المحرر موضوع: ندوة أتحاد سورايا القومي (الكلدآشوري السرياني سابقا) في سان دييغو/كاليفورنيا  (زيارة 1484 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أقام اتحاد سورايا القومي (الكلدوآشوري السرياني سابقا) في مدينة سان دييغو / كاليفورنيا مساء يوم 28/2/2015 ندوة جماهيرية تحت عنوان أهلنا النازخين .... الى متى ؟ حضرها تلبية لدعوة المجلس السيد بسام رضا الحسيني مستشار الدكتور حيدر العبادي رئيس وزراء العراق .
أفتتح السيد فاروق كوركيس (رئيس الاتحاد) حيث تم استذكار شهداء العراق وكردستان ، وقف الحاضرون دقيقة واحدة تخليدا لارواحهم ، بعدها قرأ السيد نوح بوليزا كلمة الاتحاد طالب فيها رفع مستوى ادارة سهل نينوى الى محافظة تدار من قبل أبنائها ومساندة المليشيات المسيحية الحديثة اسوة بالحشد الشعبي في هذه الفترة وكذلك تحدث عن خيبة املنا بعد فرحة التغيير عام 2003 بقدوم داعش والارهاب الى العراق  ، تلتها كلمة السيد يوسف داود رئيس تحرير جريدة العراق في لوس انجلس ورئيس الجمعية العراقية الامريكية حيث أكد على ضرورة ضمان وحماية الاقليات الدينية والقومية في العراق ، بعدها القى السيد بسام رضا مستشار مكتب رئيس الوزراء العراقي الذي دعانا للعمل سوية لحل مشاكلنا ودعم مسؤلي ورجال الدولة المنشغلين في ثبيت اركان الدولة والقانون الذي انتهك بقدوم الارهاب وداعش في المنطقة ، كما القى اللوم على المححاصة الطائفية في الكثير من المآسي التي نعانيها .
الكاتب السياسي والوطني جودت العبيدي شارك بكلمة قيمة دعا فيها الى ضرورة الاستماع وتحقيق مطالب المسيحيين وأبناء سهل نينوى في ادارة شوؤنهم بانفسهم وهم أولى بها ولهم من القدرات ما يكفي لادارتها وتنميتها كمحافظة وكذلك توفير السلاح وتدريب ابنائها لحماية انفسهم اسوة بالحشد الشعبي .
تمَ تكريم السادة الشماس صادق برنو الذي القى قصيدة بالمناسبة دعانا فيها الى الاتحاد والعمل المشترك كما تم تكريم الكاتب السرياني ابراهيم قشو نيروا الذي شكر الاتحاد على هذه البادرة متمنيا له السؤدد والنجاح وكذلك الشاعر زكر ايرم .
 تحدث الدكتور غسان حنا عن سبي النساء وبيعهن في سوق النخاسة بعد قتل وترهيب الرجال , وان المسألة تحتاج تدخل عسكري كما دعى المطران بشار وردة والمطران نيقوديموس لاعادة حقوق المسيحيين والايزيديين وبقية الاقليات ومساندة القوة العسكرية التي بدأت تتشكل لمحارية داعش من قبل ابناء السهل وهي بحاجة الى التدريب والسلاح .
السيد حسين الغزالي مؤسس الجمعية العراقية للثقافة والفنون قال لو تمكن داعش من قتل جميع المسيحيين فانه لن يتمكن من ازالة صورة مريم في القرآن الكريم كما تحدث  في الندوة كل من السيد ميلس يعقوب ممثل الاتحاد الاشوري العالمي والسيدة ابتسام قودا رئيسة أعمال الجمعية الكلدانية والشرق الاوسط والسيد حيدر ابوقلام والدكتور يطرس توما والسيد ريمون برنو .
شكرنا السيد بسام رضا الحسيني الذي وعدنا بنقل وقائع هذه الندوة ومطاليبها لمجلس الوزراء في اجتماعاتهم القادمة .