المحرر موضوع: كردستان تصدر دليلاً باللغة الانكليزية عن معالمها السياحية  (زيارة 1796 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
كردستان تصدر دليلاً باللغة الانكليزية عن معالمها السياحية

المدى برس/ السليمانية


أصدر إقليم كردستان العراق، اليوم الخميس، دليلاً سياحياً عن إقليم كردستان باللغة الانكليزية، وفيما أكدت جمعية كردستان للسياحة أن الدليل رسالة إلى العالم بأن باب السياحة في الإقليم لم "يغلق"، عد محافظ أربيل نوزاد هادي الدليل "مصدراً جيداً" للتعريف بالعالم الخارجي.

وقال المشرف على اعداد الدليل هاري شود خلال كلمة ألقاها حفل الإعلان عن الدليل في أربيل وحضرته،(المدى برس)، إن "الهدف من إعداد دليل عن السياحة في كردستان باللغة الانكليزية هو تعريف معالم كردستان السياحية بالرأي العام الدولي والأوربي وعرض كردستان كنموذج للتطور والتقدم".

وأضاف شود أن "بإمكان السائح الأجنبي الاعتماد على دليل تم إعداده بتمويل عدد من الشركات المحلية والأجنبية".

من جهته قال مدير جمعية كردستان السياحية دوكلس بيرن في كلمة له خلال الحفل إن "إصدار الدليل السياحي في هذا التوقيت بالذات رسالة واضحة للعالم والإرهاب بالذات مفادها، أن باب السياحة في كردستان لم يغلق وسوف يبقى مفتوحاً".

واوضح بيرن أنه "كان العالم لم يعرف الشعب الكردستاني إبان عمليات الأنفال والقصف الكيماوي، فلينظر العالم حالياً بعين الأهمية إلى كردستان"، مشيراً إلى أن "هذا الدليل يصبح مدخلاً جيداً لتعريف معالم كردستان السياحية بالعالم".

من جانبه عد محافظ أربيل نوزاد هادي في كلمة له، أن "الدليل مصدر جيد لتعريف العالم الخارجي بكردستان وإشارة واضحة على التطور الحاصل".

 وأكد هادي على أهمية "دور السياحة في تقدم المجتمع الكردستاني"، لافتاً إلى أن "قطاع السياحة لا يقل أهمية من قطاعات الثروة الطبيعية كالنفط والغاز إذا ما استغلت بشكل مدروس".

يذكر أن دليل كردستان السياحي يحوي 400 صفحة ملونة تحتوي على تعريف وافي عن معالم كردستان السياحية مدعماً بصور ملونة إلى جانب معلومات باللغة الانكليزية.

 
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم