المحرر موضوع: بدعوة من بعثة (اليونامي): كيان أبناء النهرين يلتقي بمسؤولين في مكتب البعثة في أربيل  (زيارة 1224 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بدعوة من بعثة (اليونامي): كيان أبناء النهرين يلتقي بمسؤولين في مكتب البعثة في أربيل

لجنة الثقافة والإعلام

بدعوة من بعثة المساعدة والتنمية للأمم المتحدة (يونامي) في أربيل، زار وفد من كيان أبناء النهرين صباح الأربعاء 3 حزيران 2015 مقر البعثة في أربيل.

وضم الوفد السيدة كاليتا شابا رئيس الكيان والدكتور سرود سليم عضو برلمان إقليم كوردستان العراق عن الكيان، وكان في استقبالهما السيدة دايهيمو ناونو مسؤولة القسم السياسي في البعثة، والسيد نديم أوسماناجك مسؤول شؤون حقوق الإنسان في البعثة، والسيد زيتو سياني مدير مكتب كوردستان لحقوق الإنسان في البعثة.

وجرى خلال الزيارة التباحث حول آراء المختصين في البعثة ومكتب حقوق الإنسان فيها، بالإضافة إلى الآراء والمقترحات التي وردت إلى البعثة من معهد القانون الدولي لحقوق الإنسان في أميركا بشأن مشروع قانون (مجلس شؤون المكونات في إقليم كوردستان العراق).
ومن ضمن ما تم بحثه والاتفاق عليه أثناء الاجتماع.. إقامة ورش عمل لمختلف المكونات في الإقليم ومع مؤسسات المجتمع المدني من أجل إغناء مسودة المشروع المقترح.

وفي جانب آخر من الاجتماع تم مناقشة تفاصيل متعلقة بمشروع قانون (محاربة ازدراء الأديان) والذي تمت قراءته القراءة الأولى في برلمان الإقليم، وكذلك بحث مشروع قانون (تعديل تطبيق قانون الأحوال المدنية) والآليات التي ستساهم في دعم وإقرار هذه المشاريع وهذه التعديلات.

ويُذكر أن كيان أبناء النهرين كان قد قدم في الشهر الماضي مسودة مشروع قانون (مجلس شؤون المكونات في إقليم كوردستان العراق) إلى بعثة (يونامي) في أربيل من أجل الاطلاع عليه وإنضاجه.

وقد تقدم وفد الكيان بالشكر لمكتب (يونامي) في أربيل لدوره في إغناء مشاريع القوانين المتعلقة بالحقوق القومية والدينية والسياسية للمكونات في الإقليم.

فيما قيّم مكتب (يونامي) من جهته جهود كيان أبناء النهرين في هذا المجال، مؤكدا بأنه سيواصل دعمه لكل المشاريع والقوانين الخاصة بالمكونات.