الحوار والراي الحر > مناقشة مقترحات البطريرك ساكو حول التسمية

الرجوع الى التاريخ والاشتقاقات اللغوية ،لا يحسم موضوع التسمية

<< < (6/6)

حنا شمعون:
الدكتور عبدالله رابي المحترم
لي كل الغبطة والفخر انك رديت بهذا التفصيل الرائع على مداخلتي. اعترف لك للقراء اني في الغالب اكتب ما تمليه علي عواطفي ثم ثقافتي. اما انت يا أستاذنا الرائع فإنك  تكتب بما يمليه عليك عقلك وما تعلمتَه في دراستك الأكاديمية المتوجه بشهادة الدكتوراه او على من ذلك البروفسورية حسب ما اعتقد وحسب ما أظن انه استحقاق لك وتكتشفه لنا طريقة كتابة مقالاتك.
انا بكل صراحة اشعر اني لا أستطيع مجاراتك واحسب نفسي تلميذ في صفك وعلي ان أتعلم الكثير منك في طريقة الكتابة وفي استنباط الحقائق اعتمادا ً على النظرية الجدلية وهذا لا أظن يأتي من الحس العاطفي بل من البراهين والدراسات المعتمدة لذوي الاختصاص.
اعتذر ان مداخلتي طغت عليها العاطفة ولكن هذا ما اشعر به وهذا ما اكتبه بكل صراحة ، وعذري لك وللقراء حين أوردت عبارة " لا أمت بصلة الى الكلدان رغم ان كنيستي بكل أسف حملت هذا الاسم " . لقد تجاوزت المسموح  به واعرف انك لاحظته ولم ترغب في تنبيهي الى ذلك لانك عارف بالعاطفة التي تحكمني احيانا ً.
أتمنى ان يطلع على كتاباتك وأفكارك غبطة  سيدنا البطريرك مار لويس ساكو وان يختارك عضوا ً بارزا في الرابطة الكلدانية المقترحة ليكون لأفكارك الإيجابية --الغير المنحازة --ودراستك الأكاديمية تأثيرا ً على هذه الرابطة من اجل تحقيق غايتها المرجوة.
شكرا ً جزيلا والرب يحفظك بعنايته الدائمة.
                                           حنا شمعون / شيكاغو

د.عبدالله رابي:
الاخ والاستاذ القدير حنا شمعون المحترم
اود القول أننا جميعا تلاميذ لبعضنا البعض ،انطلاقا من مبدأ " الحياة مدرسة " فكلنا نتعلم من بعضنا البعض ،فالشهادة ليست الا اجازة للعمل في اختصاص ما وبحدود معينة،  فلك أفكارك التي تكونت من خبرتك الحياتية ومطالعاتك الواسعة للمعرفة ، كما لغيرك ، ولعل من طرح الافكار نصل الى نتيجة نتوخى منها الفائدة للمصلحة العامة،. وانا شخصيا استفيد جدا من الافكار المطروحة في مواقع شعبنا الالكترونية ، حيث أنطلق منها أحيانا لبناء أفكار وتحليلات جديدة.فلا يستوجب أعتذارك ،فأنت كاتب لامع وناقد ،وأديب لك مكانتك بين القراء ،ونفتخر بك جميعا ، وبراي انك لم تتجاوز المسموح ابدا ،فما كتبت شيئا الا تعبيرا عن رايك وقناعتك بموضوع التسمية المعقد .
تحياتي
اخوك د. رابي

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة