المحرر موضوع: ذي قار تعلن قرب وصول وفد من حجيج الفاتيكان إلى مدينة أور الأثرية  (زيارة 949 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ذي قار تعلن قرب وصول وفد من حجيج الفاتيكان إلى مدينة أور الأثرية

 

وفد الفاتيكان خلال أداءه الحج في مدينة اور الاثرية بمدينة الناصرية، يوم السبت،( 14 كانون الاول 2013)
المدى برس/ ذي قار

كشف محافظ ذي قار يحيى باقر الناصري، اليوم السبت، عن زيارة مرتقبة لوفد من الفاتيكان للحج في بيت النبي إبراهيم الخليل في مدينة أور الأثرية، جنوبي غرب الناصرية، (350 كم جنوب بغداد)، وفيما أشار إلى أن زيارة الوفد تأتي ضمن بروتوكول تعاون وقعته مع مؤسسة الحجيج التابعة للفاتيكان قبل عامين، أكد أن مثل هذه الزيارة ستنعش الأوضاع الاقتصادية في المحافظة.

وقال يحيى باقر الناصري في حديث إلى (المدى برس)، إن "وفداً من الفاتيكان يضم 40 شخصية سيزور محافظة ذي قار خلال الأيام القليلة المقبلة لأداء طقوس ومناسك الحج في بيت النبي إبراهيم (ع) في مدينة أور الأثرية، (18 كم جنوبي غرب الناصرية )"، مبيناً أن "الأمن والاستقرار الذي تنعم به محافظة ذي قار وأهميتها التاريخية والأثرية هو ما جعلها قبلة لأفواج الحجيج والسياح والبعثات التنقيبية الدولية".

وأضاف الناصري، أن "إدارة المحافظة سبق وان وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان المطران اندرياتا ليبريو حول تفويج حجيج مسيحيين للحج في بيت النبي إبراهيم وان زيارة هذا الوفد تدخل ضمن هذا الإطار"، مؤكداً أن "مثل هذه الزيارة ستنعكس إيجابياً على الأوضاع الاقتصادية في المحافظة".

وتابع الناصري أن "ادارة المحافظة ستوفر الخدمات المطلوبة للسائحين وأفواج  الحجيج التي تروم الحج إلى بيت النبي إبراهيم في مدينة اور الاثرية".

وكان رئيس مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان المطران اندرياتا ليبريو قد زار مدينة اور الاثرية  ضمن وفد يضم 30 شخصية دينية ورسمية يوم الجمعة،(13 كانون الأول 2013)، وبين أن هدف الزيارة "أداء طقوس الحج في بيت النبي ابراهيم الخليل في مدينة اور الاثرية"، وفي حين عد الزيارة بأنها "رسالة للمسيحيين بإمكانية الحج"، أكد أن قدوم الحجيج المسيحيين "سينعش الوضع الاقتصادي للمحافظة".

وكان عشرات المسيحيين من دول عالمية مختلفة حجوا، يوم السبت (14 كانون الأول 2013)، إلى بيت النبي إبراهيم في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار، وفي حين دعا رئيس مؤسسة الحجيج العالمية مسيحيي العالم إلى القدوم إلى مدينة أور الأثرية، فيما عد محافظ الناصرية حضور وفد الفاتيكان إلى العراق "رسالة تطمين للجميع المسيحيين والسياح" في العالم.

وتضم محافظة ذي قار، نحو 1200 موقع آثاري يعود معظمها إلى عصر فجر السلالات والحضارات السومرية والأكدية والبابلية والأخمينية والفرثية والساسانية والعصر الإسلامي، وتعد من أغنى المدن العراقية بالمواقع الآثارية المهمة، إذ تضم بيت النبي إبراهيم وزقورة أور التاريخية، فضلا عن المقبرة الملكية، وقصر شولكي ومعبد (دب لال ماخ) الذي يعد أقدم محكمة في التاريخ.

 
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم