المحرر موضوع: فى كتاب جديد من أدب الرحلات رئيس حزب شباب مصر يقتحم الصين سيرا على الأقدام  (زيارة 521 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
فى كتاب جديد من أدب الرحلات
رئيس حزب شباب مصر يقتحم الصين سيرا على الأقدام

 
أصدر حزب شباب مصر كتاب جديد بعنوان " إلى الصين سيرا على الأقدام " ضمن سلسلة كتاب شباب مصر والذى يكشف الستار عن أسرار المجتمع الصينى من الداخل .
ويعد الكتاب ضمن أدب الرحلات وهو من تأليف الدكتور أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر والذى أكد فى مقدمتة أن الكتاب جاء نتاج رحلة قام بها فى الكثير من قرى ومدن الصين بعد دعوة تلقاها من الحزب الشيوعى الصينى الحاكم هناك لمناقشة أوضاع المنطقة العربية والتحديات التى تواجهها حيث تم توجيه الدعوة لـ 18 شخصية حزبية من المنطقة العربية فاستغل المؤلف هذه الدعوة وحمل الكاميرا وعشرات الأوراق وإخترق واقع الصين  ونبش فى عقل الشعب والتاريخ والأساطير وتجول فى عدد من كبير من مدنها ومقاطعاتها وقراها وهناك عاش ورصد وصور وسجل مقتحما أسرار الصين عبر تعايش كامل داخل المجتمع الصينى .
وقد قام المؤلف برصد مختلف للمجتمع الصينى وأوضاع الشباب والديانات والأحزاب والثقافة والأساطير والكثير من القضايا هناك بشكل قصصى وسرد سهل عبر هذا الكتاب الذى يوزع حاليا فى مكتبة مدبولى وسط العاصمة المصرية  ففى فصل بعنوان " والتقيت بكبير آلهة الطاوية  فوق قمة جبل تشينغ" يحكى المؤلف رحلته لإكتشاف جبل تناثرت فوقه معابد الديانة الطاوية التى يؤمن بها الكثير من شعب الصين ومن خلال هذه الرحلة يكشف عن وضع الديانات فى الصين التى وصلت فيها الحرية الكاملة للأفراد للإيمان بأى ديانة يرغبون فيها بشرط عدم تأثير هذه الديانة على تحركاتهم المجتمعية .
وفى فصل بعنوان  "ثم رقصت مع نساء الصين " يكشف الدكتور أحمد عبد الهادى عن وضع المرأة الصينية والمكانة التى وصلت لها حيث يبدأ الفصل بقوله :  كانت الموسيقى جميلة.. والمشهد مبهر.. والقرية رائعة .. والزهور فى كل مكان.. أما عن القرية فاسمها وو جواى التابعة لمقاطعة تشنغدو عاصمة سيتشوان ..  وهى قرية أنشأتها الحكومة الصينية فى أعقاب زلزال شهير للمتضرريين من الزلزال .. شوارعها واسعة.. منازلها بسيطة.. المزارع من حولها.. الزهور فى كل شبر هنا..  فى المزارع.. أمام المنازل.. داخلها.. فوق سطوحها....... تجمعنا حول حلقة غناء أقيمت إحتفالا بيوم المرأة العالمى .. أغرانى المشهد كله وتقدمت بجرأة أصابت البعض بالدهشة ونزلت ساحة الرقص التى لايوجد بها سوى عدد من النساء يرقصن معا.. تقدمت لواحدة منهن وطلبت منها أن نرقص معا.. وفورا وبسرعة وافقت.. وأخذنا نرقص معا وسط تصفيق الحضور الذين تجمعوا من كل مكان وأخذت كاميراتهم تطرقع بمئات الصور.. " .
ثم يكشف المؤلف عن التطورات التى قادها الحزب الشيوعى لتنمية دور المرأة فى السنوات الأخيرة  ..
وعبر رحلة ممتعة يكشف الكتاب عن كل شئ أدى لقيادة دولة الصين لإقتصاد العالم .
ويعتبر هذا الكتاب هو العدد السادس من سلسلة كتاب شباب مصر التى بدأ حزب شباب مصر فى إصدارها من أكتوبر الماضى حيث صدر من قبل عدد من الكتب الأدبية والسياسية من بينها : العشق فى الزمن الحرام . من أوراق الشاطر غريب . 25يناير سنوات الثورة والدم . المدينة تحترق . عندما يأتى الخريف .