المحرر موضوع: الويل لمن يكون حجر عثرة امام هؤلاء الصغار  (زيارة 1768 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Waad bello

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
الويل لِمن يكون حجر عثرة أمام هؤلاء الصغار
قبل عدة سنوات كتبتُ عدة مقالات وبعدها توقفتُ، علماً لدي البعض منها لم انشرها لعدة اسباب.
والآن، بعدما وصل الأمر بنا أن لا نسكت لما يحدث لكنيستنا وشعبها في ساندييغو، والمساس بسمعة كنيستنا الأم في الوطن وبرئاستها المُتمثّلة بأبينا البطريرك وأساقفتها الأجلاء، قرّرت أن أكتب بعض الأمور بعد أن شعرتُ أنّ مَنْ يدّعي انه راعينا في ساندييغو أصبح حجر عثرة امام المؤمنين الكثيرين الذين خرجوا من الكنيسة وذهبوا الى كنائس اخرى مع احترامي وتقديري ومحبتي لجميع الكنائس الأخرى لأنها كنائسنا ولا فرق بيننا ولكن نريد من بيتنا أن يحوينا (الكنيسة الكلدانية). ولكن ماذا جنينا من رئاستنا غير التشرذم والتفرقة، ولا يهمّهم غير الأغنياء وتشويه سمعة كنيستنا امام الأعلام المسموع والمقروء في الأخبار التلفزيونية والمواقع الأنترنيتية التي تتصيّد مثل هذه الأمور لخلق التفرقة. كُنتُ اتمنى أن تنشر الأخبار الصحيحة ولكنها غير صحيحة، ولو كانت صحيحة وحقيقية لنشروها في موقعهم (موقع كلدايا نت) المشبوه الذي يعمل ضد تعاليم الأنجيل المقدس. ان نوئيل المطرود الذي ظهر امام الأعلام والشاشات، هل يعلم انه يرمي مقدساته ويفشي اسراره للغريب (لاترمي مقدساتكم للكلاب لئلا تدوسها وتأكلكم).
يدعي انهُ كلدانياً، وهو الذي يُشوّه اسم الكلدان في الأعلام العام وخاصة أمام المجتمع الأمريكي، للأسف انهم يشحنون حتى المجتمع الأمريكي ضد كنيستهم، يا للعار!ّ
ان هذا الكلام الذي أتحدث عنه ليس في قلب الموضوع بقدر ما أنني اريد التحدث عن مسؤولية رئاسة أبرشية مار بطرس بغلق إرسالية مار أدي في شمال ساندييغو، البعض يوجّه تهمة غلق الكنيسة الى اهالي المنطقة مُستنداً الى الدعاية الأعلامية المشبوهة للذين خطّطوا لغلق الكنيسة، حيث ولأنني شماس أسكن في هذه المنطقة وكُنتُ المعني مع البعض من الشمامسة والشباب من المُهتمين بأمور إرساليتنا وخدمتها ووضعها، كان جُلّ اهتمامنا لتثبيت ارساليتنا، وعدم السماح بغلقها من قبل الذين كانت تصرفاتهم واساليبهم وعدم التفكير بمستقبل اولادنا وعوائلنا وروح الدكتاتورية التي كانوا يحملونها لفرض آرائهم وكأننا في القرون الوسطى، وكأن الشعب لهم كعبيد وليس شعب المسيح الذي يحتاج الى رعاية واهتمام وخاصة في هذا الزمن العسير الصعب. همّهُم جمع المال بأية طريقةٍ كانت والذهاب الى أحضان الأغنياء وترك الفقير في الساحة لوحده، انهم كانوا يقولون لنا، بانهم لم يغلقوا الكنيسة حتى لو بقي شخصاً واحداً في المنطقة والقداديس ستكون مستمرة، وبهذا كذبوا على المؤمنين. لقد أغلقت الكنيسة في شهر آذار 2013 قبل صدور قرارات المطرودين والموقوفين بأكثر من سنة ونصف وخلال أيام الأعياد (عيد القيامة المجيد) وتحديداً كان يوم عيد السعانين، في حين طلبَ المؤمنين منهم أن يستمرّوا الى حين انتهاء اعياد القيامة ولم يوافقوا، وبهذا اتضح لنا بأنهم كانوا مُتعمّدين بغلق الأرسالية، علماً بأن الكنيسة كانت مجانية (الكنيسة والقاعة وصفوف التعليم المسيحي).كانوا يطالبوننا بدفع مبلغ ثلاثة الاف دولار شهريا مصاريف الكاهن ومنذ اليوم الاول من افتتاح الارسالية في حين كان الشمامسة والمؤمنين هم المسؤولون عن نقل الكهنة من والى الكنيسة  ماعدا  الأب فيلكس الشابي الذي كان المهتم الوحيد  في بناء وتطوير الكنيسة.
مَنْ يُسمّي نفسهُ بالراعي هو الذي يتحمّل مسؤولية ضياع اولادنا وشبابنا في شمال ساندييغو من دون الكنيسة والتعليم المسيحي، تريدون من المؤمنين أن يدفعوا الأشتراكات السنوية في الوقت الذي تذهبون الى بيوت الأغنياء وتنسون  الفقراء ، كم وكم من المرضى لم تزورونهم لأنهم فقراء( احدى العوائل أصيب الأب وابنته بمرضٍ خبيث، مَنْ سأل عن هذه العائلة ومَنْ زارها غير كهنة من غير كنيستنا وهم مشكورين على ذلك، تريدون أن تأخذوا من الشعب من غير أن تسألوا وتستفسروا عنه وعن احتياجاته الروحية والأجتماعية( السيد المسيح يقول جئت لأخدُم لا لأُخدَم)، وكأنكم تريدون أن تسحقوا هذا الشعب بأية طريقةٍ كانت وضد مصلحة الكنيسة.
شاهدناكم من على شاشات التلفزيون وانتم تُشوّهون اسم الكلدان وتجعلون أنفسكُم ممثلين عن الكلدان وانتم هاربين وتاركين رعيتكم الكلدانية في هذه الظروف الصعبة اهكذا يكون الممثل او الراعي؟، اني أسألكم شخصياً مَنْ جعلكُم مُمثلين عني وعن عائلتي وعن المؤمني الذين يرفضونكم؟ إننا لم نعرفهُ، مَنْ هو هذا المُتكلّم؟ وما هي ثقافته وإيمانه؟ ومَنْ سمح له للتحدث بإسمنا؟ ومَنْ رشّحهُ لهذا المنصب يا راعينا الجليل؟ إذا رشّحته أنت فنحن نرفضهُ، ونرفض ما تحدث ولازال يتحدث به على القنوات الأمريكية وبسبب ذلك وضعتم الكنيسة  في موقف مُحرج، وأظهرتم أنكم تحملون كل الحقد والكره للكنيسة الكلدانية ورئاستها ولغبطة البطريرك مار لويس ساكو شخصياً والذي يصفونه كتابكم بانه تاج الكلدان اي تاجكم, وكذلك لشعبها المتألم الذي يحمل صليبه في الوطن والمهجر. ماذا يعرفون عن الكنيسة وقوانينها؟ ولماذا تدخل السياسة بشؤون ايماننا؟ وهل يعرف الشخص الذي تحدّث أما القنوات التلفزيونية ما هو مفهوم الكهنوت وكيف يكون الكاهن الراعي الذي يحمل عصاه ويجمع خرافه ويحميهم من أعدائهِ، لا أن يشهر ويُشتّم رؤسائهِ. ان الكاهن عليه أن يُضحّي من أجل شعبهِ حتى الموت، أن يكون مُحباً للجميع ومتواضعاً وباذلاً لذاتهِ من أجل الآخرين. ماذا يعرف السيد نوئيل عن كهنوتهِ ورهبانيتهِ؟. إتصلتُ به قبل عدة سنوات وطلبتُ منه أن أسجّل بناتي في تعليم لغة السورث، اتصلتُ بالسكرتيرة واتصلتُ به وتركت له رسالة في هاتفهِ ولم يُجيبني. انني عرفت لماذا. هو الذي اتهمني بأنني لستُ أصيلاً (ليس لدي أصل) اي انني من مجموعة القطط وهو من مجموعة الاسود كما قالها في مؤتمر السويد، واتهمني بأنني من جماعة سركيس أغاجان وهذا كلّه كذباً وإفتراءاً. مَنْ أعطاك السلطة لتتحكم بمصائر البشر من انهم أصلاء أم لا؟ أسألك بحق المسيح هل تعرف أصلك؟ انك أنكرت أصلك وتتهم الغير بهذا. انه الغباء بعينه لأنني لا أعرف لا سركيس أغاجان ولا المجلس الشعبي ولا غيره وليس لي لا اصدقاء ولا أقرباء منتمين الى المجلس، علماً بأنهم أحسن منكم لأنهم مهما كانوا فإنهم يخدمون شعبنا في الوطن وليسوا من أمثالكم هاربين و جالسون في أمريكا وأستراليا والسويد وكندا، وجماعتك التي تكتب وتتهم وتشتم وتسخر لمن ليس منهم (اللسان مابي عظم). لا تنسى انني حُر في اختيار حياتي ليس من امثالك ادعيت بالكلدانية كقومية والآن انكرتموها ورميتم أنفسكم بأحضان الكنيسة الكاثوليكية. أين كلدانيتكم يا سادة يا كرام ,هل نسيتم الملح والزاد وتعليمكم ومن تعب وصرف عليكم لكي تتخرجوا (تشربون الماء من البئر وترمون احجارا فيها)؟ لم انتمي الى أي حزب في حياتي غير حزب المسيح وكنيسته التي أفدي نفسي من أجلها. يا سادة يا كرام ماذا اعطيتم من المثل الصالح والراعي الصالح لشعبكم غير التفرقة والتشرذم، لا يهمكم غير البقاء في مناصبكم وكراسيكم وتريدونها بالقوة والتهديد كالسجن والغرامة كما جاء في رسالتكم المُهينة الى الأركذياقون صبري وشعبنا في الأبرشية. انكم تريدون أن تدوسوا على رأس شعبكم في سبيل أنانيتكم ومصالحكم الذاتية. أيها الأنانيين لا يهمكم تدمير اطفالنا وعوائلنا فقط، بل تريدون أن تبقوا لتحكموا مثلما حكم من امثالكم بالحديد والنار. هل يُعلّمنا المسيح أن نُهدّد ونسجن ونُغرّم؟ أي منطق مسيحي هذا؟ وأسفاً أن تأتي هذه التهديدات من الراعي الذي يدعي المسؤولية.
 الآن يدفع شعبنا الثمن، أنتم لم تعرفوا المسيح ولا كنيستهِ، إنكُم تُحرّضون حتى الكاثوليك الأمريكان على غبطة البطريرك وكأنهُ أحد أعدائكُم (احبوا اعدائكم)، لماذا كُل هذا الحقد والكراهية؟ كيف نفهم خطابكم المائل والمنحرف؟
إنني كأب يحب عائلتهِ ويعتبرها كنيسة صغيرة مرتبطة بكنيسة المسيح الكبيرة، وأفدي نفسي من أجلها وأضعها تحت حماية العائلة المقدسة، أُحمّلكُم المسؤولية الكاملة أمام الله وأمام المجتمع فيما يجري لنا من ضياع وخاصة لأبنائنا وبناتنا في هذا الوقت الصعب، وقت العلمنة والألحاد ونُكران وجود الله، وأنا متأكد بأن الآلاف يضمون أصواتهم الى صوتي كأب حريص على حماية عوائلنا وأولادنا. لقد ضيّعتم طقسنا الجميل وبدّلتم كل شيء، عدا رسائلكم التهديدية في طرد وتشريد الشمامسة وجوقات التراتيل وأقصيتُم الاخوات  الراهبات بنات مريم الكلدانيات من دورهنّ في تعليم أولادنا والخدمة في الكنيسة لكونهن تابعين للبطريركية، وبهذا أثبتُم للجميع بأنكم الخارجين عن طريق كنيستنا الأم في كل شيء وهناك الكثير من الأمور الأخرى التي قُمتم بها في ضرب كُل ما يصدر من قرارات الرئاسة الكنسية في الوطن، وكُلّه هذا بأسم الحرية المُزيّفة التي دمّرت وتُدمّر إيماننا المسيحي الشرقي.
السؤال الذي أسألهُ: ماذا تُريد منا يا سيادة راعينا الجليل ومن شعبنا في ساندييغو؟ هل تُريدون أن تنفصلوا عن كنيسة الام ؟ أظن هذا هو حلمكُم وحلم المتآمرين على كنيستنا، لا يُمكن أن نسمح بذلك أبداً أبداً أبداً، إننا مع كنيستنا الأم بقيادة البطريركية وغبطة أبينا البطريرك في الوطن ومع جميع قراراتهم وتوصياتهم.
في الختام إننا نصلّي من أجلكم ومن أجل شعبنا الجريح في ساندييغو وفي الوطن، ونحبكُم ونتألم لما يجري لابريشيتنا في ساندييغو.
فليبارك الرب كلِّ جهد يوحّد شعبنا المسيحي الشرقي آمين.
 
خادم الرب وشعبهِ ومُحبّكُم
الشماس
وعد بلو



غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز وشماسنا الحبيب وعد بلو المحترم
شلاما
الشكر والتقدير لجهودك في كشف المُعاناة التي يُعاني منها الكثيرون في منطقتنا، أنت تتكلم وتنطق بحسرة وألم، من قلبٍ صافٍ ومن مصلحة كنيستنا المتألمة والمنكوبة، نضم صوتنا لصوتك ونقول معك كما قال مار بولس الرسول "كونوا بلا عثرة لليهود ولليونانيين ولكنيسة الله". إذاً هذه العثرة التي تقف بطريق شعب الله بأعتقادي وكما لمستهُ من أحاديث أخوة كثيرين يجب أن تُرفع ليعيش المؤمنين حياتهم الطبيعية بلا عثرة كما يؤكد ذلك مار يوحنا الرسول بالأضافة الى مار بولس بقولهِ "مَنْ يحب أخاه يثبُت في النور وليس فيه عثرة"، الراعي الذي يحب شعبهِ ويعمل من أجل قومهِ يجب أن يتمتع بكل الصفات الحسنة خالياً من العثرات، ليكُن بحسب نظرته وفكرتهِ الى العلمانية، ولكن ليس على المذبح، ولا يستطيع أن يفرض رأيه على أحد، الله لا تهمّهُ قومية الشخص وأصوله وإنما أعماله الحاضرة ومدى إلتزامه بنشر كلمته للعالم. ماذا بعد يا أخي الشماس؟ هل ننتظر ونتفرّج على التدهور الحاصل نحو الهاوية والسقوط لا سامح الله لنبكي على أطلالها؟ نرى الخراب والتدمير واضحاً من عيون المؤمنين، والشكاوي ارتفع صُراخها الى رب السماء والمسؤولين القياديين، فهل نسكت كما ذكرتَ في مقالتك؟ الجواب كلا وألف كلا، لا نسكُت وسوف نكشف كل ما يدور في هذه الأبرشية من أمور لا تمُت الى الأيمان بصلة، الروح القدس يُنادي كل مؤمن وهو الذي يأمرنا كيف نتكلم، لأننا لا نتكلم إعتباطياً وإنما كل ما نكتبه مدعوم بقصص ووقائع حقيقية وبشهود مُستعدّين للشهادة أمام أقوى وأجبر قاضٍ. كيف نسكت ونحن نرى الضياع والأنشقاق والمُسبّبين لهُ هُم من داخل الأبرشية أولئك الذين يُريدون المجد الدنيوي الزائل، متناسين بأن مجدهُم يذبل ويسقط مثل الزهرة، أين وصل الحال بنا من هذا الراعي ومُساعديه الذين بدأوا وبكل قوّتهم في تنفيذ أموراً خارجة عن أيماننا وبدون تأنيب الضمير. يقول سفر المزامير 49 "أطلقتَ فمكَ بالشرِّ، ولسانك يخترع غشاً. تجلس تتكلّم على أخيك. لأبن أمك تضع معثرة". أليست الكنيسة أمنا جميعاً؟ فكيف نسمح لهم بوضع العثرات بعد العثرات في طريق الشعب وبين الأخوة؟ ليفهموا بأن الأيمان لا توجد فيه طرق ملتوية وإنما الطريق المستقيم والقويم هو الصحيح الذي يقود الى خلاص النفوس والبشرية.
لا يطيعون البطريركية ولا يعرفون معنى الطاعة بسبب شهواتهم وتكبّرهُم، لا يُطبّقون الطقس المُثبّت والمعمول بهِ في كل الأبرشيات، لا يتوانون في خلق البلبلة بين أفراد الشعب وبين الشمامسة أنفسهم بحيث قسّموا تقديم الخدمة في القداديس على مَنْ يُطيعهم ويصبح ذليلاً لهم، والذي لا يمشي في خطتهم لا يوجد اسمه في جدول خدمة القداس والصلاة، انظر الى تدريب الشمامسة وكم من الشمامسة الأنجيليين والرسائليين وغيرهم مُبتعدين عن الحضور ولا يرغبون سماع محاضراتهم!، ماذا تترجى وتتأمل من البعض الذين يدعون المسؤولية ولا يُفرّقون بين المطرود والموقوف؟ ماذا تقول الى المسؤول الذي يفرح ويُهلهل عندما يأتي مُذيع في قناة تلفزيونية ويعطي أخباراً كاذبة للرأي العام عن بطريركيتهِ وهو يعرف جيداً بأن الخبر عارٍ عن الصحة ومُفبرك؟ أين هو والأيمان؟ أليست هذه كُلّها عثرات؟
افتهمنا بأنهم لا يعملون بحسب رغبات البطريركية وسينودسها، واصبح كل شيئ واضح وبدون شك، ولكن ماذا نقول الى الموقع الذي يُمثّل الأبرشية ويُديره مَنْ يدعون الأيمان وهُم ليل نهار ينشرون مقالات أغلبها حقداً وكُرهاً ونميمة، أهكذا يُعلّمهم الأيمان؟ هل الأنجيل يقول لهم سارعوا واكتبوا ضد باطريرككُم؟ أين الأخلاق من هؤلاء؟ يقول انجيل متى "بكلامِك تُبرّر وبكلامِك تُدان" ، "الأنسان الصالح من كنزه الصالح يخرج ما هو صالح، والأنسان الشرير من كنزه الشرير يخرج ما هو شرير" " وكل كلمة فارغة يقولها الناس يُحاسبون عليها يوم الدين". هل يتعض البعض وخاصة من الذين كانوا يحملون درجات كهنوتية قبل الطرد والتوقيف ويعودون الى رشدهم في عدم التحدث بسوء على أبيهم الروحي ومسؤول كنيستهم ليُطبقوا ما يقوله الأنجيل الذي أقسموا عليه؟ هل يتوقفوا ويتندموا على أفعالهم؟ أم يتوقفون ضاهرياً ومن الخلف يسمحون لغيرهم وبتوجيه منهم بالكتابة والتهجم؟ انهم عقبة في طريق الأيمان وينطبق عليهم ما قاله الرب الى القديس بطرس "إبتعد عني يا شيطان! أنت عقبة في طريقي، لأن أفكارك هذه أفكار البشر لا أفكار الله". فعنما تكون أفكارهم هكذا لا يستطيعون حمل الصليب والذهاب وراء الرب لأنهم لا يستطيعون انكار أنفسهم.
أمور كثيرة يا أخي الشماس وبعون الرب الذي أسّس الكنيسة كُلّ شيئ سوف ينكشف عاجلاً أم آجلاً وكل مُسيئ سيأخذ حقّه ويبقى نادماً الى الأبد لما عملهُ بأخوته الصغار والويل ومليون مرة الويل لهُ كما تقول في المقدمة.
شُكراً لمقالتك المُحزنة حقاً ، ونطب من القدير أن يُنوّر عقولنا لمصلحة الكلمة وانتشارها.
أرجو أن تتقبل أطيب تحياتي وسلامي لكم والى الأهل الأعزاء لأنكم قدوتنا. وآسف جداً لأنني تكلمتُ كثيراً ولديّ المزيد في المستقبل بعون الرب لأن الروح القدس يُؤمرنا أن لا نسكُت.
أخوكم
مسعود هرمز النوفلي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز الشماس وعد بلو المحترم
الخ العزيز مسعود النوفلي المحترم
من فضلة القلب يتكلّم اللسان.
ما ذكرتماه نابع من الألم الذي تشعران به بسبب حرصكما الشديد على كنيستنا الكلدانية وما يجري داخلها وبصورة خاصة أبرشيتنا في سان دييغو التي تمرّ بظرف دقيق ولكنّه غير مستعصي على الحلّ
لم تبق سوى أيام قليلة على موعد انعقاد سنودس كنيستنا وسوف يخرج بعون الله بنتيجة مؤكّدة تنقذ الأبرشية مما هي فيه.
لنصلي ونطلب من الرب أن يحفظ كنيستنا ورعاتها المخلصين وهو الذي قال ها أنا معكم الى انقضاء الدهر كما قال بأن الكنيسة مبنية على صخرة الايمان وبأنّ أبواب الجحيم سوف لن تقوى عليها.
مع تحياتي وتقديري

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز الشماس وعد المحترم
تحية
هل حقا هؤلاء يصلحون ليكونوا رعاة ، رعاة من  وعلى من؟ او أبرشية  من ؟ الأبرشية المنقسمة الرعية؟ ثقة الشعب بهم قد زالت ،لأنهم كسروا الطاعة الربانية التي كانوا يمتلكونها، الناس لا تنظر اليهم  بعد كرجال الدين بل أصبحوا رجال السياسة . فصلتهم بالدِّين قد انتهت عند الرعية لأنهم شوهوا الإيمان  وصنعوا تفرقة بين أبناء الرعية  الواحدة.
هم من سيدفع الثمن وليس الرعية لأنهم من المذنبون وأنهم  أصبحوا بلسان كل المؤمنين وحتى عند مؤيديهم
تحياتي وتقديري لكل الأخوة
ثائر حيدو