المحرر موضوع: لا يا غبطة الباطريرك ، لم أكتب الخالي بل الحالي!!  (زيارة 1075 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا يا غبطة البطريرك ، لم أكتب الخالي بل الحالي!!
مقالتي المنشورة في موقع عنكاوا كوم والمواقع الأخرى أرسلتها الى موقع البطريركية المؤقر تحت عنوان:
لا يا غبطة الباطريرك لم تكن دقيقاً في دعمك الحالي!! وليس الخالي كما ورد في ردكم المؤقر .. الرابط أدناه(2)
اليكم الرابط أدناه(1):
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,774242.0.html
وليس كما ذكرته في ردكم المحترم لمقالتنا أعلاه:
حيث ورد من خلال ردكم عنوان مقالتنا الآتي:
لا يا غبطة البطريرك لم تكن دقيقاً في دعمك الخالي ، وعليه أنت سيد العالمين هناك فرق شاسع بين الخالي والحالي ، فعلام هذا التحوير من غبطتكم ، واتمنى أن يكون خطئاً مطبعياً أو هناك نقطة دخلت سهواً وأعتبرتموها خالي وليس حالي ، وعلى أية حال ومع هذا وذاك هدفنا هو أيصال الحقيقة النسبية للقاريء الكريم والمتتبع العفيف ولنا جميعاً ، كلنا بشر يصيب هنا ويخفق هناك ، وعندما نوضح الأمور من باب فكري وثقافي بحت ، هذا لا يعني نحن متعصبين ونحمل ضغائن لا سامح الله كما فهمتموها وللأسف..لا والف لا يا غبطة البطريرك ساكو..
اليكم رابط رد موقع البطريركية المبجل أدناه وتبين فيما بعد تم تصليح الخالي الى الحالي:
(2)http://saint-adday.com/permalink/7135.html
ومع هذا وذاك نتقدم بشكرنا الجزيل لجهودكم وجميع الأبرشيات المتواجدة في الداخل و الخارج  ومنظمات المجتمع المدني ، من خلال مساهمات فردية وجماعية لدعم ومساندة شعبنا في العراق والخارج من النازحين ، ونحن جزء من ضمن المساهمين فردياً وجماعياً وفق الأمكانيات المتاحة دون منّة أبداً ، بل واجب أدبي وأخلاقي وشعبي وأنساني وقومي ووطني يملي على الجميع ، للدعم المالي والمعنوي لشعبنا العراقي بجميع مكوناته القومية والأثنية وفق النظرية الأنسانية لخدمة الانسان والمحتاج والمتضائق لظرف ما!!
نحن يا غبطة البطريرك المبجل نتابع أدائكم والسادة المطارنة وكل الخيرين من جميع المكونات القومية والأثنية بلا تشخيص ونقدرها أيما تقدير .. وكما ذكرتم أديتم واجبكم الأنساني والديني على أحسن وجه ، وهذا لا شائبة عليه بل العكس هو الصحيح..
لكننا ما قصدناه واضح لكم قبل غيركم ، هو تسمية مسيحيي سوريا بالآشوريين ، بعيداً عن الفهم الخاطيء من غبطتكم بأننا بالضد من دعمهم ... لا والف لا يا غبطة البطريرك...  نحن أنسانيون قبل أي التزام آخر ووطنيون قبل أن نكون قوميون كلدانيون .. نحترم تسميتنا القومية كأمة كلدانية بالضد من الطائفية المدمرة والقاتلة والمفرقة ، كوننا شعب حضاري تاريخي متطلع الى الحرية والتقدم والتطور والبناء لمستقبل مثمر منشود حالياً ولأجيال المستقبل.
كما ونحترم جميع مكونات شعبنا من السريان والآثوريين والأرمن والتركمان والأزيديين والصابئة والكرد والعرب مسلمون ومسيحيون قبل أحترامنا لأمتنا الكلدانية المعطاة ، من دون الغاء أي مكون من المكونات العراقية قومياً ودينياً ، وفي الوقت نفسه لا ولن ولم نقبل كائن من يكون الأنتقاص والتقليل من وجودنا القومي والوطني والأنساني.
للأسف الشديد أبتعدتم كثيراً عن مقالتنا أعلاه ومضمونها ، والذي يحمل أنتقادنا لتسمية شعبنا المسيحي في سوريا بالآشوريين وهو يمر بالمحنة السوداء القاتمة ، متمنين لهم المعافاة وأزالة الغيوم وأذابة الثلوج ، وشعبنا الكلداني والسرياني في بلداتنا تلكيف وباطنايا وتللسقف وباقوفا وألقوش وبغديدا وكرمليش وبرطلة وعنكاوة وشقلاوة وقرى دهوك وزاخو بالمسيحيين ، دون أن تكرم غبطتكم بوجودهم القومي الكلداني والسرياني وأنت بالذات واحداً منهم حسبما نعتقد ، وعليه قلنا المكيال والميزان يجب ان يكون واحداً وليس أثنان.
نقتبس الآتي من ردكم المؤقر:
يا رجل، اتقٍّ الله! الاشوري هو اخوك ثم تعال وانظر. وإذا كنت تحب الكلدان تعال ودافع عنهم ولا تقحم الكنيسة في اطرك الضيقة!
ألجواب:
أن لم أتقي الله فهذا شأني الخاص بيني وبين الرب ، فهل أنا نكرت أخي الآشوري مثلما هو ينكرني في كل الأوقات؟؟!! وغبطتكم خير العارفين !! كما يعرفني شعبي فتاريخي واضح محبتي وكرمي ليس للكلدان فحسب ، بل للناس أجمعين..شكراً لكم لهذا الأنفعال !!! معذورين طالما صرحتم به سابقاً.
تحية لغبطتكم والسادة المطارنة والقساوسة ولعامة الشعب في الداخل والخارج ، وللمعانين والمضطهدين والمهجرين والمهاجرين ، والمساعدين والمساهمين والداعمين لجميع المحتاجين والمعوزين ، متمنين أنتفاء الحاجة والعوز والسلام لربوع وطننا العراقي الغالي الغانم الآمن الأمين المستقر المعافى.
خادم الشعب
منصور عجمايا
4\3\2015 
أدناه نص الرد المنشور في موقع الباطريركية المؤقر بتاريخ 3\3\2015:
اعلام البطريركية
كتب السيد منصور عجمايا مقالا نشر على موقع عينكاوة بتاريخ 3/3 بعنوان لا يا غبطة البطريرك لم تكن دقيقا في دعمك الخالي.
السيد عجمايا يبدو متعصبا، لا يرى شيئا الا من زاوية واحدة. البطريركية الكلدانية ساعدت كثيرا ولا تزال تساعد العائلات المهجرة في لبنان وسوريا والاردن والبصرة وبغداد وكركوك والسليمانية واربيل والعقرة وبلدات دهوك وزاخو، بالاف الدولارات، للكلدان ولغير الكلدان من دون استثناء. نحن كنيسة مسيحية ولسنا دكانا خاصا كما يريد.
 الكنيسة ام ساعدت وتساعد المسيحي والمسلم والايزيدي كما فعل يسوع (راجع انجيل لوقا مثل السامري واليهودي الجريج فصل 10:20-37 وهما من مذهبين يهوديين مختلفين) الكنيسة مدعوة لعيش شهادة المحبة. المحبة لا تنظر الى هوية المحتاج! وما قامت به تجاه الاخوة الاشوريين في سوريا هو من صميم واجبها، ولعلمك ساعدنا المسلمين في فلوجة والانبار وساعدنا الشيعة وشعوبا متضررة في الخارج من جراء زلازل كهايتي ... واللجنة الاسقفية للاغاثة مدة ستة أشهر قدمت للمهجرين من كل الطوائف عونا لم تتمكن الدولة من القيام به. اننا نشكر من صميم القلب ابرشياتنا الكلدانية في الداخل والخارج على دعمها السخي لنا نحن الممتحنين منك ومن غيرك. كنيستنا الكلدانية رفعة الرأس!!
يا رجل، اتقٍّ الله! الاشوري هو اخوك ثم تعال وانظر. وإذا كنت تحب الكلدان تعال ودافع عنهم ولا تقحم الكنيسة في اطرك الضيقة!



غير متصل hanaalsawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 132
    • مشاهدة الملف الشخصي
كافي كافي من هاي انتقاداتكم الى البطريركيه وشخص غبطة ابينا البطريرك
خافوا الله يمعودين مو انتم كبار بالعمر فكروا الله قوي يكسركم على تجاوزاتكم المتكررة لهذا الرجل الذي افنى حياته لخدمة الكنيسه وخدمتكم
كافي عيب عليكم تعالوا الى العراق وساعدوه بدلا من كعدتكم بدول الغرب وتكتبون شاطي باطي؟؟؟؟؟ عيب شنو كلداني وشنو سرياني وشنو اشوري ؟الشعب وين وانتم وين ؟؟ارجعوا اذا فعلا انتم وطنيين مو بس حجي وكتابة مقلات

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ حنا الساوا المحترم
تحية .. وبعد
مالك يا رجل مغبون جداً نحن نخاف على صحتك
غبطة البطريرك الجليل أخونا الكبير وصديقنا وكلداني أصيل منّا وبينا ، نحبة ونحترمه وعليه نكتب له وهو طلب ويطلب منّا ذلك (الأختلاف لا يفسد في الود قضية)
لماذا نحن نخاف يا عزيزي حنا؟؟ هل أكلنا المال الحرام؟؟ هل لم نلتزم بوصايا الله العشرة ؟؟ هل نحن لسنا مسيحيين ؟؟ أذن لماذا نخاف ؟؟ نحن لا نخاف من بشر أبداً لأننا نحترم كل الناس ، ومن نحبهم ننتقدهم ..
تقبل تحياتنا والقراء الأعزاء
معذرة للأخ الكاتب بالغة الكلدانية لأنني لم أجيد قرائتها
اخوكم
منصور عجمايا