المحرر موضوع: القضاء ينقض قرار مفوضية الانتخابات بإلغاء عضوية مشعان الجبوري ويعيده للبرل  (زيارة 1833 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

القضاء ينقض قرار مفوضية الانتخابات بإلغاء عضوية مشعان الجبوري ويعيده للبرلمان


نص قرار محكمة التمييز بشان نقض قرار استبعاد مشعان الجبوري


المدى برس/ بغداد

اعلنت السلطة القضائية في العراق، اليوم الخميس، ان محكمة التمييز الاتحادية قررت نقض قرار مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن إلغاء عضوية النائب مشعان الجبوري، وفيما اكدت أن قرار استبعاد الجبوري كان "غير صحيح"، اشارت الى أن الجبوري قدم الوثائق الرسمية التي تؤكد صحة شهادته الدراسية.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت،(المدى برس)، نسخة منه، إن "الهيئة القضائية الانتخابية في محكمة التمييز عدت قرار مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بخصوص استبعاد النائب مشعان ركاض ضامن الجبوري غير صحيح".

وأضاف بيرقدار أن "النائب قدّم الوثائق الرسمية التي تؤكد صحة شهادته الدراسية"، مشيراً إلى أن "هذه الوثائق صادرة من وزارتي التربية والخارجية السوريتين والسفارة العراقية في دمشق والملحق الثقافي اللبناني في السفارة العراقية في بيروت".

وأكد بيرقدار بأنه "تقرر رفع التناقضات بين المخاطبات التي يشير قسم منها إلى عدم صحة الوثيقة الدراسية والمخاطبات اللاحقة التي تؤكد صحتها".

وكانت رئاسة مجلس النواب العراقي قررت خلال الجلسة الـ41 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى التي عقدت، اول امس الثلاثاء،( 26 ايار 2015)، الغاء عضوية النائب عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري لعدم امتلاكه وثيقة دراسية.

وكان مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته الـ34 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى التي عقدت في الثاني من ايار 2015، على صحة عضوية النائب عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري.

وكان النائب مشعان الجبوري اكد، يوم الخميس،( 30 نيسان 2015)، عدم استطاعة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إسقاط عضويته لحاجته الى تصويت 225 نائبا، وفيما بيّن ان الجبوري اعلن وجود طعن على عضويتي سينظر به مجلس النواب في جلسة السبت المقبلة، اكد انه ساءل الجبوري عن محادثاته حول التدخل الاردني بالشان العراقي في المباحثات التي اجراها مع ملك الأردن.

وشهدت جلسة البرلمان الـ33 التي عقدت، يوم الخميس،( 30 نيسان 2015)، مشادة كلامية بين النائب عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري والنائبة عن تحالف القوى نورة البجاري بشأن زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى الاردن، لتقرر بعدها رئاسة البرلمان تحويل الجلسة إلى سرية.

وكشف النائب عن كتلة الأحرار عدي العوادي، في الـ28 من اذار 2015، عن إرسال مفوضية الانتخابات كتاباً رسمياً الى البرلمان يؤكد عدم تقديم النائب مشعان الجبوري لشهادته الإعدادية الى المفوضية، فيما بيّن أن عدداً من النواب سيقدمون طلباً لرئاسة البرلمان للاستفسار عن الموضوع وسحب عضوية الجبوري إذا تبين عدم امتلاكه لشهادة إعدادية.

يذكر أن مجلس النواب العراقي فشل خلال جلسته الـ 25 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الأولى من الدورة البرلمانية الثالثة التي عقدت في الـ30 من تشرين الاول 2015، بـ"إلغاء" عضوية النائب عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري.

يشار إلى أن مشعان الجبوري أدى، يوم الثلاثاء، الـ16 من ايلول 2014، اليمين الدستورية كنائب في البرلمان بدلاً عن وزير الدولة لشؤون المحافظات والبرلمان أحمد الجبوري.
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

[ تيتي تيتي أشون مارحتِ جيتي ] ! .