المحرر موضوع: لماذا يتحدث بعض القومجيين بشكل مستمر عن وجود حقد ضد الكلدان؟  (زيارة 10887 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا يتحدث بعض القومجيين بشكل مستمر عن وجود حقد ضد الكلدان؟

هناك في المنتدى وفي مواقع اخرى مثل كلدايا نت من يكتب بشكل مستمر عن وجود حقد ضد الكلدان وضد التعابير التي يستعملونها كوجود حقد ضد الامة الكلدانية. وفي المقابل هناك في هذا المنتدى من يرد عليهم ويقول بعدم وجود هكذا حقد. الا ان لا احد طرح هكذا مناقشات كاسئلة ليقوم بعدها بالاجابة عليها حول لماذا اصلا هناك من يتحدث عن وجود حقد؟

في البداية اقول بانني لن اتطرق الى بعض الغايات المعروفة من استعمال كلمة "وجود حقد" وهو اسلوب استعمله كثيرا الشيوعين كما نجد عند كارل ماركس ولينين وستالين عبارات الراسمالية الحاقدة واعداء الطبقة العاملة , وكما نجد مثلا عند جيفارا عندما يعتبر الحقد عامل مهم ليساعد الة القتل الباردة. هذه الطرق معروفة غايتها وهي انشاء تجمع حول وجود حقد كعامل مساعد لتاييد ايدولوجية معينة, فاستعملها القوميين العرب مثل عباراتهم "الحاقدين على الامة العربية والقضية العربية..".

ولكني الان ساتطرق الى مسالة اخرى خاصة في مجتمعات الشرق وبالاخص المجتمع العراقي:
 
هناك في المجتمع العراقي عدة مشاكل ولكنها تتشابه مع بعضها البعض. مثلا نجد استمتاع كبير وتلذذ كبير عند العراقيين عندما يتحدثون عن صمود العراقيين عند تحدثهم عن الانقلابات العديدة ومن ثم حرب عراق وايران والحصار وبعدها فترة ما بعد البعث ومجي داعش. هؤلاء العراقيين عندما يتحدثون عن الحزن والالام  في العراق واستعمالهم كلمات "العراق الجريح" فهم لا يقصدون ابدا بان يتوقف كل ذلك, لانهم اذا ارادوا يوما ان تتوقف هذه الالام لفعلوا شيئا, ولكن العراقيين كما قلت يتمتعون بوجود هكذا الالام ولهذا ايضا يفتخرون بصبرهم ويسمونه صمود وبانهم اكثر شعوب العالم صمودا وصبرا. فالشعب العراقي بالرغم من انه شعب سخيف ومجرم بسبب الاجرام اللذي قام به كل هذه الفترة وبالرغم من انه  شعب زعطوط لكونه لا يعتبر نفسه مسؤول عن اي شئء فهو فوق ذلك شعب مريض نفسيا يتمتع بالحزن ويتلذذ بالالام.

من جانب اخر وفي الحياة الاجتماعية نجد مثلا ان كل القصص التي يكتبونها هي محزنة وحتى الاغاني, اسخف واحقر اغنية سمعتها هي اغنية كاظم الساهر التي كتبها المريض النفسي نزار قباني حيث يقول مثلا "ادخلني حبك مدن الاحزان...", لم اقراء في لغة اخرى وفي مجتمع طبيعي حب يدخل الانسان في حزن ليتمتع بهذا الحزن , من يتمتع بهكذا كلمات لا بد انه مريض نفسي. في المجتمع الطبيعي عندما يحب الانسان فانه يكون سعيد, واذا تهدم الحب لسبب من الاسباب فاما يكون حزين او لا يهمه الامر وينظر الى الامام. تصور شخص يقع من السطح على الارض وتتكسر احدى قدميه ويصاب بالم شديد, هكذا شخص اذا ضحك بدلا من ان يبكي فانه بالتاكيد لا احد سيعتبره طبيعي, الناس سيقولون بانه يعبر عن مشاعره بطريقة خاطئة. وهناك امثلة اخرى مثل المغني ذات الكلمات التافهة فؤاد سالم اللذي يقول "العشك عذبنا" ويقولها بكل فرح وسعادة بهذا العذاب.

اما اغاني التي تسمى باغاني الدلال للاطفال الرضع التي تستعملها الامهات وهي بعضها موجودة في اليوتوب فهي تحوي كلمات غير موجودة في اي فلم رعب في العالم مثل الكلمات  "الله يبعد عنك الثعابين وعيون الذئاب الحسودة الخ" اي انسان من مجتمع طبيعي يستمع اليها فستصيبه حتما جلطة قلبية. براي ان وجود اشخاص مثل داعش يقومون بالقتل واخرين لا يفعلون شيئا لايقاف القتل له علاقة بالتربية منذ ايام الرضاعة. هؤلاء يتم تربيتهم هكذا في حياة كلها اعداء وانتقام الخ.

هناك العديد من الامثلة الاخرى  لا اريد ذكرها كلها لكي لا اطيل, منها مثلا الاستمتاع بكون شخص ضحية وبانه لا يمتلك اية حقوق. هذه المشكلة انتقلت للاسف ايضا بين العديدن من ابناء شعبنا. في الخارج رايت اشخاص من ابناء شعبنا يتحدثون مع غربيين ويقولون لهم بكل تمتع وسعادة عن اننا ضحايا ولا نمتلك اية حقوق بدلا من ان يطالبوهم بالاشتراك في مسيرات وتظاهرات لاخذ الحقوق. في المجتمع المسلم فان الاستمتاع يبلغ ذروته وهذه نجدها في الملايين من نظريات المؤامرة التي يتحدثون عنها وكأن العالم كله حلف بان يكون ضدهم. السنة يتمتعون بانهم ضحية الشيعة والشيعة يتمتعون بانهم ضحية السنة. العراقيين يتمتعون بانهم كانوا ضحايا صدام ومن جاء بعده بدون ان يحاولوا تغيير اي شئ. في الخارج المسلمين يحرصون دائما على ابداء سعادتهم في انهم ضحايا وان هناك عنصرية ضدهم من قبل الغربيين. السؤال الان هو : هل هم عندما يتحدثون هكذا يقصدون بانهم لا يريدون ان يكونوا ضحايا وانما ان يمتلكوا حياة افضل؟ كلا بالتاكيد وساتي ادناه بفلم فيديو يقوم به ما يسمى بمفتي استراليا الشيخ تاج الدين الهيلالي بكسر ابواب الجامع بنفسه ومن ثم خابر الشرطة ليقول لهم بان هناك حقد وعنصرية ضد المسلمين, الا انه نسى بان في الجامع كان هناك كاميرا تقوم بتصوير وتسجيل كل شئ, وبعد ان تم عرض تسجيل الكاميرا في التلفزيونات اتهم مع هذا الهيلالي الكل بان هذا كذب. هنا نرى الرغبة الشديدة والتمتع بوجود حقد ضد المسلمين اللذي ان لم يكن موجودا فان المسلمين سيخلقون حقد ضدهم بانفسهم حتى عن طريق الكذب كما في الفيديو التالي.

(الفيديو التالي للشيخ الهلالي وهو يقوم بكسر ابواب الجامع بنفسه ولم يعترض عليه اي مسلم وذلك من اجل التمتع والتلذذ بوجود حقد ضدهم اللذي يخلقونه بانفسهم)

https://www.youtube.com/watch?v=6tRIee5H_vY

لذلك فان البعض من القومجيين اللذين يرددون دائما بوجود حقد ضد الكلدان انا لحد الان لم اخذه بجدية لكوني اعرف بانهم عاشوا ضمن هذا الشرق ومن ضمن المجتمع العراقي واعرف بانهم يتمتعون عندما يقولون بوجود حقد ضد الكلدان. انا لاكثر من مرة قرات لاشخاص وكيف هم يكتبون بكل تمتع عن وجود حقد ضد الكلدان. هذه النقطة حول التمتع يفعلها على الاكثر شريحة الادباء والفنانين والشعراء فرايت في موقع كلدايا نت كيف ان شخص ينتمي الى هذه الشريحة ويكتب بكل فرحة وسعادة عن وجود حقد ضد الكلدان وبطريقة لا تختلف عن الشيخ في المثال اعلاه. انا كما قلت لا اخذها بجدية لانني اعرف بانها عبارة عن مرض نفسي يتطلب معالجة. واعرف بوجود هكذا مرض نفسي في الشرق وفي المجتمع العراقي , وللاسف فان هؤلاء بالرغم من وجودهم خارج العراق فان هذا المرض ملتصق بهم ويسري في خلاياهم. وهؤلاء عندما يتحدثون عن الحقد بهذه الكثرة وبهذه الاعادة والتكرار فهم لا يقصدون ابدا بان لا يكون هناك حقد ان وجد , وانما هم يريدون ان يكون هناك حقد ويتمتعون بالحقد وسعيدين بالحقد ويتلذذون به, وحتى ان لم يجدوا حقد فسيخلقونه بكثرة الحديث عنه لانهم سعداء هكذا وهذا ما يريدونه. هذا المرض النفسي يحتاج الى ان يعرفه كل شخص من القراء ليعرف كيف يتعامل معه.

انا ما قمت بالرد عليه لحد الان كان فقط عندما تتبع كلمة وجود حقد اعتبار ابناء من شعبنا بانهم اعداء لنا.

 فتقسيم ابناء شعبنا الى اعداء بعضهم البعض وتعليمهم بان يكونوا اعداء بعضهم البعض اعتبر من يقوم بها ومن يستعملها بانه زعوط وتافه.

هذا المرض النفسي كان لا بد من توضيحه للقراء وشرح امثلة عن خلفياته في المجتمع الشرقي والعراقي واعطاء امثلة مختلفة عنه, وهذا مع امل ان لا يقع اخرين في هكذا مرض.

شكرا للقراءة


غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
فالشعب العراقي بالرغم من انه شعب سخيف ومجرم بسبب الاجرام اللذي قام به كل هذه الفترة وبالرغم منه  شعب زعطوط لكونه لا يعتبر نفسه مسؤول عن اي شئء فهو فوق ذلك شعب مريض نفسيا يتمتع بالحزن ويتلذذ بالالام.
لن اناقشك على موضوعك اطلاقاً لانه انت معروفة توجهاتك !!!!!

 فقط لدي ملاحظة صغيرة وارجو ان تتقبلها برحابة صدر لانني اتكلم الحقيقة
الكلام اعلاه ايظاً ينطبق عليك لانك ايظاً عراقي
أم انك غير عراقي؟؟؟؟؟
شكراً
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا يتحدث بعض القومجيين بشكل مستمر عن وجود حقد ضد الكلدان ؟
السبب الأول لانهم أصلا ضد الكلدان ويملكون حالة مرضية فهم كسالى غير منتجين لا يعملون باخلاص لا انجازات لهم ولا صيت يذكر لهم ولا مكانة مرموقة يظفرون بها لهذا يحاولون ان يقضوا على النجاح حتى يكملوا مسيرتهم في الكسل والاتكالية واللامبالاة.تحياتي

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20804
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ܡܥܩܪܐ ܪܐܒܥ ܠܘܣܥܢ
ܫܠܡܐ ܕܡܪܢ ܘܦܪܘܩܢ ܐܥܫܘܥ ܡܫܥܚܐ ܩܒܠ
ܟܠ ܡܢܕܥ ܒܥܡܐܪܘܥܬ ܐܢܐ ܣܣܓܘܪܘܥܢ ܥܡܘܚ ܐܟܢܢ ܟܠܢ ܐܥܘܚ ܠܘܬ ܐܠܗܐ ܚܐ ܘܐܠܗܐ ܫܘܚܐ ܠܫܡܗ ܩܕܥܫܐ ܖܛܠܖܥܠܗ ܡܢܢ ܡܔܒܚ ܐܘܕܠܥܗ ܐܢ ܟܠܕܢܐܥܐ ܘܢ ܣܪܥܢܐܥܐ ܘܢ ܐܬܘܪܐܥܐ ܟܠܢ ܐܥܘܚ ܫܩܥܠܗ ܚܐ ܡܥܡܘܕܥܬܐ ܩܕܫܬܐ ܒܣ ܐܥܬܢ ܚܟܡܐ ܡܚܪܘܐܢܥ ܐܢܥ ܒܕܪܥܢܐ ܚܘܐܛܐ ܒܥܠܢ ܒܥܬ ܗܓܬܥ ܦܪܥܫܗ ܘܐܢܥ ܐܠܗܐ ܒܥܬ ܫܡܛܠܘܢ ܘܡܢܦܠܘܢ
ܦܘܫ ܚܘܬ ܪܚܡܥ ܕܐܠܗܐ
ܡܥܩܪܢܘܚ ܥܲܒܼܕܝܼܫܘܿܥ ܝܘܚܢܢ
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
لن اناقشك على موضوعك اطلاقاً لانه انت معروفة توجهاتك !!!!!



انا لا اعرف لك مداخلة قمت بها بمناقشة احد وتبدو كشخص رسب لخمسة مرات في مرحلة الروضة. انا توجهاتي بالطبع معروفة لانني اطرحها بوضوح وفي هذا الموضوع اسخر من هؤلاء المولعين بوجود حقد ضدهم. اسخر من سعادتهم وفرحتهم عندما يدعون بوجود ابناء من شعبنا يحقدون على ابناء اخرين من ابناء شعبنا.

انا كل ما اشاهده من محاورات بينهم هي بالشكل التالي بينهم:

ياتي شخص قومجي ويقول بكل فرح: هناك حقد على الكلدان والامة الكلدانية.

فياتي شخص قومجي ثاني ويقول بتلذذ: نعم يا اخي الناشط القومي الرائع هناك حقد ضد الكلدان

وبعدها ياتي شخص قومجي ثالث ويعبر عن شعوره الغامر بالسعادة بادعاء وجود حقد فيقول: نعم يا اخواني الرائعين هناك حقد ضدنا.

هؤلاء انا لا اعتبرهم سوى مرضى نفسانين ويحتاجون الى معالجة من قبل اطباء النفس. ولكي اكون دقيقا شرحت الخلفية الثقافية والاجتماعية التي عاشوا فيها واتيت بامثلة منها.

وهناك من يقول لو ولد شخص في مجتمع بوذي فانه سيكون دينه بوذي وليس مسيحي , واذا ولد شخص في فرنسا فانه سيكون فرنسي وليس من قومية او جنسية اخرى, فهناك فقرات تعتمد على المنطقة التي ولد فيها الشخص.

وانا اضيف لو ان هؤلاء ولدوا في دولة مثل النرويج او السويد فلن يقم احدهم باعتبار الاخرين المخالفين له في الراي بانهم اعداء, ليس هناك مؤيدين لحزب نرويجي او سويدي يسمون مؤيدي الاحزاب الاخرى بانهم اعداء او حاقدين.

المشكلة ان هؤلاء ولدوا في بيئة عراقية وينقلون التربية الاسلامية والقومجية العروبجية وايضا ما نشره البعثين من شعارات الحاقدين على الامة العربية واعداء القضية العربية, ومن ثم يعتبرون اي شخص يرفض اسلوبهم الاسلامووجي العروبجي بانه مجند وخائن مثل البعثجيين...وهذه يسمونها بالثقافجة الكلدانيجية ويريدون فرضها على الاخرين. بالاضافة الى محاولتهم لفرض مرضهم النفسي على الكل وجعل الجميع يعانون من امراض نفسية.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20804
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
سيد yohans المحترم
اراك تنتقد الكثير من الكتاب وهذا من حقك ولكن لي سؤال واحد لحضرتك وهو
لماذا لا تكتب انت موضوع او مقال ونحن جميعاً نحاورك ونناقشك ونرد عليك
مع محبتي ...؟؟؟
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ العزيز الأستاذ الفاضل لوسيان المحترم
تقبلوا خالص تحياتنا ومحبتنا
نجد فيكم من خلال ما تنشرونه وما تعقبون به على كتابات الآخرين في هذا الموقع الكريم أنكم تتمتعون بثقافة فكرية وفلسفية وانسانية عالية وراقية ، ومتحررون من ترسبات الماضي المتخلفة ووجدناكم دائماً تعرضون أفكاركم وقناعاتكم وأرائكم للآخرين بطريقة فلسفية وفكرية ناضجة مدعومة بأمثلة من واقع الحياة الاجتماعية لغرض تقريبها من أذهان أبسط المستويات الثقافية من القراء وكما فعلتم في مقالكم هذا ، يعجبنا فيكم جرأتكم وعدم مجاملتكم للآخرين في المواجهة والنقد ، وهذا الأسلوب نعتبره لكم سمة أخلاقية راقية في العمل الفكري والسياسي . عجبنا جداً عنوان مقالكم لأنكم تطرقتم الى موضوع في غاية الأهمية الذي تحول الى مرض نفسي اجتماعي يعاني منه الكثيرين . كما نعتقد وعن يقين راسخ ليس هناك شخص واحد بين أبناء امتنا من الآشوريين والسريان يحمل حقداً حقيقياً بمضمونه الفكري والسياسي والاجتماعي على الكلدان والكلدانية بالصفة القومية كما يعتقد البعض ويشاع عنه ، ولكن لا نستبعد في ذات الوقت وجود موقف لدى البعض من السذج يحمل نوع من الرفض وعدم الأرتياح والقبول من قبل بعض أتباع كنيسة المشرق الآشورية بفرعيها ( التقويم اليولياني والتقويم الغريغوري )  ومن قبل بعض أتباع كنيسة السريان الأرثوذوكس تجاه الكاثوليك الكلدان والسريان معاً ويتبادل الجانبان  بهذا الموقف ، وهذا بحسب وجهة نظرنا امر طبيعي يحصل في جميع امم العالم المسيحية منها والأسلامية وغيرها ، وهذا ما ينظر إليه من قبل البعض بأنه حقداً قومياً كما يتراءَ لهم . لكن الأحزاب السياسية وصراع المصالح الشخصية سَيَستْ هذه المشاعر من عدم الرضى والقبول والارتياح المتبادلة وحولتها الى أحقاد متبادلة وتمسك بها أهل الأجندات السياسية والمنافع المصلحية . لذلك نقول كان اختياركم لهذا العنوان لمقالم وتناوله بهذا الأسلوب الفكري والفلسفي ذكياً للغاية وليس بوسعنا إلا أن نحييكم عليه ونبارك لكم قلمكم .
ونضم صوتنا الى صوتكم وصوت الأخ الأستاذ عوديشو يوخنا في التعقيب على الأخ الكريم yohans ( يوهانس ) الذي مع الأسف الشديد لم نقرأ له يوماً مقالاً فكرياً أو سياسياً لكي نتعرف على أفكاره وتوجهاته وتطلعاته لكي نتعامل معه وفقاً لذلك . حيث وجدناه دائماً ناقداً ناقماً رافضاً لكل ما يطرح من الأفكار والأراء ، وكل ما استطعنا استنتاجه من انتقاداته هو تعصبه للكلدانية والكثلكة بطريقة غريبة ، نأمل منه كأخ عزيز أن يكون أكثر إيجابية في المستقبل ، لأنه مهما أختلفنا في المذهب والتسمية إلا إننا نبقى على دين واحد وأبناء لأمة واحدة ونتكلم لغة واحدة وهذا يكفينا لأن نكون أشقاء أحباء نعيش معاً بسلام ووئام بدلاً من أن نكون أخوة أعداء نعيش في خصام بحسب رأينا . ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
                      محبكم أخوكم : خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نجد فيكم من خلال ما تنشرونه وما تعقبون به على كتابات الآخرين في هذا الموقع الكريم أنكم تتمتعون بثقافة فكرية وفلسفية وانسانية عالية وراقية ، ومتحررون من ترسبات الماضي المتخلفة...إنتهى الأقتباس
عذراً أخي خوشابا سولاقا، قرأت إلى هنا وتقف وأنت الصديق العزيز، ولا تمنع الصداقات الطيبة من الأختلافات في وجهات النظر ...
قلت بأن لوسيان متحرر من ترسبات الماضي المتخلفة.... عزيزي خوشابا
لقد جعل لوسيان أتجاه آخر لتكل الترسبات وهو قول ما يتمناه في السر ويخاف المواجهة في العلن
لوسيان أسم نكرة يعكس شخصيته تماماً خلف هذا الأسم، وهو ثرثاري، أنفعالي، متقلب، مزاجي، خشن المعاملة، سليط اللسان، ليس له موقف ثابت، يكره نفسه كونه في واقع الحال يعيش متظاهراً بالرزانة وهي شخصية أخرى يعرفها بعيدة عن واقعه الشاذ، وبداخله بركان هائج لا يعرف أن يقود حممه.
صحيح لديه الكثير من المعلومات ...إنما اسلوبه غريب عن الغرابة نفسها، طفولي هوائي، وبالقدر الذي قرأ فيه كتب نفسية، لم يتمكن من معالجة نقصه، وتصل إلى أسلوب معالجة خاطيء، وبدأ يخرج ما بداخله من عقد نفسية وتشعبات فكرية ومستويات متفاوتة في شخصيته الغير سوية، ولم يجد سوى تلك المواضيع والردود التي يكتبهاوبأسم مستعار، فيها من المعلومات الكثير وبالقدر نفسه او أكثر هراءات..
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخينا لوسيان المحترم الذي ترك الموقع ليعود للترويج لمصطلح القومجية الصادرة من جهة المفروض ان تكون تنويرية بكلمات تعليمية انجيلية على اتباعها..!!
ونسأل جنابك..لماذا لا تتكلم عن القومجيين الذين يفرضونها على الاخرين شاؤا ام أبوا.؟!!..
..تحيتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
نجد فيكم من خلال ما تنشرونه وما تعقبون به على كتابات الآخرين في هذا الموقع الكريم أنكم تتمتعون بثقافة فكرية وفلسفية وانسانية عالية وراقية ، ومتحررون من ترسبات الماضي المتخلفة...إنتهى الأقتباس
عذراً أخي خوشابا سولاقا، قرأت إلى هنا وتقف وأنت الصديق العزيز، ولا تمنع الصداقات الطيبة من الأختلافات في وجهات النظر ...
قلت بأن لوسيان متحرر من ترسبات الماضي المتخلفة.... عزيزي خوشابا
لقد جعل لوسيان أتجاه آخر لتكل الترسبات وهو قول ما يتمناه في السر ويخاف المواجهة في العلن
لوسيان أسم نكرة يعكس شخصيته تماماً خلف هذا الأسم، وهو ثرثاري، أنفعالي، متقلب، مزاجي، خشن المعاملة، سليط اللسان، ليس له موقف ثابت، يكره نفسه كونه في واقع الحال يعيش متظاهراً بالرزانة وهي شخصية أخرى يعرفها بعيدة عن واقعه الشاذ، وبداخله بركان هائج لا يعرف أن يقود حممه.
صحيح لديه الكثير من المعلومات ...إنما اسلوبه غريب عن الغرابة نفسها، طفولي هوائي، وبالقدر الذي قرأ فيه كتب نفسية، لم يتمكن من معالجة نقصه، وتصل إلى أسلوب معالجة خاطيء، وبدأ يخرج ما بداخله من عقد نفسية وتشعبات فكرية ومستويات متفاوتة في شخصيته الغير سوية، ولم يجد سوى تلك المواضيع والردود التي يكتبهاوبأسم مستعار، فيها من المعلومات الكثير وبالقدر نفسه او أكثر هراءات..
تحياتي


يا سلام... يعني لو كان لدى سياسي في كندا راي معين وكان هناك اشخاص من الشعب لا يعجبهم كلامه وينتقدونه في مكان ما فهذا ليس من حقهم لان السياسي عليه اولا ان يعرف كل شخص منهم اولا... كم انت مضحك يا رجل..مضحك الى درجة لا توصف.

اما حديثك في انني امتلك معلومات فهذا صحيح وهنا ساعطيك معلومة جديدة: في الفلسفة هناك صراع كبير امتد منذ قرون ومستمر لحد الان ويدخل ايضا ضمن فلسفة العلم وهو objects  cannot exist without being perceived
ومعناه بان ما لا يتم ادراكه غير موجود. وشرحها لو كتب هنا شخص فاننا ندرك بوجوده لاننا ندرك بانه قام بالكتابة مثلا, ولكن عندما يكون هناك شخص لا يكتب هنا فانه لا وجود له. بمعنى قبل دخولي في المنتدى فانت بالنسبة لي لم يكن لك وجود. وقبل دخولي المنتدى لم اكن اعلم بوجود موقع كلدايا ومن يكتب به بمعنى ان الموقع ومن يكتبون به لم يكن لهم وجود بالنسبة لي. ولو انني لم اكن قد دخلت المنتدى من اساسها فانتم ما كان لديكم وجود بالنسبة لي. ولسوء حظك فان وجودك وعدم وجودك اقرره انا بنفسي وافعله كل يوم, بمعنى ان وجودك وعدم وجودك مرتبط بزر واحد فقط وهو زر اطفاء وتشغيل الحاسوب. عندها عندما لا ادركك فانت لا وجود لك بالاعتماد على المقولة الفلسفية اعلاه. وانا اتحداك اذا كنت تستطيع ان تدحض ما اقوله.

والاسواء من ذلك لو لم يكن هناك انترنت فكيف كان سيكون حال امثالك من ناحية الوجود؟ ولكن مع هذا هناك من القومجيين في كلدايا من وصف نفسه بانه قام بعملية انتحارية كاميكازية لثلاثة مرات من اجل الامة وهذا فقط في عالم خيالي افتراضي وهو الانترنت.

وانا كنت اتمنى ولو لمرة واحدة ان لا تقوم بمغالطة ad hominem

An ad hominem (Latin for "to the man" or "to the person"[1]), short for argumentum ad hominem, means responding to arguments by attacking a person's character, rather than to the content of their arguments. When used inappropriately, it is a fallacy in which a claim or argument is dismissed on the basis of some irrelevant fact or supposition about the author or the person being criticized.[2] Ad hominem reasoning is not always fallacious, for example, when it relates to the credibility of statements of fact or when used in certain kinds of moral and practical reasoning.[3]

http://en.wikipedia.org/wiki/Ad_hominem

وشرحها لحسن حظك موجود هذه المرة بالعربية حتى تفهم:


  -  شخص (أ) يطرح دعوى (س). (مثل طرح موضوعي)
   - شخص (أ) يتسم بالعيب (ك).(كما فعلت انت تجاهي)
  -  العيب (ك) هو في المدعي (أ) وليس في الدعوى (س).
 -   إذن، دعوى (س) خاطئة.  ;D  ;D (وهذا ما حاولته انت الان والتي تستعملها كطريقة للاثبات)

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%86%D8%A9

هل رايت الان مدى فشلك؟

ولكنك محق بشأن انني  خشن المعاملة، سليط اللسان وخاصة مع اللذين يريدون الاحتفاظ بالعقليات السخيفة القديمة ويعتبرونها مبادئ ثابتة التي ينبغي المحافظة عليها ولهذا انت ايضا محق عندما تقول بانني لا موقف ثابت لي. فانا اذا كنت اليوم مقتنع بفكرة واقتنعت غدا بفكرة اخرى لانني قرات شئ جديد او تاثرت بموقف او لان احدهم اقنعني بفكرة اخرى فان الفكرة التي كنت مؤمن بها سترحل الى اقرب سلة للزبالة, وساكتسب افكار جديدة التي انا لن اعتبرها ثابتة ايضا. فانا لا اؤمن بوجود جمود فكري غير قابل للتغيير والا  لما كان الغربيين يضعون اهم اهدافهم المحافظة على حرية الراي والتعبير الى الابد , هم يفعلون ذلك لان البشر لا يملكون راي ثابت وانما يغيرون ارائهم باستمرار.

واخيرا اشدد بان ما ذكرته في موضوعي اعلاه هو صحيح جدا ولا اعتقد بوجود شخص قادر على اخذ اقتباسات ليدحضها.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا بربك ..... تريد اشياء تدحض المكتوب
ماذا في كلامك معتدل يا صاح
ترمي افكارك القديمة إلى الزبالة ....ههههه
بين الوجود واللا وجود يكمن الصراع... وهذا ما لايعرف حقيقته غير الموجود
واللا موجود لا يعرف بالأساس إن كان موجود ام لا ...ومن هو موجود ولا يحترم وجوده يدرك تماماً وجود الآخر لكن يكره وجودهم كونه اعلى من حقيقة وجوده ...لذا يحاول التقليل من وجود الآخر
والغريب عندما يختار البعض محاربة الوجود من خلال وجود مزيّف كما في لوسيان مثلاً
من يدرك وجود ومن يدرك وجودي؟
لو تركنا الموقع انا وانت الآن ....واراد أن يتكلم اي شخص عن وجودنا في المستقبل سيقول:
يوما ما كان هناك مجادلة بين زيد ميشو وهو يعيش في وندزور كندا وبين شخص بأسم لوسيان ولا يكمل
من الموجود واللا موجود يا هذا؟
أنت هذا ....وأنا زيد
أنت هو      وأنا زيد
أنت نكرة    وانا زيد
من الموجود واللا موجود؟؟؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا بربك ..... تريد اشياء تدحض المكتوب
ماذا في كلامك معتدل يا صاح
ترمي افكارك القديمة إلى الزبالة ....ههههه
بين الوجود واللا وجود يكمن الصراع... وهذا ما لايعرف حقيقته غير الموجود
واللا موجود لا يعرف بالأساس إن كان موجود ام لا ...ومن هو موجود ولا يحترم وجوده يدرك تماماً وجود الآخر لكن يكره وجودهم كونه اعلى من حقيقة وجوده ...لذا يحاول التقليل من وجود الآخر
والغريب عندما يختار البعض محاربة الوجود من خلال وجود مزيّف كما في لوسيان مثلاً
من يدرك وجود ومن يدرك وجودي؟



انا كنت اعرف بانك ستهمل الفقرات التي شرحتها لك والتي اتيت لك لها شرح ايضا بالعربية. اما النقطة حول الوجود التي تناولتها فانا كنت مخطئ عندما قلت اتحداك اذا كنت تستطيع ان تدحضها , فكان علي ان اقول اتحداك اذا كنت ستفهم شيئا.

اسمح يا هذا, حتى اذا كان الشخص مجنون فانه عندما يقول شيئا فلا بد انه ينطلق من قاعدة معينة او من افتراض معين, اي يجب ان يكون هناك اساس ما يمكن مناقشته. انت عندما تسمي غيرك نكرة وتقول لانك لا تعرفهم, فانت هنا تنطلق من افتراض بان كل شخص عندما لا يعرف شخص اخر فان ذلك الشخص هو نكرة. افتراضك هذا بالرغم من انه مثير للسخرية لانك لا تستطيع ان تعرف اي شخص ماعدا شكله فانت حتى لا تستطيع ان تعرف كيف سيفكر اقرب المقربين لك بعد سنتين , فانت مع هذا تقول في هكذا افتراض بانك حتى انت كشخص يعتبر نكرة لان هناك على الاقل شخص واحد على الكرة الارضية لا يعرفك. وانا ساتمنى لو تفتح شريط خاص حول نقطتك هذه وسترى كم ما تقوله مضحك.

وفي كل الاحوال انا اتذكر كيف كنت انت تقوم بتمديحي عندما كنت ترى لي مداخلات معينة , وترى كيف تدمح الاخرين حتى لو كتبوا شئ لا مستوى له ولا تهتم بمن هم يا صاحب المبادئ الثابتة.

اقتباس

لو تركنا الموقع انا وانت الآن ....واراد أن يتكلم اي شخص عن وجودنا في المستقبل سيقول:
يوما ما كان هناك مجادلة بين زيد ميشو وهو يعيش في وندزور كندا وبين شخص بأسم لوسيان ولا يكمل

هل رايت الان؟ انت الان تعرف ما سيقوله كل شخص يا قارئ الفنجان. انا شخصيا لا اعرف ماذا سيقول كل شخص في المستقبل , ربما سيكون هناك شخص سيقول هذا الكلام, ولكني اتوقع ان يكون هناك شخص ايضا يقول بانني كنت اكتب بشكل منطقي مفيد وانت كنت تكتب هراء وتضع صورتك حتى يتم وضع شرائطك على الصفحة الرئيسية ليدخل في موضوعك اشخاص عن طريق الصدفة او بسسبب انهم يحسون بمللل وينقرون على اي شئ. ولكن يمكن ان نترك هذا لكل قارئ ليقرر بنفسه.
اقتباس

من الموجود واللا موجود يا هذا؟
أنت هذا ....وأنا زيد
أنت هو      وأنا زيد
أنت نكرة    وانا زيد
من الموجود واللا موجود؟؟؟

انت هكذا ايضا  نكرة لانني لا اعرفك ولا اعرف من هو زيد ولست مهتما بزيد

اما انا فانا نكرة الى درجة انت لن تتصورها , فانا مثلا لا امتلك اشتراك حتى في الفسيبوك او غيره ولا انشر صوري في اي مكان واشدد على اية شركة من انني ارفض اعطاء معلومات عني مثل الايميل الخاص بي الى اية جهة ثالثة.... وانا احب حياة النكرة فانا لا رغبة لي بالدوس على اقدام اي شخص او ان يدوس على اقدامي احد ولهذا فانني في هذا المنتدى اتعامل فقط مع المداخلات....

ولكن لسوء حظك فان مدى صحة مداخلات معينة او مواضيع معينة فهذه يقررها القراء بانفسهم.

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا شخص اعمل في حقل ميكاترونيكس وهو يحوي خطورة ومسؤولية اكثر
سألناك سابقاً ولم تجاوب
وسنكرر لك  وبالصورة والاثبات
اذا انت تعمل من اين لك الوقت الكافي؟؟؟؟
لكتابة 800 الف كلمة بهذا اليوم فقط
شكراً؟؟؟؟
لاحظ الصورة ادناه



انا عندما قلت لك انا لا اناقشك كنت واثق من كلامي بانك لا تستطيع مناقشتي
لانك لا تفهم ما تقرأ ولا ان تكتب كلمة واحدة
وانما فقط انت بطل بالكوپي بيست والدليل هو ردودك الثلاثة بظرف ساعتين فقط


ولكن لم تعطينا رأيك بالشطر الثاني من ردي الاول فهل انت ايظاً مشمول به؟؟؟؟





ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالصواب نطقت يا لوسيان...كثير من الأحيان لا أفهم ما تريد، لأن المكتوب متشابك يشبه إلى حد ما خطوط الفن السريالي، من غاية إلى أخرى ومن موضوع إلى آخر..... وبعد التحليل نتذكر القول المشهور (كل شخص يفهم ما يريد) ....صحيح أفهم أحيانا ما يصعب فهمه، لكن أعترف وبصراحة شديدة بأنني لا أفهم الذي يستحيل فهمه، وهذا موجود في ردودك المبعثرة.
وها أنا أنسحب من التحدي الذي يخص فهم ما تكتب
اما عن النكرة ...بداية اقول لك أنا من حقي أن أناديك بـ ....يا هذا لأنك هذا وليس أكثر، اما أن تعيد المصطلح وتمارسه ضدي فذلك لا يصح البتة لأنني موجود وبأسمي....
أما تعبير النكرة فهذا ينطبق عليك بكل ابعاده.... صحيح بأن لا احد يمكنه أن يعرف شخص وأن كان أقرب المقربين له، لأن المعرفة الكاملة تعني أمتلاك... وما اعرفه حق المعرفة أملكه حق الأمتلاك، لكن على الأقل أعرف المشتركات والأختلافات عندما اعرفه.
أنت نكرة بكل شي.... أنت ممكن ان تكون أي شيء بأستثناء الهيئة التي أنت عليها والتي يعرفها الناس عنك بمظهرك الصحيح، قد تكون مسيحي او مسلم او داعشي حتى.....وقد تكون حزقيل مرودي....بكل الأحوال شخصيتك التي تظهرها عبر لوسيان هي الأقرب لحقيقتك..... وقد تكون كما قلت مجنون (بس مو كلش) ...من يدري؟
وكل الجنجلوتية التي ذكرتها حول النكرة صدقني غير مفهومة....ولا أعرف لماذا ذكرت كلمة سخرية...هل ممكن أن تعيد الشرح إنما بطريقة تقليدية وليست سريالية؟
وعندما كنت أمدحك احياناً ....فأرجوا ا لا تنسى بأنني ايضاً قد دخلت جدالاً معك وأختلفنا.....بكل الأحوال ذلك أصبح ماضيك المتغير الذي رميته في الزبالة كما تقول .... ولكل زمن سلة مهملات جديدة لك.....تصرف هواية سلات وتأثر على البيئة
أما من مدحتهم وهم بنظرك لم يكتبوا شيئاً ...هذا لأني لا أرمي شيئاً خلفي كما تفعل أنت، بل ابقى وفياً مع اشترك وأياهم بأمور مهمة وأكون متأكد من أنهم نظيفين لما اشترك به معهم.
وعملياً ...انا لا اقرأ الفنجان ولا اثق بهذه الخرافات.... إنما من حقي أن افترض وهذا مفهوم من الجملة التي اخترتها ببساطتها وليس بعقدها كما تفعل...أي كتب بطريقة لم أحتاج معها إلى كلمة ربما التي أستخمدمتها أنت في ردك..
 وانا احب حياة النكرة فانا لا رغبة لي بالدوس على اقدام اي شخص او ان يدوس على اقدامي احد ولهذا فانني في هذا المنتدى اتعامل فقط مع المداخلات.... إنتهى الأقتباس
والآن .... أترك ذلك لحكم القاريء، واقتبس قولك وأسأل، هل فعلاً من خلال ردود بأنك لا تحب أن تدوس على أقدام أحد ولا تحب أن يدوس على اقدام اي شخص؟
أنت تدوس على الأقدام عزيزي وهذا جزء من شخصيتك الغير سوية.... ولا تتحمل أن يداس على قدمك
لهذا تكتب بأسم مستعار يا بطل...... لأنك لو كتبت بأسمك لأنتهت كلياً كونك ستكشف ما لا تريد أن تواجه به نفسك ويعرفه الناس عن طباعك الشرسة والحادة وعقدك
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
سألناك سابقاً ولم تجاوب
وسنكرر لك  وبالصورة والاثبات
اذا انت تعمل من اين لك الوقت الكافي؟؟؟؟
لكتابة 800 الف كلمة بهذا اليوم فقط
شكراً؟؟؟؟


انا عندما ذكرت حقل عملي في شريط اخر الذي انت تنقله في كل مكان فهذا لان كان هناك شخص بدوي يقوم بالملاحقة ويدعي اشياء كما يريد. ولكن من خلال ذكر حقل عملي لم اقصد بانني افضل من الاخرين, وهذا الشئ قلته مرارا بانه ليس هناك شخص افضل من اخر وقمت بالسخرية من اللذين يقسمون البشر الى مثقفين واخرين اغبياء. وذكرت في مكان اخر عن استماعي لفيديو يعود الى قناة عشتار يتحدث فيه فلاح من ابناء شعبنا حول طريقتهم في التنبوء بسقوط الامطار التي كانت مدهشة والتي لو حولت كلماته الى مرادفاتها العلمية فسيصعب على الكثيرين دحضها وانا هذا متاكد منه. ولكن كل ما قلته لا ينطبق عليك فانت لم اجد لك اي نقاش مفيد.

اما بخصوص عدد الكلمات فلاعطيك مثال بسيط فنحن عندما نكتب     instruction manual للمكائن اللذي يكون طويل ويتطلب دقة فهذا ننجزه خلال 16 ساعة فقط. اما موقع كلدايا اللذين احرقوا دماغ الكثيرين باهمية اللغة فقد نشروا على موقعهم قبل شهر عن كتيب قاموا بتاليفه من القطع الصغير وهو كتيب فقير وهذا تطلب منهم عدة سنوات وهو ايضا مطروح للبيع وليس مجانا. هكذا كتيب لو اعطيته كمشروع لاحدهم ليكتبه فانا لن ادفع له اجور اكثر من اربعة ساعات.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
صحيح أفهم أحيانا ما يصعب فهمه، لكن أعترف وبصراحة شديدة بأنني لا أفهم الذي يستحيل فهمه، وهذا موجود في ردودك المبعثرة.
وها أنا أنسحب من التحدي الذي يخص فهم ما تكتب

انا ساقوم بكل مرة بالرد عليك وباسلوب اكثرة حدية وفي كل مرة ستنسحب, خاصة وانا لا اعرف ماللذي صخم وجهك لتتهجم خاصة وان لا احد اجبرك على قراءة ما لا ترغب به.
اقتباس

اما عن النكرة ...بداية اقول لك أنا من حقي أن أناديك بـ ....يا هذا لأنك هذا وليس أكثر، اما أن تعيد المصطلح وتمارسه ضدي فذلك لا يصح البتة لأنني موجود وبأسمي....

مشكلتك انني لا اعرفك ولا اعرف من هو هذا اللذي يكتب تحت اسم زيد, وغير مهتم بك ايضا. ستقول اسال عني وانا اقول انا لست اعمل في المخابرات وكما قلت غير مهتم بك ولا رغبة لي بان اسال عن عشرة الف شخص يكتبون في المنتديات.

اقتباس
أما تعبير النكرة فهذا ينطبق عليك بكل ابعاده.... صحيح بأن لا احد يمكنه أن يعرف شخص وأن كان أقرب المقربين له، لأن المعرفة الكاملة تعني أمتلاك... وما اعرفه حق المعرفة أملكه حق الأمتلاك، لكن على الأقل أعرف المشتركات والأختلافات عندما اعرفه.

وهذا تفكير بدوي. المفترض انك يحق لك فقط ان تتحدث عن المشتركات والاختلافات في الافكار وليس مع البشر. البشر لا يملكون اي شئ ثابت وانما يغيرون افكارهم باستمرار. وانت حتى لو التقيت باحدهم فكيف لك ان تعرف كيف سيقوم هكذا شخص بتغيير قراراته بعد شهر؟ هل على كل شخص ان يقوم في كل مرة بالالتقاء بحضرتك يا  صاح؟
اقتباس

 أنت نكرة بكل شي.... أنت ممكن ان تكون أي شيء بأستثناء الهيئة التي أنت عليها والتي يعرفها الناس عنك بمظهرك الصحيح، قد تكون مسيحي او مسلم او داعشي حتى.....وقد تكون حزقيل مرودي....بكل الأحوال شخصيتك التي تظهرها عبر لوسيان هي الأقرب لحقيقتك..... وقد تكون كما قلت مجنون (بس مو كلش) ...من يدري؟

انت بالنسبة لي  ايضا يمكن ان تكون اي مسلم او داعشي ايضا فانا لا اعرفك وغير مهتم بان اعرف احد. من يكتب في المنتدى وبكم معرف وهل الصورة التي يضعها مسروقة ام لا الخ هذه الاشياء كلها لا قيمة لها عندي فانا اتعامل فقط مع المداخلات والافكار.

اقتباس
وعندما كنت أمدحك احياناً ....فأرجوا ا لا تنسى بأنني ايضاً قد دخلت جدالاً معك وأختلفنا.....بكل الأحوال ذلك أصبح ماضيك المتغير الذي رميته في الزبالة كما تقول .... ولكل زمن سلة مهملات جديدة لك.....تصرف هواية سلات وتأثر على البيئة
أما من مدحتهم وهم بنظرك لم يكتبوا شيئاً ...هذا لأني لا أرمي شيئاً خلفي كما تفعل أنت، بل ابقى وفياً مع اشترك وأياهم بأمور مهمة وأكون متأكد من أنهم نظيفين لما اشترك به معهم.

انا لست وفي مع احد ولست عدو لاحد. انا قد ارفض افكار شخص معين وفي نفس الوقت قد اؤيد افكار اخرى له, ولهذا انا اللذي كنت ارفض مداخلات لك وادخل في جدال معك ولست انت هذا بالرغم من مدحك لي , فانت تريد شخص عشائري يبقى وفيا كما تقول.

اقتباس
أنت تدوس على الأقدام عزيزي وهذا جزء من شخصيتك الغير سوية.... ولا تتحمل أن يداس على قدمك
لهذا تكتب بأسم مستعار يا بطل...... لأنك لو كتبت بأسمك لأنتهت كلياً كونك ستكشف ما لا تريد أن تواجه به نفسك ويعرفه الناس عن طباعك الشرسة والحادة وعقدك

عندما يقوم اي شخص بالدوس على اقدام غيره ويعني عندما يقوم شخص بالقول بانه يعرف شخص ما في المنتدى ويبدأ بالتدخل في حياته الشخصية مثل قوله بانه كان يعمل في الحزب الفلاني وبانه قام بتلك الاخطاء ويسردها , عندها فعلى الشخص المقابل ان يعرف كل شئ عن الشخص اللذي يقوم بالدوس على اقدامه. ونفس الشئ عندما يقوم شخص بالشخصنة ويقوم بالتهجم على الشؤون الداخلية لشخص معين.

اما عندما يتحدث شخص عن الالكترونات ودوران الارض واشياء عامة اخرى مثل مناقشة نداء لمؤوسسة عامة كالبطريركية او يكون هناك ظاهرة مثل نشر جهة عامة على مواقعها اشياء قبيحة مثل الحقد والاعداء فان هذه مواضيع عامة لا يحق لاي شخص ان يطلب اية معلومات عن الاخرين.

وانت اذا كنت لا تستطيع ان تتعامل مع المواضيع العامة بهذه الطريقة فهذه تبقى مشكلة تستطيع ان تتسلى انت بها لوحدك لانني لن اشتريها بفلس.

واخيرا فانت اثبت شئ واحد فقط وهو عدم قدرتك من اقتباس اي شئ من موضوعي لتقوم بدحضه.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قلت لك بأنك تستطيع ان تكتب ما تريد .... لأنك تكتب بأسم مستعار ما يعكس شخصيتك المريضة .... لو كتبت بأسمك الصريح لخسرت الكثير هذا إن لم تكن اساساً خاسر في حقيقتك السيئة ....كونك متقلب وتشمر ماضيك بالزبل كما تدعي
تقول بأنك لا تعمل بالمخابرات ... وأنا كيف اعرف، قد تكون...او قد تكون عالم، او على الأرجح تستلم راتب بدون عمل يذكر ....او محتال قد يكون لديك سجل أجرامي، أو سرير خاص في إحدى المستشفيات النفسية..... أنت نكرة، وممكن من خلال طرحك والذي فيه وفرة معلومات وفي نفس الوقت الكثير من الأبتذالات أن نقول عنك كل شيء ...لأنك فعلاً شخص مهووس وغير سوي وفيك كل شيء ...
هناك شيئاً مهما عليك أن تعرفه....الفرق بينك وبين الأنسان الصحيح، الثاني ممكن أن يتغير لكن لا يضرب ما كان عليه بعرض الحائط ويرميه في الزبالة .... بينما أنت فلا تمانع لو غيّرت بعد شهر ورجعت للقديم ودخلت في الزبالة لتعيده وتحييه مجدداً
المشكلة يا فاهم ليست بالتغيير ...انت ينطبق عليك مثل.... البدوي عندما يتميدن .....

انت بالنسبة لي  ايضا يمكن ان تكون اي مسلم او داعشي ايضا فانا لا اعرفك وغير مهتم بان اعرف احد. من يكتب في المنتدى وبكم معرف وهل الصورة التي يضعها مسروقة ام لا الخ هذه الاشياء كلها لا قيمة لها عندي فانا اتعامل فقط مع المداخلات والافكار. .... إنتهى الأقتباس
حلو ... كذلك أنا اتعامل مع الأفكار، وأفكارك شاذة عزيزي ومع الشذوذ نكرة ممكن أن تكون اي شيء ....لكن انا ابقى زيد سواء سألت عني ام لا والكثير في المنتدى يعرفني شخصياً ...وأنت لا تعرف حتى نفسك ولا تتصالح معها

انا لست وفي مع احد ولست عدو لاحد.....إنتهى الأقتباس
كلا أخي ...أنت شخص عدائي بطبيعتك وغير جدير بالثقة وهذا بأعترافك...ممكن ان تغير بسهولة وترمي بالزبالة ماضيك

اما عندما يتحدث شخص عن الالكترونات ودوران الارض واشياء عامة اخرى مثل مناقشة نداء لمؤوسسة عامة كالبطريركية او يكون هناك ظاهرة مثل نشر جهة عامة على مواقعها اشياء قبيحة مثل الحقد والاعداء فان هذه مواضيع عامة لا يحق لاي شخص ان يطلب اية معلومات عن الاخرين..... إنتهى الأقتباس
عزيزي أنت لست كما تدعي في هذه الفقرة، أنت تدوس على الأرجل كونك قبلي النزعة وتريد أن تعمم فكرك على الجميع وعليهم ان يكونوا مثلك وإلا تتهجم عليهم وتشتمهم ...وهذا ما حصل معي ...بداية ردك قلت (شنو الصخم وجهك) بشرفك هذا اسلوب رجل علمي؟ متكولي خريج أي شبكة انت؟




واخيرا فانت اثبت شئ واحد فقط وهو عدم قدرتك من اقتباس اي شئ من موضوعي لتقوم بدحضه..... إنتهى الأقتباس
ومن قال لك بأنني اعترض على القضايا الصحيحة التي تطرحها؟
ومن قال لك بأنني أكمل قراءة ردودك؟
ومن قال انني افهمها احياناً؟ قلت لك متشابكة ومتشعبة ومبعثرة وأنا لا أفهم الذي يستحيل فهمه
أنا اقف بالغالب عند مبتذلات الطرح الذي تتميز به وتهجماتك الغير مبررة وبأسلوب لا يرتقي ورواد المقاهي الشعبية فكيف الحال لو كان كما تدعي أنسان علمي
راجع نفسك عزيزي وأكشف حقيقتك وسأضعك على الرأس والعين ...لأنني أحترم المعافى والمريض على حدٍ سواء ... وسأساعدك لو عرفت حقيقة شخصيتك وأعدك لو رغبت بأنني لن اخبر أحد...ولكوني معروف فمن يعرفني يعرف ألتزامي بالوعود  واحترامي للأصدقاء
تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالتأكيد لن اقول شيء غير إيجابي بحق سوريتا
فقط عدم تأييدي بأختيار أسم مستعار
لكن على الأقل سوريتا معروفة الأتجاه ولا ترمي ماضيها بالزبالةكما يفعل لوسيان
ولا تدخل لتشتم كما يفعل لوسيان
الفرق كبير عزيزي آشور
وأعتقد بأنك تدافع عن لوسيان وهذا واضح ......لا تحتاج إلى التمويه على تلك الحقيقة
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
قلت لك بأنك تستطيع ان تكتب ما تريد .... لأنك تكتب بأسم مستعار ما يعكس شخصيتك المريضة .... لو كتبت بأسمك الصريح لخسرت الكثير هذا إن لم تكن اساساً خاسر في حقيقتك السيئة ....كونك متقلب وتشمر ماضيك بالزبل كما تدعي

الان بتشغيلي الكومبيوتر ارجعتك للوجود يا صاحب الاسم زيد. وانت في شريطي هذا استعملك فقط كعينة في المختبر لارى مدى تاثيرات مواضيعي.

اقتباس
هناك شيئاً مهما عليك أن تعرفه....الفرق بينك وبين الأنسان الصحيح، الثاني ممكن أن يتغير لكن لا يضرب ما كان عليه بعرض الحائط ويرميه في الزبالة .... بينما أنت فلا تمانع لو غيّرت بعد شهر ورجعت للقديم ودخلت في الزبالة لتعيده وتحييه مجدداً
المشكلة يا فاهم ليست بالتغيير ...انت ينطبق عليك مثل.... البدوي عندما يتميدن .....

العلماء يا هذا يقومون برمي عدة نظريات في الزبالة بعد ان يكون قد تعب عليها عدة علماء وطيلة حياتهم واجروا ابحاث عليها الخ... التاريخ ملئ بهكذا زبالة... في السابق كان هناك نظريات كانت مقدسة باعتبارها حقائق ناصعة مثل نظرية الايثر والفلوجستين وغيرها الا انها اليوم في الزبالة. وفي لجان التحكيم بين العلماء لتحديد اي بحث ياخذونه بنظر الاعتبار فستجد عالم يقرر بان البحث س هو افضل , وبعد خمس دقائق من تواجده في المرافق او تدخينه لسيكارة تطراء عليه فكرة اخرى ويعتقد بان البحث س خاطئ فيرجع ليقرر اختيار البحث ص... هذه تجري في بعض الاحيان بسرعة البرق... العلم بنفسه تاريخيا لا يمتلك منهج ثابت وانما تاريخيا يمتلك عدة مناهج وهذه في تاريخ العلم يسمونها anything goes بمعنى كل شئ يذهب. واذا كانت السياسة جزء من العلم فهذا ينطبق عليها ايضا واذا لم تكن هكذا فان من يمارسها هو شخص بدوي.

في الحياة لا يوجد هناك شئ ثابت , الكون وما فيه في حركة مستمرة ... من اوجد فكرة المبادئ الثابتة والمنهج والخط الثابت كانت الاحزاب الشمولية, لماذا؟ ذلك ليقوموا بمعاقبة اي شخص يخرج عن خطهم وليفرضوا ديكتاتوريتهم... وهذه التي سموها مبادئ كان يرسمها بضعة اشخاص ويتم فرضها على الملايين. ولهذا السبب فان من يعتقد بوجود مبادئ ثابتة هو شخص متخلف وليس هناك ايضا منهج ثابت وبالاخص في السياسة. العرب مثلا قضوا حياتهم متمسكين باشياء يسمونها بالثوابت والمبادئ وبالاخص تلك التي وضعها القومجيين العرب , ولكن مقابل ذلك تنازل كل فرد منهم على تكوين قناعته بنفسه.

ولهذا فانا افضل ان يقوم الكل برمي هكذا مبادئ ومنهج ثابت وخط واحد (التي يرسمها فقط بضعة اشخاص همج ليفرضوها على الجميع ) في الزبالة وبان يقوموا بدلا من ذلك بتكوين قناعتهم الخاصة بانفسهم وليقوم الاخرين بمحاولة اقناع الاخر بدلا من تغطية فشلهم بدعوى الدفاع عن مصطلحات عامة سخيفة يسمونها مبادئ هذا وبدون ان يشرحوا حتى ماذا يقصدون بالمبادئ والخط الثابت.

من امثالك مثلا وبالرغم من كونكم مجرد قوميين انترنيتين ديجتالين فان لا احد منكم يشعر بان يتحمل مسؤولية فشله بنفسه ولا احد يفكر بان يقوم بمحاولة اقناع الاخرين ولا احد منكم يعترف بان من حق القراء ان يمتلكوا قناعاتهم الخاصة وهذا تفعلونها بدعوى وجود مبادئ ثابتة.

وساشرح لك شيئا اخر لان ترسبات اللاثقافة التي انت عشت فيها معظم حياتك افقدتك البصيرة: هناك من يقول بان الصحفي الفلاني ضحى بحياته من اجل المبادئ وهي حرية الصحافة, وهناك من يقول بان فلان ضحى من اجل تحقيق الاهداف القومية , وهناك من يقول بان العالم الفلاني وضع الدفاع عن العلم فوق كل اعتبار... الخ

ولكن كل هذه المقولات هي بالفعل عبارة عن هراء سخيف لا وجود له.. وهي عبارة عن مصطلحات عامة عديمة القيمة , بمعنى زبالة. فانا عندما اشرح شيئا فانني انطلق من الفرد نفسه من الانسان نفسه وليس انطلاقا من مصطلحات عامة مصطنعة متخلفة.

فالصحفي عندما يضحي بحياته فهو يضحي لانه اراد ان يدافع عن حقه في قول ما يريد بنفسه بدون ان يتعرض للقمع.

وبنفس الفكرة يكون هناك شخص يضحي بحياته لانه اراد ان يدافع عن حقه للتحدث باللغة التي يريدها وليدافع عن حقه في ممارسة الثقافة التي يمتلكها وايضا ليدافع عن حقه في العيش في الارض التي ولد فيها وتحوي قبر جده وجدته .

وهكذا فليس هناك ايضا عالم يدافع عن العلم وانما يدافع عن حقه بان تحصل فرضياته على الفرصة لانه يعتبرها صحيحة..

ولاشرح شيئا على الجانب اشعر بانك لازال راسك مرتبط بقضية التسميات. وهنا اقول لك بانني غير مهتم بالتسميات وانما مهتم بان اكون قناعتي بنفسي حول ما اراه. وفي هذه المناسبة فانا كنت قد شرحت عبثية  المرتبطين بكلدايا واخرين يدعمونه في هذا الرابط ادناه بدقة والتي شرحت فيها رؤيتي والانطباع اللذي هم اعطوه طوعيا. واذا كنت غير مقتنع بقناعتي كشخص يراقب التطورات واذا اخترت الاستمرار  في التهجم فانا لن اشتكي عند الادارة لكوني شخص مؤمن بالطبيعة واترك كل شخص يعبر عن حقيقة طبيعته كما هي.

وهذا الرابط يشرح بدقة هذه العبثية:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,771201.msg7359607.html#msg7359607

اما القوميين الاشوريين في هذا المنتدى فهم لحد الان لم يقنعوني باي شئ. ولكن عندما رايت الاخرين ضمن الحركات الاشورية في ارض الوطن وكيف هم يتطوعون بانفسهم ضمن قوات ليدافع كل منهم حول ما قرره بنفسه في تطوعه فانني بالطبع اجدهم افضل بكثير , وارى ضرورة ان يقوم كل شخص بوضع صورتهم في غرفة نومه لانهم بالفعل تاج الراس. واعتقد بان اي شخص يتم تخييره بين مجموعة تقدم عبثية ومجموعة تقدم هكذا تطوع اعلاه فانه سيقتنع بالمجموعة الثانية.

ولانني في كل مداخلة اكتب سطر اخير اللذي يبدا ب "لسوء حظك", فانني هنا ايضا اقول لسوء حظك فان كل شخص يقوم بتكوين قناعته بنفسه, وليس امام الاخرين سوى ان يحاولوا بان يحترموا قناعات الاخرين ويحاولوا باقناعهم بافكارهم ... اما قضية تسمية قناعة كل شخص بانه مجند وخائن فهذا لسوء حظك تستطيع ان تعيدها انت وغيرك لملايين المرات ولكن ستبقى قيمتها صفر.

وهذا لا يعني بان اية حركة تحمل اسم كلداني لا يمكن لها ان تتواجد وانما الاشخاص اللذين اشرنا اليهم انتهوا قوميا وسياسيا ولم اعد اشتري ما يدعونه بفلس.

باي


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس
الان بتشغيلي الكومبيوتر ارجعتك للوجود يا صاحب الاسم زيد. وانت في شريطي هذا استعملك فقط كعينة في المختبر لارى مدى تاثيرات مواضيعي.

الآن بتشغيلك للكومبيوتر أصبحت أنت موجود في المنتدى وقبلها لم تكن شيئاً لأنك بالأساس نكرة، وأسأل اليفتهمون وشوف منو الصح ومنو الغلط .... أما كيف تفكر بالقراء فهذا شأنك


اقتباس
العلماء يا هذا يقومون برمي عدة نظريات في الزبالة بعد ان يكون قد تعب عليها عدة علماء وطيلة حياتهم واجروا ابحاث عليها الخ...

العلماء يفرضون نظريات ولا يرمون بالزبالة، بل يضعونها تحت الدراسة وتوثيقها لعدم العودة لها مجدداً ....أما أنت فترمي افكارك في الزبالة بحسب اعترافك والفرق كبير
شخصياً أقول فكرتي هي انا وأنا هو ما أفكر به، وما كان خطأ وصححته فهذا أنا أيضاً بما سبق والآن ..... ولو كانت افكارك هي أنت فتلك نصف مصيبة، أما لو ترميها في الزبالة بحسب اعترافك وأنت من النوع الذي يغير افكاره كما يغير ملابسه، فتلك المصيبة بأكملها


اقتباس
في السابق كان هناك نظريات كانت مقدسة باعتبارها حقائق ناصعة مثل نظرية الايثر والفلوجستين وغيرها الا انها اليوم في الزبالة. وفي لجان التحكيم بين العلماء لتحديد اي بحث ياخذونه بنظر الاعتبار فستجد عالم يقرر بان البحث س هو افضل , وبعد خمس دقائق من تواجده في المرافق او تدخينه لسيكارة تطراء عليه فكرة اخرى ويعتقد بان البحث س خاطئ فيرجع ليقرر اختيار البحث ص...

نعم صحيح...لكنك تتكلم عن علم يبحث عن نتائج لذا يطرح نظريات ويجعل لها أحتمالات علّ وعسى يصل إلى برهان..... لكننا يا أبو الشباب لم نناقش علوم مختبرية، بل نتحاور حول مباديء وقناعات فكرية، وهي تعتبر هوية للأنسان ولا هوية لمن يرمي فكره في الزبالة

اقتباس
في الحياة لا يوجد هناك شئ ثابت , الكون وما فيه في حركة مستمرة ... من اوجد فكرة المبادئ الثابتة والمنهج والخط الثابت كانت الاحزاب الشمولية, لماذا؟ ذلك ليقوموا بمعاقبة اي شخص يخرج عن خطهم وليفرضوا ديكتاتوريتهم...

لا أجادلك حول ذلك، ولو كتبت بأسمك الصريح فلن تجرأ على هذا الأعتراف، علماً بان الأسلوب الذي تنافش به أسلوب الدكتاتوريين وتريد أن تفرضه على الآخرين وأن لم يتفقوا معك ترميهم بوابل من الشتائم..... يا أخي كيف تريد من القراء أن يقتنعوا بفكر بعد فترة يرمى في الزبالة، خصوصاً وانت من النوع الذي يبدل فكره باستمرار وبسرعة مميزة..... وكأن بينك وبين الزبالة عقد عمل

اقتباس
فانا عندما اشرح شيئا فانني انطلق من الفرد نفسه من الانسان نفسه وليس انطلاقا من مصطلحات عامة مصطنعة متخلفة
.

لا يا عزيزي لا ....أبتعد عن الأنسان وأرفعه من فكرك لأن مصير أفكارك معروف وبحسب أعترافك وحاشا للأنسان أن يكون في فكرك
لوسيان ...اقترح عليك شيئاً يوفر عليك التعب ..... بدل أن تذهب بأستمرار إلى صفيح الزبالة لترمي افكارك القديمة حسب أعترافك.....انصحك بتصميم قبعة للرأس تخدم التغييرات التي تطرأ على قناعاتك بأستمرار بالمناسبة .... تعلمت تعبير آخر للشتائم من وحي ردودك....عندما سأتضايق من شخص لن اقول له تباً لك أو ثكلتك أمك او أذهب إلى الجحيم......بل أقول له أذهب إلى عقل لوسيان، وعقلك لا يستوعب أنسان بل هي محاولةفاشلة من جنابك أن تضع أنسان في مخيلتك

فاتني أن أشكر الأخ يوهانس الذي ارسل لي ليعلمني طريقة الأقتباسات


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
فاتني أن أشكر الأخ يوهانس الذي ارسل لي ليعلمني طريقة الأقتباسات
اخجلتني يا سيدي الكريم بكلامك هذا
انا خادم لكل كلداني اصيل
ومليون تحية  وشكر لك الله يديمك ويوفقك
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي لوسيان .. أن كنت معروف لي أو غامض فهذا لا يهمني، ولكن أن تكون أفكارك واضحة وتكتب عن الحق والواقع فهذا هو ما يهمني فعلا .

عندما كنا في العراق كان الناس يحبون الكلدان لتواضعهم وصدقهم وأخلاصهم في العمل ومع الاخرين ونفس الشيء يسري على السريان والاشوريين، أما السبب هو لكون جميعهم مسيحيون .. والمسيحي معروف بطبعه المتواضع والمخلص والصادق وربما يكون أحد أسباب أتصاف المسيحيين بهذه الصفات الحميدة عدا الجانب المسيحي هو لكونهم الحلقة الأضعف في المجتمعات الأسلامية ويتصرفون وفق النسبة الضئيلة من القوة التي بداخلهم لذلك يعيشون مسالمين تجنبا للمشاكل.

ودائما يوجد لكل قاعدة شواذ والمسيحي الشاذ عن هذه الصفات كان ينعت بالأسم دون أن يمس سمعة بقية المسيحيين وهذا يعني بان المسيحي الشاذ عن قاعدة الصفات الحميدة المذكورة يمكن أن يكون عدواني ويصف الاخرين بابشع الصفات وقد يتهم الاخرين بالحقد عليه.

عندما هاجر المسيحيون (الكلدان والسريان والاشوريين وحتى الأرمن) الى بلاد الغرب وأمريكا .. أحتفظوا بصفاتهم الحميدة التي ورثوها وعاشوها لمئات السنوات، ولهذا السبب كان لهم تميز اخر في مجتمعاتهم الجديدة وخاصة في مجالات السلم والتواضع وأحترام الاخرين .

ولكن بسبب أحتفاظهم بجزء من ثقافة الشرق والعادات البالية وبسبب تأثرهم بتلك الثقافة، قامت نسبة منهم وبسبب علمهم بتسامح المجتمع الغربي معهم كونهم قد قدموا من مناطق مضطربة - من الشرق المتخلف – والذي نالوا فيه من الظلم والأضطهاد الكثير (هكذا أفهموا المجتمع الغربي وسلطاته الذي قبلهم كلاجئين على هذا الأساس)، بدأ هؤلاء وبسبب فسحة الحرية والتسامح الموجودة في المجتمع الغربي بدأوا يحنون الى ثقافة الشرق البائدة وراحوا يطبقون بعض من العادات التي لم تكن عاداتهم كالكذب على السلطات الغربية لكي يجنوا أموالا اكثر، ثم بدأوا يحاربون حتى أخوتهم أن علموا بان هناك فرق في الأعانة الأجتماعية بينهم وبين أخوتهم وهم مستعدين للشكوى ضدأخوتهم بطرق ملتويه حتى يتأذى هؤلاء الأخوة، أما السبب هو لماذا بعضا من أخوتهم كان كذبهم أغلظ من كذب هؤلاء وهو الذي جلب أعانة أكبر  والذي يعني أمعان أكثر ومغالات في الصفات غير الحميدة التي كانوا يتصفون بها عندما كانوا ضعفاء ومسلوبي الأرادة.

من يتحول بهذه السرعة من محب وصادق ومسالم ومخلص في وطنه بسبب ضعفه هناك، الى كاذب ومراوغ وكاره للاخرين في الغرب بسبب فسحة الحرية وثقافة التسامح وتصديق الاخرين لأكاذيبه، من الممكن لهذا الشخص وبكل سهولة وعن قناعة وفرح وتلذذ أن يؤذي  الاخرين حتى وأن كانوا أخوته حقا ومن عائلة واحدة وليس من تسمية قومية مغايرة وسوف يسمي أخوته هؤلاء بالحاقين وسالبي حقوقه..؟؟

تقبل تحيتي .

كوركيس

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي

هنا تجدون الاخ زيد ميشو تعليقه على مداخلتي في وقت لا يوجد لي مداخلة، هنا التفسير هو بحالين:
- اما الأخ زيد ميشو - مع احترامي ولا تؤاخذني القول هو في حالة هلوسة،

تعليقي سيكون للتوضيح فقط
انت تتجنى على الاخ زيد ميشو بهذا الرد؟؟؟؟
ردك كان موجود قبل رد الاستاذ زيد ميشو
وللعلم لا يحق لاحد مسح المواضيع والردود
  غير مدير الموقع والمشرف على القسم فقط لان لهم الصلاحية بهذا الشئ
وهذه نتيجة خبرتي بأدارة مواقع الالكترونية
اتمنى واتمنى على ادارة الموقع ان يتركوا كل المواضيع والردود
مهما كانت وبأي اسلوب كان ولا يمسحوها الا في حالة التكرار
وهذا الشئ طبيعي للمسح لانه سيكون الموضوع مكرر
شكراً
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ لوسيان المحترم
تحية
قبل فترة كتبتُ تعليقاً الى أحد الأخوة وهنا أدرجهُ لك:
في مقالتك هذه ومن بعض التعقيبات عليها، ومن مقالات أخرى سابقة أفتهمت كيف يُفكّر القومجّيون وليس القومّيون، وكُنت أتمنى أن يكون البعض قوميّين بالمعنى الصحيح غير المشوّه ولا يكونوا قومجيّين.
أنا افهم الفرق بين القومي والقومجي مثل الفرق بين اليهودي المؤمن والصهيوني حامل الفكر السياسي، أو مثل القومي الألماني والعنصري النازي (القومجي). أو مثل القومي الذي يدعو الى محبة القريب كقومهِ ولا يُفرّق بين البشر بسبب ما يؤمن بهِ، والآخر الذي يتاجر بالقومية ويستخدمها لمصلحتهِ ويكون بالتالي قومجي.
أخي لوسيان
هل أنا على خطأ؟
 إذا أمكن أن توضّح بصورة مختصرة الفروق الأخرى بين القومي والقومجي عدا ما مذكور في المقالة، وإذا لا ترغب بذلك لاتهتم مع الشكر والتقدير والمحبة.

غير متصل white

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان المحترم
كتب السيد لطيف نعمان موضوعا بعوان متى سيرفع الغبن عن عنكاوا.
فاجبت برد وثم كتبته كموضوع وعقبت في نهاية الموضوع على ان يشاركني الكتاب هنا في عنكاوا كوم في ارائهم حول حلولي المقترحة
غير اني لاحظت ان الموضوع  والرد لم يلقيا الاهتمام المطلوب مع انه يعط حلول منطقية حول المشكلة.
بعد ذلك نرى ان السيد بطرس نباتي يكتب موضوعا اخر عن الغبن ايضا.
اذا نستنتج انهم يثبتون نظريتك بالتمتع بالغبن لانهم لو ارادوا فعلا حلول لناقشوا معي كل ما جاء في المقال.


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم انك وصاحبك على خطأ جسيم، لانكم على بني جلدتكم تكيلونهم بالقومجية ونسيتم  الداعين للقومجية ألاخرين الذين فرقوا شعبنا ومنها يفضلون وحدة القومجية على حساب وحدتنا الكنسية..حسافة على هذا الانحياز..!!.

غير متصل white

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبدالاحد قلو المحترم
اتمنى ان اكون على خطأ ولكن هذه ليست المرة الاولى التي اكتب فيها حلولا لمشاكل شعبنا ولا احد يكترث اذا انتم تحبون ان تعيشوا كشهداء ومظلومين.
اما كلمة "تبا لكم" هذه اشكرك عليها(لسبب ما) واسامحك عليها ولن ارد لكي لا نخوض في صراعات لا داعي لها.
انا مع الحلول المنطقية لمشاكلنا وانا مستعد ان اضع يدي مع من يتعاون لحل مشاكل شعبنا كان من يكون حتى لو كان عدوي. لانني اهتم بالنتائج النهائية واهتم لمصالح شعبنا بالدرجة الاولى.
"تبا لك وتبأ لي" هذه سينساها الدهر اما النتيجة فستبقى.
شكرا لردك

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عفوا اخي  white المحترم
لو تمعنت في ردي فلم تكن المقصود ومع ذلك ولخاطرك واعرف جيدا قلمك المعتدل غيرت العبارة. ومعذرة لذلك السهو.. تقبل تحيتي

غير متصل white

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد الاحد قلو المحترم
شكرا لردك وانا ايضا غيرت كلمة "القومجية" (في موضوعي) ولن استعملها مجددا مادامت تسبب حساسية لاخوتي في عنكاوا كوم.