المحرر موضوع: وفد من اللجنة المنظمة لمؤتمر اربيل للأبادة الجماعية يلتقي بالعديد من الكتل النيابية ومنظمات المجتمع المدني في بغداد  (زيارة 1911 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كامل زومايا

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 730
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد من اللجنة المنظمة لمؤتمر اربيل للأبادة الجماعية يلتقي بالعديد من الكتل النيابية ومنظمات المجتمع المدني في بغداد
 
بغداد
في 28/كانون الثاني ،زار وفد من اللجنة المنظمة لمؤتمر اربيل للابادة الجماعية والتطهير العرقي  ومستقبل الايزيديين والمسيحيين في العراق ،زار منظمة حمورابي لحقوق الانسان في بغداد ،حيث استقبل الوفد من قبل السيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة ،وتطرق اللقاء للتحضيرات الجارية لأنعقاد المؤتمر في 8 /شباط /2015 في اربيل ، كما تحدث السيد وردا للدور الفاعل والناشط الذي تقدمه حمورابي لحقوق الانسان في مساعدة النازحيين من الناحية الاغاثية ، وابدى مسؤول العلاقات العامة للمنظمة استعدادهم للمشاركة الفعالة في اعمال المؤتمر .
وبهدف التعريف بأهدف المؤتمر الذي سيعقد في اربيل زار وفد اللجنة المنظمة لمؤتمر الأبادة الجماعية  الجماعية  في 29 كانون الثاني مجلس ا لنواب العراقي ، حيث التقى الوفد بالسيدة  شروق العبايجي عن كتلة التحالف المدني الديمقراطي التي ابدت استعدادها للمشاركة الفعالة وتقديم كل الدعم للمكونات العراقية وخاصة لما يتعرض له الايزيديين والمسيحيين من جرائم ضد الانسانية.
كما التقى الوفد في مكتب كتلة ائتلاف الوطنية للدكتور اياد علاوي بالسادة النواب الدكتورة صباح التميمي وعبد الكريم الشمري والشيخ شعلان الكريم والسيدة جميلة العبيدي ، وتم في اللقاء شرح اسباب انعقاد المؤتمر والهدف منه ومن جانبهم ابدوا استعداهم للمشاركة والدعم لانجاح المؤتمر .
كما زار الوفد مكتب كتلة المواطن التي يرأسها سماحة السيد عمار الحكيم حيث التقى الوفد  بالدكتورة احلام الحسيني عن كتلة المواطن وعضو في لجنةالعلاقات الخارجية لمجلس النواب العراقي وشرح الوفد مهمات المؤتمر وقدم دعوة للمشاركة في اعمال المؤتمر ،من جانبها أكدت ان كتلة المواطن ستدعم مقررات المؤتمر وتشارك بأعماله .
كما التقى وفد اللجنة المنظمة لمؤتمر الابادة الجماعية بالسيدة الاء الطلباني رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ، حيث اشادت بالتحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر وبضرورة المشاركة الفعالة في المؤتمر لاعطائه حقه الحقيقي كون القضية كبيرة جدا من جميع النواحي ، كما  اكدت ضرورة التواصل وايصال مقررات المؤتمر الى مجلس النواب العراقي  بغية الاستفادة منها في التشريعات القانونية.
اثناء اللقاء مع الاتحاد الاسلامي الكردستاني تطرق الطرفان الى ضرورة تفاعل الاحزاب الاسلامية ومؤسساتها في المشاركة باعمال المؤتمر وتنفيذ مقرراته ، جاء ذلك بعد ان اكد النائب جمال كوجر عن تضامنه مع النازحيين وثمن الوفد دوره الاغاثي .
في ذات السياق عبر النائب رعد الدهلكي رئيس لجنة الهجرة والمهجرين والمغتربين  للوفد عن دعهم للمؤتمر كون الجزء الاكبر من فعاليات المؤتمر تخص لجنتهم .
واختتم الوفد يومه الاول في زيارة الوفد المركز العراقي لادارة التنوع بهدف تقديم الدعوة للمشاركة بأعمال المؤتمر واهدافه  وابدى السيد الشيخ غيث التميمي رئيس المركز كامل استعداده للمشاركة الفعالة في المؤتمر.
والجدير بالذكر ان وفد اللجنة المنظمة للمؤتمر قد تألف من السيدة شيلان عبد المناف والسادة جوزيف صليوا وحسو هورمي وكامل زومايا ومازال الوفد مستمرا في لقاءاته مع الجهات الحكومية والبرلمانية لشرح اسباب انعقاد المؤتمر ودعوتهم للمشاركة من اجل توثيق ما تعرض له المكونات العراقية وخاصة الايزيديين والمسيحيين على ايدي تنظيمات داعش والقوى الارهابية المتحالفة معها.وسوف نوافيكم بالتفاصيل لاحقا




غير متصل كامل زومايا

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 730
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اللجنة المنظمة لمؤتمر اربيل للأبادة الجماعية يواصل لقاءاته في بغداد
بغداد
في 29/كانون الثاني ، التقى وفد من اللجنة المنظمة لمؤتمر اربيل للابادة الجماعية والتطهير العرقي  ومستقبل الايزيديين والمسيحيين في العراق في مجلس النواب العراقي ، السيد يونادم كنا رئيس كتلة الرافدين وسكرتير الحركة الديمقراطية الآشورية ، حيث سلم الوفد له بطاقة دعوة للمشاركة في مؤتمر اربيل شارحا له اسباب انعقاد المؤتمر وضرورة توثيق ما اقترفته الجماعات الارهابية بحق المكونات الاصيلة  وخاصة الايزيديين والمسيحيين ، وتطرق الوفد الى امور عديدة منها اوضاع الشعب الكلداني السرياني الاشوري ، من جانبه تمنى السيد كنا النجاح للمؤتمر وان يحقق اهدافه المرجوة .
وبهدف التعريف بأهدف المؤتمر الذي سيعقد في اربيل التقى  وفد اللجنة المنظمة لمؤتمر الأبادة الجماعية  الجماعية  مع ممثل المكون الصابئة المندائين السيد حارث شنشل الحارثي والسيد حجي كندور الشيخ رئيس كتلة الاصلاح والتقدم عن كوته الايزيديين الذين ابدوا عن استعداهم  للمشاركة الفعالة في المؤتمر .
كما التقى الوفد بكلتة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ممثلة بالسيدة فيان دخيل التي اكدت دعمها ودعم الكتلة لاهداف المؤتمر والعمل على انجاحه .
كما قدم الوفد بطاقة دعوة للمشاركة باعمال المؤتمر للدكتور فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق من خلال الاستاذ سكفان مراد مدير في رئاسة الجمهورية ، وكذلك تم تقديم دعوة المؤتمر لرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي من خلال مكتبه.
والجدير بالذكر ان وفد اللجنة المنظمة للمؤتمر المؤلف من السيدة شيلان عبد المناف والسادة جوزيف صليوا وحسو هورمي وكامل زومايا مازال الوفد مستمرا في لقاءاته في بغداد لشرح اسباب انعقاد المؤتمر ودعوتهم للمشاركة من اجل توثيق ما تعرض له المكونات العراقية وخاصة الايزيديين والمسيحيين على ايدي تنظيمات داعش والقوى الارهابية المتحالفة معها.وسوف نوافيكم بالتفاصيل لاحقا .