المحرر موضوع: هيئة رئاسة برلمان إقليم كوردستان تلتقي رئاسات أحزاب وتنظيمات شعبنا  (زيارة 2202 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هيئة رئاسة برلمان إقليم كوردستان تلتقي رئاسات أحزاب وتنظيمات شعبنا

لجنة الثقافة والإعلام

ضمن سلسلة اللقاءات التي تجريها مع الأحزاب والقوى السياسية العاملة في الإقليم، التقت هيئة رئاسة برلمان إقليم كوردستان ممثلة بالدكتور يوسف محمد رئيس البرلمان والسيد فخر الدين قادر سكرتير البرلمان صباح الخميس 30 نيسان 2015 رئاسات أحزاب وتنظيمات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وبحضور عدد من برلمانيي شعبنا، وذلك في قاعة المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا بأربيل.

وتحدث السيد رئيس برلمان الإقليم خلال اللقاء عن حيثيات إقرار المشروع الخاص بدستور الإقليم وعن اللجنة التي سيكلفها البرلمان والمؤلفة من 21 عضوا والتي ستتولى صياغة المسودة الجديدة لدستور الإقليم خلال فترة 90 يوما بعد مصادقة البرلمان على أعضائها، والرؤى والمفاهيم المتعلقة بمضامين مسودة الدستور الجديدة وطبيعة وآلية عمل لجنة الصياغة.
وأكد السيد رئيس البرلمان أن موضوعة حقوق المكونات ستكون الحجر الأساس في الدستور القادم.. وما يخدم المسار الديمقراطي والتعايش الأخوي في الإقليم.

بدورهم تحدث رؤساء أحزاب وتنظيمات شعبنا عن رؤيتهم بشأن هذا الأمر وضرورة أن يكون الدستور الجديد للإقليم ركيزة أساسية لتثبيت الديمقراطية والتعددية وقبول الآخر وضمان الحقوق السياسية والإدارية والثقافية لجميع المكونات المتعايشة في الإقليم، والتجسيد الحقيقي لمفهوم الشراكة الحقيقية، مستعرضين أيضا جانبا من معاناة أبناء شعبنا اليوم في الإقليم وأبرز محاورها وسبل معالجتها.

وعقب اللقاء أقيم مؤتمر صحفي شاركت في تغطيته مجموعة من القنوات الفضائية تحدث خلاله كل من الدكتور يوسف محمد رئيس البرلمان والدكتور سرود سليم عضو البرلمان عن المحاور المهمة التي تضمنها اللقاء.