذلك فأنا اعتبر نفس الأخ الأصغر للجميع أمّا عن ورود كلمة شكر من غبطة البطريرك فأنا واثق بأننا وجميع الأسماء التي ذكرتها لا نتوقّع ولا نريد أن نسمع مثل تلك الكلمة لأننا نقوم بواجب يمليه علينا ضميرنا والمثل يقول لا شكر على الواجب.
تحيتي ومحبّتي للجميع.