المحرر موضوع: المطرانية الآشورية في لبنان التعازي والمواساة بإنتقال قداسة مار دنخا الرابع الى الأخدار السماوية  (زيارة 892 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يؤاش الشماس جاني

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
المطرانية الآشورية في لبنان

التعازي والمواساة بإنتقال قداسة مار دنخا الرابع الى الأخدار السماوية

بيروت ( اعلام كنيسة المشرق الآشورية ) ( 30/03/2015 )


 استقبلت المطرانية الآشورية في لبنان العديد من الوفود المعزية في انتقال قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية الى الأخدار السماوية، وكان في ضمن الوفود رؤوساء الكنائس وشخصيات حكومية ومسؤولي واعضاء المديريات الأخرى والمنظمات والأحزاب الآشورية.

وكان في استقبال الوفود المعزية بالمطرانية الآشورية، الأرشمندريت عمانوئيل بيتو يوخنا والآباء الكهنة وعدد من اعضاء لجان الكنيسة في لبنان.

حيث أشادت الوفود الزائرة بالدور البارز لقداسة مار دنخا فكان شعاره في جميع خطاباته السلام والمحبة قائلاً ( يا رب أعطنا السلام .. يا رب السلام .. إمنح امتي السلام )، وأضافت فقدنا زعيما دينيا وقوميا كانت له مكانة كبيرة في قلوب جميع المسيحيين، قائلين نحن على ثقة أن القيادة القادمة لكنيسة المشرق الآشورية ستسير على نهج قداسته المتواضع والمنفتح على جميع كنائس المسيح  المتأخية والمتعاونة.

وجهت جميع الوفود التي شاركت حزن ابناء كنيسة المشرق الآشورية هذه الرسالة التي جاء فيها:-

 "تحية صيامية قلبية أخوية مع المحبة وطلب الدعاء، ببالغ الاسى وصلنا خبر انتقال المثلث الرحمة قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية. وقد لبى نداء الرب يسوع في الولايات المتحدة الامريكية.

نقدم لكم تعازينا القلبية رحم الله فقيد الكنيسة الغالي وجعله من مستوطني الملكوت، واسكن نفسه مع القديسين. لقد جاهد الجهاد الحسن في ظروف دموية مأساوية، كان اثناءها دائما قريبا الى شعبه محبا خادما مواسيا مشاركا ابناءه وبناته في معاناتهم وشرب معهم كأس المرارة والالم والقتل والتهجير، والحرب التي شردت الالاف من ابناء الكنيسة".

نشارككم الحزن. وليكن ذكره خالداً الى الابد الابدين ... آمين

الوفود الزائرة ...

1) مار إغناطيوس افرام الثاني كريم بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم والوفد المرافق له.
2) مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي والوفد المرافق له.
3) معالي وزير الدولة الأستاذ نبيل دو فريج ممثلاً عن رئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء الأستاذ تمام سلام المطرانية الآشورية في لبنان.
4) ممثل القوات اللبنانية ( الحدث ) الاستاذ فادي خليفة.
5) ممثل القوات اللبنانية ( سد البوشرية  ) ادي ابي اللمع.
6) رئيس بلدية جديدة / البوشرية / السد الاستاذ انطوان جبارة والوفد المرافق له.
7) رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان غبطة المطران ميشال قصارجي والوفد المرافق له.
8) ممثل لقاء مسيحي المشرق  الدكتور فؤاد ابو ناضر.
9) الإتحاد الآشوري العالمي ( AUA ).
 
وستستمر المطرانية الآشورية في لبنان بتقبل التعازي للأيام الثلاثاء 31/03/2015 والأربعاء 01/04/2015 من الساعة الرابعة حتى الساعة الثامنة مساء.