المحرر موضوع: بيان النائب جوزيف صليوا بمناسبة عيد الفلاح العراقي  (زيارة 921 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مكتب الاعلام للنائب جوزيف صليوا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 307
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من يزرع ويسقي ويحرص على الأنتاج
الى الفلاح العراقي بيوم عيده
نتوجه اليكم بخالص التحايا القلبية وانتم تحتفلون بعيدكم، متمنياً لكم دوام الصحة ووافرها... انكم بحق تستحقون الافضل..
تأتي ذكرى عيد الفلاح ولا تزال معاناته كثيرة متمثلة في فتح الحدود امام استيراد الحنطة والخضر والفواكه والمحاصيل الاخرى من مختلف دول الجوار اضافة الى انحسار دعم الحكومة للمحاصيل العراقية وعدم توفر الاسمدة والاليات المناسبة لزيادة المحصول والمشكلة الاكبر هي عدم حصول المزروعات على كميات كافية من مياه السقي
تحية لكم مرة آخرى وتحية للمرأة الفلاحة
وبهذه المناسبة فأنني اطالب بـ:
-         العمل على إعادة النظر بقوانين الزراعة والإصلاح الزراعي، ووضع مصالح صغار الفلاحين في صدارة الاهتمامات، ومكافحة المساعي لإعادة العلاقات شبه الإقطاعية، أو الخصخصة الشاملة في القطاع الزراعي.
-         تمليك الأراضي  التي وزعت على الفلاحين، وفقاً للقانون رقم 30 لسنة 1958، والقانون رقم 117 لسنة 1970، وتشريع قانون جديد لايجار الأراضي الزراعية.
-         تشجيع الفلاحين على الاهتمام بأراضيهم وزيادة إنتاجيتها، كماً ونوعاً، واستعمال المكننة المتطورة والبذور عالية الرتب والأسمدة الكيماوية والمبيدات وغيرها باستخدام الاساليب العلمية الحديثة في الزراعة والري.
-         معالجة مشكلة هجرة الفلاحين وبحث أسبابها وآثارها، وتحفيز الفلاحين، على العودة إلى أراضيهم، وتعويضهم وتقديم المنح والقروض لهم
-          تطوير(المبادرة الزراعية) الحكومية وزيادة المبالغ المخصصة لها، ووضع شروط وضوابط إقراض ميسرة، مع ضرورة وأهمية المتابعة والمراقبة للمشاريع التي تنفذ، بالاعتماد على ما تقدمه  المبادرة، والعمل على دمجها مع السياسة الزراعية للدولة.
-         حماية العمال الزراعيين عن طريق التشريع والتنظيم النقابيين والضمان الاجتماعي والصحي.
-          الاهتمام بالأراضي الزراعية وحمايتها من زحف المدن غير المبرمج والاهتمام بالمحميات والمراعي الطبيعية وتفعيل القوانين والتعليمات التي تحد من تحويل الأراضي الزراعية الى أراضٍ سكنية وتجارية.
-         حماية العمال الزراعيين عن طريق التشريع والتنظيم النقابيين والضمان الاجتماعي والصحي.
النائب جوزيف صليوا سبي
عن كتلة الوركاء الديمقراطية

--
المكتب الاعلامي للنائب جوزيف صليوا سبي
كتلة الوركاء الديمقراطية