الحوار والراي الحر > مناقشة مقترحات البطريرك ساكو حول التسمية

التسمية والعودة الى المربع الاول !

<< < (2/3) > >>

اوراها دنخا سياوش:
الاخ elly المحترم
شلاما
علينا مسك ارضنا لانها وجودنا فان فقدناها فقدنا كل شيء واسمنا سيظل على الرفوف في كتب التاريخ فقط.
الهجمة ضد شعبنا قديمة قدم التاريخ وليست مع مجيئ داعش، فمذابح بدر خان كانت بشعة بحق الانسان الاشوري للاستيلاء على ارضه، وداعش يريد اكمالها بمحو التاريخ الاشوري من على ارض اشور. نحن كنا وسنظل مستهدفين ما دمنا نبدو ضعفاء بعيون الجيران... وشكرا لمرورك الكريم   

حكمت كاكوز:
الاستاذ اوراها دخنا سياوش المحترم
شلاما
بتاريخ 26/10/2011 كتبنا مقالا بعنوان (هلمّوا نتحد تحت راية السورث والسورايي، انظر الرابط ادناه) طرحنا فيه رؤيتنا التي تتطابق مع رؤية غبطة البطريريك، في الاخذ بمقترح تسمية شعبنا بالسوراي، باعتباره واقع حال، أي ان الجميع، وباي مستوى من الثقافة كان، ولأي كنيسة او مذهب تابع، يطلق على نفسه سورايا ويتكلم السورث.
واليوم طرح غبطة البطريرك لويس ساكو، الجزيل الاحترام، ما طرحناه قبل 4 سنوات لتذليل عقبة التسمية، مناديا بإعادة التفكير في تسميتنا القطارية. من ناحيتنا وهذا رايي الشخصي، اؤيد مقترح غبطته، كواقع حال سواء كانت اكاديمية ام لا لأنها تُخرجنا من قوقعة التسمية، وتنهي صراع التعصب الذي لازمنا، وبالتالي تجعل شعبنا يلتفت الى مصيره بصورة جدية، للحفاظ على ارضه.
ان كانت السورايي والسورث جامعة ومتداولة من قبل الجميع فما المانع ان نتخذها تسمية ولغة ؟
وكواقع حال ايضا، لم اسمع ولم اشاهد أياً من ابناء ملتي وعشيرتي ومن ابناء شعبنا في قراهم وبلداتهم قد ذكر انه ارامي او تكلم الآرامية الا بعد ان تم اثارة هذا الموضوع وخصوصاً بعد عام 2003 عام بزوغ قوميات جديدة !
تحياتي لك ولجميع المتحاورين
http://www.nineveh.no/?p=19064

tyaraya55:
السيد اوراها المحترم
شكرا على مقالك القيم والهادىء وعلى اسلوبك الراقي في إيصال رأيك .. انا بصراحة لا اتفق معك في تأجيل مقترح غبطة البطريرك في إعتماد تسمية موحدة لشعبنا لثلاث اسباب وهي :
اولا : لايمكن التكهن بالمستقبل ولااحد يعلم متى سيتم تحرير الاراضي التي سلبت منا ؟ وماهو المخفي لنا بعد التحرير وهو الاهم  والاصعب ؟؟
ثانيا : عدم توصل ممثلي شعبنا في البرلمان الى تسمية موحدة منذ سقوط النظام عام 2003 لاسباب يعلمها الجميع .
ثالثا : يتزامن ذلك مع التصويت على دستور الاقليم .

yohans:

--- مقتبس من: حكمت كاكوز في 11:57 08/05/2015 --- يطلق على نفسه سورايا ويتكلم السورث.

--- نهاية الإقتباس ---
اكو جوارينكم يزيدية وشبك وعرب
يتكلمون السورث احسن منك
هل هؤلاء محسوبين على شعبك السوراي ؟؟؟؟؟؟
اقترحوا شئ معقول لكي نُصَدّقكُم

حكمت كاكوز:
من الصعب جداً مناقشة من يضعوا عقولهم في مربع، في غاية لجر الاخرين الى نفس المربع، وبالتالي اللف والدوران ضمن نطاق هذا المربع وعدم الخروج منه.
وهذا ما يفعله السيد يوهانس عندما يستقطع الجملة، محاولا التذاكي، ويختار جزءا منها ليضعها في المربع في محاولة لوضع القارئ في مربعه، او في نسيجه العنكبوتي، ليقوم بإفراز سمومه عليه.
(اكو جوارينكم يزيدية وشبك وعرب
يتكلمون السورث احسن منك
هل هؤلاء محسوبين على شعبك السوراي ؟؟؟؟؟؟)
بربك سيد يوهانس هل هذا سؤال يسأله عاقل يعرف معنى القومية ويعرف علاقة اللغة بالقومية ؟!!
اكاد اجزم من خلال سؤالك هذا كم انت متمكن من لغة السورث، حتى تشعر بان جارك افضل منك بلغتك.. وكبيرة فرحلي بشوفتتوخ وصورتتوخ !!

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة