المحرر موضوع: الف تحية لوفد أبرشية مار توما الرسول الكلدانية ( مشيغن )  (زيارة 4718 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف تحية لوفد أبرشية مار توما الكلدانية ( مشيغن )
أبناء الأمة الكلدانية العريقة هم حالة واحدة سواء كانوا في أرض الوطن العراق أو في بلدان الأنتشار , هم حالة واحدة منذ الالف من السنين ولغاية اليوم وستبقى كذلك في الأيام القادمة , هم حالة واحدة سواءأ بالأفراح أو الأحزان والمأسي ,  فقد تعرض أبناء هذه الامة الى نكبات وهجرات كثيرة , أدت أن يكون لهم ثقل كلداني خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية , وأن يكون لهم مؤسسات كلدانية كثيرة وأبرشيتين عامرتين ( مار بطرس الرسول في سان ديكو ومار توما الرسول في مشيغن ) كلا هاتين الأبرشيتين هما القلب النابض وداينمو كنيستنا الكلدانية العريقة فأبرشية مار توما زفت في الايام القليلة الماضية أثنين من كهنتها لكي ما يصبحوا أساقفة ستتم رسامتهم في كنيسة مار يوسف ببغداد ,
كلا الأبرشتين ومنذ بداية الأزمة لأبناء شعبنا في قرى سهل نينوى لم يتوانوا من الحركة لآجل أيجاد حلول سريعة للتخفيف من معاناتهم فقد قاموا بالكثير من التظاهرات وتحريك الأعلام الأمريكي وزيارات متواصلة للبيت الأبيض ولقاءات أخرى مع أعضاء الكونغريس الأمريكي حملات كبيرة لجمع التبرعات وندوات وأمسيات يخصص ريعها للنازحين ,
الاخوة من أبناء شعبنا الكلداني في ديترويت لهم رؤية صحيحة نابعة من عمق خبرتهم وتجربتهم في هذه الحياة فقد أخذوا عهدأ على أنفسهم على مواصة العمل وبذل المستحيل لأبناء شعبنا , يعملون بروح الفريق الواحد من أسقفهم سيادة المطران الجليل مار فرنسيس قلابات وكهنتهم والعلمانيين , وأستطيع أن أضعهم نموذجا للجميع , فنحن في كل الازمات التي اصابتنا عملنا يكون وقتي بالتظاهرات وجمع الأموال وثم يتوقف وكأنما القضية انتهت وعاد المهجرين لبيوتهم ؟؟ لا نملك نفس المطاولة والأستمرارية وهذا ما يمز الأخوة الكلدان في ديترويت .. فأخر ما قاموا به هو مشروع ( تبني عائلة) ولم يكتفوا بذلك بل شكلوا وفدأ ونزلوا الى الساحة ,

وفد كلداني صغير من أبرشية مار توما الرسول الكلدانية مشيغن يحقق الكثير من الأمور

برعايه المطران مار فرنسيس قلابات تم تشكيل وفد مكون من الأب فادي فيليب خوري كنيسة أم المعونه الدائمه والأب وسام متي مدبر كنيسة مار توما والسيد شوقي قونجا مسؤول أذاعة صوت الكلدان والسيد باسل بقال مسؤول برنامج تبني عائله .. مهمة هذا الوفد هو زيارة وتفقد أبناء شعبنا والوقوف على أحتياجاتهم ومتطلباتهم ومتابعة ثمار ما قاموا به في مشيغن من حملات للتبرع وأمور أخرى وأيصال المساعدات .. الخ
1-   في يوم الاثنين الموافق 12\1\2015 وعلى شواطئ البحر الأسود في تركيا وبالتحديد في مدينه سامسون وصل الوفد والتقى العديد من العوائل المهجرة بعد احداث داعش واقاموا لهم القداس الالهي واستمعوا لمطالبهم والصعوبات التي تواجههم وقد وضح احد الاباء الكهنة الحمل الثقيل الملقى على عاتق الكنيسة الكلدانية وقد وعد الوفد أيصال طلباتهم الى السلطات التركية وانهم سيعموا قصار جهدهم لتذليلها .

2-   إرسالية أبرشية مار توما الرسول الكلدانية في أمريكا. مشكن
اللقاء الناجح مع والي مدينة توكات التركية والذي من خلاله تم تشكيل ممثل عن الجماعة المسيحية المهاجرة للقائه وعرض مشاكلهم لحلها.


3-   إرسالية أبرشية مار توما الكلدانية في أمريكا. مشيكن
القداس الالهي في احد بيوت المؤمنين في مدينة توكات. البيت امتلئ بالناس المتشوقة والعطشى لكلمة وجسد الرب


4-   إرسالية أبرشية مار توما الرسول الكلدانية في أمريكا. مشيكن
لقاء مساعد والي مدينة يوزكات ورئيس الأمن ورئيس دائرة المهاجرين لقد تمت الموافقة على حصول اللاجئين الذين دخلوا تركيا بعد احداث داعش على جميع حقوقهم الطبية والطعام والتعليم وسيعلن القرار خلال فترة اقصاها أسبوعين. هذا الشي تم وتأكد خلال لقاء في وزارة الخارجية التركية في انقرة


5-   وفد إرسالية أبرشية مار توما الرسول الكلدانية.
لقاء معاون والي مدينة أفيون التركية ورئيس الشرطة ورئيس دائرة المهاجرين.
لقاء ناجح جدا وتم تخصيص قاعة خاصة للقيام بالقداس الالهي



6-   القداس الالهي في مدينة أفيون التركية.
لأول مرة يتم الاحتفال بالقداس ولأول مرة يتم زيارة الناس من قبل كهنة وعلمانيين منذ سنين عديدة



7-   وفد إرسالية أبرشية مار توما الرسول في أمريكا مشكن
لقاء رئيس هيئة الاغاثة والكوارث التركية ( افاد ) في اسطنبول .
تم نقاش السبل لمساعدة اللاجئين المسيحيين في تركيا، وكان اجتماع ناجح جدا ومثمر



8-   الوصول الى العراق – أقليم كردستان
البداية كانت زيارة مهجري ابناء شعبنا في تركيا واليوم الوفد يواصل جولته الى العراق - اربيل ودهوك ومناطق تواجد ابناء شعبنا الأخرى للوقوف على المشاكل والأحتياجات والخدمات التي تقدمها ابرشية مار توما الرسول الكلدانية ومنظماتها لشعبنا المهجر من خلال اللجنة المشكلة من كنيستنا الكلدانية


9-   مزار مار ايليا عينكاوة.
مركز للمهجرين ملئ بالحيوة والنشاط؛ رسم، موسيقى، مكتبة للقراءة، دروس ثقافية وقداديس للكلدان والاثوريين والسريان. وقد صادف مولد طفل لإحدى العوائل النازحة في المزار واطلق عليه اسم دكلص محبة بالأب دكلص المسؤول على المركز



مازال الوفد مستمرأ بمهمته لغاية اللحظة
غايتي من الكتابة في هذا الموضوع هو تقديم تحية لجهود الاخوة من أبرشية مار توما الرسول الكلدانية  واحييهم على روح المواصلة والاستمرار وأحببت أن اجعلهم نموذجأ للجميع فأن القضية لم تنتهي بعد وتحتاج الى جهود حثيثة ومستمرة .
سيزار ميخا هرمز




غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز سيزار
تحياتي
شكرا على هذه المقالة التي خصصتها لأرسالية وفد ابرشية مار توما الرسول الكلدانية التي شاركت معاناة شعبنا ومأساتهم في تركيا والعراق بتقديم بعض الخدمات لهم كذلك دراسة وضعهم ورفعه الى راعي الأبرشية مار فرنسيس قلابات للعمل لوضع خطة لمساعدتهم , علما ان ابرشية مار توما – مشيكان ومن خلال لجانها العديدة ومع المنظمات الكلدانية قدمت الكثير في هذه الأزمة وستواصل عملها الى ان تستقر الأمور وهذا عهد قطعه راعي ابرشيتنا المطران فرنسيس ومنظماتنا وشعبنا الكلداني عل انفسهم .
للوقوف على بعض ما قامت به ابرشية مار توما الرسول الكلدانية في مشيكان ادرج ادناه بعضها (الموثق في رسائل وبيانات ) لعلها تكون حافزا للجميع .
في الكلمة التي القاها الأخ باسل بقال رئيس برنامج تبني عائلة خلال الحفل التضامني لأذاعة صوت الكلدان مع شعبنا المهجر صرح بهذه المعلومات وقال..
هذه التبرعات هي من أبناء جاليتنا الكلدانية التي دعمت وستستمر بالدعم .
منذ بداية برنامج تبني عائلة قبل خمسة سنوات ولحد اليوم أرسل اكثر من خمسة مليون دولار الى المهاجرين في الأردن وسوريا ولبنان .
عند دخول داعش الى الموصل وتهجير اهالينا منها ومن قرنا قام سيادة المطران مارابراهيم ابراهيم والمطران مارفرنسيس قلابات بتشكيل لجان عمل لجمع التبرعات لمساعدة أبناء شعبنا المهجر ، حيث لم يكن يتوقع احد ما حدث ، وسميت اللجنة الرئيسية ( لجنة مساعدة المهجرين ) .
+ ووصل حجم التبرعات ما مجموع 1.469.492.15
+ شكلت لجان وأهمها لجنة ( مرسي ) أطباء الرحمة ورئيسها الدكتور مصعب كبي ومعه الكثير من الأخصائيين والصيادلة ، حيث تمكنوا من فتح سبعة مستوصفات وفي طريقهم لفتح اثنان آخران
+ برنامج التعليم الذي يساهم في سد احتياجات المدارس المؤسسة حديثاً
+ لجنة مساعدة المهجرين وبالتواصل مع اللجنة المشكلة من الباطريركية الكلدانية برئاسة المطران بشار وردة والمطران أميل نونا قسم عملهم بأستكمال 19 مشروع  صرف عليها 669.989.67  و 425 الف أرسلت لتكملة بعض المشاريع وفي حوزتنا 374.352.32 للبرامج القادمة وأهم هذه البرامج .
١- أرسل 60 ألف في بداية الأزمة وتلتها 80 ألف اخرى وبعد شهر أرسل 60 ألف لشراء الماء والغذاء والأدوية ومستلزمات ضرورية أخرى .
٢ -  540 شخص كانوا يسكنون الخيام بمساعدة الأب نجيب تم شراء فندق مهجور وبعد ترميمه اسكن هؤلاء به مجانا ويوجد لدينا أسمائهم وتلفونات البعض منهم ، وقام الأب نجيب بتزويدنا بكل الوصولات التي صرفها .
٣- العديد من العوائل هاجرت الى جورجيا في روسيا نساعدهم ب 6 ألاف دولار شهريا
٤- 150 عائلة وصلت الى لبنان اول شهر ساعدنا هم ب 150 دولار لكل عائلة وبعد ذلك نساعدهم ب 100 دولار كل شهر .
٥- أشترينا 10 ألاف قبوط نسائي ورجالي والأطفال كلفت مع شحنها 89 ألف دولار
٦- أجرنا 8 بيوت يسكنها عشرون عائلة ونحن ندفع ثمن الإيجار الشهري
٧- لجنة الأطباء ارسلوا 30 ألف دولار لشراء الأدوية والتجهيزات الطبية
٨- اشترينا بناية ( جملون ) صلحت وقسمت على شكل مربعات وبينها حواجز يسكن فيها 161 شخص
٩- 130 عائلة نجهزهم بالاكل وحليب الاطفال
١٠- اشترينا دواشك للنوم وأغطية بسعر 7500
١١- قسم من الأماكن جهزناها بغسالات الملابس
١٢- اشترينا ألعديد من ( كرفان ) بيوت جاهزة كلفة الواحد منها بحدود 4 ألاف دولار
ما ذكرناه وقدمناه موثق ومستلمين رسائل ووثائق من اللجنة الرئيسية في العراق وكل هذه المعلومات وأكثر موجودة في موقعنا هيلب آراكي دات كم
شكرًا لجأ ليتنا وكنيستان الكلدانية للمساعدة والمساهمة الجادة في دعم مشاريعنا الانسانية لأبناء شعبنا المهجرين اللذين يحتاجون دعمنا وصلاتها .
فوزي دلي
من اذاعة صوت الكلدان والمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5202
    • مشاهدة الملف الشخصي
من ثمارهم تـعـرفـونهم

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليس بمستغرب اطلاقاً من الكلدان بما يقومون به لاننا كلدان ونعرف معدنهم اصيل لا يصدأ ابداً

ولكن هسة يطلعلك واحد من المحسوبين على غير جهات الذي كان يصدع رؤوسنا دائماً بانه ماذا قدم الكلدان في امريكا
للمهجرين؟؟؟؟؟؟
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ والأستاذ سيزار المحترم
شكرا لهذه الألتفاتة الأعلامية من جنابكم الكريم ، لأطلاع شعبنا على دور الكنيسة الكلدانية وبشعبها الكلداني العفيف ، ودور الوفد المشترك من الكنيسة ورعايتها ومعها العلمانيين من أذاعة صوت الكلدان والمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد من خلال ممثلها الاخ والاستاذ شوقي كنجا والمنظمات الأنسانية وممثلها الأخ باسل بقال.
نود أن نشكر الأخ العزيز والأعلامي البارع العضو القيادي في المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد الأستاذ فوزي دلي..الذي أسعفنا بهذا السرد السلس لما قدمته كنائسنا الكلدانية برعاية المطرانين الجليلين مار أبراهيم أبراهيم وفرنسيس قلابات ، ومعهما المنبر الديمقراطي الكلداني وأذاعة صوت الكلدان ومنظمة باسل بقال لدعم العوائل المهاجرة والنازحة..
نحن نتابع دور منظماتنا الكلدانية الرائد والمتقدمة في كل مكان من العالم ، وخصوصاً أمريكا في مشيكان وسان ديكو نتيجة عطائهم السخي وأدارتهم الواضحة وأمكانياتهم الأقتصادية الكبيرة وثقلهم السكاني والمقدر  ب 350 الف نسمة ، وكل التجارب في العالم تؤكد على نجاح العمليات الأيجابية وأذابة الصعوبات والمعوقات والمحن والمآسي الأنسانية بالتعاون والتآزر والتضحية من أجل الآخرين ، مستندين الى الفكر الأنساني المتقدم بعطائه الغني الوافر وروح وتعاليم المسيح الحية.
كما وكان لشعبنا الكلداني ومنظماته المختلفة في الشتات منها كندا واستراليا واوروبا التعاون الواضح من أجل شعبنا المشرد بجميع مسمياته والوانه من المكونات العراقية ، وقدمت وفق أمكانياتها الذاتية المتواضعة.
ننثني ونقيم جميع الجهود المتواصلة والمستمرة من قبل الجميع وخصوصاً شعبنا الكلداني السخي في أمريكا ذو الثقل العددي الكبير والأمكانيات الواضحة ، في خدمة شعبنا العراقي في محنته وهمومه ومآسيه ... الف الف شكر لكل من يتمكن من الدعم والمساعدة والتعاون من جميع الرجال والنساء بمختلف الاعمار من العلمانيين والرحانيين وهذا هو أساس النجاح... وشكرا
اخوكم
منصور عجمايا

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

شكرا للاستاذ سيزار ميخا لتسليطه الضوء على زياره وفد ابرشيه مار توما الرسول الى تركيا والتقائهم بالعوائل من ابناء شعبنا في المدن التركيه الذين كانوا بامس الحاجه لتناول القربان المقدس وسماع القداس ..وبكل محبه احب ان اشارك معكم موضوع زياره الوفد الى مدينه سامسون على الرابط التالي .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,770049.0.html

                                               ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الآخوة الكرام  ( فوزي دلي  , مايكل سيبي  , يوهنيس , ناصر عجمايا  , ظافر شانو )
شكرأ لآغناء الموضوع
للتو أنتهيت من الآستماع لتقارير أذاعة صوت الكلدان حول وفد أبرشية مار توما الرسول الكلدانية واللقاءات مع ألاساقفة الجدد
لقاءات مهمة لأذاعة صوت الكلدان مع ارسالية وفد ابرشية مار توما الرسول الكلدانية في مشيكان والأساقفةٌ الجددٌ للكنيسة الكلدانيّة
الخوري عمانوئيل شليطا لأبرشية مار اداي- كندا
الاب باسل (باسيليوس) يلدو اسقف على بيث زبداي شرفا، معاون بطريركيّ
------------------------------------
في حوار مباشرمن أذاعة صوت الكلدان التي تبث برامجها من ولاية مشيكان الأمريكية أجرى الزميل ( فوزي دلي ) لقاءا مطولا مع وفد ارسالية ابرشية مار توما الرسول الكلدانية الى تركيا ( الأب وسام متي والأب فادي فيليب والأخ باسل بقال رئيس برنامج تبني عائلة لاجئة والأخ شوقي قونجا من اذاعة صوت الكلدان )  اللذين ذهبوا الى المناطق النائية في تركيا لتفقد ابناء شعبنا للأطلاع على معاناتهم ومشاكلهم لدراستها وتقديم المساعدة الكاملة لهم من خلال البرامج العديدة التي تساهم بها ابرشيتنا وبتوجيه ومتابعة من قبل راعي الأبرشية سيادة المطران مار فرنسيس قلابات الجزيل الأحترام .
اللقاء الثاني اجراه الزميل شوقي قونجا مع الخوري عمانوئيل شليطا لأبرشية مار اداي- كندا  والاب باسل (باسيليوس) يلدو اسقف على بيث زبداي شرفا، ومعاونا للبطريرك مار لويس روفائيل ساكو , وأجابا بكل محبة على الأسئلة الموجهة لهما والتي تتعلق بحياتهم الكهنوتية ومنصبهم الأسقفي الجديد بالأضافة الى خططهم المستقبلية بما يخدم شعبنا وكنيستنا الكلدانية .
للأستماع الى اللقاءات يرجى الذهاب الى هذا الرابط
http://www.chaldeanvoice.org/interviews.html

اذاعة صوت الكلدان
الولايات المتحدة الأمريكية – مشيكان
1-24-2015

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=770997.0

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم الف تحية لابرشية مار توما الرسول الكلدانية في مشيكن وكل الذين ساهموا ويساهمون في هذا العمل الانساني تجاه اخوتنا الذين يمرون بظروف ماساوية وهم اليوم اكثر من اي وقت مضى بحاجة الى مد يد العون لهم للتخفيف من معاناتهم،  ونتيجة خبرتي الطويلة في المنطقة اعلم ان جاليتنا في ديترويت كنيسة ومنظماتا واشخاصا معروفين بمثل هذه المواقف المشرفة، فمرة اخرى الف تحية للجميع والله يبارك بكل مساهم ويعوضه باضعاف ما قدمه
يوسف شكوانا

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليبارك الرب بكل من يقدم أية خدمة لهذه الامة العظيمة كل أنسان وكل حزب وكل كنيسة وكل مؤوسسة كل حسب امكاناته .. القضية لم تنتهي ولكن نشاطنا وعملنا يتوقف عند التظاهرات وجمع التبرعات ثم يتوقف وكأن القضية أنتهت ؟؟
اليوم أطلعت على خبر أخر لنشاط أبناء شعبنا الكلداني في ديترويت وهم مازالوا مستمرين في النشاط ويبدو ان مطرانية الكلدان هي القلب النابض لهذا النشاط المتواصل
مباحثات وفد ميشيغن في الكونغرس والإدارة بواشنطن
عنكاوا دوت كوم / إذاعة العراق الحر /كرم منشي
اجرى وفد منظمات الجالية العراقية بميشغن، نهاية الأسبوع، تحت رعاية مطرانية الكلدان، ومعهد دعم وإسناد مسيحيي العراق، مباحثات مكثفة مع أعضاء في الكونغرس الجديد بواشنطن، ووكالة التنمية الأمريكية، والإدارة، للتوعية حول المعاناة، وتعجيل المساعدات الإنسانية، وضمان وصولها، لحشود النازحين، من المسيحيين والايزديين، الذين لجأوا إلى اقليم كردستان العراق، نتيجة العمليات الإرهابية لداعش
السيد جوزيف كساب(الصورة) رئيس معهد دعم وإسناد مسيحيي العراق، الذي ترإس هذه الجهود، أشار في حديث لإذاعة العراق الحر، إلى أن هذه الجهود أستهدفت، بصورة خاصة، العديد من قياديي الكونغرس الجديد،
الذين بعثوا الأسبوع الماضي، رسالة بهذا الشأن، إلى رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، طالبوا فيها السلطات العراقية القيام بواجبها تجاه مواطنيها من النازحين الى كردستان العراق، والمتضررين في الشمال. كما أجرى الوفد مباحثات مع كبار المسؤولين في وكالة التنمية الأمريكية، والإدارة، وذلك في خضم جهود المعهد، لتحديد اللقاءات القريبة مع المسؤولين في الأمم المتحدة في نيويورك، وجنيف، ومركز الإتحاد الأوربي في بروكسل.
وذكر جوزيف كساب أن المنظمات المهنية للجالية العراقية بمشيغن، وتحت رعاية مطرانية الكلدان، شكلت لجان خاصة لمساعدة النازحين المسيحيين والايزديين، في شتى حقول الرعاية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية، في العراق وتركيا. وأضاف أن مباحثات، نهاية الأسبوع بواشنطن، كانت مثمرة "واننا متفائلون لما سيقدمه الكونغرس الجدبد من مساعدات لأبناء شعبنا".


http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=771055.0

الف تحية للجميع