المحرر موضوع: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )  (زيارة 18534 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
بعد التهديد لكتاب الانترنيت وبعد تهديد وتوبيخ د.ليون برخو  وبعد الرد على الشماس د. كوركيس مردو وبعد الرد لانتقادات عامر فتوحي وبعد ...وبعد ....وصلنا اليوم الى رد غطبة البطريرك ساكو يرد على انتقادات بعض الكتاب غير المسؤولة ورد غبطته منشور حاليا في موقع البطريركية ,, القارئ الجيد له يلمس الانفعالية الغير مبررة في هذا الرد وكم بالاحرى خلوه من اية مظاهر للمحبة والتسامح ,, وقد أصبح ديدن غبطته هو كتاب الانترنيت وما يقدموه  ونحن نعيش سنة 2015 أي لسنا في عصور تكتيم الافواه ولا في العصور الوسطى وماكانت تقوم به السلطة الكنسية من ممارسات  الهم ما من كانوا يريدون يعيدونا الى تلك العصور ,, المحزن ان الرد  يحوي أساءة اتجاه ابناء لرعيته عندما يصفهم بالسفهاء ( وليس لي ما أُخبئه، ولا أخشى هؤلاء السفهاْء، لان في النهاية ستنجلي الحقيقة كالشمس ) ( انتهى الاقتباس )
بطريرك كنيسة ينعت ابناء لرعيته بهذه العبارة فلنقرء على الدنيا السلام ولمن لا يعرف ماذا تعني كلمة السفهاء الذين لا يخشاهم غبطته وكأننا في حرب تتطلب التحشيد الاعلامي وعسكرة المؤمنين .
تعريف من هو الشخص السفيه
الحوار بين الأفراد من أكثر الأشياء متعة ورقاً لأنه يؤدي بنتائج جيدة ومثمرة تنمي من طريقة تفكير الإنسان وتوسع من آفاقه وتعرفه على الآخرين...ولكن الحوار يصبح غير ذي حيوي عندما تتحاور مع الجهلاء أو السفهاء فيجدر بك حينها أن تتوقف نهائيا عن مناقشة السفيه ومجادلته لأنك سوف تتساوى في المنزلة.. والصمت عن جاهلٍ أو أحمقِ شرف وفيه أيضاً لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة؟ والكلب يخشى لعمرى وهو نباح
فالسفيه هو الجاهل المغفل الذي يسيء التهرب دوماً ولا يحكم عقله في الحديث بل يستخدم عصبيته وتطرفه لإدارة أي نقاش ويلجأ دوماً لأن يخطأ غيره ويبدي صحة وجهة نظره دون الآخرين لأنه يعتقد أنه الأكثر علماً ونباهةً وغيره أقل معرفة وذكاء فهو يختار الطرق السلبية في الحوار لا يشعر بأخطائه ولا يعترف بها.
فيدخل السفيه معك في الحوار لا ليتناقش معك لموضوعية والأهم من ذلك الاحترام، وإنما ليقلل دوما آدائك ونظرتك للحياة ويجعل منك قمة في السلبية..
أعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قال فهو فيه
ما ضر بحر الفرات يوماً إن خاض بعض الكلاب فيه
كيف نتعامل مع السفيه..؟
يقول أحد الحكماء : لا والجاهل من جهله
معنى الكلام أن السفيه بفهم لغة واحدة فقط وهي لغة السفيه يقول من جهل حتى يرد السفيه عن سفهه..
ألا لا يجهلن أحد علينا
فنجهل فوق جهل الجاهلين

فإن السفيه لا ينتبه لما يفعل ويعتقد بأنه الأصح تماما من بين الآخرين حتى بين العقلاء والنبهاء فلا يوجد إنسان ذو رأي صائب تماماً..
وهذا ما يجب على السفيه فهمه ولكن السفيه للأسف لا يسعى للفهم بقدر ما يسعى للشقاق والعداوة فقد يكون السفيه أبله..
فعلينا أن نحاول تعليمه لا مناقشته في تفاهته..
فعندما يتقول السفيه بكلمات غير سليمة تغضبك وتغيرك عليك الا تتجاوب معه حتى لا تشعره بأهمية ما يقول من سخافات لكن سكوتك هذا قد يشعره بأنك لا تستطيع الرد عليه لعجزك أو نقص في عقلك..
إذا نطق السفيه فلا تجبه
فخير من اجابته السكوت
سكت من السفيه فظن أني
عييت عن الحوار وما عييت
رغم ذلك يبقى السكوت أفضل من الرد...
وإذا أمن الجاهل جهلك مرةَ
فعرضك مجهال غنم من الغنم
وأن أنت نازيت السفيه إذا نزا
فأنت السفيه مثله غير ذي حلم
ولا تتعرضن للسفيه وبمنزله بين العداوة والسلم
فيخشاك تاراتِ ويرجوك مرة
وتأخذ فيما بين ذلك بالحزم..
وفي الرسالة او رد غبطته الى جانب استخدامه كلمة سفهاء لابناء من رعيته فهو مرة اخرى يستخدم كلمة ( القومجية ) وهذه الكلمات والاساءات الصادرة من غبطته اتجاه ابناء لرعيته تضاف الى رصيد المحبة  (  كلمن ايدو الو ,, عبي بالخرج ,,كهنة مغضوب عليهم , الكهنة المرتزقة , الكهنة الساقطين , كهنة عصابات شوارع , قومجية , سفهاء , مطران عاصي ... الخ )
يقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح في انجيله المقدس ( وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. )
لولا مقالات الكاتب السفيه , الجاهل والاحمق جورج اوراها ما كنتم قد حذفتم خبرا يرتقي للبدعة وقمت بتوضيح وتوضيح أضافي وكلها ذر الرماد في العيون
لولا مقالات الكاتب السفيه جورج اوراها ما كنتم نشرتم توضيحأ اخراً عن بدعة اخرى في عيد الدنح وصفتموها بالدخيلة ..
لو كان كاهن ما ,, من المغضوب عليهم أوالمرتزقة لابرشية مار بطرس الرسول في سان ديكو قام بما قام به كاهن كندا او كاهن دهوك لأقمتم القيامة ونشرتموه على النت وشرشحتموه ولكن الاخرين تبررون لهم ؟؟
لولا كتابات السفيه جورج اوراها القليلة لكنتم بقيتم على الخطأ
غبطتك ممكن تصلي من اجلنا نحن السفهاء والكاتب السفيه جورج يصلي من اجلكم
( إنسانان صعدا إلى الهيكل ليصليا، واحد فريسي والآخر عشار , أما الفريسي فوقف يصلي في نفسه هكذا: اللهم أنا أشكرك أني لست مثل باقي الناس الخاطفين الظالمين الزناة، ولا مثل هذا العشار أصوم مرتين في الأسبوع، وأعشر كل ما أقتنيه وأما العشار فوقف من بعيد، لا يشاء أن يرفع عينيه نحو السماء، بل قرع على صدره قائلا : اللهم ارحمني، أنا الخاطئ أقول لكم: إن هذا نزل إلى بيته مبررا دون ذاك، لأن كل من يرفع نفسه يتضع، ومن يضع نفسه يرتفع )
نحن السفهاء  كما تصفنا يا سيدنا البطريرك مدعون الى الرب اكثر من غيرنا
"لايحتاج الأصحاء إلى طبيب بل المرضى " (مت 9 : 12)
جورج أوراها – كندا ش

قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
نشر الكويتب " جورج أوراها " المختص بتقنية " الكوبي بيست " تهريجا جديدا ضد غبطة البطرك "  يتهجم فيها بطريقة التهكم والسخرية على غبطته وعلى أعلام البطريركية .. وذلك بسبب قيام أعلام البطريركية بالرد عبر تصريح رسمي على الكتابات المسيئة بحق الكنيسة والبطريركية وغبطة البطرك .. ولم يشير كويتب الكوبي بيست الى الأسباب الموجبة لهذا التصريح وكما لم يشير الى خطورة وخطأ تهجم الكتاب السفهاء هؤلاء وأنما وجه سهامه الكوبي بيستية الى غبطته ..

ولكي يطلع أبناء شعبنا والقراء الكرام على كتابات بعض المعنيين وحجم السفاهة وقلة الأدب الموجودة في كتاباتهم ندرج أدنا غيض من فيض لكتابات هؤلاء ..!!

أولا: نماذج من كتابات الكويتب الفطحل ( سيبويه سدني – مايكل الشماس ):
في اخر مقال له نشر في موقع كلدايا نت وكان تحت عنوان (العقدة السرهدية في رسالة الـﭘطريرك الراعوية) نقتطف التخريفات التالية :

أما عـقـدتـك من سيادة المطران سـرهـد جـمو... فـهاذي حـلـوة..!!
أما قولك يجب عدم السماح بتوظيف منبر الكنيسة للدعاية القومية والسياسية وحملات الأنتخاب .. هاي ضحجتني بيها .. حجي بيناتنا ولخاطرك ما راح أعلق عليها أكثر من هاي الصورة هدية .. تفضل وباركني واني أرفع الك ليس فقط السبابة النيلية ولكن حتى الخنصر والبنصر والوسطى وأوقعلك بالأبهام الكلكلي .. يا الله مشي ولا يهمك ..!!

أما من الناحـية المدنية، فـمن جهة تـقـول أنـك لست سياسياً ولا تـتـدخـل بالسياسة، ولكـنـك غـطست نـفـسك إلى حـد شـفـتـك السفلى في (بحـيرة) السياسة بحجة أو بأخـرى..!!

 لكـن رسالة مار ساكـو وردَ فـيها فـقـط ذِكـرُ الكـنيسة الكـلـدانية ثلاث مرات، دون أن يـذكـر لغـتـنا الكـلـدانية ولا الشعـب الكـلـداني ولا أمتـنا الكـلـدانية ولا الكـلـدان لأنه فعلاً لا يعـرف أن هـناك كـلـداناً أم لا!
 
أما كـيف قـبل بهـذا المنـصب الكـلـداني.. يا أخي هاذي مو معادلة صعـبة، صـدگ ﭼـذب... اللسان يـبلل الشـفاه وتريـده يعـوف منـصب الـﭘـطرك؟؟؟ وهـو القائل ((لالالا آنا لـيـبي)) ..


الا ترى أيها الكويتب بان كل كلام سيبويه في أعلاه هو كله سفاهة وقلة أدب وتهجم وأحتقار وأنتقاص من كرامة سيده الروحي وسيد سيده الروحي .. ثم من يكون هو وما هو منصبه ومن طلب منه أن يؤدي هذا الدور القبيح .. أم أن هذه شيمة زوار الفجر كما وصفه أحد الكتاب الذين يعرفون أسراره ..
أيها الكويتب هل السفاهة هي بالألوان الكلكلية .. أم أن الحقد هو فقط يصدر عن جاهل فقط ولكن يبدو أن الحقد يصدر من قلب أعمى ومن ليس له أحترام للاخرين ..
هل الكتابة مقابل ثمن تكون بهذه القباحة والفضاحة !! ومهما كان ثمن مقالته هذه والأخريات قبلها لكن يجب أن يكون للضمير أيضا فسحة يتنفس منها وللمنطق مساحة حتى لا يفضح دوره المرسوم ولا يكثر من مستندات أدانته الموثقة أكثر وأكثر ..
أن النماذج الكتابية المخجلة في أعلاه هي غيض من فيض .. ومقالاته التي تعد بالعشرات فيها من السفاهة أكثر وأكثر وكلما زادت كثافة السفاهة في الكلمات والمقالات كلما كان التشجيع والدفع أكبر .. ولو كان يعرف بان غبطة البطرك سيؤذيه أو يقدمه للمحاكمة لكان قد سكت من أول حرف سفهه !!
 

غير متصل henri bedros kifa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 653
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غبطة البطرك لويس ساكو هو باحث متخصص لا يهتم بكتاب مغامرين!
الى الأخ الموقر  كوركيس أوراها منصور
 إن منصب البطرك لويس ساكو الموقر في الكنيسة الكلدانية يجب ألا يخفي  عن أنظارنا أنه باحث متخصص في التاريخ السرياني و الكنسي
و هو من أهم الباحثين في تاريخ و عقيدة الكنيسة السريانية النسطورية .
و قد كان لي شرف التعرف عليه في جامعة السوربون و هو متواضع
و منفتح  و يتقبل النقد البناء .
  المشكلة الحقيقية هي الطروحات التاريخية المتطرفة التي بدأ في
ترديدها بعض الإخوة الكلدان مثل : قومية كلدانية عمرها ٧٥٠٠ سنة
و لغة كلدانية ؟ بعض هؤلاء الكتاب المغامرين يريدون فرض مفاهيمهم
 التاريخية الخاطئة على بطرك و باحث عالم أمين للتاريخ أكثر منهم !
  لن أعلق على تعبير " ولا أخشى هؤلاء السفهاْء، لان في النهاية ستنجلي الحقيقة كالشمس " و محاولة الكاتب المغامر جورج إتهام
البطرك ساكو بالإساءة الى بعض أبناء رعيته. إن تعليقك قد أوضح
الأمور و أن من يعند في ترديد طروحات تاريخية مزيفة هو فعلا
سفيه و مجنون لأنه لن يتعلم حتى و لو " ستنجلي الحقيقة كالشمس "!
  وجودنا في الشرق يتعرض للأخطار و بعض الكتاب المغامرين يريدون
الإساءة لمواقف لغبطة البطرك لويس ساكو الموقر ! شكرا لتعليقك

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة اصحاب الردود المحترمون
لماذا تحملون السيد جورج مسؤولية كتابات المسيئين ؟!!! هل هؤلاء اساقفة ؟!!! مهما اساء المسيئون لا يفترض بالبطريرك او الاسقف او اي مرجع او قائد ان يستخدم مثل هذه العبارات التي ذكرنا بها السيد جورج ! اصلا لا يجوز الرد عليهم من قبله !
السيد كوركيس اوراها منصور هل تدلني على بيان او مقال كتبه المطران سرهد جمو او غيره من المعارضين للبطريرك من الاساقفة اساء الكلام به لشخص البطريرك او حتى لمن يختلفون معه حتى يتبناه السيد جورج ويعمل الكوبي بيست فانا اتصور انه سيكون منصفا وسيفعل ذلك !!! اليس كذلك ياسيد جورج ؟
مع احترامي للجميع

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ كوركيس اوراها جزيل الاحترام
بكل محبة وبصدر رحب اتقبل كلامك الجارح وطريقة الاستصغار التي وصفتني بها ( كوتيب ) وان كان لك كلمات اخرى وتعابير اخرى فصدري يتسع لها
استشهدت بمقالة وانت الكاتب الضخم والعملاق تدرك ان كل مقالة تعكس على صاحبها وهي تعبر عنه ,,
في تعليقك استخدمت الكلمات الاتية (تهريجا جديدا ضد غبطة البطرك , يشير كويتب الكوبي بيست , وخطأ تهجم الكتاب السفهاء , وحجم السفاهة وقلة الأدب , نماذج من كتابات الكويتب الفطحل ( سيبويه سدني – مايكل الشماس ) , الا ترى أيها الكويتب بان كل كلام سيبويه في أعلاه هو كله سفاهة وقلة أدب وتهجم وأحتقار وأنتقاص من كرامة سيده الروحي وسيد سيده الروحي .. ثم من يكون هو وما هو منصبه ومن طلب منه أن يؤدي هذا الدور القبيح .. أم أن هذه شيمة زوار الفجر كما وصفه أحد الكتاب الذين يعرفون أسراره ..
أيها الكويتب هل السفاهة هي بالألوان الكلكلية .. أم أن الحقد هو فقط يصدر عن جاهل فقط ولكن يبدو أن الحقد يصدر من قلب أعمى ومن ليس له أحترام للاخرين ..
هل الكتابة مقابل ثمن تكون بهذه القباحة والفضاحة !! ومهما كان ثمن مقالته هذه والأخريات قبلها لكن يجب أن يكون للضمير أيضا فسحة يتنفس منها وللمنطق مساحة حتى لا يفضح دوره المرسوم ولا يكثر من مستندات أدانته الموثقة أكثر وأكثر ..
أن النماذج الكتابية المخجلة في أعلاه هي غيض من فيض .. ومقالاته التي تعد بالعشرات فيها من السفاهة أكثر وأكثر وكلما زادت كثافة السفاهة في الكلمات والمقالات كلما كان التشجيع والدفع أكبر .. ولو كان يعرف بان غبطة البطرك سيؤذيه أو يقدمه للمحاكمة لكان قد سكت من أول حرف سفهه !! )
شكرا لحسن تعابيرك وكلماتك اللطيفة وما تحويه من محبة وتسامح ايها الكاتب الضخم والعملاق كوركيس اوراها
علما ان مقالي أنا الكوتيب خالي من اية كلمات مسيئة كالاتي تفضلت بها

نشر الكويتب " جورج أوراها " المختص بتقنية " الكوبي بيست " تهريجا جديدا ضد غبطة البطرك "  يتهجم فيها بطريقة التهكم والسخرية على غبطته وعلى أعلام البطريركية .. وذلك بسبب قيام أعلام البطريركية بالرد عبر تصريح رسمي على الكتابات المسيئة بحق الكنيسة والبطريركية وغبطة البطرك .. ولم يشير كويتب الكوبي بيست الى الأسباب الموجبة لهذا التصريح وكما لم يشير الى خطورة وخطأ تهجم الكتاب السفهاء هؤلاء وأنما وجه سهامه الكوبي بيستية الى غبطته ..

ولكي يطلع أبناء شعبنا والقراء الكرام على كتابات بعض المعنيين وحجم السفاهة وقلة الأدب الموجودة في كتاباتهم ندرج أدنا غيض من فيض لكتابات هؤلاء ..!!

أولا: نماذج من كتابات الكويتب الفطحل ( سيبويه سدني – مايكل الشماس ):
في اخر مقال له نشر في موقع كلدايا نت وكان تحت عنوان (العقدة السرهدية في رسالة الـﭘطريرك الراعوية) نقتطف التخريفات التالية :

أما عـقـدتـك من سيادة المطران سـرهـد جـمو... فـهاذي حـلـوة..!!
أما قولك يجب عدم السماح بتوظيف منبر الكنيسة للدعاية القومية والسياسية وحملات الأنتخاب .. هاي ضحجتني بيها .. حجي بيناتنا ولخاطرك ما راح أعلق عليها أكثر من هاي الصورة هدية .. تفضل وباركني واني أرفع الك ليس فقط السبابة النيلية ولكن حتى الخنصر والبنصر والوسطى وأوقعلك بالأبهام الكلكلي .. يا الله مشي ولا يهمك ..!!

أما من الناحـية المدنية، فـمن جهة تـقـول أنـك لست سياسياً ولا تـتـدخـل بالسياسة، ولكـنـك غـطست نـفـسك إلى حـد شـفـتـك السفلى في (بحـيرة) السياسة بحجة أو بأخـرى..!!

 لكـن رسالة مار ساكـو وردَ فـيها فـقـط ذِكـرُ الكـنيسة الكـلـدانية ثلاث مرات، دون أن يـذكـر لغـتـنا الكـلـدانية ولا الشعـب الكـلـداني ولا أمتـنا الكـلـدانية ولا الكـلـدان لأنه فعلاً لا يعـرف أن هـناك كـلـداناً أم لا!
 
أما كـيف قـبل بهـذا المنـصب الكـلـداني.. يا أخي هاذي مو معادلة صعـبة، صـدگ ﭼـذب... اللسان يـبلل الشـفاه وتريـده يعـوف منـصب الـﭘـطرك؟؟؟ وهـو القائل ((لالالا آنا لـيـبي)) ..


الا ترى أيها الكويتب بان كل كلام سيبويه في أعلاه هو كله سفاهة وقلة أدب وتهجم وأحتقار وأنتقاص من كرامة سيده الروحي وسيد سيده الروحي .. ثم من يكون هو وما هو منصبه ومن طلب منه أن يؤدي هذا الدور القبيح .. أم أن هذه شيمة زوار الفجر كما وصفه أحد الكتاب الذين يعرفون أسراره ..
أيها الكويتب هل السفاهة هي بالألوان الكلكلية .. أم أن الحقد هو فقط يصدر عن جاهل فقط ولكن يبدو أن الحقد يصدر من قلب أعمى ومن ليس له أحترام للاخرين ..
هل الكتابة مقابل ثمن تكون بهذه القباحة والفضاحة !! ومهما كان ثمن مقالته هذه والأخريات قبلها لكن يجب أن يكون للضمير أيضا فسحة يتنفس منها وللمنطق مساحة حتى لا يفضح دوره المرسوم ولا يكثر من مستندات أدانته الموثقة أكثر وأكثر ..
أن النماذج الكتابية المخجلة في أعلاه هي غيض من فيض .. ومقالاته التي تعد بالعشرات فيها من السفاهة أكثر وأكثر وكلما زادت كثافة السفاهة في الكلمات والمقالات كلما كان التشجيع والدفع أكبر .. ولو كان يعرف بان غبطة البطرك سيؤذيه أو يقدمه للمحاكمة لكان قد سكت من أول حرف سفهه !!
 

قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل henri bedros kifa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 653
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد المحترم جورج اوراها
 عنوانك الطويل و شروحاتك العديدة لمعنى سافل لن تنجح في تشويه
إسم و صفة و عمل غبطة البطرك لويس ساكو ...
 عفوا أنت مدعي بالمحبة المسيحية و لكنك لا تطبقها و البرهان هو
شرحك الكريه لكلمة سافل و أنت تتكلم عن غبطة البطرك كما لو أنه
يوجهها لكل أبناء رعيته و في كل مناسبة!
أنت تريد تشويه سمعة هذا البطرك لأسباب ليس لها علاقة بمفردة سافل
و محبة مسيحية !
 من يدعي المحبة لا يتهجم على بطرك نزيه مثل البطرك لويس ساكو!
من يصدق كلامك سيتوهم إن قلبك مليئ بالمحبة رغم تهجمل السافل
على من هم أعلم منك في إدارة شؤون الكنيسة الكلدانية .

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ فارس ساكو المحترم
تـقول:
السيد كوركيس اوراها منصور هل تدلني على بيان او مقال كتبه المطران سرهد جمو او غيره من المعارضين للبطريرك من الاساقفة اساء الكلام به لشخص البطريرك او حتى لمن يختلفون معه حتى يتبناه السيد جورج ويعمل الكوبي بيست فانا اتصور انه سيكون منصفا وسيفعل ذلك !!!
بعد الاستئذان من الأخ العزيز كوركيس أوراها منصور:
ان كل ما ينشر في موقع كلدايا.نت ومنه مقالات السيد جورج اوراها يتم بموافقة وعلم سيادة المطران سرهد جمو الذي هو الوحيد الذي يغرّد خارج السرب في الكنيسة الكلدانية ولا يوجد أساقفة آخرون كما تذكر وكل انسان منصف يلاحظ بأن الكثير من تلك الكتابات هي دون الهابطة ولا أريد استعمال كلمة أقسى.
تحياتي

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج اوراها المحترم
تحية طيبة وبعد
بعد الإجابة المتوقعة والوافية من السيد عبد الأحد اطلب منك ان يكون الجزء الخامس من الكوبي بيست مالتك ( مفارقات موقع كلدايا) حتى تؤكد لنا انك منصف في طروحاتك مع تقديري وثقتي انك ستفعل ذلك !
مع محبتي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

السيد جورج اوراها ابدى رئيه في كلام وجهه غبطه البطريرك ساكو لبعض من سماهم سفهاء وهذا اقتباس من منه (بطريرك كنيسة ينعت ابناء لرعيته بهذه العبارة فلنقرء على الدنيا السلام) .وياحبذا لو تنورنا استاذ جورج اوراها عن النص الانجيلي الذي قاله السيد المسيح في متى 16\23 ((فا‏لتَفَتَ وقالَ لبُطرُسَ ا‏بتَعِدْ عنّي يا شَيطانُ أنتَ عَقَبَةٌ في طريقي، لأنَّ أفكارَكَ هذِهِ أفكارُ البَشرِ لا أفكارُ اللهِ.) وانا بدوري انتظر الاجابه السيد المسيح ينعت تلميذه بشيطان فما هو جوابك للسيد المسيح ؟؟
بالمناسبه هناك مثل شعبي معروف عندنا يقول (امشي وره اليبجيك ولا تمشي وره اليضحكك )

                                      ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ظافر شانو
تحية لك
ينطبق على كلامك المثل الذي يقول : (( راد يكحلها عماها)) هل البطريرك هو المسيح ؟!!!
الذي اعرفه اننا تلاميذ المسيح كلنا ولهذا كلنا ينطبق قول المسيح على كل واحد منا ((شيطان))!!!!
البطريرك حسب الكاثوليك والأرثوذكس هو كاهن مرسوم كخليفة لبطرس والمسيح قال : ((ارع خرافي))اي ان البطريرك خليفة بطرس كراعي وكشيطان . الإنجيل يقول هذا. هسة عرفت شلون عميتها من ردت تكحلها !!!

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

السيد فارس ساكو طلب صغير اطلبه من جنابك الكريم عندما تقراء شئ لي الرجاء التاني في القراءه وعندما تتبين ما جاء في كلامي عندها رد عليه وان لم تتبين ما جاء فيه استعن بصديق احتمال يشرح لجنابك ما خفي عليك من تعليقي .

                                               ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأساتذة والأخوة والأصدقاء الأعزاء
تحياتي
النار مشتعلة وفيها من  الزيت للأستمرار بالأشتعال ما يكفي وليست بحاجة الى المزيد منه  , بل تحتاج الى من يطفئ سعيرها بالكلمة الجميلة وبتقريب وجهات النظر وتقديم الحلول , سئمنا ومللنا هذا النقاش العقيم والغير مجدي والذي يؤزم ويفرق وينشط الخلافات بين اخوة وأصدقاء جعلوا من اي كلمة او بيان او خطأ كان او صحيح مدخلا لكتابة العديد من المقالات والكثير من الردود والمداخلات الواضحة في هدفها وغايتها .
الواضح هناك فريقان نعم فريقان وبوضوح , فريق يؤازر هذا الطرف ضد الطرف الأخر وبالعكس , وكل فريق يحاول اظهار الطرف الأخر بموقف المخطئ !!! حتى لو كان صائبا .
ندعوكم الى التوقف عن هذا التراشق والمعارك الكلامية , والأصغاء الى صوت العقل والحكمة والمحبة وتشجيع المبادرات التي تخدم وتحاول تقريب وجهات النظر لحلحلة الأمور بأتجاه المصالحة  , هل من مستجيب ؟ لنقل يا رب استجب .
هذه دعوة من بعض الخيرين من اعلن اسمائهم ومن لم يعلن عن اسمه , والدعوة الى الجميع للمساهمة بها من اجل مبادرة تصالح مخلصة بين غبطة رئيس كنيستنا وبين راعي أبرشية مار بطرس الموقرين .
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=769943.0
من نواقيس كنائسنا نداء... ومن المؤمنين صرخة رجاء ...                                                             لتكن بداية عام 2015 بشرى مصالحة مخلصة بين غبطة البطريرك مار لويس ساكو الموقر                     وسيادة المطران سرهد جمو الجزيل الإحترام
للكاتب الغيور والمعتدل الأخ صباح دمان

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا هو رد البطريركية على نواياكم الصالحة سيد دلي :

السيد فارس ساكو المحترم
تحية طيبة
وصلتني الرسالة التالية عن طريق الأيميل من الأب الفاضل توماس تمو السكرتير الشخصي لغبطة البطريرك مار لويس ساكو كرد على تعليقك أعلاه وأنشرها كما وردتني بناءاً على طلبه..مع التقدير.
الاستاذ الفاضل جاك المحترم
تحية وسلام المسيح معك
قرأت تعليقا للاستاذ فارس ساكو تحت مقالك الاخير موردا  معلومة عارية عن الصحة تماما. يقول: " هذا هو السيناريو الذي أتصوره : أساقفة معارضون لانتخاب البطريرك قرروا ان لا يتعاملوا معه ولم يحضروا اجتماعين للسينودس وأخيرا رفضوا قرارا البطريرك بشأن الكهنة والرهبان الموقوفين الذين صاروا ضحية صراع على السلطة بين تلكيف وبلدات اخرى لان ليس موضوعا معقدا ليحل بالتفاهم بين أسقفين ! اؤكد له  ان هذا غير صحيح البتة. كل في الامر هو وجود  فوضى ادارية وقانونية بالنسبة الى بعض الكهنة والرهبان وغبطة البطريرك يود ضبط الامور واعادتهم الى ابرشياتهم وديرهم ، ومطران ابرشية مار بطرس معارض وهو وحده ولا يقف معه سوى الاسقف باواي سورو؟  الكنيسة  ليست قبائل وعشائر. الكنيسة مؤسسة لها نظمها وقوانينها ينبغي احترامها.    كما احب ان اشير الى بعض  دعوات للمصالحة وكاننا في مجلس فصل عشائري؟؟ هذا امر غير لائق. هذاشأن كنسي تنظيمي بحت، سوف يحل بكل ثقة وبحسب القوانين المرعية. نتمنى ان تنتهي هذه الكتابات التي لا تمت الى الواقع بصلة.
نرجو ان تنشر ردي تحت مقالك مع الشكر
مع احترامي
الاب توماس تمو

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
لكي  لا ننسى تعليمات الكتاب المقدس حول التوبيخ  ولكي تكون لنا طريقا وجسرا روحيا لمعالجة كل الاشكالات
يقول بولس الرسول الى اهل افسس
لا تشتركوا في اعمال الظلمة غير المثمرة بل بالحري وبخوها
اكرز بالكلمة اعكف على ذلك في وقت مناسب وغير مناسب وبخ انتهر عظ بكل اناة وتعليم
رسالة بولس الثانية  الى تيموثاوس
تكلم بهذة وعظ ووبخ بكل سلطان لا يستهين بك احد
بولس الى تيطس
اني كل من احبه اوبخه واودبه فكن غيورا وتب
سفر رويا
احترزوا لانفسكم وان اخطا اليك اخوك فوبخه وان تاب فاغفر له انجيل لوقا
من يرفض التاديب يرذل نفسه ومن يسمع للتوبيخ يقتنى فهما
سفر الامثال
اضرب المستهزى فيتذكى الاحمق ووبخ فهيما فيفهم معرفة
الامثال
واخيرا
العصا والتوبيخ يعطيان حكمة
لتكن نعمة الرب مع اباءنا في الوطن واهلنا في المخيمات
الامثال

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4730
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                                                                                                                                                                                                               

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الباحث المتخصص في السريانية هنري كيفا
يا رجل قمت بالتعليق لمرتين وانا لغاية اللحظة لم ارد عليك
يا رجل نكن الاحترام لغبطته ونفتخر بشهاداته واختصاصاته ونصلي لاجله نحن السفهاء او الكتاب المغامرين كما تصفنا اخي هنري الباحث
من العيب على جنابك ان تدخل على الموضوع لكي تمارس(  التدليس ) لتوحي لنا بان غبطته يعرف هويته بالاشارة الى السريانية او الارامية التي تدعي بها ونحن نحترمها
غبطته دعا الى عقد مؤتمر للخروج والبحث في هويتنا
رغم كوني انا جورج اوراها كاتب سفيه واحمق وجاهل كما وصفني غبطته وكوني كاتب مغامر كما توصفني لا يسعني الا ان اصلي من اجلكم واهنئكم على البحوث والشهادات التي تحملوها مادمتم تنعوت ابناء واخوة لكم من جلدتكم بهذه الاوصاف
الباحث هنري
في تعليقك الثاني تقول ( شرحك الكريه ) الكريه هو من الكره والكراهية والبغض والحقد .. شكرا لوصفك
جنابك الباحث لم تستطع ان تفند بطريقة اكاديمية او علمية مقال بسيط بل رحت تلف و تدور مرة تريد ان تقول انك تعرف البطرك ومرة تدافع عن البطرك بسبب هوية سريانية يارجل
ان كانت هذه طريقتك في الرد والتعليق فان ذلك يعطيبنا رؤوية لقيمة البحوث والدراسات التي تقوم بها
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فارس ساكو
شكرأ لتعليقك الموزون والمنصف والعقلاني وما كتبته هو عين الصواب .. اب روحي كبير لي يصفني مع بقية الكتاب بالسفهاء التي تعني الجهلاء والحمقى .. الخ
واني اعدك امام الله وامام الجميع لو قرات مقالا مسيء فيه الفاظ وعبارات مسيئة لسيادة المطران سرهد جمو  اتجاه ابناء رعيته ومن المعارضين او شاهدت فديو فيه اساءة اتجاه معارضيه سوف افعل كوبي بيست وانتقده
جورج


السادة اصحاب الردود المحترمون
لماذا تحملون السيد جورج مسؤولية كتابات المسيئين ؟!!! هل هؤلاء اساقفة ؟!!! مهما اساء المسيئون لا يفترض بالبطريرك او الاسقف او اي مرجع او قائد ان يستخدم مثل هذه العبارات التي ذكرنا بها السيد جورج ! اصلا لا يجوز الرد عليهم من قبله !
السيد كوركيس اوراها منصور هل تدلني على بيان او مقال كتبه المطران سرهد جمو او غيره من المعارضين للبطريرك من الاساقفة اساء الكلام به لشخص البطريرك او حتى لمن يختلفون معه حتى يتبناه السيد جورج ويعمل الكوبي بيست فانا اتصور انه سيكون منصفا وسيفعل ذلك !!! اليس كذلك ياسيد جورج ؟
مع احترامي للجميع
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد الاحد سليمان بولص
اهلا وسهلا بك وبمرورك وتعليقك
واعذرني اذا اقول لك ردت تكحلها عميتها ومحاولتك للاجابة لسؤال الاخ فارس ساكو كانت غير موفقة
سؤاله صريحه ان تدله على بيان او مقال او رسالة او فديو فيه أساءة او نعت او صفات مسيئة يطلقها سيادته على ابناء الرعية
اما المقالات المنشورة لاصحابها فهي تعبر عن اصحابها
المقالات تعبر عن رأي أصحابها فقط
وهذا هو الدليل


أستغل مرورك الكريم أستاذ عبد الاحد
لسؤالك
جنابك الذي يدعي وقوفه مع الحق .. كم من مقال كتبت حول موقع كلدايا نت وكم من رابط من كلدايا نت استخدمت لمقالاتك
ولكنك لم تكتب اي شيء عن البدع التي نشرها موقع البطريركية ؟؟ كتلك التي قام بها كاهن كندا وكاهن دهوك ؟؟
لو كان احد كهنة المغضوب عليهم او المرتزقة قام بذلك من ابرشية مار بطرس لكنت نشرتهم على النت وشرشحتهم ؟؟
تدعي وقوفك مع الحق ولم نسمع منك كلمة حق للاهانة والاساءة المباشرة من البطرك اتجاه ابنائه بوصفهم بالسفهاء اي جهلة وحمقى
تدعي وقوفك مع الحق لم نسمع منك كلمة حق بما يضخه البطرك واعلامه من اساءات ان كنت تدعي ان المقالات في كلدايا نت تنشر بموافقة المطران وهذا اشك به فأن الاساءات والاهانات التي تنشر بموقع البطريركية تنشر بموافقة البطرك هذا هو الحق ان ترى بعينين لا بعين واحدة
جورج

الأستاذ فارس ساكو المحترم
تـقول:
السيد كوركيس اوراها منصور هل تدلني على بيان او مقال كتبه المطران سرهد جمو او غيره من المعارضين للبطريرك من الاساقفة اساء الكلام به لشخص البطريرك او حتى لمن يختلفون معه حتى يتبناه السيد جورج ويعمل الكوبي بيست فانا اتصور انه سيكون منصفا وسيفعل ذلك !!!
بعد الاستئذان من الأخ العزيز كوركيس أوراها منصور:
ان كل ما ينشر في موقع كلدايا.نت ومنه مقالات السيد جورج اوراها يتم بموافقة وعلم سيادة المطران سرهد جمو الذي هو الوحيد الذي يغرّد خارج السرب في الكنيسة الكلدانية ولا يوجد أساقفة آخرون كما تذكر وكل انسان منصف يلاحظ بأن الكثير من تلك الكتابات هي دون الهابطة ولا أريد استعمال كلمة أقسى.
تحياتي

قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فارس ساكو
قمت بالرد على الاستاذ عبد الاحد يمكنك الاطلاع على ردي عليه

جورج


السيد جورج اوراها المحترم
تحية طيبة وبعد
بعد الإجابة المتوقعة والوافية من السيد عبد الأحد اطلب منك ان يكون الجزء الخامس من الكوبي بيست مالتك ( مفارقات موقع كلدايا) حتى تؤكد لنا انك منصف في طروحاتك مع تقديري وثقتي انك ستفعل ذلك !
مع محبتي
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف أبو يوسف
او ظافر شانو

من انت يوسف ابو يوسف ام ظافر شانو

اهلا وسهلا بك
اكتفي بالرد الوافي للاستاذ فارس ساكو

السيد ظافر شانو
تحية لك
ينطبق على كلامك المثل الذي يقول : (( راد يكحلها عماها)) هل البطريرك هو المسيح ؟!!!
الذي اعرفه اننا تلاميذ المسيح كلنا ولهذا كلنا ينطبق قول المسيح على كل واحد منا ((شيطان))!!!!
البطريرك حسب الكاثوليك والأرثوذكس هو كاهن مرسوم كخليفة لبطرس والمسيح قال : ((ارع خرافي))اي ان البطريرك خليفة بطرس كراعي وكشيطان . الإنجيل يقول هذا. هسة عرفت شلون عميتها من ردت تكحلها !!!


تحيه واحترام ..

السيد جورج اوراها ابدى رئيه في كلام وجهه غبطه البطريرك ساكو لبعض من سماهم سفهاء وهذا اقتباس من منه (بطريرك كنيسة ينعت ابناء لرعيته بهذه العبارة فلنقرء على الدنيا السلام) .وياحبذا لو تنورنا استاذ جورج اوراها عن النص الانجيلي الذي قاله السيد المسيح في متى 16\23 ((فا‏لتَفَتَ وقالَ لبُطرُسَ ا‏بتَعِدْ عنّي يا شَيطانُ أنتَ عَقَبَةٌ في طريقي، لأنَّ أفكارَكَ هذِهِ أفكارُ البَشرِ لا أفكارُ اللهِ.) وانا بدوري انتظر الاجابه السيد المسيح ينعت تلميذه بشيطان فما هو جوابك للسيد المسيح ؟؟
بالمناسبه هناك مثل شعبي معروف عندنا يقول (امشي وره اليبجيك ولا تمشي وره اليضحكك )

                                      ظافر شانو
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فوزي دلي
شكرا لردك والنوايا الطيبة ونوايا السيد صباح والاخرين الكثيرين والتي اول ما اصطدمت بجدار المحبة للبطريركية بوصفها فصل عشائري
وهذا هو رد البطريركية من خلال رد الاخ فارس
ولو فرضنا جدلآ ان فرضية السيد عبد الاحد سليمان صحيحة وهو ما ينشر في كلدايا نت يتم بموافقة المطران سرهد فان ما يكتبه السكرتير الشخصي للبطريرك يتم بموافقة البطريرك ساكو
بما يعني ان سكرتير المطران وسكرتير البطريرك وجهان مختلفان لنفس العملة وفهمك يكفيني
هذا هو رد البطريركية على نواياكم الصالحة سيد دلي :
السيد فارس ساكو المحترم
تحية طيبة
وصلتني الرسالة التالية عن طريق الأيميل من الأب الفاضل توماس تمو السكرتير الشخصي لغبطة البطريرك مار لويس ساكو كرد على تعليقك أعلاه وأنشرها كما وردتني بناءاً على طلبه..مع التقدير.
الاستاذ الفاضل جاك المحترم
تحية وسلام المسيح معك
قرأت تعليقا للاستاذ فارس ساكو تحت مقالك الاخير موردا  معلومة عارية عن الصحة تماما. يقول: " هذا هو السيناريو الذي أتصوره : أساقفة معارضون لانتخاب البطريرك قرروا ان لا يتعاملوا معه ولم يحضروا اجتماعين للسينودس وأخيرا رفضوا قرارا البطريرك بشأن الكهنة والرهبان الموقوفين الذين صاروا ضحية صراع على السلطة بين تلكيف وبلدات اخرى لان ليس موضوعا معقدا ليحل بالتفاهم بين أسقفين ! اؤكد له  ان هذا غير صحيح البتة. كل في الامر هو وجود  فوضى ادارية وقانونية بالنسبة الى بعض الكهنة والرهبان وغبطة البطريرك يود ضبط الامور واعادتهم الى ابرشياتهم وديرهم ، ومطران ابرشية مار بطرس معارض وهو وحده ولا يقف معه سوى الاسقف باواي سورو؟  الكنيسة  ليست قبائل وعشائر. الكنيسة مؤسسة لها نظمها وقوانينها ينبغي احترامها.    كما احب ان اشير الى بعض  دعوات للمصالحة وكاننا في مجلس فصل عشائري؟؟ هذا امر غير لائق. هذاشأن كنسي تنظيمي بحت، سوف يحل بكل ثقة وبحسب القوانين المرعية. نتمنى ان تنتهي هذه الكتابات التي لا تمت الى الواقع بصلة.
نرجو ان تنشر ردي تحت مقالك مع الشكر
مع احترامي
الاب توماس تمو






الأساتذة والأخوة والأصدقاء الأعزاء
تحياتي
النار مشتعلة وفيها من  الزيت للأستمرار بالأشتعال ما يكفي وليست بحاجة الى المزيد منه  , بل تحتاج الى من يطفئ سعيرها بالكلمة الجميلة وبتقريب وجهات النظر وتقديم الحلول , سئمنا ومللنا هذا النقاش العقيم والغير مجدي والذي يؤزم ويفرق وينشط الخلافات بين اخوة وأصدقاء جعلوا من اي كلمة او بيان او خطأ كان او صحيح مدخلا لكتابة العديد من المقالات والكثير من الردود والمداخلات الواضحة في هدفها وغايتها .
الواضح هناك فريقان نعم فريقان وبوضوح , فريق يؤازر هذا الطرف ضد الطرف الأخر وبالعكس , وكل فريق يحاول اظهار الطرف الأخر بموقف المخطئ !!! حتى لو كان صائبا .
ندعوكم الى التوقف عن هذا التراشق والمعارك الكلامية , والأصغاء الى صوت العقل والحكمة والمحبة وتشجيع المبادرات التي تخدم وتحاول تقريب وجهات النظر لحلحلة الأمور بأتجاه المصالحة  , هل من مستجيب ؟ لنقل يا رب استجب .
هذه دعوة من بعض الخيرين من اعلن اسمائهم ومن لم يعلن عن اسمه , والدعوة الى الجميع للمساهمة بها من اجل مبادرة تصالح مخلصة بين غبطة رئيس كنيستنا وبين راعي أبرشية مار بطرس الموقرين .
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=769943.0
من نواقيس كنائسنا نداء... ومن المؤمنين صرخة رجاء ...                                                             لتكن بداية عام 2015 بشرى مصالحة مخلصة بين غبطة البطريرك مار لويس ساكو الموقر                     وسيادة المطران سرهد جمو الجزيل الإحترام
للكاتب الغيور والمعتدل الأخ صباح دمان
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر
كنت اتمنى ان اسمع منك كلمة حق للاساءة التي وجهها اب روحي اتجاه ابناء رعيته وبقية الاساءات الاخرى والالفاظ
كنت اتمنى اسمع منك ذلك لا ان تدافع عنها بطرق ملتوية
اعذرني مداخلتك التعليمية غير موفقة
تقبل تحياتي
جورج

شلاما
لكي  لا ننسى تعليمات الكتاب المقدس حول التوبيخ  ولكي تكون لنا طريقا وجسرا روحيا لمعالجة كل الاشكالات
يقول بولس الرسول الى اهل افسس
لا تشتركوا في اعمال الظلمة غير المثمرة بل بالحري وبخوها
اكرز بالكلمة اعكف على ذلك في وقت مناسب وغير مناسب وبخ انتهر عظ بكل اناة وتعليم
رسالة بولس الثانية  الى تيموثاوس
تكلم بهذة وعظ ووبخ بكل سلطان لا يستهين بك احد
بولس الى تيطس
اني كل من احبه اوبخه واودبه فكن غيورا وتب
سفر رويا
احترزوا لانفسكم وان اخطا اليك اخوك فوبخه وان تاب فاغفر له انجيل لوقا
من يرفض التاديب يرذل نفسه ومن يسمع للتوبيخ يقتنى فهما
سفر الامثال
اضرب المستهزى فيتذكى الاحمق ووبخ فهيما فيفهم معرفة
الامثال
واخيرا
العصا والتوبيخ يعطيان حكمة
لتكن نعمة الرب مع اباءنا في الوطن واهلنا في المخيمات
الامثال
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو ابراهيم نيروا
للاسف لم تأتي بجديد وتعليق غير موفق ,,, لف ودوران ومحاولة لجرنا بعيدا عن الاساءة التي وجهها البطريرك اتجاه ابناء لرعيته
جورج

                                                                                                                                                                                                                               
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5207
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج اوراها
شلاما
اعتقد واومن باننا اذا لم نستمد حلولا من ايات الكتاب المقدس لكل ما يعترض سبيلنا كافراد في كنيسة الرب فاننا لسنا نملك ايمانا حقيقا
وانا في ردي لم اخصك انت بالذات بل كان تذكيري للمتحاورين اجمعين ببعض من ايات التي تمس المشاكل لتنير دربنا جميعا
ومن ناحية اخرى شخصيا لا اجد اي اساءة من قبل قداسته لاي شخص
حيث يجب ان لا ننسى انه مع علو مكانته الروحيه فانه انسان وفي ظروف جهنمية صعبه يعيشها بكل ايمان وثقة بتواصل تواجد الكنيسة وابناءها في الوطن
فليس هناك اعظم من هذة الوقفة الروحية المباركة لقداسته
ونصيحتي الشخصية لكل فرد يعتبر في كلمات قداسته  بعض من الاساءة  ان يصلي من اجل قداسته وشعبنا بمختلف كناءسة في الوطن
حيث يجب الان ان ننسى كل خلافاتنا  ومشاكلنا  ونتحد في صلاة روحيه من اجل شعبنا هناك
وارجو ان تسمح لي شخصيا بان اطالبك بان تكون اول الناس في نسيان ما تضنه اساءة وان تشاركنا في الصلاة لقداسته
وهذا رجاء اخوي لكي تصفي قلبك وترتاح ونرتاح معك
وثق بانك اذا قبلت نصيحتي الاخوية هذة  فانني اعتقد بانك ستكسب  رضاء الجميع وبركات قداسته
وارجو رجاءا اخويا ان لا تعتبر كلامي هذا تجاوزا على حريتك في ابداء رايك
حيث انني  اعتقد بانك قادر على القيام بتلك الخطوة
واذا اساء،ك  كلامي هذا فانني سوف ا حذفه واعتذر
ربنا اغفر لنا زلاتنا

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة المتحاورين الاعزاء
سلام الرب كما فعل مع تلاميذه اضعه امامكم لتقبله  !!!
لقد طفح الكيد والكيل  ... الخ وجدت نفسي مجبر ومضطر كمؤمن وانسان أن ارد على جميع الذي استحقوا كلمة السفهاء ( الاحمق والجاهل والغير الرزن باخلاقه ) لانهم لو لم يستحقوها فعلا لما وصفوهم بها ومن حق المرؤوس أن يوبخ ابناء رعيته بها عند الاضطرار والخروج عن طاعته وهي الحالة التي لاحظناها منه وضدهم ، النقد مقبول ولكن التوبخ ليس له اساس ضد المرؤوس الايماني مطلقا بل الترجي والنقاش والتوسط التي تخلى منهم شرفا بهم ، الرب خول رسله ومن ثم تلاميذه ومن بعدهم ولي امرهم من رجال الدين ، كما هو فعل مع اكبر رسول له هو بطرس ( الحجر في الايمان ) ووبخه بالشيطان ، أي رجال الدين بكرس محفوظ للرب له أو لهم هذه السلطة ولا احدا منا يعارضهم مطلقا وبتاتا ، الحوار بين الجماعة لربما فيه نوع من القبول ولكن ليس على الاعلام بالشكل الذي يتطلب من المرؤوس ليرد عليهم بهذه الكلمات الغير المقبولة من عندهم لو لا تجريح له .
وكمثال العائلة المربية تحت امر الوالد ، عندما يخطا أحد اولاده أو اكثر والاب يرغب توبيخهم بالكلمات القاسية أو حتى يتطلب منه الضرب المستحق منه ضد فعلهم ، يسكت الاولاد ويخرجوا أو يستغربوا عن وجه ابيهم ليؤنبون انفسهم حتى لو كانوا على حق ، لكونه ابوهم عليهم الاطاعة اوالسكون وثم طلب المغفرة ، غلاف ذلك ستكون تفتيت العائلة  من نصيبهم ،الرب اعطانا هذه الوصية  ويطلبها منا " البيت من داخله يخرب " هذه العائلة تسمى العائلة المؤمنة الشريفة باخلاقها وعاداتها .
أنت يا سيد جورج اوراها ومن معك من رواقك الغير المؤمنين ولكن بالكلمات المدح للبطريرك تنورها امام القراء ، وبهذا المدح تلينون الايمان فقط ، بينما قلبكم حجر صيوان ، أنتم تشهون الكلمات على جمرة من النار المتقدة وتطلقوها ، لابد أن تكوي أولا من تطلق ضده ، ثم ثانيا  تعود لصاحبه وتصيبه بضربة قاضية مميتة وهي سنة الرب للمؤمن الحقيقي وأنت لم تراها ولم تنتظروا حتى الوقت التي تعود لك .. الرب وحده العالم بها .. والندم لا يفيد بعد ذلك ، اعلموا ايها الاخوة الاعزاء كيف بنفس هذه الطرق والاساليب البالية اعتمد في الازمنة الغابرة التي قسم الغرب كنسيتنا الي كنائس متعددة وهذا النار لم يتطفئ ألا بالتوحيد جهودنا مع رجال ديننا والغرب المسيحي لحد الان بسياسة فرق تسد يمارسون بيننا هذه الاساليب احذركم منهم لا تقولوا هم مسيحيين ومؤومنين مثلنا الف لأ ليسوا مثلنا ول يقتربوا منا بخصلة من الايمان الذي نتمسك به ضمن جميع كنائسنا المشرقية الرسولية .
يا سيد المحترم جورج هذا النار الذي كلماته تصدرها الي مرؤوسك ستعود اليك لتحرق لسانك الزفر لانك فعلا اكبر من الجاهل ، والجهل الايماني من لسانك وافكارك يخرج لنا ، والاحمق انت رائده ، والسفيه انت ناصره ، وكلها أن لم تطبق بكم ما كان غبطة البطريرك قد توبخكم بها وهو ابسط استحقاق بحقكم ، اسكتوا وترحموا برحمة الرب هو منقذكم فقط  ، كون مؤومن وادي واجبك الايماني تجاة الرب المتعلق بالصلاة والصوم وتقديم العطاء الرباني والزهي النفس وحتى تقديم  التوسط ، وبعكسه السكوت من الذهب لانه لا تليق بكم هذه الهجومات ، وكلامي هنا موجه لكلا الطرفين  .
 اليوم هذا ما عندي لاقوله واوصله لكم ، أم غيره فيكون أن تجرأ احدكم بالرد المعاكس بالشكل الغير المؤدب بعدها يقتظي الحل بيننا ، لان حالتنا اصبحت كحالة اليهود عندما يكفر احدا أو اقرب من اعيانهم كان المؤمنون يشقون ملآبسهم ونحن قربت بنا هذه الحالة لنخرج عن طورنا الايماني .
اوشانا يوخنا

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج اوراها
يبدو أنّك مغرم بالأمثال الشعبية وخاصة مثل (ردت تكحلها عميتها) سلامة عيونك.
أنا مسرور بأنّك رديت على استفساري الذي كان موجّها بالأصل الى السيّد فارس ساكو والذي حوّله اليك للاجابة بدلا من  أن يردّ هو عليه ربما لكونك مختص بعملية القص واللصق كما ذكر بعض الاخوة.
تقول بأن ردي على السيّد فارس ساكو لم يكن موفّقا فيما يخص عدم قيام سيادة المطران سرهد جمو بكتابة مقالة أو الرد المباشر وتقول بأن موقع كلدايا.نت يذكر بأن المقالات المنشورة تعبّر عن آراء أصحابها وهذه الكليشة يمكن أن تنطبق على المنبر الحر التابع لعنكاوا.كوم الذي نكتب فيه ولا تنطبق على موقع كلدايا المنغلق.
نعم سيادة المطران سرهد جمو لا يكتب باسمه الصريح وربّما يعتبر ذلك نوعا من الذكاء الذي قد يبعد عنه الشبهات وهذا تفكير غير موفّق لأن الدنيا كلّها تعلم بأن موقع كلدايا.نت موقع خاص به ومنغلق ولا يسمح بالردود ولا ينشر أي مقالة لأي كاتب لا يساير توجّهاته والمقالات المنشورة فيه يتحمّل هو شخصيا مسؤوليتها وبعضها بعيد كل البعد عما يجب أن يتمتّع به رجل الدين من خصائل مسيحية لأن فيها التعدّي والتطاول والاهانة ضدّ رمز طائفتنا الكلدانية غبطة لبطريرك الذي يعتبر عدوا بمفهوم الموقع والربّ يقول أحبّوا أعداءكم .باركوا لاعنيكم وصلوا من أجل الذين يسيؤون اليكم. أين هذا من ذاك؟ واذا استعمل اعلام البطريركية واحد بالمئة مما يرد في موقع كلدايا قامت قيامة مجنّدي سيادة المطران جمّو ومعظمهم ممن حضروا مؤتمر النكسة الكلدانية سنة 2011 وحلف البعض منهم يمين الولاء على الكتاب المقدّس أمامه ويبدو أن هناك مجنّدون جدّد ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه: ما هو الثمن؟
تقول في موضع آخر ما يلي:
تدعي وقوفك مع الحق لم نسمع منك كلمة حق بما يضخه البطرك واعلامه من اساءات ان كنت تدعي ان المقالات في كلدايا نت تنشر بموافقة المطران وهذا اشك به فأن الاساءات والاهانات التي تنشر بموقع البطريركية تنشر بموافقة البطرك هذا هو الحق ان ترى بعينين لا بعين واحدة
جورج
وردي عليك بسيط لأنّك كما قلت أعلاه بأنّك جديد على الساحة ولا تعرف شيئا عن كتاباتي السابقة وهي كثيرة حول أية جهة أرى أنّها ليست على حق واكتفي بمقالة واحدة منها كنت قد نشرتها في هذا الموقع بتاريخ 08/10/2014 تحت عنوان ( آراء وملاحظات حول اعلام البطريركية الكلدانية ) يمكنك مراجعتها على الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,755548.msg7322426.html#msg7322426
 وهذا سيجعلك تعرف جيّدا بأني أنظر بملئ العينين وليس بعين واحدة كما تقول. أمّا أن الجأ الى الكلمات الجارحة والهابطة فهذا ليس ضمن أخلاقي وتربيتي ولا يلجأ اليه الا  المفلسون.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جورج اوراها بعض معنى كلمه سفيه (سَفُهَ  : كَانَ سَفِيهاً ، فَظّاً ، وَقِحاً ، جَهِلاً : حُمق وخفّة عقل ) .. طبق هذه المعاني على ردودي وردودك ..ربنا يباركك .

                                           ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ اخيقر
اشكرك ولكنك ترى الخطأ امام العين فعليه يتوجب توجيه النصيحة لصاحب الاهانة ايضأ

جورج


السيد جورج اوراها
شلاما
اعتقد واومن باننا اذا لم نستمد حلولا من ايات الكتاب المقدس لكل ما يعترض سبيلنا كافراد في كنيسة الرب فاننا لسنا نملك ايمانا حقيقا
وانا في ردي لم اخصك انت بالذات بل كان تذكيري للمتحاورين اجمعين ببعض من ايات التي تمس المشاكل لتنير دربنا جميعا
ومن ناحية اخرى شخصيا لا اجد اي اساءة من قبل قداسته لاي شخص
حيث يجب ان لا ننسى انه مع علو مكانته الروحيه فانه انسان وفي ظروف جهنمية صعبه يعيشها بكل ايمان وثقة بتواصل تواجد الكنيسة وابناءها في الوطن
فليس هناك اعظم من هذة الوقفة الروحية المباركة لقداسته
ونصيحتي الشخصية لكل فرد يعتبر في كلمات قداسته  بعض من الاساءة  ان يصلي من اجل قداسته وشعبنا بمختلف كناءسة في الوطن
حيث يجب الان ان ننسى كل خلافاتنا  ومشاكلنا  ونتحد في صلاة روحيه من اجل شعبنا هناك
وارجو ان تسمح لي شخصيا بان اطالبك بان تكون اول الناس في نسيان ما تضنه اساءة وان تشاركنا في الصلاة لقداسته
وهذا رجاء اخوي لكي تصفي قلبك وترتاح ونرتاح معك
وثق بانك اذا قبلت نصيحتي الاخوية هذة  فانني اعتقد بانك ستكسب  رضاء الجميع وبركات قداسته
وارجو رجاءا اخويا ان لا تعتبر كلامي هذا تجاوزا على حريتك في ابداء رايك
حيث انني  اعتقد بانك قادر على القيام بتلك الخطوة
واذا اساء،ك  كلامي هذا فانني سوف ا حذفه واعتذر
ربنا اغفر لنا زلاتنا
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ اوشانا يوخنا
تعليق طويل شجعتني البداية التي بدئتها بسلام الرب وكما فعل مع تلاميذ امامكم لتقبله وبعدها بسطر او سطرين
لقد طفح الكيد والكيل  ... الخ وجدت نفسي مجبر ومضطر كمؤمن وانسان أن ارد على جميع الذي استحقوا كلمة السفهاء ( الاحمق والجاهل والغير الرزن باخلاقه ) لانهم لو لم يستحقوها فعلا لما وصفوهم بها ومن حق المرؤوس أن يوبخ ابناء رعيته بها عند الاضطرار والخروج عن طاعته وهي الحالة التي لاحظناها منه وضدهم

ما عساني الا أقول بوركت تلك الجماعة التي تخدم لها كشماس استاذ اوشانا ... تقبل الاهانة وتصادق عليها
مبروك لك ولخدمة الشماسية التي تقوم بها
جورج

الاخوة المتحاورين الاعزاء
سلام الرب كما فعل مع تلاميذه اضعه امامكم لتقبله  !!!
لقد طفح الكيد والكيل  ... الخ وجدت نفسي مجبر ومضطر كمؤمن وانسان أن ارد على جميع الذي استحقوا كلمة السفهاء ( الاحمق والجاهل والغير الرزن باخلاقه ) لانهم لو لم يستحقوها فعلا لما وصفوهم بها ومن حق المرؤوس أن يوبخ ابناء رعيته بها عند الاضطرار والخروج عن طاعته وهي الحالة التي لاحظناها منه وضدهم ، النقد مقبول ولكن التوبخ ليس له اساس ضد المرؤوس الايماني مطلقا بل الترجي والنقاش والتوسط التي تخلى منهم شرفا بهم ، الرب خول رسله ومن ثم تلاميذه ومن بعدهم ولي امرهم من رجال الدين ، كما هو فعل مع اكبر رسول له هو بطرس ( الحجر في الايمان ) ووبخه بالشيطان ، أي رجال الدين بكرس محفوظ للرب له أو لهم هذه السلطة ولا احدا منا يعارضهم مطلقا وبتاتا ، الحوار بين الجماعة لربما فيه نوع من القبول ولكن ليس على الاعلام بالشكل الذي يتطلب من المرؤوس ليرد عليهم بهذه الكلمات الغير المقبولة من عندهم لو لا تجريح له .
وكمثال العائلة المربية تحت امر الوالد ، عندما يخطا أحد اولاده أو اكثر والاب يرغب توبيخهم بالكلمات القاسية أو حتى يتطلب منه الضرب المستحق منه ضد فعلهم ، يسكت الاولاد ويخرجوا أو يستغربوا عن وجه ابيهم ليؤنبون انفسهم حتى لو كانوا على حق ، لكونه ابوهم عليهم الاطاعة اوالسكون وثم طلب المغفرة ، غلاف ذلك ستكون تفتيت العائلة  من نصيبهم ،الرب اعطانا هذه الوصية  ويطلبها منا " البيت من داخله يخرب " هذه العائلة تسمى العائلة المؤمنة الشريفة باخلاقها وعاداتها .
أنت يا سيد جورج اوراها ومن معك من رواقك الغير المؤمنين ولكن بالكلمات المدح للبطريرك تنورها امام القراء ، وبهذا المدح تلينون الايمان فقط ، بينما قلبكم حجر صيوان ، أنتم تشهون الكلمات على جمرة من النار المتقدة وتطلقوها ، لابد أن تكوي أولا من تطلق ضده ، ثم ثانيا  تعود لصاحبه وتصيبه بضربة قاضية مميتة وهي سنة الرب للمؤمن الحقيقي وأنت لم تراها ولم تنتظروا حتى الوقت التي تعود لك .. الرب وحده العالم بها .. والندم لا يفيد بعد ذلك ، اعلموا ايها الاخوة الاعزاء كيف بنفس هذه الطرق والاساليب البالية اعتمد في الازمنة الغابرة التي قسم الغرب كنسيتنا الي كنائس متعددة وهذا النار لم يتطفئ ألا بالتوحيد جهودنا مع رجال ديننا والغرب المسيحي لحد الان بسياسة فرق تسد يمارسون بيننا هذه الاساليب احذركم منهم لا تقولوا هم مسيحيين ومؤومنين مثلنا الف لأ ليسوا مثلنا ول يقتربوا منا بخصلة من الايمان الذي نتمسك به ضمن جميع كنائسنا المشرقية الرسولية .
يا سيد المحترم جورج هذا النار الذي كلماته تصدرها الي مرؤوسك ستعود اليك لتحرق لسانك الزفر لانك فعلا اكبر من الجاهل ، والجهل الايماني من لسانك وافكارك يخرج لنا ، والاحمق انت رائده ، والسفيه انت ناصره ، وكلها أن لم تطبق بكم ما كان غبطة البطريرك قد توبخكم بها وهو ابسط استحقاق بحقكم ، اسكتوا وترحموا برحمة الرب هو منقذكم فقط  ، كون مؤومن وادي واجبك الايماني تجاة الرب المتعلق بالصلاة والصوم وتقديم العطاء الرباني والزهي النفس وحتى تقديم  التوسط ، وبعكسه السكوت من الذهب لانه لا تليق بكم هذه الهجومات ، وكلامي هنا موجه لكلا الطرفين  .
 اليوم هذا ما عندي لاقوله واوصله لكم ، أم غيره فيكون أن تجرأ احدكم بالرد المعاكس بالشكل الغير المؤدب بعدها يقتظي الحل بيننا ، لان حالتنا اصبحت كحالة اليهود عندما يكفر احدا أو اقرب من اعيانهم كان المؤمنون يشقون ملآبسهم ونحن قربت بنا هذه الحالة لنخرج عن طورنا الايماني .
اوشانا يوخنا
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أستاذ عبد الاحد سليمان بولص
الامثال ان كانت شعبية او فصحى او باية لغة كانت فهي خلاصة الحكمة
وبما اني سفيه اي جاهل حسب وصف سيدنا البطريرك فعليه ... خذ الحكمة من فم الجهلاء من أمثالي
المقال هو مقالي وجنابك تعلق عليه لاحد الاخوة فعليه قمت بالرد ولماذا تلك العصبية من ردي وهذا التعالي الغير مبرر
فشلت للمرة الثالثة لان تأتي بدليل او جواب شافي لسؤال السيد فارس ساكو وهذه المرة قمت بالاتهام الغير مسنود بقولك ان المطران سرهد ينشر ليس بأسمه الصريح ؟؟ هل تدرك الى اين تاخذ نفسك الى اية متاهات جديدة ؟؟

وانا اٌقول معك ما قاله سيدنا ومخلصنا يسوع المسيح ( أحبّوا أعداءكم .باركوا لاعنيكم وصلوا من أجل الذين يسيؤون اليكم. أين هذا من ذاك؟ )
لكل ما يصدر من سيدنا البطريرك اتجاهي ومن اي كائن يكون
تتحدث عن انغلاق موقع كلدايا نت وانغلاقه ؟؟ اما وجه الثانية لهذه العملة هو موقع البطريركية لا بل هو أسؤ منه تعرف لماذا يأخي عبد الاحد سليمان بولص يا من يرى بعينين ؟؟ لانه انتقائي ويفتح باب التعليقات ولكن أية تعليقات تعليقات المطبلين وتعليقات لجهة واحدة التي تمجد وتهلهل انما تعليقات الاخرين فلا تنشر كما لموقع البطريركية صفحة على الفيس بوك فيها تعليقات تمجد وتهلهل واخرى تشتم سيادة المطران والكتاب واذا كتبنا تعليق فيه نتفة من الانتقاد يحذف وهذا ما اشار اليه السيد فارس ساكو
كما يمكنك قراءة مقال الشماس موفق هرمز
علماني يطالب بإقالة مطران
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=762072.0
تقول ان معظم الذي يكتب ضد رئيس الطائفة هم من حضروا مؤتمر النكسة الكلدانية ؟؟
هل لك ان تكتب اسماء هولاء الكتاب ؟؟
ساساعدك واذكر لك واحدا ينطبق عليه ذلك مايكل سيبي ماذا عن البقية
عامر فتوحي لم يحضر
صباح دمان حاضر واقرء مبادرته التي اصطدمت بجدار محبة جناب السكرتير البطريركي ( فصل عشائري )
عبدالله رابي يمدح بالبطريرك
لذلك انت ملزم الان بذكر الاسماء عدا مايكل سيبي
نعم كوني جديد على ساحة الكتابة فانا جديد لكن انا قارئ قديم فمقارنتك كانت غير موفقة
نترك الساحة لكم انتم الكتاب المخضرمين ولبقية الكتاب اصحاب الضخامة والعمالقة
مقالك الوحيد هذا ما هو الا لذر الرماد عن العيون
لانه ما يصدر من اعلام البطريركية من اهانات واساءات ونشر للبدع كبدعة كاهن كندا وكاهن دهوك كثيرة لو كانت نشرت لاسامح الله بكلدايا نت لكنت لقفتها
ولو قام بتلك البدع كاهن من المغضوب عليهم او المرتزقة كما يصفهم رئيس طائفتك اقول طائفتك لاني لست طائفة كجنابك انا كلداني والكلدانية قوميتي ولكن نشكرك لاننا افتهمنا عندما تتحدث او تتكلم او تكتب عن الكلدان تقصد طائفة .. لو قاموا بذلك المغضوب عليهم او المرتزقة لقمت بشرشحتهم ولكن الاخرين تبرر لهم
ننتظر منك كلمة حق للاهانة التي قام بها البطريرك والاساءات الكثيرة الصادرة منه عندما تقولها وتكتبها صراحة عند ذاك الوقت يحق لك ذكر ايات من الانجيل وتعيش المسيحية ولكنك تجامل وتقف مع صاحب الاساءة لكونه بطرك وهذا يناقض ما تدعي به ..
من قال لك ان تلجأ الى الكلمات الهابطة او الجارحة يا رجل ولماذا هذه الحساسية الزائدة ولماذا تقلل من اخلاق اخيك وتربيته بكون اخلاقك ارفع .. القول ان ترى بعينين هو قول مجازي وصفي لدلالة للوقف مع الحق ان كان باليمين او اليسار ان يكون لك موقف متوازن لا ان تميل الى جهة معينة على حساب الاخر وتدعي وقوفك مع الحق والكتابة بضمير
جورج


السيد جورج اوراها
يبدو أنّك مغرم بالأمثال الشعبية وخاصة مثل (ردت تكحلها عميتها) سلامة عيونك.
أنا مسرور بأنّك رديت على استفساري الذي كان موجّها بالأصل الى السيّد فارس ساكو والذي حوّله اليك للاجابة بدلا من  أن يردّ هو عليه ربما لكونك مختص بعملية القص واللصق كما ذكر بعض الاخوة.
تقول بأن ردي على السيّد فارس ساكو لم يكن موفّقا فيما يخص عدم قيام سيادة المطران سرهد جمو بكتابة مقالة أو الرد المباشر وتقول بأن موقع كلدايا.نت يذكر بأن المقالات المنشورة تعبّر عن آراء أصحابها وهذه الكليشة يمكن أن تنطبق على المنبر الحر التابع لعنكاوا.كوم الذي نكتب فيه ولا تنطبق على موقع كلدايا المنغلق.
نعم سيادة المطران سرهد جمو لا يكتب باسمه الصريح وربّما يعتبر ذلك نوعا من الذكاء الذي قد يبعد عنه الشبهات وهذا تفكير غير موفّق لأن الدنيا كلّها تعلم بأن موقع كلدايا.نت موقع خاص به ومنغلق ولا يسمح بالردود ولا ينشر أي مقالة لأي كاتب لا يساير توجّهاته والمقالات المنشورة فيه يتحمّل هو شخصيا مسؤوليتها وبعضها بعيد كل البعد عما يجب أن يتمتّع به رجل الدين من خصائل مسيحية لأن فيها التعدّي والتطاول والاهانة ضدّ رمز طائفتنا الكلدانية غبطة لبطريرك الذي يعتبر عدوا بمفهوم الموقع والربّ يقول أحبّوا أعداءكم .باركوا لاعنيكم وصلوا من أجل الذين يسيؤون اليكم. أين هذا من ذاك؟ واذا استعمل اعلام البطريركية واحد بالمئة مما يرد في موقع كلدايا قامت قيامة مجنّدي سيادة المطران جمّو ومعظمهم ممن حضروا مؤتمر النكسة الكلدانية سنة 2011 وحلف البعض منهم يمين الولاء على الكتاب المقدّس أمامه ويبدو أن هناك مجنّدون جدّد ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه: ما هو الثمن؟
تقول في موضع آخر ما يلي:
تدعي وقوفك مع الحق لم نسمع منك كلمة حق بما يضخه البطرك واعلامه من اساءات ان كنت تدعي ان المقالات في كلدايا نت تنشر بموافقة المطران وهذا اشك به فأن الاساءات والاهانات التي تنشر بموقع البطريركية تنشر بموافقة البطرك هذا هو الحق ان ترى بعينين لا بعين واحدة
جورج
وردي عليك بسيط لأنّك كما قلت أعلاه بأنّك جديد على الساحة ولا تعرف شيئا عن كتاباتي السابقة وهي كثيرة حول أية جهة أرى أنّها ليست على حق واكتفي بمقالة واحدة منها كنت قد نشرتها في هذا الموقع بتاريخ 08/10/2014 تحت عنوان ( آراء وملاحظات حول اعلام البطريركية الكلدانية ) يمكنك مراجعتها على الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,755548.msg7322426.html#msg7322426
 وهذا سيجعلك تعرف جيّدا بأني أنظر بملئ العينين وليس بعين واحدة كما تقول. أمّا أن الجأ الى الكلمات الجارحة والهابطة فهذا ليس ضمن أخلاقي وتربيتي ولا يلجأ اليه الا  المفلسون.

قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف أبو يوسف او ظافر شانو
اتفق معك ولنطبق ذلك أولا بالاهانة التي وجهها غبطته سيدنا البطريرك وثم نطبقها على ردودي وردودك بكل محبة ورحابة صدر
جورج


السيد جورج اوراها بعض معنى كلمه سفيه (سَفُهَ  : كَانَ سَفِيهاً ، فَظّاً ، وَقِحاً ، جَهِلاً : حُمق وخفّة عقل ) .. طبق هذه المعاني على ردودي وردودك ..ربنا يباركك .

                                           ظافر شانو
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة المتحاورين جميعا
سلام الرب معكم جميعا
كلام جميل للاخ اوشانا يوخنا وكذلك اويد الاخ عبد الاحد سليمان .
ان سيدنا يسوع المسيح غضب على الباعة الذين استخدموا مذبح الرب للتجارة وطردهم بسبب غيرته وحرصه على مذبح الرب ,الغضب من اجل الحق وبسبب الغيرة وارد ولايلام عليه والذي يجرح ويتعدى الحدود والاداب في الكتابة ولايحترم مرجعيتنا ورئيسها يستحق ان تطلق عليه التسميات بالمثل واذا انزعج من ذلك فيبرهن ان التسمية لائقه به ,ومن الافضل عدم الرد على هؤلاءالكتاب وتجنبهم,والرب يبارك الجميع.
فريد شكوانا

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج اوراها
ردا على سؤالك هذه بعض أسماء من حضروا المؤتمرين الأوّل والثاني
 عبدالاحد قلو
زيد ميشو
فاروق يوسف خيا
حبيب تومي
سعد عليبك وباسم مستعار
سيزار هرمز
نوئيل كوركيس الراهب الكاهن سابقا
نزار ملاخا

وايضا عامر فتوحي الذي ارسل رسالة دعم للمؤتمر المنعقد في سلدييكو وتم قراءتها
واما من المؤتمر الثاني 
كوركيس مردو
واسماء مستعارة كلهم مرصودين
جورج اوراها
يوهانس
فريد وردة
سونيا الميزي سابقا آخرون
وبما أنّك تكتب من أجل الكتابة  وتسفيط الكلام فقط فقط فأنا لست على استعداد أن أستمرّ في جدال عقيم معك وهذه آخر مداخلة لي حول موضوعك هذا.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

لماذا تتهرب من الرد ؟؟ من الممكن ان يكون الرابط ادناه مفيد لك بالذات وصاحبك ابو راد يكحلها
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,770138.0.html

                                                 ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد كوركيس اوراها منصور المحترم
ان الريبورتاجات التي يكتبها السيد مايكل سيبي هي بفعل الجينات الوراثيه فهو ورث هذه الموهبه من والده الذي كان يكتب الريبورتاجات لمصلحة زوار الفجر .
فمثلا عندما كتب السيد مايكل تقرير عن زيارة البطريرك ساكو الى استراليا ذكر فيه كيف ان رداء البطريرك كان طويلا وكان يلامس الارض حيث كان المؤمنين ينظرون الى وجه البطريرك الباسم كان السيد مايكل يراقب رداء وحذاء البطريرك ..

غير متصل henri bedros kifa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 653
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
          " كاتب مغامر مثلك لا يشكل خطرا إلا على نفسه "
السيد المحترم جورج اوراها
يبدو إنك كلما تتنفس تلفظ كلمة " السفهاء " !
تستطيع أن تنتقد غبطة البطريرك ساكو و لكن بطريقة أكادمية و بمحبة
و لكن طريقة موضوعك هي لتلطيخ سمعة هذا البطرك العالم و لأهداف
ليس لها علاقة بالمحبة كما تدعي ! هذا البطريرك ليس بحاجة الى دفاعنا عنه و كلامك الفارغ يفضح أهدافك لأنك لا تحترمه كما كتبت
"  يا رجل نكن الاحترام لغبطته ونفتخر بشهاداته واختصاصاته "!
الإحترام يكون بالفعل و العمل و لي بتلطيخ سمعته كما أنت تفعل !
كلمة أخيرة إنني لا أستغل هذا الموضوع و لكنني أريدك أن تفهم إن
موضوعك سيوسخ سمعتك بين المسيحيين الشرفاء !

غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ظافر شانو واخرون مع اخترامي
اذا كنت تقصدني بالاشارة الى صاحبك اللي راد يكحله او لم تكن نقصدني فهناك اخرون يشيرون الي انني صاحب جورج اوراها او الى اعتباري من السفهاء فاود ان اقول لك حتى لا تعيدها مرة لاخ وحتى تعرف من انا جيدا وكذلك الاخرون حتى يعرفون :
1.اسمي ليس مستعارا وهو نفس اسمي على الايميل منذ عام 2004 وكذلك نفس اسمي على الفيس بوك ومواقع اخرى وهو مكون من اسمي الاول فارس وبالعماذ اسمي كوركيس حتى تعرف من اين جاء اسم فارس (( الفارس الشهيد ماركوركيس ...)) والثاني هو لقبي المسجل في هوية الاحوال المدنية ((ساكو)) ولا علاقة قرابة لي بالبطريرك الجليل مار روفائيل لويس ساكو المحترم !
2.انا لست صاحب السيد جورج اوراها لكني اخ لكل المسيحيين وانسان لا احمل اي ضغينة على احد بل عندي كم هائل من المحبة للجميع حتى الاعداء وهذه تربيتي المسيحية البيتية التي تم صقلها في جماعة الكنيسة !
3.انا لم اكن بعثيا وصرت الان في المجلس الشعبي ولا كنت شيوعيا وصرت الان في التنظيمات القومجية ولا كنت من الذين يبحثون عن مصلحتي خارج الكنيسة والان انا مصلحتي في داخل الكنيسة لانني انسان و
لا زلت انسان !
4. لا يقال لمثلي سفيه اذا كنت تقصد هذا والذي يقول عني سفيه فهو اسفه السفهاء ! انا ابن الكنيسة البار لكني انسان منفتح جدا وافهم الامور جيدا ولا تنطلي علي خزعبلات السلطة الكنسية !لقد ولى زمان كان فيه الكاهن قسيس (اي شيخ) فهو كان امير القرية وشيخها وطبيبها ومعلمها ووووو
اما اليوم فكل شيء تغير صارت هناك تخصصات كثيرة في الحياة ولهذا كل واحد منا له دور ومهم في الكنيسة !
5.انا متعلم ومثقف وقبل ذلك افكر جيدا واتعامل بالمنطق !انا انسان علمي ولا تستهويني الانشاءات والعبارات المنمقة !
6.اعيش في العراق وفي عنكاوا وانا مهجر منذ عام 2007 من بغداد ولست في سدني او كندا كما قد يعتقد !
7. انا لا اخلط الامور ببعضها ولا اكتب تعليقاتي على اساس الاشخاص بل على الفكرة ولهذا في الوقت الذي ادعو السيد جورج اوراها لتخفيف حدة مقالاته وتعليقاته اعبر عن اعجابي باسلوبه وطريقة الكوبي بيست ومثلما اعطيه الحق الكامل في التعبير عن فكرته لا اقبل ان يسلب مني اي احد حقي الكامل في التعبير عن فكرتي واحترم كل الردود والتعليقات وانت تعرف جيدا انني في مقال لك عن المهجرين كيف ايدتك وبنفس الطريقة اؤيد البطريرك في اي موقف اعتقد فيه انه على حق واحاول ان اساعده في تصحيح الخطاء بالنقد ! لا اشتم احدا ولا اقبل ان يشتم احد !
يمكن ان اكتب كلاما كثيرا هنا لكني ساكتفي بهذا
مع محبتي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد جورج اوراها
لانك من اكبر السفهاء ومن دون علم وهو رزق الجهلة ومن غير المعرفة وصفتني بالشماس وهي لا تقترب مني مع حبي أن اكون خادم القوم لابسط انسان فيه ، لاني اعطيتك الحكمة والطاعة الايمانية ، استمر في غيضك وشرك والله يجازيك خيرا ، هذا كل ما كان عندي لاقدمه لك هدية لعدم امتلاكك القدرة بالاجابة على ردي المطول بآدب واخلاق المؤمن .
اوشانا يوخنا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أستاذي الفاضل عبد الاحد سليمان بولص
لم ترد على تعليقي بل فقط حاولت ان تجيب على سؤالي الذي وجهته لك بعد ان قمت باتهام اخر يضاف الى الاتهامات التي تطلقها بقولك ان كتاب من حضر مؤتمر النكسة الكلدانية كما يحلو لك تسميته يهاجمون البطرك ..
طلبت من ان تذكر اسمائهم وقمت بمساعدتك بذكر اسم السيد مايكل سيبي لانه بالفعل له الكثير من المقالات التي تنتقد مواقف وتصريحات وبيانات ورسائل وتهديدات غبطته .. هو ينتقد مواقف وافكار ولا يهاجم سيدنا ونادر ما اله مقالات تقف مع مواقف غبطته
واجهدت نفسك لتذكر لنا هذه القائمة من الاسماء
1-   عبد الاحد قلو ... للاسف لم توفق اخي عبد الاحد سليمان لان عبد الاحد قلو لم يحضر مؤتمر النهضة الكلدانية وهذا دليل على زيف ادعائك بالوقف مع الحق
2-   سعد عليبك .. للاسف مرة ثانية لم توفق اخي عبد الاحد سليمان لان سعد عليبك لم يحضر مؤتمر النهضة الكلدانية وهذا دليل اخر  على زيف ادعائك بالوقف مع الحق
... بذكرك أسم سعد عليبك وضعت امامه يكتب بأسم مستعار وهنا ادخلت نفسك في مأزق كبير هو اتهام اخيك سعد بدون وجه حق وبدون اية دليل وهذا عيب
3-   فارق خيا .. صحيح حضر المؤتمر وشارك له مقالات تنقد سيدنا ولكن في نفس الوقت له تعليقات تقف مع سيدنا .. أقرء جيدأ وستجدها
4-   حبيب تومي .. صحيح شارك بالمؤتمر كل كتاباته متزنة وموضع احترام لدى سيددنا وقد التقى به غبطة البطرك  له الكثير من المقالات التي تقف مع غبطته وهي منشورة في موقع البطريركية  ويبدو ان الموقع حذفها جميعا
وهذه بعض مقالاته
مناقشة هادئة مع غبطة البطريرك مار لويس ساكو حول ترتيب البيت الكلداني - بقلم : د. حبيب تومي / القوش
http://www.sotkurdistan.net/index.php?option=com_k2&view=item&id=44729:%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%82%D8%B4%D8%A9-%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A6%D8%A9-%D9%85%D8%B9-%D8%BA%D8%A8%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%83-%D9%85%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D9%88%D9%8A%D8%B3-%D8%B3%D8%A7%D9%83%D9%88-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%AA%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A8%D9%82%D9%84%D9%85--%D8%AF-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%AA%D9%88%D9%85%D9%8A-/-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%B4&Itemid=201
لنكن كرماء مع غبطة البطريرك لويس روفائيل ساكو وهو يحمل هموم بحجم الوطن بقلم جبيب تومي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=345058
الشعب الكلداني يداً بيد مع البطريرك الجديد لأنتشال كنيسته من التشتت والأنهيار - بقلم : د. حبيب تومي / اوسلو

http://sotkurdistan.info/index.php?option=com_k2&view=item&id=22739:%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%8B-%D8%A8%D9%8A%D8%AF-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%84-%D9%83%D9%86%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%AA%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D9%87%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D9%82%D9%84%D9%85--%D8%AF-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%AA%D9%88%D9%85%D9%8A-/-%D8%A7%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%88&Itemid=201
قلوبنا معكم غبطة البطريرك وشكراَ على التوضيح حول القومية وهذا رأيناalt
 د. حبيب تومي ـ القوش
http://www.lalishduhok.com/lalish/index.php?option=com_content&view=article&id=23291:2013-04-23-07-12-08&catid=38:2010-10-12-15-01-43&Itemid=110
واخريات
5-   زيد ميشو – صحيح شارك بمؤتمر النهضة الكلدانية وله بعض المقالات التي تنتقد ولكن له مقالات مع سيدنا وله جهد مشكور لما قدمه زيد ميشو في زيارة غبطته لديترويت وتستطيع ان تسأل اذاعة صوت الكلدان عنه
6-   نوئيل الراهب الكاهن سابقأ
صحيح الراهب نوئيل حضر وشارك مؤتمر النهضة الكلدانية .. لكن مرة اخرى وليست أخيرة لا توفق بوضعك كلمة سابقأ لكهنوته لانه مازال كاهن ويخدم وفق القوانين المرعية لكنائس المشرق وجاءت رسالة الكاردينال ساندري تؤكد صحة خدمته وخدمة بقية اخوته وزملائة ممن تم وصفهم بالمرتزقة والفاظ اخرى .. هو طلب الانعتاق او الانفكاك من الرهبنة حسب قوانين الرهبنة وتم طرده بدون الاجابة على طلب انعتاقه ... غبطته اكد صحة الرسالة القادمة من ساندري
صحيح للكاهن نوئيل مقالات تنتقد غبطته بعدما قام غبطته بشرشحته على النت
هل تعلم ما قام به غبطته عندما اطلق لفظة طرد من الكهوت ضرب ضربة موجعة للعقيدة الكاثوليكة لان سر الكهنوت الذي قبله لا يمكن نزعه مثل سر المعموذية فمها كان الانسان الذي تقبله مسيء او خاطئ الخ فيبقى سر العماذ معه ولا احد يستطيع نزعه وهكذا بقية الاسرار
هل تعلم استاذي عبد الاحد سليمان بولص ان الراهب نوئيل الكاهن كان الموفد والممثل الشخصي لسيادة المطران سرهد جمو لتنصيب غبطته في كنيسة مار يوسف في بغداد وحضر التنصيب في بغداد وقدم التهاني وبعض الهدايا لغبطته في بغداد هل تعلم بذلك .. وزار دير رهبنته فلماذا لم يتم طرده في وقتها
7-   سيزار هرمز  صحيح مشارك بالمؤتمر وله مقالات منتقدة لغبطته ولكن له الكثير من المقالات مع غبطته كهذه
حلقة مميزة لأستوديو التاسعة ( قناة البغدادية ) بأستضافة غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك بابل على الكلدان
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=763034.0
عزيزي عبد الاحد مشاركة الاخوة اعلاه في مؤتمر النهضة واخرين امر شجاع لانهم تحت اضاءة الشمس ولا يوجد اي اشكال بذلك كحال اخوتهم الاثوريين الذي لهم مؤتمرات قومية وحال اخوتهم السريان لهم مؤتمرات قومية
تذكر أسم د. كوركيس مردو كمشارك في المؤتمر الثاني
عليك ان تعلم ان مؤتمر النهضة الكلدانية هو واحد فقط وهو المقام في سانديكو اما الذي اقيم في ديترويت اسمه المؤتمر الكلداني العام لا علاقة له بالنهضة الكلدانية
د.كوركيس مردو شارك بالاول النهضة الكلدانية ( هل ترى مدى المغالطات التي ترتكبها استاذ عبدالاحد ) وشارك بالثاني ودز كوركيس مردو له مقالات منتقدة لغبطته وكثيريات معه وهي منشورة في موقع البطريركية والمواقع الاخرى
8- عامر فتوحي – اعتبره وفق فرضياتك مشارك لانه ارسل رسالة .. ليكن عامر فتوحي كان من المقربين لغبطته لدرجة وصفه غبطته بالكاتب ذو المعرفة والكتابات الرصينة
هل تعلم ان يوحنا بيداويد قد ارسل رسائل لمؤتمر النهضة الكلدانية فعليه وفق فرضيتك هو مشارك كما ارسلها لمؤتمر الكلداني العام في ديترويت
مؤتمر الكلداني العام في ديترويت لا علاقة له به المطران سرهد لا من قريب ولا من بعيد بل المطران ابراهيم ابراهيم له علاقة مباشرة به
اتمنى لك طيب الوقت للاستماع لكلمة المطران ابراهيم ابراهيم جزيل الاحترام في المؤتمر الكلداني العام تامل في الكلمات والرسالة الموجه للمقصود
https://www.youtube.com/watch?v=t-kpLd6KjHw
بالنسبة اعبتاري جورج اوراها اسم مستعار فهذا خيارك
بقية الاسماء المستعارة وتعطيها قيمة فهذا افلاس اعتقد
اسعدني الحوار مع جنابك كما اسعدني اكثر اننا عرضنا للرأي العام ادعائك بالوقف مع الحق
اهملت اسماء شاركت بمؤتمر النهضة الكلدانية
كصباح دمان  ومبادرته موجودة ورد السكرتير البطريكي قرائته ورد البطريركية الباهت عليه
اهملت ناصر عجمايا ومقالاته مع غبطته والذي التقى بغطته مرتين
اهملت يوحنا بيداويد ومقالاته بالعشرات مع غبطته .. يوحنا بيداويد ارسل رسالة او دراسة للمؤتمر
اهملت رابي عبدالله مدير المؤتمر
وعد مني لجنابك بأني سادخل لكل مواضعيك واعلق عليها فقك من اجل كشف زيف ادعائك بالوقوف مع الحق
جورج



السيد جورج اوراها
ردا على سؤالك هذه بعض أسماء من حضروا المؤتمرين الأوّل والثاني
 عبدالاحد قلو
زيد ميشو
فاروق يوسف خيا
حبيب تومي
سعد عليبك وباسم مستعار
سيزار هرمز
نوئيل كوركيس الراهب الكاهن سابقا
نزار ملاخا

وايضا عامر فتوحي الذي ارسل رسالة دعم للمؤتمر المنعقد في سلدييكو وتم قراءتها
واما من المؤتمر الثاني 
كوركيس مردو
واسماء مستعارة كلهم مرصودين
جورج اوراها
يوهانس
فريد وردة
سونيا الميزي سابقا آخرون
وبما أنّك تكتب من أجل الكتابة  وتسفيط الكلام فقط فقط فأنا لست على استعداد أن أستمرّ في جدال عقيم معك وهذه آخر مداخلة لي حول موضوعك هذا.

قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ يوسف ابو يوسف
ام ظافر شانو
لم اجد ما يستحق الرد شاكرا تعليقك
جورج

تحيه واحترام ..

لماذا تتهرب من الرد ؟؟ من الممكن ان يكون الرابط ادناه مفيد لك بالذات وصاحبك ابو راد يكحلها
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,770138.0.html

                                                 ظافر شانو
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عكازة ام عكوزا
ان هجرة المسيحيين من العراق يخدم اجندة داعش ... صحيح مية بالمية .. لان بقاء المسيحيين بالمذلة والبهدلة التي هم بها يخدم اصحاب الكراسي والمناصب
وفهمك يكفيني واللبيب بالاشارة يفهم
جورج


السيد كوركيس اوراها منصور المحترم
ان الريبورتاجات التي يكتبها السيد مايكل سيبي هي بفعل الجينات الوراثيه فهو ورث هذه الموهبه من والده الذي كان يكتب الريبورتاجات لمصلحة زوار الفجر .
فمثلا عندما كتب السيد مايكل تقرير عن زيارة البطريرك ساكو الى استراليا ذكر فيه كيف ان رداء البطريرك كان طويلا وكان يلامس الارض حيث كان المؤمنين ينظرون الى وجه البطريرك الباسم كان السيد مايكل يراقب رداء وحذاء البطريرك ..
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا استاذ فارس ساكو جزيل الاحترام
سألتزم بنصيحتك بالتخفيف من المقالات لفترة ما .. ولكن ساكتب تعليقات للكتاب الذي يهاجمون المطران سرهد ويمدحون سيدنا البطريرك .. الفرق هنا
ان الكتاب الذي ينتقدون البطرك لهم مقالات تدافع عنه
اما الكتاب الذي يهاجمون سيادة المطران سرهد ويمدحون مواقف سيدنا البطرك ليس لهم اية مقالة تقف مع مطران الابرشية
ساكتب تعليقات على كل مقالة يكتبها هولاء الاخوة وخاصة الذين يدعوون الحق ويقفون معه
يا رجل افتتحت الابرشية سمينر كهنوتي وهو الاول بين كل ابرشيات الكلدان في العالم فيه طلاب ما يقارب العشرة سيرتسم اثنان منهم بعد اشهر .. سمينر ابرشي كهنوتي مفخرة لجميع الكنيسة الكلدانية سواء في العراق او دول الانتشار .. لم يكتب هولاء اية كلمة حق حوله .. المطران سرهد عاجلا ام اجلا سيرحل يتقاعد او ياخذ ربنا امانته بعد طول العمر ولكن هذا السمنير سيبقى لكم .. هل ترى اخي فارس
شكرا
لك
جورج

السيد ظافر شانو واخرون مع اخترامي
اذا كنت تقصدني بالاشارة الى صاحبك اللي راد يكحله او لم تكن نقصدني فهناك اخرون يشيرون الي انني صاحب جورج اوراها او الى اعتباري من السفهاء فاود ان اقول لك حتى لا تعيدها مرة لاخ وحتى تعرف من انا جيدا وكذلك الاخرون حتى يعرفون :
1.اسمي ليس مستعارا وهو نفس اسمي على الايميل منذ عام 2004 وكذلك نفس اسمي على الفيس بوك ومواقع اخرى وهو مكون من اسمي الاول فارس وبالعماذ اسمي كوركيس حتى تعرف من اين جاء اسم فارس (( الفارس الشهيد ماركوركيس ...)) والثاني هو لقبي المسجل في هوية الاحوال المدنية ((ساكو)) ولا علاقة قرابة لي بالبطريرك الجليل مار روفائيل لويس ساكو المحترم !
2.انا لست صاحب السيد جورج اوراها لكني اخ لكل المسيحيين وانسان لا احمل اي ضغينة على احد بل عندي كم هائل من المحبة للجميع حتى الاعداء وهذه تربيتي المسيحية البيتية التي تم صقلها في جماعة الكنيسة !
3.انا لم اكن بعثيا وصرت الان في المجلس الشعبي ولا كنت شيوعيا وصرت الان في التنظيمات القومجية ولا كنت من الذين يبحثون عن مصلحتي خارج الكنيسة والان انا مصلحتي في داخل الكنيسة لانني انسان و
لا زلت انسان !
4. لا يقال لمثلي سفيه اذا كنت تقصد هذا والذي يقول عني سفيه فهو اسفه السفهاء ! انا ابن الكنيسة البار لكني انسان منفتح جدا وافهم الامور جيدا ولا تنطلي علي خزعبلات السلطة الكنسية !لقد ولى زمان كان فيه الكاهن قسيس (اي شيخ) فهو كان امير القرية وشيخها وطبيبها ومعلمها ووووو
اما اليوم فكل شيء تغير صارت هناك تخصصات كثيرة في الحياة ولهذا كل واحد منا له دور ومهم في الكنيسة !
5.انا متعلم ومثقف وقبل ذلك افكر جيدا واتعامل بالمنطق !انا انسان علمي ولا تستهويني الانشاءات والعبارات المنمقة !
6.اعيش في العراق وفي عنكاوا وانا مهجر منذ عام 2007 من بغداد ولست في سدني او كندا كما قد يعتقد !
7. انا لا اخلط الامور ببعضها ولا اكتب تعليقاتي على اساس الاشخاص بل على الفكرة ولهذا في الوقت الذي ادعو السيد جورج اوراها لتخفيف حدة مقالاته وتعليقاته اعبر عن اعجابي باسلوبه وطريقة الكوبي بيست ومثلما اعطيه الحق الكامل في التعبير عن فكرته لا اقبل ان يسلب مني اي احد حقي الكامل في التعبير عن فكرتي واحترم كل الردود والتعليقات وانت تعرف جيدا انني في مقال لك عن المهجرين كيف ايدتك وبنفس الطريقة اؤيد البطريرك في اي موقف اعتقد فيه انه على حق واحاول ان اساعده في تصحيح الخطاء بالنقد ! لا اشتم احدا ولا اقبل ان يشتم احد !
يمكن ان اكتب كلاما كثيرا هنا لكني ساكتفي بهذا
مع محبتي
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
البحاث المتخصص هنري
مرة اخرى مع مصطلح اكاديمي اختصاصي بقولك

موضوعك سيوسخ سمعتك بين المسيحيين الشرفاء !

شكرا جزيلا تعليق بعد تعليق ندرك اكاديمية البحوث التي تقدمها

جورج



         " كاتب مغامر مثلك لا يشكل خطرا إلا على نفسه "
السيد المحترم جورج اوراها
يبدو إنك كلما تتنفس تلفظ كلمة " السفهاء " !
تستطيع أن تنتقد غبطة البطريرك ساكو و لكن بطريقة أكادمية و بمحبة
و لكن طريقة موضوعك هي لتلطيخ سمعة هذا البطرك العالم و لأهداف
ليس لها علاقة بالمحبة كما تدعي ! هذا البطريرك ليس بحاجة الى دفاعنا عنه و كلامك الفارغ يفضح أهدافك لأنك لا تحترمه كما كتبت
"  يا رجل نكن الاحترام لغبطته ونفتخر بشهاداته واختصاصاته "!
الإحترام يكون بالفعل و العمل و لي بتلطيخ سمعته كما أنت تفعل !
كلمة أخيرة إنني لا أستغل هذا الموضوع و لكنني أريدك أن تفهم إن
موضوعك سيوسخ سمعتك بين المسيحيين الشرفاء !
[/size][/b]
[/quote]
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
يبدو انت همينا مصاب بمرض الفتاح الفال
مثل صاحبك اكوزا ؟؟؟؟؟
لست مستغرباً عندما تكبرون بالعمر تصابون بال*****
الله يهديك للحقيقة فقط ,,,,لانك في ضلال


سيد يوهانيس

اطلب من حضرتك ان تستخدم تعابير افضل
شكرا لمرورك
جورج
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا