المحرر موضوع: استقبال سيادة المطران مار ميخا مقدسي مطران أبرشية القوش وتوابعها في مدينة ونزر - كندا  (زيارة 1698 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جمعية مار ميخا الأجتماعية

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استقبال سيادة المطران مار ميخا مقدسي مطران أبرشية القوش وتوابعها في مدينة ونزر - كندا

بمناسبة تواجد سيادة المطران مار ميخا مقدسي في كندا وجهت جمعية مار ميخا الأجتماعية دعوة الى سيادته لحضور لقاء أخوي مع أبناء القوش وعدد من أبناء كنيسة العائلة المقدسة بالأضافة الى عدد من أبناء القوش القادمين من ولاية مشيكَان الأمريكية. وتم اللقاء الذي سادهُ جو من المحبة والألفة في قاعة كنيسة العائلة المقدسة مساء يوم الخميس الموافق 5 آذار 2015 ، حيث استقبل من قبل  الحاضرون  بحفاوة ومحبة كبيرة اكراماً لسيادتهِ ولِخدماتهِ الجليلة لبلدتنا القوش الحبيبة .
في بداية اللقاء رحب الأخ سرمد دمّان بسيادة المطران وبالحضور الكرام وشكر سيادتهُ لتلبية الدعوة رغم عناء السفر وقصر فترة تواجدهِ في كندا . كما تطرق الى جوانب من مسيرته الكهنوتية والرعوية منذ رسامتهِ ككاهن عام  1976
بعدها القى سيادة المطران كلمة مقتضبة من خلالها شكر الحاضرون على استقبالهم ودعمهم ومساهماتهم في تخفيف معاناة شعبنا المهجر قسراً عن ديارهِ في محافظة نينوى وتحدث عن خدماتهِ ومسيرة حياتهِ الروحية .
كما وصف الأوضاع الأمنية والمعيشية السائدة حالياً في القوش وقرى وبلدات سهل نينوى وعبر عن أملهِ بعودة النازحين الى ديارهم ليمارسوا حياتهم الطبيعية .
وقبل نهاية اللقاء أجاب سيادة المطران مشكوراً على جميع الأسئلة والأستفسارات التى وجهت اليهِ من قبل الحضور الكرام .
وأُختتم اللقاء بقص الكيك احتفاءً بمناسبة مرور 13 عاماً على رسامتهِ مطراً ناً على أبرشية القوش وتوابعها .
اللجنة الأعلامية لجعية مار ميخا الأجتماعية / ونزر - كندا