المحرر موضوع: لحصولهم على الشهادات العليا جمعية حدياب للكفاءات تكرِّم نخبة من خريجينا المتفوقين  (زيارة 4846 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جمعية حدياب

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 150
    • مشاهدة الملف الشخصي
لحصولهم على الشهادات العليا
جمعية حدياب للكفاءات تكرِّم نخبة من خريجينا المتفوقين
بحضور نيافة المطران بطرس موشي مطران الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك، ومجموعة من الاباء الكهنة ومدير ناحية عنكاوا السيد جلال حبيب، وعدد من نواب شعبنا في البرلمان العراقي والبرلمان الكردستاني ورؤساء وممثلي عدة جامعات حكومية وأهلية في اربيل وسهل نينوى، وممثلي الاحزاب السياسية، وممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة في عنكاوا وشخصيات اكاديمية وثقافية واجتماعية فضلا عن اعضاء الهيأتين العامة والادارية للجمعية، أقامت جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا، وبدعم من شركة كوكا كولا في اربيل وشركة SJS  للتجارة العامة والسياحة والسفر والتدريب والتطوير، مساء السبت الموافق 11 نيسان 2015 وعلى قاعة مدرسة مار قرداخ الاهلية في عنكاوا، حفلاً تكريميا لنخبة من  طلبتنا  وباحثينا(36 طالب) من الذين نالوا شهادات عليا( دبلوم عالي- ماجستير- دكتوراه) خلال السنتين المؤخرتين، من مختلف الجامعات وبشتى الاختصاصات العلمية. بدأ الاحتفال الذي أداره الدكتور سمير خوراني عضو الهياة الادارية مسؤول الاعلام فيها بالترحيب بالضيوف باللغات السريانية والكوردية والعربية، ثم بدقيقة صمت على ارواح شهداء كوردستان وعلى ارواح شهداء شعبنا خصوصا ونحن نعيش الذكرى المئوية لمذابح سيفو/ سفربرلك التي اقترفها الاتراك ضد شعبنا .
بعدها ألقى رئيس الجمعية الدكتور حبيب حنا منصور  كلمة الجمعية رحب فيها بالحضور والطلبة المتفوقين واهاليهم، وهنأهم بمناسبة النجاح العلمي الذي حققوه، كما تناول على نحو موجز أهم النشاطات الثقافية والاجتماعية والعلمية التي قامت بها الجمعية خلال الفترة الماضية وبرامجها المستقبلية، ودعا رئيس الجمعية في كلمته الطلبة المكرَّمين الى مزيد من الابداع والتألق خدمة لشعبنا في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها، مطالبا اياهم بضرورة الالتفاف الى الجمعية كونها جمعيتهم التي تحتضنهم وتحتضن نشاطاتهم وابداعاتهم. وعرج بعد ذلك على القوات العراقية والبيشمركة الابطال الذين يقدمون ارواحهم ودماءهم وعرقهم في سبيل تحرير مدن وقرى وبلدات هذا الوطن من قبضة المعتدين متمنيا السلام والامن والطمانينة  لابناء الوطن جميعا. وختم كلمته بتقديم الشكر الى كل من ادارة مدرسة مار قرداخ الاهلية في عنكاوا وشركة كوكا كولا في اربيل وشركة SJS  للتجارة العامة والسياحة والسفر والتدريب والتطوير لدعمهم ومساهمتهم في اقامة هذا الحفل التكريمي. وكذلك لقناة عشتار الفضائية وبعض المواقع الالكترونية لتغطيتها الاعلامية للحدث.
عقب ذلك القى السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها الطلبة المتفوقين وذويهم بهذا النجاح وشكر فيها الجمعية لمبادرتها الجميلة بتكريم الطلبة.
ثم كان للخريجين والطلبة المتفوقين كلمة القاها نيابة عنهم الاخ كوثر نجيب باللغة السريانية أشاد فيها بالجمعية ونشاطاتها المتنوعة، منوها باهمية هذا النشاط في ظل الظروف السياسية والامنية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها بلدنا وفي ظل ندرة هكذا مناسبات يُكَرَّم فيها المتفوقون. كما عبر عن شكر الطلبة للجمعية لالتفاتتها الكريمة تجاههم والتي ستشجعهم وتدفعهم الى مزيد من النجاحات.
بعدها القى الدكتور زهير رحيمو عضو الهياة الادارية للجمعية قصيدة بهذه المناسبة تحدث فيها عن العلم والنجاح رابطا فيها الحاضر بالماضي المجيد لشعبنا الذي يعشق العلم والمعرفة واعطى العالم كنوزه المعرفية من الاف السنين.
ومن ثم وزعت الهدايا التقديرية على الطلبة المتفوقين ، وشارك في التوزيع عدد الشخصيات من الحضور وسط اجواء من الفرح والتصفيق. كما تم تكريم الدكتور رياض فرنسيس دنحا احد الاعضاء المؤسسين للجمعية  ونائب رئيس الجمعية سابقاً والقادم من المملكة المتحدة، وذلك لجهوده المتميزة في نشاطات الجمعية ولتقديمه الدعم المادي والمعنوي لها خلال فترة عضويته في الجمعية وحتى وهو بعيد عنها .
ثم ختم الحفل  من قبل الدكتور سمير خوراني  اذ شكر الحاضرين على حضورهم هذه المناسبة وشكر الطلبة المتفوقين وذويهم وكل من ساهم باقامة هذا الحدث، وخصوصا  ادارة مدرسة مار قرداخ الاهلية في عنكاوا وشركة كوكا كولا في اربيل وشركة SJS  للتجارة العامة والسياحة والسفر والتدريب والتطوير.



غير متصل فارس ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سؤال يفرض نفسه :
هذه الجمعية شنو ومنو وشلون ؟!!!
فارس ساكو
ماجستير هندسة
تدريسي

غير متصل hanna hanna

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3119
  • الجنس: ذكر
  • حنا و نجاة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


             نبارك جهود جمعية حذياب لتكريمها

   اصحاب الكفاءات  لنيلهم الشهادات العلمية العليا

   وتطبيقها على ارض الواقع في خدمة شعبنا العراقي

                                      حنا يوسف حنا