المحرر موضوع: الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة يعقد مؤتمره الثالث عشر  (زيارة 1037 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل رومايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 489
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خمسة وثلاثون عاما من العطاء المتواصل، الاتحاد الديمقراطي العراقي يعقد مؤتمره الثالث عشر

أدع - مشيكان: تحت شعار " المزيد من العمل من اجل اعلاء شأن جاليتنا، ودعم طموحات شعبنا في حياة امنة، ومستقبل مدني ديمقراطي زاهر، يضمن حقوق كل مكونات شعبنا." أقام الاتحاد الديمقراطي العراقي مؤتمره الثالث عشر بحضور جمع كبير من اعضاء الاتحاد وذلك يوم الاحد 8 شباط 2015
افتتح المؤتمر زملاء اللجنة التنفيذية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء شعبنا. وضمت اللجنة التنفيذية السابقة الزملاء نبيل رومايا، خيون التميمي، جميل ميزي، سلاف رشيد، جميل أوسي، سمير عتو، فريد دمان، صباح شلال، وفريد طوانا.

وقدم الزميل نبيل رومايا تقريرا عن وضع الاتحاد في الدورة الماضية جاء فيه:
"هذا هو المؤتمر الثالث عشر للاتحاد في اربع وثلاثين عام أي بمعدل مؤتمر في كل سنتين ونصف. وهذا دليل على صلابة واستمرارية هذه المنظمة والتي بالفعل هي حالة عراقية نادرة تستحق التوقف والدراسة.
في المؤتمر الثاني عشر، جرى انتخاب لجنة تنفيذية تكونت من 9 زملاء. وقادت اللجنة العمل بشكل جماعي وفي ظروف سياسية واجتماعية وداخلية لم تكن سهلة. وكانت كل القرارات الاتحادية التي تخص الاتحاد وعلاقاته ونشاطه تأخذ بموافقة اللجنة التنفيذية.  فشكرا لزملائنا في اللجنة التنفيذية.
وخلال هذه السنوات الطويلة اسس الاتحاد الديمقراطي العراقي علاقات واسعة ومتينة وقبول كبير في جاليتنا واصبح من المنظمات الرائدة الجامعة في هذا المهجر، وهو صاحب المبادرات الاساسية في النشاطات التي تخص الجالية والوطن. وله علاقات جيدة مع المؤسسات الامريكية والعراقية.
وهذه الجهود وهذه العلاقات لم تكن حصيلة عمل هذه اللجنة القيادية فقط ولكنها كانت استمرارا لجهود زملاءنا منذ تأسيس الاتحاد الديمقراطي، ونخص بالذكر زملاءنا الذين قادوا الاتحاد في فترات صعبة:
عامر جميل، نجيب عجو، فائق بطي، نبيل رومايا، بدر معروف، والمرحوم عادل عقراوي
وفي هذه المسيرة الطويلة لا يسعنا إلا أن نستذكر زملائنا الأعزاء الذين غادرونا في الفترة الاخيرة (ابو احمد، ريمون شلال، ام عامر، سمير جميل، حكمت ججوني، حكمت حكيم، واخرون) فلهم الذكر الطيب الدائم، ونحن سنستمر على العمل الدؤوب من اجل ان نرى وطننا وشعبنا ينعم بالأمان والحرية والديمقراطية وجاليتنا بالسعادة والرفاه."
وتحدث التقرير عن الصعوبات التي تواجه عمل الاتحاد وطرح جملة من الاقتراحات لتطوير العمل.
وبعد قراءة تهنئة فرع كاليفورنيا، جرى انتخاب هيئة رئاسة المؤتمر والتي تكونت من الزملاء الدكتور يعقوب منصور والدكتورة سلمى سداوي والدكتور راضي عبد النبي.
وانتخبَ المؤتمر لجنة الاعتماد والتي تكونت من الزملاء الدكتور شفاء سداوي وفريد دمان. وجرى ايضا انتخاب لجنة لإعادة صياغة قرارات واقتراحات المؤتمرين.
في البداية جرى مناقشة شعار المؤتمر للدورة القادمة وجرى تقديم المقترحات بخصوصه.
ثم فُتح النقاش حول الوثائق الاساسية المقدمة للمؤتمر وهي:
وثيقة التوجهات العامة والبرنامج
وثيقة النظام الداخلي
التقرير الإنجازي ونشاطات الاتحاد في الدورة السابقة
المالية
وجرت مناقشات واسعة لهذه الوثائق وقُدمت مجموعة من الاقتراحات جرى تدوينها وقُدمت للجنة اعادة الصياغة وستنشر لاحقا بصيغها النهائية.
وكانت اخر فقرة في المؤتمر هي حل اللجنة التنفيذية الحالية وانتخاب اللجنة القادمة. وقرر المؤتمرين أن تكون اللجنة القادمة مكونة من تسعة زملاء.
وقدم عشرة زميلات وزملاء انفسهم للترشيح، وحسب تسلسل الاصوات التي حصلوا عليها هم:
نبيل رومايا
فريد دمان
تانيا رمو
زهير مشو
بشار تيلا
عامر جميل
خيون التميمي
جميل ميزي
صاحب النجار
ماهر هندي
وسيجري توزيع مهام اللجنة التنفيذية على الزملاء الفائزين في اول اجتماع لها:
فشكرا لكل الزملاء الذين رشحوا انفسهم للعمل، وشكرا لزميلات وزملاء الاتحاد الذين حضروا وساهموا في جلسات المؤتمر الثالث عشر، والذي كان بالفعل مؤتمرا ناجحا سيطور عمل الاتحاد وسيكون نبراسا له في الدورة القادمة.