المحرر موضوع: اليابان تقدم مساعدات للنازحين في العراق بـ90 مليون دولار وتنتقد "بطء الاجراءات" الحكومية  (زيارة 1410 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اليابان تقدم مساعدات للنازحين في العراق بـ90 مليون دولار وتنتقد "بطء الاجراءات" الحكومية


نائب رئيس البعثة اليابانية في العراق كانسويه ناغووكا

المدى برس/ بغداد


أعلنت البعثة اليابانية في العراق، اليوم الخميس، عن تقديم مساعدات إنسانية للنازحين العراقيين بمبلغ 90 مليون دولار، وفيما أشارت إلى أن أكثر من 20 شركة يابانية تعمل في العراق بمجال التنمية والكهرباء والنفط، انتقدت "بطء" الاجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية مع الشركات اليابانية.

وقال نائب رئيس البعثة اليابانية في العراق كانسويه ناغووكا في حديث إلى (المدى برس)، على هامش زيارته إلى محافظ كربلاء ولقائه حكومتها المحلية، إن "الهدف من زيارتنا لكربلاء هو للتعريف بنشاط الحكومة اليابانية في مجال مساعدة النازحين العراقيين والتعرف على أوضاعهم ومتطلباتهم"، مبيناً أن "الحكومة اليابانية قدمت مساعدات إنسانية للنازحين العراقيين بمبلغ يصل إلى الـ90 مليون دولار عن طريق المنظمات الدولية".

وأضاف ناغووكا، "أننا بحثنا مع إدارة محافظة كربلاء فرص الاستثمار وإمكانية عمل الشركات اليابانية بالمحافظة"، مشيراً إلى أن "أكثر من 20 شركة يابانية تعمل الآن في العراق بمجال التنمية والكهرباء والنفط".

وتابع ناغووكا، أن "ابرز معوقات عمل الشركات اليابانية في العراق هو الروتين والبطء باتخاذ القرار من قبل الجهات الحكومية العراقية وتأخير منح سمات الدخول للعمال اليابانيين"، مؤكداً أن "حكومة اليابان داعمة ومساندة للعراق وشعبه في حربه ضد تنظيم (داعش) وتحترم جداً جهود العراق".

 يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، وامتد نشاطه بعدها، إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى وغيرها، ما أدى إلى موجة نزوح كبيرة في العراق.

­­­
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم