المحرر موضوع: البطريرك ساكو: على المسلمين حل أيديولوجية الكراهية من الداخل  (زيارة 2551 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الفاتيكان (12 كانون الثاني/يناير) وكالة (آكي) الايطالية للأنباء


وصف بطريرك بابل على الكلدان لويس روفائيل الأول ساكو مذبحة باريس بـ"الجريمة المروّعة"، وأن "البطريركية الكلدانية تدينها بشدة"، حسب قوله.

وفي رسالة بعثها إلى وكالة أنباء (آسيا نيوز) الفاتيكانية، أضاف البطريرك ساكو، "إن البطريركية الكلدانية تدين بشدة الجرائم البشعة التي وقعت في فرنسا هذه الأيام، وتعرب عن تضامنها مع الشعب الفرنسي وأسر الأشخاص الذين لحق بهم الأذى"، مشيرا إلى أن "العالم العربي وما حوله، يشهد أحداثا غير مسبوقة تهدد العلاقات والتعايش". نناشد إخواننا المسلمين بأخذ زمام المبادرة من الداخل لتفكيك هذه الأيديولوجية الإرهابية والمتطرفة، وبناء رأي عام إسلامي مفتوح ومستنير في مكانها، لا يقبل بالاستخدام السياسي للدين"، وفق ذكره.

وأوضح رأس الكنيسة الكلدانية أن "مستقبل البشرية لن يكون إلا بالعيش معا في سلام ووئام وتعاون كما كان الأمر عليه قبل ظهور الفئات المتطرفة التي ترفع شعار العنف". وتابع "علينا أن نستحق مسؤوليتنا التاريخية والأخلاقية، وننشر ثقافة الاعتراف بالآخر وقبوله واحترامه استنادا إلى مبدأ (لا إكراه في الدين)"، وإختتم بالقول "لنَسِر معا على طريق حوار صادق وحكيم، ولنممتلك رؤية واضحة واحتراما للاديان"، على حد تعبيره.