الحوار والراي الحر > مناقشة مقترحات البطريرك ساكو حول التسمية

اثبت تاريخك لتوضيح هويتك الشخصية

(1/2) > >>

oshana47:

اثبت تاريخك  لتوضيح هويتك الشخصية
السيد سيزار ميخا المحترم
مقدما وشخصيا لا يهمني كون التسمية الكلدية تأخذ مكانتها في الدستور الكردستاني من عدمها لا تهمنا شيئ سوى التفرقة بيننا وبعدها فسرها كما تشاء أو كما تراها هي مسؤوليتك . لآنه كما في الدستور الاتحادي هكذا ستكون في الكردستاني والزمن المستقبلي هو شاهد بيننا لننتظره بشوق مع استمرار حياتنا أن شاء الله .
لكن المهم هو اثبات هويتنا تاريخيا ومن نكون ، فتاريخي يقول لي !!! أنت مولود في ومن ارض اشور واجدادك منها نشأت وانت اليها تعود وهو تاريخي وهويتي الاشورية ، لكن هل لك اثبات هويتك القومية كما أنا قلتها ، لكن ما ينطبق علي هوية شخصيتي لأ يطبق على هوية شخصيتك لان هناك نطالبك بالفرق وهو المهم ، تقول كما هو نصه بين القابين " لا بأس أن نكرر ونقول أن الكلدانية أمـــة عظيمــة وحقيقــة تأريخيــة راسخــة وثابتــة " كل ما اعرف عن هذه الامة العظيمة عاشت في بابل بعد أن هاجرت من جرعاء ( الاحساء ) السعودية واستقرت فيها والاشوريين اسكنها مدينة العلمية كلدو وسموهم في القرن التاسع ق.م بالكلديين لعدم وجود لهم اسم قومي ولا لغة ، عاشوا فيها عبثا من قيامهم بالعمالة مع عيلام والاراميين والانتفاضات والثورات الفاشلة والخيانات المستمرة ، وحتى اعتبروهم الاغريق بالمشعوذين وآصحاب السحر ومن ثم غيرهم اعتبر بابل المدينة العاهرة نتيجة اعمالهم المخزية بوضع بناتهم في المعبد ليجنون منهم المال ، وكل ملوككم مع عدم اشارة الي نسلهم كونهم من هذا الأصل الآ انهم ملوك تستنكفون ذكرهم في تاريخكم ما عدا نبوخذنصر الذي يعتبر اشوري النسل وليس كلدي ، ولا تذكرونهم ايضا في مسيرتكم لانهم خارج استحقاق هذا الذكر التاريخي ، الملك اميل مردوخ انغمس في الرذيلة ، الملك نرجال شار اوصر قائد عسكري لا خبرة له في الادارة ، لباش مردوخ قاصر وحكم تسعة اشهر وكانت شخصيته شريرة ، واخرهم ملك نبونائيد اشوري الأصل من حران وزوج بيت البكر لنبوخذنصر ترك بابل لتسقط بسهولة والذي اسقطها هو ايضا قائد بابلي اشوري الاصل اسمه غوبارو الحاكم البابلي لمنطقة الكوتي في الشمال الشرقي للعراق الحالي ، هل يمكن أن تعتبر هذه الامة بالعظمة أم مسحوقة ؟   
والنص الثاني " وكلدان اليوم هم أحفاد الكلدان العظام " رجائي لك هذا هو الفرق المهم بيننا ، لانك بديهيا ربطت نفسك بهم من دون أن تدري كيف جرى لك هذا الربط ، لذا مع هذا الرجاء اربط نفسك بهم عن طريق التاريخ المبرهن الاثباتي لانك لم تولد في ارض بابل بل ولدت في ارض اشور ، فكيف الذين ذكرتم من اتباع عشيرتك وذكرت تواجدهم على ارض ليست لك وانت تدعي عكس ما ادعيت ، هل فهمت قصدي الذي لك لم تدعى به ، هناك نص لتقسيم ممتلكات الامبراطورية بين الخونة فكانت بلاد اشور من نصيب الميديين وبلاد بابل وسوريا من نصيب هؤلاء الخونة التي تنتمي اليهم ، ومع العلم انسحبت جيش البابلي الي سوريا لمواصلة قتالها مع الجيش الاشوري الذي انسحب بعد سقوط نينوى الي حران ، وترك بلاد اشور امنيا تحت حكم الميديين ، وأنا اكرر لك كيف صرت كلداني في ارض اشور وفي قلبها وكنيستك فيها ايضا وارض بلادك بابل خاوية منك ومن قومك الذي تنتسب اليهم ومن كنيستك ، هل لا ترى العجب من تصرفاتك ؟
اجب على هذان النصان ومن بعد ذلك نتحاور واجيبك على كل فقرة من فقرات مقالك الهش ، أن لم تجب ضمن تاريخ الموثوق أو لأ تجب بالمرة اعتبرك من المهزومين ولم ارغب مستقبلا السماع منك هكذا مفارقات الغير المبرمجة تاريخيا .
اضطريت الي تحوليه الي مقال لمنعنا من الرد ضمن مقاله  المعنون
للتـأريـخ بخصوص مقترح غبطـة البطريـرك الكلدانـي مار لويـس سـاكو حول التسميـة ؟؟
 الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,779706.0.html   
 اوشانا يوخنا

صباح قيا:
ألأخ اوشانا يوخنا
سلام المحبة
ما دام مقالك تعقيباً على مقال الأخ سيزار . أرجو قبول مداخلتي على مقاله , وقد نقرأ آراءً أخرى تخدم رسالة الرأي والرأي الآخر بدون المس بشخصية الكاتب . لنناقش ما قيل وليس من قال .
تحباتي   

ألأخ سيزار ميخا هرمز
سلام المحبة
أحييك على هذا البحث المعلوماتي , وأقول البحث لأن كل مقال يستند إلى أكثر من مصدر يدخل في خانة البحوث , وهنالك تصنيف متعدد لأنواع البحوث , ومقالك يدخل ضمن أحدها .
 أحياناً أشعر بالضياع عندما أقرأ عن تعريف القومية . دعني أطرق الآشورية كمثل كونها حديث الساعة . أسأل من هو الآشوري ؟ ألجواب الأول  من ولد في أرض آشور . طيب لكني لم ألد فيها . ألجواب الثاني : من سكن أرض آشور . طيب لكني لم أسكنها إطلاقاً . ألجواب الثالث : من أجداده منها . طيب لكني أستطيع أن أعود إلى جدي الخامس فقط . إذن أي الأجداد تقصدون ؟   فهل هنالك من يستطيع أن يعود إلى جده العاشر ؟ أشك في ذلك .... ألكتب التي تتحدث عن أصل العوائل تدعي أن أصول والدي يهودية , وأصول والدتي من مناطق القوقاز , والله أعلم . إذن ماذا أنا ؟ ... آن الأوان أن يعي الجميع بأن القومية مشاعر وانتماء ولا يمكن فرضها على أي كان . ولقناعتي التامة بأنه لا يوجد في الكون حالياً من هو نقي الإنتماء ’ فما عليّ إلا أن أتمسك بكلدانيتي التي لازمتني منذ الولادة وما كان عليها أيضاً أبي وأجدادي المسجلين , ولا علاقة لي بأجدادي المنقرضين والذين لا أحد يعرف أين هم ومن هم ,  مع احترامي لكافة القوميات والإثنيات الأخرى
تحياتي     
[/color]

غالب صادق:
اقرأ الرابط التالي نحن نؤمن بكل ما اتى بهذه الوثائق رغم اننا لسنا ملزمين
لنثبت لاحد قوميتنا الكلدانية .
حوليات بابل واشور تثبت وجودنا حول نينوى , لا ستغرب من وجود الكلدان في نينوى
لانهم حكموا بعد اسقاط اشور من بابل مرورا بأشور حتى بلاد الشام وتركيا الحالية.
لم نزور كتاب واحد ولن نزور لاثبات قوميتنا لاننا ننظر الى التاريخ من زاويته .
أليك الرابط  http://saint-adday.com/permalink/3314.html
مع تحياتي لك .

عبد الاحد قلــو:
عليكم ان تنسوا وجود الكلدان والسريان الذين جعلتموهم محتلين لأرضكم الموعودة من قبل الاله اشور وكما علموكم اعمامكم الانكليز. واتمنى ان يغادر الكلدان والسريان منها عاجلا وليس آجلا، ولنرى ماذا ستفعلون..؟!!
ان كنتم كدها، فعليكم تحريرها من محتليها العرب والكرد وما يسمى بداعش يا جهابذة آخر زمن!!  ولكن ماكو براسكم خير، فقط تتشدقون على من هم اصلكم..  تحيتي للجميع

قشو ابراهيم نيروا:

--- مقتبس من: عبد الاحد قلــو في 22:04 03/05/2015 --- عليكم ان تنسوا وجود الكلدان والسريان الذين جعلتموهم محتلين لأرضكم الموعودة من قبل الاله اشور وكما علموكم اعمامكم الانكليز. واتمنى ان يغادر الكلدان والسريان منها عاجلا وليس آجلا، ولنرى ماذا ستفعلون..؟!!
ان كنتم كدها، فعليكم تحريرها من محتليها العرب والكرد وما يسمى بداعش يا جهابذة آخر زمن!!  ولكن ماكو براسكم خير، فقط تتشدقون على من هم اصلكم..  تحيتي للجميع

--- نهاية الإقتباس ---

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة