المحرر موضوع: وكالة آكي : المقاتلون الآشوريون ينسحبون من قراهم لصالح تنظيم الدولة  (زيارة 555 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
روما (18 آذار/مارس) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء


علمت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء من مقاتلين آشوريين في شمال شرق سورية أن غالبية مقاتليهم انسحبوا من جبهة تل تمر ومن القرى الآشورية بعد سقوط قرى منتشرة على ضفتي نهر الخابور بيد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) نهاية شباط/فبراير الماضي، وتبقى عدد قليل من المقاتلين الآشوريين متواجدين في بلدة تل تمر شبه المحاصرة من قبل مسلحي التنظيم.

وحول أسباب الانسحاب قالت المصادر العسكرية الآشورية "هذا يعود بشكل أساسي لإمكانياتهم العسكرية والبشرية المحدودة والسلاح المتواضع والخفيف والذخيرة القليلة مقارنة مع إمكانيات وقدرات تنظيم الدولة (داعش) الذي غزا القرى الآشورية بأعداد كبيرة". وأضافت "وجد المقاتلون أنفسهم وحيدين في هذه المعركة وهي الأولى لهم في مسار الحروب السورية الطويلة، فلا الجيش السوري القريب من القرى الآشورية تحرك لمؤازرة الآشوريين والدفاع عنهم ووقف زحف (داعش) على قراهم، ولا طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة تدخّلت بشكل جدي وفاعل لضرب مواقع مسلحي (داعش) وإجبارهم على الانسحاب"، على حد وصفها.

وأفادت المصادر بأن قوات حماية الشعب الكردية التي كانت متواجدة في المنطقة بأعداد قليلة سرعان ما تراجع مقاتلوها وانسحبوا من القرى الآشورية إلى بلدة تل تمر مع هجوم (داعش) المباغت فجر 23 شباط/فبراير. والقوات الكردية هي القوة الرئيسية الوحيدة حالياً التي تتصدى لهجمات (داعش) على بلدة تل تمر الاستراتيجية والمهمة لكل أطراف الصراع، حيث تشكل خط الدفاع الأول عن بلدة عامودا السورية الكردية الحدودية مع تركيا فضلاً عن أن تل تمر تُشكّل عقدة طرق رئيسية على الطريق الدولي الواصل بين مدينة حلب والحدود العراقية السورية من جهة الشرق ومع جميع المدن والبلدات محافظة الحسكة.